24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

30/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1013:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. تنسيق نقابي ينبّه إلى الأوضاع الصحية في برشيد (5.00)

  2. العثماني: تطهير معبر الكركرات تحوّل استراتيجي لإسقاط وهم الانفصال (5.00)

  3. التساقطات الثلجية تعمق "المعاناة الشتوية" لأساتذة في مناطق جبلية‬ (5.00)

  4. طول فترة غياب الرئيس يحبس أنفاس الشعب والعساكر في الجزائر (5.00)

  5. طنجة تحتضن اجتماعاً ليبياً جديداً بين "النواب" و"مجلس الدولة" (5.00)

قيم هذا المقال

4.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | الهدّاف المغربي يوسف العربي يحطم "رقما صامدا" منذ نصف قرن

الهدّاف المغربي يوسف العربي يحطم "رقما صامدا" منذ نصف قرن

الهدّاف المغربي يوسف العربي يحطم "رقما صامدا" منذ نصف قرن

يواصل الغوليادور المغربي يوسف العربي تحقيق وتحطيم أرقام قياسية بهزّ الشباك، إذ قاد فريقه أولمبياكوس للفوز بأربعة أهداف دون رد، بتسجيله "الهاتريك" في شباك ضيفه أتروميتوس، لحساب مباريات الجولة الـ5 من منافسات دوري "السوبر" اليوناني.

وتمكن اللاعب البالغ من العمر 33 سنة من تحطيم رقم قياسي ظل صامدا لأكثر من نصف قرن، بعدما أصبح أفضل هداف مغربي في دوريات الدرجة الأولى خارج البطولة المغربية برصيد 174 هدفا.

وتمكن العربي من تخطي عتبة مواطنه حسن أقصبي (85 سنة)، اللاعب السابق في نادي الفتح الرباطي والأندية الفرنسية نيم وريمز وموناكو، بفارق هدف واحد. كما يرتقب أن يتم توسيع الفارق بينهما على اعتبار أن الهداف السابق لنادي غرناطة الإسباني يعتبر المهاجم الأساسي واللاعب الذي لا يمس في تشكيلة وصيف الدوري اليوناني للموسم الحالي.

وتمكن الغوليادور المغربي من تسجيل أهدافه الـ174 في خمس دوريات مختلفة، بعدما سجل 76 هدفا في الدوري القطري و44 هدفا في الدوري الإسباني و25 هدفا في الدوري اليوناني و17 هدفا في الدوري الفرنسي و12 هدفا في الدوري السعودي.

كما يتربع اللاعب يوسف العربي على صدارة هدافي الدوري اليوناني بـ5 أهداف، بفارق هدفين عن الثلاثي أناستاسيوس دوفيكاس مهاجم فولوس وادريان ساردينيرو مهاجم أوفي كريت وجيرونيمو باراليس مهاجم استيراس تريبوليس، ليبدأ بذلك حملة الدفاع عن لقب هداف الدوري للموسم الثاني تواليا، بعد تتويجه بالجائزة الموسم الماضي برصيد 21 هدفا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - nouro الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 00:15
صراحة يروقني هذا اللاعب فقد طور نفسه بنفسه وارفع اه القبعة...
2 - سيزيف الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 00:18
على أساس أنه خريج البطولة الوطنية...
3 - zemmour الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 00:47
لاعب خلوق،يترك بصمته أينما حل وارتحل،هداف في كل البطولات التي لعب بها،يحب وطنه،ويلبي النداء لحمل قميص الوطن متى أتيحت له الفرصة،مغربي حتى النخاع
4 - محمد الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 01:15
بحال هدا وحمد الله مصالحينش للمنتخب....
ياك؟
5 - بادّاز الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 01:37
مافهمتش....

عندنا هداف في اليونان
عندنا هداف في السعودية
ويتكلمون عن أزمة مهاجم قناص أو كما يقال رأس حربة !!!!!!!!!!!

