24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4413:3717:1420:2121:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | أسود الأطلس يستعدون لـ"الأفاعي السوداء" بتجمع في لشبونة

أسود الأطلس يستعدون لـ"الأفاعي السوداء" بتجمع في لشبونة

أسود الأطلس يستعدون لـ"الأفاعي السوداء" بتجمع في لشبونة

دخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم٬ أمس الاثنين٬ في تجمع إعدادي بمنطقة أويراس (ضاحية العاصمة البرتغالية لشبونة) تحضيرا للمباراة الهامة المرتقبة الأحد المقبل بمابوتو أمام منتخب الموزمبيق الشهير بلقب "الأفاعي السوداء" برسم ذهاب الدور الثالث والأخير المؤهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم٬ المقررة بجنوب إفريقيا من 19 يناير إلى 10 فبراير 2013.

وكان الوفد الأول للمنتخب الوطني المتكون من اللاعبين الممارسين في البطولة الوطنية وكذا الطاقم التقني٬ قد حل أول أمس الأحد بالعاصمة البرتغالية٬ على أن يلتحق باقي أعضاء الفريق وجميعهم من اللاعبين المحترفين بمكان التجمع في وقت لاحق اليوم الإثنين.

وحسب وسائل الإعلام البرتغالية٬ فإن اللاعب زكريا لبيض٬ الذي انضم هذا الموسم إلى صفوف فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي والذي تمت المناداة عليه لمباراة الموزمبيق٬ سيغيب عن هذا التجمع بسبب إصابة يعاني منها على مستوى عضلة الفخذ.

وسيواصل "أسود الأطلس" استعداداتهم بالبرتغال إلى غاية يوم الخميس المقبل موعد الانتقال إلى موزمبيق حيث سيواجهون منتخبها يوم الأحد بملعب (ماشافا) في العاصمة مابوتو.

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أسندت مهمة إدارة مباراة المنتخبين الموزمبيقي والمغربي إلى طاقم تحكيم من كينيا.

يذكر أن مباراة الإياب ستقام بالمغرب في الفترة ما بين 12 و14 أكتوبر المقبل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - galou hbil الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 10:29
وخا ديرو التجمع ديالكم في جزيرة الوقواق. ما كاين والو. وشوفو إلى خسرتوا قلبو لحرفة ديالكم .
2 - Hamada الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 10:33
أسود الأطلس يستعدون للقريص والعضات اللاسعة من أفاعي متمرسة

اللهم مقاقين تيفرحو لبلاد بميداليات ولا وحدين شبعانين عياقة ولعاقة وجيبين لينا الذل والمذلة للكرة

ها هما مشاو للبرتغال من يوم الإثنين حتى للخميس واكلين شاربين مقصرين

علاش بلادنا مافيها حتى بلاصة باش يترينيو ؟؟؟؟ يمشيو لتيندوف إلا بغاو يقلبو على السخونية . باين لي هاذي غير سخونية الجيب و الراس

أتمنى ألا يشاهد المغاربة هذا الماتش حتى لا تصيبهم شي لسعة أفعى؟؟؟
3 - ichlwachin الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 10:38
إلا بغيتو تربحو جريو علا كيزيتس و سيرو ترينيو فكيكو, أما هاد الضيعة كاملة لاش, شي كاس ماتجيبوه.
4 - radid الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 10:38
hola....Tengo un gran sentido de la victoria  marruecos¡Si dios quiera ajustar Que Dios te éxito Negro.... ¡Viva Marruecos
5 - ouafae الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 10:51
Bon chance les lions d l'Atlas llah ekoun f3awnkom, on garde toujours de l'espoire parce que nous savons que vous peuviez si vous vouliez bien sur.
6 - rachid الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 11:12
ما بغاش سيدهم غيرتس إستفاد،داكشي لي طفرو من مربيا إطفرو من لشبونة،مخلي على لمعمورة و لا بنسليمان وغادي لشبونة
7 - nisrine الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 11:53
يا رب ايكون هذ التعب و تبذير الاموال ايجيب شي نتيجة ايجابية ان فوزوا على الموزمبيق و سوف اظل محبة للمنتخب رغمة اخفاقاته
8 - ahmed الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 12:15
العروي لا عب النادي القنيطري == مستودع الضائع === بصير=== و آخرون كالفتيحي الفتح الرباطي وغيرهم
9 - marocaine الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 12:31
هالعار إلا محيدو هديك اسود الأطلس راه كتعصبني شوفو ليهم شي سمية تليق بيهم
10 - Jamal Taza الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 12:53
المقابلة بالموزمببق والإستعداد بالبرتغال أضف الى ذلك أن المغرب يعاني من أزمة مالية صعبة. لا حول ولا قوة الا بالله.
11 - hassan الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 13:05
دخل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم٬ أمس الاثنين٬ في تجمع إعدادي بمنطقة أويراس (ضاحية العاصمة البرتغالية لشبونة)si la au ya le problime le beau temps au portugal et apris il arvie sur le sahara d'afrique .je suis sur que notre equpe marocain il va perdre come d'hapitude salam alikom
12 - levoyageur الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 14:09
ça me rappel tjs marbella comme lisbon,es joueurs vont se défouler en empochant de l'argent de poche,les perdants ce sont les publics,les gagnants c'est la fédération qui empochent de l'argent sale,par les déplacements,fraits,hotels,etc..et l'équipe national va perdre 2 à zéro ou 2 à 1
13 - ad elyazid الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 14:25
كان من الأفظل إختيار بلد طقسه شبيه بالموزمبيق على الأقل ! ألم نستفيد من التجارب الماضية ؟ ألم نجني من هاته التجمعات سوى النكسات !!!ماعليش إرقصوا، إمرحوا وشيشوا...
14 - Abdelhaq de Francfort الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 14:48
Nadir il faut accrocher les crampons!
Lamghairi est responsable du fiasco du WAC et de l´équipe nationale. il a été à mes yeux responsable de l´élimination du Maroc du Mondial 2006 ...le but d´égalisation des Tunisiens est une grave erreur du gardien, contre la Guinée !), sur les coups francs le 3ème but contre le Gabon !), les deux buts encaissés contre la Côte d´ivoire !!! et ce penalty inutile contre des Maliens (niveau 3ème Division)! L´équipe de Souk Sebt aurait fait mieux ! carton jaune inutile pour un joueur international qui au lieu de donner l´exemple, rentre en discussion inutile avec l´arbitre avec des! Alors grosso modo il est temps de partir C´est triste tout ca ! Bilan nul ! j´ai regardé après le Match Espèrerance Tunis contre le Nigerians..et beh franchement les Tunisiens courrent et s´accrochent avec motivation en fin ca a marché. Au contraire ce Match WAC-Djiboula est navet.!!Vous nous rendez malade, j´en ai marre. ALORS LAMYAGHRI DEGAGES.
15 - higo الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 15:31
تجموع في اوروبا و اللعب في افريقيا هذا هراء !!!!
سير تجمع في طوكو ؤلا في شي بلاد في القارة السوداءالى بغيتي تلعب الكورة
16 - مراكشي الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 16:35
المزامبيق 2 المغرب 0
هدا مايدور في حكومة الاستبداد يجب قهر الشعب بي الكرة
انهم يستغلون الرياضة لجهل همنا الرياضة والمغرب بلد له اماكانيات

الحصول على كاس العالم او الوصول الي النهائي اما كاس افريقيا فقط ابناء البطولة مع بعض المحترفين قادرين الفوز به ...
اعلمو جيدا ان السياسة تدخل في الكرة وهم لا يوريدون للشعب ان يفرح
فهم لم ينسو عندما اصبح الاطفال والنساء والشيوخ يهللون باسم الزاكي الوحيد حتى اصبح المستبدين والداعمين له يخافون من هدا الاسم كما خاف المستبد اللبيري من الاعب جورج وايا! وعملو له الصابونة طبعا السبب معروف اتمنى ان تصل الشرارة هنا كي نعلق اللصوص في ميادين الكرة بعد اعدامهم...
17 - kiko الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 16:43
"لمياغري..هل خانته التجربة أمام دجوليبا؟" هكذا عنونت جريدة "المنتخب" مقالا عن خسارة الوداد أمام جوليبا!!!التساؤل هنا كيف لصحفي محترف أن يسمح لنفسه بالإستخفاف بعقل القارئ، لمياغري سنه 35 سنة و لاعب دولي منذ 2003 فكيف يحاول إخفاء الشمس بالغربال وواقع الحال يقول أن هذا الحارس نال ما نال من دعم إعلامي و إداري ممنهج و منقطع النظير بالمقابل لم يقدم طيلة مشواره شيئا يذكر اللهم بعض العنتريات أمام فرق البطولة و حان الوقت ليغادر لأن فاقد الشئ لا يعطيه و لا عزاء لإعلام يقول فقط ما يُملى عليه أما عن المنتخب الوطني فإن الضرب في الميت حرام.
18 - ناسيك محمد الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 22:31
أرقصوا غنوا ترينيو في بلادات الناس ملعب ملعب... وفي الأخير سنعرف النتيجة...نتمنى أن تكون إجابية إنشاء الله.
19 - jalal الثلاثاء 04 شتنبر 2012 - 23:21
إذا تأملنا هذا التجمع الإعدادي للمتخب الوطني نجد من المفاراقات ما يبعت عن الضحك ،فكيف لمنتخب سيلعب في أدغال إفريقيا يعسكر في قلب اوربا ،وكيف لمنتخب سيلعب في رطوبة افريقيا يتدرب في جو لا يتناسب البتة مع جوها،فهذا من الأمور الظاهرة ناهيك عما هو باطن ،لكن السؤال الذي يجب أن يطرح هو من وراء كل هذه الأفكار العقيمة التي لا تنتج وإن أنتجت فإنها تنتج العصبية و <الفقصة> للشعب المغربي
20 - الشرقاوى الأربعاء 05 شتنبر 2012 - 13:09
هل تريدون منتخب قوى اعتمدوا على اللعببن البطولة لهم حس وطنى بمعنى الكلمة.اما المحترفين فليدهبوا الى الحلا قة .
21 - hassan saghir الخميس 06 شتنبر 2012 - 00:33
كن متفائلا نوي لخير تلقى الخير.من اجل المغرب نصبر على اللاعبين والمدرب.ميكون غير الخير انشاالله.كلنا مغربة وكنموت على وطنة حتى الموت.
22 - yosf gignac السبت 08 شتنبر 2012 - 01:06
صراحة لا أنتظر شيئا من المنتخب في ظل غياب الحماس والروح الوطنية وانعدام الانسجام بين العناصر المغربية ،إضافة إلى مدرب لا يستقر على التشكيلة الواحدة وتمرد بعض اللاعبين بداعي الإصابة ولو حقق المنتخب انتصارا فهو لن يستقر على النتائج الإيجابية لعدم استقرار أداء اللاعبين في الدوريات الأوروبية وتدبدب مستوياتهم حيث يظهرون أحيانا ويختفون أحيانا أخر ،والحل الوحيد هو تأهيل الكرة المحلية إلى بطولة احترافية تحترم عقود اللاعبين مع الاهتمام بالجانب المادي للأندية والرفع من مستوى التسيير داخلها لكي لا تتخبط في العديد من المشاكل مع استقدام المحترفين ،أنذاك نكون أمام خيار أفضل لإيجاد منتخب تنافسي وكذا لكي لا نكون حبيسي محترفين لا يمتلكون إلا الاسم ،ومهما كانت النتائج فالأكيد أن التطور سيلازم المنتخب وسيسير من الحسن إلى الأحسن فانظروا معي أقوى المنتخبات العالمية اسبانيا أو ألمانيا أو إيطاليا فدعامتها الأساسية من بطولتها المحلية من جهة أخرى لاحظوا فرنسا والأرجنتين وكذا البرازيل فرغم قوة الأسماء إلا أنها لا تحقق النتائج بسبب طغيان المحترفين على تشكيلتها وقلة الانسجام بين عناصرها .
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

التعليقات مغلقة على هذا المقال