الفتح يدافع عن ريادته أمام "الكاك" على مشارف الثلث الأخير للبطولة

الفتح يدافع عن ريادته أمام "الكاك" على مشارف الثلث الأخير للبطولة
الخميس 1 مارس 2012 - 15:00

يدافع فريق اتحاد الفتح الرياضي عن ريادته لترتيب أندية القسم الأول للبطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم٬ عندما يستضيف بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط النادي القنيطري٬ برسم منافسات الدورة التاسعة عشرة من البطولة التي ستقام في نهاية الأسبوع الجاري.

وتكتسي هذه المباراة أهمية قصوى لكونها تأتي على مشارف دخول البطولة الوطنية ثلثها الأخير٬ الذي يبدأ معه العد التنازلي ويشتد فيه التنافس بين الأندية إن على مستوى الصدارة أو في ذيل الترتيب.

وستدخل جميع الأندية ٬ التي تتنافس عن اللقب أو احتلال المراكز المؤهلة لإحدى المسابقات القارية أو تلك التي تصارع من أجل الإفلات من النزول للقسم الثاني٬ على حد سواء منافسات هذه الدورة بهدف الخروج بنتيجة إيجابية وهو ما سيجعل منها دورة جديرة بالمتابعة.

ففريق الفتح سيخوض لقاءه أمام النادي القنيطري وهو يسعى للفوز بالنقاط الثلاث ليعزز حظوظه في إحراز أول لقب للبطولة في مشواره الرياضي علما بأن الفريق الرباطي بسط سيطرته على منافسات الثلثين الأول والثاني (11 فوزا وخمسة انتصارات وهزيمتين فقط) ويتوفر على أقوى خط هجوم ب 21 هدفا وثاني أقوى دفاع ب 8 أهداف .

ومن جهته يراهن “فارس سبو” الذي يمر بأفضل الظروف في ظل ارتفاع معنويات اللاعبين والتحسن التدريجي لأداء خطوطه وتجانسها في آداء الأدوار الهجومية والدفاعية على حد سواء ٬ بعد مجيء الإطار الوطني يوسف المريني قبل ثلاث دورات٬ على تحقيق الفوز الرابع على التوالي .

ويستأثر اللقاء الذي سيجمع بملعب سانية الرمل بتطوان بين المغرب التطواني (الثاني بمجموع 34 نقطة) والوداد البيضاوي (الرابع ب27 نقطة) بالاهتمام على اعتبار أنه سيشكل اختبارا حقيقيا لقياس مدى إصرار أشبال عزيز العمري (المغرب التطواني)على التشبث بالمطاردة المباشرة وتحقيق الفوز الرابع على التوالي وتعزيز حظوظهم في تقليص الفارق إلى أقل من أربع نقاط .

غير أن أحلام فريق مدينة “الحمامة البيضاء” ستصطدم دون شك بالطموح الكبير الذي يحذو فريق الوداد البيضاوي الذي نفض عنه غبار التواضع في الدورة الأخير بعد سلسلة من النتائج السلبية في الدورات السبع الأخيرة ٬ الشيء الذي سيشكل حافزا له للظهور بمدينة تطوان بمستوى يليق بالسمعة التي يتمتع بها كفريق قوي وله تاريخ حافل.

ومن جانبه٬ يستقبل فريق الرجاء البيضاوي أحد أندية المطاردة (الثالث بمجموع 32 نقطة) ٬ فريق حسنية أكادير في لقاء يجمع بين فريقين على طرفي نقيض ٬ حيث سيعمل المضيف على تسجيل فوز آخر يعزز به مركزه في المطاردة ٬ والذي لن يتأتى له إلا بكسب ثلاث نقط المباراة٬ وهو ما لن يخدم مصالح الضيف الذي يصارع من أجل الابتعاد عن منطقة الجاذبية حيث سيحاول بشتى الوسائل إيقاف نزيف النتائج السلبية حيث لم يذق طعم الفوز في الدورات الأربع الأخيرة.

وستتميز الدورة أيضا بإجراء ديربي مدينة فاس بين الوداد الفاسي الذي يمر في الدورات الأخيرة بفترة فراغ ( تعادل وهزيمتين متتاليتين) وفريق المغرب الفاسي المنتشي بالفوز بالكأس الإفريقية الممتازة من قلب تونس العاصمة على حساب أحد أعتى الأندية الإفريقية والعربية الترجي التونسي ٬ وهو ما يوحي بمباراة قوية ومثيرة ستشد إليها الأنظار وستجلب جمهورا كبيرا من عشاق الفريقين وخاصة المغرب الفاسي الذي سيأتي بكثافة للاحتفال مع فريقه باللقب الإفريقي الثاني له في ظرف وجيز بعد كأس الكونفدرالية الإفريقية وقبلها كأس العرش .

وفي ما يلي برنامج الدورة:

– يوم السبت

ملعب محمد الأغضف بالعيون (الواحدة زوالا) شباب المسيرة ………………… النادي المكناسي .

ملعب 18 نونبر بالخميسات (الثالثة زوالا). الاتحاد الزموري للخميسات…… الجيش الملكي .

ملعب المسيرة بآسفي (الخامسة زوالا) . أولمبيك آسفي …………………. شباب الريف الحسيمي .

المجمع الرياضي بفاس (السابعة مساء) . الوداد الفاسي ………………….. المغرب الفاسي .

يوم الأحد .

ملعب سانية الرمل بتطوان (الواحدة زوالا). المغرب التطواني ……………… الوداد البيضاوي .

المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء (الثالثة زوالا). الرجاء البيضاوي …………….. حسنية أكادير .

مركب الفوسفاط بخريبكة (السادسة مساء). أولمبيك خريبكة ………………. الدفاع الحسني الجديدي.

يوم الإثنين .

المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط (السابعة مساء). اتحاد الفتح الرياضي ………….. النادي القنيطري .

‫تعليقات الزوار

4
  • عزوز
    الخميس 1 مارس 2012 - 17:05

    أتمنى أن يعود النادي القنيطري الى الزمن الجميل أيام البوساتي-احسينة-العامري-جمال-بتي بولي-خليفة-البويحياوي-الحوات-عبد اللطيف واخرون أيام وثقب ابوساتي ميكة ريال ميكة جوج أيام كانت المدرجات تملؤ عن اخرها قبل أي مقابلة بساعتين أو أكثر و من عدة مدن مغربية كما لاأنسى اللاعبين القدماء أمثال سمحمد-بوجمعة-ليشا-كالا-طويحنة-الحوات الأخوين-كماك و اخرون،مدينة القنيطرة تزخر بمثل هؤلاء النجوم مايخص هوالدعم المادي و الاهتمام بالتأطير و المؤطرين و متمنياتي أن يعود النادي القنيطري بالفوز على فريق الفتح الرباطى و أن تمر المقابلة في جو رياضي و من انتصر هنيئا له و كدالك لباقي الأندية المغربية بالتوفيق و النجاح حتى تسمو الكرة المغربية الى سابق عهدها و هنيئا للمغرب الفاسي – قنيطري

  • rouichapikasso
    الخميس 1 مارس 2012 - 18:35

    c le match cle pour le wydad; si le wydad pert et le fus gagne croyez moi , le wydad joura pour une place qualificative a une competition africaine et le fus si il gagne contre le kac auura 54% de chance pour gagner le championat

  • Adnan
    الخميس 1 مارس 2012 - 21:07

    le FUS merite de gagner le championnat pour une fois dans sa carriere.

  • Nourovic
    الخميس 1 مارس 2012 - 22:23

    جماهير النادي القنيطري عادت الى "تيران لكاك" ! باساليب تشجيع الجيل الشاب ^^ ولكن لازال سؤال الاحتراف يطرح كل اسبوع ! لماذا يتم التضييق على الجماهير القنيطرية كلما تنقل الفريق صوب مدينة الرباط ! قبل مبارة الجيش الملكي تم منع الجماهير القنيطرية من ولوج محطة القطار ! و في مباراة الفتح تتم برمجة المباراة يوم الاتنين مساء !! واش هادي بطولة احترافية اولا "تورنوا ديال رمضان" ؟

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج