24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:1313:2215:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | حكيم زياش يحصد ثمار التألق مع أياكس الهولندي

حكيم زياش يحصد ثمار التألق مع أياكس الهولندي

حكيم زياش يحصد ثمار التألق مع أياكس الهولندي

يواصل الدولي المغربي حكيم زياش، اللاعب الجديد لنادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، حصد ثمار جهده وتألقه الموسم المنقضي بقميص أياكس أمستردام الذي دافع عن ألوانه قبل اختياره الرحيل صوب البريميرليغ.

واختير صانع ألعاب الأسود كأفضل لاعب الموسم الماضي في الدوري الهولندي من خلال التصويت الذي أجراه الموقع العالمي المتخصص Transfermarkt" "، بعدما حصد اللاعب النسبة الأكبر من الأصوات المعبر عنها.

وتفوق البالغ من العمر 27 سنة على زميليه السابقين دوسان تاديتش الذي حل ثانيا بنسبة 7.75 في المائة، وأندريه أونانا الثالث بنسبة 7.13 في المائة، بعدما صوّت أكثر من 650 ألف شخص لصالح النجم المغربي الذي نال 58.26 في المائة من الأصوات.

واستفاد حكيم زياش من تألقه اللافت بقميص أياكس لينتقل خلال الميركاتو الماضي إلى البلوز تشيلسي مقابل 40 مليون أورو، علما أنه تمكن من تسجيل ستة أهداف والمساهمة بثلاث عشرة تمريرة أسيست في 21 مباراة بالدوري الذي توقف عند الجولة الـ26 بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويعتبر اللاعب سالف الذكر من بين أفضل خمس صفقات في تاريخ العملاق الهولندي أياكس جراء ما قدمه للمجموعة فوق أرضية الميدان، قبل أن ينعش خزينة ناديه بعشرات الملايين من اليوروهات بعد رحيله لخوض أول تجربة خارج الملاعب الهولندية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - sami الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 09:36
ماالجديد في الموضوع اكل عليه الدهر وشرب
2 - charif الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 09:54
و يبقى هو سبب اقصائنا من كأس أفريقيا 2019.
3 - مغربي الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 10:57
بالأمس تعادل أياكس مع أتلانتا بيركامو الإيطالي بهدفين لكل منهما في بطولة بالشامبيون ليك علما قد كان أجاكس متفوقا في الشوط الا ول بهدفين لصفر !!وبعد نهاية المقابلة عادت الكاميرا إلى استوديو المحللين ،ولم يتردد أحد من هؤلاء حين قال بان(أجاكس بقيت يتيمة في هجماتها !لأنها لا يوجد صانع العاب ليغدي اجاكس فيزيد بان مكان زياش لم يعوض بعد!!!!!)
4 - سعيد الألفة الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:11
اللاعب حكيم زياش يمر بمرحلة صعبة اجتمعت فيها العودة من الاصابة إضافة الى تغيير أجواء الدوري الانجلوصاكصوني المتمثل في الاندفاع البدني..
عادي جدا أن يأخذ اللاعب الغير معتاد على هكذا أسلوب و المعتاد على كرة المدارس الأخرى عادي أن يحتاج مدة من الوقت قصد التأقلم مع أسلوب المدرسة الانجليزية وقد رأينا اللاعب رياض محرز و مشاكله في البداية..و حاتم بن عرفة و دي ماريا و فالكاو و فيرون الأرجنتيني و القاءمة طويلة بل حتى اللاعب المتميز الأرجنتيني اردليز لقب مصاعب عدة في أول أيام انتقاله و بعدها أصبح من أهم لاعبي السبورز ( طوطنهام )..إذن لا داعي للقلق
..فماردونا لم يتاقلم مع أجواء البارصا لكنه انفجر في نابولي وحقق لها إنجازات غير مسبوقة في تاريخ النادي..
اين هو ذلك المدرب السابق (قبل رونار ) الذي كان يخرج من قبل الركب على الأحداث و يتشدق أنه هو من اكتشف زياش..! و الآن نراه "يضرب الطم " و هو الوقت الذي وجبت فيه المساندة ..
نحن معك يا زياش..نقف معك و نساندك لأنك منا و ابننا..
نحبك و نحب عاءلتك..وخاصة والدتك..
حفظها الله و أحياها عمرا طويلا..
5 - سعيد الألفة الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 15:50
اضطر لكتابة تعليق سبق وأن كتبته..لعدة أسباب:
اولا: كي أذكر أصحاب الذاكرة الضيقة الضعيفة ..
ثانيا :كي اتبث للمطبلين أن ما سبق ان حذرت منه قد وقع فعلا ..
ثالثا : لكي أرد على المطبلين الذين طالما قالوا :الأيام بيننا..فها هي الأيام تعطي لكل حق حقه ..
هنا أذكرالمطبلين(مرة أخرى ) ان حينما كان زياش متألقا وله سوء تفاهم مع رونار.. في الفترة التي تلت إقالة المدرب السابق( الذي درب أكثر من ربع قرن ولم يفز قط بأية بطولة ولم يستطع تأهيل منتخبنا لكأس العالم) كان مطبلوه يقيمون الدنيا ولا يقعدونها..فترى المئات من التعاليق تطالب بضم اللاعب للمنتخب و تصب جام غضبها على رونار الذي ابعده حتى أصبح زياش قضية رأي عام جعلت السيد لقجع يتدخل(مشكورا )لتقريب الرؤى..وكلنا نتذكر الصورة التي ظهر فيها رونار يقبل رأس زياش.. فقلت آنذاك: هل من مدرب سابق له الجرأة لتقليل رأس لاعب اعتذارا..هل كان يجرؤ المدرب السابق لتقبيل رأس نور الدين النيبت..او رأس جواد الزبيري..او رأس الحارس امسيف..ام مؤخرا وليس اخرا..راس طارق استاتي!!؟
فقط اذكر المطبلين فان هم نسوا فنحن لا ولم ولن ننسى..
نحن معك يا زياش..حفظك الله لوالدتك العزيزة..
6 - Hammani الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 18:10
مازال البعض يلومونه على ضياع ضربة الجزاء وينسبون له. سبب اقصاء المنتخب ضد البنين ونسوا انها ضربة حظ والعديد من النجوم ضيعوها. تعنت رونار وعدم تعزيز ترسانة المنتخب بالمهاجمين كياجور والخياطي اللذان تالقا في 2019 وذهابه لمصر بدون أسلحة فتاكة.زياش لاعب موهوب ومنضبط ويمكنه التألق مع تشيلسي .
7 - سعيد الألفة الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:22
كل من هاجم زياش عليه أن يعتذر و يخجل من نفسه إن كانت عنده خلية حياء:فقد دخل زياش في مباراة الأمس أساسيا و سجل هدفا و ساهم في فوز فريقه و أعطى اسيست..فماذا تريدون أكثر..؟
إنها ان شاء الله انطلاقة جديدة نحو التألق مملكة الضباب.. واسكات الافواه المهللة لمدرب قديم أخذ أكثر مما أعطى و أخلف أكثر مما وعد و تخلى على العديد من الفرق في وسط الطريق وتركها تبحث عن طوق نجاة كالغريق..و درب لأكثر من ربع قرن درب فيه العشرات من الفرق ولم يفز مع أية واحدة بالبطولة..ولو بطولة واحدة...سجله فارغ من أية بطولة..
كان يزعم أن اكتشاف زياش من "عبقريته "!!! (ههه) والان..ضارب الطم..والمضحك ان مدربا سابقا اخر لفريق اخضر بيضاوي و عضوا سابقا لإدارته التقنية (كان قد قال لمروان فلايني أنه لا يصلح لكرة القدم ) هذا الشخص بدوره زعم أنه هو من اكتشف زياش و اقنعه هو أيضا حسب زعمه هو الآخر كي يحمل القميص الوطني المغربي !!..فمن منهما الصادق و من منهما الكاذب !؟..ان لم يكونا هما الاثنين ..زعات... و هي فرضية محتملة ...في انتظار الرواية الرسمية من المعني بالأمر...
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.