24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1307:4013:1616:1518:4319:58
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بنعلي: ماكرون يستهدف المسلمين .. وفرنسا تحتاج إلى قيادة حكيمة (5.00)

  2. مدن صغيرة تشكو تأخر نتائج فحوصات "كوفيد-19" (5.00)

  3. استفادة 211 شخصا من خدمات "وحدة طبية متنقلة" (5.00)

  4. عناصر لفهم معضلة المسلمين في السياق الغربي (4.50)

  5. بلاغ الديوان الملكي .. الإمارات تفتح قنصلية عامة بمدينة العيون (4.17)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | خاليلوزيتش يكشف "التشكيلة" ويرفض "مساومة مزدوجي الجنسية"

خاليلوزيتش يكشف "التشكيلة" ويرفض "مساومة مزدوجي الجنسية"

خاليلوزيتش يكشف "التشكيلة" ويرفض "مساومة مزدوجي الجنسية"

تحدث وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم، خلال الندوة الصحافية التي عقدها اليوم الخميس بالرباط، عن مجموعة من النقاط التي تخص "أسود الأطلس"، وكذلك السبب الرئيسي وراء استدعاء بعض الأسماء واستبعاد أخرى، وكل ما يتعلق بجديد المنتخب الأول.

وأوضح مدرب "الأسود" أن الطاقم التقني للمنتخب لم يتوقف عن العمل خلال الفترة الماضية، رغم الظروف الصعبة التي عاشها العالم بسبب تفشي وباء "كورونا"، مؤكدا أنه ظل على اتصال مستمر مع مساعديه لمتابعة أوضاع جميع اللاعبين مع فرقهم للوقوف على كل صغيرة وكبيرة في هذا الظرف الصعب.

وشرح خاليلوزيتش سبب اختياره مواجهة كل من السنغال والكونغو الديمقراطية وديا خلال أكتوبر الجاري، مبرزا أن مواجهة منتخب من حجم "أسود التيرانغا" يعتبر أمرا مهما للعناصر الوطنية، بالنظر إلى قيمة هذا المنتخب على المستوى الإفريقي، بالإضافة إلى الأسماء الكبيرة التي يضمها بين صفوفه، على رأسها ساديو ماني، "كما أن اختيار منتخب الكونغو الديمقراطية، خصم المنتخب الوطني في الودية الثانية، جاء بناء على قوة وشراسة هذا المنتخب وحضوره الوازن في المنافسات الإفريقية"، يضيف مدرب "الأسود".

وتحدث الناخب الوطني بصراحة كبيرة حول موضوع اللاعبين ذوي الجنسية المزدوجة، مؤكدا أنه لن يقبل بالمساومة داخل المنتخب، في إشارة إلى اللاعبين الذين يحاولون الضغط عبر محيطهم أو وكلائهم من أجل الدفاع عن قميص المنتخب المغربي، مبرزا أنه تحدث مع رئيس الجامعة فوزي لقجع من أجل وضع حد لذلك.

وقال خاليلوزيتش إن "المنتخب الوطني ليس بحاجة إلى أي لاعب يفرض شروطه علينا، والباب يبقى مفتوحا في وجه كل لاعب يفتخر بقميصه ويرغب في الدفاع عن الألوان الوطنية بكل جدية، ويجب أن يكون أداؤه في المستوى العالي".

وفاجأ خاليلوزيتش الجميع بكتاب سري كشف عنه خلال الندوة الصحافية، موردا أنه سيضعه رهن إشارة لاعبي المنتخب المغربي من أجل التعرف على مجموعة من الأشياء تهم حضور اللاعبين داخل المعسكرات التي تخص "الأسود"، مشددا على أن هذا الكتاب سيكون ممنوعا على أي فرد خارج الطاقم التقني ولاعبي المنتخب، مبرزا أن إعداده كلفه وقتا كبيرا.

وكشف الناخب الوطني، خلال هذه الندوة، عن اللائحة المستدعاة للمشاركة في المباراتين الوديتين للمنتخب الوطني أمام كل من منتخبي السنغال والكونغو الديمقراطية شهر أكتوبر الجاري، التي تضمنت سبعة أسماء جديدة ستُسجل حضورها لأول مرة بقميص المنتخب المغربي، بينها منير الحدادي الذي استفاد من القرار الجديد للاتحاد الدولي بعد أن لعب دقائق معدودة بقميص منتخب إسبانيا.

وبالإضافة إلى الحدادي، سينضم إلى "الأسود" لأول مرة بكل من سفيان شاكلة وسامي ماي ونسيم بوجلاب وادريس الصديقي وأيمن برقوق وموحا غرس الله، في حين تواصل غياب مهاجم النصر السعودي اللاعب عبد الرزاق حمد الله، الذي أكد الناخب الوطني أنه هو من رفض تلبية الدعوة بعد أن اتصل به شخصيا.

كما وجه المدرب البوسني الدعوة إلى اللاعب حكيم زياش، صانع ألعاب نادي تشيلسي الإنجليزي، رغم غيابه عن "البلوز" خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابة التي تعرض لها في أول لقاء ودي له بقميص الفريق "اللندني". وأكد خاليلوزيتش أن زياش سيكون حاضرا رفقة العناصر الوطنية بالرباط، وأن هما معا من سيُحدد مشاركته من عدمها في المباراتين الوديتين المقبلتين، وليس الطاقم التقني لتشلسي بقيادة فرانك لامبارد.

ولم يُشارك زياش في المباريات الرسمية الخمس الأخيرة لفريقه منذ انطلاق الموسم الكروي الجديد، لكن من المرجح أن يعود إلى الميادين مع نهاية الأسبوع الجاري، بعد أن انضم إلى التداريب الجماعية لفريقه.

وفيما يلي لائحة "الأسود" المستدعاة:

حراسة المرمى: ياسين بونو حارس مرمى نادي إشبيلية الإسباني، ومنير المحمدي المنتقل حديثا إلى هاتاي سبور التركي.

خط الدفاع: نصير مزراوي "أياكس الهولندي"، وعصام شباك "ملطية سبور التركي"، وحمزة منديل "شالكه الألماني"، ونبيل درار "فنربخشة التركي، وسفيان شكلة "فياريال الإسباني"، وسامي ماي "سان تروند البلجيكي"، ورومان سايس "فولفرهامبتن الإنجليزي، وزهير فضال "سبورتينغ لشبونة البرتغالي"، ونايف أغرد "رين الفرنسي.

خط الوسط: عمر القادور "باوك اليوناني"، والوافد الجديد ادريس الصديقي "فيليم 2 الهولندي"، وسفيان أمرابط "فيورنتينا الإيطالي"، ونسيم بوجلاب "شالكه الألماني"، وأيمن برقوق "إينتراخت فرانكفورت الألماني"، وحكيم زياش "تشيلسي الإنجليزي"، وسليم أملاح "سطاندار دولييج البلجيكي"، وأسامة طنان "فيتاس الهولندي.

الهجوم: يوسف العربي "أولمبياكوس اليوناني"، ويوسف النصيري "إشبيلية الإسباني"، وأشرف بنشرقي "الزمالك المصري"، وأشرف حكيمي "إنتر الإيطالي"، وموحى غارسالا "براتيسلافا السلوفاكي"، ومنير الحدادي "إشبيلية الإسباني"، وزكرياء لبيض "أياكس الهولندي".

يشار إلى أن المباراة الودية الأولى أمام السنغال ستجرى يوم الـ9 أكتوبر الجاري، فيما يلعب اللقاء الثاني أمام الكونغو الديمقراطية يوم الـ 13 من الشهر ذاته، على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - ملاحظ الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:11
نفس الملاحظة غياب اللاعب المحلي!!!!
2 - New jersey الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:16
صافي بقات لينا غي كورة. كورونا توجد عند الشعب و ليست عند البعض
3 - الجنسية ! الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:16
هاذي ديال الجنسية معه الحق !
أما الاختيارات فهو المسؤول الأول عليها ...و سنرى !
4 - مواطن الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:18
عبد الرزاق حمد الله يرفض دعوة المدرب بعد ان اتصل به شخصا!
هو نفس حمد الله الدي نشر صورة كأس عصير اثناء مباراة المنتخب المغربي في عز حر الصيف و بعدما هرب من المخيم الكروي !
أهلا بمنير الحدادي.
للأسف لن يلعب لاعبوا البطولة لان لديه مباريات رسمية مع أنديتهم لكننا نتمنى رؤيتهم في مباريات مقبلة.
5 - هل فعلا ،،،،،،؟ الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:19
هل فعلا رفض حمد الله دعوة المدرب الوطني خليلودزيتش للإنضمام للمنتخب الوطني؟؟؟؟ ،ان كان دلك فإن المنتخب الوطني يعلو ولا يعلى عليه؛ فأنت يا حمد الله لعبت في النرويج وقطر و الآن احسن لا عب في السعودية راجع نفسك يا أخي الجمهور المغربي محتاج إليك؛ لدا وجب عليك الدفاع عن قميص الوطن وكافاك حساسية ضد فلان أو فرتلان.
6 - مانرضاش الوطن فوق كل شيئ الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:20
سي عبد رزاق حمدالله كايستناكم تجيبو ليه السكر وترميو عليه العار الوطن هو الأول اتضح كل شيئ لايوجد اي لاعب من كان معهم الخلاف فتوضحت الرئيه الله يسهل عليه
7 - الدوري الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:21
واين لاعبي الدوري المغربي ولا واحد لما درار والعربي المهم حظ موفق للعناصر الوطنية.
8 - حمد الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:25
يا من تنادي... لمن تشكي يا وطني ...اين هو الضابط الأخلاقي في مجتمع يتجه نحو فوضى خلاقة بل نحو يغرق بيد مسؤوليه ..كيف لا وان وزارة الثقافة تغدقة على فناني التفاهة ملايين من الدعم وتنسى من رفعوا الثقافة المغربية عاليا من قبيل كتاب وشعراء ومبدعي الفن الأصيل الذين طواهم النسيان ....كيف لا وجامعة القجع تستنزف الملايين في خيبات منتخب لم يتأهل منذ عشرات السنين حتى الى الثمن النهاءي من ملتقيات القارية او الدولية ....رفقا بنا يا ساسة أخر الزمان فالمغاربة يحتاجون الى الصحة والتعليم والبحث العلمي فجاءحة كورونا كشفت فشلكم في المراهنة على الراقصات والمهرجين فهل أعتبرتم ام انكم ستواصلون في تدمير هذا البلد المكلوم ...تبا لتسيييركم الأعرج والذي لا محالة سيرجعنا سنوات ضوءية الى الوراء خلف رواندا وتنزانيا ..
9 - مغترب الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:25
حمد الله يظن نفسه لاعب في ريال مدريد او برشلونة... يريد فرض نجوميته القليلة على المدرب و الجامعة و الشعب ... الإنظباط واجب و لا أحد يعلوا على المنتخب و راية المنتخب انتهى الكلام
10 - Chita rami الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:26
خديلوزيتش مدرب جيد وله تجربة كبيرة و لكن سيترك الفريق المغربي في نصف الطريق ادا جاءه عرض مغري من فريق آخر وفي الاخير ستندمون على المجيء به
11 - Fatima الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:26
لاحول ولا قوة الا بالله الكرة والغنا مامحتاجهمش الشعب الاولوية للصحة والتعليم والتشغيل هم أساس مستقبل الأجيال القادمة اما( اللعب اللهو...)راه شبع منوا المغاربة
12 - متتبعة الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:28
صراحة ليس هناك لاعبون أفضل من هؤلاء ، اللاعب المحلي ليس في المستوى وما نراه في البطولة لا علاقة له بكرة القدم ، خاصة عندما تلتقي رجاء مع وداد بدل تقديم أداء يليق بالديربي نجد لعب أشبه بلعب فرق الأحياء في الدوري الرمضاني ، لو كنت مكان خليلوزيتش فلن أختار أي لاعب في البطولة
13 - ملاحظ الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:31
قولوا شكرا للجيل الذهبي للسبعينات والثمانينات رغم قلة الامكانيات ,وحتى لا نظلم الاداء الرائع في مونديال فرنسا 98 ونهائي كاس إفريقيا في تونس 2004 ,لم نرى بعدها الا اناس ياتون للنزهة والاستجمام والتعالي على المغاربة والسعي وراء الظهور في الاعلام للرفع فقط من قيمتهم التسويقية.الرياضة اخلاق واحترام واجتهاد... وليست قصاة شعر والتباهي بالسيارات والممتلكات...
14 - معوالش الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:32
ليس لدينا منتخب تنافسي لدينا فقط منتخب بهلواني في الحبيات و منتخب ضعيف في الرسميات
15 - عبدالناصر_إفني الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:32
اللاعب المحلي ليست لدبه العملة الصعبة؟ و لا لاعب؟
من هنا يتبين أن المدرب و من معه يقولون اغلقوا الملاعب و حولوها إلى مراكز تجارية.
هذا تنكر للاعب الوطني المحلي.
سنتركك و لن نتدخل في قراراتك و اختياراتك؛ إن اردت المساعدة يا مدرب فاتصل بالسيد و اللاعب محمد التيمومي و من كان معه في مونديال 1986
16 - abdo agadir الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:36
نتمنى مسيرة موفقة للمنتخب الوطني لاعبين المدرب والإدارة التقنية ككل .وكما جاء على لسان المدرب وحيد بأنه اتصل شخصيا باللاعب حمدالله ومرة أخرى يبرهن عن رفضه الإنضمام إلى منتخب بلاده لدى يجب على من يدافعون عنه كلما يعلن عن التشكيلة الوطنية للدخول إلى معسكرات استعدادا للإستحقاقات القادمة قلت يجب عليهم مراجعت آراءهم اتجاه هدا اللاعب .
17 - بنادم في فلوريدا الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:36
انا مع الاعب جاهز دهنيا و بدنيا واهم شيء يموت على العلم
لا يهمني محلي أو مزدوجي الجنسية بقدر إعطاء الإضافة
مثل محسن متولي حمد الله بديع اووك الا يستهلوون الاهتمام قمة العنصرية لكن الغلط ماشي منك
الغلط الي جابك
18 - حسن ويسلان الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:40
مجرد كلام عابر :
هل إذا نجح الناخب المغربي أو غيره في إقناع لاعب مغرور محمد الله للعودة إلى صفوف عرين الأطلس سيفوز المغرب بكأس العالم؟ الجواب طبعا لا.
في أحسن الأحوال سيقال عنه أنه شرف الكرة المغربية والعربية وربما ألأفريقية في محفل دولي . هذا هو سقف ما يمكننا ادراكه بحمد الله أو بجاحد لأهله ووطنه . إذا كان الحلم كذلك فليكن بدون حمد الله وفي ذلك رفعا لهامة المغرب وشموخ مواطنيه بكل النخوة والعزة.
19 - تنافسي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:42
أيها الشباب المغربي الذي تشتكي من البطالة والفقر, أنت من تساهم في استمرار الفقر والبطالة وضياع أموال الشعب في التفاهات, فهوسك بالكرة وصراخك في المقاهي وتشجيعاتك وهتافك المجنون هو الذي يجعل الفاسدين في البلد يضخون الملايير في هذه اللعبة التافهة التي لا تنفع المواطنين بشيء ويشجعهم على انفاق اﻷموال الضخمة على رواتب لاعبين والمدربين بدل انفاقها على منفعة المواطنين ومستقبل أجيالهم, والنتيجة هزائم وراء هزائم وكوارث وضياع للأرزاق, توقف عن ادمان هذا الافيون المسمى كرة قاطع كرة القدم توقف عن الصراخ في المقاهي وطالب بحقوقك المحرومة وحينها ستتحسن أحوال البلد
20 - Yessss الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:44
بخصوص حمدلله للاشخاص الذين يتابعون الكرة ففريقه النصر السعودي و هو كابتن الفريق متأهل للدور النصف النهائي لكأس أسيا ويعتمدون عليه.
هذا للتوضيح الواضح
ولكن حسب التصريح الجامعة الغر مباشر بلسان المدرب استغلال رفضه للاسباب الموضحة اعلاه
21 - الاسبقية للراجلين الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:46
نهار الاربعاء مساء اصدر الرجل القوي فوزي لقجع امره المطاع ان تنقل كل قناة مبارة من البطولة على الساعة 8h مساء (الاولى,الرياضية,الامازيغية,افلام,قناة العيون,المغربية) فتم ذلك,هل قنوات الشعب صارت ملكا للقجع?هل مفروض علينا ان نحب كرة لقجع?هل لقجع اقوى من مدير التلفزة ووزير الاتصال?
22 - mazhari mohamed الخميس 01 أكتوبر 2020 - 20:50
vous allez souffrir avec cet entraîneur mes amis les marocains
23 - SAMIR الخميس 01 أكتوبر 2020 - 21:09
غالبيه الدول الاروبيه الغربيه لكي لا اقول كلها عندما تمنح جنسيتها للمغاربه مثلا تشترط عليهم التنازل عن جنسيتهم الاصليه وهذا ما يحدث فعلا رسميا وكتابيا من قبل المستفيد.
وبعد ذالك الدوله المانحة لم تعود تعترف الا بجنسيتها التي منحتها اياها للاجنبي.
ونظرا لهاذا لا أدري من اين ياتي مصطلح مزدوجي الجنسيه.
24 - حماد الخميس 01 أكتوبر 2020 - 21:32
( شنو خاصك العريان خاصني بلغة ) استنزاف كرة القدم لميزانية ضخمة من طرف المسيئين و المدربين وتدويخ الشعب بهذه اللعبة التافهة هي سياسة التضليل . فلو تم توظيف هذه الميزانية في مجال البحث العلمي والبحث عن الطرق التي تسهم في التشغيل و التنمية والنهوض بالمستوى المعيشي للأسر المحتاجة لكان بلدنا ضمن لائحة البلدان المتقدمة .
25 - رأي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 21:39
و متى سيكشف عن راتبه الخيالي ،و متى سيتم إعادة النظر في ميزانية هذا المنتخب الفاشل الذي لم يحصل على أي لقب منذ السبعينات
26 - دكالي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 21:52
كما هو لحال أين لاعبو البطولة الوطنية أين متولي أين لحافضي نتمنى للوافدين الجدد يضيفو إضافة للمنتخب ونتمنى خير
27 - سعيد الالفة الخميس 01 أكتوبر 2020 - 21:55
الحمد لله لعدم وجود اسم حمد الله ضمن القائمة..
الحمد لله لأن الجامعة ردت له الصاع صاعين..
الحمد لله لعدم وجود اسم مدرب سابق للمنتخب ضمن الطاقم التقني هذا "المدرب "الدي درب أكثر من ربع قرن..درب كل فرق البطولة تقريبا ولم يفز مع أي فريق باية بطولة..سجله فارغ من أية بطولة كمدرب يعدهم ب " البوديوم " ويقبض الملايين بعد توقيع العقد لكن ما إن تمر الدورات حتى "يضربها ب "سلتة "..يعلق تاركا الفريق في أزمة مالية و نتائجية..يختفي وبعد مدة يظهر في فريق اخر بعده هو الآخر ثم يتخلى عنه في منتصف الطريق.. ينتدب العشرات من اللاعبين ويقوم بتسريح عدد مماثل..اسالوا اسفي اسالوا الكوكب اسالوا طنجة اسالوا مولودية وهران اسالوا اخيرا وليس آخرا فريق دكالة ..حينما ينتصر يقول لهم الإنجاز من "عبقريته" وحينما ينهزميصبح " شاكي باكي " يقول لهم "انا مستهدف !! ..الغريب ماعمرو ما قال ممن مستهدف..هههه ..
ما عجبني فيه غير فريق الطاس القادم من فرق الهواة..بوقلو تبوقيلة تاريخية مع وجود..ال VAR .
والغريب أيضا له مطبلون حينما يختفي يختفون و حينما يظهر يعملون له " الحيحة و النكافات"..
اجي ..ماعرفناش اش من مهمة عاطينو دابا...!؟
28 - Kamal الخميس 01 أكتوبر 2020 - 21:57
بالنسبة للاعب حمد الله كما صرح سابقا كم اكون فخورا لحمل القميص الو طني ولكن كما تعرفون خروجه من معسكر الممتخب لاسباب مشاكل بعص الاعببن كانو سببا في خروجه من المعسكر وكل واحد فينا يقدر موقفه كان على المدرب وبعض اطر الجامعة ان يجلسو معه ويقنعونه بالعودة لممتخبنا بصراحة مهاجم قناص يسجل باىراس والرجل اليمنى واليسرى والكرات الثابتة الشيء الدي يفتقده مهاجمنا ومن شك في دلك فليشاهد مقابلات فريقه النصر والشي ء الدي اعجبني انه متفاهم مع الاعب لمرابط نتمنى له عودة لمنتخبنا
29 - مواطن مغربي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 21:59
القلب السليم لا يخفق لحبيبين ، والخادم المخلص لا يخدم سيّدين ، و المواطن الحق لا يحمل جنسية وطنين .
لا بد من رد الاعتبار للاعب المحلي ، فهو الذي يحمل حبّ المغرب في قلبه ، أما اللاعب المجنس ، و خاصة الذي وُلد و ترعرع و شبّ في المهجر فإنني شخصيا أعتبره لاعبا أجنبيا ولا يختلف كثيرا عن اللاعبين الأجانب الذين يلعبون في بطولات الفرق الوطنية .
30 - Ahmed الخميس 01 أكتوبر 2020 - 22:07
,واش هذا كنا كنخلصوه أيام الحجر، أنا بعدا الله تانسيتو، جابلي الله شي سياسي
31 - حمو الخميس 01 أكتوبر 2020 - 22:14
هادي عام وهوا كيشد 120 مليون فالشهر لحاجة الوحيدة لي دار هيا تاصل ب حمد الله هههه
32 - Hamza الخميس 01 أكتوبر 2020 - 22:22
اضم صوتي لصاخب تعليق 28 لان منتخبنا يحتاج لخدماته لانه هداف عالمي 2019 واشاهد مباريته مع النصر مهاجم مميز لايعرف الا التسجيل في كل مبارة وحبدا ان المدرب يجلس معه ويحاوره اما اتصاله بالهاتف لايكفي نظرا لما وقع له من مشاكل مع بعض الاعبين في المعسكر نتمنى له العودة للمنتخب المغربي في المباريات المقبلة
33 - سعيد الالفة الخميس 01 أكتوبر 2020 - 22:26
لتذكير اصحاب الذاكرة الضيقة الضعيفة هذه لائحة اللاعبين الذين تمت دعوتهم لتربص إعدادي في البرتغال من 18 إلى 29 ماي 2014 من طرف مدرب " قبل رونار احسبوا عدد الحراس و عدد المدافعين و عدد المهاجمين وقارنوا مع ان لا مجال للمقارنة مع وجود الفارق و من كذبني فاللائحة موجودة و الله يخلف على ارشيف هسبريس ( المطبلين غادين يكعاوو ههههه ) لان جميمهم هو صاحب هذه " الوصفة " 4 حراس و11 مدافع و 11 مهاجم و 4 مهاجمين فقط( اترينا ماتاهلناش ) ولا احد تكلم او انتقذ وقتها
اترككم من اللائحة
حراس المرمى: خالد العسكري -أنس الزنيتي -كريم فكروش -محمد أمسيف.
الدفاع: المهدي بنعطية- عصام عدوا- زكريا بركديش- عبد الحميد الكوثري- زهير فضال -أشرف الزعر- مانويل داكوستا سنوني-محمد أولحاج -زكريا الهاشمي - محمد أبرهون -أيوب الخالقي.
لاعبو الوسط: عمر القادوري -نور الدين امرابط -نبيل الزهر-عبد الرحيم الشاكير -المهدي كارسيلا -امبارك بوصوفة -عبد العزيز برادة -منير عبادي -جمال آيت بن يدر- يونس بلهندة -عصام الراقي .
المهاجمون: يوسف العربي -مروان الشماخ - عبد الرزاق حمد الله -عاطف شحشوح .
ان نسي المطبلون فنحن لا و لم ولن ننسى
34 - لاهاي الخميس 01 أكتوبر 2020 - 22:47
صلاح الدين بصير رجله منكسرا ويلبي نداء الوطن ولما كان يلعب في الدوري السعودي كان داىًما معهم في نقاش لما تحضر مقابلة من مقابلة لانهم لا يريدون مغادرة الفريق ،هذا مايحدث الان مع حمد الله وهو يفضل الفريق عن المنتخب وانته الكلام.
35 - simo الخميس 01 أكتوبر 2020 - 23:15
رفض حمد الله اللعب في المنتخب راجع بالأساس لإهتمامه بالجانب المادي وتخوفه من الإصابة وعدم تيقنه من تقديم إلاضافة للمنتخب وبالتالي إنهيار أسهمه في الميركاتو
36 - كمال الخميس 01 أكتوبر 2020 - 23:19
اين الاعبون المحليون بنون ومتولي والحداد هؤلاء لاعبون مميزون في البطولة الوطنية نتممى عودة حمد الله للمنتخب الوطني هداف وقناص لايعرف الا الشبكة بالتوفيق لمنتخبنا
37 - رشيد الخميس 01 أكتوبر 2020 - 23:21
أسامة طنان، عمر القادري، حمزة منديل، زهير فضال. لاعبين تعطات ليهم الفرصة أكثر من مرة لكن المستوى متواضع و الأداء باهت... نبيل درار أسدى عطاء للمنتخب يشكر عليه. لكن يجب إعطاء الفرصة للاعبي البطولة على الأقل ينالو فرص الإحتراف. أما الإنجازات فلن تكون ما لم تكن نهضة كروية شاملة.
38 - زكرياء الخميس 01 أكتوبر 2020 - 23:35
إذا كان عندك موقف من اللاعبين مزدوجي الجنسية لأنهم يبتزون المنتخب، فلماذا ناديت على الحدادي؟ ألم يبتز المنتخب؟ عدد ديال اللاعبين والله ما عرفت كيفاش كيعيطو عليهم. بان لي عندهوم شي سمسارة صحاح كيدبروا عليهم.
39 - خالد مول الحليب الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 00:02
بالنسبة لي كيتسائل علاش الناخب الوطني ما عيطش على اللاعبين المحليين فلانه أربعة فرق مقبلة على دوري ابطال افريقيا وكاس الكنفدرالية ومبغاش يفقدو التركيز ديالهم هادا ماكان
40 - عبد المجيد الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 03:10
احيي حمد الله عبد الرزاق على هذه الطريقة التي تعامل بها مع الجامعة. التي لاتعطي حق للاعب المغربي وتتعالى عليه وتفضل اللاعبين دوي الجنسية الفرنسية وغيرها. لم نعد نعرف هل نحن في المغرب أو فرنسا. فلتدهبو إلى الجحيم أنتم وكرتكم
41 - Roussya الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 07:10
المبرر غير مفهوم بالنسبة لعدم المناداة على المحليين ؟؟؟؟ بسبب اللعب على البطولة المحلية وبطولة افريقيا ؟؟؟
وبنشرقي علاش كيلعب ؟؟؟
نفس المبرر بالنسبة لمعيار المناداة على اللاعبين الاروبيين وباقي العالم ؟؟؟ هاذه المرة طورتوا المبرر وخرجتم بالانتقاء بالالوان ؟ ولكن هناك لاعبين استدعيتموهم لا لون لهم يعني مستواهم ضعيف جدا لم يلعبوا منذ مدة ؟؟؟ بمعنى كرسي الاحتياط
42 - rado الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 09:05
هدا مدرب أهان لاعبي البطولة بقولته المشهورة، (لاعبي البطولة كانهم يلعبون شيء آخر غير كرة القدم)، وأأكد فشل خطته التي سيلعب بها مسبقا، لأن طريقة تفكيرة ومن تم كلامه لا يوحيان بأنه فعلا مدرب مقتدر، ويا ليت السيد عموتة تولى تدريب منتخبنا الوطني لكان أفضل بكتييييير، والزمان فيصل بيننا، م ن هيسبريس
43 - طاطا الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 10:07
بالتوفيق لأنديتنا الوطنية (الوداد الرجاء نهضة بركان وحسنية أكادير) في المحافل القارية والعربية، أما المنتخب فلاداعي للتطبيل له لأنه لن يجني إلا الخسارة تلو الأخرى وسيعود بخفي حنين وسيُقال وحيد من تدريبه وسيعوض بغيره لكن دون جدوى... هذا هو واقع منتخبنا، لنا غيرة عليه لكنه لم ولن يكون عند حسن الظن باستثناء بعض الإنجازات البسيطة وآخرها التأهل للمونديال...
44 - برافو حمد الله الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 10:24
برافو حمد الله هاكا يكونو العبديين الأحرار, بنادم هو الكرامة و النخوة, تحية لسكان عبدة الأحرار. ننتظر بفارغ الصبر إحترافك بالدوري الإنجليزي الممتاز و لما لا ان تكون هداف الدوري لإسكات أعداء التفوق و العمل و النجاح و الكرامة.
45 - شعيب الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 17:14
المفروض عدم قبول انضمام الحدادي الى المنتخب لان هو من فضل اسبانيا على المغرب و دابا حتى جراو عليه عاد رجع بحال راه المغرب مخصوص من اللعابة و البطولة المحلية فيها ناس حسن منو و لكن راحنا باقين مراض بهذه الاختيارات.
46 - fouad الجمعة 02 أكتوبر 2020 - 22:47
بونو
حكيمي سايس اكرد مزراوي
أمرابط سفيان بلهندة زياش أمرابط نور الدين
الحدادي بن شرقي
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.