24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:3913:1616:1618:4419:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ارتداء الكمامات .. السلطات تفرض غرامات على 624543 شخصاً (5.00)

  2. آيت الطالب: قطاع الصحة يحتاج إلى 97 ألف إطار (5.00)

  3. هذه قصة تبديد 115 مليار درهم من "صندوق الضمان الاجتماعي" (5.00)

  4. فضل الدغرني على العربية (5.00)

  5. تأخّر دعم الوزارة يشتت شمل عائلات مربّيات التعليم الأولي العمومي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | غياب الرواتب يضع "الزمامرة" على صفيح ساخن

غياب الرواتب يضع "الزمامرة" على صفيح ساخن

غياب الرواتب يضع "الزمامرة" على صفيح ساخن

تعيش مكونات نادي نهضة الزمامرة لكرة القدم، وضعا ماديا مزريا خلال الموسم الكروي الحالي، حيث لم يتوصل اللاعبون برواتب عدة أشهر، بالإضافة إلى المنح الخاصة بالمباريات التي فاز بها الفريق "الدكالي".

وعلمت "هسبورت" من مصادر مطلعة، أن لاعبي وأطر نهضة الزمامرة يعيشون حالة من التذمر بسبب تأخر مستحاقتهم المالية، كما أن الجميع يحمل المسؤولية المباشرة لرئيس النادي عبد السلام بلقشور، الذي لم يف بوعده لمكونات الفريق، ما دفع عدد من أعضاء المكتب المسير للابتعاد عن أجواء النادي، بسبب عدم رضاهم على الطريقة التي يُسير بها بلقشور الفريق.

وحسب المصادر نفسها، فإن سعيد شيبا المدرب المنفصل مؤخرا عن نهضة الزمامرة، يُعتبر أكثر المتضررين من سياسة "التقشف" التي ينهجها رئيس النادي، إذ لم يتوصل شيبا بمنحة أي مباراة فاز بها، طيلة إشرافه على الفريق.

ووفق ذات المصادر، فإن شيبا لم يستلم الراتب الشهري الخاص بخمسة أشهر كاملة، على أن يلجأ إلى لجنة النزاعات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للمطالبة بمستحقاته المالية العالقة في ذمة النادي.

وتحمل فئة واسعة من محبي نهضة الزمامرة عبد السلام بلقشور مسؤولية الوضع الحالي للفريق هذا الموسم، بعد أن كان خلال الفترة الماضية، ظاهرة كروية وفريق استطاع بأقل الإمكانيات أن يتسلق الدرجات ويُحقق الصعود إلى قسم الكبار.

وحسب المصادر نفسها، فإن الوضع المزري داخل الفريق، وصل إلى الفئات السنية للفريق، التي كان يزخر بها نهضة الزمامرة، والتي كانت تضم أزيد من 200 لاعب في مختلف الفئات السنية، تم انتقائهم على امتداد أشهر وبعمل تطلب مجهودا كبيرا من عدد من التقنيين والإداريين السابقين في الفريق، حيث تم وفر لهم برنامج تدريبي جيد داخل مركز تكوين الفريق، قبل أن يدخل رئيس النادي في خلاف مع الأطر التقنية للفئات السنية والمسؤولين عنها، ما ترتب عنه رحيل جماعي لجميع لاعبي الفئات العمرية.

يُشار إلى أن رئيس النادي عبد السلام بلقشور، قد أناط مهمة تدريب الفريق للمدرب المساعد عثمان العساس، لإتمام المباريات المتبقية مع الفريق كمدرب مؤقت، في انتظار التعاقد مع مدرب لخلافة سعيد شيبا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - عنتاب بريك الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 09:19
هذا يُبين عبث الكرة في هذا البلد وان اخر ما يفكر فيه مسوولوا الكرة من جامعة ورؤساء اخر مايفكرون فيه هو الاهتمام بفرقهم وتنميتها وتطويرها فالفريق والجامعة تعتبر فقط معبر وقنطرة للاثراء وقضاء المصالح الشخصية والتقرب من اصحاب القرّاء واهداف سياسية بما ان القطاع مع وفرة الملايير اصبح بؤرة للريع والمال السهل بدون محاسبة !!
من المهن المربحة بدون صداع ومحاسبة هي رآسة الفرق والجمعيات والجماعات في بلاد السيبة
2 - فساد المنظومة الكروية الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 10:15
بالمغرب لازال كل شيء يعاني من الفساد، حتى المجال الرياضي لم يسلم من فساد هؤلاء و لا نعلم من يقف خلف هؤلاء و لا خلف هذا الفساد الذي ينهك العباد و البلاد.
3 - سعيد الألفة الثلاثاء 29 شتنبر 2020 - 14:08
نطلب من السيد لقجع (مرة أخرى ) ان ينزل بندا الزاميا في دفتر التحملات يشترط على كل الفرق وخاصة الصاعدة من الأقسام السفلى أن تضع مبلغا ماليا كافيا لتغطية مصاريف الفريق بجميع مكوناته لمدة موسم كامل كضمانة لتغطية الاجور و المنح والسير العادي للفريق..وإن لم يتمكن الفريق من وضع المبلغ المالي قبل بداية الموسم الكروي حكم عليه بالنزول و العودة إلى المكان الذي أتى منه..هكذا ينقطع الطريق على العبثيين و " الصيادين في الماء العكر "..و المتاجرين بعرق الآخرين..
وخير مثال ما وقع لفريق جانوى منذ سنوات..مع ان لا مجال للمقارنة .
حتى لا يصبح كل من هب ودب يصعد للقسم الممتاز فصورة كرة بلدنا العزيز هي فوق كل اعتبار..
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.