بنكيران ينفي حضوره ديربي الرجاء والوداد

بنكيران ينفي حضوره ديربي الرجاء والوداد
الجمعة 4 ماي 2012 - 19:05

أكد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أن الخبر الذي تم تداوله مؤخرا بخصوص حضوره مباراة “الديربي” بين الرجاء والوداد البيضاويين، الأحد المقبل، لا أساس له من الصحة.

وأضاف في اتصال مع الموقع الالكتروني لحزب العدالة والتنمية‬ أنه لم يسبق أن اتصل به أي أحد في هذا الموضوع، كما لم يصرح لأي أحد بأنه سيحضر هذا الديربي الكروي أو غيره، مؤكدا أنه غير متعود على أن يحضر مباريات كرة القدم.

وكانت مصادر صحفية قد توقعت حضور بنكيران، وخمسة وزراء آخرين في الحكومة، وهم عبد الله باها وزير الدولة، ومحمد أوزين وزير الشباب والرياضة، ومصطفى الرميد وزير العدل والحريات، والحسين الوردي وزير الصحة، وعبد العزيز الرباح وزير التجهيز والنقل، مباراة دربي العاصمة الاقتصادية بين الغريمين التقلديين الرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي، والتي سيحتضنها مركب محمد الخامس بالبيضاء، ضمن الدورة 28 من البطولة الوطنية الاحترافية للقسم الأول الأحد المقبل.

وذكرت ذات المصادر أن هذه المشاركة التي وصفتها بالرسمية تأتي في سياق دعم الحكومة للرياضة وللمساهمة في الحملة التحسيسية ضد الشغب.

وكانت المباراة الأخيرة التي جمعت بين فريقي الوداد البيضاوي والجيش الملكي٬ برسم منافسات الدورة 25 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم٬ عرفت أعمال شغب تسببت في تأخر انطلاقة الجولة الثانية بحوالي ربع ساعة٬ حيث تم التراشق بالحجارة بين الجمهور وإتلاف معدات المركب الرياضي محمد الخامس، كما أسفرت تلك الأحداث عن مقتل الشاب حمزة البقالي.

وفي نفس السياق، أكد وزير العدل والحريات مصطفى الرميد، أول أمس، أن السلطات العمومية ستتصدى بالصرامة اللازمة لأي أحداث شغب محتملة في مباراة الديربي.

‫تعليقات الزوار

21
  • riad
    الجمعة 4 ماي 2012 - 20:14

    حين تسمع كلمة قشور فاعلم ان مثل هذا الخبر هو القشور
    ما فائدة ان حضر ام لم يحضر؟
    هل ممنوع عليه مشاهدة مباره كرة القدم ؟
    انه بشر ككل البشر فكفاكم خزعبلات…!!

  • هشام
    الجمعة 4 ماي 2012 - 20:33

    اتفق مع الاخ رياض 100/100 قشور لا غير ادبر راسو اجي اولا اكلس

  • NAJI
    الجمعة 4 ماي 2012 - 20:40

    و يمشي يشوف شغلوا لي على قبلو الشعب انتخبوا; اش داه لشي كرة, وزيدون حضر لهاد المبارة او لا. اش اوا طلاع لينا من هاد الحضور.
    كان من الافضل على هسبريس ان تعفينا من اخبار مثل هده.

  • نعيمة اكادير
    الجمعة 4 ماي 2012 - 21:00

    استفاد من الدرس؟
    ماوقع لوزير 'دولة' بدون حقيبة(الصاكاضو) في فاتح ماي كفيل بأن لاتتكرر مهزبة من وصفوهم يلبخيانة والشعبوية

  • RIF
    الجمعة 4 ماي 2012 - 21:10

    لقد مر 100 يوم على حكومته وتواضعه بدا يتراجع شيئا فشيئا سيصبح مثل سيده من القصر الى القصر

  • هدهد سليمان
    الجمعة 4 ماي 2012 - 21:26

    و تشهد الصورة أعلاه بأن بنكيران كان يشاهد مقابلة أخرى كانت تدور رحاها في سماء المغرب؛ و من الأكيد أنها مقابلة "أسد الصحراء".
    و لست أدري هل خرج السيد الوزير معه بنتائج تلك المقابلةـالمناورة، تلكم التي كانت بعض نتائجها لم تلحق أي أذى بمقاعد المتفرجين أو ببعض مرافق المنصة، بل كانت في تدمير البيئة الطبيعية و ثلويث الأجواء المغربية و نفوق قطعان الإبل و الماعز و الأنعام، علاوة على ترك أرض الصحراء المغربية مزروعة بالقنابل؛ تلك التي لم تنفجر بسقوطها بل بقيت مدفونة على شكل ألغام.
    و ها قد عادت قوات المارينز إلى قواعدها سالمة غانمة، وها نحن نصفق بمــرارة حارة لوزيرنا البطل. وفي نفس الوقت نطمئن جمع المغاربة على أن محدثي الشغب بالملعب الرياضي بمدينة الدار البيضاء قد تم الزج بهم في السجن لكونهم يحتاجون لمزيد من التربية.
    تفرج آسيدي الوزير بالصحة و العافية، و هكذا تكون المواطنة و هكذا يجب تأدية الواجب و المسؤولية التي أنت تقول بأن الشعب أناطكم بها. و مبروك للشعب المغربي على حظه بالفوز برئيس حكومة قل نظيره في العالم السني و الشيعي معا، فلا "طيب رجب أردوغان" ولا "أحمد نجاد" يصلانه في شيء.

