24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:3913:1616:1618:4419:59
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. ارتداء الكمامات .. السلطات تفرض غرامات على 624543 شخصاً (5.00)

  2. آيت الطالب: قطاع الصحة يحتاج إلى 97 ألف إطار (5.00)

  3. هذه قصة تبديد 115 مليار درهم من "صندوق الضمان الاجتماعي" (5.00)

  4. فضل الدغرني على العربية (5.00)

  5. تأخّر دعم الوزارة يشتت شمل عائلات مربّيات التعليم الأولي العمومي (4.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | الجامعة تتجه لبرمجة كأس العرش بداية الموسم

الجامعة تتجه لبرمجة كأس العرش بداية الموسم

الجامعة تتجه لبرمجة كأس العرش بداية الموسم

علمت "هسبورت" من مصادر مقربة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومن العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، أن الجهازين المذكورين يسيران نحو برمجة منافسات كأس العرش في بداية الموسم الكروي الجديد.

وقالت المصادر نفسها، في تصريحات لـ"هسبورت"، إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت استئناف منافسات كأس العرش بعد التأخر الذي فرضته تبعات جائحة كورونا، والبرمجة المكثفة لإنهاء منافسات الدوري المحلي.

المصادر ذاتها أشارت إلى أن الشركة الإسبانية المرتقب أن تمسك بزمام أمور برمجة المنافسات المحلية، بداية من الموسم المقبل، ستحافظ على معدل إجراء الأندية الوطنية مباراة كل 3 أو 4 أيام، من أجل ضمان إنهاء منافسات الكأس "الفضية" في أسرع وقت ممكن.

جدير بالذكر أن العصبة الاحترافية لكرة القدم تعاقدت مع شركة متعاقدة مع دوري "الليغا" الإسباني من أجل برمجة مباريات الموسم المقبل.

وأكدت مصادر متطابقة لـ"هسبورت" أن قرار العصبة التعاقد مع الشركة المذكورة، سببه اللغط والجدل اللذان رافقا برمجة "البطولة برو" في السنوات الأخيرة.

وأثارت إشكالية البرمجة داخل البطولة الاحترافية جدالا كبيرا في أوساط المتتبعين والفاعلين الرياضيين، خصوصا في ظل جائحة "كورونا" والمنافسات الإفريقية والعربية.

وبسبب معضلة البرمجة، تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى اختيار ممثل للكرة الوطنية في الكأس العربية، بشرط أن لا يمثل المغرب في الكؤوس الإفريقية.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة المتعاقدة مع "الليغا" استطاعت أن تضبط مواعد الدوري الإسباني بعد جدل كان قد أثير في السنوات الماضية عقب الانتقادات التي طالت البرمجة، متهمة إياها بمراعاة النقل التلفزيوني أكثر من مراعاة مشجعي كرة القدم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - موغرابي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 07:46
اللغط و الجدل علامة مغربية
2 - عثمان تناتي البيضاء الخميس 01 أكتوبر 2020 - 08:54
عندي راي لو استمرت البطولة الوطنية بدون حضور الجمهور لمدة خمس سنوات ويركزون على البث المباشر كان احسن بكثير لا للمداخيل ستكون البطولة فرجة ممتعة اليس كدلك أيها الجمهور
3 - قباني الخميس 01 أكتوبر 2020 - 09:54
مادام أن المباريات تجري بدون جمهور فليس هناك إذن أي مبرر لإجراء مباراتي الذهاب و الإياب. مباراة واحدة كافية بملعب أحد الفريقين أو بملعب محايد، و هذا يسري على منافسات البطولة و كأس العرش معا في الموسم القادم.
4 - Bozar الخميس 01 أكتوبر 2020 - 10:04
البرمجة هي شأن الجامعة والعصبة فليفعلوا ما يحلوا لهم....المهم عندي هو الرجاء....اخويا سلامي سبق وان نصحتك الا تلعب ب مالونكو اول المباراة لانه باختصار لا يتماشى مع لعب الرجاء ....مالونكو لاعب قوي بدنيا لكنه ضعيف فنيا ..امس بعد خروج مالونكو لاحضنا تحسنا في هجوم الرجاء اصبح الجميع متحركا....اما مع وجود مالونكو نلاحض جمود و عدم فعالية لان الخطة ليست جيدة مع مالونكو....مالونكو يأخد الكرة ويخرج يتناطح مع لاعبي الخصم يرفس هدا و يدفع هدا بدون اية فعالية......خويا سلامي راجع خطتك الرجاء تلعب بالاجنحة التي تحسن الاختراق .....يتبع
5 - ولد شعب الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 14:35
برمجة مباريات الكأس في جميع دوريات العالم تكون في منتصف الموسم وليس بدايته لأن الأندية تكون في بداية الموسم البحث عن الانسجام لكن الجامعه المغربيه تعرف شئ واحد خالف تعرف
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.