العربي يراهن على مونديال 2022 رفقة المنتخب

العربي يراهن على مونديال 2022 رفقة المنتخب
السبت 31 أكتوبر 2020 - 06:06

كشف الدولي المغربي يوسف العربي، مهاجم أولمبياكوس اليوناني لكرة القدم، عن طموحه مع أسود الأطلس، مشيرا إلى أنه لم يشف غليله بعد، إذ يرغب في تحقيق لقب كأس إفريقيا والتأهل إلى مونديال قطر 2022.

وتحدث المهاجم المغربي لـ “Winwin” التونسي عن سبب اختياره اللعب مع الأسود رغم أنه كان متاحا له الدفاع عن ألوان فرنسا، قائلا: “صحيح أنني ولدت في فرنسا من أصل مغربي، وصحيح أنني عشت في المغرب في الصغر، لكني لا أنسى جذوري، لهذا اخترت اللعب مع المنتخب المغربي. القرار منحني شعورا بالفخر ووالدي كان مسرورا بأن أمثل ألوان المغرب، كما أن أسرتي كانت سعيدة.. المال ليس كل شيء في الدنيا، فهناك أمور مثل الانتماء لا تقدر بمال”.

وعن طموحه مع المنتخب المغربي بعد استدعائه من طرف الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، أوضح اللاعب ذاته: “حتى الآن لم أشف غليلي وأريد الفوز ببطولة إفريقيا والمشاركة في مونديال قطر 2022.. هذه الدولة تملك ملاعب ومنشآت رياضية تضاهي أجمل ملاعب الكرة في العالم، كما أن بنيتها التحتية تطورت كثيرا، وأتوقع أن تنجح في تنظيم مونديال مثالي يشرف العرب كافة”.

وبخصوص اختياره اللعب بقميص أولمبياكوس اليوناني رغم العروض الكثيرة التي توصل بها، أردف العربي: “اخترت القدوم إلى أولمبياكوس لأنني لعبت لمدة 3 سنوات في قطر، وكنت في نهاية عقدي. اتصل بي وكيل أعمالي ليخبرني عن فرصة المجيء إلى هنا في اليونان.. كان احتمالًا ولم أتردد في توقيع العقد لمدة 3 مواسم لأنني أعرف أن أولمبياكوس ناد كبير يلعب في بطولات أوروبية مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وبالنسبة لي كان تحديا. أنا سعيد، وصحيح أننا ننهي هذا العام عامًا بشكل جيد للغاية”.

وعن شعوره بعد تتويجه بلقب الدوري اليوناني قال اللاعب: “إنها المرة الثانية في مسيرتي والمرة الأولى في اليونان التي أفوز فيها باللقب. أتيت إلى هنا للفوز بالألقاب، والفوز بالبطولة شرف لي ولنادي أولمبياكوس. لدينا جماهير رائعة وأريد أن أكمل ما بدأته. غادرت قطر والدحيل وأصبحت بطلاً”.

كما تحدث العربي عن حياته في اليونان مع عائلته، لاسيما في ظل ظروف كورونا، قائلا: “في البداية كانت هناك صعوبات بسبب اللغة اليونانية التي أجهلها، ومع مرور الوقت نجحت في تعلمها، وهذا ساعدني على الاندماج. أثينا مدينة جميلة جدا وأهلها يتميزون بالطيبة نوعًا ما”.

وتابع يوسف: “كنا دائمًا في المنزل مع أطفالنا.. لم يكن الأمر سهلاً لأننا اضطررنا إلى ابتكار نشاطات لهم ومساعدتهم في أداء واجباتهم المدرسية. كان علينا أيضًا أن نتمرن في المنزل، وفقدنا بعضا من مستوانا. لم يكن الأمر سهلاً، لأنه لم تكن لدينا مساحة كافية”.

يذكر أن اللاعب، البالغ من العمر 33 سنة، يتربع على صدارة هدافي الدوري اليوناني بـ5 أهداف، بفارق هدف عن خيرونيمو باراليس، مهاجم استيراس تريبوليس، وبفارق هدفين عن الثلاثي أناستاسيوس دوفيكاس، مهاجم فولوس، وادريان ساردينيرو، مهاجم أوفي كريت، وجورجيوس بامليديس، مهاجم باس غيانينا، ليبدأ بذلك حملة الدفاع عن لقب هداف الدوري للموسم الثاني تواليا، بعد تتويجه بالجائزة الموسم الماضي برصيد 21 هدفا.

‫تعليقات الزوار

6
  • خبير
    السبت 31 أكتوبر 2020 - 07:10

    شكرن للاخ العربي على مشعره الطيبة جهت المنتخب و نتمنى التأهل لكأس العالم و كاس افريقيا و لفوز بيهما و شكرن

  • فارس بلا جواد
    السبت 31 أكتوبر 2020 - 07:51

    بالله عليكم اشنو تنتسنو من منتخب كل أحلامه يلعب المونديال يمشي يلعب دوك 3 د الماتشات بحال ديما ويرجع ويشدو اوسيمة راه عيب وعار ملايين تتمشي بلا فيدة بلا انجاز… الإنجاز هو تجيب لقب تجيب كأس إفريقيا على الاقل والي تتهضرو على المونديال راه بالميزانية الي عندكم والمدربين والمحترفين وخا مكان ولو من هداشي راه خاص تلعبو الربع وتما نقولو عندنا منتخب ماشي تمشو ضيعو الفلوس وترجعو بلا نتيجة ومن الفوق بيغتو فيلات واوسيمة وشكرا هسبريس

  • Farid
    السبت 31 أكتوبر 2020 - 08:21

    لم يشفي غليله على من يضحكون على شعب لعاق وفاق اش من كورة في عز الازمة المرض وقلة الموارد فلوس كورة لازم تمشي صحة و التعليم هم اساس المجتمع

  • ولد البلاد
    السبت 31 أكتوبر 2020 - 09:40

    تخيلو معي ان يوسف العربي سيكون عمره لو تأهلنا إلى قطر ستة و ثلاثين سنة و عندها لعبنا ضد منتخب قوي مدجج بالشباب و سريع.. ماذا تنتظرون، الكرة المغربية وقعت أيضا في فخ الريع و من يحومون حولها لا يقومون بالمطلوب.. بتكونين الشباب القاطن بالمغرب العزيز ليصلو لأعلى درجات المنافسة الرياضية.. بدل ذالك يأتون بالجهاز الذي لم يجد سبيلا للعب لبلد المنشأ.. يعني في كأس العالم مثلا ستلعب فرنسا ضد المغرب.. يعني فرنسا بالمنتخب الأول ضد فريقها الرابع إذا نظرنا لعدد النجوم الأفارقة فالاحتياط او الذين لا يلعبون بمنتخبها و هم في أكبر الأندية… أظن انكم فهمتموني… وهذا سبب الانهزام من إيران و البنين و قبل ذالك مصر و البرتغال ووو

  • zemmour
    السبت 31 أكتوبر 2020 - 10:11

    لاعب ذو أخلاق عالية.أعطى الشيء الكثير لمنتخب وطنه ومازال.مزيدا من التألق إن شاء الله

  • Roussya
    الأحد 1 نونبر 2020 - 08:32

    مونديال 22 ، لحسن الحظ الحلم والتمني مجاني .
    حتى تأهلو بعدا غير كأس إفريقيا

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب