رصيف الصحافة: 6 مؤشرات على قرب الطلاق بين الجامعة وغيريتس

رصيف الصحافة: 6 مؤشرات على قرب الطلاق بين الجامعة وغيريتس
الثلاثاء 29 ماي 2012 - 00:32

جولة الصحف الورقية ليوم الثلاثاء نبدأها من “الأحداث المغربية” وخبر بعنوان”ضياع أزيد من 100 ألف منصب شغل في بداية ولاية ابن كيران”، هذا هو الرقم الذي أكدته المندوبية السامية للتخطيط والذي يهم الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، وإكراهات النمو الاقتصادي ستؤثر كثيرا على فرص خلق مناصب شغل.

ونقرأ في الجريدة”6مؤشرات على قرب الطلاق بين الجامعة وغيريتس”، إذ مع اقتراب موعد المبارتين الحاسمتين للمنتخب الوطني ضمن تصفيات المونديال ضد كل من غامبيا والكوت ديفوار ـ تقول الجريدة ـ عاد الحديث عن توتر العلاقة بين الناخب الوطني إيريك غيريتس ورئيس الجامعة علي الفاسي الفهري. وتضيف الجريدة أن هناك 6 مؤشرات على قرب الطلاق بين الطرفين، هي: أن رئيس الجامعة غاضب ولم لم يحضر اللقاء الثالث أمام منتخب النيجر بعد الهزيمتين ضد تونس والغابون ـ أن غيريتس جر الفاسي إلى البرلمان لمساءلته عن وضعية الكرة المغربية ـ أن غيريتس بعد الهزيمة إلى الغابون طار إلى بلجيكا لقضاء عطلته لكن الفاسي اتصل به وطلب من العودة ـ أن غيريتس أصبحت جولاته في أوروبا مقيدة لأن الفاسي لم يخصص له الميزانية المطلوبة ـ حرب المباريات الودية ـ تمرد اللاعبين والحياد السلبي.

“350 جمعية تتعبأ لمواجهة تراجعات الأداء الحكومي”، الجمعيات الموقعة على “إعلان الرباط، قررت التصدي لكل خطوة قد تمصل تهديدا للحريات، واتفقت في اجتماع عقدته بالهرهورة على بلورة ميثاق كأرضية لتوحيد المواقف فيما بينها ورصد تجاوزات الحكومة في مجال الحريات والتضييق الذي تقوم به على العمل الجمعوي الديمقراطي والحداثي.

يومية”المساء” صدرت صفحتها الأولى بخبر عنوانه”مقاول يسطو على 16 مليار ونصف ويختفي ببرشيد”. مقاول معروف بهذه المدينة سطا على هذا المبلغ من شركات عقارية بالمدينة واختفى عن الأنظار، والتفاصيل تقول بأن المقاول باع بقعا أرضية بإحدى التجزئات لمواطنين وشركات عقاية بـ5ملايير و500 مليون سنيتم قبل أن يفاجئهم بإعادة بيعها لمقاول آخر بـ11مليار.

“سلفي مهدد بالموت بعد أن امتنع عن شرب الماء بسجن سطات”، المعتقل عادل الفرداوي المضرب عن شرب الماء دخل في حالة احتضار، واللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين تدق ناقوس الخطر وتحمل المسؤولية لكل من رئيس الحكومة والمندوب العام للسجون.

وتحت عنوان”مديرية الأمن تصدر بيانا متأخرا وغامضا في قضية مفيد”، كتبت الجريدة أنه بعد أزيد من أسبوع على نشر خبر الاعتداء على والي أمن الرباط مصطفى مفيد من طرف شابين في سهرة لمهرجان موازين، خرجت المديرية العامة للأمن الوطني عن صمتها وأصدرت بلاغا”غامضا” تنفي فيه أن يكون مفيد قد تعرض لأي اعتداء. البلاغ يقول إن الأمر يتعلق بشابين كانا في حالة سكر ضبطا من قبل والي الأمن وهما يلقيان بعقب سجارة فوق السجاد، محدثين فوضى عارمة بالمكان، وتم الاحتفاظ بهما تحت الحراسة النظرية وتقديمهما أمام العدالة.

“الحكومة تصرف تعويضات وامتيازات جديدة لقضاة الميداوي”، إذ أصدرت في الأسبوع الماضي قرارا يقضي برفع رواتب قضاة المجلس الأعلى للحسابات ومنحهم امتيازات جديدة بعد قرار سابق يقضي برفع الميزانية المخصصة للمجلس الذي يرأسه أحمد الميداوي.

يومية”أخبار اليوم” بدأت صفحتها الأولى بخبر منقول عن موقع إلكتروني عنوانه”سجون بنهاشم أضحت أوكارا للشذوذ الجنسي وسط الرجال والنساء”، شهادات سجناء لبعض أفراد الوفد البرلماني الذي قام بزيارة سجن عكاشة بالدار البيضاء كشفت عن ظاهرة الاستغلال الجنسي داخل السجن.

“أمريكا “غاضبة” من العثماني بسبب كريستوفر روس”، الجريدة قالت إنه إلى حد الآن لم يصدر أي تعليق أمريكي على طلب المغرب سحب الثقة من المبعوث الأممي في نزاع الصحراء وهذا معناه في العرف الديبلوماسي أنها غير متفقة مع موقف المغرب من منهجية عمل الديبلوماسي روس، وسعد الدين العثماني وزير الخارجية والتعاون قال في لقاء مع أطر الحزب في بوزنيقة إن الأمريكيين قلقون من المغرب والأمين العام الأممي أيضا”لأنه ما عجباتوش الطريقة التي اتخذ بها القرار”.

‫تعليقات الزوار

49
  • OMARABOUMEHDI
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 01:04

    ON N EST PAS FOU POUR SORTIR DU PETIT PARADI.ON FAIT DE SON MIEU POUR QUE LES LIONS SOIENT DES VRAI FAUVES MAIS SI CE N EST PAS LE CAS-CE QUI EST PREVISIBLE-ON PEUT REPARER CELA POUR 2018.RIEN NE PRESSE.

  • charif
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 01:20

    ليس الطلاق بين هذا المدرب و الجامعة فحسب , بل اولا استقالة الجامعة رئيسا واعضاء, ثم استقالة هذا المدرب الذي استغل الفاسدين اللذين من حق القضاء ان يقول كلمته فيهم , كيف ابرم هذا العرض و العقد بين هذا المدرب الاجنبي والمسؤولين في هذه الجامعة الفاسدة سرا بدون اشهاره امام الراي العام , كيف سولت لهم انفسهم بالتلاعب المال العام, صاحب الجلالة قال اكثر من مرة نحن في دولة القانون , اذا ملزمين بتطبيق القانون!!!!!

  • هرمنا
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 01:20

    بالما و الشطابة حتى لقاع البحر
    اللي عندو عندو و اللي ما عندو ماعندو
    الفالطة ماشي عليك
    الفالطة على دوك اللي جابوك حتى ديتي رزقنا
    صدق من قال ( خبر الدار ياكلوا البرراني )

  • عاش المغرب
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 01:21

    بسم الله الرحمان الرحيم خَتَمَ اللهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ \\|()الى متى ونحن نضحك على انفسنا يجب اعادة هيكلة الجامعة من جدورها

  • محمد
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 01:32

    هناك من هجم علي عندما كتبت تعليقا عن حقيقة الراية المغربية .. أقولها وأكررها : الراية المغربية من وضع الجنرال ليوطي اقرأوا التاريخ وتأكدوا يا عباد الله

  • LAILA
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 01:32

    لا لا ان ابغظ الحلال عند الله الطلاق..الى خراب البيوت يا ختتتييي….خلوكم كتحابو وطرطقون حنا لمرارة..وزايدون حنا طلقنا الجامعة وغييريس ولمنتخب طلاق التلات لا رجعت فيه…ياترة يالجامعة يا ختي مؤخر صداق غرييس باشا كام يا ولاد شحيبر؟؟؟؟؟؟؟؟

