24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الضربات الجوية الإسرائيلية تزعزع تهدئة هشة بغزة (5.00)

  2. حكومة الكوارث (5.00)

  3. كوريا الشمالية بعيون مغربية .. داخل البلد الأكثر انغلاقا في العالم (5.00)

  4. القوات المسلحة الملكية تحتفي بأبطال العالم في الرياضات العسكرية (5.00)

  5. الودغيري يسرد تفاصيل البعثات والاستكشافات الفضائية بـ"وكالة ناسا" (5.00)

قيم هذا المقال

2.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | خرجة: لا أعرف الطاوسي شخصياً.. وتعيِينه قيمة مضافة للنخبة الوطنية

خرجة: لا أعرف الطاوسي شخصياً.. وتعيِينه قيمة مضافة للنخبة الوطنية

خرجة: لا أعرف الطاوسي شخصياً.. وتعيِينه قيمة مضافة للنخبة الوطنية

أعرب الدولي المغربي حسين خرجة٬ عميد المنتخب الوطني لكرة القدم٬ ولاعب النادي العربي القطري٬ عن ارتياحه لتعيين الإطار التقني الوطني رشيد الطاوسي٬ مدربا جديدا للمنتخب الوطني٬ خلفا للبلجيكي إيرك غيرتس٬ مبرزا أن الطاوسي بحكم ما راكمه من تجارب على الصعيد الإفريقي سيعطي قيمة مضافة ونفسا جديدا للنخبة الوطنية.

وأوضح خرجة٬ في حديث خص به وكالة المغرب العربي للأنباء في الدوحة٬ أنه لا يعرف شخصيا المدرب الجديد للنخبة الوطنية لأنه لم يلعب يوما تحت قيادته٬ لكنه على علم بالإنجازات التي حققها الطاوسي في مشواره الرياضي كمدرب سواء مع المنتخب المغربي للشبان وفريقي المغرب الرياضي الفاسي والجيش الملكي.

وبعد أن عبر عن أمله في أن ينجح الطاوسي في مغامرته الجديدة٬ أكد خرجة أن "المهمة ستكون صعبة حيث سيكون المدرب الجديد للنخبة الوطنية مطالبا في أول اختبار له بتحقيق فوز عريض على منتخب الموزمبيق بثلاثة أهداف نظيفة لضمان ورقة التأهل لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 في جنوب إفريقيا".

وشدد في هذا الصدد على أن اللاعبين٬ سواء الجدد أو القدامى الذين سيحظون بشرف حمل القميص الوطني٬ لن يذخروا أي جهد في مساعدة المدرب الجديد في مهمته٬ مؤكدا أن "عناصر الفريق الوطني تحذوهم رغبة جامحة لمحو العرض الهزيل الذي قدموه أمام منتخب الموزمبيق والذي كان بمثابة النقطة التي أفاضت الكأس".

ومن منطلق تجربته٬ قال خرجة إن مهمة رشيد الطاوسي "تتمثل في المقام الأول في إعادة تحفيز اللاعبين وبث الحماس في نفوسهم وضخ نفس جديد ليشعروا مجددا بمدى قيمة وجسامة المسؤولية الملقاة على عاتقهم وتشجيعهم على تقديم أفضل ما لديهم من أجل إعادة الروح وعنصر الثقة التي تجمعهم بالجمهور المغربي والتي تضررت كثيرا بعد العرض الكارثي الذي قدموه أمام منتخب الموزمبيق".

وعبر خرجة عن تفاؤله بخصوص مستقبل المنتخب الوطني تحت قيادة الربان الجديد رشيد الطاوسي٬ مبرزا أن النخبة الوطنية بمقدورها تخطي حاجز الثلاثة أهداف ضد الموزمبيق٬ وحجز تذكرة العبور نحو جنوب إفريقيا وتقديم عرض جيد أداء ونتيجة في مباراة الإياب التي ستجرى في المغرب.

واستطرد قائلا إن لاعبي المنتخب الوطني تحذوهم رغبة أكيدة في التوقيع على مشوار جيد مع رشيد الطاوسي٬ و"تجديد العهد مع النتائج الإيجابية التي تحققت رفقة التقنيين المغاربة خاصة مع كل من بادو الزاكي وامحمد فاخر وفتحي جمال".

وشدد في هذا الصدد على ضرورة منح الثقة للمدربين المغاربة الذين أصبحوا يتمتعون بسمعة جيدة على الصعيد العربي والإفريقي حيث وقعوا على نتائج إيجابية في المهامات التي أنيطت بهم.

ولم يفت حسين خرجة التنويه بالمجهودات التي بذلها الإطار البلجيكي إريك غيرتس٬ مشيدا بالعلاقات المتميزة التي نسجها مع اللاعبين المغاربة٬ ومتمنيا له النجاح في مشواره الرياضي.

وناشد عميد المنتخب الوطني٬ الجمهور المغربي العريض بمواصلة دعمه ومؤازرته ل"أسود الأطلس" خاصة في لقاء الإياب الحاسم أمام منتخب الموزمبيق الذي سيحتضنه الملعب الكبير بمراكش يوم 13 أكتوبر المقبل.

وكان حسين خرجة (29 سنة) قد انضم في بداية الموسم الكروي الجديد إلى النادي العربي القطري٬ لمدة موسمين٬ قادما إليه من فريق فيورنتينا الإيطالي٬ حيث يجاور حاليا مواطنه يوسف حجي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - Le Mr الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:40
وناشد عميد المنتخب الوطني٬ الجمهور المغربي العريض بمواصلة دعمه ومؤازرته ل"أسود الأطلس" خاصة في لقاء الإياب الحاسم أمام منتخب الموزمبيق الذي سيحتضنه الملعب الكبير بمراكش يوم 13 أكتوبر المقبل...
Be there people make it big !! and thank u
2 - AHFIRI الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:42
الجامعة تعبر مرة اخرى عن موقفها الذي يعاكس تطلعات الجمهور المغربي ، فآثرت المدرب الذي يقول دوما " نعم سيدي " و لا يحتوي قاموسه على كلمة لا.

ها نحن نرى ان الامور قد اسندت لغير اهلها ...فهل الساعة قريبة اعني ساعة جامعة الفهري والنيبت .
3 - عبدالرحمان الاثنين 24 شتنبر 2012 - 13:46
ان شاء الله خير مع الطاوسي
ومن الدوحة نقول لخرجة نحن كلنا مغاربة وندعم المدرب الجديد
شكرا خرجة وعمر
4 - adil الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:05
je pense que c est temps que tu prend ta retraite international et laisser la place aux jeune joueurs si tu aime vraiment l EN
5 - منتصر المغربي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:35
لقد اعطي الان المشعل لرشيد الطاوسي الان ولا يسعنا سوى مساندته من راي عام و مؤطرين و وسائل اعلام ...للمضي قدما نحو التاهل عبر بوابة منتخب الافاعي السامة..و رغم صعوبة المهمة الا اننا كلنا امل ان شاء الله لتحقيق المراد وهو الوصول لنهائيات كاس افريقيا بجنوب افريقيا..و كلنا خلف رشيد الطاوسي مساندين له قلبا و قالبا..ان شاء الله الانتصار يوم 13 اكتوبر..ورد الاعتبار .
6 - hicham الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:40
راه المشكلة ماشي في المدرب راه اللعابة اللي ماشي رجال او الصراحة راه ماعندنا لعابة بالروح الوطنية او ليام غادي تبرهن ليكوم هادشي
7 - نجيب الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:41
اّذا كنا نرغب فعلا في منتخب قوي فيجب أن تتوفر الارادة السياسية لاصلاح الرياضة بصفة عامة وكرة القدم على وجه الخصوص وذلك بما يلي:
1) تقديم الجامعة لاستقالتها لانها غير شرعية.
2) انتخاب مكتب جامعي منبثق من الاندية والقطع مع التعيينات الفوقية التي تتنافي مع الديموقراطية والشغافية.
3) خلق لجنة تقنية يترأسها الدكتور حسن حرمة الله وتتشكل من خيرة الاطر الوطنية.
4) تجميد نشاطات جميع المنتخبات على الصعيد القاري لمدة سنتين كاملتين حتى يتسنى بناء منتخبات قوية تشرف الكرة المغربية.
عدا هذا فان المسؤولين بالبلاد لايريدون أن تزدهر الرياضة أكثر ما يريدونها (سكاتة) يتسلى بها الجمهور عن الواقع المر المعيش في شتى الميادين الاخرى.
8 - kassemi الاثنين 24 شتنبر 2012 - 14:57
le plus important c'est que mr taoussi est un pur marocain qui aime son pays, il est fils de sidi kassem (origonnaire de TAFRAWT) , on a qu'a lui souhaiter tres bonne chance dans sa tache
9 - Quelqu'un الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:37
A mon avis, Kharja aussi doit quitter l'EN. Il commence à jouer le héros, mauvais comportement durant les matches, ex: comportement avec Chtaibi; excès de réclamations envers les arbitres : match contre le Mozambique. etc
10 - koko الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:42
كدلك يوناشيد الجمهور المغربي خرجة لبدل جهود أكثر وليس العكس أما الجمهور المغربي دئما مع المنتخب مدمت الفرجة وليس تقعس اللعبين عن قيم بدورهم المنوط اليهم
11 - elbouhali الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:49
فيما ثيكون شي تصريح ديال هاد سيد كنعرف الخسارة جاية مكاينش الزاكي مكاين والو 2004 انهزمنا مع تونس باسباب فوهامي ماشي بسباب الزاكي اقصائيات كاس العالم 2006تعادلنا مع تونس في بلادها1 1 وفي المغرب 2 2 بضربة جزاء خيالية وبخطا فادح ديال ندير المياغري ماشي بسبب خطة الزاكي يعني احسن مدرب داز في المنتخب امعقلش على النيبت الزاكي مع الوداد هو لربح البطولة اما فخر الدين جا لقاها مسكية سي الطاوسي غادي اطرا ليه بحال فاخر او بحال ربعة المدرين المغاربة سلامي مومن وو يعني كن ديبناج الزاكي كيهدم العشوائي وكيبني على الصح متال هدا.... مجمل القول البلد اللي كايدوزو فيه 4مدربين في خطرة واحدة واللعابة ديال البطولة كيتقرقبو والمحترفين كايمشيو من اروبا الخليج في اوج العطاء ماتعولش عليهم والجمهورالمغربي ماشي حمار الى نادى بالزاكي ماشي بالعاطفة كينادي حينت عارفينو قاصح في الخدمة يعني الخدمة يعني كرة راها خدمة والوطنية خليوها بعيدة علاش لوطني في الكرة مغاديش اقبل 3زملاء معاه في التدريب ????? ولا غادي درب فريق في البطولة والمنتخب لوطني مباغينوش مقابلينش عليه في هاديك الجامعة ولا في اي ميدان والفاهم..
12 - لست بكزاوي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:50
يا سيدي اذا باغين تربحو الماتش المفروض يكون في كازا وليس ملعب مراكش الجمهور كزاوي يرعب جميع الفرق قبل ما يرعبهم المنتخب و المنتخب يحتاج مساندة فعلا من الجمهور كزاوي لأنه ينوب على جمهور المغرب بأكمله اشنو دار المنتخب بعدما نقلو كل الماتشات مراكش وملعب مراكش فيه تنويم مغناطيسي
وحولو ماتش وسط المغرب بلا تسخسيخ
وبخصوص الزاكي انت في قلوبنا والله يسامح الي كان السبب نيبت مذخل راسو وكينوب على الشعب المغربي أشنو خذا هو مع المنتخب واشنو عطا المنتخب وفك علينا خويا وسير دير مشاريعك وبراكة من السلط راه الزاكي وشلتو ولا بلا منهضر رجع 86 وهي تكلم 2004 وسول عليهم دراري ديال درب
وانشر آبا
13 - amazigh zi paris الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:54
انت لاتعرف حتى النشيد الوطني مابقى غير تعرف المدرب الوطني سي الطاوسي....انت كنت تدافع بقوة على المدرب السابق اتمنى من قلبي ان لايعرفك هو ايظا سي الطاوسي.....................................
14 - Ziryab الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:58
بعد مسلسل هيتشكوكي طويل لاختيار المدرب الجديد للمنتخب الوطني خلفا للبلجيكي إيريك غيريتس المُقال، أعلنت الجامعة الملكية لكرة القدم أخيرا عن اسم رشيد الطاوسي مدربا للمنتخب.
وينا هو هاذ مسلسل هيتشكوكي طويل ياك طبخوها في 3 أيام بدون معلم.
إلى قارناها مع المدة التي استغرقت لكي يتم تعيين غريتس فهي مدة مكوكية لأن المدرب كان محسوما فيه و كان متوقعا إبعاد الزاكي و ذلك لتصفية حسابات شخصية فقط لا علاقة لها بالمصلحة العامة، و ما تلك الترشيحات التي قدمت إلا مسرحية لإعطاء الإنطباع بأن الإختيار كان مهنيا، و الحقيقة أنه كان شكليا. و هكذا ستصبح الجامعة أو بالأحرى المُشتِتَة آخر معقل لملوك الطوائف بنو العباس بعدما تم إبعادهم من مملكة حزب الاستقلال
15 - ولد البهجة الاثنين 24 شتنبر 2012 - 15:59
راه بادو الزاكي هو المدرب الحقيقي للمنتخب للان القرارات عندو صارمة ولكن اصحاب الشكارة مبغاوهش ايدرب المنتخب امع احنا لمغاربة مكنبغيوش الصراحة او الجدية اعلاه داك اسي النيبت نور الدين اش خاصو الي شد الجامعة اولا هوا صاحب القرار اش ايكون هوا الي ابقى كيلعب فالمنتخب حتى اكبر اوفات اعليه الركب اودبا شد الجامعة اوباغي ايسكن تما حتى ايدي مول اللامانة امانتو راه احرام هادشي راه كناشد هسبريس باش تنشر هاد المقال وخا فيه الصراحة
16 - Zak الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:19
El fassi et ses amis doivent partir de la fédération , ils nous ont rien apporter depuis qu'ils sont la. Si non c le printemps qui va tappez le Maroc
17 - احمد المحمدية الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:20
ان اللجنة التي أصبح للنيبت فيها كلام، أرادت أن تفرض على الزاكي التعاقد فقط لربح مقابلة الموزمبيق ثم تناقش معه برنامجه بعد ذلك .
هل الزاكي يملك العصا السحرية؟أم ماذا يعتقد النيبت وأصحابه؟
لذلك قال لهم الزاكي باي باي ...........
18 - maka الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:24
أول من يغادر صفوف المنتخب الوطني هو أنت يا خرجة, فقد أصبحت "تنبه" المدرب و و و و.... إذن درب أنت
على رشيد الطاوسي أن يعفي خرجة من المنتخب خاصة أن أداءه في الآونة الأخيرة ضعيف جدا و أصبح في الملعب يمشي مشيا لا لعب و لا زين
19 - الفهري واللجنة والطاوسي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:42
من يرضى ان يكون عبدا لا ينتصر والطاوسي سيكون عبدامامورا للعصابة المتحكمة في الجامعة ومصير الطاوسي الفشل والايام بيننا نحن الشعب المغربي لا ولن نقبل ان تحمكنا عصابة بقيادة علي الفاسي الفهري وما بني على باطل فهو باطل وفاشل من تعاقد مع غيريتس هذا النصاب لن يكون هو المصلح بل مصيره الطرد والعكوف عن الكرة المغربية سيستمر والمعركة مستمرة والطاوسي قضى على مستبله بقبلوله شروط اللجنة الملعونة الشعب سيستمر حتى اسقاط العصابة في الجامعة مع كبش فدائهم الطاوسي
20 - ouarzazi الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:52
بسم الله الرحمن الرحيم, كنت اتمنى ان تقام هذه المبارة بمدينة الدارالبيضاء لاسباب عدة: اولا حماس الجمهور البيضاوي وحبه الكبيرة للكرة. ثانيا, كون مدينة الدارالبيضاء محج لكل المغاربة من طنجة الى الكويرة. ثالثا, كون مركب محمد الخامس لم يحتضن مباريات المنتخب الوطني منذ زمن طول. بالاضافة لكل هذا فالطاقة الاستعابية لملعب الدارالبيضاء اكبر من نضيرتها بمراكش, وهذا لاننسى ان احتفالية الجمهور البضاوي ستدشن بتيفو قد يكون له الوقع الكبير على لاعبي المنتخب.اما في مايخص المدرب, فمن وجهة نظري الطاوسي يستحق ان يقود سفينة الاسود وسيرته كافية لاثبات ذلك, هذا لايجعلنا ننسىى فضل الزاكي وماضيه المشرق مع النخبة الوطنية. بالنسبة السي الطاوسي اود ان اقول ان مجهوداته الجبارة وحبه لبلده اثمر عن هذه المهمة التي تبدو صعبة لكن ليست بالمستحيلة, وانا واثق ان شاء الله من التاهل الى جنوب افريقيا.بالنسبة للمساندة الجماهيرية تبقى ضرورية, فعلى اخواني المغاربة ان لايبخلوا على وطنهم في مثل هذه اللحظات, انسو امر الجامعة لانها سوف تحاسب لامحال وهي السبب في هذه الازمة. vive Marrrakesh vive casa vive les villes Maroccain
21 - Mourad tinghir الاثنين 24 شتنبر 2012 - 16:58
Vraiment pour les gens qui disent que mr kharja je vous dise ke kharja c est un grand joueur et ce rest n oubliez pas ke ce dernier est un butter encore mr Zaki estI un grand entraineur mien ke taws mais dommage nibet et son equipe vont pas la serieusite  
22 - thichouith الاثنين 24 شتنبر 2012 - 17:41
1) ليس الشواهد او الديبلومات المحصل عليها هي التي تحقق النتائج ولو كان ذالك صحيحا لفازت بكاس العالم كل من:اليابان كوريا روسيا ودول اروبية اخرى معرفة بحبها لكرة القدم 'لديها علماء كرة القدم'
2)لو كان المدرب هوالذي يتحكم وحده في مصير الفريق لكان مثلا احسن مدرب في العالم سيفوز بجميع الالقاب التي تنظم سواء محليا او عالميا
3) لو كانت المادة وحدها هي اساس الانجازات لكانت اليابان وكوريا وقطر ولكسامبور وكندا واستراليا و.. من الدول الفائزة بكاس العالم
بعد هذه الملاحظات البسيطة يمكن ان نستنتج شيءا واحدا وهو الاعب نعم الاعب بنفسه هو الذي يشكل 90 في المائة من انجازات الفريق
اذا كان الاعب جيد فالربح مضمون 90 في المائة اما اذا كان غير مؤهل فانتظر الخسارة 100في100
ادن المدرب والمادة لا تساهمان الا ب10 في 100(الدليل واضح:اليابان قطر وووو.....)
اذا اردنا فريقا قويا علينا بحسن الاختيار للاعبين : السرعة المراوغة النفس الركبة عندنا فقط :امرابط بلهندة السعايدي بنعطية
23 - بن الراضي من أكوراي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 17:49
هذا ليس وقت الحساب و المحاسبة, الطاوسي أو الزاكي كلهم أطر في المستوى و لكل منهم كاريزما خاصة به تؤهله لقيادة المنتخب المغربي.
المهم الان الوقوف إلى جانب المنتخب الذي يمتل كل المغاربة بعيدا عن كل الحسابات و الصراعات و المزايدات.
و التاريخ كفيل بفضح كل ما يدور في دهاليز الجامعة.
24 - dahikri الاثنين 24 شتنبر 2012 - 17:49
comme on a deja entendu parler tant que des figures indésirables restent encore au sein de la féderation on ira pas loin croyez moi. il faut etre claire le probleme ne reside pas uniquement un guerits c vrai il est responsable mais il ne faut pas le culpabiliser ; il faut avoir le courage de faire les choses correctement il ya du pain sur la planche laisser la chance aux autres svp ; ecoutez messieurs on est pas dupe pour nous traiter pour des cons . vous croyez qu'avec le nouveau coach le probleme est resolu non mes amis le milieu est sale ca pue il va pas travailler comme il se doit car trvailler serieux est contre les interets de qquns
a bon entendeur salut
25 - تعليق الاثنين 24 شتنبر 2012 - 18:09
لمادا لاينتخب الشعب المدرب؟
المدرب للمنتخب الوطني.فهل جاء به الشعب؟لاوالف لا جاء به الفاسي وكان يدرب في فاس
فهل هدا الوطن للشعب المغربي أم للفاسين.أتكلم عن هده العائلة وحبي وقبلاتي لكل الفاسيين...أما خرجا لا أعترف به كلاعب.إعلم الله شكون جابو أتمنى الا أراه في المنتخب أما كشخص أحبه
في الله لأنه إبن بلدي...
26 - lamrani الاثنين 24 شتنبر 2012 - 18:09
y a pas de place pour toi monsieur kharja , on a beaucoup de talent ici à la botola , franchement tu ne merite pas de porter le mallot nationale c la verite , on va remporter le match mozambique avec une nouvelle equipe jeune et dynamique bon courage taoussi et surtout evite de convoquer ce genre de joueur
27 - حسيمي الاثنين 24 شتنبر 2012 - 18:17
مع أني متشائم من تأهل المنتخب الوطني إلى الكأس الإفريقية والكأس العالم إلا أن من واجبنا أن نقف مع منتخبنا ومساندته فالمدرجات الملعب
28 - عيب الرحيم الاثنين 24 شتنبر 2012 - 19:25
إخواني لاتزيدوا الشحمة في ظهر المعلوف قاطعوا مقابلة الموزمبيق ليس لأنهم اختاروا الطاووسي بل حتى لا تستفيد جامعة علي الفاسي وحاشيته من مدخول المقابلة فنحن نتعب من اجل من اجل هذه النقود يجب ان تعرفوا من سيستفيد منها غداً يوم القيامة سنحاسب عليها لانها ستذهب الى جماعة الفاسي دومو النيبت اكرم وغيرهم ( المقاطعة أرجوكم حتي يعرفوا ان الشعب هو كل شيئ
29 - مغربي من زمان الاثنين 24 شتنبر 2012 - 19:33
المشكل خاص الحافلة تتبدل كاملة او لكريسون هاهو داروه
فكما يعلم البعض
الشيفور ؛الفاسي الفهري
ااركاب هوما اللعابةً
الكريسون هو المدرب
ايوا خاصنا ركاب جداد او شيفور جديد
30 - amal الاثنين 24 شتنبر 2012 - 19:46
نتمنى بعد تعيين الطاوسي مدربا للمنتخب ان نشاهد مباريات في المستوى المطلوب ماشي نجريو على اريغريس او ايجي لينا واحد كفس منو
31 - abderrahim الاثنين 24 شتنبر 2012 - 19:52
mr kharja est le seul joueur indesirable dans notre equipe national; c'est a cause de ce joueur que guerets n'a pas reussi avec l'equipe national, il se croit un maradonna alors qu'il est loin d'anneé lumiere de l'etre, meme si je ne suis pas d'accord pour l'election de tawssi car je preferais mr zaki ,je te conseille mr tawssi pour l'unique match que tu jouera avec l'equipe national de ne pas le convoquer,car de toute facon apres ce match perdu d'avance par 2 but a zero on va te chasser de l'equipe national et on demendra un coach francais pour les prochaines 4 anneés
a bon entendeur
32 - أبو العزائم الاثنين 24 شتنبر 2012 - 20:46
لاعب فاشل وفاقد للتنافسية وله أذناب في الجامعة وإلا كيف طمأنه مسؤول جامعي قبل اجتماع المكتب الجامعي للفصل في هوية المدرب الجديد وأخبره قبل البث في الموضوع أن الزاكي لن يكون مدربا. وهكذا قد اطمأن "خارج التغطية" عن مصيره في النخبة. اللهم إننا برءاء من هذا النوع من البشر الذي يضمر عكس ما يعلن للزاكي الذي يشهد له التاريخ أنه أخرج المغاربة في يوم ما من سنة 2004 عن بكرة أبيهم للشوارع والفرحة تغمرهم، شيبا وشبابا، إناثا وذكورا. لذا فمن حقنا أن نعلن للجامعة الفاقدة الشرعية أن لها دينها ومدربها ولنا وللشعب دينه ومدربه .
33 - ولد مراكش الاثنين 24 شتنبر 2012 - 21:58
اخواني المغاربة راه ابلا شك مغريبش اعليكم بادو الزاكي او راشيد الطاوسي راهم ا مغاربة ولكن راه احنا الجمهور انتاع كرة القدم غادي نختارو اشكون الي ايدرب المنتخب ماشي (النيبت نور الدين )اعلاه هو بوحدو اليى مغربي راه اختيار المدرب ساهل ابحال انتخابات البرلمان غير البرلمان التصويت على طريقة المعزل اوهادي اعلى طريقة smsاولي نجح فيهم ايدرب المنتخب ولكن هاد العنصرية اعلاش غادية عدنا هكا فالمغرب راه معمر كرة القدم المغربية ايكون عندها الحل او الجمهور
المغربي راه مرضيش اعلا هاد القرار انتاع الزفت راه احنا امغاربة كنعرفوا مصلحت الكورة اكثر من اصحاب الشكارة الشفارة غير جيبو نصراني كولو امعاه حتى اتشبعواو جريوا اعليه واش احنا المدرب الي كملو منو الغرب اوسلى انعيطو اعليه اجي درب لينا المنتخب اعلاش بادو الزاكي اوسي راشيد الطاوسي مكيعرفوش ايدربو مزيان ديرو الزاكي مدرب او سي راشيد مساعد او هداك خرجة الي اخرج اعلى المنتخب حيدوه راه هو لخليفة انتاع النيبت فالعنصرية اعلاش هو بوحدو الي اهدر اعلى المدرب زعما هو عايق بزاف ولكن كيقول المثل المغربي الزمان طويل والبغلة مشاية اوغادي ايبان لينا السفري من الحامض
34 - رسالة الى الفاسي الفهري الاثنين 24 شتنبر 2012 - 22:24
الى الفاسي الفهري أقول;
1 أنت مدير مكتب الماء والكهرباء, ولم نسمع عنك يوما في ميدان كرة القدم فكيف أصبحت مديرا لجامعتها فجأة ؟
ومن زرع فيك حب الكرة؟ومتى؟! ومن علمك فن التسيير الكروي!؟
2 هل تختار مستشاريك في مكتب الماء والكهرباء بنفس الطريقة التي اخترت بها النيبت؟!
ولماذا لم تستعن في اختياراتك بلاعبين أقدم من النيبت لهم مستوى تعليمي محترم وحاصلين على الكرة الذهبية الافريقية ,اوعلى صحفيين يشهد لهم الجميع بالخبرة وبالحكم المنطقي مثل بدر الدين الادريسي؟!
3 السؤال الاخير وهو الأهم:
لماذا لا تريدون بادو الزاكي رغم انه الرجل الوحيد الذي يشهد له التاريخ انه وحد المغاربة قاطبة وأخرج الكل الى الشوارع حاملي الاعلام الوطنية, لقد أحبه الجميع(أطفال,شيوخ ونساء..) وأبكانا حين بكى من كل قلبه داخل الملعب في كأس افريقيا.
فلماذا أنتم ضد هذاالرجل الذي يستحق أن نصنع له تمثالا كما صنعه اليه نادي مايوركا؟

لو سألتم خرجة عن أجمل ايام حياته الكروية لرد أيام 2004
نحن لسنا ضد الطاوسي ولكنا نريد ان نفهم لماذا أنتم ضد الزاكي؟
مهما وقفتم ضد الزاكي فان المغاربة لن ينسوه لانه أصبح واحدا من اغلى رموز ذاكرتهم الوطنية.
35 - abouyouness الاثنين 24 شتنبر 2012 - 22:39
عجيب أمر هؤلاء الناس بالأمس القريب كانوا يطالبون برحيل غيريتس وتعويضه بإطار مغربي...أما الآن وقد تم تعيين إطار وطني متمثل في رشيد الطاوسي لم يستسيغوا ذلك وقيل أن الأمر مخالف لانتظارات الجمهور الوطني...لا احد يجادل في النتائج الذي حققها المنتخب مع المدرب بادوالزاكي...والتي جعلتنا نعيش على الماضي...سواء أكان الزاكي أو الطاوسي أو فاخر أو العامري أو...فوطننا يزخر بكفاءات مشهود لها على الصعيد العربي والإفريقي ...علينا أن نلتف حول الإطار الوطني رشيد الطاوسي ...فهو كذلك من أبناء جلدتنا وله تجربة وخبرة واسعة في التدريب ولعل الألقاب التي حققها سواء مع المنتخب المغربي للشبان أو فريق المغرب الفاسي خير دليل على حنكته...سيحقق إن شاء الله الطاوسي الفوز العريض على منتخب الموزمبيق بمراكش خلال الشهر القادم...وسيخرس المنتقدون ...
36 - chamali الاثنين 24 شتنبر 2012 - 22:58
يمكن القول لان خرجة لاعب متميز وقدم خدمات كبيرة للمنتخب المغربي خصوصا في امم افريقيا 2004 لكن حاليا اعتبر ان قصة الحب انتهت بينه وبين المنتخب فلا تطلب الود من المدرب الجديد مسبقا بهده التصريحات فما عليك حاليا سوى يا خرجة هو الخروج حفاظا على ماء الوجه ولمسيرتك الرياضية فالمنتخب المغربي يحتاج لدماء جديدة والدليل ان مستواك تدنى كثيرا هو انتقالك للبطولة القطرية وهجا امر طبيعي مع تقدمك في السن
37 - khalid الاثنين 24 شتنبر 2012 - 23:45
وا خرجة واش مازال مبغيتي تعتازل و تخلي المكان للشباب
الله يرحم الوالدين إما عطينا التيساع مع كنشوف وجهك فالتيران كنعرف المنتخب خاسر لا محالة
38 - فاتي الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 00:46
سبحان الله كاينين شي وحدين كي تلوونو بسرعة بحال الحرباء
ياك غير ديك المرة اسي خرجة من رجعتو من مهزلة كاس افريقيا قلت بالفم المليان خصنا سي غيرتس سبقى ونعطويه شويا ديال الوقت
واليوم جيتي بكلام اخر
الواحد هو اللى كيقول الصرحة بلا زواق بلا نفاق وبلا خوف يا ابيض يا اسود
مادام الاطر والكفاءة الوطنية مقصية ومهمشة ومبعدة والله العظيم لاطفرتوها .ايوا بقاو تييقوهم بالكلام المعسل
نفس الشئ اللى كيتعاود وكيتكرر من مشاركة كاس افريقيا بوركينافصو وغانا والغابون وزيد وزيد وباقي زيد
وهكاس افريقيا قريب وقريب 2015 غادي نظموه وغادي يطيرو لينا به ونبكيو عليه تاني بحال تاع دورة كاس 1988 بالدار البيضاء
لاعادة الاعتبار للرياضة الوطنية فالرجل المناسب في المكان المناسب وفسح المجال للكفاءة المغربية والاطر المهمشة سواء بالداخل او الخارج.ورحيل الوجوه التى لم تعطي شئ .مادامت الديمقراطية والشفافية والمحاسبة غائبة في الحقل الرياضى فلا تنتظروا اي نتائج سارة
39 - ouhsa الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 01:36
عندك الزهر أ ولدي لو كان الزاكي فلن تلعب أي مباراة أخرى مع المنتخب لأن الزاكي لا يقبل لاعبي البطولة القطرية.
40 - khalid AMMARI الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 01:38
SALAMO ALAIKOM
Tout d'abord je suis trés déçu pour le fait que HESPRESS n' aps publié deux commentaires le jour de la nomination de TAOUSSI bien qu'ils respectent les normes fixés par le journal
je dis et je le réitère que Rachid TAOUSSI est admirable comme personne avant d'être entrîneur ok ...Mais et un grand Mais les éléments ci-après doivent être mis en exergue
1. pourquoi ne pas avoir le courage dés le départ et choisir TAOUSSI tant que la question concerne uniquement le match de mozambique et pourquoi toute cette pièce téathrale
2. cette pièce téathrale n'a été pas une occasiobn d'humulier ZAKI par l'école de Naybet ci c'est vrai je vous le dis que vous vous êtiez trompés messieurs c'était cette école qui a été humuliée et non ZAKI qui est sorti favori et héros comme il le restera inchalah beaucoup plus sa valeur et ses actions ont été trés bien apprécié dans le marché d'amour du foot marocain
3. surement cette idée d'un seul match a été évoquée uniquement avec ZAKI
41 - بوعزاوي محمد العربي الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 02:13
لا حول ولا قوة الا بالله ، لمادا دائما هده الجامعة ضد مطالب الشعب، اخي الزاكي كمغربي غيور عن بلده الغالي المغرب اطلب منك الاعتدار لما سببه لك هؤلاء المسؤولين من احراج والم وهدا يحدت للمرة الالف(حرمانك من توقيع غقد مع المنتخب الليبي) رغم انك اعطيت لكرة القدم الوطنية الشيء الكثير،ندائي لصاحب الجلالة ملكنا المفدى والرياصي الاول ان يتدخل عاجلا لانصاف الطاقات الوطنية وان يعطي تعليماته النيرة لفسح المجال للزاكي وعويطة لتقمص مسؤولية جامعتي كرة القدم والعاب القوى، شكرا هسبريس
42 - ftajri الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 03:57
bien dit kharja t'a fait vraiment preuve de ton professionnalisme j'ai bcp apprécier la façon dont tu as parlé de taoussi ,juste tu doit un peu changer tes comportements avec les autres joueurs surtout ceux qui font leurs premiers pas avec la sélection (on se rappelle bien comment tu t'es comporté avec chtaibi quand celui-ci voulait te remercier contres les elephant
43 - Abdel de Montréal الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 09:18
Je souhaite bonne chance au libéro national Kharja avec le nouveau coach de la sélection marocaine.
44 - صوت وسط الأصوات الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 09:18
والله لو جمعو مورينيو وغوارديولا ليدربو منتخبنا لعجزو عن تحقيق نتيجة المشكل ليس فالمدرب أو في الجامعة اللعابة ما عندناش، الركابي خاويين، إوا الله يصبرنا
45 - مصطفى العمراني الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 10:42
كنت أود أن يكون الزاكي لما يمتاز به من حدس ومهارة .لكن يبدو ان هناك في الجامعة من يقول فيه العكس لأمور شخصية فقط وأريد ان اشير ان 90 في المئة من المغاربة يفضلونه .لكن هذا لا يعنى اننا نقزم السيد الطاوسي المحترم لما له من انجازات.ونتمنى ان نكون مخطئين في حقه كما نتمنى له كل التوفيق من قلوبنا. وشكرا
46 - kenitraMahjoub الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 10:42
Bonjour, bravo nous sommes tous fiére de notre pays, mais ou sommes nous de ce qu'en vois et entendre, est ce que la fédération doit tout faire avec ses decisions inacceptable , messieurs reveillez - vous nous sommes prés de vous, nous aussi des marocains pur que vous, je souhaite de bon dieu que la mentalité des dirigeants des sports au maroc soit de nous quitter soit qu'il faire un pause pour mettre les choses au bon sens
47 - سعيد الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 11:23
يمشي غير الفاسي و النيبت و باقي الحاشية .ويكون المنتخب بخير وعلى خير وخا ما يدربو حتا واحد.
48 - hamid الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 11:52
assalam
lui il defend sa place tout simplement, pour etre un bon et competent il faut jouer dans un championat europeen et pas un championat bidon , ou on paye des spectateurs pour venir voir les matchs.
a 29 ans il faut qu il pense a sa conversion et laisser la place a ceux qui sont des vrais footballeurs
49 - elmouhajer الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 12:09
الجامعة تعبر مرة اخرى عن موقفها الذي يعاكس تطلعات الجمهور المغربي ، فآثرت المدرب الذي يقول دوما " نعم سيدي " و لا يحتوي قاموسه على كلمة لا.

ها نحن نرى ان الامور قد اسندت لغير اهلها ...فهل الساعة قريبة اعني ساعة جامعة الفهري والنيبت

راه ولى سميتوا منتخب فاس لدلك الزاكي مغربي ولن يدرب سوى المنتخب المغربي واقول للنيبت ودوموا والجامعة الحالية حان وقتكم والاخبار ستسمعونها يوم 13/10/2012
50 - الوطن فوق كل الاعتبارات الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 12:31
ا ولاا كنهني رشيد الطاوسي او كنتمنى اينقي المنتخب كيمنقاه الزاكي 2004 من بعض الاعبين مابقاتش بلاصتهم في المنتخب مع كامل احترماتي انت واحد منهم والمياغري....لدينا لاعبين شباب ولو يكونوا ايلعبوا في القسم2 واتمنى ان لا تكون مقابلة الموزنبيق هي الفاصل بين الجامعة ورشيد الطاوسي كما اقترحوا على الزاكي وان تصفية حسابات تكون خارج العمل
51 - مغربي غيور الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 12:48
علينا ان نكون واقعيين في تعاطينا مع مشكلة المنتخب المغربي
لقد سبق لهنري ميشال في ندوة في امم افريقيا بغانا و قال قولة الحق و الصراحة لعلمه اليقين ان هده اخر مرة يدرب فيها المنتخب كاشفا للراي العام الوطني و الدولي و غير ابه باعضاء الجامعة و لاعبي المنتخب حين قال لايمكن للمغرب في ظل وجود اشباه المحترفين الظفر باي كاس افريقية
و لما سال لمادا اجاب على المغرب ان يكون لديه لاعبون محترفون و محليون كما هو حال منتخبات عريقة كالكامرون و نيجيريا و مصر و غانا و مالهم من لاعبين يتمتعون بالقتالية و القوة البدنية و الروح الوطنية و الاجسام الفارعة وان غير دالك سيبقى المغرب يدور في حلقة مفرغة
وفعلا صدق هنري ميشال في كلامه و هو مدرب محترف يزن كلامه و راينا كيف ان المنتخب يسقط مدلولا في كل كؤوس الامم الافريقية تباعا لا يستطيع المرور حتى للدور الموالي في وقت تمر فيه دول مغمورة حاجز المجموعات بامتياز
وقد الفنا كجماهير سماع نفس الاسطوانة عند كل كبوة بحيث نلصق التهمة الى الادغال الافريقية و مناخها و ملاعبها و ضعف الاستعداد و اعطاب اللاعبين و سقوطهم مرضى كما لو ان المغرب وحده يلعب هده الكاس اللعينة
52 - Lwatani الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 14:18
Le coach de l'équipe d'Egypte est egyptien, celui de l'Algérie est algérien. Au Maroc on fait appel à des entraîneurs étrangers et le niveau est bas! On paie ces étrangers avec des sommes faramineuses et le résultat est négatif. On veut un foot 100% marocain et avec de bons résultats comme l'Egypte et l'Algérie. Arrêtz de dilapider l'argent du contribuable.
53 - hannibal الثلاثاء 25 شتنبر 2012 - 15:39
je pense que KHarja par cette déclaration essaie de gagner sa place dans l'équipe nationale.son niveau a beaucoup rétrogradé et ceci depuis pluiseurs mois.je pense que c'est le temps pour lui de s'éloigner de
l'équipe national et laisser place à d'autres jeunes plus performant,d'ailleurs Mr taousi ne peut pas recruter des joueurs qui manque de compétitivité et dont le niveau a beaucoup baissé.
54 - خرجة: لا أعرف الطاوسي الخميس 27 شتنبر 2012 - 15:17
نت لاتعرف حتى النشيد الوطني مابقى غير تعرف المدرب الوطني سي الطاوسي....انت كنت تدافع بقوة على المدرب السابق اتمنى من قلبي ان لايعرفك هو ايظا سي الطاوسي.راه المشكلة ماشي في المدرب راه اللعابة اللي ماشي رجال او الصراحة راه ماعندنا لعابة بالروح الوطنية او ليام غادي تبرهن ليكوم هادشي
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

التعليقات مغلقة على هذا المقال