24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4313:3817:1520:2321:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.82

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | خمسة أسباب وراء فوز المغرب التطواني بأول بطولة احترافية

خمسة أسباب وراء فوز المغرب التطواني بأول بطولة احترافية

خمسة أسباب وراء فوز المغرب التطواني بأول بطولة احترافية

فاز فريق المغرب التطواني، بأول بطولة "احترافية"، أمس الاثنين، على حساب فريق الفتح الرباطي، في المقابلة التي جمعت بينهما بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، والتي انتهت بفوز التطوانيين بهدف لصفر كان كافيا لنيل فريق الحمامة البيضاء لأول لقب له في البطولة الوطنية منذ تأسيسه سنة 1922.

خمسة عوامل ساعدت فريق المغرب اتلتيكو تطوان في الفوز بالبطولة الوطنية، لأول مرة، تعيد "هسبريس" ترتيبها لمعرفة مكامن قوة المغرب التطواني الذي يعتبر أول فريق مغربي وإفريقي يلعب في الليغا الاسبانية ويجاور فرقا عريقة مثل الريال والبارصا قبل استقلال المغرب.

1 ـ عرف المغرب التطواني، خلال أول موسم "احترافي" للبطولة الوطنية، استقرارا على مستوى التسيير والإدارة التقنية. حيث منح المسؤولون عن الفريق المساحة الزمنية الكافية للمدرب عزيز العامري ولطاقمه التقني لرسم معامل الفريق وتحديد هويته داخل رقعة الميدان، وترسيخ ثقافته الخاصة في اللعب.

عامل الاستقرار الذي اختاره المكتب المسير للفريق التطواني انعكس إيجابا على نتائج الفريق الذي كان يجني ثمار استقراره من خلال النتائج المحققة، وحصد النقاط المتوالية التي كانت تحسن من مركزه في سبورة الترتيب.

2 ـ على خلاف الموسم الكروي الماضي، الذي دوّت فيه فضيحة من العيار الثقيل تفجرّت بعد الاتهامات التي كيلت لبعض لاعبي المغرب التطواني ورئيس الفريق عبد المالك أبرون حول المستحقات المالية وكذا بخصوص بعض المباريات التي اتهم فيها الفريق بأنه تلاعب بنتائجها، خصوصا مباراة أولمبيك آسفي، أعاد المكتب المسير للفريق التطواني ترتيب بيته الداخلي، وتصفية الأجواء، مع رسم إستراتيجية مستقبلية للفريق ككل بالاعتماد على شبّان الفريق ليكونوا الدعامة الأساسية لهذا الموسم، مع ضخ أموال مهمة في خزينة المغرب التطواني ليكون قادرا على مسايرة فرق الصفوة دون مشاكل والتنافس على اللقب بأريحية مالية لا تعيق حلم التتويج. وهي الإستراتيجية التي أعطت أكلها، وبيّنت إلى أي مدى كان المكتب المسير ناجحا في تدبير أمور فريقه.

3 ـ منح المدرب عزيز العامري، روحا وزخما لفريق المغرب التطواني، فغدت شخصية الفريق حاضرة داخل رقعة الميدان، وظهرت اللمسة التقنية والنفسية على اللاعبين من خلال طريقة لعبهم وترابط خطوط الفريق، والحضور القوي للاعبين المبني على الإعداد النفسي الجيد، وكذا تشربهم للخطط التكتيكية المقدمة لهم، كلها عوامل جعلت الفريق بهوية وشخصية انعكست على نتائجه الإيجابية في مسار أول بطولة "احترافية".

الفريق، أصبح، أيضا، فعّالا من خلال النتائج الايجابية التي كان يحققها، وهو ما أكده عزيز العامري نفسه في تصريح سابق لـ"هسبريس" حينما أكد أن المغرب التطواني لا يعتمد على اللعب الجميل والأنيق فقط بقدر ما أن قوة الفريق ايضا تكمن في فعاليته داخل رقعة الميدان، وحصده للنتائج الإيجابية في ظروف صعبة. تصريح عزيز العامري يمكن استخلاص مضمونه بشكل دقيق من خلال مباراة أمس الاثنين أمام الفتح الرباطي التي لم يكن فيها المغرب التطواني في أحس أحواله لكنه عرف كيف ينهي اللقاء لصالحه باستغلاله لفرصة من بين الفرص القليلة التي أتيحت له في اللقاء، مسجلا بذلك الفوز المهم الذي أمّن له النقاط الثلاث للظفر بلقب أول بطولة احترافية.

4 ـ أظهر الجمهور التطواني أنه معادلة مهمة في اللقب الذي أحرزهم فريقه لموسم 2012/2011. الحضور القوي للجمهور التطواني في مقابلة أمس أمام الفتح الرباطي، والذي فاق الـ20 ألف متفرج، أكد بما لا يدع مجالا للشك أن جمهور الفريق التطواني كان الداعم والمساند لفريقه في أصعب أوقات الفراغ التي مر منها الفريق طيلة الموسم الكروي المنتهي أمس.

الأعداد الغفيرة التي حضرت لمركب مولاي عبد الله بالرباط، أو التي كانت ترافق الفريق طيلة مسار البطولة، أو التي كانت تؤثث مدرجات ملعب سانية الرمل بتطوان، شكلت داعما نفسيا قويا للاعبين من أجل تحقيق النتائج الايجابية في أحلك الظروف.

وإن كان فريق المغرب التطواني أصبح البعض يلقب ببرشلونة المغرب لطريقة لعبه الجماعي وأسلوبه الخاص في تمرير الكرات القصيرة، فإن الجمهور التطواني بدأ يخلق الحدث من خلاله أسلوبه الخاص في التشجيع الذي يعتمد على الطريقة الاسبانية، بعيدا عن أسلوب جمهور باقي الفرق الوطنية الذي يشجع على طريقة الجمهور بأمريكا اللاتينية.

5 ـ إن كان أغلب المراقبين لا يختلفون في أحقية المغرب التطواني في إحراز لقب هذا الموسم الكروي للبطولة الوطنية، فإن البعض يرجح ظفره بهذا اللقب إلى عوامل أخرى من بينها ضعف الفرق التي عادة ما كانت تنافس على البطولة الوطنية، كما هو الحال مع فريق الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي والجيش الملكي والدفاع الحسني الجديد وأولمبيك خريبكة. كلها فرق تشكلت في السنوات الماضية من نخبة من خيرة اللاعبين كانت تنافس بعضها على لقب بطولة الدوري، قبل أن يتراجع مستوى هذه الفرق في السنوات الأخيرة فاسحة المجال لفريق المغرب التطواني والفتح الرباطي والمغرب الفاسي للبروز وقلب الطاولة على الفرق الكلاسيكية التي اعتادت الظفر بالألقاب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (137)

1 - رجاوي محترف الثلاثاء 29 ماي 2012 - 04:02
انا رجاوي و هنيئا لاتلتكو تطوان الذي سيشارك في كاس العالم للاندية التي ستقام بالمغرب مع مشاركة تشيلسي و سانتوس البرازيلي و الهلال السعودي و الترجي التونسي ان شاء الله . و عصبة الابطال الافريقية .و لو انه 300 مليون سنتيم هزيلة في حق البطل . على الاقل 5 مليار سنتيم . النفس و الجماعية هي لي كتلعب ماشي العياقة و التخربيق .1 الجماعية 2 المهرة3 اللياقة البدنية 4 الاعداد النفسي 5 التسيير الاحترافي . لي تيعرف يلعب كورة احترافية و كرة جماعية و تقنيات مهارية و عندو الامكانيات المادية في البطولة مرحبا بيه و لي متيعرفش ليها يمشي يلعب قدام دارهوم.
2 - El at ou i الثلاثاء 29 ماي 2012 - 04:15
مبروك للمغرب التطواني هدا التتويج المستحق ، آملين الاستمرارية في حصد المزيد من الألقاب و حظ موفق ان شاء الله في المناسبات القارية القادمة
3 - أنفلوس الثلاثاء 29 ماي 2012 - 04:16
نهنئ الفريق التطواني على هذا التتويج ، وبالفعل استحق الفريق اللقب وكرس تلك السيطرة التي كانت دائما للفرق المعروفة ، فهكذا نريد البطولة مرة للتطوانيين ومرة للسوسين ومرة للدوكاليين. وليس دائما الوداد والرجاء والجيش وكأننا لا نملك إلا هذه الفرق، نريد أن نسمع مدنا أخرى تفوز بالبطولة. ونتمنى حظ سعيد للمسيرة لتعود إلى قسم الأضواء، ومرة أخرى ألف مبروك للفريق التطواني وللتطوانيين عامة.
4 - CODEMISTE الثلاثاء 29 ماي 2012 - 04:46
BRAVO MAT
Titre mérité, quelle belle récompense au travail !!!!
J'espère que les autre équipes retiendront la belle leçon des tétouanais....
Félicitations d'un codémiste !!!!
5 - mohamed الثلاثاء 29 ماي 2012 - 05:04
فاز فريق المغرب التطواني، بطريقة لعبه الجماعي وأسلوبه الخاص في تمرير الكرات القصيرة، وعرف كيف ينهي اللقاء لصالحه باستغلاله لفرصة من بين الفرص القليلة التي أتيحت له في اللقاء،إن كان أغلب المراقبين لا يختلفون في أحقية المغرب التطواني في إحراز لقب هذا الموسم و بقلب الطاولة على الفرق الكلاسيكية التي اعتادت الظفر بالألقاب.
6 - RACHDAN الثلاثاء 29 ماي 2012 - 05:17
لي بغا جمال الكرة الانيقة هذه السنة تفرج في المغرب التطواني الذي استحق الدوري عن جدارة دون ان ننسى الفتح الرباطي والمغرب الفاسي وبالاخص هذا الاخير الذي رد الاعتبار على احقية المغاربة على التونسيين على مستوى الفرق فهنيئا هنيئا لمدينة تطوان بهذا التتويج الغالي والغالي جدا الذي طال انتظاره ونتمنى مسيرة موفقة على المستوى الافريقي ان شاء الله اخوكم مصاوي
7 - HAITAM-04 الثلاثاء 29 ماي 2012 - 05:34
انا مشجع ويدادي وأشجع فريق م.تطواني على القب وأتمنا له مشوار كروي مليئ بلإنجازات ولالقاب وأقول مرة أخرة هنيأ للجمهور على ماقدمه فريقهم من متعة وفرجة (وأتمنا أن يسود الإحترام في الملاعب المغربية).وشكرا
8 - بوزكرى العياشى الثلاثاء 29 ماي 2012 - 06:41
مبارة المغرب التطوانى والفتح
خافت الجامعة ان تمسها والله .لهذا كانت مبارة للقوي ومن بلعب احسن .
لم اشاهد فى حياتى فى المغرب مثل هذا الجمهور الدى سافر من تطوان الى الرباط بالأوف صبيان وشباب وحتى الشيوخ تحملت الصفر. انا تطوانى من الجنوى بالمصضاع
برشلون تطوان ذوق وجمال اللعب . اسلوب الذوق والفرجة .
احب شباب تطوان لرجولتهم لمساندتهم لبرسلون الحمامة البيضاء التطوانية.
اشكر كل من ساند برسلون تطوان ..........والى العام المقبل ان شاء الله.
عرفنا كيف نأخذها ........................
9 - bouchra الثلاثاء 29 ماي 2012 - 06:47
ماريا كاري ساعة ونصف 750 مليون
المغرب التطواني عام وهوما يتقاتلو عطاوهم 300 مليون ??
10 - ودادي الثلاثاء 29 ماي 2012 - 06:58
(من بينها ضعف الفرق التي عادة ما كانت تنافس على البطولة الوطنية، كما هو الحال مع فريق الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي والجيش الملكي والدفاع الحسني الجديدي).....؟؟ امتى الدفاع الجديدي ككان من آكبر المتناافسين على البطولة كالوداد والرجاء والجيش ولا راك دكالي اسي كاتب المقال؟
11 - ben azer الثلاثاء 29 ماي 2012 - 07:02
they worked their ass off,at the end they received 3000000dh ?what is it for? not even enough to buy two players , what a joke!!!!!!!!
12 - hamza الثلاثاء 29 ماي 2012 - 07:08
dima kokab et felisitation pour le MAT
13 - LLIGO الثلاثاء 29 ماي 2012 - 07:34
صراحة عن جدارة و استحقاق تمكن أمس ممثل الحمامة البيضاء نادي المغرب التطواني من نيل أول لقب له لأول بطولة احترافية بالمغرب ودلك بفضل دهاء مدربه المخضرم السيد عزيز العامري و استماتة لاعبيه طيلة دورات البطولة و عبقرية مكتبه المسير و على رأسه السيد عبد المالك أبرون ونجله أشرف . هذه كلها عوامل التحمت فيما بينها لترسم لنا ملامح بطل يستحق فعلا و دون مجاملة تمثيلنا في المحافل القارية و على رأسها عصبة الأبطال الافريقية , فألف مبروك لبطلنا هذا الموسم ممثل شمال مملكتنا العزيزة و لجماهيره العاشقة الوفية التي رسمت أجمل اللوحات يوم أمس بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط و الى مزيد من الألقاب باذن الله
14 - samir الثلاثاء 29 ماي 2012 - 07:38
برشلونة المغرب فريق يستمتع و يمتع كم انت كبير يا تطوان
15 - Hamza الثلاثاء 29 ماي 2012 - 07:51
et vive kacm même en deuxième division et j espère la remonte pour la prochain saison felicitation pour le Maghreb de tetoun
16 - الغريب ابو خديجة الثلاثاء 29 ماي 2012 - 07:56
قدم المغرب التطواني ثلاثة قرابين انس للفوز بأول بطولة له في حادثة سير .......
عندما يتحول العرس الى هرس.انا لله وانا اليه راجعون
17 - ridaoui الثلاثاء 29 ماي 2012 - 08:02
أنا رجاوي و سعدت جدا لفريق المغرب التطواني يستحق الفوز وإن شاء الله لن تكون آخر مرة هنيــــــــــــــــــــــــــــــــــأ لكم
18 - taha الثلاثاء 29 ماي 2012 - 08:03
هنيئا لفريق المغرب التطواني بهذا التتويج الأول في تاريخه منذ تأسيسه سنة 1922 . فعلا فريق في المستوى ويستحق هاته النتيجة المشرفة ، فمزيدا من العطاء في المناسبات القادمة . محب للفريق من مدينة مكناس .
19 - mohamed sefrou الثلاثاء 29 ماي 2012 - 08:07
d'abord filicitation 'au equipe de titoun pour ce lecon qu'a nous donne surtot pour la federation et son patron fassi et son cochmar giritis tout ca grace un entreneur natoinal et des joueurs qu'ont une olonte a gangner et l'amour de sa ille et leurs citoyens degage fassi mille degage giritis et millions degages les joueurs qui n'aiment pas ce manifique pays
20 - mouhcine de casa الثلاثاء 29 ماي 2012 - 08:23
bravo les joueurs vous meritez
félicitations
21 - ABOU-ismael الثلاثاء 29 ماي 2012 - 08:42
POR LA LIGA felicidades a nuestro equipo M.A.T
en cada de sus partidos que se emitieron; los comentadores testigaban que MAT sabe jugar el footbol y tiene un publico amplio y educado y apollador.
la vetarania de MAT, su clasificacion en la liga nacional ,el amplio publico y la poblacion de la cuidad de TETUAN son factores suficientes para que TETUAN tenga urgentemente un estadio al nivel internacional
22 - أكادير الثلاثاء 29 ماي 2012 - 08:55
مبروك تطوان اول لقب احترافي لكن المكافئة من الجامعة لم تكن احترافية 300 مليون قيمة هزيلة هذه تستحقها جمعية مشجعي تطوان لوحدها لسد تكاليف التنقلات على مدار السنة أكيد ان السيد أبرون على غرار أمثاله في الفرق الاخرى سيقدم للفريق منحة اكبر 300 مليون ما يعادل 8200 درهم لليوم و تكاليف الفريق اليومية اترك المقربين من الفريق ان يعطيكم الرقم أكيد اضعف بكثير
23 - kaimo الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:01
Félicitations au MAT, mais j ai juste une remarque, les pauvres ils ont gagnés un cheque de 3 Million dhrs, c n’est pas bcp pour une championnat pro, c un salaire de 1 semaine pour un joueur prof en Angleterre, ou la somme qui as touché un des chanteurs de Mawaziiiiiin
24 - ahmed Massawi الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:09
إنا لله وإنا إليه راجعون نطلب للضحايا الرحمة والمغفرة .......

ألف مبروك لفريق المغرب التطواني بالبطولة الاحترافية ٠
فريق لم يفوز فقط بالمستوى الكروي ولاكن بالروح القتالية في الملعب و حبهم لمدينتهم٠٠٠ و هذا ما لاحظناه ايضا في الجمهور التطواني اللذي حضر الى اللمعب ٠٠٠

و هذا ما نتمناه في كل لاعب مغربي خاصة المنتخب الوطني

ارجوا النشر ياهسبريسس
25 - hassan الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:14
de beni mellal je vous dedie des remercements pour l'idealisme de club tetouani
encore bravo vous l'avez bien mérité
26 - noura الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:17
une trés grande ambiance ici a Tetouan toult le monde est heureux sans rien casser
27 - محمد أزيلال الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:18
هنيئا للفريق التطواني بهدا الفوز .وهنيئا للجمهور التطواني الدي ابان عن سلوكه المتحضر .والدي أمتعنا مند بداية البطولة بتفوات عضيمة تستحق التقدير .هدا إن دل على شيء فإنمايدل على الأخلاق العالية والتربية الحسنة لدى المجتمع التطواني.ونتمنى ان تحدو جماهير كل الفرق حدواه.
28 - راي الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:19
المباراة مرت في اجواء حضارية هادئة..والسبب اصبح واضحا..غياب الجمهور البيضاوي ..
29 - Aziz الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:21
السبب بسيط ،من جد وجد ومن زرع حصد. لمن يعتقد ان الإطار الاجنبي احسن فليدهب هو وغىرتس الا الجحيم.الاجنبي له حب خاص للمال لا تهمه العواطف ولا الجمهور ولا البلد .ابن الدار اولا بها.
30 - صالح بنة - البيضاء الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:22
فوز أتليتيك تطوان بالبطولة هو تتويج لعمل قاعدي انخرط فيه الجميع سواء المكتب المسير أو الجهاز الفني وعلى رأسه الإطار الوطني عزيز العامري إضافة الى الأسلوب الجديد الدي أصبح يعتمده المغرب التطواني والمبني على الفرجة من خلال التمريرات القصيرة والثلاثيات السريعة والمرتدات الخاطفة مما جعل الفريق يحقق الإنتصار سواء داخل الميدان أو خارج الميدان.
بكل روح رياضية أقول للمغرب التطواني مبروك ومزيدا من التألق.











\
31 - ندا علولي الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:24
أحس شيئا في داخلي أغالبه بسبب الفرحة العارمة التي أنتشي بها وأنا أشاهد تتويج المغرب التطواني الذي اقتحم البطولة الوطنية فدخلها دخول الفاتحين.
فإذا كانت الفرحة قد عمت شمال الوطن فقد غمرتني أيضا وأنا في أقصى الجنوب خصوصا وأن البطولة هذه السنة راوحت مكانها التي استوطنته منذ قرون هذا الموسم فطارت إلى الشمال فشرفت فريق الحمامة البيضاء كأول بطولة احترافية يشهدها الوطن.
هنيئا هنيئا هنيئا هنيئا هنيئا هنيئا هنيئا هنيئا هنيئا .........................
32 - مغربي الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:36
فريق المغرب التطواني استحق اللقب...
انتصر على الفتح في الرباط انتصر على الجديدة بالجديدة انتصر على البيضاويين في الدار البيضاء...
المهم في الاخير ...لاعبون ومدرب فازوا باللقب لانضباطهم التكتيكي...
صراحة تطوان تستحق اللقب بجدارة واستحقاق..
المدرب غريتس اكد اكثر من مرة انه معجب بطريقة لعب المغرب التطواني..واكد انه ينتظر فوزه بااللقب..
33 - rajaoui bidaoui الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:37
هنيئا للمغرب التطواني عاصمة الشمال والله تستاهلوا أكتر لأنكم كباروتلعبون كورة جميلة جدا وكدالك هذه الجماهير المتسمة بروح وأخلاق رياظية عالية تستحقون البطولة بجدارة وألف مبروك.
34 - تطواني الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:40
الفريق التطواني يستحق هذا النصر والتتويج
أهنئهم من الأعماق ~
ألف مبرووووووووووووووووووووك
35 - jok الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:46
deux joueurs de kelaat sraghnas jouent au moghreb tetuan benhnia et kinani
36 - mounir الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:47
félicitations au Moghreb Athletic de Titouan pour ce titre amplement mérité et bonne chance pour les autres équipes la saison prochaine ou l'enjeu sera très important vu que l'heureux champion du prochain titre participera à la coupe du mondes des club qu’abritera le Maroc

Dima Wydad
37 - MATADOR الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:47
FELICITATIONS TETOUAN
FELICITATIONS COACH NATIONAL
38 - الجلالي الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:48
اولا وقبل كل شيئ ان فريق الفتح كان في مستوى رائع.....مع جمهورهي المحترم يحب الرياضة واحترامه لللاخرين.....هكذا يجب علينا ان تكون رياضتنا ذو اخلاق عالية......الخ....
بعد ذلك اني من مدينة تطوان فرحت كل الفرع انا وعائلتي وانا في ديار الغربة بهذه البطولة حتى حصول على المرتب الاولى...ان الفرية التطواني يستحق هذا التتويج لانه اولا لقد اشتغل رياضيا ان يكون اول فريق يستحق البطولة وهنيئا مرة اخرى لفريقنا التطواني.......الخ....
ملاحظة: المبلغ المالي الذي احرزعليه من الجامعة كان ضعيفا بالنسبة لبطولة احترافية وسامحولي على هذا التعبير لان الفرق بين الاول والثاني ماليا لا شيئ ....اتمنى ان جامعة كرة القدم ان ترفع بقيمة المال لبطولتنا حتى تكون هناك منافسة رياضية احسن مما شهدناها هذا العام وشكرا
واخيرا هنيئا لحمامة البيضاء مع اترامنا لجميع المسيرين لها والمدرب ايضا ونتمنى مستقبلا المزين من التتويجات لمدينتنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
39 - مكاين لا اسباب لا الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:52
مكاين لا اسباب لا والو ناس اعتمادو طاقه ديال شبان
و دليل فريق الرجاء و الوداد متل مكانو في سابق
40 - hassan الثلاثاء 29 ماي 2012 - 09:55
Bravo,
bravo,
bravo
41 - mustafa الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:08
alf mabrouk lil MAT li tetuan li chamal li jbala rif tanger chawen houssaima nadour sidi Qassem larache... ihdae lil maghariba kamleen min shamal li ssahrae lil mohajereen fi al kharej
42 - mayssae الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:09
أعطي المغرب التطواني درسا لجميع الفرق المغربية وللجامعة حيث أن من عليه أن يساير البطولة الاحترافية يجب أن يتلق تكوينا لدى هذه الفريق ويحصل على شهادة منها لتصبح كوثيقى اعتماد لذى الجامعة من أجل الحصول على رخصة الممارسة في البطولة الاحترافية. لكن يبقى التساؤل مطروحا هو هل بامكان فريق الحمامة البيضاء الاستمرار حتة في حالة غياب آل أبرون.
43 - oujdi الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:11
bravo bravo bravo MAT
de la part d'un oujdi
44 - SLIMehdi الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:11
Félicitations MAT, vraiment vous méritez d etre les champions cette année...
Bon courage pour ce qui vient...
Dima Wydad
45 - أبوسعد الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:11
ألف مبروووووك للمغرب التطواني هنيئا لكم البطولة
محب للفريق من مدينة ورزازات
46 - ولد العكاري منير الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:12
أهنئ فريق المغرب التطواني والجمهور الشمالي
علي هذا الفوز المستحق وتعازينا الحارة في المفقودين
الثلاث ًًً،تغمدهم الله برحمته.وشكرا مشجعي الفتح الرباطي
علي حسن الاستقبال اللذي كان في المستوى .
(ليس هناك جبلي ولا عروبي ولا شلح ولا ريفي)
كلنا مغاربة والوطن فوق الجميع عاش المغرب ابيا.
47 - fadily الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:25
الف مبروووووووووووك لابناء الطريس و عبد الكريم الخطابي رحمة الله عليهم،تهانينا لكل ابنا جهة تطوان خاصة ومنطقة الشمال عامة مع متمنياتنا لهذا الفريق بالظفر بالالقاب القارية والوطنية المقبلة ولما لا العالمية كذلك نظرا لتمرسهم و احتكاكهم مع أبطال الليغا الاوروبية، مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو................................ك.
48 - عاشقة الملك الطموح الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:30
تحية و تهنئة رباطية الى فريق الحمامة البيضاء.
شكرا لفريق الفتح على المقابلة الرائعة التي اداها رفقة الفريق التطواني .حقا كانت في المستوى المطلوب.
و شكرا جزيلا للجمهور الرباطي و التطواني على الطريقة الجميلة في التشجيع و على الصورة الايجابية التي اعطيت للمشجع المغربي
رغم خسارة الفتح للقب .اقسم انني افتخر جدا بهده المقابلة .فتحية للاعبين و المدرب و الجمهور
و مرة اخرى هنيئا للمغرب التطواني
49 - Tétouanaise الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:32
je suis fière d'être tétouanaise :)
50 - docdoc الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:32
un turfiste , c'est celui qui te dit pourquoi un cheval va gagner avant la course et pourquoi il a perdu après la course , j'espère que j'ai été clair et simple
51 - قنيطري بقاب تطواني هذه المرة الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:33
أنا واحد من جمهور النادي القنيطري..ألف مبروك للمغرب التطواني
52 - karim الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:36
مدينة تطوان عاشت ليلة افراح تذكرنا بافراح فوز المنتخب الوطني شكرا للاخوة الرباطيين على الروح الرياضية وشكرا لكل المغاربة ومرحبا بالجميع في عطلة الصيف
Viva norte
53 - riad الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:36
تعددت التحليلات والفوز واحد
هذه هديه من جباله ( المغرب الغير النافع) الى المغرب النافع....
فوز تطوان هو شرف للشمال الذي يقول اننا اكثر نفعا من اللقب الغير العادل الذي منحتونا اياه سابقا....
اليوم تطوان وغدا طنجه ان شاء الله...!!!
54 - hhh الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:37
مبروك لماط لكن لولا انشغال الماص بالكؤوس الءخرىى لفازت بالبطولة
55 - محمد المنصوري الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:39
أووووووووووو البطولة فيها غير 300 مليون سنتيم مساكن عام أهوما مضاربين مع الماتشات باش اربحو 300 مليون أو شكيرا رقصات ساعتين أودات كثر منهم يا للعجب
56 - TETOUANNAISE الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:40
VISCA MAT, MATADORES, OLE, OLE, OLE!!!!!
CAMPEONNNNNNNNNEEEESSS, OLE OLE OLE!!!!!

BOTOLA JEBLIYA B MENDIL W CHACHIYA!!!!!
57 - مواطنة من قبيلة بني حزمر الثلاثاء 29 ماي 2012 - 10:54
تحية للأخ عبد المالك أبرون ، فعلا أبنت عن حنكتك و حسن تدبيرك لفريق المغرب التطواني لم تبخل عليهم بشيء وأن الكرة التطوانية عادت إلى الواجهة ولكن على قدر فرحتنا بنجاح الفريق التطواني على قدر حزننا على ضحايا حادثة السير في صفوف مشجي الفريق التطواني ولكن بإسمي وبإسم ساكنة تطوان عامة وقبيلة بني حزمر خاصة تلتمس منك التفاتة ولو معنوية لعائلات الضحايا من صفوف مشجعي المغرب التطواني لأنهم قدموا أرواحهم فداء لتشجيع فريقهم .......
58 - متابع الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:01
بكل صراحة الحمامة البيضاء يستحق
بجدارة واستحقاق لقب الدرع المغربي
وبهذه المناسبة اهنئ الجمههور التطواني
على مجهوداته طيلة الموسم
ولا انسى تهنئة السيد ابرون بكل صراحة برهن انه شخص محترف بمعنى الكلمة
وكذالك اهنئ المد رب الكفء
عزيز العامري وهاردلك للفريق اللفتح الرباطي ومدربه الخلوق
السلامي

واريد ان اوجه رسالة الى الفرق الاخرى ان تأخد العبرة من الفريقين اوعريسين نهاية الموسم
باركا من التسير العشوائي انا تندفع من جيبي ولا انا متطوع او احب الفريق الفلاني
هذا زمن الشفافية يا اما خدمو باحترافية
ولا بستا خليو ناس لي تخدم
محب لرجاء
59 - toto الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:05
فريق بجمهور كالذي شاهدناه بالامس لا يمكن الا ان يكون هو المتوج جمهور متحضر و نقي غير مقرقب و لا قاصر نطلب من الله ان تتعظ باقي الجماهير خصوصا الرباط و كازا و العيب ليس اجتماعي بقدر ما هو اخلاقي و تربوي
60 - سوسي الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:06
مبروك لتطوان بذا اللقب و نطالب غيريتس باستدعاء جميع لاعبي المغرب التطواني المغاربة و الباسهم القميص الوطني لا نريد لا محترفين و لا اصحاب الشيشة .
حذاري من التكبر يا لاعبي تطوان كي لا تسقطوا كثل المغرب الفاسي .
61 - كضققخنه الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:08
لست أدري فيما إذا كنت غلطان فيما يتعلق بالمبارة أقول كان الجمهور جد رائع وأجواء جد جميلة إلا أن مستوى المبارة بالنسبة للفريقين جد عادية ودون حتى المتوسط المبارة في شقها التنافسي دون المستوى لاعبين لم نر منهم ماقد يوحي إلينا بأنهم لاعبوالقسم الأول أو يتنافسون من أجل اللقب
62 - محمد من الرباط الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:12
ألــــــف ألــــــــف مليون مبروك لي المغرب التطواني صراحة اللقب ناله بجدارة واستحقاق

ومن هدا المنبر اتقدم بأحر التعازي لي المغرب التطواني واسر الضحياء في وفاة بعض مشجعي المغرب التطواني وندعو الله ان يغفر لهم ويرزق اهلهم الصبر ان لي الله مأعطي وله مأخد قدر الله ماشاء فعل

تحية تقدرية لي الجماهر التطونينة التي ساندة فريقها حتي النهاية ونتما لكم بداية موفقة لي ألقاب جديدة ان شاء الله في المستقبل

عاشق الكرة الجميلة في كل مكان في العالم
63 - حذيفة الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:19
بسم الله الرحمن الرحيم
أحر التهاني لفريق مدينتي العزيزة الغالية "تطاون" بالفوز الجميل، وبالهدف الجيد.
ومن أحسن ما أحببت في هذا الفوز، الأصداء الجميلة الذي خلفه الجمهور التطاوني في مدينة الرباط بين جمهورها وساكنتها وحتى بين رجال الأمن، ألا وهو الإنضباط التام، والقيم الرائعة والتصرف المسؤول الذي عبروا عنه مما يعكس تاريخ وقيم المدينة العريقة، بثقافتها، وتاريخها، وجذور شاكنتها.
دمتم عزتا ونصرا لمدينتنا "الحمامة البيضاء"، ووطننا، وأمتنا، فالنعتبر هذا بدايتا وانطلاقتا حسنتا في هذا الدرب وفي هذا المشوار.
64 - rbati الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:27
mabrouuuk tetouan o labass mli fqto f 2012 hta les far et raja et widad cheb3o alqab
65 - ابو ياسين - تيزنيت - الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:30
شكرا لهيسبريس على المتابعة الاحترافية للشأن الكروي المغربي ، حقيقة هي أسباب خمسة ساهمت في فوز المغرب التطواني بدرع أول بطولة احترافية بالمغرب ، لأول مرة إن لم تخني الذاكرة أتابع شبه إجماع على أحقية الاتلتيك والتوقعات التي تصب في انه الاستثناء هذا الموسم . وأنا أتابع مباريات الماط استحضر احد الظواهر الرائعة زمن التسعينيات ممثلة في فريق الاولمبيك البيضاوي الذي صال وجال في كل الملاعب الوطنية قبل أن يدمج مع فريق الرجاء البيضاوي .
نبارك لفريق المغرب التطواني هذا اللقب ، ولكل ساكنة تطوان والشمال نقول إننا سعدنا كثيرا بفريقكم النموذجي وما قدمه من موسم استثنائي ، لن ننس أبدا الأستاذ والفنان وصانع الفرجة التطوانية عزيز العامري ، أما عائلة ابرون فلن نبالغ إن قلنا أنها صورة للإدارة والتسيير الاحترافي في المغرب ، حقا ضحت بالغالي والنفيس لكي يكون لتطوان فريق في أبهى حلة ، جمهور تطوان بدوره سنقول انه اللاعب رقم 1 تابعنا ماذا صنع بمدرجات مركب الأمير مولاي عبدا لله من صور حضارية ، والجميل انه جمهور من نوع خاص بعيد عن أشكال الشغب وإفساد الأعراس الكروية .
تحياتي.
66 - علي الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:30
انا انتظر اليوم الدي ياتي فيه فريق مغربي و يكتسح البطولة و يسيطر بشكل كامل عليها حتى يضغط على الفرق الاخرى لكي تطور من تنافسيتها و يكون لدينا دوري ممتاز
67 - tanjawi fi rabat الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:45
المهم هو ان الجماهير الشمالية والتطوانية خاصة حجت الى العاصمة حاملة الاعلام الوطنية والشاشية الشمالية طالبة لقب البطولة الوطنية في تعبير شعبي وطني رافض لكل من ينعتنا بغير الوطنيين او الانفصاليين وشكرا للاخوة الرباطيين لروحهم الرياضية كلنا مغاربة نعيش ونموت مغاربة حتى الموت
68 - abdo itlia الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:51
اهنيء فريق ابطال المغرب التطواني لاننسى صديق الطفولة الحارس المرمى عزيز كيناني السرغيني لاعبنا اول مرى سويا بنهضة العطاوية قلعة السراغنة كما هوالحال مع فوزي عبد الغني ابن العطاوية هداف العطاوية الوداد البيضاوي واتحاد جدة السعودية هنيء ابناء السراغنة
69 - RAMBO الثلاثاء 29 ماي 2012 - 11:55
300 مليون = اجرة شهر لمدرب الفريق الوطني.
70 - ياسين الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:02
باسم كل شمالي اشكر مغرب اتلتك تطوان
لقد شاهدنا احسن جمهور في المغرب من جميع بقاع الشمال كما لا نسى الروح الرياضية الكبيرة من جمهورالفتح لقد اعطيثم درسا لباقي جماهير الا ندية المغربية نتمنى ان نشاهد وجدة وطنجة ومراكش في القسم الاول تحية لكل الشعب المغربي والفلسطيني والسوري رحمت الله على ضحايا الحادت المؤسف
مواطن من اصيلة جماعة برييش
71 - mehdi الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:04
d'abord félicitation à toute la région de chamale vous etes les méritants et bonne chance l'année prochaine pour qu'il reste toujours tetouanaise .
72 - مغربية الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:08
انا لله وان اليه راجعون تعازينا لعائلة الضحايا ..
مبروك لفريق المغرب التطواني وللجمهور الذي احتل رقم واحد ويستحق التنويه والى ساكنة مدينة تطوان التي قضت ليلة بيضاء في الشوارع فرحة لا توصف..اما الفوز فكان مستحق الاطار المغربي ورا حنيت يديه راه الخير في اولاد البلاد . حفظ الله المغرب
73 - ihssan+issrae de rabat الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:18
gal likom baba mabrouuuk tetouan o labass mli fqto f 2012 hta les far et raja et widad cheb3o alqab
74 - مغربي نبيل الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:23
أكثر شيء أفرحني في هذ التتويج هو أننا أصبحنا نرى أسماء جديدة غير الوداد والرجاء لي كانو محتكرين الكرة
وأنا أيضا أضم صوتي للمعلقين يجب الرفع من قيمة الجائزة لتشتد المنافسة أكثر
75 - MOHAMMED ESPAÑA الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:31
فشل الفثح يدل على فشل رئيسها الذي يجب اقالته فورا من الجامعة المغربية واسنادها
للشاب عبد المالك ابرون الذي ابان عن حكمته وحس تدبيره هذا اضافة الى اسناد مهمة تدريب المنتخب المغربي للمدرب المقتدرعزيز العمري الذي نحيي فيه حب
الوطن وااخلاصه للمهنة.ارجو ان يكون بامر من جلالة الملك نصره الله
76 - عدنان أحمدون الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:45
الحاجة لإنجازات... ألف مبروك المغرب أتليتيك تطوان
ليلة بيضاء عاشتها تطوان العزة والكرامة والحرية. فرحة لم تترك للكبير والصغير، والمرأة والرجل، أن يكتمها، بعد الفوز التاريخي لفريق الحمامة البيضاء بأول بطولة ـ في نسختها الإحترافية الأولى ـ في تاريخه الكروي.
لن أقرأ هذه الفرحة وتعبيراتها، إلا بعظمة هذا الشعب وتوقه لإنجازات ولو بسيطة. شعب أنهكته المآسي والمخازي بما كسبت أيادي المفسدين العابثين بمقدرات البلد ثروة وكفاءات وعقول. لن أذهب هذه المرة في قولي إلى ما نذهب إليه دائما، من كوننا شعب تجمعه " الغيطة " وتفرقه " الزرواطة ". الشعب تواق للحرية، للكرامة، للعدالة الإجتماعية. الشعب تواق لمن ينجز له شيئا، ولو على بساطته. الشعب تواق للإحتفال بمن ينجز له شيئا، فيرفعه إلى مقام القديسين. الشعب لا يطلب شيئا كثيرا، غير حرية تضمن له عبوديته لمن خلقه وحده لا شريك له. غير كرامة تحفظ له كرامته الآدمية. وغير عدالة إجتماعية تقيه مد يده.
هذا هو الشعب المغربي، وهكذا عبرت تطوان عن فرحتها، فرحة أنستها سنوات الجمر والرصاص، أنستها التهميش، أنستها الإساءات لأبناءها جيلا بعد جيل. هي صورة للمغرب الغير النافع.
77 - khouribghi_d_itali الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:45
أهنئ فريق المغرب التطواني والجمهور الشمالي علي هذا الفوز المستحق وتعازينا الحارة في المفقودين

و
نهضة بركان على الصعود
حق وتعازينا الحارة في المفقودين
الثلاث ًًً،تغمدهم الله برحمته.وشكرا مشجعي الفتح الرباطي
علي حسن الاستقبال اللذي كان في المستوى .
(ليس هناك جبلي ولا عروبي ولا شلح ولا ريفي)
كلنا مغاربة والوطن فوق الجميع عاش المغرب ابيا.
78 - abdel ben الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:53
هـــــــــــنـــــــــيـــــــــأ .للــــــــــــــتــــــــــــطـــــــــــــوان
79 - Mustapha Abouaizza-Rabat الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:53
ألف مبروك لممثل منطقة الشمال أتليتيكو تطوان صاحبة اللعب الأنيق و اللعب الجماغي و المتميز لهذه الأسباب تطوان تستحق اللقب
80 - أبراها الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:53
الأسباب الحقيقية وراء فوز الفريق التطواني بلقب البطولة تعود إلى أحداث الربيع العربي الأمازيغي عامة وحركة 20 فبراير بصفة خاصة ووعي المواطن والشباب خاصة بضرورة أخذ زمام الأمور ومحاربة الفساد والدفاع عن الحق بلا هوادة ولا مؤاربة.. نعم، إن أسباب عدم فوز فرق من أقصى شمال البلاد وأقصى جنوبه يعود بالدرجة الأولى إلى الفساد الذي كان مستشريا (ولايزال ولكن بحدة أقل) فقد كان المسؤولون عن قطاع الرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة (وأغلبهم مقيم بين القنيطرة ومراكش) مفسدون وفاسدون حتى النخاع وكانوا يبيعون ويشترون في اللاعبين والحكام والمسيرين والمدربين فيزورون النتائج لصالح فرق الرباط والدار البيضاء على الخصوص خدمتا لمصالحهم الضيقة ضاربين بعرض الحائط تقدم وازدهار الرياضة المغربية.. إن فوز فريق مدينة الحمامة البيضاء راجع إلى لعبهم النظيف والراقي القريب من لعب الفرق الإسبانية وما أدراك ما الفرق الإسبانية وراجع كذلك إلى الرقابة التي صار المواطن المغربي يفرضها على أعداء هذا الوطن المفسدون الإنتهازيون الوصوليون الذين يجب الأستمرار في محاربتهم على جميع الجبهات صونا لحاضر ومستقبل البلاد والعباد.. هنيئا.
81 - Iraola الثلاثاء 29 ماي 2012 - 12:59
ماريا كاري ساعة ونصف 750 مليون
Irec Geretz 300 M par mois
المغرب التطواني عام وهوما يتقاتلو عطاوهم 300 مليون !!!!!!!!!
82 - Tangerois الثلاثاء 29 ماي 2012 - 13:00
Je félicite de tout mon coeur les joueurs du Mat et son entraineur, sans oublions les cadres et les techniciens. Vous méritez sans doute et sans reconnaissance la coupe. Vous avez joué un bon foot et vous avez évidemment donné un grand leçon aux tous équipes de Botola. Je tiens à féliciter tous les tétouanais et tétouanaises. Vous êtes les champions! Le champion est Jebli !!!!
Salutations de votre frère de Tanger :)
83 - Ould Arfoud الثلاثاء 29 ماي 2012 - 13:00
الف مبروك للمغرب التطواني , شكرا لهدا الجمهور الرائع و لهدا الفريق الدي كسر سيطرة الفرق المعروفة ... ...

ورحم الله الشباب اللدين ماتوا في الحادث المؤلم
84 - KRI الثلاثاء 29 ماي 2012 - 13:15
après 90ans d'existence le MAT remporte son 1er titre,est ce qu'il est capable de b1 représenter le maroc à la champion league?
85 - الشاونى محمد الثلاثاء 29 ماي 2012 - 13:27
عبد ربه الشونى محمد من مدينة امستردام هولندا
نحن فرحين كامل الفرح والسرور بهذا التتويج لمنتخبنا التطوانى بفوزه بطلا للمغرب لهذه البطولة الاحترافيه.
كما نطلب من المجموعة الرياضية الكروية أن تبقى متميزة بروحها الرياضية حتى يتحقق الكثير والكثير.
واخيرا اشكر كثيرا رئيس الفريق مع المدرب وطاقم التقنى والفنى وجمهوره التطواني بكامله.
86 - عبد الحق المساوي الثلاثاء 29 ماي 2012 - 13:33
من بينها ضعف الفرق التي عادة ما كانت تنافس على البطولة الوطنية، كما هو الحال مع فريق الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي والجيش الملكي
87 - بيت القصيد الثلاثاء 29 ماي 2012 - 13:45
تهنئة للفريق الذي احرز البطولة وتهنئة للفريق الوصيف الذي كان في مستوى التنافسية ،وتهنئة لكل من ساهم في هذا العرس الرياضي من جمهور ومنظمين وساهرين على الامن ،وكل من شارك لانجاح هذا الحدث من قريب اومن بعيد.
لكن هناك سؤال يطرح نفسه ،وقد اشاروا اليه بعض الاخوة المعلقين ،وهو لماذا هذه القيمة المادية الهزيلة والمتواضعة للقب بطولة احترافية وطنية ?
لا يمكن لاي متتبع يحمل هوية مغربية سواء داخل الوطن اوخارجه ان يقبل هذا والاشهار به امام الصحافة الوطنية او الدولية
اين الجامعة من كل هذا
اين الوزارة الوصية
اين الصحافة اين انت ياهسبريس اين انت يامحبوبتي
لو فكروا قليلا واستثمروا باعطاء قيمة وازنة لجنوا ثمارا من حبيبنا وطننا
لو فكروا ان كثيرا من شاباتنا وشبابنا يهوون ويمارسون الرياضة
لو فكروا ان هذا الميدان قد يشغل كثيرا من العاطلين دون الممارسين
لو فكروا ان هذا المجال واسع وواسع جدا لجلب كثير من الاموال الطائلة
لو فكروا ان المدارس الرياضية تعطي الكثير وتعالج كثير من القضايا الاجتماعية
حبا فيك ياوطني سازيد في هذا الشيك صفر من مخيلتي 30000000.00 درهم ولباقي الرياضات نفس التجربة
88 - مغرب الغرائب الثلاثاء 29 ماي 2012 - 13:48
300 مليون عام ديال جرى
750 مليون ساعتين ديال لغنى لماريا كاري
89 - abdou الثلاثاء 29 ماي 2012 - 13:54
مبروك لتطوان والشمال عامة وتحية للجمهور الفتحي والرباطي على الحضور والتشجيع الحضاري لو كانة هاذ المبارة فالبيضاء واراك لفراجة فلمدرجات وفالزناقي ماكاين هي هرس دكدك و يقولو الامن تايتعدا لبارح اكثر من ستين الف كلهم نشطوا وفرحوا هاكا الابغيتوا لكرة تقدم
وتحية لفريق الفتح الي هادي ثلاتة سنيت وهوما في القمة و حتا و احد ما تاي
هضر عل الفتح حاضين هي الرءيس راه ساهل توصل لكن صعيب ولكن صعيب تبقا فيها علا الاقل تلة سنين
90 - Mat-Fan الثلاثاء 29 ماي 2012 - 13:56
ألف مبروك لأبناء الشمال الغربي
جميع مدن الشمال الغربي طنجة تطوان أصيلة العرائش والقصر الكبير
خرجوا إلى الشوارع فرحين لهدا الإنجاز الدي كان محتكراعلى الدار البيضاء والرباط
الٱن جاء دور أبناء الشمال أي جبالة ....
هدا الفريق يحتاج إلى الدعم المادي وملعب في مستوى عالمي
وستتحسن النتيجة من حسن إلى ٱحسن
91 - amine الثلاثاء 29 ماي 2012 - 14:18
---- MABROUK LE MAT ET LA VILE DE TETOUANE
92 - منير التطواني الثلاثاء 29 ماي 2012 - 14:26
ألف مبرك لفريقنا الغالي بتتويج بهدا اللقب المقابلة مرت في أجواء جد ممتزة وجمهورنا كان في المستوى المطلوب تطوان كانت شبه خالية يوم أمس حققنا الهدف الدي كان ينتضره كل تطواني مع شكر الكثير للجماهير من أنصار الرجاء و الوداد والحسيمة .....ووووو وتعزينا لأهالي الشهداء الدين سقطوا في حرب الطرقات طيري طيري ياحمامة
93 - متتبعة الثلاثاء 29 ماي 2012 - 14:28
اسباب منطقية وموضوع منظم احببته...

هنيئا للمغرب التطواني...

هنيئا للجمهور الراقي المتحضر...

و هنيئا لنا بهسبريس رقم واحد في المغرب...
94 - أبو جاد الثلاثاء 29 ماي 2012 - 14:31
المرجو من هسبريس التحقيق في فضيحة درع البطولة الاحترافية المغربية حيث أن خريطة الغرب مقسمة من جهة الصحراء.
المرجونشر الموضوع لاتخاد الاجرآت اللازمة
95 - مغربي وأفتخر الثلاثاء 29 ماي 2012 - 14:37
هنيئا للمغرب التطواني على فوزه ومبروك للشماليين بهذا التتويج، لكن تأسفت كثيرا لما رايت اللاعبين يلوحون بشيك بمبلغ 300 مليون سنتيم في فرحة لا توصف، تأسفت لحالنا نحن المغاربة شعب قنوع يقنع باليسير إن لم نقل بالفتات، العام الماضي شاكيرا أخذت مليار سنتيم لوحدها هادا فقط المصرح به دون احتساب الإقامة في افخم الفنادق وهذا العام الملايين بالأطنان توزع على المغنيين الأجانب في موازين، وهؤلاء الدراويش يفرحون ب300 مليون مقابل عام ديال البطولة شحال ديال التنقلات وشحال ديال الإنذارات وبراميل من العرق فقط مقابل 300 مليون؟؟؟؟ عجيب أمرنا
96 - oulaya الثلاثاء 29 ماي 2012 - 14:43
félicitations pour le MAT ....
97 - khalid الثلاثاء 29 ماي 2012 - 14:44
raisicte li waldak, mabrok titwan
98 - settati الثلاثاء 29 ماي 2012 - 14:56
premierement felicitation a tous les supporteres de MAT une tres belle quipe et aussi bon parcour durant le championnat , et ils onr merités le titre et j'espere que ca va etre le debut de lanaissance des equipe du nord parceque on a besoin de ca equipe du nord et du dus et du milieu du pays comme ca on pourrait esperer avoir une belle equipe national
mais j'ai une chose a dire 3000000dH JE LA trouve pas a la hauteur de champion alors la federation doit variment bien penser a mettre une grande somme d'argent au futur ca fait m
99 - azaro الثلاثاء 29 ماي 2012 - 15:14
ألف مبروك للمغرب التطواني بدرع البطولة,نتيجة مجهود ومشوار جبار من في حقكم من اعلام وصحافةمسؤولين واداريين ولاعبين وجمهور وفي لفريقه,ولا ننسى أن نرفع القبعة الى أبناء سيدي قاسم الأبرارالادين أبانوا عن حنكتهم وعلو كعبهم في التدرب واحراز البطولات الوطنية والقارية ,سكرا عزيز ,شكرا الطاوسي أنتم فعلا أبناءUSKمغاربة احرار رغم الاءجحاف
100 - أكدي يونس الثلاثاء 29 ماي 2012 - 15:29
تحياتي الحارة لجماهير أتلتيكو تطوان ولكل من ساند الفريق التطواني وخصوصا المدرب عبد العزيز العامري ورئيس النادي عبد المالك ابرون ولكل عاشق هذا الفريق ونشكر اللاعبين على مجهودهم
101 - abder الثلاثاء 29 ماي 2012 - 15:37
من جمهور النادي القنيطري....................................................... للمغرب التطواني ........................... ........................................ ألف ألف ألف مبروك !!!!!!!!!!!!!!
102 - عمر الثلاثاء 29 ماي 2012 - 15:38
اولا الف مبروك للمغرب التطواني على التتويج وتحية خاصة للمدرب العامري والجمهور التطواني الذي ابان عن مستواه الراقي في تشجيع فريقه لاننسى فريق الفتح الرباطي الذي اظهر الندية ومنح الجمهور المغربي طبقا كرويا من اعلى مستوى،فقط وجب التذكير ان مبلغ 3 ملايين درهم هو مبلغ هزيل جداً ولايرقى لمستوى بطولة احترافية.تصوروا ان هذا المبلغ هو مايتقاضاه لاعب من حجم رونالدو او ميسي خلال اسبوع فقط.ستقولون أش جاب شي لشي؟مانمشيوش بعيد نبقاو غير في المغرب،فهو يزيد بقليل عن مايتقاضاه غيريتس شهريا.البطولة كاملة يالاه كتسوا راتب غيريتس.تطوان تقاتلت الموسم كامل او غيريتس أش دار بسلامتو؟؟؟؟؟؟؟؟
103 - bahim الثلاثاء 29 ماي 2012 - 15:42
je vous felecite et vous le merite;vous etiez les hommes de l annee mabrouuuuuuk..
104 - عزيزة من شفشاون الثلاثاء 29 ماي 2012 - 15:55
باسم ساكنة شفشاون الف الف مبروك للمغرب التطواني و للشماليين ولجبالة جمييييعا
وتعازينا للمتوفون وان لله وان اليه راجعون
وحظ موفق للرجاء البيضاوي و ديما رجا
105 - Rachid الثلاثاء 29 ماي 2012 - 16:15
On supposer que le MAT a perdu le matche contre le FUS. tout le monde et surtout les gens de tétouan et casa vont dire. La fédération et le gouvernement a favorisé le FUS... Moi j'habite Rabat et j'ai souhaité que le MAT gagne pour éviter les dégâts que peuvent causer certains , je dis bien certains, supporteurs du MAT qui était nombreux...heureusement tout s'est bien passé après la victoire !!
106 - شمالي غربي الثلاثاء 29 ماي 2012 - 16:17
هنيئا لشباب المغرب التطواني بالبطولة
مبروك لٱحفاد الحضارة العربية الإسلامية في الأندلس
بالبطولة.
تستحقون اللقب عن جدارة واستحقاق
شكرا لكم لقد أسعدتم أبناء الشمال الغربي
107 - omar zaim الثلاثاء 29 ماي 2012 - 16:22
le seul point du match c'est quand arryadya faisait l'éloge des spectateurs qui canardaient la piste en tartan avec des fumigène en hurlant à tu tête que c'est de al alahtifaya
108 - hassan el afia الثلاثاء 29 ماي 2012 - 16:38
حلقت الحمامة البيضاء عاليا بسماء مركب مولاي عبد الله بالرباط لتعلن عن نهاية موسم رياضي ناجح للمغرب أتلتك تطوان بفوزها على فريق الفتح الرباطي و ضفرهه بأول بطولة احترافية بالمغرب،هنيئا لمدينة تطوان بهذا الإنجاز و شكرا جزيلا لكل من المكتب المسير و الطاقم التقني و اللاعبين الذين اتتو خزانة النادي بأول درع للبطولة ولا ننسى الجماهير الرياضية التي ساندت الفريق طيلة أشواط البطولة و اعطت صورة حضارية في التشجيع،هنئا لنا باللقب....
109 - abo adam y rayan madrid الثلاثاء 29 ماي 2012 - 16:46
مبروك للفريق الجبلي التلاتيكو تطوان ورفرفت الحمامة البيضاء في سماء المغرب /محمد من الفنيدق/
110 - محمد بوتلوت الثلاثاء 29 ماي 2012 - 18:12
هنيا لكم ياشباب تطوان اتمنى ان تحافظو على اسلوبكم الراقي في اللاعب والتشجيع انا امازيغي حر من مدينة الصويرة
111 - بيضاوي رجاوي الثلاثاء 29 ماي 2012 - 18:21
bravo بوشرى رقم7 .. كلامك في الصمييييييييييييييييييييم..
112 - A-Z الثلاثاء 29 ماي 2012 - 18:25
salam
je suis "tétouani" et je vis en belgique né à saniat
remel
la victoire d'hier nous a fait énormemnt de plaisir et joie
En fin une équipe du nord de notre cher MAROC a gagné le championnat
Félicitations à tous et à bientôt inchaallah
RA
113 - mounim الثلاثاء 29 ماي 2012 - 19:03
la ya akhi c le vainqueur de la botola de l annee prochaine qui va participer a la coupe du monde des club l edition de cette annee est tjr au japan et malheureument pas d club marocain puisk mas et raja eliminés .
114 - الرباطي الثلاثاء 29 ماي 2012 - 19:20
اين انت يا فهري قل مبروك للفريق الجبلي .واللان افعل شيئا للمنتخب الوطني ولهذا الشعب العظيم الذي يضحي بروحه من اجل هذا الوطن العزيز viva MAT viva Maroc...................
115 - omarito الثلاثاء 29 ماي 2012 - 20:41
MAT + FUS = 5 400 000
MARIA = 7 500 000

QUI DIT MIEUX ?
116 - نور الثلاثاء 29 ماي 2012 - 20:54
الحمد لله وحده
هنيئا لتطوان بهذا التتويج .
لو فازت الفتح الرباطي لقيل بأن رئيس الفريق أو التحكيم أو الجامعة هم من عملوا على فوز الفتح الرباطي بالبطولة ولكن الواقع غير ذلك .والأيام والشهور المقبلة ستظهر لنا من هي الفرق التي تساير الإحتراف وهل فعلا فرق (المغرب التطواني / الفتح الرباطي / الوداد البيضاوي ) بنت أنديتها على اسس قوية وصحيحة أم وصولهما لهذه المرتبة والفوز بالبطولة مسألة حظ وصدفة فقط ؟
البطولة الإحترافية المقبلة والمشاركة الإفريقية ستجيبنا عن ذلك .
117 - rifman الثلاثاء 29 ماي 2012 - 20:58
when el besssri was ruling the country there was no team from north or south either east only around rabat and casablnca and fes the rest were only second glass people in otherword a smarth apartheid systhem like what it has been south africa very shameful.,
118 - مضروب في راسي الثلاثاء 29 ماي 2012 - 21:05
3.000.000 درهم، بغيت غير نفهم علاش ديما مصدعينا بلي الفلوس كاتمشي غير هاكاك، هاهي خدوها الأبطال لي صيبو لينا الناواوي.
أنا بعدا كون عطوها ليا كون ندير للتلاميذ لي جاب شي نقطة نعطوه على قدها فلوس، هاداك الساعة طلو على الترتيب ديال التلميذ المغربي ..

ماتديوش عليا راني 36 :)
119 - hassan الثلاثاء 29 ماي 2012 - 21:39
atléticoo tituan es uno grande aequipo y lo espero el mejorrr soy amazigh
120 - abdellatif الثلاثاء 29 ماي 2012 - 22:20
بصفتي من قدماء لاعبي نهضة سطات ووداد اسفي واولمبيك اسفي امين مال جمعية قدماء لاعبي اتحاد اسفي لكرة القدم اتقدم الى كل الذين شاركوا في انجاز هذا الحدث التاريخي بالفوز بالبطولة الاحترافية الاولى عبد الرحيم طاليب العربي كورة المعد البدني وعزيز العامري متمنياتي لفريق الحمامة البيضاء المزيد من الالقاب
121 - hanane الثلاثاء 29 ماي 2012 - 22:34
زوين تكون عندنا بطولة مشوقة ماشي يبقى مصيطر عليها فريق واحد أولا جوجviva Marruecos
122 - تطواني الثلاثاء 29 ماي 2012 - 23:04
بعد احتكار طويل للبطولة من طرف اندية وسط و جنوب المغرب ، الان شمالية اندلسية جبلية ريفية .
123 - Mokhtar  الأربعاء 30 ماي 2012 - 00:32
Le haut management de la fédération devra suspendre ses vacances et passer un stage de formation chez les Diregeants du MAT. Lmaalam GERETS aussi doit suivre des cours sup chez EL Ameri , sur les plans tactiques, et les critères du choix des joeurs! Car Mister GERETS choisi ses gars selon le montants de leurs salaires! Quelle galères!
124 - مولاي ابراهيم الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:08
اولا اتقدم بالتهاني الحارة لكل فعاليات المغرب التطواني على الانجاز الكبير والمستحق الذي حققه هذه السنة ...لانها سنة كاملة من العمل الجاد وليسيوم الاثنين فقط....والمهم الذي اكتب من اجله هو المبلغ الهزيل الذي منحته الجامعة الملكية لكرة القدم..300 مليون لبطل المغرب و270مليون لكريتس المشعوذ...لاحول ولا قوة الابالله ...فريق بلاعبيه ومدربيه ومسيريه وجمهوره يتساوى مع المبلغ الذي يتقضاه الدجال كريتس اللهم ان هذا منكر....انا اظن انه على الاقل الجامعة يجب ان تحسب الميزانية التي صرفها الفريق طوال الموسم وتمنحه مثلها تماما ..لكي تكون منصفة ....المهم برافو المغرب التطواني وبرافو الاطار المغربي وليس الاجنبي السيد العامري..والطاوسي والاطر المغربية الاخرى والله المعين
125 - و لد كازا الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:24
que casablancais je tiens a féliciter l equipe et le public de tetoun; vraiment un tres beau match sans oublier l équipe de fath; franchement rien a dire,
126 - mostfa الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:25
اولا هنيئا لتطوان بهذا التتويج
في رأيى المتواضع المغرب الطواني يستحق و بجدارة اللعب في المنتخب الوطني,,
127 - todar الأربعاء 30 ماي 2012 - 01:25
how i like it when i see rajawi , widady , rbati , marrakchi ....... sending greets to a tetwany , this is the way how we show to the world how educated we are , the victory is to who deserves it , and we all congratulate them .
moroccans thats how we are
128 - hamid الأربعاء 30 ماي 2012 - 02:21
au tant que wydadi je tiens a feliciter le MAT pr le titre de champion qui n a pas ete vole je souhaite aussi intervenir suite au commentaire 30 casablanca malheureusement a absorbe ts les minable du maroc et apres qlq annee d immigration ils se permettent de dire qu ils sont casablancais c sur que toi aussi t as des gens de ta famille qui ont fe l immigration ;fe un deplacement pendant la fete du mouton et tu va voir comment elle est belle ma ville
129 - l3raychi الأربعاء 30 ماي 2012 - 03:03
الى كل من يشكك في قوة وجمالية الكرة الشمالية احذرونا لان ذرع البطولة لن يخرج من الشمال norte hasta siempre
130 - عبدالصمد تطاون الأربعاء 30 ماي 2012 - 04:07
انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارحم شبابنا الدين اتاهم اليقين وارزق اهلهم الصبر والسلوان عزائنا واحد وهنيئا لنا جميعا بلقب البطل المحترف رئاسة مكتب مسير مدرب مساعدين طاقم طبي لاعبين وجماهير مساندة لا التي دهبت معنا للرباط او التي جاءت من كل حدب وصوب وشكرا للجمهور الرباطي على ترحابه وحسن ضيافته هنيئا للمغرب التطواني هده بداية الالقاب الحقيقية اتمنى بطولة افريقيا ان شاء الله ومساندة الجمهور ضرورية هناك الجامعة قدمت للبطل شيكا اكبر من الملعب لكن الرقم المكتوب عليه يوازي شهر ويوم واحد من راتب الناخب الوطني هدا ضحك على المغاربة ,يالها من جامعة احترافية فالنصب
131 - raissi youssef الأربعاء 30 ماي 2012 - 13:26
felecitation pour l equipe MAT et aussi pour tous les marocains qui aime le jeux du football
bravoooooo
132 - anas zizo الأربعاء 30 ماي 2012 - 14:07
هنيئا للشماليين انا مسفيوي واتمنى لاسفي ان يحالفها الحظ
133 - محمد الأربعاء 30 ماي 2012 - 17:43
محب لجمعية سلا هنيا لفريق المغرب التطواني الدي يستحق هدا التتويج لاسباب كثيرة وهي تدافر الجهود بين كل مكونات الفريق من مكتب مسير في المستوى ومدرب فرض شخصيته كربان طائرة ولاعبين واعون بالمسؤولية الثي على عاتقهم واهم عنصر في الفريق وهو الجمهور الدي كان المساند الحقيقي للفريق وكان في الموعد اكثر من ذالك فانه قد ابهرنا بطريقة تشجيعه حثى اننا في بعض الاوقات اصبحنا نشك هل نحن نتابع البطولة المغربية ام الاسبانية ارجو ان تاخد الجماهير المغربية قاطبة الدرس من الجمهور التطواني البطل
134 - وفاء - تطوان الخميس 31 ماي 2012 - 14:13
الى هسبريس : لم نر كيف استقبلت تطوان ابطالها ولا جولة الحافلة المكشوفة.. ولا كيف شيعت مدينة بكاملها ثلاثة من شبابها...
احب هسبريس واتابعها دائما لكن عتابي عليكم هو نقلكم فقط للاحداث والاخبار التي تمر في التلفاز RTM & 2M
صفحة مدينة تطوان مليئة باالفديوهات والاخبار..
135 - محمد الخميس 31 ماي 2012 - 14:33
ا نها فعلا مهزلة ما بعدها مهزلة 300 مليون سنتيم لفريق احترافي فاز بالبطولة لاتكفي حتى لشراء الاحذية ها ها ها
136 - البطولة الوطنية تطاونية الجمعة 01 يونيو 2012 - 01:36
البطولة تطاونية%100=ريــفيـــــــــة+جـــــــبليــة...
الأعداد الغفيرة التي حضرت لمركب مولاي عبد الله بالرباط، أو التي كانت ترافق الفريق طيلة مسار البطولة، أو التي كانت تؤثث مدرجات ملعب سانية الرمل بتطوان، شكلت داعما نفسيا قويا للاعبين من أجل تحقيق النتائج الايجابية في أحلك الظروف.
137 - oumayma الجمعة 17 غشت 2012 - 16:57
المغرب التطواني احسن فريق في العالم هنيئا لفوز المغرب التطواني viva matador
المجموع: 137 | عرض: 1 - 137

التعليقات مغلقة على هذا المقال