24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. الفرشم .. حرفِيّ يحول "نبتة الدوم" إلى تحف فنية (5.00)

  3. "أصحاب الشكارة" يتحكمون في أسعار كراء الطاكسيات بالدار البيضاء (5.00)

  4. سكان تاكلفت بإقليم أزيلال يحتجون ضد "تأخر إحداث إدارة تربوية" (5.00)

  5. مؤلّف يقارب رهانات وتحديات الاتّحاد المغاربي (5.00)

قيم هذا المقال

3.90

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | مُشجعون: مسؤولو الكرة "يكرهون" الزاكي لأنه صارم و"راسو قاصح"

مُشجعون: مسؤولو الكرة "يكرهون" الزاكي لأنه صارم و"راسو قاصح"

مُشجعون: مسؤولو الكرة "يكرهون" الزاكي لأنه صارم و"راسو قاصح"

أجمع عدد من مُشجعي وجمهور المنتخب المغربي لكرة القدم، التقتهم هسبريس في الرباط، على أن عدم تعيين بادو الزاكي مدربا للفريق الوطني للكبار، رغم أنه كان مطلبا شعبيا مُلحا، يُعزى أساسا إلى شخصية هذا المدرب التي تتسم بالصرامة و"المعقول"، وأيضا إلى أسباب أخرى تتعلق ببعض الجهات من داخل الجامعة "تكره" الزاكي الذي سبق أن أدخل الفرحة إلى قلوب الشارع الرياضي المغربي في إقصائيات كأس إفريقيا للأمم عام 2004 في تونس.

وعبَّر الحسين، 36 عاما وموظف، عن استيائه العارم من عدم اختيار الزاكي ناخبا وطنيا، دون الانتقاص من كفاءة الإطار المقتدر رشيد الطاوسي، وقال في تصريح لهسبريس "هذا عيب وعار على مسؤولي الجامعة أن لا يتم اختيار الزاكي مدربا لأسود الأطلس، كأنهم يضحكون على ذقن الشعب الذي طالب بعودة الزاكي إلى العارضة التقنية للمنتخب".

وقال نصر الدين سوبير، أحد مشجعي المنتخب المغربي كرة القدم، في تصريح لهسبريس إن عددا من المسؤولين عن شؤون الكرة في بلادنا "يكرهون" الزاكي لأنه ليس مدربا ينصاع لأوامرهم وينبطح لتعليماتهم، ولا هو ممن يستدعي بعض اللاعبين إرضاء لنزواتهم".

وأضاف المتحدث: "إمعانا في إحباط آمال الزاكي تم نشر إشاعات قوية مفادها أن الزاكي هو المرشح الأقرب جدا إلى تدريب المنتخب، حتى أن الرجل أطلق تصريحات حول مستقبل المنتخب، لكن ما لبث هؤلاء المصطادون في الماء العكر أن أعلنوا أن الزاكي ليس هو المدرب المناسب، مردفا بأن هذا الوضع سبق أن عاشه الزاكي من قبل حين تم إعلانه مدربا في وسائل الإعلام، غير أن الجميع تفاجأ بأن الجامعة اختارت مدربا آخر.

وأوضح المشجع المطلع على أخبار المنتخب بأن "سبب عدم اختيار الزاكي واضح لا لُبس فيه، فهو رجل عنيد وصلب حتى أنه اشترط في لقائه مع لجنة الجامعة أن يمتد عقده إلى سنة 2015، وأن لا يرتبط عمله بمباراة الموزمبيق لأنها مقابلة تشبه الفخ بالنسبة المدرب، وذلك بخلاف المدربين الثلاثة الآخرين الذين لم يشترطوا شيئا".

وسار على نفس المنوال حميد، 46 عاما وصاحب محلات تجارية للألبسة الرياضية، بالقول في تصريحات لهسبريس إن السبب الرئيسي في رأيه في تفضيل الطاوسي على الزاكي لا يكمن في الكفاءة أو الإنجازات بقدر ما هو خوف البعض من سمات شخصية في الزاكي من قبيل أن "راسو قاصح"، وقد لا يلين اتجاه بعض التوجيهات أو الآراء من أطراف في الجامعة، والتي قد يعتبرها الزاكي تدخلا في صميم عمله كمدرب محترف".

وقال مشجعون آخرون إن الزاكي لم يُعين مدربا ليس فقط لأنه عنيد وصريح وصارم، وهذا ما لا يحبه بعض المسؤولين في جامعة الكرة، وإنما أيضا لأن هناك "أعداء" له لديهم مكانة معتبرة في جامعة الفهري، لم ينسوا خصوماتهم مع الزاكي عندما كان مدربا للمنتخب المغربي في فترة قيادته له بعد نهائي كأس إفريقيا لسنة 2004.

وقال مصدر مطلع على المطبخ الداخلي لجامعة الكرة، فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لهسبريس، إن بعض ما يتردد على لسان الجمهور المغربي والشارع الرياضي حول أسباب عدم اختيار الزاكي يجانب الحقيقة رغم أنه لا يجانب الواقع، لكون الزاكي بالفعل شخصية "صدامية" نسبيا ولا تميل إلى المرونة.

وتابع بأن الأساس الذي اعتمدته لجنة أكرم لم يكن ذاتيا أو شخصيا، في إشارة إلى معارضة النيبت ودومو عضوا اللجنة لتولي الزاكي لتدريب المنتخب، وإنما لأن ملف الطاوسي كان أقوى تقنيا من باقي الملفات، زيادة على شهاداته التدريبية المتعددة وإنجازاته الكبيرة الحديثة مع الفرق التي أشرف على تدريبها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (193)

1 - malhouni الاثنين 24 شتنبر 2012 - 11:39
الزاكي لم يُعين مدربا ليس فقط لأنه عنيد وصريح وصارم، وهذا ما لا يحبه بعض المسؤولين في جامعة الكرة، وإنما أيضا لأن هناك "أعداء" له لديهم مكانة معتبرة في جامعة الفهري، لم ينسوا خصوماتهم مع الزاكي عندما كان مدربا للمنتخب المغربي في فترة قيادته له بعد نهائي كأس إفريقيا لسنة 2004.
2 - jamal الاثنين 24 شتنبر 2012 - 11:41
السلام عليكم شخصيا أنا لا أرى بين زاكي و رشيد طوسي فكل واحد منهما عندوا روح الوطنية و في نيتهما إسعاد الجمهور المغربي ،بادو زاكي ترك تاريخ جميل في قلوب المغاربة حتى طوسي فلديه دراية باللاعبين و لديه برنامج ضخم فربما فتركوه يعمل
3 - مغربي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 11:41
سوا الزاكي سوا الطاوسي خاسنا المنخب يتبدل هذه اخر فرصة باش نعرف واش العلة في المدرب ولا المنتخب لمعوق
4 - مكناسي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 11:42
كفى من التغليط، الطاوسي له تاريخ حافل بالإنجازات، على ماذا حصل الزاكي، إنه مزاجي،لقد فعل أمرا مشينا مع الوداد يوم تركهم قبل دورتين من ناهية البطولة،و كانوا يلعبون من أجل اللقب،لا يمكن الاعتماد على مزاجي مثله، الطاوسي راجل مزيان واخا فيه شوية دزيادة.
5 - willma الاثنين 24 شتنبر 2012 - 11:48
الجامعة لم تختار الزاكي نظرا لشخصيته القوية والغير المرنة ونظرا لكونه لن ينصاع أمام لوبي الجامعة، بالفعل الطاوسي حقق أشياء كثيرة في الآونة الأخيرة إلا أنني لا أرى فيه شخص المرحلة المقبلة لأن الأمر أكبر منه بكثير، وربما الأيام المقبلة ستتبت ذلك
6 - مغربي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 11:51
بحال الزاكي بحال الطاوسي كلهم مغاربة ولكن باش يخدمو القوالب و يديرو الصابونة للزاكي هادشي مامقبولش اش كيعرف النيبت في كرة القدم كون كان كيعرف شي حاجة كون دار بحل سيدو طلال القرقوري ملي كان عندو خلاف مع المدرب ما قال والو باش ما يأترش على اللاعبين خلاهم حتى سالتات منافسات كأس افريقيا و رجعنا 0000 عاد تقيا على المدرب أما با النيبت خربق كلشي و بدا كيهدر و كيحرد فالاعبين و دار في المنتخب نقابات باش يصفي حساباتو مع الزاكي و بالتالي هو الوحيد سبب اقصاءنا من كاس العالم داك العام
7 - حماد الدادسي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 11:52
بالنسبة لي الزاكي أولى بصرامته واستماتته ووطنيته كلاعب دو قتالية عالية
كعميد فريق كمدرب وصل إلى نهاية كأس افريقيا بصرامته
الصرامة تفرض على اللاعب القتالية والندية .
والمحترفين في البطولات الأروبية الذين يلعبون في كرسي الإحتياط لامكان لهم
في المنتخب الوطني .كما يفعل المدربون البرازليون .
ولا مكان " ل باك صاحبي هنا " اللياقة البدنية وما أدرك ما اللياقة البدنية
8 - AMINE الاثنين 24 شتنبر 2012 - 11:54
الحكومة الوحيدة في العالم التي لا تسمع لصوت الشعب واش غير عائلة الفاسي هما ليقارين هما ليكيعرفو لكولشي
9 - saad الاثنين 24 شتنبر 2012 - 11:55
لا نقول بان بادو الزاكي لديه اعداء في الجامعة لكن يجب على الجميع او الشعب بصفة عامة ان يعرف بان السبب الوحيد و الاكثر مسؤوليتا على دالك المنتخب هو جامعة الفهري و هي التي تعتبر الزاكي راسو قاسح بل العكس انا احترم الزاكي و الكل يحترمه ولا ننسى انجازاته مع المنتخب في 2004 حتى 2006 وكانت هناك الكثير من التصرفات تفعلها الجامعة مع الزاكي وهده التصرفات اعتقد ان الشعب يعرفها وهدا حرام . وشكرا
10 - كزاكي كطاوسي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 11:57
الزاكي أو الطاوسي، لا فرق، كلهم دياولنا و المهم توكل المهمة لإطار وطني. و أرى أن نعطي الفرصة للطاوسي لنرى ما في جعبته خصوصا أنه حقق إنجازات رائعة مع المغرب الفاسي، و كذلك لأنه لن يستنزف أموال الشعب كما فعل من كان قبله...
11 - mohamed الاثنين 24 شتنبر 2012 - 11:58
الأجدر أن تعلقوا أن الرجل لن يكون لقمة سائغة في أيدي الجامعة التي تضم بعض الرؤوس "لمزفتة". مع تمنياتنا للرجلين بالنجاح في مسارهما الكروي.
12 - Marocains du Monde الاثنين 24 شتنبر 2012 - 11:58
الجامعة رأسها أقصح من الزاكي
والدليل القاطع النتائج الهزيلة واختيار المدربيين الغير الأكفاء
وجل الموضفون العاملين بها بدون كفائة مهنية ولا مستوى إداري وبسيكلوجي
لفهم الجمهور الرياضي المغربي
شخصية بادوا الزاكى أقوى بكثير من شخصية الطاوسي
بادوا الزاكي كا ن حارسا ممتازا وحقق نتائج مع المنتخب مرضية
ماعجز عنها عديد من المدربيين مثل غرس و...و.
ومعروف في الوسط الكروي.
غرتس نهب أموال وحياة كريمة في المغرب بدون نتائج
هده الكارتة أقصح من رأس بادوا الزاكي
لعيب في الجامعة وليس في الزاكي
الجامعة إختياراتها كل فاشلة .
لقد حان الوقت لتبديل جدور الجامعة الفاشلة
13 - صديق الاثنين 24 شتنبر 2012 - 11:59
انها صدمة للشارع المغربي انها وسمة عار للجامعة والحاقدين فالرأي اشرف منهم جميعا . الجامعة كانت تعتقد انه ستسكت الشارع المغربي عندما استدعت المدربين الاربعة لتختار من كان مختارا الضحك علي الناس. ان هذه اللعبة قديمة ، ان المنتخب المغربي ملك لكل المغاربة من الصحراء العزيزة الي سبتة ومليلية الحبيبين ليس النيبت ولا الفاسي ولا بود بالة ولا خرجة ...
14 - مغربي معتدل الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:00
في اعتقادي لأن الزاكي كلما استمعت إليه, يحدثك 50 في 100 عن المشاكل و 50 في 100 عن الكرة..و كأنه يستبق الأحداث ليبرر إخفاقه الذي يتخوف منه حتى لا يعترف بأخطائه أو عدم جدوى خطته...كبار المدربين العالميين يتحملون مسؤولياتهم عند الفشل و مورينيو أولهم ..إلا الزاكي هل اعترف يوما بفشله ؟؟..أما الطاوسي فلا هم له سوى الكرة..و هو رجل مرح و لطيف و دائم التواصل..
الكرة ليست دراما و إنما ترويح عن النفس..سر إليها بلا تعصب تعطيك النتائج الطيبة..
15 - عبد اللطيف الواقعي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:03
بحال هاد النوع ديال المغاربة تيعيشو على الحجاي لقديم، صافي غير الزاكي وقفات معاه للا زهرة في 2004 اذن صافي ولا هو مورينيو بالنسبة ليهمًً.
داخلت عليكم بالله كاين شي مدرب كفئ تاع بالصح تايبقى شوماج گاع هاد الوقت.ما عاقو بيه لا اندية ديال الخليج لا اندية ديال آسيا لا اندية ديال افريقيا
.المدرب الواعر راه تاريخ ديال البطولات والكؤوس
16 - zizo الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:04
الناس يتهافتون ويتقاتلون على إختيار رئيس للدولة، ونحن ما زلنا نبحت عن قائد يا ليته يقودونا إلى تحرير سبتة و مليلية لكن فقط ليدرب فريق في كرة القدم،
الصحة والتعليم والشغل والسكن ....كلشي مزيان، الكرة لبقات لنا
17 - hind الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:04
Dans notre pays ils font tout pour nous degouter et pour nous faire comprendre que nos envies n'ont aucune inportance
18 - مشجع الفريق الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:06
ان هاده النازلة اضهرت ان الزاكي لا يتحقق من الخبر حتى احتكاكه بالصحافة الرياضية لا يستحق ان كان يدربا و لكن مادا يفعل المصطادون الماه العاكر
مزيانة هادي كنا كنحشمو وكان و الصريحة ازاكي قاسح معاهم كان و هي غي كورة علاش هاد الصريمة بزاف و كنا غي حشمانين و مين قالتها السلطة الرابعة عندها الحق اسيدي ازاكي مريض مع راسو و 2015 و ضمن راسو لغادا و عليها عيش نهار بنهار اش داك لحساب العام لي ماتشد و ما تحسب و لي كيهمنا بزاف هي تقال الحقيقا و لي ليها ليها بلا زواق و السيد نسى الكورة غي ديال اللعب ماشي ديال الصداع يا هاد الناس
انشرو لانكم لا تقولون ان الزاكي كدا كدا
19 - younes الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:06
on va pas garde les memes epices sachant qu'au Maroc les gouts sont de plus en plus bons d'une region a une autre et le changement ne fait que du bien,il faut appliquer ce traitement meme au membre du bureau executif n'est ce pas MR NIBET vous allez pas planter vos racines la dedons comme vous avez fait l'equipe national:si le joueur adverse ete nu vous ne pouvez rien attraper.
Laisser votre image propre comme MR KRIMOU?,AZIZ,TIMOUMI,sida DOLMI?SIDAK KHELIFA...etc
20 - الطاوسي أفضل من الزاكي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:07
الطاوسي أفضل من الزاكي فهذا الأخير كله مشاكل ناهيك أنه مدرب غير متوج حتى كأس عربية لم يستطع الفوز بها، و ناهيك أيضا أن المدرب يجب أن يكون بالضرورة على وئام مع الجهاز التسييري للكرة، و هذا أمر ضروري ليس في المغرب فحسب بل في العالم ككل.
إذا فليدع الزاكي المدرب الطاوسي يعمل و إنشاء الله سنرى العز مع هذا المدرب.
و لتحيا بلادي.
21 - منتخب الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:08
انتم اخترتم رشيد الطاوسي مدرب للمنتخب الوطني
ونحن نختار بادو الزاكي رئيس الجامعة للكرة قدم
22 - مكسيكو الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:09
اخواني كلنا مغاربة لا فرقة بين عمرو او زيد المهم اننا ارتحنا من كابوس غيريس ورشيد الطاوسي يتفوق على الزاكي على جميع المستويات مع انني من محبي الزاكي اتمنى صادقا النجاح لطاوسي وشكرا
23 - chamali الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:11
افعلوا ما تشاؤون بسياساتكم العمياء والانفرادية فالمشكل ليس في المدرب بل في الجامعة التي يجب عليها تقديم استقالتها والاشتغال في سوق المال والاعمال اما الرياضة فهي المتنفس الوحيد للشعب المقهور والمغلوب في امره
المشكلة ليس في الاختيار بين الزاكي والطاوسي كلاهما مدربان محترمان ويتعاطف معهما الشعب
24 - ام اريج الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:12
الزاكي ولا الطاوسي ولا غيره ....اتركوا الخلافات الشخصية و الحسابات الخاوية و الاجور شحال هيشد المهم هو انقاذ ما يمكن انقاذه في المبارة القادمة مع الموزنبيق راه الفريق الوطني الوطني الوطني فوق كل حسابات
25 - yahya الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:13
لو طالب الشارع بتنصيب رشيد الطاوسي لنصبت الجامعة الزاكي و العكس صحيح . فابسط متطلبات الشعب في حقه في المتعة و الفرجة يحرم منها
26 - Bizzare الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:13
Certains gens au Maroc ont une drôle de culture, si quelqu'un est droit stricte et honnête, on dit qe "rassou kassah", tant qu'il y a au Maroc des gens de ce type, il faut pas s'attendre au changement
27 - احمد الصحراوي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:14
من المؤسف ان حديث الشارع الرياضي المغربي نهاية هذا الاسبوع تمحور حول احقية تعين السيد رشيد الطاوسي بدل من السيد بادو الزاكي. وفي رأي الشخصي ان هذا السجال العقيم، تم الترتيب له بعناية من طرف خفافيش الجامعة، و هدفهم الاساسي هو ابعاد الراي العام الوطني عن طرح اسائلة اساسية من قبيل:
1- من اختار السيد كيريتس و ما مضمون العقد المبرم معه و ماهي التكلفة المالية المترتبة عن فشل مشروع كيرتس.
2- محاسبة الجامعة الملكية لقدرة القدم عن هذا الاخفاق.
3- اعادة صياغة السياسة الرياضية بالمغرب.
و اخيرا شكرا للجامعة غلى ( السكاة ) التي منحتها للجمعور المغربي . لعبتوها صح
28 - moha الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:15
la sélection d'un entraîneur est devenu une affaire politique et d'état
je ne suis pas pessimiste mais ne rêvez pas la gloire de l'équipe nationale, rien n'a changé et rien ne va être changé

Zaki n'a pas été sélectionné uniquement parce que la fédération doit contrer la volonté et le choix des
marocains


ce grand débat qui a duré longtemps a été bien planifié et bien étudié car en parallèle le prix des produits élémentaires a été augmenté de façon exponentielle
le nombre des chômeurs aussi, la rentrée scolaire et sociale, les poches des marocains ne peuvent plus supporter
ils ont donc profiter de cette situation pour détourner l'opinion publique sur un sujet sans importance

pourquoi lors des discussions avec guerits il n'y avait pas tant d'encre écoulé

je reviens à l'équipe nationale, il n aura pas de résultat tant qu'il n y a pas de reforme au sein de la fédération elle même , cette situation nous l'avons vécu depuis 1976 , bientôt 40ans qu'on a pas réalisé un titre
29 - مسلم 7 الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:16
أجمع عدد من مُشجعي وجمهور المنتخب المغربي لكرة القدم .عن استيائهم العارم من عدم اختيار الزاكي ناخبا وطنيا،

اضم صوتي الى صوتهم .......
30 - jamal الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:17
Pour moi TAWSSI est mieux que ZAKI

ZAKI sans palmarès, et il ne faut pas juger la coupe d’Afrique 2004 car c une chance et grâce à NAIBET

La preuve c après sa dispute avec NAIBET l'équipe a été éliminé de la coupe du monde avec des erreurs de défense graves

Et il faut voir les résultats qu’il a fait avec WYDAD et KAWKEB c catastrophique et chaque fois il démissionne

La preuve c après sa dispute avec NAIBET l'équipe a été éliminé de la coupe du monde avec des erreurs de défense graves.

Et il faut voir les résultats qu’il a fait avec WYDAD et KAWKEB c catastrophique et chaque fois il démissionne.
31 - TITOF الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:17
فيلم هيتشكوكي رديء نجوم هذا الفيلم جامعة غير قانونية لجنة غير معترف بها دومو مطرود من فريقه نيبت الذي لن ينسى ما دام حيا جراة الزاكي "لي طلعو لتريبيل",مسرحية باءسة يدفع تمنها مرة اخرى دم هذا الشعب المسكين,اما الزاكي فالكل يعلم انه هو رجل المرحلة ولكن هذا الشعب سيتحمل مرة اخرى سنة او سنتين نتمنى ان لا ينساق الطاوسي وراء هولاء السماسرة داخل الجامعة و خارجها,وان يختار اللاعب المناسب سواء داخل او خارج المغرب,لان عندنا لاعبين شبابفي البطولات الاوروبية لا يتوفر عليها اي بلد افريقي.و شكرا وحظ سعيد
32 - Abderrahim الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:18
mr zaki est un homme qui peux rendre les marocains heureux et ce malgré leur probleme.alors que taoussi juste il est devenu entraineur national que les marocains sont triste.apres les defaites qu'il va consoloder il va pousser les marocains a se donner la mort.
33 - مغربي من أمريكا الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:18
ننتظر من هسبريس حوار حصري مع المدرب القدير بادو الزاكي حول خبايا تعين خلف الفاشل جريتس وشروط عصابة مول الما والضو وسبب اعلانه مدربا للمنتخب على حسابه على تويتر إلى غير ذلك. تحية لمدرب المغاربة بادو الزاكي وبالتوفيق لمدرب المنتخب رشيد الطاوسي.
34 - j'aime le Maroc الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:19
vraiment c'est pas normal et je ne comprend pas pourquoi ils sont toujours contre le peuple .Lorsque le peuple dit à droite les résponsables disent à gauche et vis versa,personellement je suis contre cette décisions meme je suis d'origine de fes et j'aime beacoup Taoussi mais dans ce cas je suis pour Zaki car je suis de peuple.conclusion maintenant c'est le role de peuple qui devera réagir de sa façon
35 - Sans الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:21
ا ولا هذا اللاعب المسمى النيبت كان من الداعمين لغيريتتس وكان دائما يحث على ابقائه و اعطائه مزيدا من الفرص بالرغم من الاخفاقات المتتلية. فكيف لاعب يفتقد للرؤية المستقبلية والتخين الصائب ان يحكم على مدرب له خبرة عالمية.هذا النيبت يعد من خدام عصبة الجامعة ويكره الزاكي لان اخلاق هذا الاخير لا تسمح له بالتعامل بخططهم. وعن مطلبه فهو معقول لان يحتاج لوقت طويل لقويم ما اعوجه السابقون, ولا يريد تحمل الهزيمة الاتية لا محالة.
36 - Yidir الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:22
Salam Mr Zaki. En brève, comme joueur et slectionneur du Marod t'as donné vraiment suffisant. en vérité t'as rien perdu dans ces circonstances si t'es pas "choisi" pour la deuxième fois. Ce n'est pas le bon moment même si toutes las âmes marocaines veullent voir ton retour et leurs offrir un beau sourire. Les grands responsables du foot marocain jouent à câche-câche. Ils veulent pas de toi parcequ'ils veulent pas que les marocains se permettent un sourire parce qu'ils savent pas la significacion ni d'une victoire ni d'une joie que tu peux donné à des millions d'enfants marocains. Ils veulent pas une personnalité marocaine basée sur le travail et la victoire sinon sur "El qil wal qal wal qafz". Ils veulent voir toujours les marocains sur le sol. Bon chance mon frère, et je souhaite aussi bon chance pour le nouveau entraineur.
37 - الخالد -agassi الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:26
يبدوا لي أن أعضاء هذه اللجنة من هواة برنامج الطبخ شميشة لكن هذه المرة فضلوا الطبخ من دونها لأن الطبخة خاصة جدا حيث من أول ما طلب النيبت أن يكون ضمن اللجنة كان إجماع أن هناك طبخة من نوع خاص يحظر لها , المهم عندنا ليس إسم المدرب بل المهم أن يكون مغربي سواء الزاكي أو الطاوسي فنحن معه في السراء و الضراء و سندعمه بما أوتينا من قوة و هذا ليس غريب على شعب يعشق منتخبه حتى الموت أما أعضاء الجامعة الموقرة فلي رجاء منها و هو اني أتمنى من كل قلبي ان لا يتخلف أعضاءها عن المجيئ لملعب مراكش يوم المقابلة و أن تكون لهم الشجاعة و لو لمرة لمواجهة الجماهير مع اني جد متأكد من عدم حضورهم جميعهم و في الاخير دعواتنا لطاوسي بنجاح و التوفيق
38 - Mohamed Assaad الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:32
لا شك أن معظم الجمهور الكروي المغربي طالب بعودة الزاكي لقيادة المنتخب الوطني ودلك لامتيازه بكاريزما قيادية صارمة (أوهدشي لكي صلاح مع بعض اللاعبين ) لكن مازال مسار الزاكي خاليا من الألقاب عكس الطاوسي، مع دلك علينا أن نتدكر أن مطلبنا الأساسي كان هو وجود ناخب وطني على رأس المنتخب أكان الزاكي أم الطاوسي أو غيرهما المهم أن يمتلك روح وطنية ونية صادقة دون إغفال الخبرة والتجربة.
39 - ABDELJEBBAR الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:33
MONSIEUR ZAKI DOIT PRENDRE CONGE DE 4 ANS ET LAISSANT MONSIEUR TAOUSSI FAIRE LE NECESSAIRE POUR PROUVER SON SAVOIR FAIRE ET PERSONNE NE DOIT LE JUGER QU APRES 4 ANS SI VOUS CONNAISSEZ QUELQUE CHOSE SUR LE BON FOOT
40 - maria الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:34
الزاكي او الطاوسي...كلهم مغاربة ..

العبرة بالنتائج واخراج الكرة المغربية من مستنقعها..ولاداعي للاحقاد
41 - أنس الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:35
أنا من مؤيدي المدرب بادو الزاكي، كما أقبل باختيار الإطار الكفؤ الطاوسي. وحتى نتفادى اللحظات العصيبة التي مضت أدعو من هذا المنبر إلى :
- استمرار الإحتجاج و المطالبة برحيل الفاسي الفهري وأعوانه
- معاتبة لاعبي المنتخب على عدم التزامهم هم كذلك بروح الوطنية وعد تقديرهم لمساندة المغاربة لهم خلال جميع المراحل التي مروا بها
- الأخذ بنصيحة المدرب الزاكي بالعمل على بناء فريق وطني متكامل ومتجانس للعب الأطوار الطلائعية في المستقبل، وبالتالي حتى لا يصبح المدرب الوطني الجديد كبش فداء للجامعة المغربية لكرة القدم
- دراسة تجربة المدرب بادو الزاكي الموفقة في اختيار ممثلي الفريق الوطني
- عدم الإكتراث بتعليقات بعض الصحافيين الذين شغلهم الشاغل هو اتتقاد ثم انتقاد ثم انتقاد، وهذا سبب رئيسي في التشويش على اختيارات المدربين

حظا موفقا للإطار الوطني الجديد
42 - مغربي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:37
لا شك ان الجامعة لم تكن لديها النية في اختيار الزاكي مدربا للفريق الوطني حتى لا تنزل عند رغبة الشعب، وهذا طقس اساسي في الحكومة مند الازل و هو عدم ارضاء الشعب المغربي المقهور ولو لبعض الوقت.

خلاصة القول الحكومة ضد رغبة الشعب اين الديمقراطية
43 - امجد الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:37
حتى لا نكون متحيزين لهذا وذاك لكل واحد منهما خصوصيته لكن السؤال الذي يبقى حسب تفكيري المتواضع هل الزاكي او الطاوسي باستطاعتهما نيل كاس افريقيا مثلا ناهيك عن اقصائيات كاس العالم كل هذه الاشياء صعبة المنال لان المشكل ليس في المدربين المشكل الاساسي في جودة الكرة المغربية التي انهارت منذ سنة 1986 فتلك التي لعب فيها المنتخب نهاية كاس افريقيا بالنسبة لي مجرد حظ حالف اللاعبين والمدرب لهذا يجب ان نكون واقعيين ....!?
44 - hassan الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:40
ما اعطاه عبد المجيد الضلمي وبادوا الزاكي لم يعطيه النيبت فمن الاحسن ان يعطي النيبت استقالته ويترك مكنانه لمن هو احسن منه واللائحة طويلة متل محمد التيموميو, فرس ,ووووزوغيرهم كتير جداز والسلام عليكم
45 - SAMI الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:49
Je crois que le choix de la federation est juducieux, pour une fois ils ont juges les personnes suivant leurs cv, c 1 bon debut,
46 - rabeh الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:49
أولا أهنأ رشيد الطاوسي لأنه مدرب وطني كفئ كمااهنأ الزاكي على عدم ترشيحه لهده المهمة ليترك ماقام به كلاعب و كمدرب للمنتخب بعزها كي يبق محبوب دائما عند الجمهورالمغربي الرياظي لان هده المهمة لتدريب المنتخب حاليا فهي قنبلة تريد الجامعة دسها للمدرب الوطني كي تصحح أخطائها و ترضي نوعا ما الشارع المغربي بتعيينا إطارا وطنيا لأن مادام النيبت مستشار داخل الجامعة وهو لايفقه شيئا فإن الزاكي قد لايفلح في مهمته,,,,, والشارع المغربي فاهم......
47 - mustapha allal الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:54
اليس فشل غريتس من فشل الجامعة .عليهم ان يرحلوا فمهماحقق المنتخب في قادم الايام فهم فاشلون وكفانا تجاريب علينا كجمهور ان نتحد لا ان نفترق
هذا يريد الزاكي و داك يريد الطاوسي.واتحادنا هو فشل الجامعة وعليهم الرحيل عاجلا لانريد تكرار السيناريو مللنا الانكسرات
المدرب الوطني سيبق محبوب الجماهير شاء من شاء وكره من كره .
48 - mostafa الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:55
si les membres de la fédération de foot ball du Maroc avaient opté pour Mr. Zaki comme entraîneur de l'équipe nationale, je vous jure qu'il ne se passera pas un jour sans problèmes avec la fédération, ses membres avec qui Mr. Zaki avaient des relations dynamiteuses ne le laisseront pas travailler dans la sérénité et la moindre gaffe les tambours commenceront à sonner le glas de guerre , moi je vois la situation de ce coté et je trouve que Mr. Zaki serait chanceux en évitant le pire qui débuterait dès sa nomination, je souhaiterais à Mr. Taoussi beaucoup d'espoir, qui mérite lui aussi de relever ce défi, puisque son palmarès sportif est influent de victoires et d'expériences footballistiques, donc bonne chance
49 - bbt الاثنين 24 شتنبر 2012 - 12:58
. on doit tjr accépté le choix de frmf
on doit encouragé notre entraineur actuel rachid taoussi .tt le peuple marocain en faveur de zaki
50 - al majdob الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:03
لن تكون هناك نتيجة لا مع هذا ولا مع ذاك هما عبارة عن مسكنات فقط وداء كرتنا تلزمه عملية جراحية لقد قالها هنري مشيل قال انتم لا تملكون اي سياسة كروية لا زال الارتجال سيد الموقف عندنا مدرب تابع مدرب واشكون يحد الباس
51 - laarabi الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:03
ان عدم اختيار المدرب الزاكي هوفقط الخوف من امكانية نجاحه وبدلك يكون الشعب على حق وبدلك يحجب على المخلوضين من الجامعة اتاواة السمسرة مع الناخبين الاجنبيين.
52 - جواد من المغرب الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:11
نحن نختار بادو الزاكي رئيس الجامعة للكرة قدم المغربية
كنا ننتظر أن يكون بادو الزاكي مدرب المنتخب الوطني الاول والطاوسي مدرب المنتخب الاولمبي
ادا كان الشعب المغربي اختار بادو الزاكي والجامعة اختارة الطاوسي ولحد الان لم يختاروا مدرب المنتخب الاولمبي هل سيطلبون من الزاكي ان يكون مدرب المنتخب الأولمبي فنحن متأكدن انه سوف يريدون اصلاح خطأهم بإعطأ بادو الزاكي منتخب الأولمبي أتمنى من الزاكي مندو الأن يجهز الملف طلب ترشيح ليكون رئيس الجامعة المغربية لكورة القدم المغربي في المستقبل ونحن كلنا معه بالاخص صلاح الدين بصير وظولمي وتيمومي ... اظافتا لشعب المغربي دعوتنا بالنجاح في المستقبل كا رئيس الجامعة المغربية لكورة القدم انت تريد وأنا أريد والله يفعل ما يرد .
53 - amazigh الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:18
الى صاحب التعليق 3- مغربي العلة في الجامعة لا في المدرب ولا المنتخب عدم اختيار الزاكي ناخبا وطنيا يعتبر خطوة فاشلة نتمنى مسيرة موفقة للاطار الوطني رشيد الطاوسي
54 - irend souih ali salam الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:21
مبروك للمغرب الحبيب ومبروك للخزينة العامة التي انهكها الفهري وقطيعه الدي لايفقه في كرة القدم....اما عزاء فهو الى الدي لان ننساه ابدا فنحن اهل العرفان بالجميل........اهل بلدي العزيز لاتحزنوا فهدا قدرنا في مغربنا الحبيب...كونوا على يقين فمن يحكم البلاد ليس هو الشعب ولاحتى اردت الشعب,انتخبتم حكومة المصباح وقريبا سيقطع راسها نحن مجرد احجار شطرنج..................ايه يمغربي العزيز حفضك الله
55 - سير على الله الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:23
كل من يقول ويعيش " بالمعقول" ولا يقبل على نفسه الإنصياع للإنحلال بأشكاله والعبث بأصنافه ، لا يُقْبَل ولا تُفْتَح له الأبواب ، وتُجَنَد له شياطين الإنس لحرمانه من كل الإمتيازات . لا يسعنا إلا أن نهنأ الطاوسي ولد البلاد ، وحتى الزاكي هنيئا له بحب الشعب و سحقا للجامعة التي سنحت لغيريتس أكل أموال الشعب
56 - RIFI الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:24
Personnellement je n'ai absolument rien du tout contre Monsieur TAWSSI à qui je souhaite bonne chance au passage,mais dans les pays qui respectent leurs peuples,ils prennent en considération l'opinion général des citoyens qui pencherait significativement pour le choix de Monsieur BADDOU ZAKI comme sélectionneur national et qui a prouvé dans le passé ses capacités à mener l'équipe marocaine à des victoires qui manquent au peuple depuis quasiment une décennie

Aucun marocain n'osera dire que Monsieur TAWSSI n'est pas un patriote ça se serait une injustice dirigée contre lui,mais il est victime au même titre que Monsieur ZAKI d'une machination inacceptable par la majorité des citoyens,LES DIRIGEANTS DE LA fédération marocaine du foot balle actuels devraient tous démissionner d'avoir pas respecté l'avais général du peuple qui a désigné Monsieur ZAKI comme sélectionneur

Limage qu'elle envoie cette fédération est l'image d'une DICTATURE AUTORITARISTE contre l'avis du peuple
57 - مغربي حتى النخاع الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:25
الحمد لله أن الزاكي لم يعين حتى لا يقع في ورطة إلى غاية انتخاب جامعة جديدة. فالشعب المغربي صغيرا وكبيرا فقد الأمل مادام أن هناك تدخلات في مهام المدرب واختياراته وتدخل بعض المستشارين في الموضوع والحال أن كرة القدم أصبحت عالم جديد ومشروع اقتضادي لا فلسفة كلاسكية وحبيسة المكاتب.
58 - كويري قديم الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:25
عندما كان عمري 16 سنة ,كنت احضر لتداريب الزاكي عندما كان حارسا للوداد في ملعب الوداد و الله كانت تداريب قاسية و جدية و كان الزاكي اخر لاعب يخرج من الملعب , و حضرت له وهو يتدرب مع المنتخب كذلك على ملعب الوداد و احسن فقرة في التدريب عندما كان يتحدى اللاعبين ان يسجلوا عليه من خارج المربع دون وجود حائط صد (لا يسجل عليه الا2 من بين 20 لاعب).الصرامة و الجدية و الصدق صفات ليس بجديدة عليه. اما الجامعة فهي بكل صراحة لوبي فلا يمكنهم ان يقولوا لا لرئيس الجامعة خوفا من ان يحرموا من الامتيازات التي يحصلون عليها.
59 - saad الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:28
الخلاف بين الزاكي و النيبت هو الذي ابعد الزاكي عن التدريب
سبب الخلاف بين الزاكي و النيبت هو أن النيبت لما كان لا يلعب
رسميا مع فريقه و كان قد وصل 35 أو 34 سنة من عمره الشيء
الذي جعل الزاكي يفكر بطريقة منطقية في الخلف للنيبت
و ابعاده خصوصا و أن النيبت لم يكن جاهزا بدنيا.
ولكن النيبت قرر الاعتزال لأنه لا يريد أن يلعب في الاحتياط.
و الان غريتس سبب في الهزائم للمنتخب لأنه كان يعتمد على لاعبين
لا يلعبون مع فرقهم و غير جاهزين بدنيا.
نتمنى حظا موفقا للطاوسي و نتمنى أن يعتمد على لاعبين أساسيين
ضمن نواديهم
شخصيا اعتقد أن لاعبا أساسيا في البطولة الوطنية
أحسن من لاعب احتياطي في الارسنال أو البارصا.
60 - simohamed الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:32
Personnellement je connais très bien et de proche Mr Taoussi, un homme gentil, il a un sens d'écoute très exagéré, de façon à prendre les remarques de n'importe qui! alors il sera seulement un médiateur de la dite fédération de foot qui regroupe des gens inaptes et rancuniers en l'occurrence le grand ignorant NAYBET et son collègue L3ALM( ljahl de vrai). et à la tete Mr AL FASSHI.
Notre Héros et grand Mr ZAKI, est le seul homme de la période, et ce par la reconnaissance de toute la population et l'avis public!
Notre ami taoussi ne va rien faire
61 - أم أميمة الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:32
انا سيدة متزوجة ومعنديش مع الكرة لكن زوجي كيموت على الكرة المغربية والاوروبية من خلال كلامو على الكرة كيطلب توقيف الكرة لمدة 4 أو 5 سنوات حتى يتكون مزيان الفريق ويكونو اللعابة في المستوى ويكون الغرض ديالهوم هو يجيبو الخير لهاد لبلاد ماشي غرضهوم في الفلوس اوصافي لا الفريق و لا المدرب ويكون الاتجاه ديال اللعابة غير الكرة متكون حتى حاجة اخرى باش يعطيو نتيجة وتكون نتيجة مزيانة ونفرحو معاهوم منين يجيو من البلادات اومعاهوم ميداليات ماشي جاين مدلولين لاقيمة لاهوم ولا المدرب ?
62 - محمد الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:32
الصراحة القرار اخد في مقابلة البارصا والاعلان لها نسيتم صورة الطاوسي مع الفاسي يبتسمون والكل تسائل ما جدوى وجود الطاوسي لكن للاسف لاول مرة اتفق مع الفاسي وافضل الطاوسي على الزاكي الطاوسي مدرب كبير جدا يستحق قيادة المنتخب اكثر من الزاكي كل من يعرف الطاوسي يعرف طريقة لعبه وهي طريقة لعب البارصا تماما دقة دقة مثل ما فعل المغرب الفاسي ولعبه الجميل الدي امتعنا وانظروا الجيش كيف رجع لمستواه بفضله اعتقد ان المنتخب المغربي سيتحسن كثيرا لان الطاوسي سيعتمد على المحليين المنسجمين بينهم وعدد اقل من المحترفين مثل برادة وبن عطية فقط انا متفائل ليس في مباراة القادمة لكن بوجود الشخص المناسب اخيرا في المكان المناسب لم يبقى الا الفاسي ونتهناو بالمزيان كن كان يحشم كن قدم استقالته لكن وجهو صحيح
63 - عربي....وبس الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:33
لا طاوسي ولا الزكي يمكن أن يعمل شيء للمنتخب
هذا المثل الرياضي يعطي الطبع كيف تمشي الأمور في هذا
البلد...عوض أن تعطى الأولية للفئات الصغرى بأطر برازيلية
وأرجنتينية...والإستثمار في البنية التحتية....عوض هذا تدفع
ملايير لمدربين أجنبيين ومالغ طائلة لنقل مباريات أنذية
الدول المحترمة....لأن الهذف من كرة القدم في هذآلبلد
هو تخذير الشعب لكي لا يهتم بحقوقه...وليس رياضيا
لأن تكوين الشخص المغربي الحر لا يهم .....
64 - رضوان الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:37
مبروك للطاوسي و حظا موفقا للزاكي والخزي والعار لجامعة الشفارا والمنافقين.يجب أن يعاد النظر في تلك الجامعة وبطريقة ديمقراطية تعتمد على انتخاب الأعضاء و ليس تعيينهم.......
65 - صالحي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:41
اعتقد ان الجامعة لعبت واستنزفت كل اوراقها ولم يبقى لها شيء
النيبت وغيره سيندمون على الصيف والبانه وسينتقمون ببعضهم
الايام بيننا والموزمبيق على ابوابنا
اقول للنيبت فقط ادخل انت ودعم الصفوف
ورقة اخيرة لتنتحر الجامعة والايام بيننا
66 - simo الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:42
bonjour ,le problème c'est pas qui va entrainer l'équipe mais c'est la fédération qui ne laisse pas les gens travailler comme ils veulent. Revenons a zaki ,qui a fait un bon parcours en 2004 mais malheureusement il n'a pas dit non a la fédération quand ils lui ont ordonné de laisser la coupe a la tunisie en échange que celle-ci renoncera a sa candidature pour organiser la coupe du monde.
67 - pur marocain الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:47
salam
tout simplement parc q c est un grand homme qui vent pas ses principe
pas comme un certain bouderbala ou fkhrdin des jaloux ou la plupart des 86 parc q il etait
1leurs capitain
2le bien aimè des marocains
3il est rester fidel à sa personalitè de l homme joueur comme entraineur
comme il a toujours dit: les ennemis de vaincre
merci zaki.
merci hespress.
68 - levoyaguer الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:49
soit taoussi ou zaki de mon profond coeur je souhaite tjs l'échec de l'équipe car ce n'est pas le foot ball qu'un pays se développe,c'est le contraire le foot ball ou bien l'équipe national c'est une drogue utilisé par la fédération pour laisser esperer le public,alors pour eux c'est une façon de driblert et la corruption ..Donc voyons le bresil,et l'agentine ce sont des meilleurs équipes mondiales en foot mais ils sont en tiers-monde.le foot ball c'est pas la raison pour le déveppement du pays,c'est le travail,le sérieux,la compétence etc...
69 - hakim الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:50
مالاتريدون ان تفهموه هو انه لا رأي لديكم ولا تأتير لديكم أنتم مقموعون كرويا و هم في اماكنهم قابعون غير مبالين بأرائكم لو كانت لديهم نفس لستقالوا جميعا العيب فيهم و ليس في الدرب الشعب لا يعنيهم ما يعنيهم هو ما يستفبدون منه إن كان لديكم حس بالمسؤولية فقاطعوا كل مباريات المنتخب إحتجاجا على هذه الهزلة
وا سير فحالك النيبت و سير فحالك الفاسي وا سير فحالك الجمهور
70 - مغترب الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:51
والله الصورة غنيه عن كل تعليق...لقد فزت بقلوب الشعب ولا يهمك خيارهم مدمت تربعت في الاعلى بانجازك في اول تدريب لك للمنتخب...يومها اختلطت الدموع بالفرحه رغم اننا لم نفز بالكأس....وهذا يكفينا....تحيه من القلب
71 - الصحراوي بير من العيون الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:53
الزاكي لا يمكن ان يتفق مع الجامعة على مرور فترة لياتوا بمدرب جيريس الفرنسي.الطاوسي الله اعلم.
لانهم ناقشوا مع الزاكي مقابلة الاخيرة فقط اما العقد او الشروط لم تناقش والتوقيع على عدم المتابعة ان لم يترشح المنتخب الى النهائيات.لمادا لم يفعلوا هدا مع المدرب الاجنبي اخد مبلغا ليعيش به مدى الحياة من اموال الشعب.وجبت المحاسبة.
اقول ممنوع مدرب اجنبي في المغرب ابد الدهر.نحن لا نربح ولا نفوز بالكاس لا الافريقية ولا العالمية المهم اموالنا تبقى في المغرب وللمغاربة.ادا اخفق الطوسي المرحلة المقبلة الزاكي والطاوسي وفاخر والعامري ومدرب الدرجة الرابعة المهم ان يكون مغربيا.
المرجو من الجمهور ان يدافع على اطار مغربي.

اقترح اطر لتسيير المنتخبات التلات.(الزاكي سبق ان كان حارسا.الظلمي دفاع متقدم.التيمومي كان في الوسط.حجي كان في الهجوم)تكامل الافكار والعمل ار برع.
الشروط الموضوعة على تدريب المنتخبات .
* ان يكون مغربيا
* ان لا يقل سنه عند ابرام العقد 40 سنة
* ان يكون درب فرق مغربية لا يهم النتائج او.
* ان يكون لعب كمحترف او داخل المنخب الوطني
*ان يحبه الجمهور
72 - moi meme الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:54
un zaki sans ABDEJGHANI NASSIRI ne vaut rien , tout ce que vous ditent sur zaki grace a NASSIRI
73 - الصنهاجي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:56
الشعب المغربي كانت له مطلبان اولا الزاكي كمدرب واقالة رئيس الجامعة وقد خيبت امله في الاول ولكن الطوسي حتى هو اطار وطنى وكفء اما المطلب الثاني فلا بد من اعادة النظر في شخص هدا الرجل كرئيس للجامعة والدي عين على رئاسة الكرة من منطلق حزبي وبامر حكومي حينما كان حزب الاستقلال يراس الحكومة وهو مقرب ومن عائلة الرئيس
74 - بوشتا الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:57
وا عباد الله الزاكي راه ماشي راسو قاصح،راه عندو عقلية آحترافية و الصرامة في العمل داكشي علاش ما بغاوهش،هاد السيد ليس مادي أو بزناس بحال المدربين لدازو و الدليل كان يتقاضى 10 مليون في الشهر لما كان مدربا للمنتخب،الجامعة بغات عملية كول او وَكّل هاد شي مبغاهش الزاكي،كنتمنى الطاوسي كون بحالو و حظ سعيد
75 - اسفري الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:00
انها صدمة للشارع المغربي انها وسمة عار للجامعة والحاقدين فالرأي اشرف منهم جميعا . الجامعة كانت تعتقد انه ستسكت الشارع المغربي عندما استدعت المدربين الاربعة لتختار من كان مختارا الضحك علي الناس. ان هذه اللعبة قديمة ، ان المنتخب المغربي ملك لكل المغاربة من الصحراء العزيزة الي سبتة ومليلية الحبيبين ليس النيبت ولا الفاسي ولا بود بالة ولا خرجة ...
76 - من مدينة اخنيفرة الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:01
الشعب يريد الزاكي رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم
وجميع الخونة الباب الحباب
الشعب يريد الزاكي رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم
وجميع الخونة الباب الحباب
الشعب يريد الزاكي رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم
وجميع الخونة الباب الحباب
نتائج هزيلة وتسيير هزيل
77 - RGUIBI ABDELHAK الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:02
المرجوا مقاطعة تتبع المنتخب حتى عودة الزاكي ...رياضيا و سياسيا الأمور تسير عكس رغبة الشعب . من اختار هده الجامعة هل الشعب أم مادا . تركناكم سنين تفعلوا ما شئتم لكن عندما بان جهلكم كان عليكم الرجوع للشعب ’ كنا ننتضر استقالة الجامعة لكن جاء ما لم يكن في الحسبان....
78 - مسالي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:03
اظن بان الجامعة اعطت للطاوسي هدية ملغومة واستغلته كمدرب وطني فقط لاخماد نارالجمهور ليس الا.وهدا ليس من تحليلي شخصي بقدر ماتعبر عنه بنود العقد الدي يجمعهما بحيث و حسب ماسمعنا ومن خلال تتبعنا للكرة المغربية علمنا بان هاته البنود تنص على تاهله لنصف نهائي كاس افريقيا 2013 رغم ان التاهل له غير مضمون بعد الهزيمة في الشوط الاول من الاقصائيات بنتيجة نكراء الا ادا وقعت تقلبات الكرة المعروفة رغم انها قليل ما تكون مع منتخبنا.والبند الثاني ينص على التاهل الى كاس العالم 2014 وهو مايمكن تصنيفه ضمن طابور الاحداث المستبعدة و اعيد دائما قولي بانه ليس هناك مستحيل الا معنا فدائما نخضع لمنطق الاشياء.اما عن الزاكي فاظن بان تنصيبه على راس الادرة للمنتخب لن ياتي قريبا في ظل وجود لوبيات واشباح الكرة في جامعة الفاشي.فمنهم من يتستر بغطاء الزمن الخالي وابداعاته في الليغا والمنتخب واستغلال دلك في الدخول الى الجامعة وتعرفون من اقصد رغم انه لاتجربة له في التسيير ويمكنكم تحليل دلك.واخرون ليس بينهم وبين الكرة الا الخير والاحسان.اما اصحب العلم في الميدان فيتم اقصائهم في انتظار استغلالهم من البراني كعادة.ونتمنى الخير
79 - م ص الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:03
ادا كانت صرامة الزاكي والمعقول وقسوحية الراس ديالوا تحقق انجازات مهمة للمنتخب الوطني وللبلاد .لمادا ترفضه الجامعة هناك اسباب اخرى ربما لان الزاكي حين يكون مدربا للمنتخب لا يحققون وراءه اي ارباح مالية .لان اعتدنا في وطننا الحبيب ان اي شخص وصل الى اي منصب كبير سواء في الحكومة او الجامعة يبدا في التسابق مع الزمن من اجل استنزاف مال الشعب لان المدة حسب تفكيره قصيرة ويجب عليه ان يحقق اكتر ربح ممكن او بعبارة اخى اكثر مليارات ممكنة.
80 - najib الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:04
ان المشكل الاساسي للمنتخب المغربي ليس هو المدرب وانما المشكل أعمق من ذلك, حيث أن المرض في الكرة المغربية ككل من خلال السياسة التي تنهجها جامعة الفهري وأزلامه. فيكفي أن ننظر بامعان الى البطولة الوطنية التي يسمونها بالاحترافية رغم بعدها عن الاحتراف بعد المشرق عن المغرب.
أيها الاخوة, يكفي أن نلقي نظرة على أسماء رؤساء الاندية الوطنية وطريقة اشتغالهم وتدبيرهم لامور فرقهم لكي نختصر الكلام عن الفريق الوطني, لان جامعة الفهري جعلت من الفريق الوطني الشجرة التي تخفي الغابة, ومادامت تسير على نهجها هذا فلن يكون المنتخب الوطني الا فريسة سهلة الالتهام أمام عمالة الكرة في افريقيا الذين خططوا واشتغلوا في السر والعلن لكي يظهروا بالمستوى الذي هم عليه الان, أما نحن فسنبقى دائما وأبدا نتصارع على من يستحق تدريب المنتخب كلما حلت به نكبة وما أكثر النكبات التي ستحل بجميع المنتخبات من الان فصاعدا, لان سياسة الجامعة ظهري على حقيقتها فهي لم تستوعب الدرس مرة أخرى,بل ولا تريد أن تستوعبه لانها ويكل بساطة مرتاحة, أدت مسرحيتها على أكمل وجه بتخدير الجمهور المغربي بافتعال صراع بين من يفضل الزاكي أو الطوسي. .......
81 - RACHAD الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:05
المؤطر والمدرب هو النيبت الذى يصول ويجول متحديا ارادة الشعب 99,99
0/0 من اراء المواطنين الذين يحبدون الزاكى على الطاوسى , الجامعة لم ترضخ لمطلب الجمهور ودار لقمان ستبقى على حالها هزيمة تلو الهزيمة وميعادنا مع مبارة المزنبيق التى ستوضح الامور وتكشف للعيان تورط الجامعة
82 - jilou faraoui الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:05
لو كنا في انجلترا لتم اختيار بادو الزاكي ليس لانه الافضل و الاجدر و الاقرب للكرة المغربية. بل لانه لا يملك فريق و في نفس الوقت له عقلية احترافية ... محمد فاخر و رشيد الطاوسي و العامري هم مدربون لهم اندية فلماذا سيتركون انديتهم و يذهبون للمنتخب و هذه ليست عقلية احترافية مع الاسف ... الاحتراف هو ان نختار العقل المدبر لنجاح الكرة المغربية
83 - اسد الصحراء المغربية الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:06
الفقر شاسع بين اصحاب المصالح و الغيرة على النهب و اصحاب الوطنية و الغيرة على الشعب و البلد....متى كانوا المفسدين اخوة للمصلحين.....الفرق شاسع بين الاغنياء تصحبهم فقراء دائما ينهبون و فقراء الدين تصحبهم اغنياء من التعفف.
84 - مجهول الهوية الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:09
المملكة الفاسية :سلبت مني مغربيتي سلب مني كل شئ ضاع الامل ضاع كل شئ سالني احد اطفالي دات يوم بكل براءة قال لي من نحن يا ابي سؤال حيرني الى حد الان لم اجد له اجابة الطفل مازال ينتظر .ان قلت مغاربة كدبت عليه مادا اقول اما في ما يخص موضوعكم هدا لا يهم سواء الزاكي الطاوسي كيريتس ...........لايهم صفقنا ليهم حتى جراو مزيان اجراو علينا صفقنا ليهم شجعناهم بقلوبنا داروا امارش لحافلاتهم خلاونا في وسط الغبار لاندري اين نحن من نحن . من نحن من نحن
85 - rachid الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:15
الطاوسي عندو پالماريس كاس الاتحاد الا فريقي!!!!!!فرق الدرجة التالتة في افريقية
و بضربات الحظ!!!!كاس السوبر كاس فخري لا اقل ولا اكتر و بضربات الحظ!!!!
كاس ا لعرش ا لهواة كل هدا لا يساوي 10% من الوصول لنهاية كاس افريقية التي اليوم اصبحنا نحلم بالتاهل اليها !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
86 - jamal الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:26
الطاوسي يستحق٫ تجربة ديالو كبيرة٬ الزاكي كان محظوظ ٬ او لكان سي النيبت وقف ضد٬ فيستاهل لان دنيا تدور٬جات نوبتو ٬الزاكي مبقاتش بلاصتو في المغرب ٬ تنصحو يمشي ليبيا سمعت حتى موريطنيا بغتو.....الله يسهل عليه مسكين
87 - zenden الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:27
pour moi la seule question que je pose .c'est qu'il est le role de MR NAYBET dans cette commission charger de nomme le sélectionneur national il n'est pas un technicien de foot ou un dirigent d'équipe rien. c'est comme tjr résoudre un problème par une catastrophe
88 - rif maroc الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:28
ا لى كل الذين يكرهون الزاكي...
اقول لهم من اخرج 35 م ن الى الشارع من طنجة الا lكويرة مرددين شعار
واحد (المغرب المغرب)
هذا هو المدرب الذي نريد يا عصابة كرة القدم
اذهبو الى ساحة مايوركا الاسبانية حيث تمثال بادو الزاكي العملاق....
89 - Omarito الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:30
Badou ZAKI c'est un bon entraîneur, mais un entraîneur qui arrive en final mais qui ne gagne pas, à la différence de Taoussi, qui est un gagneur. Arriver en final avec le Maroc et le Widad ne m’intéresse pas, ce qui importe c'est GAGNER LA FINALE. L'autre problème c'est qu'il quitte souvent ses équipes en plein championnat regardez le Widad et surtout nos amis les marrakchis.
90 - jawad الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:32
أتدكر كلام ل لويس أراغونيس مدرب إسبـانيا قبل التوجه لبطولة اروبا 2008 عندما كان الصحفيون يحاصروه بأسئلة عن عدم استدعاء Raul حيث كان متألقا حينها، حيث أجابهم العجوز: ماهي البطولات التي ربحها Raul مع المنتخب؟ هنـــا أتسائل أنـــا: ماهي البطولات التي ربحها الزاكي؟ بصيغة أخرى، ماهي الفرق التي دربها الزاكي ولم يحدث فيها مشاكل ؟؟؟؟؟؟؟ مع أنني كنت أتمنى تعيينه، بـــــاش يتفرش
91 - noreddine الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:32
malheureusement les sérieux n'ont pas de place dans les clons mais bonne chance a taouwssi ...il est marocain quand mm
92 - foutaise الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:35
Tans que ce nAibat et ce Doumu font parti de la FRMF, il faut s'attendre a plus de decadence....:(((((
93 - Ahmed الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:53
من العدل الرباني أن الزاكي تحاكى ضده المقالب والمؤامرات من طرف أعداء لهم المال والسلطة والصحافة غير أن الشعب والصحافة الحرة تدعمه فتقويه ضدهم,و تجعل كل مؤامراتهم فاشلة،أولا تآمرو عليه و أتو بغرتس فكادت نتائجه أن تقتلع الجامعة من جدورها و الٱن سنرى مذا سيقع..و من ينصره الله فلا غالب له
94 - RBATI الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:54
BISMILLAH, chers lecteurs, s'ils vous plait ne generaliser pas. Pourquoi vous dites que tt le monde ou tt le peuple veut zaki.Moi je dis tt le peuple refuse zaki.Zaki ne pas capable d'entrainer une equipe amateur ou de quartier, comment va s'occuper de l'equipe nationale. Evitez de dire 40 million veulent zaki.Moi je dis 40 million et presque 6 million a l'etranger refuse zaki.Onchori ya hespress.
95 - ahmed الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:01
مالكوم مابغيتوش تفهمو بحال الزاكي بحال الطاوسي .المشكل راه فالجامعة خاصها اعادة الهيكلة يرحمو غير العساس يخليوه بلاسطو مدار والو مسكين.
96 - فتحي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:01
أنا مع كل امدربين المغاربة وريد اهم النجاح لأكن الجامعة المغربية لا تعترف بي الأطر المغربية الله يهدي من خلق اوصافي
97 - عبدالرحيم عفان الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:05
الى المدرب الكبير والاخ الزاكي اقول اعزك الله دائما ابدا انت في قلوب كل المغاربة رغم كيد الكائدين وحسد المتملقين نعم يجب ان تعلم انه ما من باطل طار وارتفع الا كما طار وقع . لو كان اصحاب الشان يرغبون في تقدم وازدهار المنتخب واشتهاره لوجب عليهم حل تلك الجامعة التي لاتاوي سوى المتملقين واصحاب المصلحة الشخصية اكيد انك تعرفهم اكثر مني . اللهم الطف بنا يارب . ....بئس ماتاج فوق راس خانع ذليل ورب قيد في معصم حر ابي
ففي الزرازير جبن وهي طائرة وفي البزاة شموخ وهي تحتظر
واخيرا لك مني ومن جميع الغيورين على كرة القدم المغربية مليون الف تحية وسلام
98 - mehdi الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:07
الزاكي شخص محترم , و رفض الجامعة تعيينه لقيادة الأسود راجع لأنه لا يعطي اي معلومة عن خططه في التداريب و المباريات الرسمية وهذا ما يؤكد علو كعبه , اما الجامعة المليئة ب "خدام فرنسا" فيريدون معرفة كل شئ عن الخطة و التشكيلة و اهداءها بصدر رحب للسماسرة الفرنسيين الذين يتحكمون بدورهم في مصير فوز او خسارة المنتخب المغربي
99 - warmdazi الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:09
ما علينا الا الصلاة والسلام على رسول الله -ص-الامور استلمت الى مدرب مغربي مهما كان فلا حاجة لكترة القيل والقال نجن نريد ان تطوى صفحة الماضي وتفتح صفحة المستقبل بالانجازات القارية والدولية ان شاء الله
فهنيئا لرشيد الطاوسي وهنيئا للشعب المغربي ومسيرة موفقة للرياضة المغربية.
100 - younes الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:12
كنت ساتفاجأ لو تم تعيين الزاكي مدربا للمنتخب الوطني ودلك لإنعدام سيرته الداتية من أية ألقاب ولضعف مستواه التعليمي و الاكاديمي عكس المدرب الكبير السيد رشيد الطاوسي
101 - hassan الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:16
bon chance pour taousi dans sa mission prilleuse.chers amis et compatriotes,j aime voir un jour un face a face entre zaki et naybet tres mediatise et en presence des anciens joueurs de l equipe national comme timoumi,aziz,dolmi,khayri.,hajji et quelques joueurs de l equipe actuelle comme kharja ,chamakh etc.ce debat entre les deux hommes va nous montrer le vrai visage de zaki et naybet et a ce moment la on peu commenter, dire et ecrire des choses reelles sur chacun des deux ex internationaux.ce qui est sur ,c est que naybet et zaki se detestent,alors POURQUOI???SVP HESPRESS soyez la premiere a decouvrir et vulgariser la cause de ce probleme entre ces deux hommes que nous aimons
102 - شاطر عبدالله من هولاندا الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:19
اولا وقبل كل شيء على الفهري وطاقمه ان يحاسبو على اخفاقاتهم فوالله انها خطة هزيلة وساذجة وبكل وقاحة يريدون بهذه المسرحية ان يغطواخفاقاتهم وعدم حسن التدبير ولكي تدارو اتخدتم وسيلة الاطار الوطني والعيب ليس بالمدرب بل ادارةالجامعة لكرة القدم يا فهري اذهب واختصاصك انت بعيد كل البعد عن الرياظة فما بالك كرة القدم واختتم فاقد الشئ لا يعطيه
103 - Mounir Germany الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:26
C vrai que Taoussi est competent et il a realise de bonnes choses avec l'equipe olympique et avec le mas et que Zaki n'a realise qu'un seul titre avec le wac. Mais il faut savoir quec'est pas seulement les titres qui comptent meme Guerets a remporté la coupe d'arabe. Zaki a fait de l'equipe du Maroc une jeune equioe a l'epoque et il nous a permis de voir du beau football se basant sur les passes courtes. Rappelez vous a l'epoque on a gagne avec des scores comme 4-0 et 5s dans uns seul match meme Ouadou il a marqué. C'est pouquoi on esperait de voir Zaki de nouveau comme entraineur.
104 - abderrahim الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:28
Si vous pensez que la fédération a choisi un cadre marocain pour conduire l'équipe nationale, vous vous trompez. Vous auriez la mémoire courte car vous avez oublié que nous avons vécu exactement la même histoire à plusieurs reprise: la fédération va se servir de Taoussi pour calmer les esprits. Ce dernier a accepté la tache difficile sinon impossible de la qualification. Et lorsqu'il aura perdu, ce ne sera plus la faute de la fédération mais de ce monsieur qui risque de passer pour le bouc émissairecomme il a été le cas avec Fakhir et d'autres. Tant que le président de la fédération n'est pas élu, le jeux n'est pas démocratique et ne peut l'être d'autant plus qu'un conseiller (non membre comme notre ancien défenseur) souffle le chaud et le froid dans la comission qui a eu la charge de choisir le sélectieonneur. C'est ecrit noir sur blanc dans la presse d'aujourd'hui. Ce qu'il faut donc, c'est un travail de longue halène pour pouvoir aspirer à former une sélection nationale
105 - ayman الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:30
حتى طاوسي مدرب لكن الزاكي هو رجل المرحلة الى بغينا نحاربو الفساد غادي نحاربوه برجالات بحال الزاكي لا ينصاع لاوامر الجهلاء في ميدان الكرة و اقول للنيبت كنت بطلا خليك بطل ماتوليش عالة على الشعب المغربي واش هاد الجامعة كاتفهم فالكورة كتر من 30 مليون مغربي الايام بيننا و طال زمان او قصار غادي ارجعو الزاكي في مرحلة ما من مراحل الهزائم
106 - زاكي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:36
اريد ان اقول كلمة للاخ بادو اقسم بالله لو كنت مكانك لتقدمت اخ العزيز لادرب منتخب افريقي صغير وبدون مقابل حت ابرهن لهاؤلا المفسدين اني مدرب عالمي وساطلب مقابلة ودية مع منتخب المغرب واتي الى المغرب واهز هدا المنتخب في عقري داره
هده فكرة اخي العزيز بادو واتمن لك التوفيق في حياختك الخاصة
107 - aziz hbibou الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:36
ادا كان الشعب يريد الزاكي العملاق المتواضع...فلمادا الطاوسي ?
الأمور تسير عكس رغبة الشعب .
رشيد الطاوسي يملك فريق لمن سيترك انديته ?
من الاحسن ان يعطي النيبت استقالته ويترك مكنانه لمن هو احسن والسلام عليكم

مبروك للطاوسي و حظا موفقا للزاكي ........
108 - ja3fr الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:39
الزاكي هو الررجل المناسب في المكان المناسب لانه هناك تجريبة كبيرة مع المنتخب عاش تضاهراات كبيرة في 80 واضهر دالك في 20004
109 - Darf الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:40
طالما هناك جامعة فاسدة والتي تتمثل في رئيسها او النيبت والذي لم يقدم للكرة المغربية الا الحسرة وخيبة الامل اقول للشعب المغربي لا تنتظروا الا حسرة بعد حسرة واني معكم من المنتظرين، وفيمايخص السيد الطاوسي فهو رجل شريف الا ان الرجل المناسب في هذه الظروف هو السيد بادو الزكي والذي يقول عكس ذلك لا يفقه في كرة القدم ولا في اي صنف من الرياضة!
110 - MOHA الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:53
في الحقيقة هاد الحريرة كلها باش تورينا الجامعة أن الرأي رأيها والقرار ديالها لي بغا الكرة يمشي يلعب وخلي الفرجة . غير إلى بغا يتفرج في الكرة ديال بالصح : عليه بالفرق اللي عندها جمهور كيتحترم الرأي ديالهم .
أما (الفارقة) عفوا الجامعة ديالنا راه لوكان بغاو المغاربة الطاوسي والله حتى يختاروا الزاكي ..... ولكن (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )
111 - امحمد الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:54
انا مع التعليق 22 لجامعة رأسها أقصح من الزاكي
والدليل القاطع النتائج الهزيلة واختيار المدربيين الغير الأكفاء
وجل الموضفون العاملين بها بدون كفائة مهنية ولا مستوى إداري وبسيكلوجي
لفهم الجمهور الرياضي المغربي
شخصية بادوا الزاكى أقوى بكثير من شخصية الطاوسي
بادوا الزاكي كا ن حارسا ممتازا وحقق نتائج مع المنتخب مرضية
ماعجز عنها عديد من المدربيين مثل غرس و...و.
ومعروف في الوسط الكروي.
غرتس نهب أموال وحياة كريمة في المغرب بدون نتائج
هده الكارتة أقصح من رأس بادوا الزاكي
لعيب في الجامعة وليس في الزاكي
الجامعة إختياراتها كل فاشلة .
لقد حان الوقت لتبديل جدور الجامعة الفاشلة
112 - zaki الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:54
ا لمنتخب المغربي تنقص الصرمة والمعقول وانا الاحظ دلك عند اغلب المحترفين وانا زكي هوالمدرب للمنتخب عليه وذلك بستفتاء شعب فاما رؤس الحرب الدين يوجدون ذاخل الجامعة لايريدون زكي لان زكي كنت شروطه قوية وصرمة اما طاوسي لم يقبل اي شروط اين هي الديمقراطية في اختيار الناخب الوطني
113 - jaryr الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:55
مهما فعلت هده الجامعة سيبقى دائما في عيون المغاربة الزاكي هو المدرب الوطني ففي كل مباراة خاصة بالفريق الوطني سيسمح أعضاء الجامعة إسم الزاكي يتردد على ألسن الحناجر. فالشعب المغربي يعرف الزاكي ويعرف سيرته فيكفيه فخرا أن المغربة نصبوه على ابد الدهر ربان المنتخب المغربي.بالله عليكم كيف لجامعة الفهري أن تقود كرة القدم الوطنية بوجود النيبت بين أعضائها وسموه مستشارا، هل نسيتم من تسبب في عدم ترشيحنا لكأس العالم 2006 ببساطة إنه المستشار.
114 - zoulouzoulou الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:59
Monsieur Zaki tout le peuple t'aime parceque vous avez fait renter le bonheur dans toutes les maisons , la fede vous a offert un beau cadeau de vous laisser tranquille parceque Fihri , Naibet et Doumou ne sont pas a votre hauteur et le ils savent bien c'est pour cela qu'ils cherchent une marionette quand il s'agit d'entrainneur marocain qu'ils peuvent manupuler de leur facon quand a vous monsieur Zaki vous n'etes pas le genre ils savent bien que vous etes plus fort ,autoritaire et que vous allez fermer toutes les portes Ne vous en faites pas Taoussi a mordu le leurre, ca na durera pas lontemps ils vont le jeter a la premiere occasion pour designer un entrainneur etranger
115 - نورالدين الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:02
ا لمرحلة حرجة في تاريخ الكرة المغرية و يجب ترك الفرصة للطاوسي مادامت الجامعة باختلاف الرؤى حول مشروعية قرارها لانها لا تمثل جميع المغاربة,اختارت مغربيا كربان لقيادة المنتخب فهو جدير بثقتنا كمغاربة بدل غوغو.
116 - R&D الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:25
كنت ادعو بفشل المنتخب في كل مباراه حتى يرحل المشوم غيترس. وألان أعود لادعو بالفوز للمنتخب بقيادة مدرب مغربي.
117 - جودراني من العيون الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:26
داك شي للي دار الزاكي مع نادي الكوكب المراكشي غادي يديرو مع المنتخب حقق معها انجاز رائع وهو النزول الى القسم الوطني الثاني
118 - sam الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:28
taoussi est nommé à la tete de l'E.N. et il faut l'encourager et arretons de parler de Zaki comme s'il a la baguette magique pour faire sortir l'equipe de cette situation.Il se rappeler que ce meme zaki a raté la finale de la coupe d'afrique en 2004 il a ensuite echoué a nous faire qualifier pour la coupr du monde alors qu'on avait une super équipe.Par la suite ce meme zaki a ete hué par le public lors des rencontres qui ont suivi ces deux échecs.pour vous rafraichir la memoire zaki a laissé l'équipe du WAC 2 journées avant la cloture du championnat sans justification si ce n'est la peur de rater le titre avec le wac.comme il a envoyé l'equipe kawkabi à la 2° serie.en fin de compte je vous demande de militer tous aupres des conseils communaux pour la realisation des terrains de sports de proximités comme on avait deja par le passé dans nos villes et le futur sera plus positif .sans cela et sans les jeux scola
119 - daba الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:34
C LE PARRAIN DU FOOT BALL MAROCAIN MAIS MALHEUREUSEMENT ON NE VEUX PAS QUE LE FOOT BALL MAROCAIN SOIT EN HAUT NIVEAU ET EN MEME TEMPS L'INTERET PERSONNEL ET PLUS QUE L'INTERET GENERAL DE NOTRE PAYS QUE NOUS AIMONS.
120 - ex joueur A.S.TAZI الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:39
mr zaki c'est mieu mais la fedetration a choisi mr taoussi c'est pas grave on l'encourage esperant qu'il soit la carte chanceuse de notre equipe la seule chose que tous les marocains desirent c'est la demission de mr fasi el fehri
121 - احمد امزيغ الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:55
كلنا مغاربة لكن ما وصل بادو الزاكي لم يصله احد منا والزاكي شخصية قوية لا يقبل المساوة ولدا يقول البعض بان راسو قاسح لا لا بادو الزاكي شخصبة قوية.
122 - المغربي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:57
بادوا الزاكي
لا تحزن أنت أحسنهم كفائة وشخصيةوجمال وماضي عريق
أنت هو صاحب الكرة الدهبية
أنت من وصل إلى النهاية
إن شاء الله ستصبح مدير الجامعة وسيرحل جميع
التماسيح
123 - RACHID الاثنين 24 شتنبر 2012 - 17:07
الى كل الذين يكرهن الزكي مند زمن لم نكن نحلم اونطمح حتى الوصل لمربع الذهبي;هل تعلم ان زكي لم ينهزم ولو مبارة واحدة الى مبارة الكاءس وكلنا نعلم ماد حصل انداك ليس كما الان اصبحنا نرتعد ونخاف من موزنبيق ورءس الاخضر
هل تعلم ان زكي وصل بالوداد الى لقب الدوري لولا المؤامرة لكي لا يحصل على اي شئ لكي تتكلم انت اليوم وتقول ليس في سيرته اى لقب
هل تعلم انت الذى ينتقد هذا الرجل ان مكتب الجامعة الذي يناقش السيرة الذتية للمدربين انهم لايملكون لاخبرة ولا تجربة .
انتم تكذبن على انفسكم .نحن نتمنا التوفيق للمدرب الوطني.واتمنى الا تتدخل الجامعة في عمله كما الاول وعلى المدرب ان يكون دو شخصية على المحترفين
124 - Totò Rina الاثنين 24 شتنبر 2012 - 17:10
Je reponds aux commentaires qui dissent que Mr. Zaki na pas reussi avec les club marocchine je dis a les personnes qui ne connaisse la personalite et le profisonalisme de zaki comment un president interviene DAMS la formations de zaki parce que zaki a interdit de faire jouer un jouer mediocre parce que son procurateur veut quelle joue zaki et professione le DAMS son travail il ne veu x persone qui me son nel dans ces decisons proseliti ne veut pas applique la Lois ton pere et mon amis. Il faut. Savoia la veriste avant. De parler. Malgre me taossi va Dire lui a vous ordre
125 - ayour الاثنين 24 شتنبر 2012 - 17:15
نتمى لرشيد الطاوسي التوفيق في قيادة المنتخب الوطني , وان يترك له المجال لأداء مهمته كمدرب يتحلى بالروح الوطنية بعيدا عن تدخلات و تعليمات بعض لوبيات الفساد في جامعة كرة االقدم ، وان يكشف عن مبلغ العقد و بنوده وتفاصيل " الملف القوي " الذي على اساسه استغنت الجامعة عن الزاكي
126 - Mehdi الاثنين 24 شتنبر 2012 - 17:26
خلاصة القول ان كرة القدم في هذا البلد تجردت من كل أخلاقياتها الرياضية بعدما تغلفت بثوب السياسة , حيت أصبحت قرارات حاسمة تقضى بمكالمة هاتفية , شعب يستصرخ هنا , و جامعة أصيبت بالصم و العمى تحيك المكائد هناك في السر , و ليس لنا الا الصبر و السلوان
127 - nizar maarif الاثنين 24 شتنبر 2012 - 17:45
عندمـا فازت الــــــرجاء على الوداد ب 5 لـ 1 و 3 ل 0 الحصة التاريخيـة الأكبر بين الرجاء و الوداد كــــــــان الــــــــــزاكي هو مدرب الــــوداد

2.عندما سئل الزاكي وكان آنداك مدرب الكـــوكب ما توقعك لنتيجة الكوكب والرشــــاد البرنوصي أجــــاب الســـــــــــي الزاكـــي : أنا أفكر في مقابلة نصف النهاية أي أنه لم يعطي قيمة لمقابلته ضد الـــــــرشاد واعتبر الكوكب في نصف النهاية، عندما طرح الصحــافيون على نـــورالديــن حـــــراف مدرب الرشاد أجـــاب ردا على الـــزاكي الكـوكــب فريــــق عـــــادي ونعرف نقــــط ضعفه سنفـــــــــــــوز بالحــــــــــــــصة و الآداء وفعلا فــــــازت الـــــرشــــاد علــى الـــــــــــــــزكي آداءا ونتيجـة ب 3 ل 1.مباشرة بعد المقابلة أقيـــــــــــــــــــل الســـــــــــي الـــــــــــزاكــــــــي من الكوكب.
128 - hassane الاثنين 24 شتنبر 2012 - 17:50
هنيئا للسيد الزاكي على شهادة اغلب المتدخلين بانك معقول ونزيه وذو شخصية قوية وهذه الشهدات افضل لك من تدريب المنتخب وخصوصا في عهد هذه الجامعة الغير الشرعية فلو اختراتك ستكون مدربا غير شرعي .
واخيرا نتدكر قول حديث الرسول الكريم( المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف) اي:المؤمن القوي في ايمانه وبدنه وعزيمة النفس والقريحة في أمور الآخرة.. . و الضعيف في ايمانه وبدنه وعمله.
129 - montrealzakarya الاثنين 24 شتنبر 2012 - 17:56
tout est clair la federation veut un homme qui ne dit pas non a leur decision mais un entraineur comme zaki c`est un professionnel et il a le courage de dire tjrs la vérité en face je réponds aux autres qui disent que zaki est resté depuis longtemps a ne pas entrainer aucun club mais vous saviez trés bien que la libye a fait les mains est les pieds pour la voir et d`autre club marocains est d`asie mais il n `avait pas voulu car le il a choisie de ne pas prendre une décision hative et c`est ca le bon entraineur qui ne cherchent pas l`argent mais la facon avec qui travailler et donner tout ce qu`ìl a ca staratégie et ca tactique mais comme cette federation n`a pas cette base alors il n`a qu`aller voir ailleurs car ici il n`a pas de place mais je suis pérsuader que s`il part pour entrainer une selection comme la libye ou autre vous allez le regretter car il reussira sa mission car il est correct ds son travail et il a une forte personnalité.
130 - جامعات الرياضة المغربية الاثنين 24 شتنبر 2012 - 18:12
أقول لجامعة الفهري، وماذا جلبت لنا دبلومات غيريتس العالمية وانجازاته؟ أليس الفشل والفضائح العالمية؟
لأن المشكل يكمن في تركيبة المكتب الجامعي ولا علاقة لدبلومات المدرب بما وقع وما سيقع.
الجامعات الرياضية المغربية في أغلبيتها فهي فرق مافيوزية غاياتها النهب والفساد بالطرق القانونية.والكل مستفيد من بعيد أومن قريب.
131 - Brahim الاثنين 24 شتنبر 2012 - 18:19
هاحنا بدينا في الحلقة )٢( الزاكي الطاوسي اومشااااات الهدرة أنا بغيت الفاسي الفهري مدرب  
132 - dahikri الاثنين 24 شتنبر 2012 - 18:20
devenu me moi personellement nibit estdevenu membre influent au sein de la fedé?????????
un defenseur est devenu du jour au lendemain un responsable c du jamais vu mais c le maroc tout est possible d'ailleurs on trouve ce genre dans tout les secteurs ; c'est la fin du monde
hchouma ils y des gens qui meritent ca ce type est fatigué laisser le tranquille pour s'occuper de ses onions lui donner une charge au sein de la fédé c'est trop pour lui le pauvre et tant qu'ils y a comme ce genre dans ce secteur on ira jamais loin et si vraiment il a l'amour pour sa patrie et jouir du respect du peuple il doit jeter l'eponge sans tarder car dans ces conditions tout le monde le deteste et en premier moi
a bon entendeur salut
133 - رسالة الى الفاسي الفهري الاثنين 24 شتنبر 2012 - 18:56
الى الفاسي الفهري أقول;
1 أنت مدير مكتب الماء والكهرباء , ولم نسمع عنك يوما في ميدان كرة القدم حتى أصبحت مديرا لجامعتها فجأة ,..فمن زرع فيك حب الكرة؟ومتى ؟ ومن علمك فن التسيير الكروي ؟
2 هل تسير كرة القدم بنفس الطريقة التي تسير بها مكتب الماء والكهرباء؟ وبالتالي هل تختار مستشاريك بنفس الطريقة التي اخترت بها النيبت؟ ولماذا لم تستعن في اختياراتك بلاعبين أقدم من النيبت لهم مستوى تعليمي محترم وحاصلين على الكرة الذهبية الافريقية , اوعلى صحفيين يشهد لهم الجميع بالخبرة وبالحكم المنطقي مثل بدر الدين الادريسي وكل مقدمي البرنامج الجميل الضيف الخامس ؟
4 السؤال الاخير وهو الأهم ..لماذا لا تريدون بادو الزاكي رغم انه الرجل الوحيد الذي يشهد له التاريخ انه وحد المغربة قاطبة وأخرج الكل الى الشوارع حاملي الاعلام الوطنية, لقد احبه الجميع الاطفال والشيوخ وأبكانا حين بكى من كل قلبه داخل الملعب في كأس افريقيا...فلماذا أنتم ضد هذاالرجل الذي يحتاج الى ان نصنع له تمثالا كما صنعه اليه نادي مايوركا ؟
اجبني من فضلك عن هذه الاسئلة.
انا بدوري سأخبرك أن المغاربة لن ينسوا الزاكي لانه أصبح من رموز ذاكرتهم الوطنية
134 - مواطن و لكن الاثنين 24 شتنبر 2012 - 19:00
انني استعملت اللباقة و هنأت الاطار الوطني الطاوسي و تساءلت عن سر تمكينه في ظرف ثلاثة ايام من تقديم مشروع بالباور بوانت دون الاخرين و عن التمطيط و الاثارة و التسريبات و سوء معاملة الصحفيين و الطامة الكبرى هي الخروج بقرار يعاكس رغبة الشعب . للذين سقولون سوى الطاوسي سوى الزاقي اقول الامر لا يتوقف عند هذا الحد بل الامر فيه بهدلة لغالبية الشعب و تحقير و تبخيس لرأيه . قال العالم ان المكتب تبنى تقرير اللجنة مكونة من النيبت و دومو و هما معا لا يطيقان الزاكي لانه معقول و لا يساوم و لا يبع الوهم للمغاربة . كل هم الجامعة هو مباراة اكتوبر و تراهن على دعم الجمهور و الصحاقة لتخطي الموزمبيق و لكن هل الجامعة عطت قيمة لمطلب الجمهور ؟ ابدا اذا من رأيي اللي بغا صحبة الكراب يصاحبو فالليالي و كمتفرج اطلب تطبيق الديمقراطية و رحيل اعضاء المكتب الحالي و تطبيق مبدأ الدستور القاضي بربط المسؤولية بالمحاسبة فالحل ليس في الطاوسي بل في المشرفين على الكرة .
135 - loubna الاثنين 24 شتنبر 2012 - 19:19
il y a eu une desinformation ds les amis de Zaki ds les media et il on cree des pages face book pour montre que le peuple marocain aime Zaki.
Zaki fait n import quoi pour etre entraineur de l equipe nationale malgre que c est le peuple qui lui a dit de degage du stade et pour toujour.maintenant zaki va derrange Docteur Taoussi ds sont travaille et va prier chaque jour lui est c est amis pour dire qu il ete un mauvais choix.Zaki et un ete un bon gardien ds un temps donne.avec une tres bonne defence marocaine,qui on reussir a couvrir ces files.mais il doit arretez de faire la zizani ds l internet et la presse a traver ces amis et sa famille pour montre qu il est le roi du ballon au maroc.Zaki arrete et prend ta retraite ou va faire le bussines .ces chose technique ou responsabilite n est pas ton domaine.de plus ton niveau scolaire ne permet pas d avoir un poste comme directeur technique tu ne peut meme pas etre un entraineur de quartier.il faut arretez ds cinema ,c est pas sage
136 - نوفل الاثنين 24 شتنبر 2012 - 19:23
مند مدة و نحن نطالب بمدرب وطني و الان سنتقاتل على من الاحق غريب امرنا نحن المغاربة
هنيئا للسيد الطوسي وحظ سعيد للسي الزاكي
137 - RAC001 الاثنين 24 شتنبر 2012 - 19:25
l'unanimité du choix de l'entraineur resulte de la democratie de notre federation comme l'uninimité de nos Referandums 99.99% càd que les FIHRISTES de la federation titulaire de bac+12 et bac-12 raisonnent de la meme façon

ارجوكم ان تطلعونا على بنود العقد كي نحاسب الطاوسي"ا ل و ط ن ي" ان اخفق كما حاسبنا غيريتس "العا لمي "

عند اك اسي رشيد ما يخالصوك و قوليك سي لفيهري دا با نعطيك RAPPEL ?
138 - docteur baba driss الاثنين 24 شتنبر 2012 - 19:26
الزاكي لم يحقق اي لقب لا قاري و لا مع الفرق التي دربها.بل هو سبب نكبة الكوكب المراكشي و الوداد التي عاشت في عهده عدة مشاكل.بل هو قوي فقط في المطالبة بحقوق لا يستحقها.و لو ادى ذلك باللجوء الى المحاكم.كما انه انسان اناني و هو الذي خلق الحزازات و الاحقاد بين لاعبي المنتخب السابقين.فهو ان اخرج لاعبا من مذكرته بسبب خلاف بسيط فانه يهمشه و يهمش حتى اصدقاء ذلك اللاعب و قد سبق ان سئل مرة عن التشكيلة التي لعب بها فقال بان الطاقم المساعد بما فيهم طبيب الفريق لم يكونوا يعرفون التشكيلة الا بعد دخول الملعب.مما يعني انه مستبد بالراي و لا ياخذ براي مساعديه.اما الانجاز الوحيد الذي يطبل له البعض فهو وصول المنتخب للنهاية سنة 2004 مع ان الانجاز يعود فيه الفضل لللاعبين و ليس المدرب الذي دخل تلك المباراة بتشكيلة و خطة فاشلة حتى ان جل المغاربة اتهموه ببيع الماتش للتونسيين..اماالان و قد تم اختيار المدرب السيد الطاوسي الي يشتهر بقدرته على خلق الانسجام بين اللاعبين فلماذا تشوشون عليه و لا تتركونه يعمل.و لو كان الزاكي يحب الخير للمنتخب و للمغرب لوضع حدا لكل هته الشائعات بدل اشعال الفتنة و الصاق فشله للاخرين
139 - abdellatif الاثنين 24 شتنبر 2012 - 19:45
ألكل يلعب على ذقن الشعب وخصوصا الإعلام الذي لازال بدائي و الدليل عندما تستجوب شخصا تتجنب الإحراج فالزاكي مطلب شعبي أأسأل هذا السؤال لطاوسي وأن النيبت كان معارضا للزاكي, وياللأسف ليس عندنا إعلاما جريئا يخدم الشعب والكرة المغربية
خلاصة القول رضينا بالذل والذل ما رضى بنا والنتيجة قريبا
140 - احمد الاثنين 24 شتنبر 2012 - 19:55
الجامعة همشت راي المواطن .المفروض ان تبق مدرجات الملعب يوم. المبارة مهمشة ،فليملها النيبت ودمو وغايبي 
141 - mostapha الاثنين 24 شتنبر 2012 - 19:56
je voudrais dire une chose à zaki,les responsables du foot au maroc ,ne sont pas honete,et ne le seront jamais.tous le monde,sait que zaki est le meilleur entraineur qui peut diriger les lions d'atlas,mais pour moi c'est mieux,pour le moment,car ils veulent te faire un piège,avec le match du mozanbek. et après ils te disent buona note.alors tu doigts encore,attendre,et tu reussira,plutard,
tu restera tjs un grand.
.
142 - marrak الاثنين 24 شتنبر 2012 - 20:40
عدم تعين بادو زاكي مدرب المنتخب الوطني دليل على ان الجامعة لا تريد النهوض بمستوي االمنتخب الوطن.
نطلب باعادة النضر في هدا التعين فالمغاربة عرفو قيمة الاوعجوبة (بادو زاكي)
من حيت اختيار لعبين و كدا طريقة التدريب.
فهو المدرب الوحيد الدي استطاع ان يكون فريق و بمستوى عالى جدا.
والدليل ما انجزه فى فتى توليه مسولية المنتخب فالو تركوه و شانه في تلك الفترة لما كانت حالة المنتخب بهدا الشكل.فامند تركه المنتخب لاحظ ان مستوى الفريق في نزول.
فعدم تعين بادو الزاكي دليل على ان الجامعة لا تريد الاصلاح.
143 - الموساوي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 20:58
غريب أمر هذا الوطن المليء بالفساد والمفسدون واللصوص وناهبي المال الخاص والعام.
أتمنى من الله أن يساعدني لكي أرحل عن هذا البلد،بل والله العظيم أنا على إستعداد لحمل جنسية دولة إسرائيل فقط لم نعد قادرين على العيش والبقاء في هذا الوطن السيء
الشعب يحب ويعشق الفنان والمايسترو المدرب السيد الزاكي
144 - khalid usa الاثنين 24 شتنبر 2012 - 21:08
انا اتفق مع صاحب تعليق 77.كل انسان غيور على كرامته ووظنه.يجب عليه عدم الذهاب الى الملعب ليس احتجاجا على الطاوسي بل لرد لاعتبار للشعب المغربي الذي همش بطريقة همجية.طل علينا عضو جامعي يقول ان الامور كانت شفافة.اتضحك على الشعب ايها الغبي.نحن نعيش في القرن 21.اتاسف للشعب المغربي الذي يضحك عليه هؤلاء المتطفليين امثال الفاسي .النيبت.دومووغيرهم.ارجوا من الاصدقاء ان يعملوا تعبئة على الفايسبوك لمقاطعة مباراة المنتخب حتى تزيح هذه الا شباح من الجامعة.انها اموالكم ايها الشعب.فهذه هي الغيرة على الوطن .وشكرا هسبرس
145 - soufiane الاثنين 24 شتنبر 2012 - 21:12
الزاكي يريد العودة لتدريب المنتخب فقط لآنه يحتاج للمال لإتمام مشاريعه ليس الطاوسي فهو يفكر فقط في الفوز في المبارات وليس لجمع المال من أجل المشاريع مثل الزاكي
146 - المراكشي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 21:25
الطاوسي افضل من الزاكي و الزاكي دائما يصطاد في الماء العكر و يجعل من نفسه ضحية و دائما يقول انه مظلوم ، كان سببا في نزول الكوكب ، و فر عن الوداد و الفتح و جمعية سلا ، لم يحصل الا على لقب كاس العرش يتيم مع الوداد و كان مساعده هو السبب ، وسيجعل من نفسه ضحية لان المنصب ضاع منه ، اقول لك تعلم الاخلاق من فاخر عندما تمنى الطاوسي حظ سعيد بكل روح رياضية ، اما الزاكي المتعجرف لا يفلح الا في تسمسرة الللاعبين ، و افراغ خزائن الفرق
147 - abderrahman الاثنين 24 شتنبر 2012 - 21:45
entraineur qui est prêt à s'engager sans conditions ni réserves ne sait pas à quoi ni à qui il aura affaire. En plus il s'engage à écouter et appliquer les consignes.
faut rien attendre.
dans pas plus d'un moins : toute la pagaille out.
148 - Yasser الاثنين 24 شتنبر 2012 - 21:58
راه خاصنا نمشيو كاملين التيران باش نديرو ضغط على الجامعة و نطالبوها بالاستقالة و أولهم النيبت داك المكروه لماعندو أي علاقة مع تسيير الكرة فالبلاد
149 - abdellah en france الاثنين 24 شتنبر 2012 - 22:01
احترم كل اللاعبين القدامى اللذين كانوايلعبون من اجل الفوز في مباراتهم ودفاعا عن القميص الوطني وليس من اجل المال ولهم الحق في تسيير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هم ءاولى من غيرهم لان لهم الخبرة والغيرة كما كانوا يلعبون بجد سيثقنون امور الجامعة اذا تركت في ايديهم ولما لا يعين الزاكي رئيسا للجامعة لماذا في المغرب نجد شخص له ثلاثة مناصب او اربعة ونريد ان تتقدم البلاد و المعطلون يستقبلون الهراوات امام البرلمان ولماذا نجد بعض المسؤولين افلسوا بعض القطاعات ويعينون في مناصب اخرى وهناك طاقات شابة معطلة مهمشة قد تكاد تفقد الثقة في مسؤولين بلادهم نعم مزال البلاد على عهده السابق رغم بعض التحسينات التي لا تسمن ولا تغني من جوع
150 - slaoui الاثنين 24 شتنبر 2012 - 22:05
المدرب يقاس بآخر نتائجو....آش دار الزاكي مع اخر فرقة لدربها ؟.....نزلها الى القسم الوطني الثاني.
151 - professeur universitaire الاثنين 24 شتنبر 2012 - 22:14
SVP, affichez mes vers poetiques que j'ai composés cette été et que j ai envoyé la fin de la matinée de ce lundi 24 sept 2012 resumant un peu comment on combat le competent et donnant qlq solutions pour nous corriger. J attends les voir afficher et merci d'avance
152 - عبد الرحيم الاثنين 24 شتنبر 2012 - 22:39
ارجوا من محبين كرة القدم ومشجعي المنتخب ان لا تلبوا طلب الجامعة القذرة بالذهاب يوم المباراة ظد الموزمبيق لان مدخول المبارة سيذهب الى حساباتهم البنكية فهذه الاموال لقد عرقنا في الحصول عليها وينحاسب يوم القيامة عليها ان ذهبت الى جامعة علي الفاسد عفوا الفاسي .
للتعبير عن نضج الجمهور المغربي قاطعوا المباراة حتى يشعر اهل جامعة الكرة بان لا احد في صفهم وربما يقدمون استقالتهم جميعا هذا هو أحسن جواب يمكن ان يقدم لسي علي متزيدوش الشحمة في ظهر المعلوف وشكرا
153 - igassi الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:03
الزاكي شخص مسؤول و لا يمكنه ان يغامر مغامرة غير محسوبة العواقب وانا اتفق معه على طول الخط فالعمل يجب ان يكون مدروسا وقد اوضح ذلك هو نفسه على اثير احدى الاذاعات.
المسؤولية تفرض على الشخص ايا كان ان يقدرها و يقدسها و الزاكي واحد من هؤلاء الناس لا يريد ان يضحك على نفسه و لا على جمهوره الذي سانده طوال مشواره الرياضي حسب ما فهمت من توضحيه لما راج هذه الايام الاخيرة من قيل و قال و الله يجازي كل شخص على اعماله.
154 - professeur universitaire الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:06
Merci, les voici ces qlq vers poetiques que j'ai composé et qui peuvent servir ce sujet:
لا ذو النظر الثاقب له مكانة عندكم ولا النزيه ولا المستقيم ولا الصادق
ياأسفاه كيف السبيل للتقدم لأمتكم وقد حـوربت كل هاته المـوارد
هــــاجـر بعضهــــــا غصبــــا فوجـد مـا كان مفقــودا عنــدكم
فنــال العـلا هنالـك و شرفكــم وتألق ولازال يــريد معانقتكم
والآخر مهموم محاصر من بعضكم لا لشيء إلا لإخلاصه في عطائه
كفانـا كذبــا شعــــارا جعلنـــاه كفانــا نفاقــــا سبيــــلا اتخــذاه
دوائــكم فـــي الإســلام نـهـــج ألـم يـأت علـى الموروثـات ثائــر
حامل التـاريخ لا يذل ولا يحقـر فإن سرقوه له فشرفه لا يسـرق
تــاريـخ أمتنــا محمــد ينــــوره مازال شــرفه لأحفــاده يتـوارث
من كل حدب وصـوب منك ينـال ألم يحـن الوقـت لتستيقـي بعـــد
كفــــانـــا بــلادة بهــــــا ننعــت كفــانـا جهـالة نحـن لها وارثـون
أكبر جهاد مجـاهدة للنفـس تعلن بها يغير الله ما بقومكم و يصلح
هي تزكية للنفس بالقرآن تلـزم هـي خلق فسلوك بالسنة تكتـسب
155 - hamadi الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:16
اا اخوتي راكم كاتجهلوا بانكم خدامين كتقلبو على حل ل كازينو ,ربي باغيه يفلس الله يرد بنا !
زعما الكرة هي الوطن ::::!!!
زعما لمشكل كاين ف كرة !!!!!
افيقوااا خلاااااااص
156 - عبد الحي بخات الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:17
شكرا لجامعتنا المحترمة لقدتاكد لدينا بالملموس انل لا شيئ في هدا البلد العزيز قد تغير رغم الشعارات الفارغة التي ترددونها علي اسماعنا فانتم في واد ونحن في واد اخر اما ان الاوان لتنصتوا الي نبض الشارع? شكرا لك ايهاالبطل لقد عودتنا علي الشموخ عندما كنت حارسا لمرمى الاسود ومدربا لهم وحتى عندما فاوضوك لم تنافق وقلت الحقيقة فاشهد يا تاريخ....
157 - محمد خريبكة الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:19
في كل البلدان الديمقراطية التي تحترم نفسها وتحترم الشعب نجد ان اجهزتها تقدم استقالتها عند حدوث اي مصيبة او كارثة اوخطأ مهني الا في مملكتنا السعيدة لاوجود لهدا العرف : تدكروا
كارثة تيشكا -انهيار البيوت - غرقى الفيضانات - حريق روزامورا ,,,,,,,,,,,
فاجعة كأس افريقيا بالغابون 3 هزائم وخروج من الدور الاول
كارثة مرتب غيريتس وجعله سر من اسرار الدولة
مصيبة الهزيمة ضد الكوت ديفوار
الهزيمة ضد الموز,,,,,,,,,, انبيق
التركبة الرباعية لتدريب المنتخب وهي سابقة في التاريخ
مطالبة الشعب بالزاكي وتعيين الطاوسي بمعنى ان الجامعة ضد ارادة الشعب
والسؤال لمادا?
والجواب هو انه في الوقت الدي يجب ان تكون الجامعة ومكتبها الجامعي مكون من لاعبين كبار ك فرس اعسيلة اسحيتة الزاكي بودربالة التيمومي الحداوي الظلمي حرمة الله بصير والقائمة طويلة نجد الجامعة انتقلت من العسكر الجنرال بنسليمان الى شخص لويلعب الكرة ولايعرف باش منفوخة
يجيد فقط كيف يدبر ويدير فواتير الماء والكهرباء ,
فكفى استهتارا بهدا الشعب
158 - morad الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:22
Tant que il n'il y a pas une révolution entiére au maroc, il n'aura rien qui va changer que se soit sur le plan social , economie ou meme sportive , merci a tous. .
159 - omar zaim الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:24
n'oubions pas que zaki a été sauvé en 2004 au temps additionnel par chammakh et qu'il a échoué au fus, au wac et au kacm,,
160 - cv vide الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:26
juste parce que son cv est vide, ca n'a rien à voir avec sa tete dure ou son sérieux, il n'a aucun titre dans son cv.
161 - عزيز الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:40
هذا اختيار اعمى لجامعة آل فاس واهل فاس طغوا في الارض لا نهم خيبو ا
آمال المغاربة ويعبثون بمشاعر هم لو تصوروا آمال المخزية التي جنتها الجامعة مع كريتس ولن تستفيد من الدرس لانها لو كانت تسال عن اموال الشعب وتحاسب عن الفشل المخزي لما تتصرف هكذا واعتقد ان الجامعة اصبحت ملكا لاشخاص يفعلون ما يشاؤن
كيف يعقل ان الشعب يقول الزاكي منذ زمان وهو امر جامع اجمع عليه المغاربة فاذا باشخاص يقدمون خلافات شخصية معه على حساب الطلبات الشعبية وهذا نعتبر ه عصيان سلطوي وقرار عنصري على مبتغيات الشعب وارادته فداك يالزاكي على السرور الذي ادخلتها على قلوبنا في 2004
ولن ننساها كما لم ننس الهزائم الكبيرة الذي سحقت جامعة ال فاس
162 - kamal الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:44
لم أسمع بشخص واحد يكره الزاكي لصرامته ، أي هم أريد واحد ، دعونا من الكذب 99 في المأة من المغاربة كانو يريدون الزاكي مدرباً ليس نقصا من طاوسي فهو في المستوى لكن حباً في الزاكي فهو يلعب على رفع العلم
163 - düsseldorf الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:48
السلام عليكم من اهم المستنجدات هي ان المغرب مازل فيه من يخرب البلاد فالزاكي لديه مشكلة مع حسني بن سيمان رجل له صلطة في البلاد او بعبارة اخرى انه ضهير شريف اقل لزاكي كلنا معك
164 - nabil الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:52
le choix de taoussi a fait bonheur a gueris ,monsieur taoussi n a jamais ose critique gueriss,et bouderbala sera l adjoint de taoussi ,voila quelques indices du senario ki a impose taoussi comme selectionneur de lequipe nationnal,
165 - lgadiri med الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:54
pour tout les marocain ne soyons pas bete la solutionmabkatch f zaki olla taoussi la solution f rajel l monasseb fi al makan lmonasseb ragardons la comission charger de choisir l'entraineur qui d'entre eux a jouer le ballon qui d'entre a gagner le ballon d'or qui d'entre eux a jouer un match international qui d'entre eux a ganer au moins le chompionat national ????????????n'attender pas qrand chose de taoussi ou de n'importe qui
166 - ayman الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 00:01
الشعب المغربي يريد الزاكي ووالمخربزون يقولون نحن ضد الشعب ومازال ستعرف حقيقة الشعب المغربي في المستقبلا عرفنا عدواااا جداااا في الجامعة لم نكن نعرفه كان ضد الزاكي في كل شيء وكان مع غريتس محاميا له تحية لصحيفة هيسبريس
167 - مغربي الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 00:06
بسم الله الرحمن الرحيم
و الله الكل يتكلم عن المطلب الشعبي و كأن هؤلاء المعلقين استشاروا الشعب و استفتوه و خرجوا بنتيجة الاستفتاء
و الله كل واحد يتكلم عن نفسه و نحترم رأيه و لكن لا يجبرنا بهذا الرأي
168 - ابو ريان من السعودية الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 00:10
بصراحة زاكي مدرب محترف وعندو خبرة ويستاهل يدرب المنتخب المغرب احتراماتي لطاوسي ماعتقد غادي يدير شي حاجة غير غادي يخيب صورتو مع شعب المغربي ويضيع عزو وغاديا تندم الجامعة الفاسدة وهادا هو صح لازم نعترف بيه ولازم تقبلو نصيحة يا اخواني هادا الواقع مدام فيها نيبت مافيها شي واتمنا ان يحدت العكس ومسيرة موفقة المنتخب المغربي انشالله
169 - constat الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 00:35
le problème ce ,n'est pas zaki ou taoussi, ce sont des techniciens de grande valeur,mais la calamité c'est cette fédération catastrophique qui doit rendre des comptes et partir ;la logique aussi c'est qu'il faut un nouveau bureau féderal composé des gens du métier et élu par des élections libres; comment se fait il aussi qu'un comité de non techniciens du football elisse un entraineur national? sont ils compétents aussi dans le choix des entraineurs?absurde!!
170 - عمر مكناس الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 01:16
يإخواننا باركة من العاطفة الزاكي الزاكي ماهي منجزات الزاكي أمام رشيد وإن أوصل المنتخب لنهائي 2004بتونس لماذا لم ناخد كأس إفريقيا سنة2004أمام تونس الطاوسي هو أيضآ صارم في عمله وله دراية كبيرة كمدرب ملفه تقيل بالمنجزات أخوي ملف الزاكي ومنجزاته التي لآتساوي حتى 20% أمام ملف رشيد الطاوسي أنا أحبهم الإثنان
واحد من المعلقين يقول:(الخلاف بين الزاكي و النيبت هو الذي ابعد الزاكي عن التدريب) والٱخريقول: (شاهد الطاوسي يضحك مع الفهري )خطأنا كمغاربة نحكم على الأشياء بالعاطفة وخلونا من العاطفة والحجج الخاوية الإخيار كان صحيحا وواقعيآ
171 - HASNA MOHAMMADIA الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 01:50
الشــــــــــــــــــعــــــــــــــــب أراد رشـــــــــــــــيـــــــــــد الــــــطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاوســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــي و كـــــــــــــــــــــان لـــــــــــــــــــه مــــا أراد الجــــــــــــــــــــــامعــــــــة تعلــــم أن الـــــزاكي فـــــــــــــــــــــــاشل واش نسيتـــــــو 2005 مقابلة تونس بمركب مولاي اعبد الله الجمــــــــاهيـــــــر تصيـــــح الزاكي ســـير فحالك المنتخب ماشي ديـــــــالك
172 - Elmahdi A الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 03:38
Je ne voix pas ou il est le problème. La fédération a choisit un homme qui a une histoire de gloire concrète et les gens qui connaisse le foot au Maroc savent que Zaki sans rien ou le petit peux qu’il a donner, se comportait comme si ses exploits sont comme ceux de Jose Faria, eh bien NON, j’aimais beaucoup Zaki dans l’équipe national ou j’avais plusieurs amis, mais un peux de TAWADOAA peut faire beaucoup pour Zaki, on ne demande pas a un pays de nos donner un carte blanche pour diriger une organisation aussi importante comme l’équipe national a moins que nous avons un dossier tres lourd qui ne compare a personne.
173 - Hamid الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 04:26
Bravo Mr Zaki,d'avoir fait face a ce groupe d'ignorant qui sont dans la federation de Foot ,et surtout un certain Naybet qui met ses interets personnelle devant la patrie,Mr Zaki l'avait dis auparavant,il y'en a des virus dans la federation,qui ruine le bon deroulement du foot Marocain,Tant qu'il ya des incompetents comme Naybet 3alam et co,le Foot Marocain va degrader de plus en plus.et pour finir je souhaite bon succes a Mr Taoussi si les virus de la federation le laisse faire son travail.
174 - igassi الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 09:45
انا ما اريد ان اعرفه هو الحقيقة فيما جرى فالزاكي بصراحته المعهودة وضح الكثير من الامور التي كانت تشكل نقاط خلاف بينه و بين اللجنة المشرفة على اختيار المدرب و انا اطلب من الجهاز المسسؤول عن كرة القدم ان يعقب على توضيح الزاكي او يضحد كلامه و لكن بالبينة.
اما اذا رجعنا الى موقف الزاكي فهو موقف صائب و سليم مائة بالمائة و يفرضه العقل و المنطق بالنسبة لشخص يقدر المسؤولية فمزيدا من الصمود والشموخ ايها الاسد الاطلسي الشامخ كما كنت في عرينك اتناء مزاولتك الدفاع عن مرمى اسود الاطلس الاشاوس ايام زمان فالله موفقك و مناصرك لا محالة لان الحق حق فهو يعلو و لا يعلى عليه و ان الله لا يضيع من احسن عملا.
175 - hfakir الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 09:51
la federation continue malheureusement à faire son diktat, dans l'irrespect total des sentiments et de la volonté du public marocain , si c'est comme ça , nous devons boycoter tous ces projets toutes ses manigances car ceci ne sert que des interets particuliers , Allahouma ina hada mounkar
176 - bersaid الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 10:19
الذين اختاروا غيريتس هم من اختاروا الطاوسي وهم من سيختار مدربا أجنبيا ربما ملفه موجود فشي شكارة.
الزاكي عارف هادشي، الله يهديه دار راسو فالنخالة
177 - Numidia الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 11:01
felicitations a taoussi
Avant tout pour construire à nouveau il faut:
1- changer la structure de la federation en locurence Alfassi mais par quelqu'un qui n'est comme Chabat 2- il faut que nos joueurs jouissent d'un esprit de patriotisme et amour de la patrie.
et aprés vient le role de l'entraineur.
Personnellement je suis pour Zaki mais cela n'empêche pas de souhaiter le succes a taoussi.Je dirai aussi a Zaki tant mieux pour toi car les responsables comme d'habitude et partout les secteurs au maroc ce n'est pas les compêtences qui pesent sur le choix chez nos responsables .il faut avant tout être facile pour a être manipulé et il faut s'aligner avec eux dans des choses implicites pour leurs projets personnels parallelement à leurs etroite vision loin de tout amour du pays et des attentes du peuple.
178 - Otmane الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 11:25
? Zaki ou Taoussi
Ce n'est pas ça le problème, après tout pour les 36 millions de marocain on a obtenu ce qu'on veut: le départ de Geret (puis qu'il y a aussi des gens pour la nomination de Taoussi). donc c'est une victoire contre L'ONE et le FUS. Zaki nous a offert une belle CAN 2004 et nous a rendu le sourire, mais lui aussi a fait quelques erreurs et ses différents parcours avec les clubs n’étaient pas au top sans oublier bien sur qu'il ne dispose pas de titre dans son palmarès et ses certificats d’entraîneur sont en quelque sorte limitées. Taoussi il faut surtout pas oublier son parcours dans la CAN junior 1998 et ces différentes expériences avec les clubs soit au Maroc soit au grands clubs du golf et bien sur son dernier passage avec le MAS et il n'a jamais eu l'occasion d’entraîner la sélection nationale. Parler tous comme ça de Zaki sera injuste envers Taoussi il n'a rien volé, donner lui sa chance et le temps nous prouver s'il mérite ou pas d’être nommer sélectionneur.
179 - تطواني ومغربي غيور الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 12:41
انا الراي الديالي الشخصي ديرو هذاك النيبت رئيس الجامعة بش تكمال وزعما كظحكوا على هاد الشعب العزيز كيف بغيتو حيت الشعب بغا الزاكي
ولكن ....????????????????????
180 - Numidia الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 12:55
Bravo tu as tout dis mais la federation connait avec quoi le ballon est rempli : LE BALLON EST REMPLI D'EAU C'EST POURQUOI AUSSI LA FACTURE D'EAUX DEVIENT EXCESSIVE. bravo la federation des sports des ballons d'eaux et d'électricité. Est ce qu'un electricien pourra mesurer s'il y a de la masse électrique dans le ballon une fois notre équipe nationale est en train de jouer? si par hasard la cause de notre defaite à chaque fois
181 - rifiya الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 15:32
Et oui parceque on est ferme, eduqué, honnete, courageux, vous ne nous aimez pas. On veut pas etre aimé par des minables et des pauvres profiteurs. On est aimé par les gens qui nous resemblent Al-hamdi-li ALLAHI, non nombreux, mais c'est pas gracve. Grace à ces qualités, rares au maroc, mais qui restent quand meme repondu dans le Maroc oriental. on est honoré à l'etranger et on honnore le Maroc quand on est son ambassadeur de la science, du football, et. Vous n'etes pas la hauteur de l'histoire du Maroc pour l'honnorer, Lors laisser les gens honnetes font leur travail.
182 - grand monsieur الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 15:52
je me rappelle de la déclaration de Mr FASSI aprés avoir choisi GUERTIS à la tête de la sélection nationale. Il a dit :"vous voyez, comment il parle, ça montre qu il est ungrand calibre de foot". la conclusion, el fassi choisit le sélectionneur en se basant sur lesdires ^pas sur la compétence et l'historique de la personne. à mon avis, il faut se débarasser des personnes qui ne savent que gérer eux memes et parfois trés mal.
183 - كبير الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 17:52
تمنيت لو اختارت هده اللجنة سي الزاكي.ولكنها تفعل كل ماهو ضد ارادة الجماهير.لا يهم.اتمنى لسي الطاوسي التوفيق مع النخبة المغربية.ولكن ما يجب تغييره هي الجامعة
184 - ait ali الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 20:45
أنا من اللحضة التي أعلن فيها الطاوسي مدربا للمنتخب قررت مقاطعة هذا المنتخب إلى أن يتم طرد رئيس الجامعة و النيبت و دومو.
أما إذا أرادو أن يعيدو أمجاد الكرة المغربية فمن الأحسن أن يكون بادو الزاكي هو رئيس الجامعة.
أما المذرب الذي لا يحترم نفسه،كيف يريد أن نحترمه،فتذريب الفرق ليس هو تذريب المنتخب،وهاهي الأيام وسترون...
185 - jaoaud الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 20:58
national taoussi je le connais pa il va pa partir loin rappelle vous bien comme meme jespere pour lui mais bon ya d exprience slm aikloum personnellement je voudrais zaki equipe
186 - بروفيسور الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 21:10
السلام عليكم و تحية لكل القراء .
إدا ظهر السبب بطل العجب . فالخلل أولا و قبل كل شىء في أفراد اللجنة التي كلفت باختيار الناخب الوطني بغض النظر عن الحسابات الشخصية الضيقة السؤال هو ما هي مؤهلاتهم .ا فالكل يعرف من هم و ماهي كفاءاتهم و مستواهم التقني الكروي .فكلهم من أصحاب الشكارة يفهمون في التجارة أكثر من الكرة . و هناك سؤال أطرحه دائما .من أحضر النيبت {مخلوض المنتخبات مند 1998} إلى الجامعة ؟
187 - yassine الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 21:16
ا نا اتمنا لي لمنتخب حاظ سعيد مقبل ظد مؤزمبقون ان تافزون لي لمنتخب ان توفرح جماهر المغرببئا
188 - BNADM الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 22:27
خاص الجامعة تسد الحانوت
واش إلا المغرب إذا ماشاركش في كأس إفريقيا الشعب غادي يموت
مانلعبوش الكرة لمدة عامين او 10سنين آش غادي يجرى والو
راه كيستافدوا غير مالين الشكارة
في المغرب كتصدق غير للمخلوظين و الشلاهبية في جميع الميادين اما اللي كيخدم من نيتو كيتلاح للتوش
189 - السلموني فريد الأربعاء 26 شتنبر 2012 - 14:03
و الله اقولها و بغيرة شديدة ا رحلوا اتركوا الجامعة لاهاليها الا كفاء و الدين يغيرون على بلادهم , اما الا ميون ’الجهلة و اصحاب العقول الخاوية والا موال الكثيرة بدون فائدة , انتم لا تحبون الله ولا رسوله ولا كرة القدم ولا وطنكم ولا ملككم ولا جمهوركم ووووووو ما انتم الا خونة لا يهمكم الا الانتقام لانفسكم الشريرة ,
190 - سعيد الخميس 27 شتنبر 2012 - 11:45
ابتسم يا بادو الزاكى فانت الحسن اطار وطنى ؤمعمرهوم يرقو بحلك والهم انت الحسن اطار عند المغريبة ودبا ترجع المياه المجريه فى القرب واقت
191 - Khalid AMMARI السبت 29 شتنبر 2012 - 01:31
A loubna commentaire n 135
Zaki n'a pas été bon en 1986 parce que il avait une bonne défense c 'est faux il a brillé avec ses qualités et son exploit et a été classé le 2ème meilleur gardien du mondial
en plus en disant que Zaki n'a pas le niveau scolaire pour être coach ou directeur technique je vous dis c'était quand au Maroc le diplôme ou le niveau scolaire a été un critère si c'est vrai que fait Naybet à la fédération? vous étiez sévère avec Zaki mademoiselle Loubna en disant que Zaki ne mérite même pas un coach d'une équipe de quartier
vous avez critiqué Zaki avec agressivité surtout son niveau scolaire tout en sachant avec tout mon respect que vous avez utilisé un français un peu.......avec des fautes d'orthographe banales à titre d'exemple: "zaki va derrange Docteur Taoussi ds sont travaille " et aussi " ces chose technique ou responsabilite n est pas ton domaine" ou aussi " defence marocaine,qui on reussir a couvrir ces files" ça suffit..........
192 - عزيز كمال السبت 29 شتنبر 2012 - 14:45
نتمنى صادقين انجاح التجربة الوطنية و للاطار الوطني رشيد الطوسي الذي احسسنا معه عندما لعب نهائي كأس السوبر مع المغرب الفاسي بالفرحة كأن المنتخب الوطني هو من حقق ذالك الفوز لان الامر يتعلق بالوطن و هذا رهين بمدى رغبة المسؤولين عن الشان الكروي بالجامعة و استفادتهم من الأخطاء و غيرتهم عن المغرب و حتى يتحقق هذا الأمل المغربي يجب التخلص من أعداء النجاح و الابتعاد عن الناخب الوطني و منحه صلاحيات غيرتس و الهدف طبعا الصالح العام
193 - ajman السبت 29 شتنبر 2012 - 15:41
هي الدولة الوحيدة التي نجد فيه فراغ كلي بين الشعب والحكومة اما جامعة كرة القدم فحدث ولا حرج تتخد قرارات جنونية بدون ضمير حثى ان احس اننا قريبا سنقع في ما وقعت فيه ليبيا وسوريا سنصبح جبهتين جبهة فاسية حكومية ضد شعب مغربي من طنجة للكويرة هذه القرارات التي تتخد من جانب واحد ولا تحترم الشورى كلها تؤجج غضب الشعب يوما بعد يوم اتمنى ان تمر مقابلة المزمبيق باحسن حال لاني ارى ان هذف الجامعة عدم تنصيب الزاكي لكونه له شخصية قوية لا يريد ان يراهن بمقابلة واحدة ملغومة وتنصيب الطوسي يجعله بين مطرقة الشعب وسندال الجامعة ان توفق فالجامعة ستفرح كثيرا وتتبث انها على صواب وان سقط في الفخ فسترجع الزاكي واللوم على الطوسي لانه اصلا هناك خلاف بين المملكة وجنوب افريقيا حول الصحراء ومادام الطوسي مع الجيش الملكي فارى ان المهمة هي اقصاء المنتخب هو الافضل لتجنب الحضور في جنوب افريقيا موعدنا انشاء الله 13 اكتوبر ليتضح كل شيء حثى الطريقة التي يتهاون بها اللاعبين توضح ان هناك اسرار ما تثقل كاهلم والله اعلم كما اتمنى التوفيق للطوسي كي لا يقع في ما تريده الجامعة الخبيثة .
المجموع: 193 | عرض: 1 - 193

التعليقات مغلقة على هذا المقال