جيبوا متولي أو الخافظي أو الحداد ... هههههه
6 - ancien joueur الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 06:56
oui je suis très content pour Mr alarabi------un joueur bien discipliner qui qui progresse fort dans son jeu traverse les filet toujours present a l'appel de l'entraineur national meme quand ont l'appel pas jamais de commentaire ni critiquer dans les journaux ---------- bien sur il va arriver a un résultat positif grace a son travail -----voila un bon exemple pour les autres
7 - احمد ابن العربي الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 07:06
لماذا تقارنونه بالفنان أقصبي!!؟ أقصفي مفخرة الكرة المغربية وخريج البطولة المغربية.....أما العربي فهو نتاح فرنسا وبعيد مل البعد عن المستوى الفني للرائع أقصبي.
8 - Boumalne Dades الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 08:20
Youssef est potentiel il mérite d'être un grand footbaleur historique à l'échelle internationale. Bravo le fils du Dades je vous souhaite une bonne vie pleine des joies et une bonne réussite dans votre carrière
9 - جلال الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 08:31
بالصراحة يوسف العربي افظل المهاجمين في التاريخ المنتخب المغربي وخاصةفي 10 السنوات الاخيرة مازالت اتذكر مبارة التاريخية سنة 2013 امام موزمبيق بفضله تاهل المنتخب كاس افريقيا بعد خسر المنتخب مباراة الذهاب 2 0 فاز المنتخب في اياب 4 0 كذلك مباراة الراس الاخضر مع رونار لا افهم رونار لم يختاره في كاس العالم اختار بوطيب بوحدوز خرج على المنتخب الغربي افظل من حمد اللع يوسف الناصيري
10 - حسن الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 09:11
غدي يفوتو حمد الله. و يمكن فاتو بالفعل
11 - Roussya الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 09:34
حمد الله هداف القرن ، حطم جميع الارقام العالمية ، لاعب لم تمنح له الفرصة في أوج عطاءه مع المنتخب ، والنتيجة الاقصاء دائما للمنتخب المغربي من التضاهرات الافريقية والعالمية :
12 - متتبع الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 11:24
لاعب خلوق ومتواضع وطني ندعو له بمزيد من التألق و النجاح
13 - anir الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:04
تألق مستمر نتمنى لة التوفيق والنجاح ولجميع اللعبين.تحياتي للجميع
14 - Wanamali الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 12:59
Je vais pas citer des noms mais Youssef Al Arabi est beaucoup mieux que certians mondialiste de l'équipe nationale et meritait amplement sa place au sein de cette selection au quelle ne manquait peut etre qu'un Youssef Al Arabi.
15 - Cristiano .R الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 13:00
ناس يكونو ابطال وهما صغارين ماشي حتى يقربو يعتازلو
اما هذا ره مدار والو مع المنتخب المغربي غي السكر والطونسيون
16 - عبد الله الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 13:07
ماذا قدمت كرة القدم للإنسانية؟ وماذا قدم اللاعبون الأثرياء لشعوبهم او بالاحرى لعائلاتهم؟ هل ساهموأ في حفر آبار في جمهورية التشاد المسلمة التي يموت فيها الناس عطشا؟ هل إعتنوا ا باليتامى الجياع في اليمن ؟ هل بنو دورا للعجزة والمحرومين؟ او بالأحرى هل أدوا زكاة أموالهم لفقراء هذه الامة؟ لا أظن ذلك ...ماذا يقدمون للإنسانية هؤلاء اللاعبين ؟ للبقظمون للإنسانية إلا شيئا واحدا ومهما وهو أنهم يضيعون الوقت الثمين لملايين الشباب المسلم في مشاهدة مباريات مملة لافائدة منها ويساهمون في إذكاء التعصب والإنتماء الجاهلي إلى مناصري فريق أو محبي فريق آخر؟ بالإضافة إلى ان هذه اللعبة الشعبية رياضة تصد عن ذكر الله في كثير من الاحيان....لا تولوا اي آهتمام باللاعبين ولاتضيعوا اوقاتكم في مشاهدتهم والتفريط في الٱهتمام بهم... غاوقاتكم اثمن من ان تضيع بسبب لعبة تافهة مثل كرة القدم...قال الرسول صلى الله عليه سلم في حديث فيماومعناه " لاتزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن شبابه فيما افناه وعن ماله فيما أنفقه ومن اين آكتسبه...
17 - Abdou الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 13:28
لاعب خلوق و مفخرة للمغرب .يمثل بلده أحسن تمثيل . شخصيا جالست والديه بالصدفة ناس من أطيب و أكرم خلق الله . داك الغصن من ديك الشجرة .
18 - متتبع فقط الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 14:06
174 سجلها ميسي فقط في ضربات الجزاء.

اما مع المنتخب يسجل هدف بصعوبة.
19 - ريان الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 14:55
فاتو بززززاف حمد الله, لحد الان حمد الله مسجل 248 هدف 44 مع أولمبيك آسفي.
20 - Roussya الاثنين 19 أكتوبر 2020 - 15:54
حمد الله شخص خلوق وإنساني ويحب وطنه ومدينته.
قدم الدعم ل 1000 عائلة في بداية جائحة كورونا COVID-19
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.