  • عادل مهاجر مغربي
    الجمعة 4 ماي 2012 - 21:33

    باش تمشي للتيران ولا متمشيش شكون مسوق ليك
    اخواننا المعطلين لكم الله على الهمجية والقمع الذي تشنه عليكم حكومة بنكيران

  • ليننة USA
    الجمعة 4 ماي 2012 - 21:44

    بنكيران فعل بنكيران ترك دبا ولاو الناس كيدخلو فالحياة الشخصية ديال السيد، متنساوش بلي بنكيران رآه بنادم من حقه يمشي فين بغا ،او يدير ما بغا. اخبار ديال والو .

  • حسام
    الجمعة 4 ماي 2012 - 22:29

    صراحة خاص الصحافة والإعلام ديالنا يتجاوزو هاد الإشاعات و هاد المعلومات التي لا تسمن و لا تغني من جوع إيلا بغيتو الناس تكون واعية باش تحاسب الحكمومات خاص هاد الإعلام السطحي يتبدل و يناقش القضايا المهمة
    تحياتي

  • MRIRT
    الجمعة 4 ماي 2012 - 22:59

    avec ou sans la presence de benkirane le derby est toujours fort esperons que le match se deroulera dans bonnes ambiance et offrir un bon spectacle aux public vive raja vive wac

  • hicham
    الجمعة 4 ماي 2012 - 23:12

    السلام عليكم ورحمة الله

    يا أخي عزيز علينا نعلقو على وااااالو,, أسيدي إلى ماشافش الماتش في الملعب ,دابا يشوفو في دارو.. مالو إلى حضر مطرا والو.. فحالو فحال أي متفرج آخر… واش هاد السيد مايستاهلش حتا نهار ديال الراحة..
    والله يجعل كلامي خفيف على القلوب….

  • hicham
    السبت 5 ماي 2012 - 00:22

    السلام عليكم

    إخواني انا لا اعرف لماذا لم يتم عرض تعليقي…

    وشكرا..

  • متتبع
    السبت 5 ماي 2012 - 00:24

    هسبريس ليست هي الجريدة التي نشرت الخبر بل جريدة المساء هي التي احرزت قصب السبق في نشر هذه الفرية . وهذا يثير الاستغراب لكون جريدة من حجم المساء تفتري على بنكيران اذن فسلام عليها وعلى مثيلاتيها

  • بنكران في التيران
    السبت 5 ماي 2012 - 00:52

    إنها مناسبة مواتية كي يستطلع "رئيس ما يعتقد أنه حكومة " نبض الشعب و خاصة فئة الشباب "المقرقب" .و يتعرف على مدى اقتناعه بالإصلاحات العميقة جدا التي باشرها

  • benhammou
    السبت 5 ماي 2012 - 02:21

    Est ce de l information que vous faites là Hespress ? C est plutôt de la désinformation. Qu est ce qu on a faire d un président du gouvernent dans un match de foot ? Si c est le Roi; là tout le monde serait heureux de le voir au derby.

  • الطاهر من طاطا
    السبت 5 ماي 2012 - 13:44

    ان يحضر السيد رئيس الحكومة امر لايهم لكن الاهم هو ان تجرى المباراة في جو يسوده الاخاء والاحترام وتقبل النتيجة لانه في الاخير ليست سوى مقابلة كرة القدم بين فريقين عريقين
    انا بدوري اتمنى فوز الرجاء عذرا لكل ودادي لاني من محبي الخضراء

  • عبد الإله الشافعي
    السبت 5 ماي 2012 - 14:37

    عندما تغيب الأهداااف تحضر التفاهااااااات

  • bruuxelles
    السبت 5 ماي 2012 - 15:06

    مقابلة ليس لها تاثير في البطولة
    اتمنى الفوز للوداد 3 0 ان شاءلله لكحل ايت العريف حواصي

  • الازهري
    السبت 5 ماي 2012 - 15:59

    لما التركيز على هذه التفهات ..؟؟؟ هل الوزارة ستحاول حل مشاكل الشعب ام انها ستلعب وتظيع الوقت معا ولاد الشعب لمعندهم شغل ؟؟؟

  • mdr
    السبت 5 ماي 2012 - 16:14

    لصاحب التعليق 18 : ليس لها تأتير بالنسبة للوداد اما رجاء فتنافس على البطولة وللإشارة فآيت العريف يلعب للرجاء (لعفو !!!)

  • مبارك امغار
    الأحد 6 ماي 2012 - 02:08

    معا نتصالح لان الموعد قد حان ولنعبر عن غيرتنا لوطننا الذي جرحناه بشغبنا فغدا سيشهد العالم مدى حضارتنا وتعبيرنا عن اخوتنا فمهما اختلفت الواننا في التشجيع فان الوطن يجمعنا فمعا نشجع بحضارة ونغرس خناجر الحب في عيون كل الاعداء

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء