شباب المسيرة يهدد بتقديم اعتذار بسبب "حيف في البرمجة "

شباب المسيرة يهدد بتقديم اعتذار بسبب "حيف في البرمجة "
الإثنين 12 مارس 2012 - 22:37

هدد فريق شباب المسيرة لكرة القدم بالانسحاب من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم ( القسم الأول) احتجاجا على ما أسماه “استهداف الفريق من طرف لجنة البرمجة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “.

وأوضح بيان للفريق٬ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه٬ أن المكتب المسير للنادي عقد اجتماعا استثنائيا٬ أمس الأحد” تدارس خلاله المعيقات التي أدت إلى النتائج السلبية التي يعانيها الفريق حاليا”ومن جملتها “استهدافه من طرف رئيس لجنة البرمجة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم”.

وأشار في هذا الصدد إلى أن اللجنة لم تأخذ بعين الاعتبار برمجة مباريات الفريق في تمام الساعة الواحدة زوالا بشكل متتالي بل أن الفريق فوجئ ببرمجة مباراته المقبلة ضد فريق الدفاع الحسني الجديدي برسم الدورة ال21 في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا.

وتابع المصدر “هذا يدفعنا إلى التأكيد بأن الفريق مستهدف وأن رئيس لجنة البرمجة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم يعد مسؤولا جامعيا بل خصما لشباب المسيرة ويسعى إلى إسقاط الفريق”.

واعتبر شباب المسيرة أن “هذا الحيف في البرمجة” طال أيضا فريق الأمل الذي حرم من اللعب ضد أمل فريق النادي المكناسي “رغم توصل الجامعة بترخيص المجلس البلدي بإجراء المقابلة بملعب مولاي رشيد “.

وعبر فريق شباب المسيرة٬في هذا البيان٬عن احتجاجه لكون “أيادي خفية” كانت وراء تسريح أربعة لاعبين من الفريق دون وجه حق والتحاقهم كلاعبين أحرارا بفرق أخرى٬ فضلا عن “الحجز الذي وقع على نصيب الفريق من الدفعة الثانية المتعلقة بعائدات التسويق والإشهار وهو ما حرم الفريق من مستحقاته المالية التي تستفيد منها الفرق الأخرى”.

وأكد البيان أن فريق شباب المسيرة “سيقوم بمساع لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل الدفاع عن حقوقه وحمايتها ” خالصا إلى أنه إذا تعذر عليه ذلك٬” فإنه سيضطر إلى إعلان اعتذاره بداية من الدورة المقبلة ضد فريق الدفاع الحسني الجديدي”.

ومن جهته٬ أوضح أحمد غيبي رئيس لجنة البرمجة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن عدم برمجة مباريات فريق شباب المسيرة ليلا مرتبط بعدم توفر الإنارة٬ مشيرا في هذا الصدد إلى أن الفريق أبلغ الجامعة بأن الإنارة بملعب الشيخ الأغظف باتت جاهزة وطلب برمجة مباراته ضد النادي المكناسي برسم الدورة 19 ليلا .

لكن الجامعة٬ يضيف غيبي “طلبت من المكتب المسير إبلاغها كتابة بذلك وهو ما لم يتم . ولكي لا تتحمل الجامعة المسؤولية في حالة وقوع أي مشكل فإنها ارتأت برمجة المباراة نهارا “.

وفي ما يخض المباراة المقبلة أمام الدفاع الحسني الجديدي برسم الدورة 21 من البطولة أكد غيبي أن برنامج الدورة لم يصدر رسميا بعد وأن هذه المباراة ستقام على الساعة الثالثة بعد الزوال.

وعن مباراة فريق أمل شباب المسيرة ضد نظيره المكناسي ذكر غيبي بأن مباريات فريق أمل شباب المسيرة لم تبرمج بالعيون منذ بداية الموسم٬ موضحا أن لجنة البرمجة توصلت بمراسلة وسط الأسبوع الفارط من شباب المسيرة “ولكن من غير المنطقي أن نلزم الفريق المكناسي بخوض المباراة لأن القانون يلزمنا بإبلاغه بذلك عشرة أيام على الأقل . لكننا أبلغنا الدفاع الحسني الجديد ببرمجمة مباراة فريقي الأمل بالعيون “.

وفي ما يتعلق بحالة اللاعبين الأربعة الذين غادروا الفريق و”الحجز الذي وقع على نصيب الفريق من الدفعة الثانية المتعلقة بعائدات التسويق والإشهار” قال غيبي إنه تم البت في حالات ما يزيد عن 250 لاعبا من مختلف الأندية الوطنية مشيرا إلى أن الفريق استغنى في بداية الموسم عن سبعة لاعبين وليس أربعة من بينهم رضا سقيم وعبد الرزاق سقيم وحليوات.

وقال” بما أن اللاعبين لم يتم تسجليهم في لوائح الجامعة للمشاركة ضمن ناديهم في منافسات البطولة فالقانون الدولي يسمح لهم باللعب مع أندية أخرى ويكفل لهم حقوقهم وهي الحقوق التي تحرص الجامعة أشد ما يكون الحرص على الدفاع عنها وحمايتها “.

وأكد أحمد غيبي أن جميع الأندية سواسية أمام القانون٬ مشيرا إلى أن مثل هذه الحالة شملت عدة أندية وطنية تم خصم منح لها من عائدات التسويق والإشهار على غرار الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي والنادي القنيطري.

‫تعليقات الزوار

4
  • مغربي
    الإثنين 12 مارس 2012 - 22:58

    راه احتى أولمبيك خريبكة لم تربح هده السنة فقط مقابلة واحدة بميدانها (يعني أخيب نتائج في تاريخ الفريق في الميدان) و خارج الميدان حققت أربع انتصارات.
    أما شباب المسيرة فقط نزلت للقسم الثاني أو يريدون الضغط على الجامعة حتى تعطيهم الجديدة المقابلة وهدا هو سبب هده البلبلة.

  • monir
    الإثنين 12 مارس 2012 - 23:35

    بلا ما دوخو علينا راه كيطبخو ليكم خطة الإنقاذ بحال كل عام و لمغاربة كلشي عارفين بلي هاد الفرقة اللي بالباراشيتاج ولات كتمثل الصحراء و محكوم عليها تبقى ف القسم الأول دابا تبدا الخطة و كلشي بالواضح انتصارات غادي يطيحي من السماء؛اشمن برمجة؛ مالكم على هاد تمارة إيوا ديرو لعيون فرقة فيها أحسن لكويرية وتهناو

  • كلمة حق
    الثلاثاء 13 مارس 2012 - 02:39

    في زمن الشفافية والحكامة الجيدة علي المسؤولين بفريق شباب المسيرة الامتثال للقانون الدي هو فوق الجميع.لافرق بين شباب المسيرة وباقي الفرق الاخري.لجنة الرمجة تقوم بعمل صعب وجبار من اجل الرقي بالبطولة الوطنية الي احسن مستوي

  • محمد لمين من العيون
    الأربعاء 14 مارس 2012 - 15:53

    إن فيما يتعلق بتجهيز مركب الشيخ محمد لغضف بالإنارة فهي مجهزة شحال هادي من رمضان واشرف عليهغا رئيس المجلس البلد لكن في علمكم ان وزارة الشباب والرياضة را مكتعون كاع فإصلاح الملاعب بالعيون المجلس البلدي بوحدوا اما شباب المسيرة اللاعبين بغاو يخدموا جاو أحسن المدربين اما المشكل الرئيسي فهو ماكاين مدربن مستقرين والمشكل من المكتب فهو لا إإهتمام له بشباب المسيرة فهو لايبالي لذلك جماهير العيون تطالب بإستقالة المكتب من الرئيس خاصة الذي حطم الرقم القياسي ودخل موسوعة غينيس ولم يحضر 122 مباراة

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة