24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

31/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1607:4313:1616:1318:4019:56
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تعديلات "التبادل الحر" تخفض الواردات المغربية من الأجهزة التركية (3.67)

  2. إجرام "الهيش مول الحوت" ينسف "بروباغندا" التبخيس والتشكيك (3.00)

  3. السفير الأمريكي بالمغرب يدعو إلى عدم عرقلة الحركة في "الكركرات" (2.00)

  4. سفير أمريكا: العلاقات مع المغرب أقوى من السابق (1.00)

  5. منفذ "هجوم نيس" .. "حراك" تونسي ينتقل من المخدرات إلى التطرف (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | القائمة الجديدة للمنتخب المغربي .. حضور الحدادي وغياب حمد الله

القائمة الجديدة للمنتخب المغربي .. حضور الحدادي وغياب حمد الله

القائمة الجديدة للمنتخب المغربي .. حضور الحدادي وغياب حمد الله

كشف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم، اليوم الخميس، عن اللائحة المستدعاة للمشاركة في المباراتين الوديتين للمنتخب الوطني، أمام كل من منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية شهر أكتوبر الجاري.

وعرفت اللائحة تسجيل بعض الأسماء حضورها لأول مرة، على غرار إدريس الصديقي ومنير الحدادي وآخرين؛ فيما تواصل غياب عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي.

وفي ما يلي لائحة "الأسود" المستدعاة:

حراسة المرمى: ياسين بونو، حارس مرمى نادي إشبيلية الإسباني، ومنير المحمدي، المنتقل حديثا إلى هاتاي سبور التركي.

الدفاع: نصير مزراوي (أياكس الهولندي)، وعصام شباك (ملطية سبور التركي)، وحمزة منديل (شالكه الألماني)، ونبيل درار (فنربخشة التركي)، وسفيان شكلة (فياريال الإسباني)، وسامي ماي (سان تروند البلجيكي)، ورومان سايس (فولفرهامبتن الإنجليزي)، وزهير فضال (سبورتينغ لشبونة البرتغالي)، ونايف أغرد (رين الفرنسي).

الوسط: هناك كل من عمر القادوري (باوك اليوناني)، والوافد الجديد إدريس الصديقي (فيليم 2 الهولندي)، وسفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، ونسيم بوجلاب (شالكه الألماني)، وأيمن برقوق (إينتراخت فرانكفورت الألماني)، وحكيم زياش (تشيلسي الإنجليزي)، وسليم أملاح (سطاندار دو لييج البلجيكي)، وأسامة طنان (فيتاس الهولندي).

الهجوم: يوسف العربي (أولمبياكوس اليوناني)، ويوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، وأشرف بنشرقي (الزمالك المصري)، وأشرف حكيمي (إنتر الإيطالي)، وموحى غارسالا (براتيسلافا السلوفاكي)، ومنير الحدادي (إشبيلية الإسباني)، وزكرياء لبيض (أياكس الهولندي).

يشار إلى أن المباراة الودية الأولى أمام السنغال ستجرى يوم الـ9 من أكتوبر الجاري، فيما سيلعب اللقاء الثاني أمام الكونغو الديمقراطية يوم الـ13 من الشهر ذاته، على أرضية الملعب التابع للمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (96)

1 - مغربي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:49
مكين حتى لعاب من الرجاء لن اشجع هذا المنتخب ولا يمتلني سميوه منتخب الجالية المغربية
2 - يونس الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:49
مزيان اجي الحدادي عايعطيهوم اضافة
3 - كمال المنصوري الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:50
غياب حمد الله لا علاقة له بالكفاءة و النجاعة الهجومية.
غياب حمد الله عبارة عن تتمة للمسلسل الذي يعيشه المغرب منذ الإستقلال حيث تسود الأوامر و تُعطى بالهواتف و الباب مغلوق في وجه الكفاءات في هذا الوطن لذلك سنبقى متخلفون مادامت لدينا نفس العقلية.
4 - RACHID الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:50
أشرف حكيمي مهاجم ؟!ممكن يلعب حارس احسن
5 - Mann الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:50
افشل لاعب هو الحدادي ! الفرص التي اتيحت لهذا الشخص لم تتاح لاي لاعب في العالم ! احتظنته برسلونا ثم فالانسيا تم اشبيليا وًهي اعتد الفرق ..و كل مرة كان مستواه هزيل و دائما في الاحتياط !!
6 - ملاحظ الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:50
الحلقة المفقودة التي كانت تنقص المنتخب المغربي في منافسات كأس العالم الأخير كان هو حمد الله. و بما انه يغيب مرة أخرى إذن لم أضيع وقتي في مباريات أعرف مسبقا نتيجتها. و السلام
7 - paltalk الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:50
MDR le même scénario qui se répète , ils sont ou les joueurs du Raja, Wydad, Berkane.....?
8 - Simo ocs الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:52
Les déclarations de Hamad Allah qu'à évoqué le sélectionneur ce jour sont ressentes où bien anciennes ??? Merci
9 - ayoub الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:52
لمادا أشرف حكيمي مهاجم ؟؟؟؟؟؟؟
10 - ااأندلسي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:54
القائمة بدون حمد الله ليست قائمة يكفينا أن نستمتع به مع فريقه ونتمنّى أن يتدخّل جلالة الملك في هده المسألة لأنها تستفز المغاربة أفضل لاعب عربي في العالم مرتين متتاليتين لا يوجد إسمه في لائحة الفريق الوطني
11 - khalid الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:54
ولا لاعب من البطولة ، زعما هادوا لي في اللائحة كلهم افضل من اي لاعب في البطولة.
فين الحداد؟ فين رحيمي فين الكرتي فين جبران .
12 - فتحي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:54
يتضح أيضا غياب نور الدين المرابط
13 - مواطن تماري الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:55
حمزة منديل !!!! بالله عليكم هل حمزة منديل لديه المؤهلات التقنية و البدينة لحمل قميص المنتخب الموطني ، انا غادي نشرح ليكم بالخشيبات !!
حمزة منديل مدافع أيسر و اشرف حكيمي مدافع كيلعب فنفس المركز ادن نديرو مقارنة بين اللاعبين هل مردود حمزة يرقى لمستوى أشرف!!!
بالبطولة الوطنية لاعبين افظل بكثير من حمزة و دون دكر اسمائهم باش منتسماش كنروج او سمسار ديال شي لاعب .
يجب إعادة النظر في اختيارات وحيد و الابتعاد عن الحسابات و الزبونة و تعليمات الهواتف
14 - salamat الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:55
لاعب لحد الان لم يستوعبو مكانته هو يوسف العربي يتساءل الواحد لمادا لم يستدعى لكاس العالم الاخيرة لاعب يجيد التموقع لاعب لديه كل مقومات قلب الهجوم ويشبه الة حدما كريمو للتدكير لاعبين كهولاء صعيب تلقاهم ويدكرنا لاعبين كبار جير مولير وفان باستن
15 - لاعب مظلوم الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:57
بوفال من بين احسن المراوغين في العالم..غير كيدخل يقل الهجوم ب 180 درجة غائب مرة اخرى
16 - كمال الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:58
مضيعة للمال العام الذي وجب دعمه في وزارة الصحة يذهب في 90 دقيقة وخصوصا في هذه الظرفية الخاصة والأزمة علي الأبواب كرونا و الجفاف والتعليم والشغل والدين العمومي وجب مراجعة الامور التي ستجعل المغرب يعيش مشاكل اقتصادية جمة
17 - رأي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 14:58
هذا المنتخب بحالو بحال الفنانين اللي خداو الدعم، ميزانية ضخمة برواتب خيالية و بدون لقب منذ السبعينات
18 - azoz الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:02
نتمنى لهم التوفيق ومزيد من الانسجام و الألقاب إن شاء الله.
19 - الحدادي لا. لا. لا. الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:04
ماكاين لا منتخب.لاغيرة.لاوطنية لا.الو.المنتخب ماغاديش ايدخلنا الجنة.اعلاش الحدادي اوهو وامه سبو الوطن وتبجحوا عليه.لن اتفرج في هذا المنتخب مهما يكن
20 - amine الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:04
للتوضيح فقط، كان هناك اتفاقا مسبقا بين الجامعة الوطنية لكرة القدم و الناخب الوطني قصد عدم المناداة على لاعبي البطولة لفسح المجال لمباريات البطولة وتمام الدوري سريعا
21 - يونس الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:04
والو ماكاين حتا لاعب واحد فالبطولة
22 - Mohamed الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:04
اريد ان اعرف متى استطاع الاعب اشرف حكيمي ان يغير موقعه داخل الملعب من الدفاع الى الهجوم ؟
23 - محمد الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:05
الحمد لله والشكر لله. هداك المنتهي نساوه. اقول له لا تحلم بالمنتخب فاوامر عليا شطبت عليك. و نحن ايضا نسيناك الى الابد.
بعنتريته خرج على راسو بالامس نادي انجليزي كان راغب فيه ثم بسرعة رغب عنه لان المنتهي لم يلعب للمنتخب كفاية لنسبة تصل الى %75 من المباريات الدولية خلال السنتين الماضيتين. لقد فوت على نفسه الكثير بتصابيه كمقولة رجوع الشيخ الى صباه.
24 - عبدالرحيم طرار الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:05
اللاعبين الجدد اختيارهم من طرف الناخب الوطني مبني على قراءة تقنية متكاملة لكل لاعب من اي ناحية تهم كل لاعب جديد اي يعطي اضافة نوعية للمنتخب الوطني.
اللاعبين الاخرين ليسوا غرباء على المنتخب الا انهم ابتعدوا لسبب صحي او فقدانهم قدرات التقنية ..توهجوا اخيرا مع انديتهم فاستحقوا حمل القميص الوطني من جديد.
الناخب الوطني يتجه الى نخبة قادرة مقارعة اعدت المنتخاب افرقيا ودوليا...هذا ما فعله مع المنتخب الجزاءري.
25 - Bouwar9 الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:06
كل هؤلاء اللاعبين بفرق اجنبية لا اقتنع بقدراتهم
خاصة ونحن في موسم 2020/2021
دميات مستوردة غير محليةمنشكوك في عطاءاتها
26 - mohamed charkaoui الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:06
je suis avec kamal almansirie, les compétent n'ont pas de place vu,Qu'ils réclament la droiture du choix.
27 - رضوان الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:09
غياب بوفال و حمد الله منتخب ناقص
28 - حسن الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:13
منتخب لايمثل المغرب. أين حمد الله اين حمد الله اين حمد الله
29 - يوسف الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:15
الحدادي رفض يمثل المغرب في الأول علاش نادى عليه. زعما و الله مابقينا عارفين حاجة
30 - Roussya الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:17
المدرب ما طور حتى اللغة ديالو منذ مدة مع الجزائر في فرنسا وهادي عامين مع المغرب عاد باغي يطور الكرة والمنتخب ؟؟؟
كيهضر على كيفية انتقاء اللاعبين بمتابعة مستوى كل اسبوع بطريقة تنقيط وترتيب بالالوان احمر اسود اخضر ؟؟؟ واش هاد الانتقاء كيشمل كل اللاعبين ؟ كاين شي لعابا اختارهم مكيلعبوش اصلا ، يعني هاد التنقيط والانتقاء غير در الرماد في العيون ،
31 - Omar Malaga الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:17
أتمنى أن تكون لائحة مؤقتة. لأن بعض الأسماء لم ولن يبقى لها مكان في المنتخب مثل منديل وديرار وطنان والقادوري الخ.... نفس السيناريو يتكرر في كل المناسبات. ملاحظة أخرى: أين هم لاعبو البطولة ؟؟؟ ولا واحد ؟؟؟ وحمد الله؟؟؟ أمر الناخب الوطني ومحيطه لا يبعث على الاطمئنان.
32 - عبدالرحيم الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:18
الناس الذين ينتقدون عدم وجود لاعبون من البطولة لقد تم الاتفاق مسبقا بين الجامعة و المدرب على عدم استدعاء لاعبي البطولة حتى لا يتم تأجيل مباريات البطولة ﻷن الوقت ضيق و لا يسمح بمزيد من التأجيلات.
33 - Rachid الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:26
نقطة ضوء في المجموعة حضور صانع العاب بنشرقي.
منديل لاعب ليس بإمكانيات المنتخب
34 - متسائل الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:27
لم اقرأ اي تعليق ايجابي. النقد فقط. لكل من يتسأل عن عدم حضور المحليين. انه قرار من الجامعة بالتنسيق مع مدرب المنتخب لعدم عرقلة نهاية البطولة والى من يتسأل عن عدم حضور حمد الله الاعب اعلن اعتزاله رسميا وقال لن أعود للمنتخب. ومن يتسائل عن سر المناداة على منديل ليس هناك اي لاعب ظهير ايسر رغم تواضعه بالبطولة افضل منه. هذا المركز كان ولايزال مشكلة عند المنتخب. ومن يتسأل عن اعلان حكيمي مهاجما هذا يظهر ان المدرب يريد اشراكه اعتقد في منظومة تشبه دورتموند وانتر تعتمد على شاكلة 3 5 2 باشراك الأظهرة بشكل اكثر بالهجوم. والسلام.
35 - رشيد الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:36
كنت لاعب سابق منتخب فاشل بدون بادو الزاكي
36 - said الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:39
Meilleur joueur Achraf Bencharki
37 - هامو الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:41
حمد الله اخد موقف من اللعب للمنتخب مند حرمانه من الأولمبياد رغم تالفة في التصفيات عندما كان لاعب شابا.على حمد الله ان يعلم ان تمثيل الوطن تشريف.ولا يمكن لك التكبر على المنتخب.وهدا يبين النفسية المهزوره للاعبي البطولة.
38 - Hassan الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:43
مصاءب قوم عند قوم فواءد؟؟؟؟؟؟
39 - توفيق الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:45
حمد الله خرج من معسكر وخلانا بلا مهاجم ومسا يتسارا مع راسو ويشرب العصير...هاد القضية ليدار اخطر من ليدار الحدادي...الحدادي كان صغير وماعرفش يختار عادي...ونزيدكم وكان كانت القوانين تسمح وكان راه بنزيمة رجع يلعب مع دزاير ومانظنش دزايريين ماغاديش يبغيوه ولا ينعتوه بالخاءن...اما ح الله راه دار تصرف ديال لاعب هاوي كايلعب مع ولاد الدرب عطيوني بينالتي ولا نمشي فحالي
40 - معلق الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:46
نداء الوطن وااااجب وليس اختيار. حمد الله تطاول على الراية المغربية. لدلك في نظري اي تطاول من اي احد يجب ان لا. يتم المنادات عليه كيفما كان. استفزاز حمد الله للمغاربة في كاس العالم كان لايطاق. كان من الواجب متابعته على فعلته. لا اتكلم عن الانسحاب من المنتخب. بل اتكلم عن الصورة التي نشرها اثناء المباراة. حيث كان على المسبح و يشرب العصير. في رسالة ان المنتخب لا يهمه. هده ليست الروح الوطنية . في تلك اللحضة كل المغرب تم استفزازه من هدا الانسان المتكبر. لاعب في السعودية سحابلو الريال ولا البارصا. المنتخب بمن حضر. ام عن اللاعبين هناك من يقول عدم استدعاء لاعبي البطولة ظلم. ان لا اعتبره كدلك البطولة فاشلة بكل المقاييس. الاداء ليس بالمستوى. جل المبارة تلعب بالتماس و صافرات الحكام الي لا تكاد تقف طول اطوار المباريات. انظروا فقط الانتقالات الاعبين و المدربين. كل شهر يغيرون الأندية بينهم كأنها تسلية. لكي نزيد من المستوى يجب الاستتمار في الأندية و تحويلهم الى مشروع شركات. لكي نرى المنافسة الحقيقية . اما الان الملل تم الملل في مباريات البطولة الوطنية. حتى المدرجات مليىة بالقصرين.
41 - كبور الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:47
لا منتخب دون حمد الله اللاعب المخضرم،الهداف العالمي!!!

أين لاعبو الرجاء و لاعبو الوداد و أين متوالي؟
42 - Hassan الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:48
تشكيلة أبناء المهاجرين من أصولمغاربية في الخارج، المزدادين بأوروبا والذين لايعرفون كلمة واحدة بالعربية...
43 - مهاجر مغربي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:49
اين الاعب بوفال،حمد الله احسن لاعب عربي،اخست هداف عربي ووووو، اين لاعبين البطولة الوطنية، هل نحن نلعب في المغرب بدون البطولة؟ لدينا اربع أندية في المربع الافريقي تنافس على اللقب القاري المستوى عالي بشهادة الكل وباستحقاق،،،،،، ولانرى اي لاعب في اللائحة، اللاعبين المنتدى عليهم في نظري هناك تسعة يستحقون المناداة عليهم ، الفرصة تعطى اولا للاعب المحلي وانا متاكد بأنه يستحقها الف مرة.
44 - Roussya الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:57
دابا المدربين تغيروا وبعض اللاعبين تغيروا ؟؟ ونفس التاائج ؟ إذن كاينا شي حاجة ماشي هي هاديك في الجامعة ؟؟
إذن مع تعنت اللجنة التقنية المرافقة للمنتخب الوطني والتدخل في اختيار اللاعبين بصفة غير احترافية ،ومع اقصاء لاعبين مميزين ومعترف بهم وطنيا و دوليا ، مع كل هاذا يمكن أن نعطيكم المستوى اللذي سيظهر به قاريا ودوليا ، ما غادين نتفاجؤوا ونتوتر ، لا خير ينتضر من هاذا المنتخب مع نفس طريقة الاختيار وسياسة الاقصاء وتدخل جهات اشباح في الاختيار والقبلية .
فقط هدر المال العام مع التراجع في منتوج داخلي الخام PIB ,
45 - جلال - آسفي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 15:58
إنه لشرف لعبد الرزاق حمد الله ابن مدينتنا ان لا يشارك في منتخب مقياسه الفرنسية و يسيره فرنكفونيون! كما قال احد المعلقين اعلاه فهذا منتخب الجالية! الفشل هو المصير و المزيد من العملة الصعبة الى فرنسا!
46 - Azour الخميس 01 أكتوبر 2020 - 16:03
هذا الفريق لا يستحق ان يمثل المغرب،هذه الاسماء اغلبها تمارس في الدرجة الثانية في اوربا وفي كرسي الاحتياط والستقبل سيكشف مرة أخرى تفشي الزبونية في انتقاء اللاعبين.
47 - samir الخميس 01 أكتوبر 2020 - 16:08
في نضري المتواضع حمد الله ارتكب خطأ فادح عندما تخلى على المنتخب هل يمكن لأي شخص أن يتخلى على عائلته كيفما كانت الضروف طبعا لا ادن لي درقنا بخيط ندرقوه بحيط أما نور الدين أمرابط فأنا أعاتب المدرب على عدم استدعائه لأن الكل يعرف مستواه ووطنيته وكيف غامر بنفسه في كأس العالم بروسيا أما عن الاشخاص اللدين يسمونه بمنتخب الجالية فكافكم أنانية لأنهم حتا هما مغاربة وبالعكس فضلو بلدهم على بلدان الإقامة وشكرا
48 - abdo agadir الخميس 01 أكتوبر 2020 - 16:16
الناخب الوطني أختار أحسن اللاعبين في الدوريات الأوروبية لأن تنتهي البطولة الإحترافية لتنضاف خيرة اللاعبين المحلليين لتشكيلة الوطنية ليكون لنا المدرب الوطني منتخبا قويا للإستخقاقات القادمة وأتمنى كل التوفيق للمنتخب الوطني لكرة القدم .
49 - driss الخميس 01 أكتوبر 2020 - 16:17
كالعادة نتساءل متى يتم انصاف لاعبي البطولة
ام كل من هب ودب تتم مناداته
50 - intidam Hassan الخميس 01 أكتوبر 2020 - 16:22
حمد الله دائما يعتدر ويتهرب من اللعب مع المنتخب هو حر وبالنسبة لي انا أصبحت لا أحبه اللي مابغناش الماء والشطابة تال قاع البحر ديكاج
51 - مغربي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 16:24
انا في نظري ارى ان الذين يستحقون المنتخب حاليا هم كما يلي،، حكيم زياش واشرف حكيمي وبنو،، هؤلاء فقط .أما الباقون فهم اسماء(أن وما ومهما لغير العاقل ومتى وايان للزمان وكيفما للحال ،ولقجع لكل هذه الادوات...
52 - Kambo الخميس 01 أكتوبر 2020 - 16:38
لانشك بان حمد الله ارتكب خطأ بعد تركه لتربص المنتخب.لكن اظن ان منير الحدادي وعائلته ارتكبوا خطأ أفدح ولا يغتفر ومع ذلك استدعي الاخير و غفر له فيما نفس القاضي لا يريد مسامحة حمد الله.ارى بان الدولة تسامح حتى العائدين من مخيمات تندوف فكيف لاتسامح ابنها البار عن خطا لم يؤدي به الا نفسه.
غياب حمد الله خسارة للكرة المغربية وتضييع للمواهب.
وانتم ادرى.
53 - لاهاي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 16:38
في المغرب اصبح الجميع مدربين ولهذا لانحتاج للمدرب يتقاضى اجرا كبيرا .
54 - Rachid holland الخميس 01 أكتوبر 2020 - 16:45
يمكن اكون الحل افضل حكيمي الى الهجوم .
الان منخب المغرب لديه دفاع صلب قوي سط الميدان من احسن في العالم ولاكن داءيما الهجوم المعاق .لانصري والا العريي .منين مشا الشماخ الزيري الحمداوي مبقى عندنا مهاجمين
55 - مواطن الخميس 01 أكتوبر 2020 - 16:45
والفهايمية راه المدرب قاليك ماعيطش على حتى شي لاعب من البطولة حيت الفراقي اللي فيها اللعابة واعرين لاعبين على بطولات أهم من ماتش ودي

وأشرف حاكيمي ولا عندو دور هجومي (ديما أصلا هجومي) فخطة كونتي كثر من دفاعي وللا تبعتوه البارح والأيام الأخيرة غاتفهمو علاش

بالنسبة ل حمد الله راه سولو المدرب و وراهوم السكرين ديال الاعتزال الدولي، اللاعب عتازل دوليا ، نفس الوضعية بحال بنعطية والأحمدي والآخرين فعلاش كاتسولو عليه وماتسولوش على الأخرين اللي عتازلو حتاهوما يجيو ؟؟؟

باراكا من الكريتيك الخاوي وشجعو الفرقة د البلاد راه العالم كاملو كايشجع بلادو كيفما كان الحال (شوفو غير بونو منين ربح الكاس ناضو الكنديين كايدويو أنه تزاد عندهم و شوفو نفس الكنديين والأمريكيين أش كايديرو على ألفونسو ديفيس وديست وبوليزيتش...)

هاد الدراري اللي كايلعبو فهاد الدوريات راه كايزيدو قيمة معنوية كبيرة للسمعة ديال البلاد، باراكة من الهضرة الخاوية
56 - ana الخميس 01 أكتوبر 2020 - 16:46
فينا هو سي taarabt مبانش ليا ?
57 - مغربي حر الخميس 01 أكتوبر 2020 - 16:54
احسن خبر افرحني هو غياب حمد الله وغياب اي لاعب من البطولة الانحرافية. وماازعجني هو حضور القادوري الدي لم يعطي اي اضافة للمنتخب.وكدلك فضال واكرد نفس اسلوب اللعب والبطأ.
58 - Archimed الخميس 01 أكتوبر 2020 - 16:54
منتخب فكانسي %100 خاص الجامعة طالب بمقعد في التحاد الاروبي لكرة القدم
59 - Idriss الخميس 01 أكتوبر 2020 - 17:00
بن شرقي، حمد الله، ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ابتدأ من اليوم احسن شيء يمكن ان نقوم به هو ان نشجع منتخب زنجبار
60 - said الخميس 01 أكتوبر 2020 - 17:10
فينهيا الأجرة مقابل العمل هاد المدرب مقرقبهاش أو تيتخلص حسن من أكديمية التعليم كاملة.
ممخترع معندو علم ممستفدين منو والو.
61 - nawfal le professeur الخميس 01 أكتوبر 2020 - 17:10
احسن حاجة معيطوش على فيصل فجر و داك حمد الله. برافو المدرب.
62 - Said الخميس 01 أكتوبر 2020 - 17:13
الله اكثر خير أوروبا والفاهم يفهم
بالنسبة لمن يتعجب من غياب حمد الله وحضور الحدادي.اقول له ان اللاعب حمد الله شخص غير منضبط اخلاقيا كلما وجد مساحة للحرية يصبح اكثر همجية وتغطرسا واحتقارا لزملائه وهد ما حصل له في جميع الفرق التي لعب لها سابقا .هدا اللاعب لا تصلح له إلا السعودية والكفالة والرقابة الصارمة .فهو منضبط هناك لانه يعرف ان أي سلوك منحرف سيجعله 0درهم زيادة على عقوبات حبسية كبيرة
63 - Driss الخميس 01 أكتوبر 2020 - 17:21
منتخب الاتحاد الأوروبي هذا، مشي المنتخب المغرب
64 - الواقعي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 17:28
شي حاجة ما مفهوماش فهاذ البلاد و بأي منطق كتمشي الامور. غادي توضع الحدادي و حمد الله في ميزان الخيانة و انتوما حكمو(على اعتبار أن حمد الله خان المنتخب و خلاه فكاس افريقيا) دابا الحدادي ماشي رفض يلعب كاس او بطولة و راه رفض يمثل الوطن بشكل كامل بل أكد على ذلك و عائلته استفزات المغرب اكثر من مرة .و حمد الله وقع له مشكل فمعسكر المغرب و ترك المعسكر رفضا لبعض اللاعبين و جو اللعب.بالله عليكم اذا غادي نحكمو بالوطنية شكون خان المنتخب و الوطن واش الحدادي ولا حمد الله . و بالنسبة للمستوى راه غير لي عمى اما راه فرق كبير بين الاثنين لصالح حمد الله.المهم استنتج أن حمد الله عليه فيتو اكبر من لقجع او الجامعة أو المدرب غير هو من باب العدل خاص يكون فيتو اكبر على الحدادي
65 - سياسة التوجيهات الكروية الخميس 01 أكتوبر 2020 - 17:30
هذا منتخب لاعبين لا ينتمون للاندية الوطنية، منتخب ناتج عن استراتيجية التوجيهات منها منع اي لاعب محلي، منع كل لاعب ناهض سياستها مثل حمدالله، منع اي نادي وطني من إظهار منتوجاته على واجهة المنتخب الوطني في المحافل الدولية... هذا منتخب لاعبين ذي أصول مغربية كوِّنوا جلهم في نوادي اجنبية... هذا منتخب لا يمثل الاعبين و لا الأندية المحلية، بل هو منتخب يسد و يعرقل اي نمو طبيعي للاندية الوطنية التي تمحور أنشطتها الرياضية على كرة القدم. الغريب أن الصحافيين و مسيري الأندية و السياسيين و الفاعلين الرياضيين صامتون على هذه المعضلة التي تجمد أنشطة النوادي الاجتماعية و الاقتصادية.
66 - مواطن الخميس 01 أكتوبر 2020 - 17:34
أين هو اللاعب المحلي؟ إحباط للبطولة الوطنية!!!!!!!!
67 - SOURIANTE الخميس 01 أكتوبر 2020 - 17:37
أعجبني هذا التعليق بأحببت إعادته : هذا المنتخب بحالو بحال الفنانين اللي خداو الدعم، ميزانية ضخمة برواتب خيالية و بدون لقب منذ .........
68 - مصطفى الخميس 01 أكتوبر 2020 - 17:37
لن أتابع منتخب الجالية ولن اضيع وقتي لأنه لا يوجد لاعب من البطولة المغربية الغالية
69 - رأي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 17:48
ما هي الرسالة الموجهة للاعب المحلي والبطولة المحلية :
اللاعب المحلي ليس في المستوى
لاعب فاشل غير موهوب
لاتحلم بأن تلعب للمنتخب بعد الآن ولو أصبحت مارادونا
أحلامك سنكسرها على حائط الفساد الذي ينخر الجامعة
البطولة المحلية للتسلية ليس إلا
ليس للبطولة المحلية أهداف من قبيل تطوير اللعبة والمواهب المغربية
المنتخب المغربي مختطف من قبل عصابة فاسدة
70 - مواطن حر الخميس 01 أكتوبر 2020 - 17:49
غياب نجم حمدالله وحضور نصيري و حدادي هذه هي سفاهة الجامعة بعينيها لن أشجع هذا المنتخب الذي يرمز إلى العبودية تحيا بلادي حرة يجب تغير كل من رئيس الجامعة و طاقم الذي يشرف على منتخب مغربي و تعوضيه بحسين عموته و عبد سلام وادو قبل أن نرى منتخب أكثر من هزيل في سنوات الماضية و حمد الله نجم رفع راية المغرب بلادي يجب أن يكون على رآس القائمة
71 - ولد شعب الخميس 01 أكتوبر 2020 - 18:01
كل مرة تجرب مجموعة لاحول ولاقوة الا بالله استقر على 27 لاعب كيف كان يدير رونار باش لاعبين ينسجموا بالنسبة ، بالنسبة حمد لله إلا مجاش المعسكر ماشي نهاية العالم كاين لاعبين في المستوى التسجيل غزارة الاهداف في مرمى الباطن او الفيصلي السعودي ماشي هي سجلتي ضد ارسنال و روما راك غير لاعب عادي، واستدعاء الحدادي لايهمني لاعب لاعلاقة متعجرف كاين لازم تعويضه ب أسامة الادريسي افضل منه
72 - Hamid الخميس 01 أكتوبر 2020 - 18:05
Hamdallah buteur mondial ? Quelle réflexion débile !! Ila été buteur en premiere league ? Dans la Liga ? La boundesligea ? C'est un joueur lourd, qui marque des buts dans un championnat très faible avec des joueurs vieux en fin de carrière... En plus il a énormément de problèmes psychologiques qui nécessitent un vrai suivi. Alors arrêtez de nous saouler avec ce joueur
73 - ahmed الخميس 01 أكتوبر 2020 - 18:14
علاش الياميق مكاينش ؟و اش كيدير الحدادي تما؟ وكيفاش حكيمي مهاجم؟ ههه لا حول ولا قوة إلا باالله ، مضيعة للوقت والمال في نفس الوقت وشي شوهة قدام الفروق الإفريقية.
74 - Roussya الخميس 01 أكتوبر 2020 - 18:19
علاه غير جات السعودية ومصوتاتش على المغرب لتنظيم كأس العالم ؟؟؟
عارفين سياسة الدولة سياسة إقصائية وبالاخص سياسة وزارة الرياضة وبالخصوص جامعة كرة القدم .
ما غاديش طفروه حتى في شي قطاع الى لقيتوا على هاد الساسة الاقصائية غير زيدو .
هادشي هو الفوضى والعشوائية .
إذن ردوا بالكم أشنو كديروا ، وما تفاجئوش وتحملوا عواقب هاد السياسة ... والفاهم يفهم .....
75 - سعيد الخميس 01 أكتوبر 2020 - 19:04
هههههه و يستمر غياب هداف القارات من جديد و هنا يطرح السؤال من جديد من يسير هذا المنتخب و شكرا
76 - عزيز الخميس 01 أكتوبر 2020 - 19:11
وبخصوص المحلين فهم لن يصلهم الدعم بحال الفنانيين البسطاء مع العلم ان هذا الدعم لازم تستفيد منه الاطر الطبية والممرضين اللي اليوم هم يعانون من كثرة تزايد حالات كورونا ويضحون بارواحهم لانقاذ الآخرين
77 - سعيد الألفة الخميس 01 أكتوبر 2020 - 19:36
الحمد لله لعدم وجود اسم حمد الله ضمن القائمة..
الحمد لله لأن الجامعة ردت له الصاع صاعين..
الحمد لله لعدم وجود اسم مدرب سابق ضمن الطاقم التقني هذا "المدرب " الدي درب أكثر من ربع قرن العشرات من الفرق ..درب كل فرق البطولة تقريبا ولم يفز مع أي فريق
بايةبطولة ..سجله فارغ من أية بطولة كمدرب يعد الفريق ب " البوديوم " ويقبض الملايين بعد توقيع العقد لكن ما إن تمر دورات حتى "يضربها ب "سلتة "..تاركا الفريق في أزمة مالية و نتائجية..يختفي وبعد مدة يظهر في فريق اخر بعده هو الآخر ثم يتخلى عنه في منتصف الطريق.. ينتدب العشرات من اللاعبين ويقوم بتسريح عدد مماثل..اسالوا اسفي اسالوا الكوكب اسالوا طنجة اسالوا اخيرا وليس آخرا فريق دكالة ..حينما ينتصر يقول لهم الإنجاز من "عبقريه " و حينما ينهزم يقول لهم "انا مستهدف !! ..الغريب ماعمروا ما قال ممن مستهدف..هههه ..ما عجبني فيه غير فريق الطاس القادم من فرق الهواة..بوقلو تبوقيلة تاريخية مع وجود..ال VAR .
والغريب أيضا له مطبلون حينما يختفي يختفون و حينما يظهر يعملون " الحيحة و النكافة"..
اجي ..ماعرفناش اش مهمة عاطينو دابا...!؟..
78 - ديما ديما المغرب الخميس 01 أكتوبر 2020 - 19:48
ليكن في علم الاخوة الذين تسأءلوا وتعجبوا لعدم وجود أي لاعب من البطولة الاحترافية للمحليين،إن ذلك يرجع لطلب الجامعة،التي تجد نفسها مرغمة على إتمام الموسم في حدود شهر أكتوبر. وعليه وقع توافق بين الجامعة و المدرب الوطني،قصد غض الطرف عن العناصر المحلية،لكي تتمكن الفرق الوطنية من اللعب مرتاحة ولا تعاني من غياب لاعبيها
79 - Omar الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:00
حمد اللع لاعب هاوي بما في الكلمة من معنى يدكرني بلاعبي الاحياء الانانية و العجرفة الخاوية اكبر خطا هو اتصال المدرب به هدا النكرة اصبح همه الوحيد تدمير صفوف الفريق و التشويش عليه و بث الانقسام اتركوه لسواعدة هم يعرفون التعامل معه و هو اصبح منهم و من مستوى كرتهم و من اليوم ان سمعت شخصا ينقص من وطنية لاعبي ابناء المهجر سابهدله.
80 - moulay_sef الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:26
réponse au commentaire 1: je suis un fan du raja depuis 1987 ana hbil 3la raja. mais qui du raja peut jouer en sélection personne. en plus les joueurs du raja et du wac ne seront pas convoqués car ils ont les match demi final CAF ( la preuve pas il n'a pas appelé Zniti ni Banoun ni karti ni personne). vous ne suivez pas le football. vous ne savez pas le football vous n'aimez pas et le football et vous n'arrêtez pas de parler. massakine.
81 - نصيحة فقط الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:29
77 - تعيس التلفة

احشوما عليك تغتاب في الشخص وتقطع فيه وهو لا يقراك ولايبالي بك ولابالمنصب الذي تتوهم ان تعطيه, راك معروف على من تهضر وحرقتي راسك به على هسبريس وهو مشى فين يرد خبيز على راسو وانت باقي عايش على الارشيف ديالو, اذا كان مدرب فاشل فهو فاشل لنفسه وان كان ناجحا فلنفسه, اش اعطاوك المدربين لي فاتو قبل منو اشنو اربح المنتخب معاهم ! اذا كنت تحقد عليه فواجهه شخصيا ربما تحل مشكلتك معه, الم تقل من قبل ان مديعا كان ينوب عن المغاربة ويامرهم بل يفرض عليهم مشاهدة البطولة الوطنية عوض الكرة الاروبية
اضنك انت من تتعب نفسك في اقناع المغاربة بمعاداة شخص لا عداء بينه وبينهم
لماذا لاتذهب انت وتتكفل بمهمة تدريب المنتخب وتهني الجميع من شقيقة الراس لي داير هنا بوحدك
حتى واحد مايقدرش يرد عليك في هيسبرس , تتقمع اصحاب التعاليق قبل يقولو الراي ديالهم, ياكما جايب معاك المشرملين هنا !!!
82 - Aziz الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:59
هذا منتخب الجالية.اكاد اجزم انهم يتحدثون بينهم عن طريق مترجم
83 - Haron الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:59
اشرف حكيمي طريقة لعبه تشبه كثيرا طريقة لعب Javier zaniti الأرجنتيني أي أنه لاعب سريع ويستطيع أن يلعب 2 و 7 واحيانا 3 و 11 لا عب متكامل أي أن النادي الذي يشتريه يعرف انه ربح مدافع ايمن ومهاجم في نفس الوقت والسلام
84 - مغترب الخميس 01 أكتوبر 2020 - 21:39
الحدادي لو حجز مكانه مع اسبانيا هل سياتي الى المغرب؟ اين ما ذهب يقبع في دكة البدلاء ،اصبح المنتخب المغربي ماوى لمن لا مكان له في الفرق الآخرين
85 - حسن الخميس 01 أكتوبر 2020 - 21:40
الكل يتكلم على حمدالله،لاعب عادى في بطولة فاشلة اقل مستوى من المغرب،ليس برولاندو كي يعطي الاظافةوعقلية هاوية وطغى عليه مال اصحاب الصفر فوق الرأس،لو كان دو مستوى كما يظن الكثير لتكالبت عليه الاندية الكبيرة في اوروبا ولا يهمها الثمن الريال اشترت ازار وبيل وزيدان،ب سان جيرمان اشترت العديد لكنهم عالميين،وليسو في دوري الخليج
حم الله لاعب عادي لو اتيحت له الفرصة للعب باروبا لن يسجل حتى ربع الاهداف.
86 - صهيب عبدالسلام الخميس 01 أكتوبر 2020 - 22:28
منتخب بدون حمد الله المتوج كافضل لاعب عربي لموسمين والهداف اينما حل وارتحل،بدون بوفال احد أفضل المراوغين عالميا،بدون اي لاعب من البطولة الوطنية الاحترافية واربعة فرق مؤهلة لنصف نهائي العصبة و الكاف.غريب أمرك يا منتخب.وجب تدخل الجهات العليا .و شكراً
87 - Ben الخميس 01 أكتوبر 2020 - 22:39
حكيمي لأنه لاعب موهوب اشترته الانتر ب 40 مليون اورو وهذا مبلغ جد ضخم بالنسبة لمدافع وتكالبت عليه أكبر الأندية بايرن الريال وبروسيا هذه الأندية حمد الله يراها في تلفاز فقط
حمد الله لم تطلب خدماته حتى فرق القسم الثاني بأوروبا لأنهم يعرفون البطولة السعودية (هواة) هذا اللاعب يصلح لبطولتين المغربية والسعودية وكفى اما المنتخب فكبييييييير عليه
88 - rachid الخميس 01 أكتوبر 2020 - 22:59
إلى متى سيبقى هد التجاهل للاعبي البطولة المغربية؟!!
89 - moi meme الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 01:06
un entraineur en chomage depuit le covid et qui gagne 120 millions par mois wa lhama9e hada .en plus avec une equipe etrangere pas un seule pure marocain de l entraineure jus qau joueur et
90 - talib الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 08:55
حظا موفقا لمنتخب الجالية المغربية بالخارج..
91 - الحوت الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 09:18
مابغينا لا كورة لا ولو بغينا الخدمة و العيش الكربم
92 - سعيد الألفة الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 12:08
حينما أعلن المدرب خليلوزيتش عن لائحة اللاعبين و لائحة اعضاء الطاقم التقني فإنه عرى "مستورا ".. إذ لم يظهر اي اسم من "الثلاثة " الذين ضمتهم الجامعة في الوقت بدل الضائع و (بقدرة قادر و إجبارا لبعض الخواطر ) بعد أن رفضهم المدير التقني للمنتخبات الويلزي اوشن لانهم (حسب البعض رفضوا إجراء امتحان تقييمي) ..
بالمناسبة : شاهدنا خلال مباراة الديربي البيضاوي اثنين من هؤلاء يجلسان جنبا لجنب و دون مراعاة للشروط الاحترازية لكورونا ..و كل الملاحظين تساءلوا عن سبب وجودهم هناك و عن المهمة التي جاؤوا من اجلها (،ان كانت هناك مهمة من اصله ) ..لا زالت الضبابية تحوم حول المنصب الذي أعطي لكل واحد و نوعية الدور الذي يتكفل به ..
المؤكد الآن أن لاعلاقة لهم بمنتخب الكبار..
اوو ما يجيش واحد فيهم يزعت علينا تاني ! و ما يخرجوش المطبلين تاني ببنادرهم يطبلو لواحد ماعمرو فاز بأية بطولة على مدى أكثر من ربع قرن من التدريب و ماعمرو اهل المنتخب المغربي لكاس العالم و ماعمرو انتصر على تونس لا كلاعب ولا كمدرب..ديما تونس كا تقدا على ظهرو..حتى أصبحت عقدته ..
برافو خليلوزيتش..ازلت عن البعض آخر ورقة ثوث ..
93 - عادل التازي الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 12:46
اين بوفال ؟ اين حمد الله ? اين يوسف العربي ؟ هادو من احسن المهاجمين حاليا واش ديما غانبقاو نعانيو من الهجوم ؟ لماذا لا يتواجد اي لاعب من البطولة ؟ ماشي مغاربة هتا هوما وعندهم الحق ؟ سنوات والمنتخب كيلعب باللاعبين ديال اوربا اشنو دارو ؟ ولا انجاز يحمر الوجه محدو كاين التخرويض والفساد وباك صاحبي وعيط على هذا وخلي هذا معمرنا نزيدو القدام منتخب فيه غير التصاور واهدار الملايين من مال الشعب بدون فائدة
94 - حاقد الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 21:44
وأنا أقرأ اللائحة لم أجد أي نجم من نجوم البطولة الوطنية فلم أحس بشيئ من تامغرابيت في التشكيلة وشكرا
95 - ahmed السبت 03 أكتوبر 2020 - 22:16
فريق اجنبي والمدرب اجنبي والحكم اجنبي الحمد لله الجمهور مغربي ههههههه
96 - ابراهيم الأحد 04 أكتوبر 2020 - 10:03
يا سلام علا تشكيلة.هناك لاعبين لا يعرفهم احد،ولاعبين رفضوا العلم...هجوم ضعيف جدا،فريق اشبيلية حاول اقتناص الادريسي و نحن لا حاجة لنا به :) .منديل كارسيلا ...اتبتوا نقص تقني لا نقاش فيه البارتي لاعب يستحق رايت فريق الوداد بوسط ميدان يستحق التقدير...و باراكا علينا من التخربيق...و تجمعونا حتالة اوروبا عطيو الفرصة للبطولة .نقطة انا اعيش في اوروبا وكنعترف باحترافية الاعبين.ولكن لحراتك لاش...
المجموع: 96 | عرض: 1 - 96

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.