24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4207:1013:3617:0519:5321:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الاحتفالية الكرويّة تغيب عن شوارع طنجة إلى ما بعد الإفطار

الاحتفالية الكرويّة تغيب عن شوارع طنجة إلى ما بعد الإفطار

الاحتفالية الكرويّة تغيب عن شوارع طنجة إلى ما بعد الإفطار

لا زالت الاحتفالية غائبة عن شوارع مدينة طنجة رغما عن قيمة المواجهة الودّية التي تجمع ليل اليوم بين فريقي إف.سي برشلونة الإسباني ونادي الرجاء الرياضي البيضاوي.. وذلك رغما عن الحضور الجماهيري الكبير الذي قصد عاصمة البوغاز بدء من عشيّة أمس.

http://t1.hespress.com/files/RAJA_Bar__a6_823029704.jpg

وتقاطرت على محطّة قطار طنجة المدينة، زيادة على فضاء التنقّل الطرقي الكائن وسطها، مجموعات من مناصري فريق الرجاء البيضاوي إلى جوار أخرى من مشجّعي النادي الكتلاني بالمغرب.. غير أنّ الجوّ الاحتفالي بدا ملازما لإيقاع شهر الصيام.

http://t1.hespress.com/files/RAJA_Bar__a8_812003416.jpg

http://t1.hespress.com/files/RAJA_Bar__a3_461166231.jpg

استثناء لبعض الشعارات المردّدة من قبل رجاويّين فور حلولهم بعاصمة البوغاز، يبقى الصمت سائدا على المدينة التي حلّ بها نجوم البارصا قبيل منتصف النهار.. فيما تبرز ملامح الاحتفالية المنتظرة مرابطة بمحيط ملعب طنجة الجديد، خصوصا وأنّ من بين القادمين ضيوفا على "باب أوروبّا" رصد تواجد من عملوا على قصد المنشأة الكرويّة قبيل 9 ساعات من موعد انطلاق المباراة.

http://t1.hespress.com/files/RAJA_Bar__a5_641478007.jpg

http://t1.hespress.com/files/RAJA_Bar__a2_936025999.jpg

ويرتقب أن يتحوّل محيط الملعب الجديد المقام جنوب البوغاز، بُعيد إفطار ثامن أيّام شهر رمضان، إلى فضاء للاحتفاليّة بامتياز.. خصوصا أن الوافدين على طنجة قد قرّروا تناول وجباتهم بشكل جماعي، بعيد مغرب شمس اليوم، أمام بوابات الولوج إلى المدرّجات.

http://t1.hespress.com/files/RAJA_Bar__a1_957305232.jpg

http://t1.hespress.com/files/RAJA_Bar__a4_508949607.jpg

تعزيزات أمنيّة مشدّدة رصد اللجوء إلى إرساءها، منذ الصباح، بدواخل ومحيط ملعب طنجة.. وهي التعزيزات التي تشارك ضمنها فرق مختلطة من القوات العموميّة، بتركيز نوعي على تجربة أمنيّ مدينة مرّاكش المتنقّلين شمالا بغية الإسهام في تمرير لقاء الكتلانيّين والبيضاويّن دون مشاكل تذكر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - ali zaoua السبت 28 يوليوز 2012 - 19:06
bien atout léquipa**ge de cette journal
2 - nouh hanine السبت 28 يوليوز 2012 - 19:06
يارب يا العالي أنصر الرجاء الغالي
3 - gogo rajawi السبت 28 يوليوز 2012 - 19:10
شكر خاص لسكان مدينة طنجة على الترحيب و شكر خاص للمنظمين الله إكمل على الفريق المغربي (باش إعرفو طنجة راه مدينة مشي وسط الصحراء)
4 - mansour السبت 28 يوليوز 2012 - 19:12
الله اعف عليكم......................................
5 - une tangéroise السبت 28 يوليوز 2012 - 19:13
هذا حال الصباح
اما لان اي بعد الظهر فانني كنت هناك و قد تقاطر الالاف من المناصرين امام الملعب و اختنقت جميع الطرق المؤدية للملعب
6 - مواطن السبت 28 يوليوز 2012 - 19:14
هنا في طنجة الكل صامت و يترقب... تعزيزات أمنية جد مشددة... تصريحات العمدة الأسبوع الفارط ضد المقابلة زادت من الشحنة.
7 - OMAR السبت 28 يوليوز 2012 - 19:17
الصلاة خير من ميسي ,.............................الصلاة خير من الرجاء
8 - بنت ايت عطا السبت 28 يوليوز 2012 - 19:22
يستقبلون اعداء الوطن ( الاسبان ) بالحفاوة ضاربين بعرض الحائط اننا في شهر كريم ينبغي ان نتقرب فيه الى الله بالطاعات و عوض ان يزدحم الشباب في المساجد ها هم سيزدحمون وراء الملعب
و نعم الهجرة في سبيل الله
و الله قد حرمنا من ايامكم يا بلال و مصعب و صهيب و عمار رحمة الله عليكم حيث كنتم تجاهدون باموالكم و انفسكم في سبيل الدين
9 - Mehdillos Aitm السبت 28 يوليوز 2012 - 19:29
Joder!! Pensaba que los de Tetuán y Tánger tenían un poco de dignidad de hinchar un equipo marroquí que es la Raja en vez de preferir un club extranjero, por qué no os vais a viajar a España y vivir por allí si os gustan los clubs españoles tanto, adelante mucha suerte (os van a considerar PERROS), ellos nos joden la vida con sus putos trucos sucios y su rencor hacia los marroquíes y vosotros qué hacéis???
10 - ماكاين غير الله السبت 28 يوليوز 2012 - 19:37
ماكاين لا بارسا لا رجاء،التراويح إنشاء الله
11 - صحراوي السبت 28 يوليوز 2012 - 19:50
الصلاة خير ................................... من البارصا وخير من الرجاء
12 - eddali السبت 28 يوليوز 2012 - 19:50
هاد الليلة مكاين هير التراوح....................
13 - marocaine السبت 28 يوليوز 2012 - 19:53
تبارك الله على الشباب
رجعنا الأندلس بكري
14 - أمين صادق السبت 28 يوليوز 2012 - 19:54
حوار

- طنجاوي مسن : من ذلك الطفل الذي يتهافت الجميع لأخذ صور معه، أهو ابن الملك؟

- رجاوي : لا يا شيخ، ذاك الشخص ليس أميرا وليس طفلا بل هو فقط قصير القامة، إنه لاعب كرة قدم مشهور جدا اسمه "ميسي" يمارس اللعب في ناد إسباني ويتقاضى أعلى أجر في العالم.

- الطنجاوي المسن : ماذا؟ طفل، أو شخص قصير القامة لا يهم، يتقاضى أجرا ضخما مقابل اللعب. يا سبحان الله! نحن كنا في صغرنا نعمل ونشقى ولا ننال سوى الضرب على قفانا، وفي شبابنا قاومنا المستعمر وها أنذا أمامك أعيش على ما يجود به علي بعض أفراد عائلتي من إعانات، وبشق الأنفس حصلت هذا العام على قفة رمضان..

- الرجاوي : والله كلامك يحز في النفس، لكن يجب أن تعلم أن "ميسي" يكسب الأموال الطائلة لأنه يمتع الجماهير بلعبه.

- الطنجاوي المسن : وماذا أضافت هذه المتعة العالية الكلفة لبلادنا ولمن هم في عدادنا؟! هل زادت الناس سعة في الرزق وخفضت نسبة الفقر.. هل أدخلت الرضى على قلوب الأسر وقلصت نسبة الطلاق.. هل أسعدت الناس وقللت نسبة الإجرام.. هل عممت التعليم وقضت على الأمية...؟!

- الرجاوي : أصبت والله، سأعود إلى البيضاء ولن أتفرج على ذلك الصبي. رمضان كريم!
15 - حمدون السبت 28 يوليوز 2012 - 19:58
الارتماء في احضان الفرق الاجنبية سببه المستوى المتدني للعبة عندنا٠
16 - lلطاغوت السبت 28 يوليوز 2012 - 19:58
l حصاءيات اسبانية :العدو الاول ليس اوربيا ولا امريكيا ولا صينيا....بل هو المغاربة
17 - RIFI TARGUISTI السبت 28 يوليوز 2012 - 20:01
وإذا رأوا تجارة أو لهوا انفضوا إليها وتركوك قائما قل ما عند الله خير من اللهو ومن التجارة والله خير الرازقين .
18 - jamal السبت 28 يوليوز 2012 - 20:03
لماذاتقام هذه المبارة بالضبط في وقت صلاةالتراويحçهذاسئال يحتاج الى الاجابةهذاالتخطيط علماني مائةفي المئة يحرمون كثيرامن الناس من صلاةالجماعةوالتراويح.التي يقول فيهاالنبي ص من قام مع الامام حتى ينصرف كتب له قيام اجرليلةكاملة والسئال اشكن لي غدي يبقى مع الامام حتى ينصرف الامام في هذه اليلة بل كثيرمن الائمة غدي اخففوفي الصلاة باش يمشو يتفرجو الامن رحم الله 'واتقو فتنةلاتصيبن الذين ظلمو منكم خاصةواعلمو ان الله شديدالعقاب...لاحول ولا قوة الا بالله
19 - ابو معاذ السبت 28 يوليوز 2012 - 20:07
لاحول ولاقوة الا بالله .اللهم اهدينا يا رب .
20 - moroccoain السبت 28 يوليوز 2012 - 20:17
stupid why dont travel to tanger for pray in this holy month or messi and fcb better than pray
21 - حسين طاهري وجدة السبت 28 يوليوز 2012 - 20:19
كل هاذ الشباب الذي نسي واجبه في شهر العبادة شهر التوبة والغفران المسؤولية أمام الله يتحملها من خطط لهذه المقابلة في هذا الشهر .... والله عيب وعار عليكم ضيعتم الشباب فتنتموهم وشغلتموهم بالأشياء التافهة حتى أصبح الشاب المغربي يعرف تاريخ البارصة أحسن من الأسباني ولكن لا يعرف كيف يصلي ولا يتقن الفاتحة ..... اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا ....
22 - salim السبت 28 يوليوز 2012 - 20:21
اتمنى من المغاربة والطنجاويين بالخصوص مناصرة الرجاء لانه اولى بنا من البارسا لا يعقل ان تجري مقابلة كرة القدم على ارضنا ونحن نشجع الخصم
23 - KAMAL السبت 28 يوليوز 2012 - 20:22
لارجاء لابارصا التراويح التراويح الصلاة الصلاة الصلاة
24 - محمد بن ادريس التوناتي السبت 28 يوليوز 2012 - 20:23
الحمد لله الذي عافالي من ما ابتلاكم به و فضلني على كثير من خلقه تفضيلا...

سمح فالصلاة ديال لعشا باش تشد بلاصتك بكري فالتيران و غدا منين يسولك الله عز و جل يوم القيامة شنو كتي كادير قولو مشيت نتفرج فميسي ...

الله المستعان
25 - مغربي السبت 28 يوليوز 2012 - 20:28
آش خاصك العريان،...خاتم أمولاي..واش أعباد الله مالقيتو مديرو..
اللي خلاَّوه صحاب الحفلات و موازين كملتوه نتوما...ساليتو كلشي باقي غير اللعب مع البارصا.
والمغاربة الرَّجَّالة!!!! وغير غسلو ليديكم علا سبتة و مليلية..هادو ملي كيلعبو مع العدو ..باين العربون..
واقيلا نتوما داعي فيكم شي شريف شي دعوة باقي كتخلصو فيها إلى يومنا هذا.
26 - mouslim السبت 28 يوليوز 2012 - 20:31
الناس باعت ذينها وإشترت تذاكر لحظور مبارات كورة ... دربوا لهم شوكة ديال كبتلماجد فصغر
27 - said chamali السبت 28 يوليوز 2012 - 20:31
بسم الله الرحمان الرحيم."فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا". صدق الله العظيم
الصــــــــــلاة الصـــــــــلاة خير من البــارصا و خير منك يا ميسي.
28 - fathi السبت 28 يوليوز 2012 - 20:33
يوم القيامة سيشفع لكم ميسي وغيره ..
(لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم...)
29 - Ramadan Karim السبت 28 يوليوز 2012 - 20:34
ما أسعدنا لو كنا نجيب الله تعالى في رمضان و غير رمضان متل ما نجيب متل هذه المناسبات الكروية. اخوتي هذا شهر المغفرة و الرحمة و العتق من النار فعلينا أن نساعد بعضنا البعض و نكن متضامنين فيما بيننا. اللهم إفتح على المسلمين جميعا أمين
30 - محمد السبت 28 يوليوز 2012 - 20:46
رغم ما قيل وما يقال عن هذه اللعبة الشعبية, فإني لاأتابع المقابلات المحلية او الدولية,إلا قليلا من الوقت .
31 - fahd السبت 28 يوليوز 2012 - 21:05
je ne vois pas ce que vous faites vous aussi devant un ordinateur .vous devez etre dans une mosquee au lieu de perdre votre temps devant un ecran a vous fourez partout de ce qui vous ne regarde pas.chacun est libre de faire ce qu il veut ,et personne n a le droit de lui imposer un comportement .on n avancera jamasis si de telle mentalites subsistent . .
32 - hassan dagadir السبت 28 يوليوز 2012 - 21:08
ماكاين لا بارسا لا رجاء،التراويح إنشاء الله الله المستعان لاحول ولاقوة الا بالله .اللهم اهدينا يا رب
33 - said السبت 28 يوليوز 2012 - 21:09
سؤالي هو
هل سيحج هؤلاء الى طنجة بهذا العدد إذا ما قدم مثلا الشيخ أبو إسحاق الحويني
اريد جوابا
34 - zizo السبت 28 يوليوز 2012 - 21:20
الله ايجيب الشيفى ................... .
35 - abdoul السبت 28 يوليوز 2012 - 21:28
و شوهتونا في العالم واش البرسلون مغربية ما هاذ التخلف واش مازال ماتعيقوش يا المغاربة
36 - يونس الحياني السبت 28 يوليوز 2012 - 21:32
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
37 - yaser السبت 28 يوليوز 2012 - 21:44
الله الذي لا إله إلا هو إن والله ان القلب ليحزن والعين لتدمع و إن على هوان هاته الأمة لمحزنون.
الآلاف بل الملايين من المسلمين في شتى بقاع المعمورةيذبحون و يقتلون و يحرقون و هم أحياء, الملايين من الرضع و الأطفال لا يجدون ما يشبع جوعهم في الصومال و في سوريا و في ميانمار و في افغانستان و وووو.
و نحن هنا في هذ البلد ( الإسلامي ) ندفع مبالغ مالية مبالغ فيها لمشاهدة * بورقعة * و هم يلعبون.
آه يأمة ضحكت من تخلفها الأمم آه يا أمة استهزأت من جهلها الأمم.
سبحان الله المغاربة يستطيعون أن يدفعوا 2000 درهم مقابل مشاهدة مقابلة في كرة الندم في ظرف ساعتان من الزمن مع العلم أن العامل البسيط يأخذ كل شهر نفس المبلغ طبعا مع خصم الاقتطاعات.
ما هذا يا أمة الإسلام ؟ ما هذا الذل و الهوان ؟ ما هذا الجهل و التخلف ؟
هل البرصا أهم من قضايا أمتنا ؟ هل مشاهدة مقابلة في كرة الندم أهم من قضايا أمتنا ؟ هل هذه هي الأمة التي قال فيها رب العزة ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف و تنهون عن المنكر ).
و الله العظيم سيظل الاستبداد جاتم على صدوركم ما دامت عقليتكم عقلية متخلفة
38 - مهاجرة في امريكا السبت 28 يوليوز 2012 - 21:44
تتركون صلاة العشاء و التراويح و تلهتون وراء ميسي و اتباعه.شباب الاسلام ضائع بين اللاعبين و الفنانيين لا حولة و لا قوة الا بالله هم قدوتهم و المرء مع من احب يوم القيامة.انه لامر محزن اصبح الاسلام غريبا و سيعود غريبا.
لمادا لا تاخر المباراة الى ما بعد الصلاة ؟
39 - kalypso السبت 28 يوليوز 2012 - 21:55
اليوم نشجع البارصا و غدا نقاتل من أجل سبتة و مليلية كما قاتلنا بالامس من اجل الاستقلال
أين العيب في ذلك
لا تخلطوا الرياضة و الثقافة و غيرها مع السياسة و الدين و القومية و الهوية...
هذا هو التخلف

هناك من يعشق البارصا و الريال و هناك من يعشق مادونا و شاكيرا و هناك من يعشق پيكاسو و لوركا وهناك من يعشق كاربوف و كاسپاروف و هناك من من يعشق عويطة و الكروج و هناك من يعشق مارادونا و بيلي و هناك من يعشق بروسلي و جاكي شان و هناك من يعشق الموناليزا وهناك من يعشق نفسَه
و أنتم تعشقون الكريتيك
آش جاب الكرة للخيانة و الوطنية و الأعداء؟ هل نحن في حالة حرب مع الاسبان؟ إذا كان كذلك فلمَ يذهب المغاربة إلى إسبانيا للعمل أو للسياحة؟
تفرجوا في الكرة أو اذهبوا الى الصلاة أو اعملوهما معا فذاك شأنكم و حريتكم لكن أوقفوا شحنكم للاطفال و المراهقين بشعارات الكراهية والحقد فذلك من عمل الشياطين
40 - addar agadir السبت 28 يوليوز 2012 - 22:55
لن ينفع المغرب هولاء المشجعين للبرص، سبتة و مليلية والجرز الشمالية وجزر الكناري لن يحررها أمثال هؤلاء . العدو الصليبي يمجد جيوشه المنهزمة في أنوال و يتكلمون عن كرة القدم، لا أعرف ماذا يوجد داخل جماجم هؤلاء.
41 - mowaten الأحد 29 يوليوز 2012 - 02:30
مسي لاعب متواضع و يستحق هذا الستقبال
42 - AndAcha الاثنين 30 يوليوز 2012 - 09:41
I don't understand this hysteria about a club like the Barca you need to know that their visit to morocco was paid $2.5 I and for the people who fantasize about messi ,they shouldn't look for a pride overseas they should look for it inside their country , Raja's defeat shows how weak is the .football in Morooco,players and decisions makers in football should learn that they need to get to work hard .and stop talking about what they achieved after every match to the media,.
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال