24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.61

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | برشلونة بالمغرب من أجل مليارَيْن والتذاكر تصل الـ2000 درهم

برشلونة بالمغرب من أجل مليارَيْن والتذاكر تصل الـ2000 درهم

برشلونة بالمغرب من أجل مليارَيْن والتذاكر تصل الـ2000 درهم

عقدت اللجنة المشتركة المشرفة على تنظيم لقاء نخبة نجوم البطولة الوطنية الاحترافية وفريق برشلونة، بمنتجع مازاغان ضواحي الجديدة، ندوة صحفية لتسليط الضوء على آخر الاستعدادات المبذولة لاحتضان ملعب طنجة الكبير لهذه المباراة مساء 28 يوليوز القادم.. بحضور المدرب رشيد الطاوسي الذي سيقود النخبة الوطنية وغياب أي ممثل عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة الوصية على القطاع.

وأكد الطاوسي أن الفريق الوطني الذي سيواجه نادي برشلونة "سيتكون من أجود العناصر التي تلعب بالبطولة الوطنية الاحترافية وفق معايير دقيقة جدا توضع باستشارة مع مدربي الأندية قصد اختيار تشكيلة تضم 23 لاعبا.. وقد يستثنى من هذه التشكيلة بعض لاعبي المغرب الفاسي والنادي المكناسي والوداد البيضاوي بسبب التزامهم بمنافسات كأس الاتحاد الإفريقي"، وزاد الإطار التدريبي الوطني أن الموعد "سيعرف تكريم أسطورة كرة القدم المغربية عبد المجيد الظلمي، الذي سيشارك إلى جانب النخبة الوطنية في هذه المباراة".

أما خليل بنعبد الله، المدير العام للشركة المكلفة بالتنظيم، فقد أشار إلى "توفير كل الظروف مناسبة لإجراء اللقاء بملعب طنجة الكبير"، وزاد: " سبق لذات المنشأة أن احتضنت لقاء كبيرا خلال افتتاحها باستقبال فريق أتلتيكو مدريد"، وأضاف: "عدد المقاعد سيكون محدودا لأن الطاقة الاستيعابية لا تتعدى الـ45 ألف متفرج، فيما حددت أثمنة التذاكر ما بين 290 درهم للمقاعد العادية، و 2000 درهم بالنسبة للمقاعد القريبة من أرضية الملعب وكذا المنصة الشرفية.. وقناة ميدي1 تيفي لها النقل الحصري مقابل 600 مليون سنتيم".

وقال كارصيا، المسؤول عن الشركة السويسرية المنظمة، إن جل لاعبي البارصا سيحضرون، وعلى رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى، لوجود بند يفرض على الفريق الإسباني إحضار أهم اللاعبين الأساسيين تحت طائلة اقتطاع جزء من المبلغ المتفق عليه لإقامة هذه المقابلة وهو المحدّد في قيمة مليارين اثنين من السنتيمات.. وزاد: "اللاعبون الأرجنتينيون والبرازيليون سيحضرون لعدم وجود أي منافسة قارية يخوضونها، إضافة لحضور بعض اللاعبين غير المنادى عليهم للمنتخب الإسباني مثل كارلوس بويول ودافيد فيا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (201)

1 - عبداللطيف الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:46
ايوا أسي بنكيران هاد 2 مليار مكانش أفضل يستفد منهوم صندوق المقاصة ؟؟ هذا نموذج بسيط للملايير التي توزع هنا وهناك على التفاهات وكلنا يشاهد كيف يمر الصيف في كل مدينة كبيرة وصغيرة تقام منصات للحفلات والأغاني الماجنة ومهرجانات الصخب والتبذير والتفاهة..... وعندما تجد الدولة الصندوق فارغ تعمل على عصر جيوب المواطنين المطحونين للترقيع المؤقت للصندوق.
لا حول ولا قوة إلا بالله .. الله ياخذ فيكم الحق
2 - أنوار الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:47
عند خرج مليارين خارج البلاد نعطيها للإسبان

و نأخد من الجمهور قيمة المليارين ربما ليست لكم خسارة لكن الإقتصاد الوطني فقد مليارين دهبت للخارج

شركة سونارجيس يجب أن تقوم بتدوير النقود و ليس إخراجها خارج البلاد في اشياء تافهة
3 - سعيد اكادير الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:52
هد الفلوس ديرو بيها شي مشروع اخدم فيه هد الشباب العاطل باش تولي عندو القدرة باش اتفرج ف liga فالقهوة ب 10 دراهم. اما 2000 درهم حتال 2050 ملي ايولي سميك 20000 درهم اوديك ساعة جيبو اليغا انظموها فالمغرب
4 - albaamrani الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:52
l ecran tv ou ordi me suffira جاو يجمعو لفلوس
5 - مغربي الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:54
لا حول ولا قوة إلا بالله
هذا ما ينقصنا اللعب والمرح، والشعب المغربي كاهله مثقل
6 - مراد الجمعة 15 يونيو 2012 - 20:58
2000 درهم خليوهم لفلوس الحولي و لا صدقوهم اتربحوا مليار حسنة كلا و نيتو
7 - oujdi oujda الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:02
le maroc est le paYe le plus riche du monde ........ j ai rien conpris ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,?????????
8 - fils de "camomille" الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:03
d'ou provient ces milliards , dont les marocains ont besoin ....yake ma douke 2drahame li zadou fe l'essence
9 - زيد الماء زيد الدقيق الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:05
أنا والله في بعض الأحيان يخيل إلي أن المغرب بلد خليجي غني!!! كيف لا وكل من جاء لهذا البلد السعيد من مدربين وفرق ومطربين وممثلين يأخذ أجورا بالملايير والمصيبة أنها تكون بالعملة الصعبة...لست ضد الفرح لكن إسعاد الشعب يكون هو الأولى...يا السي بنكيران عندما ترفع أسعار شئ ما فعليك إحترام المواطنين ولا تقهرهم بمثل هذه المبادرات..الله يوفق الجميع.
10 - ⴰⵎⵖⴰⵔ الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:05
وماذا سيستفيد الشعب من هذه المقابلة
11 - أيمن الودادي الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:07
نتمنى أن نقدم طابق كروي فخم بلاعبينا المحليين وأن نظهر لجيريتس أنه مجرد خطأ سوف ننساه بصعوبة .
المغرب فوق الجيمييييييييييييييييييييع
12 - حسين أمحزون الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:09
كيضحكو على الأمة
والله ما بقيت فاهم شي حاجة في هاد البلاد
2 مليار يخدمو بيها عباد الله واش في هاد البلاد تجويع الشعب كاين ولى غير انا وليت مريض بنظرية المؤامرة وكيجيب ليا الله !!!!!

لكن حسابنا غدا ان شاء الله امام الأحد الصمد وأقسم بالدي خلقني وخلقكم اني لن أسامحكم على ما أسرفتم من أموالنـــا التي هي من نصيب الشعب
13 - ابو سارة الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:09
لاحول ولا قوة الا بالله وكأن المغاربة لا ينقصهم شيئا الا الكرة شعب يموت فقرا وجوعا والملاريين يأخدها الغير .
اللهم ان هدا منكر
14 - abo omar الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:10
مابانت ليهم غير البارصا أو 2 مليار راه عطى الله الفراقي هادي مابقاتش كورة ولات جبد الفلوس من جيوب الناس غير بالفن الله يهدي ماخلق
15 - MOHAMED الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:12
ها العار أسي بنكيران .......................
الا متصاوب لينا شي تشكيلة من دوك النواب لي فالبرلمان .....والديرلينا السي أفتاتي فالهجوم .......او سي مزوار حارس مرمى حيث هو شديد مكيخلي حتى جاجة دوز.....كلشي فاليد.....أو كلشي كيشهدلو بهاد الميزة لي عطاه الله.........
16 - الله يسهل الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:18
au bord de la faillite les espagnoles viennent au Maroc mendier quelques centimes
17 - عادل الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:18
ا هاد 600 مليون ديال ميدي 1
بعد الغد يقولو ليك عندهم ازمة مالية
عادي تكون ازمة راه ماتش واحد بهاد الثمن غالي بزاف
كون كانت بطولة نقولوا الثمن غادي يعوضوه في الاشهار
المغرب بلد فقير مزال الساكنة مواصلاتش لهاد الترفيه
18 - غير مهتم الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:18
أنظروا إلى الفساد بعينه، قالوا آش خاسك العريان - قالوا خاتم آمولاي. آشمن لجنة منظمة آشمن زفت هادوا راه صحاب الشكارة "الماركوتينغ"؛ فين ما شافوا الفلوس "آنافا"، ولكن هذا حال الشعوب المغلوبة على أمرها مخدرة بالكرة تارة وبالمخدرات الحقيقية تارة أخرى. فما تبقى من غيريتس سيأخذه بهلوانات برشلونة ولك الله يا وطني المغرب. المهم لعبت البارصا ما لعباتش ومن بعد. أية قيمة مضافة للمشاكل التي نتخبط فيها فقد مل الشعب من المهدئات. بغينا حلول واقعية أما مقابلة البارصا ب2000 درهم فهذه مهزلة. الخلصة ديالشهر يديوها ف 90 دقيقة.
19 - riri الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:19
واكيلا الزيادة في ليصانص باقا الحكومة ما بردات قلبها، كالو بلاتي نشوفو شي مانيرا ندوزو لهاد شعيبة حيت المغرب ماعندوش شعب بما في الكلمة من معنى فقط شعيبة ديرو فباباه مابغيتو واش اعباد الله لبلاد طحنها الفساد الاداري والاقتصادي الخلقي .... زيد البطالة الجريمة بكل انواعها واش هادو عندهم شي عقل واش عندهوم شي مراكات اعباد الله راه هاد الملايير زايدا فينا محتاجينها احنا قبل غيرنا راكوم مسؤولين امام الله والله مانسمحو ليكم يوم القيامة اوتايكولو راه كاينة الازمة ايوا يوا امنين اتعطيو هاد لفلوس وايني حتى هادوك لي غادين ادخلو الملعب بصراحة جهلاء مفظيين 200% عوضا ارفعوا لافتات وشعارات ضد هاد المنكر غير غادين مدرمين اجي اش كتعطينا هاد الكرة كاع باش نافعا هاد البلاد غير المدرب راه فركع الصندوق ديال البلاد ااااو 500مليون اولا كتر واخا ايكون تايتحكم فاللعابة بالتيليكومند بزاف هادشي على كلاخ الشعب حادكين غير فاكبر طاجين غير كروشهم الله الكيها ليهم كحلة زحلة.
20 - rachid الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:22
الشعب يعاني من غلاء المعيشة وغلاء الوثائق الإدارية والمحروقات والمسؤلون يفقيرورنا لماذا لا توظف هده الأموال لإسكان الناس الدي سقطت منازلهم.......اوزيد....اوزيد
21 - nkkin الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:23
من المغفل الدي سيدفع هدا الثمن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وبعض الناس مالقات طرف الخبز
"وستسالن يومئد عن النعييييم"
22 - سمير ولد باه الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:25
آش خاصك آلعريان؟!
لازلنا نتألم بضربة الزيادة في الوقود آعباد الله.!!!
23 - Ayoub الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:29
والي سمع هاد الفلوس اصحابو بلد خليجي اولا اوروبي ,
وا الا شايطين عندكوم الفلوس خلصو ل لي فشوماج مساكن بحالي انا ماخدام ماردام او 700 اورو كاتوصلني (ساكن ففرنسا)

لاحول ولا قوة الا بالله هادشي لي عندي مانقول ليكوم ا خوتي
24 - غيور الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:36
سامحكم الله. واش هاد الشي اللي غادي يزيد بينا للقدام. نجيبو فريق بزبابل ديال الفلوس. ونقولو الصناديق خاويا. حسبنا الله ونعم الوكيل
25 - mohamed Ayyachi الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:36
اعطــــوهم 2 مليـــار، يستحقـــون ذلك، و نحـــن نقتــــرض 2 مليـــار لصنــدوق المقــــاصة...أو ندفعهـــا ضـــرائب على البنـــزيــن...
26 - أبو عبد القدوس الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:36
وا أسفي و شدة حسرتي، على أمة، ضحكت و تضحك من جهلها الأمم !!!
27 - dawdaw الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:38
السلام عليكــــــــــم برشلونة تأتي إلى المغرب لتجمع ملياراين .فـــــي هذه اللحظة المغرب المأزم.فــــي هـــــذه اللحظــــــة الآلاف المغاربة يبحت عن عشا ليلة.ومنهم من محتاج الدواء ومنهم من محتاج الأشعة.لو جمعنا هذا المبلغ يستفيد منه الكثير .لا حول ولا قوة إلابالله العظيــــــــــــــم.المرجو النشر
28 - meknesii الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:39
هذا هو الدي كنا نخاف منه ان تتجه الزيادة الى مثل هده التفاهات ...المواطن كتشطرو معاه على جوج دراهم باش تمشيو تعطيوها لسيادكم...يا أمة ضحكت من جهلها الامم...غير زيدو دحكو علينا راه نستاهلووووووووووووووووو
29 - hatim الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:41
مدخول التذاكر فقط هو 40471720 درهم، أي أزيد من 4 ملايير سنتيم

ولا تنسوا مداخيل الاشهارات والبث التلفزي عبر العالم

يعني الشركة رابحة الضوبل و اللي مسالي قبو غادي يمشي يتفرج ف 90 دقيقة ودية فقط لا غير

Viva Betis
30 - أنا الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:43
و الطاوسي غي حاشي كمارتو و صافي، زعما راني مدرب كبير، شكون داها فيك، المنظمين بغاو يدوروا الناعورة، قالو نعيطو على برشلونة، برشلونة مامسالياش، ها الفريق الثاني، أراونا جوج مليار، جاتكم معا من غادي تلعب برشلونة ب، مع المنتخب لا ماكاينش، مع المحلي، لا مشا للسعودية، واحتا نتوما لبقولينا شي فريق سميوه اللي عجبكوم و جيبو لينا الطاوسي ياك مسالي هو يدربو و أرا وقع و الله يجعل شي بركة
31 - Demnati الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:48
je suis un fan de barcelonne mais c'est pas une raison que j'aille depenser 290 dhs pour voir les joueurs barcelonnais tankon 3ma omakanchofch , hhahaha
32 - rifi الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:53
اريد ان افهم لمذا اللغة الفرنسية يستعمله العربان في كل شيئ ...نستضيف فريق اسباني و نكتب على القميص barca au maroc لمذا لم يكتبو بالاسبانية barca a marruecos او يكتبوها بالعربية ...للاشارة فانا كل الردود التي اراها في هيسبريس مكتوبة بالفرنسية او الانجليزية او ايت لغة غير العربية اعطيه ناقص واحد -1 حتى وان كان رده ايجابيا و دون ان اقراه
33 - najat mon amour الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:54
سبحان الله قال ليهوم قصير قالو ليه نقصو منو.
الا ترون هذا الاستهتار بمشاعر المغاربة.في الوقت الذي اثقل فيه كاهل المغربي بالزيادات اللامتناهية في المواد الاساسية وفي الوقت الذي تتخلى فيه الدولة عن مسؤولياتها في التخفيف من اعباء المواطن , ياتيك نبا تنضيم لقاء ودي سيجني منه فريق برشلونة ملياري سنتيم.مفارقة كبيرة وكان مال المغرب حرام فقط على المغاربة
34 - hassan farid الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:55
ما تركه موازين ستجهز عنه البارصا ..موازاتا باحتضار الاسود والعاب القوى ..و البقية تاتي
35 - مجاهد الجمعة 15 يونيو 2012 - 21:59
لا حول و لا قوة الا بالله
حسبنا الله و نعم الوكيل
الشعب يموت جوعا و اموالنا تنفق على التفهات
36 - atlas الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:00
ا للهم انا هذا لمنكر اللهم انا هذا منكر
37 - saml الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:00
vous savey quand on voit les personnes qui organisent ce match dans un francais d annemasse et le chagna j ai hante pour mon pays
38 - 3ach acha3b الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:01
ما احوج الشعب المغربي المفقر الي هذه الاموال
39 - 2Pac Shakur الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:01
مزيان مزيان لاش لا لبارصا تدي 2 ملاير حيت هادوك اللعابا بنادم و أولاد الشعب الفقراء بوزبال...مابقا مايعجب لاحول ولاقوة إلا بالله.والسلام
40 - saidi mohamad الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:03
الله يهديكم راحنا كنمتو بجوع مالقينا حتا خدما ءانتما كضيعو فلمال لعام والله لاءسراءيل ءانصف منكم لاءهلها ءاسراءيلي يعادل +مالانهاية من المسلمين من الحقوق يال ءاسمت العار وانضو تنبكو الخرفان
41 - احمد الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:03
فيما حددت أثمنة التذاكر ما بين 290 درهم للمقاعد العادية، و 2000 درهم بالنسبة للمقاعد القريبة من أرضية الملعب وكذا المنصة الشرفية.. وقناة ميدي1 تيفي لها النقل الحصري مقابل 600 مليون سنتيم".

الكل يحس الم الازمة المالية سوى مؤسساة كرة القدم لم تقسها الازمة. حتى تذاكر للمقاعد ستصل الى 2000 درهم. يا عجباه !!! راتب شهري لعامل من العمال لتسديد اغلب طلبات افراد عاءلته. والمواطن الذي لا يوفر على درهم واحد في جيبه . هذا محروم من كل شيء . لهذا نقول لاصحاب منظمي هذا اللقاء الفخم. المغرب النافع للمغاربة المنتجين والمغرب الغير النافع للمزلوطين.
42 - بلادي التي جارت عليّ الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:08
المغرب الرسمي صار مثل الصرار يعزف ويغني ويلهو ويلعب ويبعثر أموال الشعب يمنة ويسرة على المدربين المطربين والمطبلين والمداحين وأما حكومات الدول الأوروبية الذكية والحريصة على مصالح شعبها فهي النملة التي تجمع الحب من هنا وهناك وتدخره استعدادا لساعة العسرة والضيق, فهاهي فرنسا تسحب استثماراتها من المغرب وتعيدها لفرنسا ليستفيد منه شعبها وهاهي اسبانيا تسرح العمال المغاربة وتسحب منهم التعويضات لينتفع بها شعبها فقط وهاهو فريق برشلونة وريال مدرير يستغلان كرم أصحاب الحال مع الأجانب ويستغلان تدني وعي و ثقافة الشباب المغربي العاطل الذي يعشق الكرة إلى حد الهوس الريال والبارصا إلى حد الجنونويصرخ في المقاهي والشوارع لفوزها, وهاهو البيت بول وشاكيرا وماريا كاري وهاني شاكر يستغلوننا لقضاء مآربهم وحصد المكافئات السخية والمكرمات واحدة تلو الأخرى وهاهو غيريتس يضحك على سذاجتنا ليجمع ما تيسر من الملايير قبل أن يلوذ بالمغادرة ..فالكل يجري وراء مصلحته إلا المغاربةلا يدرون أين مصلحتهم ولا إلى أين يسيرون فالمسؤولون آخر همهم هو مصالح بلدهم وشعبهم والشعب آخر همومه هو السعي لنيل حقوقه..فإلى متى ستظل هكذا
43 - ghayoula maghrib الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:08
allah yekamal mizaniya: makfanach guerets 300 millions de centimes,ina had el match 2 milliards, . et le peuple marocain traverse 1 periode daugmentation du gazoil, produits allimentaires, electricite, telefone, eau mm si il n pas potable.alors que toutes ces sommes enormes d:argent on peut remplir: sandouk al makassa.saraha in fe maghrib ghir bel baraka dyal al walidine, o rda dyalhoum, o dayal allah sobhana wa taalaa, sinon allah yehfad o safi
44 - N.M الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:09
C'est une bonne affaire pour les Espagnols qui sont en crise, eux au moins il font entrer des devises à leur pays, deux Mlliards de centimes pour que le BARCA VIENT NOUS BATTRE SUR NOTRE TERRAIN , car méme si nos Nationaux joueront bien , il n'empéche que c"est une équipe internationale reconnue par le monde entier , et cette réputation ils l'ont eu Gràce à leur FEDERATION , à leur ENTRAINEUR et à la bonne gestion de leurs DIRIGEANTS
45 - عابر الى الوطن الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:16
ويستمر النزيف!!! يا حسرتى على هذا البلد ... اللهم اورثنا ملجا اخر..
46 - التمسماني الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:20
لماذا تكون الأثمنة خيالية في الشمال عامة و في مدينة طنجة على الخصوص
مباريات المنتخب الأولمبي المغربي في طنجة كانت ب30 و 100 درهم في الدور الأول والنهاية في مراكش ب20 درهم

المنتخب المغربي يلعب في الرباط و الدار البيضاء ب20 درهم وربما يدخلون مجانا في بعض الأحيان ولو لعبوا في طنجة فان أقل ثمن للتذكرة لن ينزل عن 100 درهم ؟

هل تعتقد الجامعة المغربية أو الشركات المنظمة للمباريات أن سكان الشمال يملكون مزارع الذهب و الألماس ؟

هل يعقل أن يدخل الجمهور الطنجاوي لمشاهدة لاعبي البطولة المغربية ب800 درهم و 2000 مع العلم أن تذكرة 290 ستنفذ في الكواليس مع السماسرة ؟

في اسبانيا دخل أحد أصدقائي الى ملعب نوكامب السنة الماضية لمشاهدة لقاء البارسا وسبتة برسم كأس الملك وقال لي بأن التذكرة كانت 7 يورو كحد أدنى والتذاكر العادية ب30 يورو ؟ فكيف سندخل نحن لمشاهدة اللقاء ب200 يورو و 120 يورو و 80 يورو ؟

أيها الطنجاوي أيها الشماليون الأحرار قاطعوا هذه المباراة واخرجوا للشوارع واحتجوا على حقوقكم ملعب طنجة يستقبل لقاءا لا يهمنا في شيئ و الأثمنة خيالية نحن لسنا بقرة حلوب واللقاء تافه لا معنى له ؟
انشر
47 - المغرب الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:25
آش خصك أ لعريان، الخاتم أ مولاي
48 - أمازيغي الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:26
الكرة و الموسيقى أفيون الشعوب.
49 - مغربي الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:33
الحد الا دنى الاجر 1800 درهم و تدكرة مبارة في كرة القدم 2000 درهم. لاتحصل الا في احسن بلاد في العالم
50 - tarik الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:35
قمت بعملية حسابية بسيطة و وجدت ان مداخيل المباراة من طرف الجماهير (ان امتلأ الملعب عن اخره) تفوق 4 مليار سنتيم و هو ضعف المدفوع لبرشلونة دون نسيان مداخيل الاشهار و النقل التلفزي لذلك كان من الافضل تخفيض اثمان التذاكر
51 - ahmed الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:36
شخاصك العريان البارصا تعب في المغرب بمليارَيْن ا مولااااااااااااااااااااااااي
52 - الفقر الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:36
يا اخوان بالله عليكم اليست 2 لملير بالمبلغ الكبير في حين اناس تعيش في الفقر المدقع و تعاني من ارتفاع لهيب اسعار المشتعلة حاليا؟
53 - al mouhajer الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:39
ا ش خا صك العريان الخاتم امولاي.
54 - ريفي الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:42
أنا كنربح 1500dh ف الشهر و التذكرة 2000dh لا حول ولا قوة الا بالله
55 - simo الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:45
300 درهم مقاعد عادية ؟؟؟ اوووو داخل لنيو كامب ولا سانتياغو . و هادو زادو فيه + من فوق هدشي كامل يلعب ليك مسي و كوينكا و لبراهش . راه القضية باينة . شركة لي مكلفة بهادشي اذا كيضربو على لفلوس او صافي . نتفرجو من ميدي 1 و نتهاناو نخلوا 300 درهم تا نطلعو لنيو كامب
56 - ياسر البرصاوي الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:45
بزاف 2000 درهم !!!! دخلت للبارصا مع الريال فنصف نهائي عصبة الأبطال فملعب كامب نو بنصف هذا الثمن؟
ما فهمتش علاش كالمغاربة تا يبغيو يحققو هوامش ربح خيالية ملي تتاح الفرصة !!!!
57 - Abderahim الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:48
ها العار حنا مخصناش كورة , و كنطلب من غيرتيس هير إمشي باركا علينا راه مقدينش على هاد الكورة
58 - ⵜⴰⵎⵣⵡⴰ الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:49
ⴱⴰⵍⴰⵍ ⴰⴳ ⵛⴰⵔⵉⴼ ⵉⴳⴰ ⴰⵙⵍⵡⴰⵢ ⵏ ⵜⴳⴷⵓⴷⴰ ⵏ ⴰⵣⴰⵡⴰⴷ ⵜⴰⵎⴳⴷⴰⵢⵜ -ⴰⵣⴰⵡⴰⴷ ⵜⴳⴰ ⵜⴰⴳⴷⵓⴷⴰ ⵜⴰⵎⵣⵡⴰⵔⵓⵜ ⵖⵓⵔ ⵉⵎⴰⵣⵉⵖⵏ!
59 - 3bi9a الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:49
التذاكر تصل ل 2000 درهم

راه الخلصة ديال موضف هديك

سي خليل بن عبد الله بغا يدير لاباس من جيوب المغاربة

إلى درنا عملية حسابية بسيطة غانلقاو انه غايربح 4 ملايير سنتيم من التذاكر فقط غايعطي النص للبارصا وياخد النص زد على ذلك الوصلات الاشهارية وحقوق البث ,,,
60 - مهاجر الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:52
اش اودي مقذين على شي 10-0 هالعاررررررر
61 - طنجاوي الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:53
لن نسمح ان تخلو تشكيلة المحليين من لاعبين طنجاويين مثل اسامة غريب وبلال الدنكير او لاعبين تطوانيين كزيد كروش والميموني ومحمد ابرهون
62 - زايد الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:54
اذا اردتم تكريم الضلمي اعطوه جوج المليار مشي خصاره فيه . اما تعطيو البارسا جوج المليار والضلمي يشارك هذا تكريم للبارسا مشي ضلمي .
63 - سيمو ولد الحومة الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:55
اسيدي مرحبا بهم جوج المليار ماشي شي حاجة
اللي بغا يشوف ميسي ماشي خسارة فيه 2000 درهم للتذكرة

بغيت نحضر للمقابلة من الملعب ولكن هناك امور اهم تستحق مني 500 درهم

اللهم نخسرها على الأسرة ديالي نفرحهوم بيها ونتفرجو في المبارة في التلفاز ولا نعطيها لفريق البارصا يدعمو بيها الصهاينة من بعد
64 - aminebd الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:56
2 مليار سنتيم !!

صدق من قال <خبز الدار ياكلو لبراني >
65 - طنجاوي الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:59
ربما المنضمين لهاذه المقابلة لا يعرفون باننا نعيش فى المغرب أن تصل ثمن التذكرة الى 290درهم و2000 درهم من الصعب أن تعطى لابنك 350 درهم لمشاهدة مقابلة فى كرة القدم.
66 - Mesfiwia الجمعة 15 يونيو 2012 - 22:59
هادي هي الخبارر الزيييينة والا فالاا


شكرا هسبريس
67 - أطلـــــــــــــــسي الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:00
2 مـــــــــــــــــــــــــــــلــــــــــــــــــيـــــــــــــــــــــــــــار ســــــــــــــنــــــــتــــــــــــــــــيــــــــــــم و الله العظيم انها اَخر ضحكة في العااااااااالم ، لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم، سيخرج علينا البعض و يقول لنا ان الاموااااال التي ستمنح للبارصااااا من المؤسسات الخاصة و ليست أموال الشعب ، و سنرد عليهم بسؤااااال بسيط اهذه المؤسسات التي تخسر الاموااال في الخوااا الخاوي هل تسدد كل الضرائب هل تستخلص منهاا الدولة الضرائب على الارباح الباهضة ، و من اين تأتي هذه الشركااات بهذه الاموااال الباهضة، و هل المبلغ الذي ستجنيه البارصااا هل ستستخلص منه الضرائب االاجر الزاهد ، حسبنا الله و نعم الوكيل ، لا ينقصنا إلا البارصا و موازين ,,,,,,,,,,,,, أنــــــــــشـــــــــروووا
68 - Wald anas الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:03
على ظهر المغفلين
2 مليار الفلوس موجودة فهمتي أو لا
لا
69 - رسلة عاجلة الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:03
ادا كانت برشلونة ستاتي لاجل النقود فلمادا لا يقاطع الجمهور هذه المباراة لتكون عبرة لكل من يريد الضحك على المغاربة ولكي نربح اكثر فليحضر الجمهور من اسبانيا وبالتالي نضرب عصفورين بحجر حل جميل اليس كذلك
70 - casawi الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:06
il n' ya ni xavi ni iniesta ni aucun joueur espagnol ayant participé a l'euro 2012, ça sera seulement l'équipe B avec quelques joueurs clé: Messi, Alves ..
71 - ابو البراء الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:07
سبحان الله والله انه لشئ سخيف ومخيف. يقولون ان الشعب المغربي شعب فقير , من قا ل هذا فهو كاذب, وهاهي الحقيقة تتظح للجميع المواطن يدفع 2000 درهم لاجل برشلونة هذا معدل اجرة العامل التي يتقضاها شهريا. يالها من حماقة اموال تهدر وتزهق بدون اي مبرر.
لقد راينا حينما تصاعد شرارة النيران وانتقادات السخيفة واحتجاجات المتكررة حينما اقدمت الحكومة الى رفع اسعار المحروقات بدرهم واحد لصالح الوطن, اما حينما تنفق مئات الدراهيم لصالح برشلونة فالكل راض وفرح ومرح فكان هؤلاء المعارضة وغير المعارضة يعملون ضد وطنهم الحبيب.
72 - zitaf الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:09
مليارين اثنين من السنتيمات Pleaaaaase
73 - جلال الدين الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:10
لا حول و لا قوة إلا بالله , كدنا لا نسمع في مغربنا الحبيب إلا ما يمرضنا , 2 مليار سنتيم مال الشعب سيأخذه فريق برشلونة هكذا بدم بارد , و 2 مليار أ عباد الله تمكننا من بناء مستوصفات و مدارس في العالم القروي......مرضتمونا يا مسؤولين و لا نتوفر على مستشفيات للعلاج
74 - معلقة الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:13
اوا للي كنتو تعايرو ف موازين دابا غادي نشوفو اش غدي تقولو ياك الى اعتبرنا بلا موازين من فلوس الشعب اوا دابا هاد جوج مليار من فلوس من ????
ياك تاهيا من فلوس الشعب و حتى هيا من اجل الخوا الخاوي لان الشركة مادامت غادي تعطي جوج المليار الا راها غادي تاخد تلاتة ولا ربعة لان هدي تجارة لابد يكون الربح
دابا غادي نشوفو وش غدي تقاطعو هاد المبارات و تعطيو هاد جوج المليار لمعطلين و للناس للي كتموت في البرد في جبال الاطلس و النساء للي كتولد امام المستشفيات وووووو
ولا غادي تمشيو تحلو فمكم ف الكورة جوج دل المليار من جيب المغاربة مقابل ساعتين ديال الخوا الخاوي
و ماتدخلوش لا الجامعة المغربية و لا الحكومة و لا المقربين من الملك هادي فيها غير الشعب و الشركة السويسرية و البارصا اوا اش غدي نقول
يا قوم النفاق و سبع وجوه
75 - louhaver الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:13
مليارين سنتيم و يقولون صندوق المقاصة خاويا، ماهدا التناقض، فعلا إنه مغرب التناقضات من اين أتت هاته الملايير و من أجل مدا، من أجل كرة القدم يا للعار قمة الانحطاط و الحمق، نسبة كبيرة ليس عندها ما تأكله تجري وراء رغيف خبز لتبقي على قيد الحياة. فلتبقى كرة القدم رياضة من أجل الرياضة وليس من أجل هدر المال العام
76 - نبيل الحاجب الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:13
المفروض تقديم 2 مليار للفقراء المغاربة في شهر رمضان اما الكرة المستديرة فلنقدم استقالتنا نحن الشعب المغربي لا حاجة لنا بها .
77 - احمد الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:14
2 مليار سنتيم ما يعادل 100 شقة تصرف فى 90 دقيقة

و اهل المغرب تحت منازل ينامون على الشهادة
78 - مول التقلية بايتة الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:18
اللهم إنا نشكو إليك من حكم المسرفين
بالله عليكم ما هذا التبذير
في المستشفى حتى SAT ماكاين و هاذو عطاو ملييييييياااااااااارين ف التفاهة
اللهم إن هذا لمنكر
79 - barçawi الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:20
c'est normal 2000DH et viva barça
80 - مغربي الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:22
2 مليار = 2 مستشفيات بحجم إبن سينا !!
صندوق المقاصة يريد أن ينفجر و نحن نتضيف أندية للهو و المرح بدل إغاثة ساكنة المناطق النائية
صدق من قال : جنة جنة جنة المغرب يا وطنا !!
وطنهم هم و ليس نحن !!!
81 - mmmm الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:23
المغرب بلد الخير و لخمير , كل الزوار يخرجون غانمين سالمين و محملين بالاموال الطائلة, أ وليس بلد الكرم و الجود ؟؟؟
قدوم برشلونة و قبله مهرجان العار موازين ليسا الا نموذج للفساد و البدخ و التخلف و الاستبداد و الديكتاتورية التي يمارسها النضام الحاكم على شعبه المغلوب.
و لكن الله يمهل و لا يهمل و العاقل من ينصت لحكم من جرب و اتعض:
لـكــل شـــيءٍ إذا مـــا تــــم نـقـصــانُ فـــلا يُـغــرُّ بـطـيـب الـعـيـش إنــســانُ
هـــي الأمـــورُ كـمــا شـاهـدتـهـا دُولٌ مَـــن سَـــرَّهُ زَمــــنٌ ســاءَتــهُ أزمــــانُ
وهــذه الـــدار لا تُـبـقـي عـلــى أحـــد ولا يـــدوم عـلــى حـــالٍ لـهــا شــــان
و قبله:
فيما مضى كنت بالأعياد مسرورا وكان عيدك باللذات معمورا
وكنت تحسب أن العيد مسعدةٌ فساءك العيد في أغمات مأسورا

من بات بعدك في ملكٍ يسرّ به أو بات يهنأ باللذات مسرورا
ولم تعظه عوادي الدهر إذ وقعت فإنما بات في الأحلام مغرورا
82 - مغربي غيور الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:25
أصبحنا لا نجد مكانا في المغرب لكي نضيع فيه أموال الشعب لدالك نرميه إلى الخارج عوض أن نقدمه كدعم مادي لأنديتنا المغربية المحتاجة أكتر من غيرها والمهددة بالإفلاس ونعطيه للبارصا الفقيرة
83 - مصطفى الاكلسي الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:25
حسبنا الله ونعم الوكيل

ولكن دابا حنا كلنا متفقين أنا هاد الشي خوا خاوي

والمشكلة هي نهار الماتش كتلقا الملعب عامر

84 - هلال الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:29
سبحان الله أسخياء في إنفاق الاموال فيما لا ينفع وعندما يتعلق الامر ببناء مراكز رياضية للشباب لا نجد من يعطي عشر هذه الاموال ؟
85 - ولد العكاري منير الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:30
أش خاصك العريان خاصني الخواتم امولاي
86 - الطيب الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:33
الكرة جلد عامرة بالبرد تنسي هموم الناس
87 - لؤي الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:34
اسمعو ياناس هادشي مداخلاش فيها الحكومة انتوما خصكوم ما تشجعوش هاد الفريق
88 - anes de USA الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:42
تقولون أن بن كيران، يريد أن يخدم البلاد وأن الزيادة في نفط كانت معقولة،أضن أنكم قد عرفتم أين تدهب أمال الشعب،فبعد موازين ها هو فريق برشلون يأخد نصيبه وسيليه فريق ريال مدريد، فأين وعودك الكاذب يا رأس الحكومة
89 - mouatin الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:43
silequipe.marocain.etait.inviter.par.barca.recoit.les2miliards........
90 - zayd الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:51
بعد موسم الحصاد لموازين(الدراهم ماشي لقمح ولاشعير) جاء دور لبارصا لكي تحصد ما تبقى من دراهم بلدنا وشعبنا والله هذه تهريب الاموال.اتذكر مرة في المطار طلب مني جمركي ان افتح حقيبة الاوراق(بزطام)لكي يفتشها سالته لماذا قال لي واش مخرج معاك لفلوس(بالنسبة له تهريب المال)فضحكت وقلت له علاش ملي دخلت لبلاد ماسولتوش شحال مدخل معايا?هاد لبارصا ملي غدي يخدو 2المليار ويخرجوها من لبلاد متسموهش تهريب اموال.اضافة الى المبلغ المبالغ فيه لسعر التذكرة .وراه هنا بايطاليا كنتفرجوا في جوفنتوس ب15اورو يعني حوالي 165dh وهنا بالمغرب 300dh وزيد عليها اجرة غيريس مدربنا المدلل واش حنا لفلوس شايطة علينا واعباد الله ما بقينا باغيين كرة بارك من تهريب اموال الشعب.علاش متفكروش في شي مشاريع لدخل لفلوس لبلاد بدلا من تخرجها?اولا حنا المهاجرين فقط لنقوم بهاذ المجهود بارك basta ça suffit ارجو مقاطعة هذةالمباراة مع كامل احتراماتي لعبد المجيد الظلمي
91 - Simo الجمعة 15 يونيو 2012 - 23:56
مفهمتش لدار شحجة تيظورها لبنكران وبآآآآز
92 - Mostapha Germany السبت 16 يونيو 2012 - 00:00
j`ai assisté un match de barca en allemagne pour 35 Euro! ca fait 35 DH selon le norme de vie maroccain. C´est de la folie au maroc! j ai decide sa fait longtemenps de jamais transferer de l`argent au maroc, parce qe ce devis va aller au poche der geres ou les poches des etrangers qui vienent au maroc pour prendre de l`argent facilement et dit le maroc c´est bien, c´est une grande vache de lait. Merci Hespress pour ce fenetre pour nous nous exprime. Bitte veröffentlichen! Danke wassalam
93 - RANI السبت 16 يونيو 2012 - 00:08
هاد الفريق غاذي يجي لبللادنا باش يدي 2 دالملاير ويورينا كيفاش كاتلعب الكرة ولي مابغا يتفهم ليا علاش الواحد ما يلبس لي قدو يواتيه
94 - ABOUDRAR AMDAKL N BAYNA السبت 16 يونيو 2012 - 00:15
كالو نحاربو اقتصاد الريع ايوا اسي بنكيران اش هادشي.,,??????????
95 - Bitali السبت 16 يونيو 2012 - 00:24
لاحول و لا قوة الا بالله ... اللهم ان هذا لمنكر
96 - ابن ادم السبت 16 يونيو 2012 - 00:26
كفانا إثارة للفتنة كفانا من النقد الهدام كفانا من الرجعية كفانا من الشعوبية .المقابلة من تنظيم احدى الشركات يعني لا علاقة للدولة بالمليارين . وهو ما يفسر حسب المقال غياب مندوب من الوزارة الوصية و كذا الجامعة . صراحة لقد طفح الكيل باركا صافي بدلو ديسك شويا نفس الهدرة نفس التعليق (الشعب مالاقي ما يأكل ) (هادوك الفلوس كن خدمو بهم ولاد الشعب)
نداء الى حاكم البلاد الشعب يحن الى زمن البصري
97 - simo السبت 16 يونيو 2012 - 00:26
بسم الله الرحمن الرحيم لقد قراة مجموعة من ردود الاخوان فتبين لي انهم ينتقدون من اجل النقد فقط ليكن في علم الاخوان ان 2 مليون اورو مقدمة من طرف شركة سويسرية متخصصة في تنظيم المباريات الودية مقابل حصولها على عائدات مداخيل الجمهور والنقل التلفزيوني على شكل استثمار حيث ان سونرجس ستحصل على 10 بالمائة من مداخيل هذه المقابلة بصفتها هي المسؤولة عن تسيير ملعب طنجة الكبير.
98 - SALIM السبت 16 يونيو 2012 - 00:34
مزيان هاد جوج مليار لهلا يزيد اكتر
99 - عبد الرحيم CAP السبت 16 يونيو 2012 - 00:41
1- اسمحو لي أن أعبر لكم فرحتي لوجود فريق الأحلام بطنجة .
2- هده المباراة يجب أن تكون التداكير ثمنها مرتفع حتى لا يدخل القاصرين و المشاغبين و كلنا نتدكر ما حدث في مباراة الافتتاح و بالتالي سنحاول على الشغب خصوصا هده المباراة ستكون منقولة على قنوات عالمية.
3- المباراة منقولة في ميدي1 tv و الغير قادرين البقاء في المنزل لقد تعبنا من الانتقادات و ربطها بالحكومة
100 - lehma9 السبت 16 يونيو 2012 - 00:48
انا اعيش في مدريد و ذهبت لمشاهدة الريال عدة مرات في البطولة و كاس الملك التذكرة الاغلى اللتي اشتريتها بلغت 45اورو مع ا لعلم ان ا لحد ا لا دنى للاجور هو600اورو فكيف لي ان ادفع هذه الاثمنة لمشا هدة مقابلة حبية ر اه والله العظيم شعب بليد كالاسبان كيضحكو علينا يوميا
101 - طاطاوي حر السبت 16 يونيو 2012 - 00:56
الكدوب هادشي، جات شاكيرا دات 2 مليار ، جات البرصا دات 2 دلمليار ،غادي تجي ريال تدي 2 دلمليار حتى هي ،من بعد كأس العالم للأندية 3 مليار.دخلنا عليكم بالله ماشي حنا أغنى دولة في العالم؟
102 - عزاوي السبت 16 يونيو 2012 - 01:12
اولا قبل الحديث على مبارة البارسا لابد من دكر مباراة الريال لانها الاولى ثم مبارة البارسا.
ومنه نرى ان البرسا ستاخد 2مليار +2او3مليار للريال ،وبالتالي لماذا لا تاتي كل فرق الليجا الى المغرب ؟؟؟؟ +فرق انجلتر+فرنسا+ايطاليا.............
لان كل هذه الفرق تحتاج الى الدعم الكريم والقيم من البلدي المرفح المغرب العزيز،وعندما يبقى القليل استدعوا فرق البرازيل +الارجنتين+المانيا+البرتغال+ مصر+الجزائر+تونس+++موريتانا.
ليصبح بذلك المغرب البلد الكروي الامثل
حسبي الله ونعم الوكيل
اين كانت هذه الاموال عند فرغ صندوق المقاصة+نعلم ان صندوق المقاصة يستفيد منه الاباطر الاغنياء، لكن اللهم اخف الضررين ، اين المحاسبة المزعومة+اين الشفافية+النزاهة+المصداقية++++
لماذا يقول الاحزاب ما لا يفعلون
//// انتخبوني لكي ابدر اموال الوطن،انتخبوني لكي اساهم في افقار المساكين....انتخبوني لكي اعطل ابنائكم+ازواجكم+ابائكم...............
لا حولة ولا قوة الا بالله
لا اله الا الله
103 - مغربية تستنكر السبت 16 يونيو 2012 - 01:14
لا حول و لا قوة الا بالله ,الله ينتقم منهم;واش كيهلكو الشعب او كيمصو دم الفقراء باش ينظمو المهرجانات و اللقاءات! واش 2 مليار معندنا ما نديرو بيها?مابقاو عندنا كاريانات ولا ديور كتريب فوق رؤوس اصحابها?اين انت من كل هذا اسي بنكيران?!!واش هذا ماشي تبذير? اللهم ان هذا منكر!!!!!!
104 - abdokénitra السبت 16 يونيو 2012 - 01:20
اقولو لجميع المغربه مندخلوش لتيران نجلس فيالبيوت ونتفرج على احسن ما تسددون نصف مبلغ المبارة
105 - شكر السبت 16 يونيو 2012 - 01:22
الشكر لصاحب التعليق رقم 10غير لي جا اعمر جيبوا
106 - maghriba hrab man lmaghrib السبت 16 يونيو 2012 - 01:23
يا أمة، ضحكت من جهلها الأمم .merci hespress
107 - simo السبت 16 يونيو 2012 - 01:32
salam.....this what i call day light robry......tickets between 200 and 2000 dirhams......woooow.wa allah it' s haraaaammmmm....
108 - UN SUJET MAROCAIN السبت 16 يونيو 2012 - 01:32
كَمَّا خلاَّها المثل المغربي ( لي لقى شي ضحكة أُو ما ضحكش،غْدَّا يحاسبو ربي بها )، هادي نزيدوها على ڭيريتس أُوزيد أُوزيد أُوزيد... هادشي إن كان يَدُلٌّ على شيء فإنما يَدُلٌّ على أنَّ هاذ الناس لِّي مْڭوْدِينْ هاد الشعب كَيْعتبرو بنادم زْبْلْ أو بهيمة، أنا بْْعْدَا ماشي زْبْلْ ماشي ضحكة أُو ماشي بهيمة.

Par conséquent, j'estime qu'il est grand temps pour moi de plier bagages et de quitter ce pays.

Sur ce, je fais mes adieux définitifs à mon pays. Euh! excusez moi, je veux dire mes adieux définitifs à leur pays et qui leur appartient à eux seuls, ces cowboys qui guident le troupeau de bétail qu'ils appellent faussement citoyens
109 - kénitraabdo السبت 16 يونيو 2012 - 01:49
اقولو لجميع المغربه مندخلوش لتيران نجلس فيالبيوت ونتفرج في
ميدي1 تيفي و
طايب وبراد
حسن ما تسددون نصف مبلغ المبارة لان 600مليون مخلصهاميدي1 تيفي بقي 1400مليون ادن هي 2مليار لادخلنا غدي نخلصوهااوسلينا دير عملية حسبيه بلامانقصو صندوق المقاصه فهمتي
110 - mahir السبت 16 يونيو 2012 - 01:55
عملية رياضية بسيطة ---> barca غادي ديو 2Miliards وشركة المنظمة 10526120 د رهم هادشي كامل غادي خلصو جمهور والنقل التلفزي
111 - badre السبت 16 يونيو 2012 - 02:07
اللهم هدا منكر. و الله لم أرى في حياتي حكومة بهدا الغباء.. يقولون لنا هناك عجز في ميزانية الدولة وينبغي سدها بأي ثمن وفي نفس الوقت لاتتناوى في مراكمة هدا العجز سواء عن طريق المهرجانات أو تنظيم مباريات في كرة القدم. البارحة. في وقت تسحب فيه فرنسا استثماراتها من المغرب, و اسبانيا تزيد من رسوم التسجيل في جامعاتها للأجانب, نبدر نحن هنل وهناك وكأننا لانعاني من شيء. كل هدا ناتج عن جهل كبير في تسيير و تقنين صرف الموارد! كيف يعقل أن فرق البطولة الوطنية التي قيل عنها أنها احترافية تعاني الأمرين طيلة سنة كاملة ولا تنال سوى 3 ملايين درهم أي أن البارصا ستنال سبعة أضعاف دلك بمجرد اجرائها مباراة وااااحدة أعيباد الله اي ما يعادل الميزانية المخصصة للبطل طيلة سبع سنين.. الله ياخد الحق في من كان السبب ... بالحق سيأتي يوم أتحمل فيه المسِؤولية و سأجعل من المحاسبة عنواني بادن الله.. في انتظار دلك مانسماح ليكم لا فدنيا لا فأخرة!!!
112 - brahim السبت 16 يونيو 2012 - 02:16
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف خلق الله محمد الامين المبعوث رحمة للعالمين
وجدت ان الدقيقة من الزمن يمكن ان تفعل فيها خيرا كثيرا اما قراءة ايات كل اية فيها عشرات الحروف كل حرف بعشر حسنات فتصبح مئات الحسنات ولو حسبت مئة""سبحان الله وبحمده"" لجاءت فى دقيقة واحدة ومن قال سبحان الله وبحمده"مئة مرة غفرت ذنوبه وان كانت مثل زبد البحر
وامررت عينى على ما يقارب 4 صفحات من كتاب فى دقيقة وقرات الفاتحة 7 مرات وبعضهم حسب حسنات قراءة الفاتحة فاذا هى اكثر من 1400 حسنة وتقرا سورة الاخلاص 20 مرة سردا وسرا فى دقيقة واحدة ومن شك فليجرب قصدى اخبارك بقيمة الدقيقة الواحدة من عمرك وانها تمثل حدثا هائلا فى الذكر والتلاوة والدعاء والتدبر والمطالعة والكتابة
دقيقة واحدة فقط يمكن ان تزيد فى عمرك فى عطائك فى فكرك فى فهمك فى حفظك فى حسناتك
113 - mghribi السبت 16 يونيو 2012 - 02:17
البارصا غادي يعطيوها 2 ديال المليار
حسابيا يعني تذاكر المباراة ستمنح للبارصا المليارين وسيبقى أكثر من مليارين للشركة
هذا بدون احتساب اللوحات الإشهارية والنقل التلفزي
114 - laguira السبت 16 يونيو 2012 - 02:53
personne n`'a rien compris ca c`'est une tactique de guerest il veut faire peur a la gambie et la tanzanie et comme ca ils rennoncent et le maroc gagne par forfait et notre cher entraineur continue a gagner son argent tranquille nous on est content on va au bresil léntreneur reste a harhoura le gouvernement continue a voler et les joueur continuent a fumer chicha tout le monde gagne sauf la gambie et la tanzanie
115 - azzouz السبت 16 يونيو 2012 - 03:00
في الحقيقة نحن نستحق اكثر من هذه الاهــــــــــــــــــــــــــانة....ما دمنــــــــــــــــــا ضاربيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن الطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم....
116 - جديدي السبت 16 يونيو 2012 - 03:02
ما لم أفهمه هو أن كل الردود تقريبا التي وردت بعد نشر المقال المتعلق ببرشلونة أقحموا الحكومة والزيادة في البنزين وموازين وأشياء أخرى، وأظن أن البعض لم يقرأ ربما المقال ولم يفهم بأن المقابلة تنظمها شركة سويسرية بشراكة مع صونارجيس، و شركة من الجديدة يعني كلهم من القطاع الخاص وبخصوص ثمن ولوج الملعب فلا أظن أن أحدا مجبر على دخول الملعب بذلك الثمن أنا شخصيا لن أدخل لمشاهدة المباراة لكن هذا لا يمنع أن هناك أشخاص باستطاعتهم ذلك، لماذا دائما نضع العصا بداخل العجلة شيء جميل أن تأتي البارصا وريال مدريد فكل ذلك له آثار إيجابية على السياحة الوطنية وذلك للتعريف بمميزات المغرب الرياضية وتقديم صورة جيدة عن هذ البلد الجميل والرائع.
هناك من قال بأننا لسنا في الخليج افتخر أيها المغربي فالمغرب أفضل من الخليج والتغيير لن يأتي بين ليلة وضحاها وإنما بعد أيام وأيام ولهذا علينا الصبر حتى نرى وطننا في مصاف الدول المتقدمة وصبرا على الحكومة الحالية فهي في أيامها الأولى والمحاسبة يمكن أن تكون في آخر يوم لها.
117 - Simo-fez السبت 16 يونيو 2012 - 03:06
ارى هنا ان جل المتدخلين يقولون انهم مافاهمين والو وهم فيعلا مافاهمين حتى زفتة...ا سيادنا راه هدوك الفلوس للي غاتديهوم البارصا راها فلوووس مولاها اللي ساكن فسويسرا وباغي ايدير بيزنيس جا كرا الملعب ديال طنجة وغااادي ايخلص الما والضو وحتى الجامعة غادي تدي شي باراكة...الناس كيفاش كيفكرو فالمشاريع...مثلا بحال شي بوشعكوكة كرا شي قاعة و دار فيها الزدحة و جاب شي ديدجي واعر و دار الدخلة ب 50 درهم....فهمتو ولا مازال كتفكرو ف 2 مليار......ديااااال السويسري الفاهم.
118 - أبو علي السبت 16 يونيو 2012 - 03:22
أحيانا لا أكاد أفهم أي شيئا وأقف عاجزا في فهم سلوكيات بعض المغاربة (وهم بالآلاف حتى لا أقول الملايين)، يفعلون الشيئ ونقيضه، ينتقدون المهرجانات (مثلا) ويتباكون على الملايير التي تُهدر فيها، ومع ذلك تجدهم يتزاحمون ويتسابقون لحضور لياليها وتفاهاتها، ويملأون الدنيا احتاجا واستنكارا وضجيجا عندما تفرض الحكومة زياة درهم واحد في البنزين، ومع دلك ستجدهم بعد أيام قليلة يتهافتون ويتزاحمون ـ وربما يتقاتلون ـ للحصول على تذكرة بمبلغ 2000 درهم، ولكم أن تقوموا بضرب 45 ألف متفرج التي تحدث عنها المنظمون في مبلغ يتراوح بين 290 درهم و2000 درهم والنتيجة هي ملاييييير الدراهم التي ستذهب لجيوب الفريق الاسباني بعد أن يلعب 90 دقيقة فقط ثم يطير إلى الضفة الأخرى محملا بالملايير تاركا جزءاً من هذا الشعب الفقير تائها لا يكاد يعي مخططات التيه والضياع التي يتم تدبيرها بواسطة جملة من الوسائل والأدوات مثل المهرجانات والكرة .. وغيرها، ولو قام الشعب كله بمقاطعة تلك هذه الانشطة المشبوهة لما تجرأت لوبيات الفساد في تنظيم المزيد منها إلى حد التخمة... وبعد ذلك يقوم البعض بانتقاد بنكيران مع أنه لا علاقة له بتنظيم هذه التفاهات
119 - المفكر السبت 16 يونيو 2012 - 03:37
وآآآآآآ عبآد الله ، و دوك 2 ملاير لي تدويو عليها ، مشي ديال دولة ،مشي ديال لوزارة ، إوا اش جابها للمحروقات و.... ، ناس سيشاهدون المباراة مقابل 2000درهم و ميدي 1 600مليون ، انا تنشوف بلا ايشيطو لفلوس مزال !! و منبقاوش الله يرضي عليكم نخلطو الأمور !
120 - Badre السبت 16 يونيو 2012 - 05:19
الى رقم 120 لي كايقول ما كاينش لي كايفهم بحالو..
فجميع الأحوال 2 مليار سنتيم غادي تاخودها البارصا وغادي تخروج بارى البلاد و 2 مليار أوخرى غادي دوز من جيوب الشعب (الجمهور) لجيب هاداك لي سميتيه (سويسري فاهم).. وا دورها مزيان كا عالله تفهمها السي الفاهم..
121 - Badre السبت 16 يونيو 2012 - 05:40
الى من يقول لابأس باستقبال البارصا....
ديك 2 مليار كاتبقا فجميع الأحوال فلوس ديال المغرب.. سواء من عملة محلية أو احتياطي عملة صعبة. الخواص فاش غايعطيوها البارصا غاياخدوها مدوبلا على دهاركوم .. وكاتبقا اسبانيا الرابح الأكبر والمغرب الخاسر كالعادة.. كفاكم رؤية محدودة للأشياء!!!!
122 - love070 السبت 16 يونيو 2012 - 08:58
لوجود بند يفرض على الفريق الإسباني إحضار أهم اللاعبين الأساسيين تحت طائلة اقتطاع جزء من المبلغ المتفق عليه لإقامة هذه المقابلة وهو المحدّد في قيمة مليارين اثنين من السنتيمات..
وحضورهم يعني اقتطاع 2 مليار من لحم المغاربة الفقراء لوجود بند يفرض ذلك
123 - ghayour 3la blado السبت 16 يونيو 2012 - 09:59
حرام يا عباد الله، هناك أمور أولى بهذه الأموال التي تبذر بهذه السهولة
124 - WAGABON السبت 16 يونيو 2012 - 10:23
سلام عليكم ؛بغيت نفهم واش بصراحة المغاربة أدكى شعب .لواه الخبيزة .مدخلو لا الحكومة .ولا المقاصة ولا هم يحزنون

الشركة أجنبية عارفة أن ناس الشمال بوقرن احتراماتي لشيوحدين.أيحلمو غي بيالبارصة و الريال إو هاهم جبولكم .ميسي .

راح أنتما و الاشهار غا تخلصو 2 مليار .غادي نشوفو الرجلا انتاعكم في التران خص الملعب أيكون خاوي .بش الشركة تجمع قشها

وتقول عمر داود ما يعاود.تم نقول أدك شعب .بركة من الفهامة الخاويا.بغيتو الشركة الأجنبية تعطيكم 2 مليار .واحد أيقول .نبنو

المدارس .لاخر مستشفيات .لواه الحريرة .أنشر من فضلك راهم فقسوني شي مكلخين ...
125 - amine السبت 16 يونيو 2012 - 10:23
زيدوهوم زيدوهوم هادشي مايكفيهوم
126 - mohand السبت 16 يونيو 2012 - 10:43
le budget de cette equipe depasse de loin le budget de ton pays donc mamhtajach l jouj franc dialcom hhh
127 - machkour السبت 16 يونيو 2012 - 10:53
اللهم هدا منكر اللهم هدا منكر اللهم هدا منكر
128 - aziz السبت 16 يونيو 2012 - 10:54
aprés le barça , le real madrid;
et 2000000000....00autres
129 - sa mo السبت 16 يونيو 2012 - 11:38
أصبح الجميع يعرف فى التدبيرالشأن العام والاقتصاد رغم أنهم يجهلون ذلك. من سينظم هذا العرس الكروى هي شركة خاصة ليست حكومة بنكيران وماعلاقة صندوق المقاصة بالموضوع ؟أم أصبح الجميع يعارض من أجل المعارضة فقط.
130 - MOUNIB FOOT السبت 16 يونيو 2012 - 11:42
ياك السيدي سمعنا خبار الخير البارصا فريق كبير ولاكن هي عندا البترول وحنا مافراسناش" يمكن هوما عندهم الازمة وحنا عاد تناكلو فلوسنا ولا جيتي تشوف هادوك هير فلوسهم الي سلفونا اولا لا " اسيدي مرحبا بلبارصا ماتعرف اديو بورزوق يترزق علا الله تما شويا ونوليو حنا ارابحين ه ه ه ه
131 - nabil السبت 16 يونيو 2012 - 11:43
ارى بعض الافواه تتكلم بجهل يريدون خلق علاقة بأي شكل من الاشكال بين بنكيران و 2 مليون اورو يا جهلاء اقرأو اولا اهو مال خاص ام مال عام .هذه اموال الشركات التي ستستفيد من الاشهارات في هذه المباراة لا علاقة لها البتت مع بنكيران و لا الحكومة ولا الجامعة المغربية لكرة الحقدم حتى .
132 - كريم السبت 16 يونيو 2012 - 12:01
هاد شي ماشي معقول ساختصر كلامي في مطالبتي للشعب المغربي كله وخاصة الطانجويين ان ينقطعو عن مشاهدة هذه المباراة التافهة . خليو المسؤولين على هاد الشي هما اللي يتعاقبو امام الله ما تدخلوشي ريوسكم حتى انتوما واختم بحسبي الله ونعم الوكيل.
133 - beschiessen السبت 16 يونيو 2012 - 12:17
ما دمت في المغرب فلا تستغرب ; ان هذه الصفقة المخجلة و الرابح من ورائها زمرة من دوي البطون المنتفخة مصاصي الدماء , فالمنطق لا مكان له في مغرب الضلومات ; في الوقت الذي يشتكي فيه المخزن العار من وجود ازمة اقتصادية , كباقي دول العالم , يتم ابرام هذه الصفقة ليتبت ان الملايير من مال الشعب الذي يقاصي مند خروج المستعمر ; تصرف في التفاهات لا غير , و بهذه المناسبة احيي الحكومة الفرنسية علئ تجميد بعض استثماراتها بالمغرب ; نضرا للازمة الحقيقية التي تعاني منها . ان سياسة المخزن البليدة و المقرفة قد اكل عليها الدهر و شرب و تحية لحركة 20 فبراير الحرة
134 - محب الخير السبت 16 يونيو 2012 - 12:27
والله سرهم اللي غادين يتفرجو وقليل هذا الشي فيهم والله الى هذا الشعب بحال لمسحور انشري ياهسبريس
135 - Rachad السبت 16 يونيو 2012 - 12:28
il faut distinguer entre le secteur prive et le secteur public si une societe s engage pour organiser un tel match de foot c est leur droit enplus l etat recois les impot sur chaque billet c a d sur les 2000 dh recois l etat 333 dh sur les 600 millions 100 million alors pas a chaque fois qu on parle des million c est la meme chose
136 - witness السبت 16 يونيو 2012 - 13:01
بعض الناس تتتكلم بدون تفكير كرة القدم وتسويقها هو بئر نفط, وهناك شركة منظمة سويسرية ما فهمته ان الدولة ليس لها دخل هنا, الفقر سببه عميق جدا مثل تفشي الرشوة عدم تساوي الحظوظ بين الدول في السوق العالمية
137 - ANASS السبت 16 يونيو 2012 - 13:14
سنرى مدى غباء محبي فريق برصلونة ليشتروا تذاكر ب 2000 درهم
في مبارات الطرف المغربي فيها هو الخاسر
138 - معربي السبت 16 يونيو 2012 - 13:15
ما لا يعجبني في المغاربة انهم اصبحوا يطالبون ما لهم فيه الحق وما ليس لهم فيه حق بالاضافة الى دلك يقحمون بن كيران في كل شيء
هده المبارة تنضمها شركة خاصة وهي من سيؤدي 2 مليار من اجل ان تربح اكتر في هاته المسائل كل شيء يكون محسوب نفترض ما يلي

النقل التلفزي 600 مليون
عدد المقاعد 45 الف مقعد ساقسم على الشكل التالي
10000 مقعد بتدكرة ما بين 1000 درهم الى 2000 درهم
اي 2000 درهم مضروبة في 10000 مقعد تساوي اي 2000 مليون
35000 مقعد بتدكرة 290 درهم تساوي 1015 مليون

ادن المجموع 600 مليون البت التلفزي + 2000 مليون للمقاعد القريبة + 1015 مليون للمقاعد العادية = 3615 اي ان الشركة لها ربح كبير
139 - marroki السبت 16 يونيو 2012 - 13:39
اغبى حكومة منذ الاستقلال .من موازين الذل الى بارصا العار .الشعب جيعان.
140 - barcelonista en madrid السبت 16 يونيو 2012 - 13:43
vamos a ver,esto es un negocio es nomal,el que quiera ir a ver el partido que pague, el que no ,que se quede en casa para verlo en la tele.e ademas es gratuito pero hablar por hablar no veo porque...e para ver al barça en marruecos no tiene precio.e espero que este alli este verano para verle en directo.....
141 - achraf السبت 16 يونيو 2012 - 13:44
علاش دك المليارين ميديروش بها شي مشروع ديال لبني ياك يلاه طاه 2 ديوربالمدينة القديمة بالدارالبيضاء ولاهيل هشووووووووووومة ناس كتموة و السبانيا دي مليارين لهول ولا قوة الا بالله. نودو ملgلبة ليفيها .....
142 - عاشق كرة القدم السبت 16 يونيو 2012 - 13:58
تعليقات ليست في محلها وتنم عن جهل مطلق
لا يمكن مقارنة هده المباراة مع مهرجان موازين المفسد للمال والاخلاق
2 مليار لا تقارن بصفقة Qatar Foundation ب300 مليون أورو
انا عاشق للبارصا وارحب بقرار تنضيم هده المباراة في هده اللعبة الجميلة
ولن ادهب للملعب بالرغم من انني من مدينة طنجة نضرا لغلاء التداكر
واتمنى فرجة ممتعة لكل من سيحضر المباراة
143 - محب مغربي السبت 16 يونيو 2012 - 13:58
اصدقاؤنا في المغرب التطواني ذرفوا جالونات من العرق والتعب وغيرها من أجل 300 مليون سنتيم لا تسمن ولا تغني من جوع ، وتأتون بميسي وحثالته لكي يلعبوا 90 دقيقة وتعطيهم 2 مليار ..
مغرب المتناقضات ..!!!
144 - souma السبت 16 يونيو 2012 - 13:59
دابا عرفنا علاش زادو فتمن المحروقات باش يعطوها للبرسا و الريال
145 - younes maarouf السبت 16 يونيو 2012 - 14:08
قرأت تقريباً كل التعاليق ورأيت أنا أغلب المتدخلين ليس فقط في هذا الموضوع و انما أصبحت لازمة يلوكها وهي المنادات على بنكيران كل ما حلت مصيبة أو أزمة وكأن بنكيران في يده المفاتيح وهذا الموضوع كدليل كما قال بعد المتدخلين جزاهم الله من يلمون بهذه المواضيع أنا هناك شركة هي صاحبة الفكرة وهي الممول للمقابلة بشراكة مع شركة أخرى بمعنى أنا أموال الشعب كما سماها البعض لا تدخل في هذا العرس الرياضي
146 - mohand السبت 16 يونيو 2012 - 14:09
le problème n'est pas le foot ou la chanson, le problème c'est les devises qui vont quitter le pays.l'argent des immigrés et de l'exportation du phosphate ne va plus suffire
147 - مول الشي السبت 16 يونيو 2012 - 14:25
ههه، وتكثر التعليقات هاذ لفلوس ديرو بها شي مشروع، هاد لفلوس عطويها الفقراء هاذ الفلوس خدمو المعطلين و و و و
.

واش شي وحدين عندهوم حاشاكم شي حاجة فالراس من غير المخ. هاذ الفلوس ماكيناش الا ماجاش برشلونة بالعربية هم لي غا يجيبي هاد الفلوس بالحضور ديالهم.

عوض مناقشة هاذ الفلوس سير حتى انت او دير شي حاجة اوجمع بها الفلوس اودير بها لي عجبك.

بزاف على السياسة هاذ شي. او كلشي تفهمو فيه المشكل بالطريقة لي بغيتو.

خرجو شوية من الكاشة عاطينها غا العناس والكريتيك، الريحة خارجة منكم. سيرو يضربكم الغربي شوية
148 - xman السبت 16 يونيو 2012 - 14:38
ربي انه لاطاقة لنا بهؤلاءا لظالمين وانت ربي العزيز الكريم اللهم ارنا فيهم يوما تسود وجوههم
149 - miloud السبت 16 يونيو 2012 - 15:03
mawazin du foot
en plus on doit attendre que l'entraineur de l'équipe olympique nous débarasse de ali fassi fihri aussi pas seulement de son adjoint
150 - barcelones السبت 16 يونيو 2012 - 15:19
غير بدروا في اموال الشعب واقول لبنكيران انت دير عين ميكة لا ارى لا اسمع لا اتكلم لن نطالبك بايقاف هذا النزيف الذي يعرف الشعب ان ايقافه لا محالة قريب لاكن سيكون بعملية استاصال لكل رموز الفساد وكل من يدور في فلك الزمرة الطاغية .يا خيبتي فيك يا مغرب اصبحت تنساق وراء كل ناعق باصلاح مزعوم.وقد يقول قاءل وما دخل بن كيران في الموضوع ,اجيب بقول رسولنا الكريم .الساكت عن الحق شيطان اخرس .ومن الحق تغيير المنكر وكونه عندما كان في المعارضة كان فريقه يعري كل عيوب الحكومة السابقة .لكن اليوم وفي اطار اللعبة السياسية,يمارسون النفاق السياسي ويجيبونك بان من لا يريد ان يتفرج فلا يذهب .لكن لماذا يخرج حزبه الا الشارع ويعبء الناس ضد هذا الفساد واخيرا اقول لبنكيران هذا سيسجل في ميزان اعمال حكومتك
151 - mounir السبت 16 يونيو 2012 - 15:21
يجب على الجمهور مقاطعة هذه المهزلة.الناس تموت تحث أنقاض البنايات المهترئة وبطون الحرام يعيثون فسادا بأموال الشعب.تحية إلى كل من قاطع المهزلة الكروية
152 - habib السبت 16 يونيو 2012 - 15:22
إذا كان الشعب في مستوى الحدث، فالفرصة ثمينة لمقاطعة المقابلة. و اليقين كل اليقين أن سفهاءنا سوف لن يقدموا على هذه المهزلة و المذلة مرة أخرى. المهم أن حكومة البيجيدي لا تملك رءيا و لا قرارا في هذا البلد، و هي عاجزة حتى عن إبداء الرأي في هذا الفساد العلني مخافة أن يتهمها المفسدون بمعاداتها لكرة القدم!
153 - Tifaa malabo السبت 16 يونيو 2012 - 15:26
صدق من قال : فلوس اللبن المغربي يأكله الزعطوط الإسباني
154 - زمن الفتن!!! السبت 16 يونيو 2012 - 15:31
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
لن تزولا قدما عبد يوم القيامة حتى ُيسأل عن أربعة أشياء عن عمره في ما أفناه وعن بدنه في ما أبلاه وعن علمه ماذا عمل به وعن ماله من أين اكتسبه وفي ما أنفقه.
155 - azzeddine el berkani السبت 16 يونيو 2012 - 16:14
يبدو أن الشعب المغربي فرغ من كل المشاكل و حقق نموا اقتصاديا باهرا ، لذلك حان وقت الترويح عن النفس و مشاهدة نجوم الكرة و قبل ذلك نجوم الغناء . قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لا تزول قدما عبد حتى يسأل عن اربع : عن عمره فيما افناه , و عن علمه ما فعل به, و عن ماله من اين اكتسبه و فيما انفقه , و عن جسمه فيما ابلاه ...
قال رسول الله و هو الصادق المصدوق أن الإنسان سيحاسب عن ماله من أين اكتسبه و فيما أنفقه . و نحن نجد الدولة المغربية الغنية تكتسب الأموال من جيوب المغاربة و تثقلهم بالزيادات و الضرائب ،و بعد ذلك تنفق ذلك المال في التفاهات. لا يعقل أن نمنح فريق برشلونا ملياري سنتيم لمجرد الحضور إلى المغرب بضع ساعات في الوقت الذي تعيش فيه الدولة أزمة خانقة بسبب الفساد المالي الكبير
156 - mohammed lachgar السبت 16 يونيو 2012 - 16:20
المغرب بلد فقير مزال الساكنة مواصلاتش لهاد الترفيه ملاييييير الدراهم التي ستذهب لجيوب الفريق الاسباني بعد أن يلعب 90 دقيقة فقط ثم يطير إلى الضفة الأخرى محملا بالملايير تاركا جزءاً من هذا الشعب الفقير تائها لا يكاد يعي مخططات التيه والضياع التي يتم تدبيرها بواسطة جملة من الوسائل والأدوات مثل المهرجانات والكرة .. وغيرها، ولو قام الشعب كله بمقاطعة تلك هذه الانشطة المشبوهة لما تجرأت لوبيات الفساد في تنظيم المزيد منها إلى حد التخمة... وبعد ذلك يقوم البعض بانتقاد بنكيران مع أنه لا علاقة له بتنظيم هذه التفاهات
157 - هشام السبت 16 يونيو 2012 - 16:41
اود ان تكون هذه المقابلة ضربة قوية للمغاربة انها اختبار المخزن للمواطن الضعيف حينما نرى ملعب مملوء بكامله و بتداكر 2000 درهم اعلم ان الدولة من حقها ان تزيد من اسعار الوقود ب 10 دراهم اخرى في المستقبل لا درهمين
158 - ملاحظ واقعـي السبت 16 يونيو 2012 - 17:02
هههه!!
نفس التعليقات عندما يتعلق الأمر بمهرجان موازين؟ عشرات من التعاليق تنتقده بينما الواقع غير دلك بالمرة! حيث يحضره كل ليلة مئـــــات الآلاف من الجماهير!!!
من يقرأ جل هده التعاليق يخال إليه أن الجمهور المغربي سيضرب على اذهاب إلى الملعب الدي سيحتضن فريق برشلونة؟؟؟
159 - مراكشي السبت 16 يونيو 2012 - 17:35
هاد لفلوس لي كتصدقوها ديال المواطن المغريبي منحقوا المقربون اولئ اللهم هادا منكر
160 - ميسي السبت 16 يونيو 2012 - 17:38
قال اراد وا -هم مبذرو مال الشعب-عرس كروي.حسبنا الله و نعم الوكيل. بالامس كان يشرح سبب الزيادة في المحروقات واليوم ب2ملايير يردون حرق ما تبقى من صبر المغاربة الغيوريين
161 - abdou السبت 16 يونيو 2012 - 17:42
اللهم ارحم عبادك ?!!!

هدا كل ما يمكنني قوله .
162 - lhoucine السبت 16 يونيو 2012 - 18:19
ليس المغرب بحاجة الى صندوق المقاصة الحق ان تنهض الحكومة باالفقراء و الشباب العاطل لتوفر لهم فرص العمل . عجبا لبعض الناس لا يحسون بمعاناة الفئات الهشة و الفقيرة
163 - عبد اللطيف بج السبت 16 يونيو 2012 - 18:21
عار تم عار اش هاد شي بنادم كايموت من الفقر او الجوع او فلوس البلاد يدوها ليهود وبزاف 90 دقيقة ب2مليار فلوس الشعب كاديع باطل
164 - حمزة lh السبت 16 يونيو 2012 - 18:25
المغرب بلد الخير و لخمير , كل الزوار يخرجون غانمين سالمين و محملين بالاموال الطائلة, أ وليس بلد الكرم و الجود ؟؟؟
قدوم برشلونة و قبله مهرجان العار موازين ليسا الا نموذج للفساد و البدخ و التخلف و الاستبداد و الديكتاتورية التي يمارسها النضام الحاكم على شعبه المغلوب. ان هذه الصفقة المخجلة و الرابح من ورائها زمرة من دوي البطون المنتفخة مصاصي الدماء , فالمنطق لا مكان له في مغرب الضلومات ; في الوقت الذي يشتكي فيه المخزن العار من وجود ازمة اقتصادية , كباقي دول العالم , يتم ابرام هذه الصفقة ليتبت ان الملايير من مال الشعب الذي يقاصي مند خروج المستعمر ; تصرف في التفاهات لا غير ,
165 - dequoijememêle السبت 16 يونيو 2012 - 18:48
من المفروض ان المليارين ستخرج من جيوب المتفرجين لنفرض ان الاقبال سيكون ضعيفا ماذا سيفعل المنضمون لتسديد المبلغ المتبقى هل سيلجؤون للحكومة لانقادهم من الورطة.هذه مرحلة ازمة يجب علينا جميعا التضحية ومؤازة حكومة السيد بن كيران للخروج من هذه المحنة بسلام.
166 - maroc100/100 السبت 16 يونيو 2012 - 18:49
je demande a tous les spectateurs et les marocains en general de ne pas assister a ce match.mais il faudra rester chz eux contre la corruption financiere.mawazine=augmentation du prix de gazoil.barcelone=augmentation de prix de gaz.wa 3i9ou chwiya
167 - bibi السبت 16 يونيو 2012 - 19:14
الشركة السويسرية هي لي غادي تدفع داك جوج مليار من مداخيل المباراة الدولة ماعندها حتى علاقة بهادشي قاطعو المباراة إلى بغيتو لفلوس تبقى فلبلاد
168 - مراسل السبت 16 يونيو 2012 - 20:09
الي الشركات الاجنبية الي فالمغرب باغيا تعطي مليارين البارسا واش بنكيران غاي ايقوليهوم اعطيوهالي نشري بها القمح،
ابنادم امكلخ
169 - Simo-fez السبت 16 يونيو 2012 - 20:16
الى سي BADR اخويا راه حتى واحد ماغيدير الكوردة ل45 الف ديال المبليين بالبارصة باش يخلصو الدخلة بالسيف...واحد كيخسر فلوسو بخاطرو...وانا مالي...كاين اللي كيخسر فلوسو فالقمر والا البنات والا الشراب والا الكيافة....والا الكورة...البارصة غادي تخلص من برا لبرا حيت نسبة الفائدة على تحويل الاموال فالاتحاد الاوروبي ما فيتاش 0.5% اما من المغرب لاوروبا 3.5%..هذا فيما يخص 2 مليار دالبارصا اللي غاتكون دااازت ليها من سويسرا قبل ماتجي للمغرب...اما ارباح الشركة من النقل التلفزي وفلوس المبليين اللي ماشي شغلنا فيهوم و اللوحات الاشهارية......فهداك رزقهوم غايخرجوه من المغرب بطرقة قانونية عبر بنك المغرب مع تادية واجب التحويل 3.5% زائد ضريبة Dirhamconverter ....يعني من الناحية الاقتصادية المغرب رابح...سياحيا رابح...اما الى خصنا نغوتو على الملاير اللي كاتخرج من البلاد فانا افضل اننا نغوتو على ليديك على امانديس على كل شركات التدبير المفوض في كل المدن المغربية....
170 - ليلى السبت 16 يونيو 2012 - 20:24
سلام
سمحو ليا الإخوان غادي نتكلم بهاد العباره
راه لي مشى لهاد المباره مشي راجل ولا يخاف الله وحتى النساء لي مشات راه مشي محترمه لابد من المقاطعه هاد المباره بل من الواجب على المغاربه الاحرار يقاطعوها وسمحو ليا المغاربه رجاله ولكن راه هادشي كيعصب سمحو ليا بزاف
171 - ا محمد السبت 16 يونيو 2012 - 20:30
الكل مجمع على رفض واسثنكار لهذه "المباهزلة"; فاين الحكومة من هذا الفساد الحقيقي والملموس !!!وكبف سيكون رد السيد رئيس الحكومة ان توصل بدعوة الحضور ل هذه المباهزلة!!!!:
172 - hamid السبت 16 يونيو 2012 - 20:49
es buena noticia que el club barcelona visita a i marruecos i espero que todo pase de marravilla
173 - ابو حمزة السبت 16 يونيو 2012 - 20:54
لا حولة ولا قوة الا بالله:
20.000.000 الدرهم للبارصا في 90 دقيقة.
اتمنى من البارصا ان تنتصر بحصة معقولة ,والدير بحق الضيافة.
لا يمكن للبارصا ان تخسر (امام المنتخب المغربي )حتى نبقى واقعيين.
أعتقد ادا حصل دلك فسوف لن يستسيغه اي أحد, لا يقبله اي عقل كروي.
و قد تؤول النتيجة ال عدة تاويلات و من حق المؤولين في دلك.
كم خصصنا من مليار(000.000.000) للريال غدا؟ اقل او اكثر؟ في هدا فليتنافس المحبوب, وسيعرفون القيمة المادية لكل فريق عند المغاربة؟
ام القيمة الكروية فلا تقدر بثمن. و عليه النتيجة محسومة مسبقا.
و كأنك تنازل الملاكم تــــــــايـــــزن.شثان .شثان .
الشي من الشي نزاهة و الشي من قلة الشي سفاه.
رحم الله من عرف قدره
174 - هشام السبت 16 يونيو 2012 - 20:58
حتى لليدخل هاد لماتش راه ضاربو الله أو جالي عليه الطريييييق
175 - الهمص السبت 16 يونيو 2012 - 21:04
حنا الجالية كندخلو العملة الصعبة يعني العام كامل نخدم بدراعنا نعرقوا دجي واحد الفرقة الكورة تدها ف180دقيقة إوا شوكرا
176 - محمد السبت 16 يونيو 2012 - 21:07
الله ما هذا لمنكر المعطلين و الشعب كيعانيو وانت السي بينكران كالضايع فلوسهم الله ما كان لا عدالة لا تنمية غي النفاق الديني هذاك
177 - Hassna السبت 16 يونيو 2012 - 21:56
عقلية المغربي كارثة. انها تفتقر الى المسؤولية في كل مكان. كرة القدم هي مشكلتنا الأولى أليس كذلك؟

عزوز Azzouz 118 صحيح:
في الحقيقة نحن نستحق اكثر من هذه الاهــــــــــــــــــــــــــانة....ما دمنــــــــــــــــــا ضاربيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن الطـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم....
178 - abou amine السبت 16 يونيو 2012 - 22:03
عندما يكون لدينا شعب بلا ذاكرة بلا هوية يفقد الصواب .و ترى الجاهل عالما و العالم جاهلا و العدو صديقا و الصديق عدوا و الشرف بدعة و البدعة شرف و الغباء ذكاءا والذكاء غباء .اننا نعيش في عصر "صناعة القيم الانسانية عبر الاعلام " نحن شعب مقسم الى طبقات -طبقة البذخ و الطبقة المتوسطة و الطبقة الفقيرة نحن نتاج الاستهلاك الاعلامي على مدار عقود مضت .
الكل يحب نفسه و الكل مستعد ان ينفق على نفسه بلا حساب
نتابع مقابلة barça و نترك و نؤجل كل شئ
لنقل هناك من فقد صوابه اصبح عبدا للكرة الاسبانية
انا لم اتعجب ولن اتعجب و سنرى مسقبلا اكثر من العجب // ناس طبقة البذخ تستمتع بالموسيقى و ناس الطبقة الفقيرة تموت تحت انقاض المنازل المهترئة
لا احساس لا تضامن كانهم من جزيرة الفقر في فيلم هندي
ناس طبقة تستمتع بالكرة الدائرية // ناس الطبقة الفقيرة تفكر اين ستنام خوفا من سقوط المنازل لكن لكن لكن سياتي يوم سينتقم الفقير من الغني سيسرقه سيغتصبه سيقتله سيستفيق الغني و يقول فات الاوان
179 - amazigh السبت 16 يونيو 2012 - 22:40
اللهم نخسرها على الأسرة ديالي نفرحهوم بيها ونتفرجو في المبارة في التلفاز ولا نعطيها لفريق البارصا يدعمو بيها الصهاينة من بعد
180 - ملالي السبت 16 يونيو 2012 - 23:19
تحية للشعب المغربي الذي يحضر كل المهرجانات بكثافة ويحج إلى الملاعب مهما كان ثمن التذكرة أما حين يتعلق الأمر بدعم صندوق المقاصة الذي من خلاله يبرهن على التكافل الاجتماعي فنجد الكل يستنكر ,قاطعوا المهراجانات والحفلات التي ترونها تستنزف مال الشعي حتى يخسأ المشؤولون عنها والله المستعان
181 - Hassan السبت 16 يونيو 2012 - 23:20
اخواني هؤلاء البشر ماينفع معاهم غير الحرب. باش نسمعوهم كلمتنا نقاطعو المبارة اونشوفو واش مزال غادين اديروها ثاني . غير كونو رجال ، حيت اذا مشينا واخا نبقاو نبحوا حتي صباح لا شيئ سيتغير
182 - هشام الأحد 17 يونيو 2012 - 00:40
لم يكدب بنكليتن حينما قال....
أغنى بلد في العالم
هو المغرب
ونوضو راه حن في دار غفلون.......
183 - راقي صلاح الأحد 17 يونيو 2012 - 00:59
جوج مليار ، تهريب العملة بالضحك و اللعب ، أين المسؤولين عن مكتب الصرف أين الحكومة ؟ اللهم ان هذا لمنكر .
184 - SALIMAMLAH الأحد 17 يونيو 2012 - 01:22
ماحدها تقاقي اوهي كتزيد فالبيض
185 - عمر من فم زكيد-طا طا الأحد 17 يونيو 2012 - 02:04
لمن سيدفع لحضور هذه المباراة: لا تنسوا حق السليبتين, مليلية و سبتة عليكم ,و هما على مرمى حجر من الملعب و تمثال طارق لا يزال يناظرهما بالفنيدق. فلا تنسوا ذكرهما بلا فتة أو شعار. عندها لن نبكي على مليار ضاع من اجل انبل قضية. لك الله سبة, لك الله مليلية.
186 - فيق قبل ما الأحد 17 يونيو 2012 - 08:44
كون كانوا المسؤولين ديال البارصا و لعاباحتى هما اولادالناس كن اجيوا فابور بلا ميتخلصوا بل عكس
هما لخسهم اخلصونا علاش حيت طول العام والشباب نتعنا كيضيع وقتوا والفلوس في القاهي للفرجة
وترك الدروس ووو
خاسنا نجيبوا البرلمانين و الوزراء الاجانب حتى هما يلعبوا مع دياولنا ربما يتعلموا منهم قوانين اللعبة
كنتمنا هدا التعليق يتعلق كما حنا معلقين
187 - nurdin الأحد 17 يونيو 2012 - 13:19
الكرة في الدول المتقدمة تجارة مربحة اي حركة لاي لاعب او فريق تساوي الملايين هذا ما يسمى بالاحتراف و نحن ما زلنا في البداية

اتعرفون كم من ملايين الاورو يكلف اي لاعب من البارصا لذلك مبلغ مليارين من السنتيمات لا تساوي حتى مستحقات الضرائب التي تؤديها البارصا لحكومتها اما السي بنكيران ليس له اي دخل في الموضوع لان التعاقد بين شركات خاصة و في جميع الاحوال ستستفيد الدولة من الضريبة على القيمة المضافة لبيع التذاكر و اقامة الجمهور بالفنادق و ازدهار السياحة لاني اعرف مجموعة من اصدقائي الاسبان بسبتة سيحضرون المقابلة وسياتون كذلك من اسبانيا مما سيعود ايجابا على البلد

التعاليق التي قراتها جلها ضد هاته التضاهرات لكن الاحتراف يتطلب منك ان يتعرف عليك العمالقة فتصوروا مثلا لو جاءت نتيجة المقابلة لصالحنا عندها ستتهافت علينا جميع الفرق للعب معها و سنكون نحن من يطلب المال لا هم هذا هو منطق التجارة زوق تبيع
188 - عبد السلام نصار الأحد 17 يونيو 2012 - 22:46
بكل اختصار احنا راه ماعندنا مانديروا لا ببارصا ولا بريال ره المشاكل اللي عندنا راه غاديا اوكتزاد يوم بعد يوم الخمور المخدرات الفساد بكل انواعه الاخلاقي الديني التربوي.... راه حتا اولادنا فالدار اوماسلموش بهدوك الافلام ديال قلة الحيا والجنس والعري....الله ياخد فيكم الحق كاملين.يارب يارب يارب شعب بدون عقيدة كورق تدروه الرياح
189 - houssine sadk الأحد 17 يونيو 2012 - 23:32
لاحولا ولاقوة الا بالله اللهم ان هدا منكر الله يخد الحق فهاد المسولين
190 - التخربيق الاثنين 18 يونيو 2012 - 12:18
شعب مكلخ ...رغم ان المقال مكتوب العربية قليلة الناس اللي فهماتو ايوا سبحان الله...و لينا شعب ينتقد من أجل الانتقاد و غير الانتقاد الهدام...شركة سويسرية اعبادا الله جاية للمغرب دير تجارة و غادي تخلص 2 مليار دالسنتيم للبارصا غادي تربح منها الدولة فلوس الضرائب على التذاكر و غادي تربح التلفزة كمشة ديال الملايين من الاشهار...وخا هاكداك البشر ما عاجبوش الحال...اسيدي اللي عندو الفلوس باش يمشي يتفرج علاش غادي نمنعوه؟بصحتو و راحتو و اللي ما قدرش راه الماتش غادي يتنقل في التلفزة و اللي مبغاش و معندوش مع الكورة ميتفرجش في ميدي 1 في ديك الوقت و ميمشيش للتيران و لكن معندوش الحق يمنع ناس اخرين عندهم امكانيات و لا عشاق ديال البارصا انهم ميمشيوش يتفرجو...هادي هي حارومي الطرح حيت انا ما عنديش مع الكورة او حيت انا منحوس و مكنحمل تاواحد او حيت انا ما عنديش الفلوس باش نمشي للتيران نحرم على ناس عندهم مناش يمشيو يستمتعو بفلوسهم.و فيقو من الغفلة يا أمة ضحت فعلا من جهلها و حقدها الأمم...العفووووووووووو
191 - TINJDAD الاثنين 18 يونيو 2012 - 12:39
من فضلكم قبل تكلم عن 2 ملايير قومو بعملية حسابية كم ستجني المملكة من هذه المقابلة بمعدل 1200 درهم 1200*45000=54000000 زائد الحركة السياحية زائد الأجانب الذين ليست لهم القدرة لمشاهدة برشلونة في معقلها هذا يسمى حط لفلوس تربح لفلوس نشري يا هسبريس
192 - Nour الاثنين 18 يونيو 2012 - 13:24
Vraiment les marocains ne sont jamais contents. Les deux millions sont payés par la société organisatrice de l'événement. Au lieu raconter n'importe quoi il faut dire que les marocains doivent boycotter les deux matchs et ne participent pas à l'enrichissement de cette société. Mais au contraire, je suis sur que ceux qui n'arrêtent pas de critiquer le gouvernement à tour de bras (alors qu'il n'a rien à voir dedans) seront les premiers à supporter, et qui le barça ou le réal
193 - maghribi tal lmout الاثنين 18 يونيو 2012 - 13:54
أتمنى أن يكون هذا أخر خطأ تقترفه الجامعة لأننا نحتاج تلك الأموال، فلدينا مساكين و فقراء هم الأولى به ، لا أن نعطيه لما يسما بالبارص و شكرا
194 - Riad الاثنين 18 يونيو 2012 - 15:23
السلام عليكم
حسب رأيي،فالحكومة ليست هي من ستدفع لفريق الريال والبرصا، فشركة سونارجيس هي التي ستتكلف بالدفع من خلال عائدات المبارتين،لكل من الاشهارات ودخل المبارة،ولهذا فإن هذا الحدث سيعطي صورة جيدة وسيدعم ملف المغرب وقد يجلب شركات مستثمرة،فالمواطن المغربي مسؤول عن ماله أولا وليس بنكيران،فلا داعي لخلط الامور
195 - amine الاثنين 18 يونيو 2012 - 15:55
بكل اختصار احنا راه ماعندنا مانديروا لا ببارصا ولا بريال ره المشاكل اللي عندنا راه غاديا اوكتزاد يوم بعد يوم الخمور المخدرات الفساد بكل انواعه الاخلاقي الديني التربوي.... راه حتا اولادنا فالدار اوماسلموش بهدوك الافلام ديال قلة الحيا والجنس والعري....الله ياخد فيكم الحق كاملين.يارب يارب يارب شعب بدون عقيدة كورق تدروه الرياح
196 - ادريس الهواري الاثنين 18 يونيو 2012 - 16:38
سمحولية ليي لكتلكم لبشا لعدهم لطانجة وحدر لماطش راه كايشارك في جريمة كبيرة
197 - maghribi mokim fi barcelona الاثنين 18 يونيو 2012 - 19:37
اإنني لم اعد أفهم شيئا من هذا البلد .المغاربة تيموتو بالفقر، لا خدمة لا بنيات تحتية ،لا عيشة مزيانة .آ سي بن كيران أو صحابو ،واش تتخمو شي حاجة أو لا والو.راه احشوما هاد شي .واش بغيتو تبانو امام الدول،؟ زعما راه لعبت عندنا البارصا ،كون فابور ماشي موشكيل، ولكن ب2ملاير.راه غادي ضحكو فيكم عباد الله. اسبانيا استعمرتنا او باقة مستعمرانا ،دات في الحوت حتى اعيات،تتكرفس على الجالية ديالنا او تانزيدو نخلصوهم. هاد شي راه اكتير.انابعدا احسابي معاكم في الاخرة
198 - rachid الأربعاء 20 يونيو 2012 - 12:30
2ديال لملير مشات اعبد الله غير بش نشوف مسى
دير بهم مشاريع ولى بغ اتفرج امشى لقهوى لغل على مسكين غير 10 درهم
199 - اhmida الخميس 21 يونيو 2012 - 18:10
فكرو معايا مكنش من الأفضل بدل ان تنظم الشركة السويسرية هاد الماتش كانت تنظمو الحكومة البارسا اسيدي تدي دوك 2 ديال المليار ولاكن لي بقى نعمرو بيه صندوق المقاصة وقاليك معندنا كيفاش نعمرو صندوق المقاسة غير بالزيادة على ولاد الشعب الفقراء وتفرجو على سيادكم السوسريين لى كيعرفو لإسستثمار
ايعطيو 2 مليار لبارصا وديو ضوبل وكلشي داك شي على ظهر ولاد الشعب المجنونين بحب البرصا
200 - yaya السبت 23 يونيو 2012 - 13:27
si vous comprenez bien c pa le gouvernement qui finance cette festivité.c une entreprise étrangère et en plus de ça les recettes du match c 3,5 milliards de centimes donc si on déduit la prestation des barcelonais 2 milliards c trè rentable.
si on analyse plus. c plus bénéfique pour le foot marocain qui aura l'occasion d'affronter les champions du monde.à titre de rappel aucun pays africain ou mm ds un autre coin du monde à part l'europe n''a eu cette occasion.
alors pour les prix des billets ça reste un choix individuel.on est pa obligé de payer le prix.mais vous allez voir la folie des marocains et prix au marché noire parsk ya des gens ki sont prêt de payer plus.
salam
201 - مواطن السبت 23 يونيو 2012 - 20:16
انا في نظري هؤلاء من ينتقدون...فاليبينوا على مقدرتهم...و الياتوا بنشاط مقنع به يمكن جمع اموال من البورجوازيين او المعجبين السخيين او حتى المبدرين المغفلين...و هكذا يمكنه ان ينقذنا بمشروع ذي مردودية لاجل انقاذ العاطلين...او المحرومين...
المجموع: 201 | عرض: 1 - 201

التعليقات مغلقة على هذا المقال