24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  3. أخنوش يطالب بوانو بتنمية مكناس ويرفضُ "مغالطات" مناظرة الفلاحة (5.00)

  4. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  5. إضراب الممرّضين (5.00)

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | طاليب: التدبير السيئ وغياب قلب هجوم وراء إقصاء "الأولمبّيين"

طاليب: التدبير السيئ وغياب قلب هجوم وراء إقصاء "الأولمبّيين"

طاليب: التدبير السيئ وغياب قلب هجوم وراء إقصاء "الأولمبّيين"

أرجع الإطار الوطني عبد الرحيم طاليب إقصاء المنتخب الأولمبي المغربي من أولمبياد لندن 2012، إلى التدبير السيئ للمنتخب ومحيطه، بعد أن تم منح صلاحيات كبيرة للمدرب الهولندي بيم فيربيك، جعلته يقصي العديد من العناصر التي كانت لتساعده على تدبير المنتخب كما هو الحال مع مساعده المُبعد حميدو الوركة المشهود له بالكفاءة.

وتساءل طاليب في تصريح لـ "هسبريس" عن الطريقة التي تم بها اختيار قائمة لاعبي المنتخب الأولمبي، بعد أن استبعد المدرب الهولندي بيم فيربيك لاعبين موهوبين في خط الهجوم لو كانوا ضمن تشكيلة المنتخب في مبارياته التي خاضها في الأولمبياد لغيروا النتيجة في ظل غياب متمم للعمليات الهجومية في تشكيلة المنتخب الذي عانى طيلة مبارياته الثلاثة من غياب اللاعب الذي يملك اللمسة الأخيرة في مربع الخصم.

وأرجع الإطار الوطني ومدرب النادي المكناسي العقم الهجومي الذي عانى منهم الأولمبيون، إلى غياب قلب هجوم صريح قادر على التهديف وله حس الوصول إلى الشباك، كما هو الحال مع لاعب أولمبيك آسفي عبد الرزاق حمد الله، الذي جاور المنتخب الأولمبي طوال الإقصائيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية، قبل أن يتم إقصاؤه من لائحة اللاعبين المشاركين في أولمبياد لندن 2012 بشكل مفاجئ لأسباب لا يعرفها إلا بيم فيربيك.

طاليب عاد ليؤكد أن المنتخب المغربي يملك العديد من المواهب الكبيرة التي لم يتم استغلال إمكانياته بالشكل المطلوب، معتبرا أن المنتخب المغربي لم يكن يستحق الإقصاء، لكن كان ليعاني طول مشواره من خلل في العديد من المراكز سواء بوسط الميدان أو الهجوم الذي كان نقطة ضعف كبيرة وهو ما ساهم بشكل كبير في الإقصاء المبكر.

وانتقد الإطار الوطني تحضيرات المنتخب الأولمبي التي اعتبرها دون المستوى ولا ترقى إلى استعداد منتخب أولمبي سيواجه أقوى المدارس الكروية العالمية، كما وجه نقده اللاذع للائحة بعض اللاعبين المنادى عليهم الذين يفتقدون للتنافسية واللياقة البدنية الكافية مثل ما هو الحال مع عبد الحميد الكوثري الذي لم يشارك مع فريقه إلا في مبارياته محدودة طيلة الموسم، مما شكل بطئا في الدفاع خلال مباراة الهندوراس واليابان.

وختم طاليب تصريح لـ"هسبريس" بتوجيه نقده الصريح للجامعة الملكية لكرة القدم التي منحت للهولندي بيم فيربيك صلاحيات كبيرة جعلته يرفض التعاطي مع الصحافة المغربية، ويرفض مساعده المغربي حميدو الوركة، ويرفض المعد البدني للمنتخب، ويقصي العديد من اللاعبين المغاربة فقط لأنهم يمارسون في البطولة الوطنية، متسائلا في ختام تصريحه لـ"هسبريس" إن كان بيم فيربيك يدرب المنتخب الهولندي أم المنتخب المغربي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (53)

1 - Simo Guevara الأربعاء 01 غشت 2012 - 22:46
حقيقة يجب الوقوف عليها
لا يوجد مدرب واحد اختار ٢ لاعبين من ٣ المسموح بهم والاكبر عمرا الا مدرب المغرب
اش هاد الثقة في النفس لمادا لم ياتي بيونس بلهندة او العربي او حتى الشماخ مادا كان سيخسر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
مدرب فاشل بكل معنى الكلمة واتحاد كرة فاشل مجددا ومجددا متى سنرى المغاربة يطالبون باسقاطه متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اطالب الجميع باسقاط الفاسي مند قدومه لرذاسة الاتحاد والمغرب خسر فرص عديدة بسببه واخياراته للمدربين حتى منديال البرازيل في كف عفريت
2 - doukkala الأربعاء 01 غشت 2012 - 22:47
Tous les marocains sont VICTIMES du SYNDROME DE L'ENTRAINEUR ETRANGER qui affecte nos dirigeants du football.
3 - ysf hsjouji الأربعاء 01 غشت 2012 - 22:55
مدم مدربين الاجانب في الكورة المغربية فلن نفرح بالمنثخب والاسرف في الاموال عنون الجميعة
4 - amin الأربعاء 01 غشت 2012 - 23:04
و اش الى كنت ان مدرب غادي ادجيب لينا ميدالية السبب هو ان اللا عبين يلعبون بدون روح وطنية وليس ذنب المدرب ومع ذالك مدرب هاوي لا يمكن ان يدرب لاعبين محترفين
5 - rafik الأربعاء 01 غشت 2012 - 23:23
فيربيك يدرب و يروض الشعب المغربي ليستولي على امواله
6 - khalil الأربعاء 01 غشت 2012 - 23:31
فيربيك......ديكاج.....يجب على الاقل اعطاء الفرصة للاطارالوطني لقيادة المنتخب الاولمبي.في اطار ترشيد النفقات و محاربة البطالة.
7 - hamedallah الأربعاء 01 غشت 2012 - 23:32
غياب قلب هجوم صريح قادر على التهديف وله حس الوصول إلى الشباك، كما هو الحال مع لاعب أولمبيك آسفي عبد الرزاق حمد الله، الذي جاور المنتخب الأولمبي طوال الإقصائيات المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية، قبل أن يتم إقصاؤه من لائحة اللاعبين المشاركين في أولمبياد لندن 2012 بشكل مفاجئ لأسباب لا يعرفها إلا بيم فيربيك.
8 - بلغ السيل الزبى الأربعاء 01 غشت 2012 - 23:40
الجامعة ورئيسها الفاشي الفهري هم السبب وراء الاقصاء .. فهم من جاء بمدرب متعجرب قليل الأدب لم يحترم المغاربة و في قادم الايام سيقال ومعه ملاين الدراهم من امول الشعب وتبقى الكرة المغربة المريضة في الانعاش الى ان يتم تنظيف الجامعة من *الشفارة* والاستعانة بمن هم خبيرون في كرة القدم ..وليس الاستعانة بشخص لا يعرف حتا عدد التغيرات التي يحق للمدرب اجرائها في مباراة رسممية خلاصة القول خصنا مسيرين محترفين يعرفون خبايا الكرة و لديهم شواهد عليا +بطبيعة الحال اطر وطنية وليس كفار هولندا وبلجيكا
9 - jacob الأربعاء 01 غشت 2012 - 23:41
لاتذهبو بعيدا في تحليلاتكم بعد اقصاء المنتخب الاولمبي لينضاف للكبار المعمول الان هو تقديم العصابة المكلفة بالشان الرياضي للمحاسبة والمحاكمة بتهم ثقيلة اهدار المال العام تضليل الشعب المغربي اتخاد قرارات فردية دون المرور عبر الطرق القانونية واخفاء رواتب المدربين للكبار والاولمبي وتحقير المدربين المحليين والنصب والاحتيال وخيانة الامانة مع سبق الاصرار والترصد الا عفا الله عما سلف
10 - مغربي صريح الأربعاء 01 غشت 2012 - 23:41
ما عندنا لا منتخب ولا بطولة كتفرح، بناقص من هاد الصداع ، وهاذ الاموال اللي كتضيع في الكرة وفي المهرجانات والبروتوكولات التافهة ، لو استثمرناها في مشاريع هادفة ، كون نقصات نسبة البطالة والفقر في المغرب بدل ما نخسروها عل الرعاوين... 
11 - الهروشي التطواني الأربعاء 01 غشت 2012 - 23:42
المسؤول عن تعيين هذا المدرب الفاشل هو رئيس الجامعة....ورئيس الجامعة هو شخص ميدانه الماء والكهرباء لكن تم تعيينه من طرف الملك.....اذن تعرفون الآن من المسؤول عن هذه المهزلة....
12 - magribi الأربعاء 01 غشت 2012 - 23:48
لقد اصبح الفشل ماركة مسجلة عند منتخباتنا أسود فقدت هيبتها بسبب صيادين جشعين لا يهمهم الا الجشع نتمنى ان يتغير الحال انشاء الله
13 - مغربي غيور الأربعاء 01 غشت 2012 - 23:57
السلام عليكم
واش الجامعة ديال الشفارة و لخاونة تتجيب شي حاجة مزيانة عندنا شحال من ايطار وطني حسن من فيبريك و غيريس ولكن الشفارة مابغينش الرياضة بصفة عامة تزيد القدام سيروا الله يأخد فيكم الحق في هاذ الشهر المبارك ياالشفارة را المغاربة الاحرار متبريين منكم
14 - مواطن لا غير الخميس 02 غشت 2012 - 00:01
غياب قلب هجوم كان واضحا لكل مشاهد و إن لم تكن له علاقة بكرة القدم.

أين هو الهداف و قلب الهجوم.

ببساطة تم تهميشه بعدما كان سببا في تأهيل الأولمبيين

اللاعب حمد الله.

و المسؤولية يتحملها هؤلاء الذين يتدخلون في شؤون كرة القدم لأغراض سياسية بجلبهم لمدربين أجانب برواتب خرافية و تهميش الكفاءات الوطنية
التي غالبا ما تكون عند الموعد إن تم إعطاؤها و لو 10% من الإمكانيات التي يتم إعطاؤها للأجانب.

هاته العقدة عند المسؤولين قد طال عليها الأمد و يجب إيجاد حلول فورية لها.

و إلا فنحن نطالب بمسؤولين أجانب!!!!!!!!!!!!
15 - سعيد مغودي الخميس 02 غشت 2012 - 00:08
القراءة التقنية المقزمة للمدرب الكارثي في تدبير مقابلات الفريق الوطني لم تكن مرئية فقط عند الاطر الوطنية ، بل يراها الشارع المغربي المتتبع للكرة المغربية .
قلتها اكثر من مرة انه مدرب مبتدء ، مدرب هاوي مغمور، ينبغي محاسبته .
16 - N.M. الخميس 02 غشت 2012 - 00:10
C'est une question de respnsabilité , comme font les pays les plus développés dans le sport en général et le foot-ball en particulier, on ne leur pardonne pas les fautes , pour que les remplaçants fassent plus attention . Chez nous on procède d'une manière contraire, et on les encourage à à faire en sorte que le mot GAGNER disparaisse , et que le public ne se réjouit plus comme avant , même pas une fois sur dix , et nous commençons à penser que tout ça c'est voulu et bien calculé ,pour que la masse populaire ne puisse pas être satisfaite , vu que ç'est devenu l'ennemi public ceux qui ont peu et qui sont beaucoup plus nombreux. Celà n'est pas seulement dans le domaine sportif , mais aussi dans le domaine : politique, financier , l'enseignement la santé etc.....Que dieu nous aide à sauver notre cher pays qui est le MAROC , afin d'arrêter les agissements de ces faux jetons
17 - oujdi الخميس 02 غشت 2012 - 00:20
il faut suprimer le foot au jeux olypique .. laisser nous voir d autres jeux .........
18 - ابوطارق الخميس 02 غشت 2012 - 00:26
االم يكن غريبا ان يخرج الفريق الالمبي في الدور الاول
انعدام الانسجام بين العناصر
انعدام الكفاءة لدئ المدرب الا علئ الورق لم اي خطة وتجلئ ذلك واضحا
ا لتغيرات لم تعط اي اضافة اطلاقا
عميد الفريق الوطني وصاحب التجربة بالله عليكم اين هو وماذا اعطئ للكبار حتئ نقحمه مع الاولمبي وسط الميدان بالله صنفوه او اوجدوا له رتبة من بين الاسماء التالية التي حملت القميص الوطني باموس بيتشو مولاي ادريس السميري شيشا احسينة انفال لشهب الحدادي بكار الزهراوي دحان بنعبشة فتحي جمال الخ ووولعبوا فابور اعد للمدرب لم يفز اي مدرب اجنبي مع اي فريق وطني عبر التاريخ بالاولمبياد او كاس العالم
19 - Chlah sec الخميس 02 غشت 2012 - 00:42
الكوادر المغربية!!! يالها من اكذوبة المنافقين و المرتزقة المصابون بالشيزوفرنيا....المدرب الهولاندي قام بعمل جيد..هذه كلمة حق اقولها..اما نحن المغاربة مازلنا في مرحلة التعلم من الاخرين في كل المجالات وليس في الكرة فحسب..لهذا ان نخفض ابصارنا و نتواضع بدل الاستماع الى هراء المشعوذين الذين لا يهمهم اصلا مصلحة الوطن
20 - Hassan الخميس 02 غشت 2012 - 00:46
لا احد يدرك لماذا يتشبت مسؤولينا بالفشل الذي اكدته جل التجارب مع مدربين اجانب لاتهمهم سوى الاجرة والامتيازات مع هؤلاء لم نحصد سوى الهزاءم والخسارات تلو الخسارات اطرح السؤال على المسؤولين الجامعيين ماذا تستفيد البطولة الوطنية من هؤلاء المدربين الاجانب الذين يتقاضون مبالغ خيالية اذا كانوا ينادون في كل مناسبة على لاعبين مغاربة يلعبون في بطولات اجنبية المفروض انهم يساهمون في تطوير الكرة الوطنية وذالك بالاعتماد على اللاعب المحلي اولا واعطاءه الفرصة من اجل تطوير موهبته الواضح ان مهمة هؤلاء تختصر في البحث على لاعبين جاهزين دون حرق اعصاب اهمس في اذن المسؤولين واقول لهم ما دامت الهزيمة والاخفاقات صارتا عندنا قاعدة فلماذا نصرف كل هذه الاموال من اجل جلب مدربين لا ياتون بقيمة مضافة للكرة المغربية ثم الم تلاحظوا ان الفرق العريقة لا يمكن ان تعتمد بتاتا على المدرب الا جنبي. حتى وان اخفق المحلي يتم ااستبداله بمدرب محلي اخر وما العيب في ذالك العيب هو ان نصرف اموالا طاءلة دون انجازات وفي الختام التمس من المؤسسة التشريعية سن قوانين تمنع الاعتماد على مدربين اجانب للمنتخبات الوطنية وصبر جميل
21 - GHYOUR الخميس 02 غشت 2012 - 01:03
(
فالخارج عندنا عدة لآعبين !!

فكل أنحاء العالم محترفين !!

شي ففرنسا شي فتركيا شي فهولاندا غي مشتتين !!

برادة زكرياء البيض عندهم لعب زوين !!

تاعرابت وبلهندة كايلعبو مزيان ضد فراقي واعرين !!

بنعطية فالطاليان ديما متصدر العناويين !!

ولكن من يجيو للمنتخب يخسرو غي مع السودان وبينين !!

علاش كاتجيبو مدرب أجنبي وتعطيوه الملايين ؟ !!

واش فالمغرب ماكينينيش المدريبين !!

شكون لي طلعنا للفينال ديال كأس إفريقيا بلاعبين ڭاع مامعروفين !!

وباركة من الشفرة يآآآ هاد المسؤولين !!

رانا صبرنا عليك شهور وسينين !!

قتلتونا بالشفوي وتخراج العينين !!


ودابا ريحتكم عطات بحال قشور السردين !!

راه المشجع المغربي شحال مافرح مسكين !!

واش بغيتونا العام لي جا نبقاو نشوفو بعينينا وساكتين !!

رانا ملينا من السكات ومن جملة العام زوين !!

بنادم مايعرف كورة من التنس ودايرينو وزير بحال اسي أوزين !!

أنا قلت كلامي ونتمنا الميساج يوصل والله معين !!)



جميع الحقوق محفوظة لـــ : "بولحية مول القافية"
22 - amin germany الخميس 02 غشت 2012 - 01:08
ديما لمغاربة الى خسروا يعاتبون المدرب يعني عدم الاحترافية والروح الرياضية عند الجمهور المغربي اذا اربحنا المدرب مزيان الى اخسرنا المدرب برا لبد من المواصلة لتكوين فريق قوي بصحافة وجمهور محترف
23 - مغربي الخميس 02 غشت 2012 - 01:12
أظن أن سبب إقصاء المنتخب هو إقصاء كل من الوركة عن استاف تكنيك وإبعاد حمد الله عن اللائحة ,
هذا هو مآل الظالم الفشل في كل شيء رغم اننا لا نحب هذا للمنتخب الوطني
ليس عيبا الخسارة ولكن العيب أن نكون لا نستحق هذه الخسارة ومع ذلك نخسر وهذا حالنا في لندن ,
نلتقي في ألعاب كوانتنامو 2270
24 - gayour الخميس 02 غشت 2012 - 01:19
يجب متابعة و اقالة الفاشئ الفهرئ.انه رأس الفساد فئ الجامعة.هو وزبانيته.اللهم افشلهم في حياتهم وذرياتهم.أأأأأأأأأأأأأأأمممممممممييييييييين.
25 - ghayour الخميس 02 غشت 2012 - 01:27
هادا المدرب غريب الا طوار والله ثم والله لا يستحق ان يدرب هادا المنتخب لديه طاقات جيدة و لكن لا يعرف ان يوظفها اقول له ( degage )
26 - najia الخميس 02 غشت 2012 - 01:29
فقط هناك نقص في (Furia) بالاسبانية, هو الهجوم لاباس به, لكن دفعة التسجيل , التكنيك لادخال الكرة عند الوصل الى الشبكة ناقص, أما اللاعبين و ف أغلبيتهم جيدون و ذو موهبة فذة, ك: المرابط مثلا او في الدفاع رقم 2 و 7 و آخرين.
الموهبة و الحمد لله موجودة , لا يلزم الا الصقل و الاخذ بيدها.
هؤلاء الشبان يحتاجون تشجيع شعبهم الان و ان يرفع من معناوياتهم. راه اللي عليهم داروه اليوم مساكن :)
27 - Abderrahman El Allouch الخميس 02 غشت 2012 - 01:32
On a vraiment des joueurs exceptionnels avec des grandes capacités , mais le probléme c'est Verbeek , toutes les sélections olympiques ont un entraineur du pays sauf nous , et c'est ça le probléme
28 - Zouheir الخميس 02 غشت 2012 - 01:34
المشكل في التدبير. الا رتجال والتخبط والاستفراد بالقرارات هو سمة جامعة الفاسي. لماذا جل المنتخبات المشاركة في الأولمبياد لديها مدرب وطني الا نحن؟لماذا نصر على المدرب الأجنبي الذي اثبت شيءا واحدا لحد الان: الفشل.
29 - الوجدي الخميس 02 غشت 2012 - 01:36
خدوا العبرة من المنتخب المصري
30 - visca tanger الخميس 02 غشت 2012 - 01:52
حسبنا الله و نعم الوكيل في جامعة الفهري في هذا الشهر الكريم..في كل بطولة تزيد هذه الجامعة و الفهري خاصة من اذلال المغاربة عبر استمرارها قي تسيير بشع و تعاقد مع مدربين أجانب هواة و فاشلين مقابل تهميش ممنهج للكوادر الوطنية كالزاكي و الطاوسي و مديح والادريسي..جامعة لا تعرف الوطنية الا بالاسم ؛ فمنتخب وطني للكبار تحت قيادة بلجيكية و آخر للأولمبيين تحت قيادة هولندية فأين الوطنية و أين الاطار الوطني ؟؟! كفاكم استهزاءا بالجماهير المغربية وكفاكم استخفافا بمشاعر كل عاشق للقميص الوطني..آن الآوان أن ترحلوا و تدعوا الجامعة و المنتخب لمن هم أخلص و أشرف و أجدر بالتسيير و التدريب..الى أناس شرفاء يستطيعون اعادة البسمة الى وجوه المغاربة و يستطيعون أيضا زرع الورود في كل مقابلات المنتخبات الوطنية ومنح عبيرها لكل عاشق للأسود
31 - Man الخميس 02 غشت 2012 - 01:56
مرة غريس ومرة فيربيك واش هادو جاو بوحدهم للمغرب
شوفو المصدر الرئيسي ديال المشكل : الفاسي
32 - abdouu الخميس 02 غشت 2012 - 02:09
الجامعة الله يخد فيها الحق هي السباب المذربين المغاربة جاوها غلين الطوسي طلب لها 800 مليون لشهر أفتحي جمال طلب ليهم 900مليون و500مليون على كل إنتصار و 350مليون على كل تعادل و250مليون على الهزيمة هذه هي الشروط التعجيزية التي جعلت الجامعة تتجه إلى فيربيك .
33 - Loutfi mohammed الخميس 02 غشت 2012 - 02:18
نحن المغاربة منذ الزمان دائماً عندنا المهم هو المشاركة وبمعنى اخر نقول الله يرحم من زار وخفف وزيارة المضيف هي ثلاثة أيام وهذا ما نفعله دائماً في مشاركتنا في المحافل الأوربية و لكن ليكن في علم جميع المغاربة عندما ننظم الألعاب الأوليمبية سوف نفوز بجميع الميداليات إنشاء الله
34 - bouchra الخميس 02 غشت 2012 - 02:23
المسؤول عن تعيين هذا المدرب الفاشل هو رئيس الجامعة....ورئيس الجامعة هو شخص ميدانه الماء والكهرباء لكن تم تعيينه من طرف الملك.....اذن تعرفون الآن من المسؤول عن هذه المهزلة
35 - الصفريوي الخميس 02 غشت 2012 - 02:24
صدّقوني إخواني الإعزاء, كل ما يحصل و يحدث للكرة المغربية فيه كل الخير, لأته لم يبقى سوى العزوف عن اللاعب و عدم إعطاء الأهمية لهاته المنفوخة بالبرد اللي مدوخة الناس على المعقول, خليوهم يجيبو مدربة كاع آحنا مالنا؟ ما تتفرجوش و ما تتسوقوش.. و أتمنى من الصغار عدم التعاطي لأي رياضة بنية اللعب للفريق الوطني و لا لأي نادي كيفما كان نوع الرياضة, باراكا علينا الرياضة فالغابة و السباحة فالبحر و النهر, المسؤولون يستغلون حبكم للرياضة الوطنية ليغتنوا منها, صدقوني لا للذهاب إلى الملاعب, لا للآحتراف لا لممارسة أي نوع من الرياضة بنية إعلاء العلم المغربي, لأن هناك من يستغلون كل هذا فقط لمصلحتهم المادية الخاصة و إلهاء الشعب عن الأسئلة الحقيقة التي تخص الوضع الإجتماعي الإقتصادي الصحي و التعليمي
36 - Gado الخميس 02 غشت 2012 - 02:38
Plutot je dirais l'absence du jeu collectif
37 - abdouu الخميس 02 غشت 2012 - 02:57
هل سبق لنا أن فزنا بأي لقب مع مذرب أجنبي فلماذا إذا المذرب الأجنبي؟ على العكس كانت الفرحة مع فتحي جمال ومديح و الطاوسي و الزاكي فغباء بيم فيربيك سبقه غباء الجامعة لأنها لم تأخذ بعين الإعتباربهذه المعطيات على الأقل عندما يحظر مذرب مغربي في مثل هذه التظاهرات نعطيه فرصة ليتعرف عليه العالم ونرفع من أسهمه وأجرته مهما ارتفعت ستضل ذاخل الوطن وسيستتمرها هنا هل نسيتم مندايال2005 كيف كان فتحي جمال يحمس لاعبيي المنتخب والطريقة التي كان يلعب بها خلاصة القول الله يخد الحق فهذ الجامعة "خصها ذخول الحبس بلا محاكمة
38 - كاعي الخميس 02 غشت 2012 - 03:09
السلام عليكم
الملك هو المسؤول عن هذه المهزلة ،من عين الكلب الفاسي الفهري رئيس الجامعة ؟ هل يفقه هذا التافه شيئا في كرة القدم؟
راه خاصنا نغيروا الكار إلى خسر ماشي الشيفور...
يجب تطهير الجامعة من الذين لا علاقة لهم بالكرة، ورئيس الجامعة يجب أن تتوفر فيه شروط معينة أولها لاعب دولي سابق + خبرة في التدريب...
والله العظيم راني كنتحصر بزاف، كتشوف بأن أموال طائلة تضيع بدون نتيجة، يريت لو استتمرناها أوخذمنا اصحاب الشواهد لكيكلو العصا...
ماذا عساني أقول لا حول ولا قوة إلا بالله، حسبي الله ونعم الوكيل.
في النهاية يجب محاسبة المسؤولين على هذه المهزلة وعلى رأسهم الفاشي الفهري...
أنشر إذا كنت تؤمن بحرية التعبير
39 - Marocain d'ailleurs الخميس 02 غشت 2012 - 03:25
بلد فاشل بكل المقاييس، مسيريين فاشليين بكل المعايير. من أراد أن يجني ثروة من لا شيء مرحبا به في المغرب، المطلوب فقط أن يكون أوروبي ويكتب في CV مدرب في الدرجة X من أي "قْريْنَة في الأرض".
رحمك الله يا مغربي الغالي...
40 - Bessari mohammed الخميس 02 غشت 2012 - 03:28
لقد اشتقنا لسماع منبت الاحرار مشرق الأنوار والبكاء لسماعه لايس حسرتا بل فرحا الحمد لله عندما بكيت مرة مع سعيد عويطة وآخر مرة مع بطلنا العالمي هشام الكروج الذي رفع رايتنا في المحافل الدولية
41 - rohani الخميس 02 غشت 2012 - 03:40
CHER PUBLIC NATONAL
ENSEMBLE ON DOIT BOYCOTER TOUS LES MATCHS DE GNF 1 ET 2
JUSQU'A CE QUE CETTE FEDERATOIN DE MOUFSSIDINES DESIGNEE DEMISSIONNE , CAR C’EST ELLE LE RESPONSABLE N° 1 DE TOUT CE GACHI QUE SUBIT NOTRE FOOT DEPUIS DES DECENNIES.
NORMALEMENT CES MOUFSSIDINES DE FIHRI ET COMPAGNIE DOIVENT PRESENTER LEUR DEMISSION DEPUIS LA DERNIERE C.A.N LA HONTE ! LA HONTE ! LA HONTE !A EUX QU’EST-CE QU’ILS ATTENDENT ? POUR VOUS DIRE CE SONT EUX LA CAUSE PRINCIPALE DE LA VIOLENCE DANS NOS STADES
ALORS AVIS A NOS ASSOCIATIONS DE SUPPORTERS DE TOUS LES CLUBS CAR VOUS ÊTES LES PREMIERS CONCERNES VOUS DEVEZ FAIRE TOUT LE NECESSAIRE CREER UNE PAGE FACEBOOK AINSI QUE PANCARTES ETC…
FEDERATION DEGAGE ! A BON ENTENDEUR !!!
42 - Y.D الخميس 02 غشت 2012 - 04:00
Je ne comprends toujours pas pourquoi il n'a pas convoqué Hamdallah, le joueur de Safi. C'est exactement ce qu'il nous manquait, un bon avant centre.
43 - Loutfi mohammed الخميس 02 غشت 2012 - 04:01
من سينقذ ماء وجه المغاربة خاصة والعرب عامة هل رياضة التيكواندو أم أم الألعاب
44 - lahcen Goulmima الخميس 02 غشت 2012 - 04:48
المنتخب الاولمبي كان بحاجة الى قناص كحمد الله عبد الرزاق اذن المدرب هو فقط من يتحمل كامل المسؤولية
45 - ابو عبد الحميد الخميس 02 غشت 2012 - 04:50
العجب والغرابة هي فينا نحن المغاربة اقصد الشعب ، الم مقتنع بعد اننا لا نعرف الكرة الم يحن الوقت ان نلتفت لشيء ربما فلحنا فيه ونحن غافلون عنه ، اما الكرة فأظن انها استنزفتنا بما يكفي
فلنتفت لما يهمنا نحن الشعب الفقير الامي الكسول الذي يريد كل شيء ولا يريد ان يعطي شيء .
46 - The Moroccan الخميس 02 غشت 2012 - 05:08
Morocco is a weak country in all fields. Moroccans have been treated badly by their government. People, get up from your sleep.
47 - moha الخميس 02 غشت 2012 - 07:39
و الله نصيحة لاخواني, اعيش في المهجر واعرف الفرق, ان الحكومة من A الى Z يهتمون الا بمصالحهم بدون استتناء...ام الشعب ليس له دور....
النصيحة و هي الثورة و الا ستعيشون الذل حياتكم كلها
الله يجيب لفيها الخير
48 - SOYEZ UN PEU INTELLIGENTS الخميس 02 غشت 2012 - 07:51
nous avons de tres bon joeurs nos avons les meilleurs talents du monde arabe les meilleurs techniciens le football marocain est riche mais cette federation faites de regroupement de voleurs et de responsales qui n'ont pas le souci du drapeau marocain j'ai meme du mal a croire qu'ils ont une fibre de fierté et d'amour pour notre cher pays nous avons une federation qui aime lancer des fortune de l'argent du peuple a des mercenaires etrangers nuls et arrogants les seuls succes du foot marocain on été realisés par des entraineurs marocains arrettez de critiquer le foot marocain et critiquer les vrais raisons qui ont été a l'origine de l'echec sinon on reviveras les meme amertumes qu'on a vécu avant je le dit encore nous avont des equipes et des joeurs de talents mais la vraie raisons de l'echec c la federation d'elfassi et les federations d'avant aussi et les entraineurs etrangers qui n'arrive meme pas a motiver nos joueurs et leur faire comprendre qu'on se bat pour un pays
49 - ABDELJEBBAR الخميس 02 غشت 2012 - 14:52
J AI VU LES MATCHES DES EQUIPES NATIONALE ET OLYMPIC, JE VOUS AI ECOUTE, ET CETTE FOIS CI JE VOUS AI BIEN COMPRIS, ET J AI DÉCIDE DE NOMMER MONSIEUR AOUHEITA COMME ENTRAÎNEUR NATIONAL ET MONSIEUR KAROUGE ENTRAÎNEUR DE L EQUIPE OLYMPICR CAR NOS JOUEURS LEUR MANQUE DE LA VITESSE
50 - عبد الله ولد الضباب الخميس 02 غشت 2012 - 14:56
المغرب يسير في اتجاه منحدر خطير .
الفشل يلازمه في كل شيء في الرياضة في التعليم في التشغيل في الصحة في السكن ... و السبب هو تبنيه لسياسة الرجل غير المناسب في المكان غير المناسب ..
ماذا كان سيقع لو درب المنتخب ( الكبار و الاولمبي) مدرب مغربي كـ الخيضر او الميلاني أو غيره .. دون الحديث عن الطاوسي او بادو او مديح او فاخر ..
ماذا حقق الاطار الاجنبي للكرة الوطنية لا شيء دائما يتم اقصاؤنا من الدور الاول . ومادام الامر هكذا فالمدرب الوطني الدرجة الثالثة اولى ..
51 - محمد مدين الخميس 02 غشت 2012 - 15:44
بالله عليكم ايها المسؤولين هل لديكم اوجه وروح الوطن عندما تهملون اطر مغربية دو روح وطنه ومتميزين على سبيل المثال فاخر الطوسي عموثة...الخ بديلا عن الخائنين الهولندي والبلجيكي هدفهم الوحيد هو الحصول على الاموال نحن المغاربة لن ينقصنا الاعبين بل المدرب بالله عليكم ايها الشعب المغربي ان المدرب الدي خرج امرابط بديلا بنجاح امام اليابان امرابط الدي قدم اداء رائع لاحض معي يااخي ان جل المعلقين في العالم معجبين بمهاراته العالية .وقد ارتكب هدا المدرب الملعون خطاء فديح عندما لم يتم ندائه الى هداف كاس العرب ياسين الصالحي واحرز كدلك عن احسن لاعب في المباراة 2او3مرات الاولمبي ينقصهم المهاجم فقط اما بالنسبة للاعبين فقد قدموا مبارايات جد جيدة.تبا تبا تبا لكم ايها المسؤولين اقهرتم الشعب المغربي وحرمتموهم من الفرح والسرور انتم فاشلتم الكورة المغربية انتم شوهتم الكورة المغربية امام العالم انتم افضل لكم ان تغادروا المسؤولية والجمعية .
قال الشاعر
ادا الشعب يوما اردا الحياة فلا بد ان يستجب القدر
ولا بد لليل ان ينجلي ولا بد للقيد ان ينكسر
تبا لك اييييييييييييييييييييييييييييها الفاسييييي
52 - abdeljalil الخميس 02 غشت 2012 - 18:09
وغياب قلب هجوم ...وكبدة مغربية ومؤخرة قوية ورأس قاسح وصباط صحيح...الله يعطينا وجهكم...مذا أصبح فرس وعسيلة ومذا أمسى بابا...أبطال الكأس الأفريقية...أسود بلا غابة ...