24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3806:2413:3817:1820:4422:14
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الملك محمد السادس يشيد بتميز الشراكة مع فرنسا (5.00)

  2. حادثة سير مروعة تودي بحياة 10 أشخاص بين بوجدور والداخلة (5.00)

  3. رصيف الصحافة: هدم مقهى "الأوداية" يثير غضب ساكنة الرباط (5.00)

  4. حالات كورونا الجديدة بين 9 جهات .. إصابات مدينة طنجة في الصدارة (4.00)

  5. أعلى حصيلة يومية من إصابات "كورونا" بالجزائر (4.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | عَن اسْتِعْرَاض البَارْصَا.. رِسَالَة حُبٍّ لِمِيسِّي ومَقْلَب مِن الْعْرْجُون

عَن اسْتِعْرَاض البَارْصَا.. رِسَالَة حُبٍّ لِمِيسِّي ومَقْلَب مِن الْعْرْجُون

عَن اسْتِعْرَاض البَارْصَا.. رِسَالَة حُبٍّ لِمِيسِّي ومَقْلَب مِن الْعْرْجُون

فضّل غالبيّة الحاضرين للقاء السبت الاستعراضي للبارصا، والمنتهي بثمانيّة في شباك نادي الرجاء الرياضي البيضاوي، حمل قميص النّادي الكتلانِي.. وقد تركّزت مواقع عشّاق "ميسّي ومن معه" على المقاعد الكائنة بجانبي خطّي التماس لملعب طنجة الجديد، فيما فضّل مشجّعو الرجاء الجلوس وراء المرميَين.

http://t1.hespress.com/files/rajabarca08_913530007.jpg

ولم تتردّد شَابَة مغربيّة في بعث "رسالة حبّ علنيّة" للاّعب الأرجنتيني ليونيل ميسّي، إذ حملت ذات الشابّة يافطة كبيرة ضمّنتها بوحها بحبّ دينامُو البارصا قبل توقيعها باسم شيماء..

http://t1.hespress.com/files/rajabarca02_858485854.jpg

الطابع الودّي للقاء الجامع بين الكتلانيّين وخضر البيضاء، زيادة على كون التباري بين ناديّين لا منتخبين، لم يمنع الجماهير المؤثثة للمدرّجات، وهي الوافدة على عاصمة البوغاز من مختلف المدن، أصرّت على ترديد النشيد الوطني المغربي قبل شروع اللاّعبين في حصّة الإحماء.

http://t1.hespress.com/files/rajabarca09_188803060.jpg

فيديُو مُشهر للجولة العالميّة لنادي البارصا، وهو المعروض على شاشة الملعب في الحيز الزمني الفاصل بين الشوطين، عمل على تصوير المغرب "صحراء حلّ بها لاعبو برشلونة على الجمال".. وقد عرض ذات الفيديو، وهو المنجز على شاكلة سينما تحريك، ملعب طنجة الجديد بارزا وسط ذات الصحراء القاحلة من وسط واحة.

http://t1.hespress.com/files/IMG_2107_456169869.jpg

أمّا بشأن المنظّمين المغاربة للقاء الاستعراضي للبارصا فإنّهم مطالبون بـ "توضيحات صريحة" عن سابق تصريحاتهم المتعلّقة بمبيعات التذاكر الخاصّة بالموعد، وتحديدا ما سبق وأن ورد ضمنها عن "تسويق فعلي لقرابة 80% من أوراق الولوج لفضاء الفرجة الكرويّة".. إذ أنّ عددا كبيرا من مقاعد الفرجة الكرويّة برزت للعيان وهي فارغة طيلة شوطي المباراة.

http://t1.hespress.com/files/rajabarca05_411518472.jpg

الجماهير الرجاويّة المتواجدة بملعب طنجة أصرّت على اختتام الشوط الأوّل من لقاء فريقها بالبارصا، وهو الذي أسدل عليه الستار بخماسية نظيفة لفائدة الزوار، برفع شعار "جيبُوا طَنْجَاوَة.. جِيبُوا التِّطْوَانِيِّين" في ردّ منهم على الأصوات التي تعالت قبل اللقاء لإبداء رفض البعض على برمجة مواجة أشبال امحمّد فاخر لزملاء ميسي، معتبرين أن "النتيجة كانت ستكون أثقل في حال تواجد أي فريق بدل الرجاء في وجه إف.سي برشلُونة".

http://t1.hespress.com/files/rajabarca07_335948389.jpg

أمّا النجم الأرجنتيني ليُونِيل مِيسِّي فقد أبدى تعاملا فريدا مع قلب الدفاع الرجاوي أمين الرباطي.. إذ كان مهاجم البارصا يعمد إلى الابتسام باستهزاء في وجه ذات لاعب الرجاء عقب تسجيل لكلّ هدف من "الهَاتْرِيكْ" الذي وقّعه.. وجاء ذلك من ميسّي كردّ على التلاسن الذي جمعه بالرباطي عقب احتكاك بدنيّ جمعهما بُعيد دقائق من انطلاق المقابلة الكرويّة.

http://t1.hespress.com/files/rajabarca01_130784817.jpg

تغطيّة الإنترنيت كانت مفرطة في الرداءة ضمن منصّة الصحفيّين المتابعين لمجريات المقابلة العالميّة، بل امتدّت هذه الرداءة إلى انقطاع الخدمة، وقد اضطر المنتدبون من المنابر الصحفية للاستعانة بمفاتيحهم الخاصّة للربط المتنقل بالشبكة العنكبوتية بغية القيام بعملهم بشكل يتخطّى هذه الصعوبة.

http://t1.hespress.com/files/rajabarca03_270752030.jpg

لم تحل التحذيرات الموجّهة للجماهير الرجاويّة، عبر مكبر الصوت الرئيس للملعب، في ثنيها عن إشعال الشهب النارية التي أفلحت في إدخالها للملعب بغية الاحتفال بأهداف فريقها "إن وُجدت".. ورغم إصرار المنظّمين على إخطار موقدي الشهب بأن فعلهم "يهدّد تنظيم دوري كأس العالم للأندية المرتقب العام المقبل بالمغرب" إلاّ أنّ هؤلاء واصلوا فعلهم إلى النهاية.

http://t1.hespress.com/files/rajabarca099_600444770.jpg

ميدي1 تيفي أخلفت وعدها مع فائز بمسابقة كانت أطلقتها وجائزتها عبارة عن "مشاركة في التعليق التلفزي على المباراة التي نالت القناة حقوقا حصرية على نقلها".. إذ رصد المتوّج بالبادرة وهو يغادر موقع التعليق بعد أن رفض تمكينه من "جائزته التعليقيّة".

http://t1.hespress.com/files/_MOU2634_105602207.jpg

الحكم الدولي المغربي السابق عبد الرحيم العرجون، وهو مندوب المقابلة الاستعراضية للبارصا، ختم الموعد بمقلب غير منتظر وهو يسمح بدخول الصحفيّين لمستودعات ملابس فارغة.. إذ أصرّ بادئ الأمر على منع أي تواصل إعلاميّ مع لاعبي الفريقين بغرف التغيير، إلاّ كاميرا تلفزيّة قدّمت بكونها لقناة "الجزيرة الرياضيّة"، وبعدها عاد العرجون للموافقة على دخول الصحفيّين بعد رحيل كل من كان بالفضاء المخصص للاعبين والأطر الإدارية والتحكيميّة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (74)

1 - العقل الاثنين 30 يوليوز 2012 - 05:12
داك الرباطي اش قاليه راسو زعما..بنادم كيف داير !
اولا راها غير مبارة ودية لماذا داك تلاسن مع ميسي..جابها غير في راسو ميسي طلعلو السكر وهو يبدى في شبكة ديال رجاء.
2 - Abdelilah de Montréal الاثنين 30 يوليوز 2012 - 05:18
C'est ça ce que nos jeunes filles marocaines sont ..!!capables de faire
3 - اسد من الاطلس الاثنين 30 يوليوز 2012 - 05:36
اقول لرجاء بكل نزاهة وحيادية "لم تكن في المستوى"
رغم اننا نملك لاعبين دهبيين الا اننا لا نملك كرة حديتة
4 - زائر مجهول الاثنين 30 يوليوز 2012 - 05:41
لاشك ان النتيجة كانت ثقيلة و جد مخيبة للآمال لكن في نظري هناك نقطة ايجابية تسجل امام مرأى المجتمع الدولي والمتتبع العالمي وهو ان الجمهور المغربي جمهور كروي و متتبع كروي من الطراز الرفيع
ماكين فحتى بلاد الملعب اغلبه يشجع بجميع الوسائل الفريق الاجنبي عوض الفريق الوطني
الجمهور المغربي انت تستحق ان تنظم في وطنك كل نسخ بطولات العالم وخسارة فيك فرق محلية بحال هدي لا تجازيك حقك
5 - Montreal الاثنين 30 يوليوز 2012 - 05:49
الشوهة العالمية
الجامعة سيري فحالك**** بالمنتخب شوهتينا
الرجا فراجا *** ولكن قدام البرصا دجاجة
ويكفينا التأهل اللذي صرفت من أجله ملايير من جيوب....... و التتمة أصبحت لازمة محفوظة في كل التعليقات
ربحنا منتخب قوي
6 - bahjawi الاثنين 30 يوليوز 2012 - 06:01
عتاه ميسي علاش كيقكب هو أو صحابوا بهدلهوهم، ڭليك تيطوان أولا طنجة و لي جبتوا غادي تخرج بديك النتيجة راه أحسن فريق في العالم أو دياولنا غي هواة.
7 - عدد الاحرف المتبقية الاثنين 30 يوليوز 2012 - 06:14
رسالة حب لميسي !!! بغات تعدل كيف اللي عدلت الماليزية للشماخ ولا شنهوووووو
8 - BOUAAZZAOUI MOHAMED LARBI الاثنين 30 يوليوز 2012 - 06:21
شكرا لبرشلونة على الدرس المجدي الدي لقنته ليس فقط للرجاء ولكن لكل المتدخلين في ميدان كرة القدم في بلادنا الحبيبة، اقول للوداد اطلبي ان تجري لقاءا وديا في نيو كامب مع البتارصا ستفوزين عليها
9 - حسن١١٨ الاثنين 30 يوليوز 2012 - 07:30
كل فريق حاول ان يفوز وقد فاز الفريق الأكثرإستعدادا وتدريبا، هذه هي الرياضه ،أما من كان يهتف بشعار جيبوا طنجاوه او تطوانيين ،كلام والسلام وهم يعرفون أن الفريق الزائر يهزم الأنديه البطلة على الصعيد الكوني هي حرفته ،وهذا لا ينتقص من شأن الرجاء شيئا ،عاش الرجاء البيضاوي ولو خسر.
10 - كازاوي رجاوي الاثنين 30 يوليوز 2012 - 07:33
وعلاش الرباطي للي ما يهضرش معاه, هادشي عادي في مباريات كرة القدم , كان اقدر حتى يعطبو مالها شنو فيها ?!
ومع احترامي للاخوة فالشمال اظن ان بعضهم يبالغ كثيرا في التعصب (وليس فقط تشجيع ) فريق اسباني ما بينهم وبينو غي الخير و الاحسان و ديك القنوات الرياضية للي كتنقل ليهم الماتشات, لان فاش كتكون مباراة ودية تجرى في المغرب بين فريق مغربي وفريق اسباني وترى ثلاثة ارباع الجمهور "المغربي" يشجع الفريق الاسباني هذه ه فعلا حالة شاذة وغريبة لا ا ظن ان لها مثيلا في بلد اخر غير المغرب , هادوالى لعب المنتخب الوطني مع اسبانيا فطنجة والله معرفناهم شكون غادي اشجعو!!
11 - mohssine الاثنين 30 يوليوز 2012 - 07:51
....... هيا فلنخلد الى النوم فما اظن الشمس مشرقتا على الكرة المغربية ابدا !!!
12 - Sami الاثنين 30 يوليوز 2012 - 09:51
you have to know that that video is highly designed . depecting Morocco as a desert, is very symbolic. it tells us that whatever done in and whatever development realized in this country and in Africa as a whole, it will always remains an inferior culture in the imagination of the west, here in the spanish server.
this is the bitter reality that the west should ,but can't, change.
if you check the western literature especially the spanish production, you will find that more than 90% of it depicts Morocco as an enemy!! inferior culture, mostly stands for camels and desert nothing else !!!
13 - العيون/ الشرق الاثنين 30 يوليوز 2012 - 10:08
الرياضة في المغرب صارت كارثية في ظل انعدام المسؤولية والمحاسبة. تمثيلية غير مشرفة في الألمبيات التي تعقد مرة واحدة في أربع سنوات، والأمل الوحيد في الفريق الأولمبي من ذوي الإحتياجات الخاصة فقد كانوا في دورة بيكين السابقة أكثر وطنية من الجميع.
14 - مغربي حر الاثنين 30 يوليوز 2012 - 10:11
هي بكل بساطة كرة منفوخة بالهواء تجني على قومها في اسبانيا المتعة و الفرجة و الارباح الخيالية .... وعندنا في المغرب تجني الريح البرد الهواء و الفقسة وحريق الراس.هاته هي العلاقة. اليست بهاته البساطة.
صراحة كنت غاضبا ومتوترا لرؤية الرجاء يسحق و يمحق في ارضه ووطنه وامام جمهوره... وسرعان ما تحولت المبارات الى مسرحية هزلية او كوميديا او شيئ من هذا القبيل . صدق من قال كثرة الهم تضحك . وضحكناااااااا
العقوبة مع الريال مدريد .
فنضركم يجيبوهم ؟ وخصوصا بعد المصيبة ديال 8؟؟
يهديهم الله او لا ؟
نتمنا يجيبوهم غير فحال الدورة الاستدراكية ومعرفتو تصدق !!!!!
جيبو شي لعابة صحاح هاد المرة عافاكم
15 - شكيب الاثنين 30 يوليوز 2012 - 10:35
أمّا النجم الأرجنتيني ليُونِيل مِيسِّي فقد أبدى تعاملا فريدا مع قلب الدفاع الرجاوي أمين الرباطي.. إذ كان مهاجم البارصا يعمد إلى الابتسام باستهزاء في وجه ذات لاعب الرجاء عقب تسجيل لكلّ هدف من "الهَاتْرِيكْ" الذي وقّعه


هذا أجمل رد من أجمل لاعب، فلا يكون الرد بالتغوفيل و الغميق كما يحلو للاعبين المغاربة و إنما أرضية الميدان هي الفيصل
لم يسبق لي أن رأيت ميسي في نقاش أو خصام مع أحد حتى التقى بلاعب اسمه الرباطي الذي طبق الكوجيطو أنا أعنف ميسي إذن فأنا موجود
16 - Messaudi Mohamed الاثنين 30 يوليوز 2012 - 10:57
Je suis sûr et certains qu’il Ya d quoi faire un bon film documentaire, un très bon même. Avec tous ce ramifications et ces magouille qui ont précéder ce matche, qui au finale n’en étais pas un. On a eu droit à une équipe qui est en tournée pour récolter de l’argent pour pouvoir payer ces stars. De l’autre côté des fans dont le seul souci une photo pour immortaliser le moment.
Hante d’avoir lapidé de l’argent pour encore enrichir ceux qui sont très riches et hante du résultat.
17 - marouane الاثنين 30 يوليوز 2012 - 11:08
Dani Alves made a shameful funger gesture against Raja fans after kicking the penalty(6-0) .This will tell us not to be too impressed with those "international" stars.
18 - lahcen de france الاثنين 30 يوليوز 2012 - 11:28
franchement c'est la honte au foot marocain
sur tout qu ' en voie les marocains support l'équipe étrangère honte honte.
19 - Moha22 الاثنين 30 يوليوز 2012 - 11:42
يكفي فريق الرجاء فخرا أنه لعب أمام فريق الأحلام اما الفرق الوطنية فل تستعد لفريق الرجاء فالاعصار قادم
20 - محمد المزار توضيح الاثنين 30 يوليوز 2012 - 12:15
لا يختلف اثنان أن أية مباراة لن تحيد عن ثلاث احتمالات منطقية فوز أو هزيمة وتعادل، إلا أن مباراتنا هذه جرت في ظرفية طبعتها تراكمات يعرفها القاصي والداني مما يجعل نتيجتها ترجح كفة وتنسف الكفة الأخرى نعم هذه الحصة الثقيلة بدون شك رجحت كفة الناخب الوطني إيريك غيريتس صرح غير ما مرة أن الكرة المغربية تحتاج إلى إصلاح واللاعب المحلي ولا أريد أن أقول المحترف هما في حاجة ماسة إلى سنوات ضوئية ليكتسب العقلية والنضج وفي الأخير مداعبة الكرة
21 - khalid الاثنين 30 يوليوز 2012 - 12:18
قبل ان يدخل مسي ارضية الملعب طرح سؤالا على احد المؤطرين المغاربة
كم من يوم صمت في رمضان .........................؟
اجابه المؤطر ثمانية ايام اسي ميسي
انصرف ميسي تاركا المؤطر في حيرة من امره لما هدا السؤال من ميسي بالضبط
انتهت المبارة بعدها فهم المؤطر ان الفريق الاسباني لم يرد ان يفسد للرجاويين صيامهم باضافة اكثر من 8 اهداف لانه باستضاعة البارصا دلك
فالحمد لله ان لسنا في العشرين من رمضان لأدخل ميسي على شباكنا 20 هدفا
22 - abdessamad الاثنين 30 يوليوز 2012 - 12:20
لو استثمرنا الميزانية التي تنفق على كرة القدم (البطولة و المنتخب) في الرياضات الاخرى، لكنا فزنا بميداليات كثيرة في الالعاب الاولمپية.
23 - بيبي المغربي الاثنين 30 يوليوز 2012 - 12:23
المغاربة شعب ذكي للغاية فقد وجدوا حلا للهزائم المتكررة وذلك بأن يشجعوا الفريق المتميز ولو على حساب فريقهم المحلي وهذا هو عين العقل للحفاظ على المعنويات عالية عوض الهزيمة تلو الهزيمة
24 - bilal الاثنين 30 يوليوز 2012 - 12:30
هدشي غير باش نعرف وش حنا لا علاقة لنا بكرة القدم اومخصناش نتكبر هذي هي حقيقتنا بلا منكذبو على نفسنا وحنا وحلنا غير مع ليبيا اش لاح بلانا على ميسي.ناس كتزيد لقدام اوحنا لور لور
25 - hicham1x الاثنين 30 يوليوز 2012 - 12:36
يحز في النفس حال بعض الناس في بعض مناطق المغرب، يحسبون انفسهم كطلانين او انهم تربطهم قرابة دم مع فريق البارصا، او انهم يتلقون مساعدات شهرية من رئاسة الفريق، او ان البارصا تأخد على عاثقها تكوين الشباب المغاربة الموهوبين في كرة القدم ودمجهم ان ابانوا عن امكانيات كبرى في الفريق الاول. خلال الاسبوع الذي سبق المقابلة، كان الحديث كل الحديث، في المقاهي و سيارات الاجرة و الاماكن العمومية، عن العرض الذي ستقدمه البارصا، و النتيجة الثقيلة التي سيمنى بها فريق الرجاء البيضاوي، و النشوة التي ستغمر الناس بعد الانتهاء من المقابلة. وقد حدا التعصب لفريق البارصا ببعضهم الى القول ان فريق الرجاء البيضاوي ات من بعيد ولا يمثل المنطقة ولا المغرب.
26 - حسن الاثنين 30 يوليوز 2012 - 12:38
اقول للرجاء وللمسؤولين الرياضيين " لايكلف الله نفسا الا وسعها ... "
27 - ahmed الاثنين 30 يوليوز 2012 - 12:50
رحم الله من عرف قدره لعبو مع مصر ونونس بعدا
28 - abdel الاثنين 30 يوليوز 2012 - 12:54
الى كل رجاوي والى كل من يدعي ان الرجاء فريق بموصفات عالمية اقول له
" انوضو تحشو النعناع"
29 - لعميرية الاثنين 30 يوليوز 2012 - 13:07
هل من المعقول ان ينتظر البعض ان الرجاء ستتفوق على اشهر الاندية عالميا ?جل المغاربة كانوا يمنون النفس بهزيمة خفيفة لكن تسجيل 8 اهداف نظيفة لم يات من فراغ و لا مفاجاة في ذلك كل العالم يعرف مهارة الفريق الخارقة والجدية في اللعب .فمسؤولو الفريق يصرفون اموالا خيالية لجلب اللاعبين المهرة فالفريق منتقى بعناية فائقة وله امكانيات مادية وابداعية خارقة وهذه حقيقة ثابتة فتحية لفريق الرجاء وهذه كانت فرصته في لقاء برشلونة و الاحتكاك به ومرة اخرى تحية للاعبي الرجاء.
30 - SALAH الاثنين 30 يوليوز 2012 - 13:10
ما يعجبني في المغاربة هم أنهم شعب يحب الحياة ، يحب المهرجانات لأنه يتمتع بأغاني ورقصات نجوم عالميين ، يحب الكرة ولهذا ترى الآلاف شبان وشابات ذهبوا لإستقبال البارصا بالمطار وحتى العاملين والشرطة سقطوا في حب ميسي والبارصا وأخذوا صور لهم وهو ليس عيب وليس تخلي عن الخدمة فهذه الأشياء محمودة وجميلة وتزرع في الطفل منذ صغره حب الآخر والإعجاب بالمرموقين وليس كما يعمل بعض المتطرفين نشره ضد الشرطة ، فحتى في أروبا بعض رجال الأمن أثناء أداء مهامهم يأخذون صور لهم بجانب مطربات أو مطربين أو كتاب ، فأين هو العيب فالشرطي إنسان وله أحاسيس مثل سائر البشر
31 - youyou الاثنين 30 يوليوز 2012 - 13:13
الحمد لله لعبنا نهار 8 رمضان اما كون لعبنا نهار 27 رمضان كون ليلتنا ماينساها لا صغير ولا لكبير 27/0
32 - أسامة حسون الاثنين 30 يوليوز 2012 - 13:18
ميسي لم يكن اصلا يحتفل بالاهداف التي يسجلها الا بشكل بسيط باحتضان من يصنع له الهدف ، فأين هي نظرة الاستهزاء ، عيب هذا الكلام لماذا يجب ان يكون الضيف هو من يغلط وللعلم فإن التلاسن الذي حدث غير مبرر على الاطلاق خصوصا ان ميسي كان يلعب بنصف طاقته كونها اول مباراة بعد الاستراحة. لم يكن هذا المشهد له اي داع على الاطلاق من طرف لاعبي الرجاء الاثنين خصوصا عند استقبال ضيوف كبار متل برشلونة، كوني عربي وتابعت المباارة كنت اتمنى ان يبدي المعلقون والمحللون في ستديو الجزيرة رأيهم في الموضوع الذي سكتوا عنه بسبب معرفتهم المسبقة ان لاعب الرجاء كان على خطأ .
33 - chadli de belgique الاثنين 30 يوليوز 2012 - 13:27
كان من المنطقي وفي نوع من الديموقراطية ان تلعب هذه المباراة اما المغرب الفاسي القوي والحامل لثلاتية تاريخية , واما المغرب التطواني الرائع والحامل للبطولة . وحتى اسم الناديين يعبر عن بلد الاصل يعني المغرب.
وانا متاكد بان النتيجة كانت ستكون اقل بكثير من 8
والسلام.
34 - حسام المكناسي الاثنين 30 يوليوز 2012 - 13:28
نتيجه متوقعه ففريق البارصا لا يلعب كرة القدم بل يلعب علم كرة القدم ولكن انا بغيت غير نعرف شكون هاذ الغبي لي اقترح الرجاء والبارصا???
35 - حمان الاثنين 30 يوليوز 2012 - 13:40
من بكري قالوا الناس سير تلعب مع قرانك ، والرجاء ما لاعبتش مغ قرانها وجابتها فراسها والله يعظم ليها اﻷجر
36 - maknasi الاثنين 30 يوليوز 2012 - 14:16
المرء مع من احب يوم القيامة...انتبهي يا شيماء
37 - khalid الاثنين 30 يوليوز 2012 - 14:16
لا كرة ولا جمهور...أفيق مالقلبة أ هاد امنادم ....
38 - مغربي صريح الاثنين 30 يوليوز 2012 - 14:40
هادشي البارصا لعبات غير باربعة لاعبين من الفريق الاول وغيرتهوم مع بداية الشوط التاني
اما اغلب اللاعبين فهم شباب
كون لعبات البارصا بكامل نجومها وطيلة 90 كون انتهت المقبلة بنتيجة 90 - 0
39 - انشطاين نيت الاثنين 30 يوليوز 2012 - 14:47
تبهديلة لمخيرة هي لكيديروها لعابة و تقول مكيكلوش النعمة و المغرب بلد الخيرات انا بغيت نعرف هما الاسبان عندهم الرجلين والركابي و المغاربة غي مركبين الرجيلات معوقبين
هدي راها اكبر مهزلة فالتاريخ الكروي الناس تزيد لقدام وحنا نرجعو لور و نقول المدرب مدار والو راه كلشي والو من الاول
لابد من اعادة النظر في الكرة المغربية .انا بغيت نقولو مبروك علينا هادي البداية و مزال مزال ماشي هادي النهاية ومزال مزال
40 - Mounir الاثنين 30 يوليوز 2012 - 14:53
Je pense que R'bati avait porté un T'shirt avec la photo du Joueur du Real Cristina Ronaldo lol non
41 - ZHIRO الاثنين 30 يوليوز 2012 - 15:47
الرجاء 2012 ليس هي تلك التي لعبت بطولة العالم للا ندية وان هده خسرت اخيرا ب 6ل 0 مع فزقة افريقية و ان لا عبيها الممزين لم يكونوا الصالحي, متولي,بلمعلم فلماذاا لم يقحموا? وانيطت حراسة مسي لامين الر باطي الثقيل والعجوز!!!!!!donc c'est normal la défaite
42 - سمير السالمي باريس الاثنين 30 يوليوز 2012 - 16:16
الفاشل الضعيف لا يعترف بنفسه ولا يقدرها أمام القوي الناجح فالضعفاء داءما يساهمون في تدمير أنفسهم وإذلالها ،المهم هو المشاركة في عملية الهدم المنظم، ومرض الإنهزامية هو مشكلتنا ولاحول ولا قوة إلا بالله اللهم أنقلنا من ذل معصيتك إلى عز طاعتك
43 - zitaf الاثنين 30 يوليوز 2012 - 16:19
ما يبكيني انكم يا مغاربة تتفرقون لاتفه الاسباب انا شاهدت الماتش و المعلق قال جملة لزلت لم استوعبها شناهية معلق يقول سنقول لابنائنا في المستقبل ميسي مر من هنا بحالا هو عباس بنو فرناس لهاد دراجة تجدر فينا الكلاخ عندما كان في المغرب رجال لم تكن اسبانيا على الخارطة و سيرو قراو تاريخ شوفو العزة لكن فيها و فرطنا فيها
باس الخلف نحن لخير سلف
سلام
44 - Rashid الاثنين 30 يوليوز 2012 - 16:23
Heureusement que les espagnols qui constituent la force du barça(iniesta,xavi,valdes,fabregas,pique,villa,pedro...) n'étaient pas présents
45 - خوت و بيخير الاثنين 30 يوليوز 2012 - 16:27
سلام , باراكا ماتخلطو الرياضة واللعب بالوطنية, واحد كاتعجبو فرقة اجنبية ولا خائن, ؟؟؟ شنو فبها, را كاين لي فاللعب كيشجع الاجنبي وفالمعقول يموت على بلادو, حسن من لي فاللعب معانا وفالمعقول هوما الوالا لي يهربو , بحال المسؤوولين ديالنا, لا في الرياضة ولا السياسة. بما فيها ديك المسؤولين ديال الرجا الجامعة. وباراكا من النفاق , را هادي غي مباراة حبية, اش تقول ملي الوداد لاعبة مباراة مصيرية فبطولة قارية مع فرق من دول منافسة ولي عندنا معاهم تاريييييييييخ و كا تجبر شي مغاربة ضد الفرقة المغربية , والعكس صحيح, ديك الساعة مابقاتش االوطنية سمعة المغرب, وعافاكو باراكا من الافكار النمطية, ها الشماليين ضد المغرب ها سواسة ماعرفش شنو ها شلوح ها صحراوةو را كاملين مغاربة, ورا لا في علوم التاريخ لا في علوم الاجتماع را العنصرية كاتبدامن المركز ضد الاطراف, وكلشي عارف فالمغرب فين المركز و فين الاطراف, و المسامحة
46 - abou zaid الاثنين 30 يوليوز 2012 - 16:38
الملايين لغيريس و اخرى لفيم فيربيك و النتائج لا شيئ و الجامعة ما مسوقاش.
اش هاد المهزلة. المرجو من الحكومة الحالية تصحيح اخطاء سابقاتها ببناء المدارس والجامعات وكلية الطب في كل جهة بالمملكة بالمال الدي يهدر في الكرة و بناء ملاعب كبيرة لا يستفيد منها الشعب.فبدلا لو بنيت كليات للطب بدل الملاعب التي اهدر فيه العديد من الملايير لاستفادة منها جميع المتفوقون في الباكالوريا وبالتالي يستفيد الشعب كله من الخدمات الطبية.
.
47 - يونس الاثنين 30 يوليوز 2012 - 16:40
نتيجة ممتازة للمغاربة لكي يصمتو قليلا من قول :(( البطولة الاحترافية)) و النتيجة تزامنت مع عدد أيام الصيام لهذا الشهر الكريم
48 - العربي الاثنين 30 يوليوز 2012 - 16:44
المشكلة هنا من هدا المتطفل الي اقحم فريق قزم كما عبرعنه الفيس عندما سجل ضربة جزاء فريق الرجاء ما زال في طور الا ستعداد لبطولة هاوية فحشرو انف الرجاء المسكينة المهم اصبح لهم تاريخ مع البارصا بالصور وضرب ميسي
لوكان المنتخب لما علقنا ولو انهزمنا ولكن هدا حال السماسرة دو المصالح الشخصية
49 - reda الاثنين 30 يوليوز 2012 - 16:50
★ لا نـخـجــل بـالـهـزيمــة مـن فـريــق لا يـنـشــق لـه غـبـــار
★ بـرشلـونــة حـلــت ضيـفــا و الـكــل هــم بـالـفــرار
★ أيـنكــي يـا وداد و أيـنــك يـا لـيـفـــار و أيـنكــم يـا صـنــاع الـقـــرار
★ وجدتـم الحـل في الرجــاء التـي لا تـعـرف معنـى الخـوف و كلهـا إصـرار
★ لعبت و هي تعلـم بالهزيمة و قبلـت حفاظا على ماء وجه أصحاب الدار
★ عـامـلتمـونـــا و كـأننــا أغـــراب و إسـتـقبلتـــم فـريــق الـكـفــار
★ لعـبنــا بعـزيمــة الأسـد لكـن قبــل اللعـب طـعـنـا طـعـنـة خـائـن غـدار
★ لا تـهمنــا الـهـزيمــة!! فـهـي هـزيـمــة مـن قـاهــر الـكبـــار
★ ترقـبـوا عودتـنــا و يـا ويـلكــم مـن حسـاب الرجـاء الـجبـار
50 - احمد سعد بوه الاثنين 30 يوليوز 2012 - 16:52
اطلب من جماهير الاندية التي ستواجه نادي الرجاء البيضاوي خلال الموسم القادم ارتاء اقمصة تحمل رقم ثمانية او رفع يافطات مكتوب عليها رقم ثمانية ،لان لعبيي الرجاء شوهوا تاريخ الفريق الاخضر .
51 - ana الاثنين 30 يوليوز 2012 - 16:55
تحية كبيرة لجمهور طنجة الذي يعشق الكرة الجميلة المتمثلة في نادي البارصا اي مقابلة تلعبها البرصا لن تجد لك مكان في المقهى ما بالك في ملعب طنجة الكبير حسابيا البارصا في طنجة تساوي ملعب مملؤ حتى ولو تم تخصيص المدينة المستضيفة للمقابلة بتذاكر 5000 . درهم لكن لماذا لم يمتلئ الملعب.
حسابيا ايضا اي فريق مغربي سيلعب امام مسسي سينهزم .لاتقلي الرجاء ولا دعاء لنكن واقعيين لماذا ترغمني على مشاهدة الرجاء قالو لانها مبارة تكريمية للضلمي لم نرى شيئ سوى تكريم الرجاء بالثمانية .خلاصة القول كل من علق على عشق الطنجاوين للبرصا يجب ان يعلم ان الطنجاوين مولعون بالبرصا قبل ان ان تكون هذه المقابلة لا اداعي لقول قبل ان تكون الرجاء المهم هنيئا للرجاء العالمي لأ ن فعلا ا لفرق العالمية تنهزم امام مسي بالسداسية ونتا طالع كثير ما يقال حول المقابلة الخاسر الرابح فيها جمهور طنجة خسر تدوين الليلة في التاريخ الكروي وربح نفسه ..والرابح الأكبر لمن صلى تراويحه في المسجد وأراح باله .
52 - karim الاثنين 30 يوليوز 2012 - 17:07
و ما زلنا لا نعرف درجتنا وموقعنا في خرائط العالم من الرياضة الى اخر ميادين الحياة اونريد ان نتجاهل مواقعنا هاته من اجل ان نسب بعضنا بعضا نحن الشعب ضحايا اختياراتهم الذنيئة لا يهم اكانت تطوان او الرجاء كلاهما في الضعف سواء اما الهالة الاعلامية التي تحاول ان تسوق الى عقولنا لا غير مقولة الرجاء العالمي والماتدور العالمي فالمغاربة لهم من المعرفة والنقد الكروي اكبر بكثير من الجزيرة الرياضية التي ليس من هم لها الا امتصاص الجيوب وفتنة الناس ما يمنع ويفشل سخفاتهم و استهتاراتهم هاته
53 - يا حسرتاه الاثنين 30 يوليوز 2012 - 17:56
والله اما لقيت مانقول

وامعتصماه ومعتصماه
54 - طارق بن زياد الاثنين 30 يوليوز 2012 - 18:02
تصورواااااااااااااااااااااا ان العرب أصيبوا بذهول واستغراب كبير حينما عمدت قناة الجزيرة إلى أخذ ارتسامات بعض الشبان المنتمين إلى الاقاليم الشمالية حول المباراة ،فكانت تصريحاتهم غريبة جدا بحيث اعتقد الجميع ان المغرب جزء لا يتجزء من اسبانيا .. و فريق الرجاء فريق آت من القارة السمراء الفقيرة المتخلفة .. والذي أضحكني وابكاني في نفس الحين هو حمل العلم المغربي والقميص الكطلاني * البارصا اخاي * والمهزلة الكبرى تتجلى في التهافت على لاعب رياضي إسمه ليون ميسي ..استقبلوه في المطار كقديس حتى رجال الامن تزاحموا من اجل التقاط صور لهذ المخلوق العجيب
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..
أشد على يد اللاعب امين الرباطي الذي تصرف بعقلية لاعب عربي قح...أش غيكون هاذ ميخي ؟؟ عفوا ميسي ؟ لاعب لا أقل ولا اكثر و قد سبقه عمالقة كرة القدم من طينة بيلي و العربي بنمبارك و مارادونا وووو
55 - بهجاوي الاثنين 30 يوليوز 2012 - 18:03
يحمدوا الله الرجاويين كان اليوم الثامن من رمضان كانت النتيجة 8-0 كون كان ليلة 27 راه مشكيلة هههههههههههههههههههههههههههههه
56 - زكىلا رجاوي الاثنين 30 يوليوز 2012 - 18:13
هزيمة منطقية و منتظرة كيف لا و البارصا هزمت ريال مدريد بسداسيةـ عجبي لجمهور طنجة وكا نهم ا سبان . لو لعبت الوداد ضد البارصا لشجعتها بكل قوة
( رغم اني رجاوي حتى النخاع ).
57 - tangerino الاثنين 30 يوليوز 2012 - 19:24
arretez de critiquer sans raisonnement.je vois le foot de loin mais je peux vous donner des remarques claires 1. le raja est une equipe en cours de construction donc il ne devait pas jouer ce match.....2 le barca n'a jouer qu'avec 4 de ces grands joueurs et la reeste se sont des gamins de 18 ans ou moins meme les joueurs de 21 sont au jeux olympiques ..3 pour ceux qui critiquent le public tangerois .... le public tangerois connait bien le foot et c'est pas la peine de dire qu'il supporte le barca et non le raja c'est parcequ'il connait le barça plus que le raja....et c'est normal de supporter celui qui joue bien ....
58 - Marocain mais pas schizo الاثنين 30 يوليوز 2012 - 20:09
Arrêtez vos critique a la con !! C'est sur que les marocains ne sont pas prêts de changer d'attitude ! , Franchement faut cesser cette immaturité ! n'étalez plus vos obsessions et complexes qui ne font que vous rabaissez ! Chaque personne a le droit de manifester sa joie comme bon lui semble et, si le BARCA procure cette joie , qu'il en soit ainsi ! Pas la peine de venir faire la morale et de juger des personnes qui ne font qu'exprimer leur amour a un club . Et que chacun cesse d'imposer sa pale philosophie pour ce qui est de supporter une équipe nationale c'est être marocain ! Une certitude , c'est que la nationalisme ne s'est jamais régler sur le fait de supporter une équipe de football . Murrissez SVP
59 - المامون الاثنين 30 يوليوز 2012 - 21:01
صور جميلة لمغاربة يضحكون أشكر عليها هسبريس ، صور رائعة والمغربي كان دائما تعلو محياه البسمة رغم المشاكل الذي يتخبط فيها وصاحب نكثة ويحب الآخر والأجنبي واليهودي ،إنسان من طبعه متسامح ،لا يحب العنف ، وهنا أفتح قوسين قولوا لي بالله عليكم ألا ترون بأن هناك فرق شاسع بين الصور المصاحبة للمقال والصور التي تظهر في المنتديات وفي الفيديوهات في السنين الأخيرة تظهر لنا أناس بلحاهم الطويلة تعلو محياهم نظرات الشر والغضب أو نساء منقبات بالكامل ومن الصعب أن تعرف هل هي أمك أو أختك أو زوجتك أو رجل مختبئ داخل نقاب . تقريبا التعليق أرسله للمرة الثانية أتمنى أن يقبل مع الشكر
60 - matador tetouani الاثنين 30 يوليوز 2012 - 22:43
ا سي محمد راه تطوان لعبات مع البارصا ف 1940
61 - Abdelhakim الاثنين 30 يوليوز 2012 - 23:22
Le question qui se pose est la suivante: est-ce qu'on est capable de créer un centre de formation comme celui de la masia, et qu'il la différence entre la masia et l'académie Mohammed VI de football
62 - ابو انس الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 00:05
وعيناك ان ابدت اليك معايب فذعها وقل عين لناس اعين
فلاينطق منك اللسان بسوؤة فكلك سوءات ولناس الســــن

لقد فتحت كل الابواق افواهها وهي تسخر من الفريق الرجاوي المغربي وكانه ليس جزأ من المغرب فنعم لنقد البناء ولكن باسلوب حظاري فلم تتعلموا من الاسبان انفسهم فعندما انهزمت الريال 6 اهداف فلماذا لم يقم المشجعون المدريديون بنفس ما قمت به ولم يشمتوا في فريقهم رغم انهم يضمون بين صفوفهم اشهر واغلا الاعبين في العالم اما انتم يااهل الشمال فمن الوهلة الاولى وانتم تنادون بفريق شمالي طنجة والتي لاتزال في ظلمات القسم الثاني اما التطوانيين فلا تفرحو كثيرا فقد ينقلب السحر على الساحر لانه اول موسم لكم في البطولة الوطنية والمجد لاياتي فى موسم واحد مع اني متاكد ان كل من قارع البرصا من الفرق المغربية فسيلقى نفس المصير رغم اني لاصفق لرجاء لانها لم تاخد المقابلة بجدية بل بهواية مفرطة وهذا درس حتى نعرف اين نحن واين هم وصلوا ومن الخطئ نتعلم الصواب فحب الوطن من الايمان مهما كان المنافس من طنجة الى الكويرة والسلام
63 - مريم الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 01:35
ننتيجة كانت متوقعة فعلا لأن شتان ما بين فريق عالمي وفريق لم يبرح وطنه إلا قليلا
64 - MUSTAPHA الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 01:51
الفرق شاسع لا مجال للمقارنة بين الفريقين فرق قط عن النمر.. البرصا تبهذل الفرق التي هي من حجمها و فريق الرجاء له كل العذر... هذا دون الحديث عن الغيابات البرصا !!؟
65 - yahya oujda الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 02:46
ما الهدف من هده المقابلة لعل النتيجة هي اكتر تعبير المهم أحسن اخسرنا ب 8 فالنهار التامن من رمضان لوكان اللعبنا فالنهار 27 لوكان اخسرنا 27 هدف زيد أعليها الهزيمة النتاع الاولمبي وهداك المدريب الزين الله ايداوي الحال أوصافي
66 - NURDIN الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 04:59
للذين يقولون حشومة جمهور الشمال يشجع الفريق الاجنبي اقول لهم باننا هرمنا من المحسوبية و العنصرية و العشوائية من الجامعة و الاعلام المغربي

اولا على اي اساس تم اختيار الرجاء بدلا للمنتخب هنا المحسوبية

ثانيا كيف يتم اقصاء كل الفرق المغربية من الاعلام المغربي فمثلا يوم تتويج المغرب التطواني تلفزاتنا كلها بعد المقابلة و قبلها تتكلم عن الرجاء و الوداد كذلك التعليق التلفزي اكثر مما تتكلم عن البطل و كان تطوان فريق اجنبي اما عندما تكون المقابلة بين الوداد و الرجاء فتكون البلد مقلوبة من انتم انها العنصرية

اذا كانت الرجاء تريد من يشجعها لكانت جات بدراعها لطنجة او تترك الفرصة للبطل ابن الشمال تطوان باركا عليها لعبت مع بيلباو عند ذلك كنتم سترون الجمهور التطواني كيف يشجع فريقه كما عودنا

موعدنا البطولة
67 - محب للكرة الجميلة الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 05:16
أنا مغربي محب لوطني ككل المغاربة، وسمعت من الوهلة الأولى أن البارصا سيلعب لقاء مع نخبة وطنية، ففرحت كثيرا وقررت الحضور إلى الملعب كمحب للبارصا واللعب الجميل وكذلك لكي أشجع النخبة الوطنية كمواطن غيور. لكن منذ ذلك الوقت والمنظمون يتقلبون من موقف لآخر، مرة النخبة الوطنية، ثم بعد ذلك المغرب التطواني (الذي قالوا عنه أنه يريد تعويضا ماليا)، ومرة تكريم الظلمي، ثم بعد ذلك بيع التذاكر الأقل غلاء في موروكو مول والأغلى في طنجة، كل هذه الأخطاء القاتلة من المنظمين جعلتني أغض الطرف عن حضور المباراة ككثير من أبناء مدينة طنجة. لقاء البارصا، وإن تعذر على النخبة الوطنية أن تلعبه، كان اللائق أن يلعبه المغرب التطواني بأي ثمن، وذلك من أجل إنجاح هذا العرس الكروي، الذي أفشله المنظمون. ميسي شاب ظريف، بسيط، جاء إلى المغرب ودخل المباراة في أولها كعميد، ولعب أكثر من 60 دقيقة، احتراما له للمغاربة، لكن أمين الرباطي ما كان عليه أن يعكر عليه الجو، وأظن أنه لولا هذا الإحتكاك المفرط مع ميسي لكانت النتيجة أقل بكثير.
أنا طنجاوي أحب كرة البارصا، ومغربي أعتز بوطني. ولا مجال للخلط بين هذا وذاك....
68 - mowatin mghribi الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 05:29
لو كان بيدي حيلة لاقفلت قطاع الرياضة بضع سنين لانه لايجلب الا العار و بلدنا في ازمة مالية حادة حتى نبني الحضارة تم بعدها نرى الرياضة
69 - تطوان او طنجة في ملعب طنجة الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 06:12
الدين يظنون انفسهم يتابعون الدوري الاسباني ومولوعون بالريال والبرصا ظهروا وابانوا في مقابلة طنجة بين الرجاء والبرصاء انهم لا علاقة لهم مع الرياضة سوى التعصب ,ولو كانوا رياضيين لما ساهموا ولو بالحضور في ملعبهم هذا التابع للجامعة اصلا كباقي المركبات الاخرى كانوا يقولون انهم محرومون من اللقات لانها تلعب في الدار البيضاء والرباط سابقا وهاهم اليوم تحث المجهر لا علاقة لهم بالرياضة الوطنية مثلهم مثل الجامعة اظن لو تم فعلا انشاء منتخب نجوم المغرب مع البرصا سيكون الحضور ليس طنجاويا بل مغربيا لان المولوعون بالرياضة الوطنية هم المدن الداخلية سيحظر الكثير وستمتلاْ المدرجات بكل ابناء المدن الوطنية وحثى الجمهور الحاضر اصلا ليس طنجويا بل الاكثر من محبي البرصا والرجا من كل المدن لو لعبت تطوان مع البرصا ستكون النتيجة ما بين 10 حثى 20 ل 00 الحمد لله انها الرجاء اما فوز تطوان بالبطولة فما هي الا سحابة عابرة لضعف الوداد الرجاء والجيش الملكي هذه السنة وتنظيم كاس العالم للاندية البطلة سوف لن يترك لتطوان او اي نادي اخر غير الرجاء والوداد والجيش الظهور هذه السنة والقادم افضل للفرق القوية بيننا وبينكم العصبة.
70 - LE MAROCAIN الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 11:28
la honte et ils nous cassent la tête avec raja alami, une petite équipe de quartier
71 - AMOR Ahmed الثلاثاء 31 يوليوز 2012 - 11:35
Ils ont joué le 08 Ramadan, et ils ont perdu par 8 buts à zéro. Je me demande quel aurait été le score si le match a eu lieu le 26 Ramadan. A vous d'imaginer
72 - محب للرجاء الأربعاء 01 غشت 2012 - 00:33
اسبب في هده النتيجة هو ان الرجاء في اْيامها كنت اْتمني ان تواجه البارصا الوداد اْوالمغرب الفاسي او التطواني لو واجهت البارصا احدى الفرق ساْكون متاْكد من اْن النتيجة ستكون مغايرة وسنسجل اْهداف في مرمى البارصا ...وشكرا
73 - achraf rajaoui الأربعاء 01 غشت 2012 - 17:56
dima dima raja .botola rajaouia in chaa lah hada howa lmohim.on va jouer la coupe du monde des clubes contre fc.barcelone ou real madrid o nkhassro hata bi 18-0.dima dima raja
74 - ابـــن المــغـــرب الجمعة 03 غشت 2012 - 20:55
قال الــلــه بعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلا نِسَاء مِّن نِّسَاء عَسَى أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ وَلا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلا تَنَابَزُوا بِالأَلْقَابِ بِئْسَ الاِسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الإِيمَانِ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ"
المجموع: 74 | عرض: 1 - 74

التعليقات مغلقة على هذا المقال