  • 100X
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 01:40

    غيريتس شيطان من الشياطين الحمر لا يصلح لقيادة المنتخب المغربي

  • المريني
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 01:46

    أي بلد في العالم يضع على رأس منتخبه مدرب إبن الوطن،
    وذلك لعدة اسباب من اهمها:
    1ـ منحته الشهرية متواضعة
    2ـ منحته تصرف في الوطن نفسه، و لا تذهب لإغناء بلده الاصلي
    3ـ شعوره مثل شعور اي مغربي، يعني يحس بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتقه

    نتمنى تنصيب طاوسي او زاكي على رأس المنتخب

  • ALI
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 02:03

    he can go away we dont need him any way we will findsome one better than Eric gerets, like Zaki or somebody else he just taking our money for free,!!!! ,

  • سعد
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 02:21

    لا لم الطلاق اتمنى من اعماق قلبي ان يبقى غيريتس مدربا للمغرب حتى 2022
    لنجمع الخسائر تلو الخسائر حتى يستيقن الشعب النائم ان كرة القدم ما هي الا لعبة يضحك بها على شعب خانع راكع فطوبى لكم يا عبيد الفرنجة

  • سيمو
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 02:30

    laila
    صافي عفو عليهم ملي غيمشي غيريتس،الله يرضي عليك،ما تكونيش قاسحة هههه
    ما علافت شكون هو العريس و لا العروسة الجديدة؟

  • عبد لواحد
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 02:31

    وما هو الحل اخواني العديد من المدربين الاجانب دربو المنتخب بدون فائدة
    سوف يدهب هدا لغيريتس وياتون بمدرب اخر وغالبا اجنبي لان الجامعة لديها عقدة المدرب الاجنبي وسوف يقع نفس السيناريو تم يدهب وياتون باخر وهكدا وسيظل المنتخب بدون نتائج والمغرب بدون اي تتويج كيحمر لوجه اخواني انا ارى ان مكمن الخلل في الجامعة نفسها لو اردت ان تصلح شيء يجب ان تصلحه من الاساس هدا ما استنتجته من مسار المنتخب طيلة اعوام السابقة من قبل هنري ميشيل وكاس افريقيا بوركينافاصو

  • Mostafa
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 02:48

    Tu m'as fais rire Allah Yaatik Saha. En plus tu as dis vrai avec N° Charif. Même pas besoin de laissez de commentaire.

  • merrakchi
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 03:06

    السلام عليكم اقول لصاحب التعليق رقم 5 محمد ان بعض المغاربة معذورون لجهلهم لتاريخ البلاد اولا لارتفاع نسبة الامية وحتى المتعلم لا يقرأ ولا يبحث ويبقى منغلق في دائرة اختصاصه , اما من يريد البحث في التاريخ عامة ان يقرأ من عدة مراجع لمؤرخين محايدين لا مؤرخي البلاد كمؤرخ المملكة كل شئ مغلوط يصب في صالح الطبقة الحاكمة بسرد الاجابيات والانجازات والتغاضي عن الاخفقات والسلبيات . هل اعطي يوسف بن تاشفين حقه عند مؤرخين السلطان المغاربة مثلا !!?

  • youssef
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 03:36

    غير يمشي فحالو الله يعاون..كم اتمنى عودة الزاكي لقيادة الاسود من جديد.

  • الطاوسي مدربا للمنتخب
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 03:51

    هو ذاهب عاجلا ام اجلا و جيبو عزيز العمري او السلامي او الطاوسي و غيرو الفاسي الفهري بشخص يفهم كرة القدم مثل بودربالة او التيمومي او حميدوش . و باراكا من تبذير الاموال و النصب على هذا الشعب لي كيفهم الكورة حسن من المسؤولين فيها و ديروني فالبال و قبلوا المقال و كنقول لغيريتس و الفاسي الفهري " ارحل " "رحل "ارحل" . كرة القدم تتبرا منكما .

  • Benito
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 05:46

    ) Everyone Is Talking & Bla Bla Bla….Do You Have Any Solution To Solve This Issue ? Who Will & Is Capable To Be In Charge Of Our Foot-Ball ? Can You Be Fair & Honest ? Most Of Moroccans Are OnlyAfter Money ( Money Hungry)Most of Moroccans Dont Love Their Nation

  • Azeddine
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 07:33

    Well when it's daey strait rah daey.
    .Moneeeey for nothing; chix for free

  • فهيم
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:07

    مهما طال الزمن او قصر والله لطفرو هدا المدرب الفاشل وسينزل بالكرة المغربية اسفل سافلين ولن نجني من الالمدرب الاجنبي سوى الهزائم فحلال عليهم اموالنا وحرام علين الفرحة

  • Simo Guevara
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:09

    الحل هو تغيير الجامعة وحل اتحادها الفاشل لانها في كل مرة تضع المسوولية على المدرب وهي من اختارته حان الوقت ان يرحل اتحاد الكرة الفاشل وناتي بغيره ياخد القرارات السليمة بسبب الجامعة تغيب المغرب عن موندياليين بالل عليكم هل هناك اتحاد كرة في العالم اتى باربع مدربيين غيرنا؟؟؟؟؟؟؟؟

  • BOUARFA
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:51

    مازال ما اقنعتوا من غيريتس غادي تقنعوا وتعترفوا على خاطركم بلي ضيعتوا اموال الشعب في التبعكيك وضيعتوا الوقت للكرة المغربية ومازال مازال

  • مغربي
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:08

    فلتذهب إلى الهاوية أيها المدرب سارق وناهب أموالي التي أنا في حاجة إليها كي أكون بها مع أبنائي والتي تقطعها الدولة من راتبي غصبا عني وعن آبائي

  • مغربي حتى النخاع
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:18

    في الصراحة وبدون مقدمات أححسن مدرب للمنتخب هو المدرب الوطني الدي عندما يعزف النشيد الوطني يقشعر بدنه ويحس بالمسؤولية الملقاة على عاتقه وليس مدربا يرى النتيجة لصلح الخصم ودمه بارد في الثلاجة ويمدغ العلكة غير مبالي بمشاعرنا كجمهور غيور على منتخبه
    وشكراااااااا هسبرس

  • المنصوري
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:01

    نقول لكريتس ارحل و قبله نقول لرئيس الجامعة ارحل ارحل…نريد مكتب جامعي منتخب بطريقة ديموقراطية و شفافة. الديمقراطية و الانتخابات النزيهة هي الحل لكرة القدم المغربية.

  • Abd el ali
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:04

    باعدووعلى سيد خاليه يدير خدمتو جمهور نتائج

  • حسن
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:25

    غيريتس يمشي ولا يقعد ماشي هو المشكل المشكل في اللي وقعو معاه العقد المشكل الحقيقي في الجامعة كاملة خاصها الطلاق الثلاث خاصها تفورماطا وتعاود من جديد
    وزيدون الكرة أنا كرهتها صافي مابقيتش نهتم بيها لي عندو بحال هذ الجامعة ديالنا غيتوب على الكورة مايبقاش يتسوق ليها وخى يكون المنتخب لاعب على الفينال تاع كاس العالم
    الجامعة دابا كيحساب ليها الشعب صافي نسى الشوهة تاع الغابون أرى نديرو شي بلان جديد دعيناكم الله

  • observateur
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:30

    qui c est qui a defendu cet soi disant entraineur et qui lui a offert un contrat mirobolant avec a la cle black out total sur son salaire mensuel au grand dame des marocains. en cequi concerne le sieur christopher le royaume du maroc est independant et libre de ses decisions justes et valables pour la defense de son integrite territoriale.. on n a pas besoin de donneurs de lecons comme dit l adage charite bien ordonnee commence par soi meme

  • ahmad ma
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:08

    Depuis longtemp on a demandé que cet entraineur n'est pas apte à diriger notre équipe natonale et personne dela FRMF ne veut nous entendre.Faisons confiance à nos entraineurs marocains et vous allez voir. Souaitons également le remaniement de FRMF..

  • hamid
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:11

    مادا لو كانت الجامعة حاملا بعد الطلاق !هل سيتحمل دلك "المدرب" النفقة?ام تراه سيتنكر لان عقد ال….لم يوثق?لهدا نرجو انهاء العلاقة مع هدا الاجنبي "ولو اعجبكم"في اقرب الاجال.

  • sifdine
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:48

    moi je dit si on doit perdre les deux matchs ou autre résultats moins que 4 points on doi t pas laisser guerests aux belges car il nous enmèrdent et il déconcentre tout le monde même guerets

  • skolz
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:56

    اخواني المغاربة انا اسف عن تعليقاتكم اريد ان اسالكم لو فاز المنتخب بنتيجة عريضة متل نتيجة الجزائر هل سيكون الوضع ماهو عليه الان انتم من رحب بغريتس وانتضرتوه لمدة طويلةاصبرو ان الله مع الصابرين خلي عندكم امل المنتخب سيتاهل الى الكان والعالم كل غم بعدو فرج

  • miga
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 13:48

    حتى وان اتينا بكابيلو او مورينيو لن ولن نفعل شيئا في ظل هذه الممارسة الهاوية من طرف الجامعة وهذا التسيير العشوائي ولان هذه الترسانة من اللاعبين لا تملك القدرة على المنافسة في اعلى المستويات باستتناء 2 او 3 لاعبين على ابعد تقدير. لانضحك على انفسنا ليست لنا مقومات الفريق الذي سيتاهل ال كاس العالم بكل صراحة وبعيدا عن العواطف

  • magharba
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 14:14

    أكبر مشكل هو علي الفاسي الفهري ملك الجامعة الملكية وسيورثها لأحد من أقربائه إن لم يكن ٱبنه

  • mandarina
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 15:43

    الطلاق البائن إن شاء الله والله مجرد رؤية وجهه يستفزني ، أحس في عينينه الغدر
    أرجوكم لا نريد شيئا منه ،كرهنا في منتخبنا وغنم أموالنا طائلة وإسثتمر مشاريع في جنته ، يعيش أحسن من وزير دولة ولم يقدم لنا جديد ، تخيلوا لو أحضرنا مرادونا أو ……..ربما أحسن مع تقديم المنخب الفاسي وتطواني أفضل ما عندهم عليهم جادا يفكروا في لاعبين الجدد ؟ ؟ ؟؟ ؟

  • بنحمو
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 15:55

    Que Ross aille danser avec les loups ailleurs. Nous, nous l avons assez vu, et subi ses intrigues et ses magouilles; faut il le dire aux américains; et s ils ne sont pas contents, ils doivent savoir que ça relève des affaires d un pays souverain, et de l intégrité de ses territoires

  • محمد
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 15:56

    الطلاق بين الجامعة وغيريتس"،خصو الطلاق الثالث

  • youssef
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 16:06

    للاسف لن يرحل غيريس وكدلك بيم فيربيك حتى يدقو اخر سهم في نعش الكرة المغربية وهوا الاقصاء
    نحن كشعب لا نكتفي بدهابه ولاكن نريد محاسبة الجامعة من هده الصفقة
    هل تعلمو كم علينا دفعه لي اقالة هدا الجرتومة
    سنقوم بعملية حسابية بسيطة
    راتب غريتس 250م في الشهر نقسمها على ادنا الاجور(السميك) 2500 درهم تساوي 50 راتب تساوي انقاد 50 شخص من البطالة جميل جدا

  • podstyle
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 16:35

    اوكي، راه الطلاق غير ساهل….
    خلصو ليه النفقة واحد عامين بلا ماي دير والو

  • بوسلهام
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 16:35

    مصطفى انا ضد الفاسدين ماشي ضد المدرب لان المدرب مافرضش راسوا عليهم هم اللي باغين اشفروا الجامعة ومن معها…….

  • منذر
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 16:59

    لن أتفاجأ حين تعلن الجامعة عن فسخ عقد غيريس (بالتراضي) من طرف واحد، فجميع المأشرات تسير في هذا المنحى. لكن المؤسف أنه سيكون الأوان قد فات ولائحة الفريق الوطني لن تكتمل ولن ينسجم اللاعبون فيما بينهم لأن المدة لن تكون كافية لاختيار مدرب جديد، وبالتالي العودة إلى نقطة الصفر. هكذا هو حال الجامعة المغربية.

  • طنجاوي
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 17:00

    اختار المدرب احسن ما في البطولة حتى يخيط افواه المهرجين والجهلة مع ان البطولة المغربية اقل من مستوى فرق الا حياء الا روبية لا تتكلموا مرة اخرى عن اللا عب المحلي امثال السليماني والمراني وغيرهم اتركوا الرجل يعمل ويكون الفريق للمستقبل من المحترفين والنتيجة لا تاتي بسرعة وسترون لا تكونو متسرعين انتظروا خيرا كما هو الحال للحكومة لا يمكن ان تعطي شيءا في بضع شهور ولو اشتغلو مع الجن

  • oujdi
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 18:56

    faites appel a zaki tant que vous etes pas encore disqualifier.

  • كويبري قديم
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 19:16

    يجب تغيير المدرب في اسرع الوقت ,لانه قي مباراة السنغال كأي مدرب لأي منتخب قضى اكثر من سنتين ان يدخل التشكيلة الاساسية في الشوط الاول ثم يقوم بتجربة بعض اللاعبين في الشوط الثاني ,هذا المدرب ليست له خبرة قي تدريب المنتخبات,و الامر بسيط فما عليكم الا تعيين أحسن مدرب درب المنتخب في اخر العشر سنوات ,اذا لم يتم تغيير المدرب الان (و لا تقبلوه بل همشوه ) فالمنتخب سيخسر ضد غامبيا بهدفين لصفر وضد ساحل العاج بهدف لصفر,و تذكروا كلامي.

  • عبد القادر الريكي- RIKI-
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 19:52

    أظن أن المغاربة يمتازون بالذكاء وسرعة البديهة، لكن معضلة مدرب ألأسود كذبت ذالك، لانه يتحين فرصة إقالته ليربح المبلغ المتفق عليه في العقد المبرم بينه وبين الجامعة، والجامعة تنتظر من الناخب الوطني الفاشل تقديم استقالته لتبرئة ذمتها من الشرط الذي ثوقها به المهرج الكبير،الم يحن الوقت لفك هذا اللغز المحير خدمة للجماهير الغاضبة؟ وتحرير الكرة الطائشة؟ لكن -غريتش – لم يستسلم بسرعة كما يظن البعض، لان شعاره ( عضة من الفكرون ولا يمشي فالت)

  • ghaiour
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 21:05

    نتائج المنتخب إنما هي الشجرة التي تخفي الغابة هو نموذج ساد في المغرب منذ سنوات الإنسان لا مناسب في المكان الذي يرضيه ويسعده أما الشعب أصبحت مشاعره مغيبة وخيرذليل ما وقع بالبيضاء تعبير عن الإحباط الذي أصاب بعض الشغوفين .موضوعيا لايمكن لأي قطاع أن يزدهر بدون تخطيط والرؤية العلمية للاشياء مع ذوي الإختصاص كما يقول المثل أهل مكة أدرى بشعابها و
    لكن حينما تسند الأمور لغيرأهلها ترى العجب العجاب فالتأهيل إلى كأس إفريقيا فهو أنجاز عظيم في نظرورثة الجامع لاحول و لاقوة إلابالله …عاود عليهم الويل ….

  • jalloul
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 22:26

    eh les responsables de la fédération marocaine qu'est -ce que vous attendez envoyez cet incompétent chez lui,on veut rien savoir de lui,il faut qu'il décalisse de chez nous,écoutez les responsables,tabarnak on veut pas se qualifier,on veut un sélectionneur marocain méme si on se qualifie pas on est bien chez nous. zaki fertout benabicha ,taoussi,el amri fathi jamal louzani madih fakher lamrini hormat allah et les jeunes entraineurs que je connais pas,meme si on perd on est bien donnez la chance a nos coureurs marocains avant de donner l'opportunité a des entraineurs qui viennent s'enrichir au détriment des pauvres marocains il faut agir avant que vous regrettez les résultats,on va perdre devant la gambie que dans les années 80 a été battu par les far 8-0….,

  • عبده محب للكرة
    الثلاثاء 29 ماي 2012 - 22:43

    إخواني نعرف أنكم تتكلمون من موقع غيرتكم على الكرة في هذه البلاد، ولكن الأكيد هوأن أنكم لن تقدروا على فعل أي شيء، وهذا يعرفه المسؤولون على الكرة في هذه البلاد، لذلك فإن أي تغيير ياتي بخسارة أكبر منها ، حيث تذكروا استفاذة هنري ولومير والأجانب الذين سبقوهم من المِؤخرات وكم سيستفيد غيرتس. تغيير الفاسي يعني استقدام فاسي آخر وتغيير غيريتس يعني استقدام أجنبي آخر ،وتستمر السلسلة على هذا المنوال حتى يفطن المغفل ، وما أظنه فاطنا مادامت الأندية يسيرها رؤساء انتهازيون لاغيرة لهم إلا على مصالحهم وهم من يحملون ويزكون أمثال الفاسي وغيرتس ويولونهم على شؤون الكرة في هذه البلاد.

  • achraf
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 13:54

    أنا لا أوافق على قرار الفاسي الفهري
    اولا يجب على رئيس الجامعة الاستقالة بشكل نها ئي وبعد دلك استقالة غريتس لأنهما لم يقدما شي لهدا البلد الحبيب وللكرة الوطنية وأحمل المسؤولية للحكومة التي لم تقدم شيئ لهدا البلد
    وأتمنى للمنتخب الفوز لتأهل للمند يا ل من أجل اد خا ل الفرحة للجمهور الدي يحب هداالبلد

  • aziz
    الأربعاء 30 ماي 2012 - 19:38

    الاحمدي مصاب داير عملية في الانف

    السعيدي مصاب راجع ليه الالم في الضهر

    العيساتي كيناقش عروض الانتقال للبحت على فريق

    برابح مصاب

    بوخريص مصاب

    بوصوفة مصاب

    كريتيان بصير مصاب

    الخالقي مصاب

    حتى العربي ياالله عاد من الاصابة

    ملعبش 2 او3 ديال المتشات مع الهلال

    في المقابل

    حجي في الفرمة ديالو ماعطش عليه

    الشماخ غير مصاب وخا في الاحتياط ديال ارسنال بعدا كيلعب ديك 30 او20 دقيقة الاخيرة

    وماشي من السهل تكن على كرسي البدلاء ديال ارسنال نضرا لكترة الا ختيارات واجود اللاعبين في ارسنال

    اضن الصالحي لي فضل عليه غريتس محال واش اقدر احصل حتى على بلاصتو الفريق التالت ديال ارسنال

    القنطاري عيط عليه ملي مكانش الفورمة ديالو العكس دبا ملي العب جميع المقابلات الدوري الفرنسي تخلا عليه او هاهو خصنا مكان بوخريص

    القادوري على الاقل عيط عليه وخا ابقى في الاحتياط بعدا حسن من السلماني
    ماهدا مهدا مهدا مهدا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة