بنعمّار لهسبريس: أراهن على التتويج بسباق 2015 لعبور الأطلسي

بنعمّار لهسبريس: أراهن على التتويج بسباق 2015 لعبور الأطلسي
الخميس 12 أبريل 2012 - 07:03

قال سعيد بن عمار لهسبريس، وهو المتسابق المغربي المفلح في استكمال مسار “بُوفِي غُويَانَا” قاطعا مسافة 4700 كيلومتر من المحيط الأطلسي خلال 45 يوما، إنّه سيستقدم قاربه إلى المغرب من أجل تمكين جمهوره المغربي من الاطلاع عليه.. محدّدا شهر يونيو المقبل موعدا لذلك.

بنعمار، ابن الناظور المزداد في الـ27 من أكتوبر العام 1984 والمتمدرس بذات المدينة قبل الرحيل لمواصلة التحصيل الدراسي بالديار الفرنسيّة، سبق له وأن راكم تجارب رياضيّة متنوّعة انتشرت على ممارسات ذات صلات بكرة القدم والكراتيه والتيكواندو.. وهذا على سبيل المثال لا الحصر.

بدايته بالممارسة الرياضيّة المائية كانت عام 2004.. وعنها قال سعيد لهسبريس: “حين وصولي إلى فرنسا كنت لا أتقن الفرنسيّة، واضطررت لوقف نشاطي الرياضي بغية تقوية مستواي في هذه اللغة زيادة على رغبتي في التركيز ضمن دراستي.. وبعدها عرّفني صديق على رياضة التجذيف التي أعجبتني وجعلتني أخوض التجربة بعد اطلاعي على مغامرات تمّ خوضها بكلّ من المحيطين الأطلسيّ والهادي”.

ذات الشّاب المغربي الطموح، وهو ذو تكوين أكاديمي في الطّاقات المتجدّدة، كان قد تقدّم لخوض “بوفي غُويَانا” عام 2009، إلاّ أنّ نقص تجربته جعلتها بعيدا عن الانتقاء.. “لقد أفلحت في إكمال التجربة عام 2012، وهنا أقول عبر هسبريس بأنّ مشاركتي ضمن دورة سنة 2015 ستكون من أجل بلوغ البُودْيُومْ” يقول سعيد بنعمار.


ويتذكّر يعيد كافة التفاصيل المقترنة بسباق الـ45 يوما الذي خاضه.. وعنها يحكي لهسبريس بقوله: “شاركت مغربيّا في التنافس لأنّ خيار حملي للقميص الوطني هو خيار القلب.. لقد كانت الانطلاقة من دكَار السينغالية سهلة، لكنّ طبيعة السباق الذي يتمّ دون مساعدة وبغير توقّف جعلت 14 متباريا من أصل 23 يصلون إلى النهاية بعد تخلّي البقيّة”.

“واجهت عاصفة بحريّة استمرّت لأسبوع كامل، وانقلب بي قاربي وسط أمواج تصل إلى 8 أمتار وسط المحيط.. لقد تخطّيت ذلك وعدت للتنافس بفعل استحضاري كافة الدعم الذي تلقيته من عائلتي والجمهور المغربيّ والمستشهرين الواثقين بي.. كما واجهت تلفا في تمويني الغذائيّ، لكنّ ذلك لم ينل من تركيزي رغما عن تأثري البدنيّ، وقد استحضرت أيضا الدعم الذي تلقيته من هسبريس باعتباره سبّاقا في الحديث عنّي وخلق تحفيز لخوضي المغامرة” يورد بنعمار.

بطل التجذيف المغربي لا يخفي رغبته في الحصول على محتضنين مغاربة من بين كمّ العروض التي يتوصّل به من كل صوب، مراهنا على الاحتضان المغربي لجعله محافظا على حمل الألوان المغربية دوما، مع قرن أدائه الرياضي ومنجزاته بالوطن.. في حين يرى بنعمّار بأنّ مستوى الرياضات المائية بالبلاد “يستوجب المزيد من العمل للرقي به”.


ويسترسل سعيد بنعمار في معرض حديثه لهسبريس بالقول: “أعتبر نفسي حققت حلما كما بصمت على تحسيس للجيل الصاعد تجاه هذه الرياضة.. لا يهم إن كان أحد ما قد تشجّع لعبور المحيط الأطلسي، لكن الأهم يبقى متمثّلا في الإقبال على الرياضات المائية بالمجال الساحلي المغربي الرائع الذي يمتد بين المتوسطي والأطلسي”.

‫تعليقات الزوار

16
  • HAJAR
    الخميس 12 أبريل 2012 - 08:10

    حب المغامرة المائية تزخربهم العديد من المدن الساحلية المغربية, مثل شواطئ العدوتين والجديدة والبيضاء والوالدية والصويرة وطنجة وغيرها, وهسبريس كما يعلم الجميع هي التي واكبت مغامرة هذا الشاب الطموح , نتمنى التوفيق لكل من يحمل العلم الوطني عاليا.

  • HAMMOU / BXL
    الخميس 12 أبريل 2012 - 09:51

    C'est un honneur pour la région de Nador de voir un de ses fils hisser le drapeau national dans cette traversée de l'atlantique à la rame
    Fier de toi cher Said et mes voeux de succès pour ton prochain défi INCHAÄL ALLAH

  • متتبع قصري
    الخميس 12 أبريل 2012 - 10:17

    هنيئا لهذا البطل الشاب الواعد الذي يشرف بلده المغرب، و هو مثال للناظوري الأبي الذي يرفع راية بلده المغرب خفاقة في السماء…هنيئا لنا بك أيها البطل..

  • سلوى الوجدية
    الخميس 12 أبريل 2012 - 10:36

    احفاد ابن بطوطة لا يمكن ان يكونو الا رحالة وبحارة مغامرين من الطراز الرفيع شتان بين من يعبر المحيط ويرفع راس المغاربة وبين من يسرق ينهب يروج المخدرات لقتل الشباب بالنيابة عن هدا الشاب الطموح القوي اهدي هدا الانجاز لكل ارواح المغاربة الدين قضوا نحبهم بين امواج المحيط لاجل مستقبل افضل

  • مغربي
    الخميس 12 أبريل 2012 - 11:01

    شاهدنا في الاسابيع الماضية متسابقة مغربية في الاغاني والعري كان يدعمها جميع حتى الكبار في المغرب بينما هذا البطل الذي يقاتل على رفع العلم المغربي بين اعتى الدول العالم لا يعير له مسؤولون على هذه الدولة اي اعتبار. ولو التفاتة . سبحا ن الله على هذا المغرب الذي يفرق بين ابناءه وبناته ,

  • مغربي حتى الكويره
    الخميس 12 أبريل 2012 - 11:29

    طوبى لك ايها الفتى الطموح رفعت راسك شامخا و راس المغاربة و يممت غربا ع لى بركة الله فاذكرالله ذكرا كثيرا وسبحه بكرة واصيلا في خلوتك بربك لينجيك الى البر و يحفظك بعينه التي لا تنام فكن من الذين هم على صلاتهم يحافظون وسلام عليك عزا من الله

  • ab3mrane
    الخميس 12 أبريل 2012 - 11:39

    نتمنى التوفيق لكل رياضي احب وطنه وساهم في رفع رايته عاليا والسلام – سيدي إفني

  • MAROC LIBR
    الخميس 12 أبريل 2012 - 11:42

    تمنيت أن يكذب بعض وسائل الاعلام التي وصفته بالمتسابق العربي .
    كمواطن مغربي . مغربي ولا شيء غير المغربي . دمي وروحي لبلدي المغرب . كل وصف عرقي لأي مواطن مغربي هو انتقاص لوطنيته المغربية .

  • tarik
    الخميس 12 أبريل 2012 - 12:06

    رياضة في متناول الجمييييييع ههههههههههههههههههههههه

  • anarouzanarouzanarouz
    الخميس 12 أبريل 2012 - 12:27

    الى كل الطاقات الشابة لهسبريس اتمني لكم كل التوفيق لاننا نعتبر منبركم هذا اداة للتثقيف والتغيير،فلااحد ينكر دوركم البارز في الاخبار والاعلام ومن خلالكم نشكر الكثير من جنود الخفاء الذين صنعوا هذا الحدث ومن بينهم المعلقين امثال ابي ذر،الشلحة،تليلا والتي تعني الحرية بالامازغية ليدي لوف والقائمة طويلة…. مهما اختلفت الاتجاهات و الاراء الا ان معلقي الموقع اعطوا للا حداث نكهة خاصة، شكرا لكم جميعا مسيرين ومعلقين وكتاب
    واظن ان الاختلاف في الاراء معطى صحي يجب ان يستغل من اجل التطوير و التصحيح والابتكار.

    ممتنة انا والخير امام

  • allal
    الخميس 12 أبريل 2012 - 12:50

    ..و ما توفيقي الا بالله……..الاية.
    نعم انها الارادة والقوة والايمان………..هكدا نطق هدا الشاب الطموح الدي نتمنى له كل التوفيق. وانا استمع الى الشريط اطنب سمعي كلمة ..الحمد لله..و هي تتردد على لسان هدا الفتى.وكلمة ان شاء الله…….
    لقد اثلج صدري كلام هدا الشاب كما اثلجت صدري تلك الفتاة المحجبة التى طلت علينا من امريكا…….اولئك فتية امنوا بربهم فزدناهم هدى..
    سؤالي لك يا عمار..ما هو شعورك وانت بين السماء و الماء.هل كنت تناجي و تطلب ربك.في مادا كنت تفكر عندما حملتك الامواج ل8 امتار.ما دا كانت توسوس لك نفسك طيلة الرحلة.بمادا كنت توعد نفسك في حالة نجاتك و وصولك الى بر الامان .هل غيرت هده المغامرة نظرتك و شعورك نحو الاخرين.
    هل حقا ستبحث عن الفقراء و المساكين.
    لقد ادمعت عيني ايها الفتى وانت تثير مسالة البحث عن اصحاب الحاجة من فقراء و مساكين. وفقك الله.. وشكرا لهسبريس

  • nador barcelona
    الخميس 12 أبريل 2012 - 13:37

    هذه ضربة قوية للذين يقولون أن الريف أوباش ومهربين أنظروا أيها الحاقدين على الريف فأول من عبر المحيط الأطلسي على الصعيد المغربي من الريف سعيد بن عمار، وأول من لعب مع أكبر فريق في العالم وهوفريق برسلونة ريفي إبراهيم أفلاي وحاكم أكبر ولاية في هولاندا ريفي إسمه بوطالب، وأكبر منصب في الأمم المتحدة يتولاه ريفي هو المسؤول على الوساطة في اليمن بين المعارضة والحكومة ووووو والقائمة طويلة فهنيئا للريفيين واللعنة للحاقدين

  • to nador barcalona
    الخميس 12 أبريل 2012 - 15:53

    يا ولد بلادي ريافه مغاربة اقحاح و هم تاج على رؤوسنا و نعتز بهم فلا تفرق بين المغاربة يرحمك الله فالفرقة عذاب

  • amazighe
    الخميس 12 أبريل 2012 - 15:54

    بنعمار، ابن الناظور المزداد في الـ27 من أكتوبر العام 1984 فأول امازيغي
    من عبر المحيط الأطلسي على الصعيد تمازغا

  • med
    الخميس 12 أبريل 2012 - 18:08

    يا سي سعيد سير تاكل الخبز وتهنى مع راسك راه هداك سميتو المحيط الاطلسي راه مشي اسمو lapecine

  • النوني
    الخميس 12 أبريل 2012 - 19:36

    حقيقة ما قاله التعليق رقم 9 طارق , هذه الرياضة ورياضات اخرى كثيرة لا يمكن للجميع ان يمارسها بل وحتى هذا الشاب المغربي لم يكن ليستطيع تحقيق ذلك لولا هجرته الى فرنسا وتكونه هناك , عذه هي الحقيقة ولا اعرف لماذا لا يتقبلها بعض الناس . لا عليك اخي طارق فتصويت بالضد على التعليق لا يعني بتاتا ان كلامك خطأ , بل العكس احيانا هو الصحيح

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس