الأولمبي المغربي يفوز على فيتيس أرنهيم الهولندي بهدف يتيم

الأولمبي المغربي يفوز على فيتيس أرنهيم الهولندي بهدف يتيم
الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:05

فاز المنتخب الأولمبي المغربي لكرة القدم على فريق فيتيس أرنهيم الهولندي 1-0 في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الثلاثاء 28 فبراير الجاري بالملعب الكبير بمدينة مراكش.

وجاء الهدف الوحيد في اللقاء ٬ الذي كان تكتيكيا وغابت عنه التقنيات والإندفاع البدني من الجانبين٬ بعد مجهود فردي للاعب فريق نيم الفرنسي ٬ياسين حدو(د 73) توجه بقذفة أرضية من على بعد 30 مترا .

وتحمل أشبال الأطلس الضغط الذي مارسته عناصر الفريق الهولندي منذ بداية المباراة وكانوا على وشك تلقي أهداف في ثلاث مناسبات لكن حارس فريق الوداد البيضاوي٬ ياسين بونو٬ كان في كل مرة يتدخل بنجاح لإنقاذ مرماه.

ومع توالي الدقائق بدأت عناصر المنتخب الأولمبي المغربي تستعيد توازنها وتفرض أسلوب لعبها ٬ إلا أنها أبانت عن محدودية على مستوى الهجوم ٬ بسبب الصراع الذي كان منحصرا في وسط الميدان والحيطة والحذر التي طبعت الدفاع.

وحرر الهدف الذي سجله ياسين حدو اللاعبين المغاربة من الضغط النفسي حيث باتوا أكثر اندفاعا وتهديدا لمرمى الخصم ٬ الذي يتوفر على جدار دفاعي قوي ومنظم.

وكاد ياسين لكحل أن يضيف هدفا ثانيا مستغلا سرعته الفائقة في الإختراق حيث فاجأ دفاع فريق أرنهيم وحاول القذف من زاوية صعبة ٬ وهي الفرصة التي كانت ستعطي أكلها لو تمكن لاعب غينغامب الفرنسي ٬ رشيد عليوي٬ الذي كان وحيدا أمام شباك فارغة ٬ من الكرة التي صدها الحارس الهولندي.

وتدخل هذه المباراة في إطار إستعدادات المنتخب المغربي في أفق المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستحتضنها لندن في الفترة ما بين من 27 يوليوز إلى 12 غشت المقبلين بلندن.

ويذكر أن المنتخب الأولمبي المغربي كان قد ضمن تأهله إلى أولمبياد لندن بعد تغلبه يوم ثامن دجنبر الماضي على نظيره المصري (3-2) في نصف نهاية بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة التي جرت منافساتها بمدينتي طنجة ومراكش.

ويشارك المغرب للمرة السابعة في الألعاب الأولمبية بعد دورات طوكيو 1964 وميونيخ 1972 ولوس أنجليس 1984 وبرشلونة 1992 وسيدني 2000 وأثينا 2004 ٬ علما بأنه كان قد تأهل لدورة مكسيكو 1968 لكنه قاطعها بعد أن أوقعته القرعة مع المنتخب الإسرائيلي في مجموعة واحدة وتم تعويض الفريق المغربي بمنتخب غانا.

‫تعليقات الزوار

22
  • hassan
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 23:45

    لم يكن مستوى المنتخب الاولمبي مقنعا لان الفريق المنافس ما هو الا الرديف و مكون الا من الاحتياطيين و رغم دلك كانوا الاحسن في الانسجام اما فريق فربك لم تكن له خطة واضحة و انسجام و لم يبقى وقت لتجريب العناصر المدربين الاكفاء لقد كونوا فرقهم و انهم يعملون الان عن انسجام عناصر فرقهم ,هذا هو قدرنا و انا جد متاكد سوف لن يجتازون حتىالدور الاول كسابقيهم .

  • amine
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 23:47

    اداء مخيب للعناصر الالمبية و لكن واللهم اداء مخيب في مقابلات ودية ولا مباريات رسمية و اظن ان حن المنتخب الوحيد في العالم ليكنلعبو مع فرق مباريات ودية ماشي مع منتخبات و هذا كلشي من العباقرة سي عيريتس و فيربيك لي غير هما بجوج تيشدو الميزانية سنوية ديال جماعة محلية و انا نحلف عليها الى تيعرفو لشي كورة

  • boumli
    الثلاثاء 28 فبراير 2012 - 23:55

    فوز صغير لمنتخب صغير ضد فريق صغير في بلد كبير أعطى هو و شعبه العظيم كل شيء لسماسرة الجامعة من أجل التميز و التفوق…؟؟؟؟ماذا تفعل يا فاسي يا فهري بنا؟ بالله عليك سجل اسمك في تاريخ الكرة المغربية و ارحل بشرف بعد الاعتراف بالخطأ….الشعب المغربي الكريم سيذكر لك ذلك و سننسى عجزك في تسيير جامعة كرة القدم,لكننا لن ننسى مرارة ما يلحقنا جراء قراراتك الغير الصائبة….قبل أمس فزنا بالكأس الافريقية الممتازة مع مدرب وطني بنى فريقه بشكل عقلاني و اليوم نتعادل مع فريق صغير من فرق الدوري الهولندي؟؟؟ عار هذا الذي يحصل و عار أن يعم الصمت الرهيب دون قرارات استعجالية لانقاذ ما يمكن انقاذه….عار عليكم أن تكون قراراتكم خاطئة باعترافكم شخصيا و تصرون على العناد…عناد من يا سعادة الرئيس؟ …عناد شعب يعشق الكرة حتى النخاع؟…لقد أخطئتم و تصرون على الخطأ…هذا أكبر خطأ….وهذا باب الفشل الذريع…ارحل الله يرحم ليك الوالدين….سير فحالك الله يرحم جدك….ها عار الواليدة خرج من الجامعة و اترك الكرة لأهل الكرة.

  • faouzi
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:23

    الجميع اعطى 10/10 للجماهير التي لم تدهب الى الملعب.

  • مصطفى
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 00:32

    اتمنا ان يعفو علية الله من مشاهدة مباريات كرة القدم

  • محب المنتخب
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 01:30

    المنتخب لعب ضد فريق منسجم وغاب عن منتخبنا 6لاعبين كبار يعتبرون اعمدة الفريق ومع دالك استطاع بفضل الله السيطرة على خصمه في الشوط الثاني وتمكنا من التسجيل

    الله يحفظ شبابنا من الحساد والحاقدين وهنيئا لهم بالفوز المعنوي

  • عصام
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 01:51

    الهدف اليتيم جاء من محاولة فردية وهذا دليل على محدودية فكر المدرب وعدم وضوح خطة معينة للمدرب
    نريد مدرب وطنيا فاغلب ما حققته الكرة الوطنية كان مع مدربين مغاربة

  • ISMAIL
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 02:48

    هنيئا فوز صغير بملعب كبير يهدى لجمهور غفير

  • tangerino puro
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 08:47

    جرت اليوم مباراة ودية للمنتخب الوطني الالمبي بمدينة مراكش و الغريب هو الحضور الجماهيري شبه منعدم فقط العشرات من المشجعين ! عكس مبارايات التي كانت تجرى بطنجة بحيث غالبا كان الحضور الجماهيري يفوق 15.000 مشجع و مع ذلك نرى انتقادات بالجملة من طرف الصحافة و الابناء وطننا و تهم ابناء طنجة في الوطنية و هنا يطرح سؤال : أين هي وطنيتكم يا أبناء المغرب ؟

  • amine
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 09:34

    المدرجات ستبقى فارغة الا ان نسمع دات يوم.. المنتخب المغربي يفوز بكأس افريقيا . حينها تعود الجماهير .
    صعب جدا ان ننسى .

  • yacin
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 11:08

    montakhab dialna na9so bezaaaf dial les joueurs taarabt encore jeune ainsi balhanda et barada seras une equipe super

  • AMMOU
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 12:16

    VITESSE ARNHEEM EST UNE PIETRE EQUIPE,ET CE N'EST PAS AVEC PAREIL ADVERSAIRE QUE NOTRE AQUIPE PEUT EVOLUER.AVEC UNE SELECTOIN REGIONALE MAROCAINE,LE AURAIT ETE PLUS INTERESSANT.L'EQUIPE NEERLANDAISE N'A AUCUN PALMARES NOTOIRE.POUR LE TOURISME……..

  • عاشق الهيليكوبتير
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 12:52

    ضاعت فرصة اللعب مع المنتخب الإسباني

    حينما كانت الجامعة تغط في نوم عميق

    وفازت مصر بهذه المباراة الودية مع اسبانيا

    أما نحن فقد لعبنا فقط لكي يقال عنا أننا لعبنا

    " ها حنا جينا لا تقولو ماجينا "

    والسلام

  • akram
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 13:29

    j'ai pas vu ce matche de merd!!!!pq j'été attiré pr l'autre matche amical entre: l'egypte vs espagne difusé en méme heure…un plateu footbolistique splendide…vrai match amical entre deux grands équipe…les espagnoles ont déja préféré jouer avec le maroc….mais la lenteur et le repos biologique (n3asss et manque de profosionnalisme chez mr FASSSSI n'as pas répondu au offre de l'espagne ds le délais…ce ki insite l'espagne de chercher un autre adversaire trés dispo et just!!!malgré que l'egyte a connu bcp de catastrophe dérniérement ( révolte+crime de boursa3id….etc)c nous donc qui connaissent des catastrophe est pas l'egypte.bazzzzzzzzzzz

  • حسن
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 13:43

    h جمهور ليس رياضي وكدلك صحافة لا علاقة لها برياض مع اسف الشديد فين عير هدرا صافي

  • محمد
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 15:24

    ان المنتخب المغربي جرح قلوب المغارب لما خسر مع تونس و الغابون و هنياء لهم بالعودة الى المغرب

  • عبد القادر الريكي
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 18:54

    مباراة هذا المساء الودية ضد المنتخب- بوركينا فاسو – ستكشف عن مقدورة منتخبنا عاى المواجهات القادمة،كما يأمل الناخب الوطني المغضوب عليه ان تكون النتيجة لصالح المغاربة ليجد منفذا للخروج من الورطة التي كادت أن تعصف به لولا مساندة شركائه في إغضاب الشعب المغربي الغيور على سمعة الوطن المحبوب،وأظن أن عقارب الساعة تتسارع لاظهار الحقيقة،والكشف عن قوة أوضعف التسيير الاداري والتقني، وأرجو أن تنصف الكرة اللا عبين إن أخلصوا النية وأزالوا بعض الغم الذي يلتهم الاجسام وإن كانت المباراة ودية,

  • abdelghani smimo
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 19:17

    لو اخدنا اشبال الاطلس مكان ابائهم لو سارت الكاف ملكنا ,,, تحياتي للاشبال فهم حقا يستحقون دلك الفوز سواء كان صغيرا او كبيرا

  • salimov
    الأربعاء 29 فبراير 2012 - 19:31

    اشاطر الرأي الاخ الدي قال بان المنتخبات تلعب ضد منتخبات قوية و ليس ضد فرق رديفة،تخيلوا لو لعبنا ضد المنتخب الاسباني المعروف عالميا بتوفره على منتخبات قوية في جميع الفئات حيث ان لاعبي البارسا بوسكيتس و تياغو الكانترا و فونتاس هم عناصر تنتمي الى هدا الفريق اضافة الى لاعب اتليتيكو مدريد ادريان فالاحتكاك بمثل هؤلاء النجم مهم جدا،فادا كنا ضعفاء على المستوى الافريقي نتمنى ان ننافس الاوربيين فلندن لا توجد فيها حرارة ولا رطوبة كما ان الملاعب الانجليزية لا يوجداحسن منها في العالم اتمنى من قلبي الخالص ان تتخلص منتخباتنا من الغرور وان يعمل الفريق بجد و بشكل جماعي للمصلحة الوطنية و ليس للاغتناء والشهرة لقد سئمنا ومللنا الهزائم

  • RACHID OULHBRI
    الجمعة 2 مارس 2012 - 01:26

    كون تحشموا المغرب ديولنا زوينين اديما ال
    مغرب

  • abdelrahim boutahr
    الجمعة 2 مارس 2012 - 20:58

    ghlbo b1-0 hamdollah wa chokrane . mabrouk

  • abdelrahim boutahr
    السبت 3 مارس 2012 - 13:18

    maroc olampique 1 holanda 0 ou lhamdollah

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب