الرجاء يهزم الوداد بثلاثية ويتأهل إلى نهائي كأس العرش

الرجاء يهزم الوداد بثلاثية ويتأهل إلى نهائي كأس العرش
الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 17:49

تأهل فريق الرجاء البيضاوي إلى نهائي كأس العرش لموسم 2012/2011 على حساب غريمه التقليدي الوداد البيضاوي بعد الانتصار عليه بثلاثة أهداف لهدف واحد في دور نصف النهائي الذي جرى زوال اليوم بمركب محمد الخامس بحضور أزيد من 60 ألف متفرج ملأت مدرجات محمد الخامس.

وعرفت المباراة في مجملها اندفاعا بدنيا قويا بين الفريقين، جعل الشوط الأول من المباراة رتيبا وبدون محاولات هجومية فعّالة، قبل أن تتغير مجريات المقابلة بعد إجراء العديد من التغييرات في الهجوم، حيث أشعل، لاعب الوداد، الكونغولي فابريس نغيسي أونداما، المباراة بعد أن سجّل الهدف الأول للفريق الأحمر بضربة رأسية بديعة في الدقيقة 82 من عمر اللقاء بعد تمريرة عرضية من زميله باكاري توري، هزمت الحارس الرجاوي خالد العسكري.

بعدها تحرك هجوم فريق الرجاء الذي بحث عن التعادل من خلال الاعتماد على التحركات السريعة لحمزة بورزوق الذي استطاع اقتناص ضربة جزاء أعلن عنها الحكم هشام التيازي في الدقيقة 87 بعد اعتراض اللاعب الرجاوي من طرف مدافع الوداد عبد الرحيم بنكجان على خط مربع العمليات، ليوقع من خلالها محسن متولي هدف التعادل معيدا اللقاء إلى نقطة البداية.

ودخل الفريقان الأشواط الإضافية، بإصرار أكبر على التأهل إلى نهائي للكأس الفضية، وهو ما تأتى للفريق الأخضر الذي عرف كيف يتعامل مع دقائق الشوطين الإضافيين من خلال استغلاله للكرات التي وصلت إلى اللاعب الصالحي الذي “قتل” اللقاء بتسجيله الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 114 من عمر اللقاء المُمدد، قبل أن ينهي الحافظي اللقاء ويقصي الوداد البيضاوي بشكل رسمي بتسجيله للهدف الثالث في الدقيقة 117 بعد خطأ فادح للحارس المياغري.

وعانى الفريقان من ثقل أرضية ميدان ملعب محمد الخامس بفعل الأمطار التي تهاطلت على الدار البيضاء طيلة يوم أمس، حيث وجد اللاعبون صعوبة في تمرير الكرات القصيرة في وسط الميدان ومربع العمليات مما صعّب مأمورية اللاعبين في صناعة العمليات الهجومية.

وظهر فريق الوداد، في هذه المباراة، بصورة مغايرة بعد أن أصبحت خطوطه أكثر تنظيما مع مدربه الجديد بادو الزاكي وأكثر إصرارا على الفوز والنيل من غريمه الأزلي الرجاء البيضاوي الذي بدأ المباراة مندفعا وأكثر حيوية في صناعة اللعب في النصف ساعة الأولى من المباراة قبل أن يتراجع أداؤه في الشوط الثاني بفعل استنزاف بعض لاعبيه لمخزونهم البدني مما أثر على أداء الفريق فيما تبقى من اللقاء.

هذا، في الوقت الذي اعتمد الوداد البيضاوي على تنويع اللعب من خلال التمريرات الثنائية القصيرة مع الاعتماد على الكرات العرضية في اتجاه اللاعب الكونغولي فابريس أونداما الذي ظهر متحركا وفعّالا في خط الهجوم.

وبهذا الفوز يعود فريق الرجاء البيضاوي لإقصاء فريق الوداد البيضاوي من كاس العرش بعد أن كان آخر فوز عليه يعود إلى موسم1995/1996 حينما فاز عليه بنتيجة ثقيلة وصلت إلى خمسة أهداف لواحد.

‫تعليقات الزوار

135
  • ودادي و بكل روح رياضية
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 17:49

    المياغري لا يصلح ان يكون حارسا للمنتخب المغربي لهذه الأسباب : بعد محاولة الصالحي قال "دين مًًّوك" لزميله لعدم قيامه بالتغطية اللازمة – ارتكابه لعدة أخطاء و منها الهدف الثاني و بعد نهاية المقابلة و عند مغادرة اللاعبين بدأ بالسب و الشتم لاحد لاعبي الرجاء . يا مدرب المنتخب امثال هاؤلاء لا نريدهم في المنتخب و شكرًا 

  • Stupid
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 17:53

    للأسف مستوى الوداد خيب ظننا كمناصرين . فبالإضافة لحكم القمة الذي منح الرجاء ضربة جزاء هوليودية , أبى الزاكي إلا أن يتفنن بدوره في تعذيب المنظومة التكتيكية للوداد بنظام متحفظ غير مُبرر لم يقدم من خلاله أي جرأة تكتيكية على أرض الملعب .

    كنت أظن الشوط الثاني سيكون مختلفا لكن خاب ظننا جميعا . وأعتقد أن الحكم والزاكي يتحملان نسبة كبيرة جدا في هذه النتيجة المخيبة . أما ضربة الجزاء تلك فهي وحدها حكاية ساخرة .

    عموما هذه هي كرة القدم ورغم كل شيء ودادي اليوم وغدا ودائما .

  • manal
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 17:54

    Qu’est ce qu’on attend d’une équipe entrainée par badou zaki que le défaits, zaki doit démissionner et présenter ses excuses a toutes les équipes qui les a détruit.

  • الكرة و الزلط
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 17:55

    مع احترامي لكرة القدم كلعبة لكن في الواقع طغت كثيرا على هموم الناس الحقيقية و اصبح الكل يلهث وراء البارسا و الوداد و …….
    فيما مسامر الميدة تايضربو في الهموز و تايقسمو في الكيكة
    نهار تفيقو و تعارفو الحقيقة غادي انداك تكون عندنا كرة حقيقية و غادي نربحو داكشي اللي من شمال هادي اوهوما تايجرو ليكوم الشحيمة
    و بنادم و لا تايغيب من الخدمة و من المدرسة باش يتنشر في مقتى و يشوف رونالدو و ميسي هههه

  • تحية
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 17:55

    ناري عانداك الزاكي يبكي ويقدم الإستقالة
    ويمشي ايمسوان يصيد
    تحية للفريقين البيضاويين
    أحسن ديربي ومقابلة ي هذه السنة رغم ردة فعل لارياضية للمياغري مع بورزوق نهاية المباراة

  • رجاوي
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 17:55

    أنا رجاوي لكن الحق يقال الحكم يهدي الرجـــــاء الفوز بضربــــة جزاء غير صحيحـــة

  • محايد
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 17:57

    مقابلة عادية كجميع المقابلات وفريقين عاديين لا فرق بينهما وبين باقي الفرق المغربية سوى توفرها على جميع كبير وانحياز بعض المؤسسات لهمل مثل بعض القنوات وبعض الاشخاص والحكام …

  • karim
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 17:57

    I just want to congratulate Raja for this victory and wish good luck to the widadi in the future. DIMA RAJA

  • عبجد الواحد
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 17:58

    رغم الهزيمة يا وداد ستبقين وداد الأمة
    رغم الهزيمة يا وداد ستبقين وداد الأمة
    رغم الهزيمة يا وداد ستبقين وداد الأمة

  • رياضة
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 17:59

    وكان فريق الوداد سباقا إلى التسجيل بواسطة الكونغولي فابريس أونداما في الدقيقة 82 ٬ وعادل محسن متولي الكفة لفائدة فريق الرجاء في الدقيقة 88.

    التوقيت الإضافي للتباري كان لصالح الرجاويّين بعد تهديف ياسين الصالحي في الدقيقة 115، وكذا عودة عبد الإله الحافظي لهزّ شباك نادر لمياغري في ذات الدقيقة.

  • amine
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 17:59

    انا لست حزينا على الهزيمة وضياع اللقب بقدر حزني على حكام المغرب الذين اضاعو كرة القدم المغربية هدافان غير مشروعان للرجاء تم احتسابهما ضربة(جزاء خيالية+هدف من تسلل واضح) قتالية رائعة من لاعبي الوداد تحية خالصة لفبريس و الهيلالي و جميع اللاعبين شكرا الزاكي على الطكتيك الاحترافي و نعود و نقول حان الوقت للضرب و بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بعقول و قلوب الجماهير المغربية ….. ديما وداد !!

  • youssef in italia
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 17:59

    هنيئا لفريق الوداد على الادى الرئيع و تحية خاصة للمدرب الزاكي
    و هنيئا حتى للحكم رغم ضربة جزاء خياليه

  • tarik
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:01

    د يربي رائع لكن الحكم افسده باعلانه ضربة جزاء غير صحيحة و هدف ثان من تسلل . على اي حظ موفق للرجاء و الجيش الملكي في النهائي.

  • mehdi
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:01

    كنت أود لقاء الجيش الملكي و الوداد في النهائي

    بين رشيد طاوسي و بادو زاكي كانت لتكون مبارة رائعة

    لاكن حصل العكس لولا ضربة جزاء الغير الصحيحة التي نفدت لتأهلت الوداد لنهائي

    ديما تيبقا فيا زاكي معندو زهر

  • Rajaoui
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:02

    Dima Raja

  • rachid
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:03

    C'est une Honte pour l'arbitrage marocain, le pénalité est imaginaire et le spikeur de la télé a dit " Bourazou kan dakye" Bourazouk été intélligeant alors qu'il falait dire que c'est un joeur tricheur…c'est pas comme ça qu'on peut faire avancer notre Foot. Je rapelle je en suis ni rajawi ni widadi….mais j'aime le bon Foot

  • كمال فكاكي
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:03

    الف مبروك للنسور الخضر بهذا الفوز المثير على جاره وغريمه التقليدي الوداد البيضاوي. الف مبروك التأهل للنهائي كأس العرش ونتمناها خضراء إن شاء الله.
    حظ موفق للوداد الرياضي في باقي المنفاسا. كما أشكر جمهوري الرجاء والوداد على الروح الرياضية العالية اثناء المبارة.

  • رجاوي من اميريكا
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:04

    هنيئا لفريق الرجاء بالفوز المستحق على غريمه الوداد ونريد المزيد من التالق في المسابقات القادمة والبطولة رجاوية ان شاء الله وديما ديما رجاء واتمنى للسيد فاخر التالق في ميدان التدريب وبالخصوص انه ابن الخضراء ويعرف جيدا الدار وان يكون صارما للمواجهة جميع التقلبات التي تعصف بالرياح من حين لاخر وخصوصا من جمهور الرجاء الذي يعشق الانتصار ولا غير الانتصار.

  • ahmed
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:06

    ديما وداد هدي هي الكورة وحد رابح واحد خاسر ، ^_^ ^_^ ^_^ ^_^ ^_^ تحية لفريق الرجاء اضيف مزال مزال دريبي

  • dafir
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:07

    لبسم الله الرحمان الرحيم تعليق هسبريس مجانب للصواب وفيه تغليط للراي العام والحقيقة هي ان الرجاء تا هل بفضل الحكم على بعد دقيقتين من نهاية اللقاء وهو تكرار لسناريو مقابلة الرجاء واسفي ومن يقف وراء هذه الفضائح هو او هي نفس من اختار الرجاء لمواجهة برشلونة والان اتضحت الصورة والمطلوب فتح تحقيق في هذه المهزلة ا لانحرافية وليست احترافية ومن جهة اخرى بدا مسلسل استهداف الزاكي واعدكم بالمزيد في القادم من ا الايام ولن تتقدم ريا ضة كرة القدم مادام على راسها فاسدين والسلام

  • salasan
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:08

    شكرا للحكم لولاه لما كان الديربي جميل هدفين الأول ضربة جزاء بعيد كل البعد وهذا واضح لي شاف الماتش + الهدف التاني كان هناك تمويه ومول التمويه كان في وضعية متسللة والقانون هنا ديال اللعبة يجب إلغاء الهدف والله ياخد الحق فالحكم وبطبيعة الحال الفائز مكاتهموش واش صحيح ولا لا المهم واش تحسب وهذا ماكان والله المستعان

  • naqouri
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:13

    les rajaouuuuiiiiiiiiiiiis au final la coupe du trone inchaallah de raja
    bravo les verts bravo salhi et bonne chance

  • البيضاوي
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:15

    هنيئا للرجاء بالفوز و هنيئا للوداد بالتبصر و الحكمة و التعقل و الروح الرياضية العالية.
    هكذا نريد لجميع مبارياتنا أداء راقي روح رياضية عالية لنعطي المثل للكرة الوطنية.

  • متتبع
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:17

    عن اي احتراف نتحدث معلقو المباريات رجاويون 100% والحكام متواطئون لو كان ذلك الحكم في المستوى لاشهر الورقة الصفراء في وجه متولي عوض الاعلان عن ضربة جزاء.
    هذا ليس انتقاصا من الرجاء الذي يبقى فرقا كبيرا ولكن دعوه ينتصر بمجهوده

  • hafidi
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:25

    الحكم و لا ماشي الحكم تسلل ولا الزاكي…..النتيجة 3-1 الرجا ربحات الواك او كرسات التفوق التاريخي

  • walid
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:27

    هنيئا لفريق الرجاء البيضاوي بهذا الفوز المستحق ديما ديما رجا. سر؛سر؛سر تلفون كيسرسر تلفون فيه نسر النسر مع بطة  لبطة غتسطة ـيتبع…………….

  • med tawada
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:27

    السبب الرئيسي في خسارة الوداد هو دابا هادي الذكرى ديال المسيرة الخضراء ضروري تربح الرجااء، إن شاء الله حتال ذكرى المسيرة الحمراء عاد تربح الوداد !! 😀

  • تطوان
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:28

    الرجاء استفاد من ثلاثة أهداف غير شرعية في آخر متقابلتين ضربتي جزاء خياليتين و تسلل واضح سؤال واضح هل يريدون أن تلعب الرجاء مونديال الأندية ولماذا يظلمون الزاكي دائماً اليوم خلال 90دقيقة الوداد كانت تستحق الفوز إلا أن الأيادي السوداء تدخلت لتحتسب ضًربة جزاء يستحق معطيها أن يتم نقله إلى مستشفى المجانين

  • semmou10
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:31

    لست وداديا ولا رجاويا وللحق اقول سرق الحكم الفوز من الوداد .ومادامت اخطاء ه جزءمن اللعبة ,.
    هـــــــــــنــــــــــــيئــــــا للــــــــــــر جـــــــــــــــــاء

  • عبد الرحيم ديما وداد
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:33

    ديييييما وداد التي ستبقى (حبوبة ومعها الزاكي ) في حلق الجامعة وحكامها الوداد لا تقبل بهدايا الحكام ، بكم بعت ذمتك لابو حزيقة حتى تعلن على ضربة جزاء لم تراها الا انت والجراد
    هنيئا لفريق الجيش الملكي اما امرٱة العسكري فإلى الجحيم

  • المقاومة
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:37

    الحكم يهزم الوداد وليس الرجاء التي انتصرت يجب معاقبة الحكم لانه كان السبب في هزيمة الوداد

  • رجاوي مغريبي
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 18:45

    اولا هنيئا للرجاء بالفوز و هنيئا للوداد الذي قدم مبارة جيدة
    بالنسبة لضربة الجزاء الخيالية كما وصفها البعض
    هده هي كرة القدم السلطة التقديرية للحكم تدخل ضمنها

    هذا لا يمنعنا من التصفيق لكلا الفرقين اللذان قدما مبارة رائعة
    باستثناء بعض المشاهد ………..

  • houcine
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:02

    رسالة لكل من هو ودادي لكل من تابع المباراة وشاهد مسرحية الحكم الذي لعب فيها دور البطولة ديا وداد

  • abdo espana
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:07

    ضربة جزاء خيالية هدف من تسلل ولكن هدف الخلاص روعة من مكان التاهل لمن لكم انتم واسع النضر طبعا الرجاء هنيءا والجمهور له اكبر تحية على الروح الرياضية

  • anas
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:07

    بسم الله الرحمن الرحيم الرجاويين خاسهم يبوسوا لحكم رجليه حيتاش عطاهم ضربة جزاء خيالية وتسلل واضح حتى المعلق ديال الجزيرة الرياضية جواد بادة قال في الخط يعني كوفرا و ليست ضربة جزاء حكم صراحة لا علاقة في التحكيم مع كل احتراماتي وشكرا

  • محب للزاكي حتى النخاع
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:10

    لكل من يرد ان يصطاد في الماء العكر ويتهجم على الزاكي لنكن واقعييين كيف كان لعب الوداد قبل مجيء الزاكي وكيف هي الان ………….ستظل دائما في عيني كبيرا يا بادو وخطاك الوحيد انك تعيش في المغرب ادا حطو على شي واحد هيدا كايبقاو تابعيناه اتمنى من الزاكي ان يبدل الجنسية ويمشي نشي جهة اخرا اما هنا را ديما مستهدف من طرف الحكام لانك قلت لا وستظل تقول لا

  • dale
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:15

    Wellah maystahlo la victoire. L arbitre a detruit le match et a detruit le wydad avec ce honteux et faux penalty. le wydad merite la victoire mais avec cet arbitre il pense autre chose, il bien offert un deuxieme but aux rajaouis sur un clair hors jeu. le raja merite seulement le troisieme but. **excusez mon francais**

  • el khattabi
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:15

    لاعبي الوداد قدمو مستوى رائع بل أفضل مقابلة قدموا هدا الموسم من منا كان ينتضر هدا الأداء رائع , أدن فهده المقبلة ليست هي نهاية لموسم ,ألان رأينا فريق يمكنه أن ينافس على لقب البطولة ومشاركة في كأس العالم للاندية فحض موفق للاحمر وديما ويداد

  • SIMO
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:16

    مستوى ضعيف و مقابلة مشي حتى لهيه خصوصا فالشوط الاول لمهم تحية لحكم و الجمهور البيضاوي حيت ديما رجا

  • mehdi
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:16

    un pénalty inéxistant,un deuxième but hors jeux de bourezzouk et un troisième but bloqué par la main hafidi,tiazi doit voir ses fautes à le tétévision et qu'il démissionne s'il est honnete,de toute manière le raja a été sauvé contre safi d'un pénalty douteux ou métouali doit etre expulsé avant pour son acte contre hamed allah,le wydad était le meilleur et tiazi a favorisé le raja,c'est la honte du foot ball marocain

  • رجاوي يقول الحق
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:18

    التحكيم التحكيم التحكيم ….مصيبة المغاربة .حرام على الحكم ان يعلن مثل هده الضربات الجزائية وخصوصا في اخير عمر المقابلة .الوداد كانت افضل ولكن بعد ضربة جزاء الحكم بعثر كل الاوراق…الله ياخد فيه الحق ان الله يمهل ولا يهمل

  • vrai
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:19

    le commentateur marocain d'aljazeera était widady en disant penalty iréel,aprés 1minute il dit:là il y penalty..
    mais le troisiéme but aussi hors jeu?

  • amer moh
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:19

    بالفعل ض ج الرجاويه غير موجوده والهدف 2 تسلل لكن قبل كل دلك لم يعلن الحكم علئ ض ج واضحه لصالح الصالحي

  • YAHYARAJAOUI
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:22

    م بروك للرجاء العالمي وحط اوفر للوداد البيضاوي ديما ديما خضرا و اتمنى ان يفوز بالكاس الغالية

  • THE OBSERVER
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:29

    Regardez la quatrième photos et comptez , si vous pouvez combien y'a t'il de doigt d'honneur?? Je parie qu'ils en a autant de supporters, pour les marocains un stade reste un défouloirs pour libérer leurs MAKBOUTATS, regardez l’Europe ils vont en famille dans les stades pour passer des moments gravés à jamais dans leur mémoires .

    PS: JE NE SUIS NI VERT NI ROUGE je me fous carrément de la butola "pro" I

  • abdelali
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:36

    au pseudos suppor.
    pour le penalty de bouraouk est correcte selon l'arbitre d'aljazeera
    ainsi ke le penalty de yassine salhi non sifflé
    le 2eme but de salhi c vrai est un hors jeu mais c le foot l'arbitre est un etre humain
    enfin: mbrouk pour notre cher equipe
    DIMA DIMA RAJA

  • dima raja
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:38

    مبروك للرجاء ومن قال أن الحكم أعطى ضربة جزاء خالية فإنه منعهم من ضربة جزاء قبل أن تسجل الوداد عندما سقط الحارس المياغري محسن متولي،كما أنه على الورق كانت كفة الرجاء هي الفائزة وستغلت لاعبيها بأحسن ما يرام، فالوداد كانت في السنة الماضية لديها لا عبين جيدين انتدبتهم كياجور واجدو وترسانو قوية الا أنها لم تستغلهم فلا هي فازت بالبطولة أو الكأس أو الكؤوس الافريقية, فالفريق القوي يجب الا يبرر انهزامه بسبب الحكام

  • widady ouazzani
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:39

    التحكيم ادى لخسارة الوداد الاحمر ( ضربة جزاء غير محتسبة ) وهذا كل شيء
    وتحية لالمبيك وزان JOO

  • ودادي
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:41

    الزاكي يمتلك لاعبين ممتازين كالمناصفي وسكومة لاكنه يفضل دائما ان يلعب بمدافعين في الهجوم كبكر الهلالي وباكاري كوني لذلك لم يفز ولن يفوز باي لقب في تاريخه اتمنى من ادارة الوداد ان تعيد الشريف الذي جعل الوداد فريق هجومي يخلق كثير من الفرص كما ان هناك لاعبين يجب الاستغناء عنهم لان مستواهم لا يؤهلهم للعب في الوداد كبكر الهلالي وبنكجان والعمراني والمنقاري

  • issam
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:51

    بغيت غي نقول للناس اللي تيقولو راه الحكم ربح الرجاء راهم غالطين لحقاش الهدف الثاني من خلال الاعادة بان بلي ماشي تسلل اما ضربة الجزاء فانا متفق معاهم هي ضربة خطاء . غير ما خصناش نساو بلي الحكم راه ما عطاش واحد البيلانتي لياسين الصالحي قبل من هادي اللي تا واحد ما شفتو هضر عليها لذلك يمكن الحكم بغا يكفر عن الخطاء اللي دار فالاول
    المهم لماتش داز او اي كلام دابا مجرد تحصيل حاصل مبروك للرجاء او حظ سعيد للوداد

  • simo wydadi
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:52

    التحكيم ينقد الرجاء من الخسارة في مبارتين على التوالي في مباراة اسفي الاستحواد على الكرة لا يعني الفوز او التسجيل لكن الحكم اهدى الرجاء ضربة جزاء تمكن من خلالها من معادلة الكفة و مباراة الديربي كانت الوداد افضل بواسطة طريقة اللعب التي نهجها الزاكي و كانت قريبة من الفوز الدي تستحقه لكن مرة اخرى التحكيم ابى الا ان يهدي الرجاء ضربة جزاء لم يراها الا الحكم التي انقدتها من الخسارة و من تم اهدائها الفوز

  • جواد من المغرب
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 19:57

    مبروك للكورة المغربية اولا على تقدم الكورة المغربية اهتمام قناة الجزيرة الرياضة على نقل الفروق المغربية هدا راجع الى كون الكورة المغربية هي الأولى عربيا وافريقيا بخصوص مبارة الرجاء والوداد فريق الوداد كان يستحق الانتصار لكن التحكيم أساء الى فريق الوداد هل لكون مدربه بادو الزاكي أم مادا تسال مهم
    أنا من محبين فريق الرجاء لكني أقول كلمة الحق في مبارة الرجاء والوداد الوداد تستحق الانتصار والرجاء انتصرة كان معها التحكيم والحظ الخطأ الدي ارتكبه حارس الوداد استغرب كيف هو حارس الرسمي للمنتخب المغربي

  • مغربي بدون منشطات
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:04

    أشد على يدك بحرارة أخي صاحب التعليق رقم أربعة .. نحن نائمين بفعل تنويم ليس في مصلحتنا .. الكرة سلبت العقول ، وأنا خائف أن يستمر نومنا إلى حين نجد أنفسنا لاااااااااااااااااااااااااااااااا شيء .

  • الحر
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:04

    للاسف الاعلام المغربي يلهنا بالرياضة ونحن نائمون يجب على الشعب المغربي ان يطالب حكومة بن كيران عن من يااكول اموال الشعب

  • Mohammed
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:07

    رجاوي لحكم المبارة و لنادر المياغري: الله يرحم وليديكم في هذه العواشر على هاد الصدقات 🙂

  • ودادية
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:14

    لم أحس وأنا أبدأ مشاهدتي لهذه المبارة بأي تفاؤل لفوز فريقي الوداد : ليس لأن فريق الرجاء أقوى ، أنا أثق بالوداد وبكفاءة الزكي كمدرب لأي فريق ولكنني أعرف أن كل إنسان ناجح يجد في طريقه " مسامر " ومسامر الزكي كثيرة جدا ولن تدع له فرصة للمضي أماما بهذا الفريق ، الله يكون في عونك الزكي وأقول لك : غير سير، مهما انتصر الظلم أكيد الحق يعلو ولا يعلا عليه . اليوم الوداد انتصرت في أعين محبيها وفي أعين المحايدين والمتتبعين لهذه اللعبة من خارج الوطن ، كلهم رأوا ظلما في حق فريق الوداد ، ظلما ضيع انتصارهم لكنه محى بريق انتصار الفريق الأخضر…

  • احسن جمهور!!!
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:15

    ما يعجبني اكثر في الديربي هو تيفو الجمهورين وهتافاتهما اما اللاعبين واللعب فانا ان كنت امام هذا الجمهور كلاعب او مدرب فساعطي كل طاقتي وجهدي وحماسي لكي انال رضاه لا ان يخرج وقد احبطته فيصب جام غيضه على المنشئات العامة.والحق يقال كان من الاجدى وجود المركب خارج المدينة حتى يتسنى للامن ان يقثص من كل من تسول له نفسه تكسير زجاج حافلة تقله في امن وامان الى حيه.

  • eminem
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:23

    نعم هناك اخطاء تحكيمية في المبارة لعلى ابرزها ضربة جزاء الواضحة لياسين الصالحي التي كانت ستغير مسار المباراة

  • mehdi
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:23

    la fédération a nommé l'arbitre boulifa pour le match far vs ass,quand au derby bidaoui,la fédération a désigné une marionette téteguidée par x pour faire tomber le wac,dire tiazi est international,c"est du délire,et je dit à tous ceux qui disent l'arbitre est un etre humain ,mais n'est pas au dos du wac,une première faute fatale une deuxième grave et la troisième est comme coup de grace,il ne lui manque que le désigner l'homme du match,bravo

  • ourad
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:23

    J’aimerai féliciter l équipe de raja et dire aux widadi il faut accepter la défaite pour le plainty de bourazzouk il y a la faute mais sur la ligne mais l’abrite s’il a sifflé le plainty indiscutable de salhi tout va changer . dans les derby de l’année passe widad a bénéficier beaucoup de fautes des arbitre alors les fautes arbitraire ça entre dans le jeux et dima RALA aigle

  • un individu
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:30

    الكل يهتر بالكرة التي لا فائجة منها غير صداع الراس
    سيروا فكروا وشغلوا روسكم بشي حاجة لي تنفعكم يا الغافلين انتم لا دين لا دنيا
    هاداك مسيسي لي فالبارصا ولا الوداد ولا الجيش ولا حتى المنتخب راهم تيدربو على مستقبلهم والبينكا داخلا ونتم عاتينها الغوت بحال البهلاء
    وفيقو الله اهديكم راكم في سبات عميق

  • هشام الودادي
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:32

    باسم الله الرحمان الرحيم في هدا الدربي كان الحكم هو البطل بالاعلان عن ضربة جزاء خيالية لن يراها الى هو فجميع الرجاوين لن يروها ابدا واقول للحم سير قلب ليك على شي خدمة اخرى اما التحيم بزززززززززززاااااااااف عليك اما فريق وداد الامة فريق كبير والدليل هو ان العرجاء شلت حركتها اليوم رغم انها استقدمت 17 لاعبا من خيرات الاعبين المحلين والافارقة ورغم دالك لن يتمكنو بالتسجيل الا في الاشواط الاضافية وشكرا برافو الزاكي برفو ودااااااد الامة

  • badr
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:32

    مازلنا لم نرق بعد للاحتراف لان هذا الاخير تتفاعل في مكوناته لاعبي الفرق ومدربين ومسيرين وجمهور وارضية للملعب ووسائل مادية….وجكام في المستوى، حكم اليوم افسد كل شيء انه بالفعل متواطئ وحرم الوداد من الفوز ومادامت الامور تدار على هذا النحو دون ان ينال كل مخطئ عقابه فاقول وداعا للاحتراف المزعوم .

  • محمد
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:33

    لا بد للمنهزم ان يبرر الهزيمة، وليمكن للمنتصر ان يعلل سببب الانتصار،المهم الرجا ربحات وهي في النهاية وبس، اما الاخطاءالتحكيمية توجد في العالم كله، وعلى الاخوان الوداديين تقبلالهزيمة لان الرجاء كانت الافضل.

  • wac
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:34

    طال الزمن ام قصر لابد من دخول دولة عظمى لتسيير التحكيم في بلادنا
    المغرب الجميل والمجرم هو الحكم المغربي
    يعلن عن الخيال ويترك الواقع

  • mbarki
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:45

    الحقيقة ان الحكم اهدى الرجاء التاهيل: ادا كان قد اخطا على عدم الاعلان على ضربة الجزاء للصالحي تدارك الخطا بالاعلان عن ضربة جزاء خيالية وفي وقت كانت المقابلة ستنتهي ب 1/0د85 للوداد ومازاد الطين بلة هدف تاني من تسلل انا لا اعرف مادا كان دور حكم الشرط الدي كان يعدو بدون فائدة مسكين عور/ على جمهور الوداد ان يدعم فريقه حتى اخر المطاف اما المنقاري والهلالي كان بالزاكي ان يدخل فتاح وسكومة

  • متتبع للتحكيم
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:51

    من اجمل مباريات الدربي انا اهنئ جماهير الوداد على التشجيع الحضاري و اهنئ الزاكي لانه مدرب كبير و يجب ان تقوم الدنيا ولا تقعد ضد الحكم التيازي حتى تسترد الوداد حقها لان الحكم اخطأ اخطاء فادح غيرت من نتيجة المبارة لصاح فريق على فريق

  • سعودان
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:55

    أولا مبروك للرجاء واسف للوداديين الذين حرمهم الحكم من التأهل أولا بإعلان ضربة جزاء غير موجودة وثانيا بعدم إعلان تسلل واضح و الذي سجل منه الهدف الثاني.

  • yamani
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:58

    تاهل الرجاء اليوم كان من صنع الحكم مثل ثعادلها امام اسفي و ضربة جزاء التى اعلن عليها حتما كا نت مقررة و في حسا با ت الحكم قبل ان تبداء المقا بلة اليوم الوداد لعبت بعقلانية و هذا يدل على احترافية المدرب و القدرة على قراءته الجيده لمقا بلة الر جاء تملك عدد كبير من اجود اللعبين يخويل لها ان تحسم في المقابله بدون مساعده الحكم لكن شتان ما بين المدربين ديما ديما زاكي

  • متتبع محايد
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 20:58

    في الحقيقة اللقاء كان جيدا في الشوط الثاني ، ووفى بالمطلوب منه ، و لا اتفق مع من قال ان المستوى كان ضعيفا ، فالذي لا يمكن انكاره ان الوداد البيضاوي كان افضل على جميع الاصعدة ؛ الا ان القاعدة ان الفوز للواقعي و ليس للافضل في اللقاء ، كما لا اتفق مع من يقول ان نتغضى عن اخطاء الحكم لانها تدخل في اللعبة فقط لانها غير مجرى و مصير المباراة ، لذلك لابد من الاعتراف بان الحكم اخطا و اهدى الفوز للرجاء ، و لا يعني هذا ان الرجاء لا تستحق الا انه ستستحقه بجدارة اذا فازت بمجهودها و اداء لعيبها ، الخلاصة ان الوداد كان افضل و استحق الفوز ، و الرجاء كان مستواه انزل و اهدي له الفوز ، و الذي ينبغي ان يقال لابد من مراجعة الاوراق في التحكيم لا تحكيما يؤثر على النتيجة هو تحيز و لا تحكيما و يقال الامر بالنسبة للفريق و خصمه
    الوداد ظلم في هذه المباراة هذا هو الواقع و يجب ان يهضم النتيجة و يواصل في مشواره فهو على الطريق الصحيح و حظ موفق للرجاء في نهائي كاس العرش و البطولة و مباريات كاس العرب

  • maha
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 21:02

    اليوم كان الفوز ديال الوداد ماشى الرجاء وداد اليوم ماشى ديال البارح الزاكى صراحة مدرب كبير تفوق على فاخر كون فريق فى وقت قصير اتمنى لزاكى مسيرة موفقة مع فريقه الوداد وميروك للرجاء الفوز

  • mostafa
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 21:04

    في الحب شيئ من الجنون
    و الله لم ارى في حياتي جمهور يحلل هزائم فريقه في جميع المسابقات المحلية و القارية بطريقة التي يستعملها جمهور الوداد
    الوداد فريق صغير علي المستوى القاري و القابه القليلة افريقيا تاكد ما اقول
    فريق يراسه رئيس بمستوى تفكير اكرم لن يذهب بعيدا
    السيد اكرم تعاقد مع 19مدربا في الفترة التي احتل فيها مزرعة عفوا نادي الوداد
    هناك رقم يجمع الوداد باحسن وانجح فريق في عالم بايرن ميونخ
    هو رقم 19هذا هو عدد المدربين الذين تعاقبوا على تدريب الفريق البافاري منذ تاسيسه

  • OoO
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 21:17

    مبروك و الف الف مبروك للرجاء العالمي …… كنت و ما زلت الاقوى
    ويبقى السؤال المطروح : من يوقف قطار الرجاء ؟

  • Mirelefte
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 21:42

    Le wac a developpe un bon jeu et il a cree pas d'occasions .la logique voulait que le wac gagne mais l'arbitre a voulu autre chose 'ce qui nous ramene toujour au debat sur l'arbitrage pour ce derby.mais aussi la mauvaise foi du joueur rajaoui ex mas qui merite a mon sens une sanction dissiplinaire . Vive wac

  • amine
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 21:54

    الف مبروك للرجاء عفوا للحكم بالطبع لانه قام بمباراة خيالية. ودلك لاسباب تالية
    -ضربة جزاء غير موجودة
    – عدم إعلان تسلل واضح
    ولكن رغم كل هده التعاليق والاحتجاجات فلن نغير نتيجة فقد شاءت الاقدار ان يفوز الرجاء فهنيئا .ولدا معالجة التحكيم المغربي فهو يسير نحو الهاوية.

  • mehdi
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 22:07

    كما منح الحكم ضربة جزاء للرجاء فهو حرمها أيضا من ضربة جزاء للصالحي إذن بلا متبقو تهضرو راه الحكم رتكب خطأ وصلحو بخطأ

  • badman
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 22:09

    دا كانت مساعدة الحكم تعد إنتصارا فمبروك ، هنيئا لفريق الوداد عل الأداء القوي واحن كوداديين نؤازر المدرب و الاعبين .

  • أم لمولوع رجاوي
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 22:28

    فرحة ابني هي فرحتي فمبروك و الف الف مبروك للرجاء العالمي و لنا جميعا
    هنيئا للرجاء بالفوز هنيئا للرجاء بالفوز هنيئا للرجاء بالفوز

  • wisam
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 22:30

    le wac a tous les facteurs de succes: un grand budget, des joueurs talentueux, des bons gérants, mais son point de faiblesse réside dans son entraineur qui a afaiblit énormément l'équipe, comment alors une équipe comme le wac avec son arsenal de joueurs pert devant le raja par 3 a 1 c'est enteux.

  • wydady
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 22:31

    بكر الهلالي يجب ان يلعب في قلب الدفاع لان شكله شكل مدافع لامهاجم وعلى بادو الزاكي ان يلع بصانع العاب كسكومة او المناصفي لان صانع الالعاب هو الذي يوصل الكرة للمهاجمين وبالتالي تكون فرص التسجيل كثيرة اما الان فجميع انتصارات الوداد تكون نتيجة اخطاء دفاع الخصم

  • متتبع مغربي
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 22:54

    ربحت الرجاء أو الوداد فكلاهما يستحقان الفوز . غير أن الرابح الأكثر هي الدار البيضاء وساكنتها من خلال الروح الرياضية التي اتسم بها الجمهور البيضاوي دون شغب ولا فوضى .
    وكتحليل للمقابلة فكلا الفريقين ظلم من طرف التحكيم ، تغضى عن ضربة جزاء إسقاط المياغري للصالحي وأعطى ضربة جزاء خيالية للرجاء في آخر لحظة .
    أما بالنسبة لمنتقدي الزاكي فأقول لولا تواجده اليوم لخسرت الوداد بحصة ثقيلة لم تعهدها من قبل .
    وحتى لا ننساق وراء العواطف الصرفة أقول بكل موضوعية أن فريق الرجاء كان هو المرشح والأقرب للفوز حتى قبل المقابلة فهو فريق متكامل من جميع النواحي ( مسيرين ولاعبين ومعنويات…) أما الوداد فلم يجد طريقه إلا بعد تعاقده مع الزاكي الذي رفع من معنوياته خلال المقابلتين السابقتين .
    تهانينا للرجاء ومتمنياتنا له بالفوز بالكأس ومواساتنا للوداد في انهزامه اليوم والمستقبل لا زال يحمل المفاجآت .

  • بوحريبة
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 23:36

    الحكم هو لهزم الوداد بضربت الجزاء خيالية ولميغري خصو يطلب الإعتدار من الجمهور الرياضي وكدالك متولي يعتدر من حمدالله أما بالنسب الدربي 7على 10

  • elbrouzi abdelghani
    الثلاثاء 6 نونبر 2012 - 23:55

    حالت الأهازيج القوية والشعارات التي رفعتها جماهير الوداد والرجاء مباشرة بعد صعود فريقيهما إلى أرضية ملعب مركب محمد الخامس، لإجراء مباراة نصف نهائي كأس العرش، دون عزف النشيط الوطني، كما جرت العادة في مباريات كأس العرش وتجاهلت الجماهير الرجاوية والودادية التي لوحت بقطع "التيفو" وهي تهتف باسم فريقيهما، طلب منشط المباراة بالسماح لعزف النشيد الوطني، رغم تكرراره الطلب لأكثر من مرة.وأكتفى منظموا المباراة بتكليف بعض المنظمين بحمل العلم الوطني والقيام بدورة شرفية على الملعب، قبل انطلاق المباراة، رغم أن يوم المباراة تزامن مع عيد المسيرة، وكان لزاما على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي تكلفت بالتنظيم في الملعب بعزف النشيد الوطني، ولو تطلب الأمر تأخير انطلاق المباراة لبعض الوقت

  • Taxi-107
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 00:05

    يريد الإعلام الرياضي تخطي النقد البناء الذي يتضح أن كرة قدم المغربية ليس في المستوى الكبير بل تعني كثير من تدخلات و معرف وسبيل على ذللك حارس المرم الوداد الذي يدفع عليه الإعلام قناة 3 الرياضية رغم هو سسب خسارة الوداد و سوف يكون سبب أخر في خسرة المنتخب و إحراج المدرب المنتخب

  • غيور أحمد
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 00:10

    سبحان الله لو قام الجكم الذي أدار مقابلة الرجاء مع القرش المسفيوي بواجبه لما تأهلت الرجاء. فعدم طرده للاعب الذي قام تصرف غير مقبول تجاه حمدالله لما تعادلت ولو لم يهديها ضربت أساس لها من الصحة …. السؤال لماذا مثل هذه المبارة وخصوصا بين فريق الرجاء و الوداد لا يقودها حكم أجنبي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الجواب ستخسر الرجاء. لأنها ستلعب ذون اللاعب الهداف إنهم الحككككككككككككككككككككككككككككام

  • dima wac et dima zaki
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 00:45

    حشومة نسمعو باقي فالمغرب بحال هذه الهفوات في التحكيم وحنا كنهدرو على الاحتراف بعد لابد من المحاسبة المذنبين الا بغينا نتقدمو الوداد اليوم قالت الكلمة ديالها شكرا الزاكي واللاعبين خصوصا المياغري اوندما كل اللاعبين بدون استتناء والوداد قادمة انشاء الله و الزكي مدرب كبير احب من احب وكره من كره
    اما بالنسبة للاخ لي رقم التعليق 73 برك من الجهل معرفش شي حاجة متهدرش فيها وستر راسك والوداد فريق كبير محتاج الشهادة الديالك و ديما وداد حتى الموت وشكرا
    والمرجوا النشر

  • nour
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 01:04

    السبب الرئيسي في خسارة الوداد هو ان موسم تكاثر الجراد يبدأ أثناء فصل الأمطار في حين ان وقت بوحمرون او داء الحصبة يأتي في وقت الربيع

  • jawad
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 01:36

    بالحكم أولا بلا حكم هــــــــادي هيــــــا النتائـــج لــــي غــــــاديــــــا تجنـــــــي الوداد مع المدرب الفــــــــــــا شـل

  • ALMIKE
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 01:39

    On a regardé le match depuis Paris avec des amis, Français et Algériens, et tout le monde était d'accord pour dire que l'arbitre a permis la défaite du WAC. Le WAC a été volé, il menait 1 à 0 à 5 mn de la fin. Félicitations au public et aux deux équipes. Quant à Fakhir, il était malhonnête lors de l'interview sur Arryadia. Il parlait comme si sa victoire était méritée alors qu'il sait que c'est une victoire volée, offerte par ce soi-disant arbitre

  • tigana
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 02:01

    j'enrage contre le réalisateur du match:la caméra principale rapproche trop les joueurs;on ne voit pas bien tt le terrain,juste des joueurs qui courent derrière le ballon.celui du match ASS vs FAR a "brillé" lors des tirs au but:gros plan sur le joueur au lieu de montrer le joueur qui va tirer + le gardien + les poteaux. un conseil cher réalisateur(je ne m'adresse pas aux caméramans):regardez les matchs européens et comparez!!!A bon entendeur,salam.
    ,

  • rue socrates
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 02:27

    ديربي الموسم الماضي الحكم لحرش الودادي لم يعلن ضربة جزاء واضــــــــحة للعالم كلـــــه بعد تدخل منقاري في حق الحافضـــي وفي الذهاب حرمه من ضربة جزاء واضحة إثر تدخل العمراني في حق الجوهري . الــــــزاكي لعب بخطة 3.6.1 واش هذه طريقة اللعب 11 لاعب في مربع العمليات الكل في الدفاع الـــزاكي ينهزم أمام الجنرال فاخر .الصالحي دئما هذاف و ممر أحسن لاعب مغربي

  • عبدالرحمان البيضاوي
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 02:28

    هل كل هذا الحظ مع فاخر -بـــــــــزاف- وهل كل الحكام الذين يلعبون للرجاء لايرتكبون أخطاء إلا لصالح الرجاء راجعوا جل مقابلات الرجاء منذ بداية البطولة الى مقابلة الوداد الأخيرة لتقفواعلى تصرفات الحكام أنبه الجامعة الى مراقبة الحكام خلال المقابلات التي يكون فاخر طرفا فيها سواء كان مع الرجاء أو مع أي فريق آخر درب في تونس ولم يوفق ودرب في قطر ولم يوفق ودرب الفريق الوطني ولم يوفق لأن الحكام هناك ليسوا مغاربة وعندما يدرب بالمغرب يوفق وينجح لأن الحكام هنا مغاربة

  • Remarque
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 03:14

    الا خوة الذين يهللون لزاكي المرجو ان تتذكروا 2006حين لم ينهزم و ضيع على المغرب التاهل لكاس العالم بسبب لعبه الدفاعي المبالغ فيه.
    اليوم ينهج نفس التكتيك عيب و عار و كانك اسفي او الراك
    الكره الحديثه ان تلعب الكره و تحترم الجمهور و سيصفق لك حتى ولو انهزمت
    اما بخصوص الحكم فهو يخطا و يصيب تعلموا من الكرة الاوربيه
    نود ان نرى كرة مفتوحه بغض النظر عن المنتصر سيكون التصر هو الجمهور المغربي المسكين

  • محمد
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 03:40

    فاخر احسن مدرب يتفاهم مع الحكام كل الفرق التي يدربها في البطولة يفوز معها باللقب في حين لم يستطع فعل اي شيء مع الفريق التونسي  

  • Omar
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 03:51

    هنيئا للفريق الرجاوي بالفوز والتأهل للنهاية ولكن بكل موضوعية فالحكم ظلم الوداد بالاعلان عن ضربة جزاء خيالية كان لها أبعاد سلبية على المباراة حرمت الوداد من التأهل والسؤال المطروح الى متى سيظل بادو الزاكي مستهدفا الدي أبان على أنه مدرب من العيار الثقيل ونشكره على الطبق الكروي الدي قدمه لنا اليوم. وأخيرا أريد ان أشيد بالمدرب الواعد أوشلا الدي أحرج الطاوسي وكاد يخطف بطاقة التأهل لمبارة النهاية لولا الحظ العثر الدي سيقول كلمته مستقبلا.

  • said
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 07:23

    I want tell congratulation for RCA & inchalah we will win the final also Vs far because the far are not a strang club & iwant tell to this miagri that you are not professional and you will not be even if you play with barca because you didnt respect your partner first and bourazouk and you should to study the respect ala3robi .Dima nsar wakha raja takhsar .Vive notre club

  • DIDOU
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 07:32

    فريق الرجاء أقولها وأكررها فريق كبير ففي المباراة الأولى ضج أسفي عاد من بعيد وكان الشطيبي أن يسجل الهدف الثالث ، اليوم ضد الوداد هي مباراة كأس ولكل مدرب الحق في طريقة لعبه ففاخر غير الخطة وابتعد عن الفرجة وعرف بأن الكلمة ستكون للفريق المهيَّأ بدنيا وهذا ما حصل
    في نطري لو احتسب الحكم ضربة جزاء الأولى بعد إسقاط الصالحي لكان كلام آخر ولتغيرت المباراة على أي انتصر فريق الرجاء ونتمنى حظ سعيد للوداد
    أرضية الملعي هي الأخرى ساهمت في الأداء
    على المياغري أن يتحلى بالروح الرياضية فقد تلفظ بألفاظ لا تليق بسمعته
    هنيئا للكرة المغربية لأنها تتمتع بأفضل ديربي بالقارة السمراء
    تحياتي

  • abou-aymane
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 08:23

    فازت الرجاء…(بتصرف)
    كل من شاهد اللقاء الرائع بين الوداد والرجاء خرج بعدة انطباعات، منها أنّ ديربي البيضاء يستحق تبوّء مكانة متقدمة بين ديربيات العالم، وأنّ جمهور الفريقين يتفنّن في الإحتفاليات بتيفوياته وهتافاته…

    لم يعد ينقص تألق الديربي سوى موضوعية وحياد حاملي الصافرات الذين يأبون دائما إلاّ أن يفسدوه بجملة أخطاء وانحيازات صارخة وظالمة. ولعل ما اقترفه حكم الديربي من أخطاء ساهم إلى حدّ كبير في انتزاع التأهل من فريق (الوداد) ومنحه لآخر (الرجاء)، والتفاصيل يعرفها الكل، ولا داعي لتعدادها هنا.

    سيحفظ التاريخ والإحصائيات أنّ الرجاء تأهل على حساب الوداد، ولن يخوض في تفاصيل اللقاء سوى أنصار الفريقين ما بين طرف مشكك في شرعية التأهل وآخر مشكك فيه. وسيستمر حاملوا الصافرات الطرف الفاعل في تحديد الفائز.

    ملحوظة: لن ينكر التغيير الإيجابي الذي أحدثه الزاكي في الوداد سوى غرّ كرة أو حامل ضغينة.

  • mohamed
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 08:51

    إذا لقبتم المدرب فاخر بالجنرال والطاوسي بالكموندو فالزاكي يبقى دائما زاكي فهو المرشال ٠
    واذا تمرد الجنرال فاخر على الهرشال الزاكي فلينتظر التمرد هو كذلك من الكموندو الطاوسي والكأس الغالية ستكون انشاء الله عسكرية وستبقى الوداد دائما وداد وسيبقى الزاكي دائما زاكي لانكم تعرفون جيدا ان ضربة الجزاء كانت غير مشروعة و الهدف الثاني كان في حالة تسلل ٠حيث كنت اود ان تلتقي الجيش و الوداد ولكن ماشاء الله و ما قدر فعل ٠ (ملاحظة انا لست وداديا انا عسكري ولكن اكن كل الاحترام للوداديين ولشخص الزاكي علي الخصوص )
    وبالتوفيق ان شاء الله للكرة المغربية وعاش الجيش الملكي والاحترام للوداد٠
    والسلام

  • مغربي
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 10:01

    المرجو من الجمهور المغربي أن يتكلم لأن المياغري مامربيش
    يشتم اللاعبين كأنه حارس متكامل لا عيب فيه لاكن ينقصه حسن التربية
    في كل مقابلة يشم و يسب اللاعبين بدون مبرر والكاميرا المغربية
    تكون له بالمرصاد على العموم يجب تربيته من طرف الجامعة المغربية لكرة القدم

  • Azzeddine TAZI
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 10:17

    D'abord ZAKI c'est un bon entraineur,il a géré son match pour le gain.deux bessahat l'arbitre,c'est lui qui a gagné &non rajaa.

  • wardi
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 10:36

    أتحدى من يدعي أن اصطدام ركبة بورزوق وركبة المدافع كانت خارج المربع"شوفو الإعادة على خاطركم" الهدف الثاني اللاعبان كانا في خط واحد حسب زاوية الرؤية"تموقع حكم الخط كان ممتازا.
    الهدف الثاني كان بصيريا. وهدف الوداد كان رائعا "مخدوم مزيان".
    الصالحي واااعر هداف ومرر واعر مكينش خوه.
    اذا اعتبرنا الهدفين غير مشروعين.. أو من بعد ؟؟؟ الماتش يتلغى؟؟؟؟؟
    ربما أيت ملول للي حرمهم الحكم من الصعود السنة الماضية كانوا أكثر روح رياضية من الوداديين.
    أما السي المياغري فبزاف عليه يكون رياضي وبأخلاق رياضية.
    مع ذلك فريق الوداد فريق كبير لا يجب أن تصدمه نتيجة مباراة وأظن الزاكي سيعرف كيف يعيد الأمور إلى نصابها.
    فاخر تغلب على الزاكي.

  • الشرقاوي
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 11:17

    انتهى الديريي البيضاوي بانتصار البيضاويين على ديربي العاصمة الدي لم يعرف اقبال الجمهور
    اجراء النهاية في الرباط سوف تكون كارتية بمعنى الكلمة
    المكان المناسب عاصمة النخيل

  • طنجاوي مغربي
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 11:25

    مع الا سف الشديد مازال الحكام في المغرب لا يصلحون حتى في قسم الهواة يفسدون ما تبنيه الفرق في رمشة عين هدا الخطا لا ير لايرتكبه ولو حكم في الا حياء يجب ان يعاقب هدا الحكم فهو الا ن متهم اما لا نحيازه للرجاء كرجاوي اوتعليمات كي يهزم الزكي او اخد هدية كي يطيح بالوداد مع ان تركيبة الوداد لا تليق بالمدرب الزاكي فعلى المدرب والمكتب ان تنتدب لا عبين في المستوى

  • محمد
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 11:26

    انا لا رجاوي ولا ودادي..ولاكن اقول التحكيم في المغرب 00 و الرجاء دائما تلعب ب 14 لعب و المعلقين المتحيدين اليها انا لم ارها قوية فهي مثل الفرق الاخرا هاوية …مبروك ل الجمهور الرجاوي ومبروك ل الجمهورالودادي

  • AZEDDINE AIT BAAMRAN
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 12:02

    Mr Zaki est un grand entraineur mais des invisibles qui aiment pas Zaki ont jouer leur jeu pour ne pas avoir un final entre Mr Zaki et Mr Taoussi que nous réspéctons boucoup en mettons un arbitre sans niveau et félicitation pour les clubs de raja et wydad

  • ع ر
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 12:16

    بالله عليكم لو حكم أو بعبارة أخرى الظالم لمبارة الدربي المغربي لو كان هاذ مخلفات الحكام المغاربة في مقابلة مدريد البارحة كم من ضربة جزاء كان سيعلن عنها

  • ديما حمراء
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 12:29

    لهذا السبب معمر لكورة تطور في المغرب خصنا نجيبو حكام من برا مشي معقول هاد الشي
    هاد الحكم خصو إتعاقب

  • ودادي
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 12:33

    انا كودادي اقول ان المياغري يجب ان يطرد من الوداد ومن المنتخب وعلى الزاكي ان يلعب بصانع العاب كسكومة او المناصفي وعلى بكر الهلالي ان يلعب في قلب الدفاع مع رابح وعلى ادارة الوداد ان تستغني على مجموعة من اللاعبين كالمنقاري وبنكجان والعمراني

  • anas
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 12:52

    بغايت نقول لهادوك لي كايقولو ضربة جزاء ديال صالحي لا ماكايناش حيتاش المياغري مقصدش يطيح صالحي المياغري بغى يشد الكرة اما صالحي راه هو لي ارتكب خطا و مشا دخل عند المياغري و طاح اما ضربة جزاء لي عطاها ليكم اه خيالية حيتاش في الخط يعني كوفرا و كاين لي كايقول بلي الوداد راه فريق كيبرر الخسارة ديالو من حق اي فريق بان ليه الخطا من الحكم يبرر الخسارة ديالو و انا كايبان لينا خاسهم يجيبوا لينا شي حكم من البرازيل ماكيعرف لا شكون هو رجاء ولا الوداد او من احسن يكون من الموزمبيق

  • جرير
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 12:56

    بالله عليكم كيف يمكن أن نطور كرتنا في ضل هده الأخطاء التحكيمية المستهدفة ،فالكل شاهد الخطأ خارج مربع العمليات إلا هدا الحكم الدي ينتمي إلى حكام السبعينات في القارة الإفريقية ، فالوداد لاتستحق الهزيمة خصوصا أن ضربة الجزاء المفتعلة جاءت في الدقيقة 87. وأقر لكم بأن الشخص المستهدف من هدا التصرف التحكيمي هو بادو الزاكي فالأمر يتعلق بتصفية حسابات. ونصيحتي للزاكي هو أن يترك التدريب في المغرب فمطرب الحي لا يطرب.

  • سام
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 13:31

    من المستحيل ان يرى الحكم ان الخطء كان فوق الخط وليس داخل المربع. الإعادة بالبطء هي السبيل الوحيد للتحقق من ذالك. فلا لوم على الحكم.
    أما الهدف الثاني فليس هناك تسلل لكن الرؤيا بالبطء تلهم بذالك وإذا نظرنا إلى ارجل اللاعبين وهي تتحرك نلاحظ انهما في مستوى خط واحد.
    وهذا ما عهدناه في كرة القدم و ما يعطيها إثارة أكثر .

  • مغربي
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 13:32

    ارى ان الجميع يتحامل على اخطاء الحكم و كل المباريات عبر العالم تكون فيها الاخطاء و الاخطاء نفسها جزء لا يتجزء من اللعبة ككل لان الحكم ببساطة شديدة ليس انسانا اليا مبرمجا على تنفيذ شيء
    اما الاعلان عن ضربات الجزاء من عدمها حسب تقديرات الحكم و ما يخوله له قانون اللعبة فالمسالة تهم كذالك الحكام المساعدين خاصة عند الزوايا الجانبية التي تكون فيها الرؤية غير صائبة لحكم الوسط و بالتالي فوسائل الاتصالات المطبقة حاليا تزيل هذا الغموض في تفاهم الحكم و مساعديه
    ناهيك عن اجزاء المائة التي تجري فيها السقطة داخل مربع العمليات بحيث نحن كمتفرجين عبر الشاشة نحكم عليها من خلال اعادة المشاهدة لمرات بينما الحكم و مساعديه يقررون في جزء من الثانية و عندها اما يكون صائبا او مخطئا و انا اتحدى اي واحد للقيام بالتحكيم فقط في مبارة عادية ليرى مدى صعوبة ان تكون حكما و الا تجعل معدل اخطائك يفوق ما هو مسموح به لدى الفيفا التي تحدد معدل الاخطاء المسموح بها و المقبولة داخل اللعبة

  • ben.doukkali
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 13:59

    C'est regrettable à ce que les deux clans de supporters casablancais se sont donnés tant de mal pour confectionner les 02 "TIFO" et les mettre en place pour que les retransmetteurs de l'image ne les mettent pas en valeurs. Combien coûte un quart d'heure de location d'un hélicoptère? Autre solution possible et dont au moins la 2M en détient une: les engins (caméra) volants et téléguidés. C'est toujours comme ça. Lors que les pauvres marocains œuvrent quelque ou pour quelque chose, on a toujours du mal à le mettre en valeur. Il y a une chose que je réalise est: on manque toujours de professionnalisme

  • oussama lobad
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 14:00

    مباراة جميلة،جمهور جميل، مدربون مغاربة أكفاء، لا يسعني إلا أن أقول حظ سعيد للكرة المغربية، و أتمنى أن نرى جميع الفرق المغربية في عديد من البطولات الإفريقية و العالمية لأن شعب المغرب شعب رياضي، و الله يبعد علينا الناس للي مباغينش يخدمو الرياضة، و الله المستعان

  • MARYAM
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 14:58

    شكرا لفريق الرجاء البيضاوي حمر لينا وجهنا ولكين حاجة وحدا لمياغري يبقا يحبس للمنتخب المغربي لانه حارس ممتاز للمنتخب

  • Youssef
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 15:01

    un grand derby hier, j'étais fière de voir un tel match joué au maroc, vrm chapeau à la prestations des joueurs et des supporters
    même si certains supporters ont fait des conneries après le match : mais c'est la responsabilité de la police..)

    Sinon oui Penalty khayali comiidyy makaynchh !
    même si c'est difficile de juger de loin si l'arbitre n'est pas bien positionné, on ne siffle pas un penalty largement douteux à la fin d'un match, de foot :S

    Sinon bravo au raja sur les prolongations, ils ont bien profité des extra-times
    Pour les widadi bon courage pour la suite, les conditions du match n'ont pas joué à leurs faveurs

    wsalamoalikoum

  • عبدالنبي حران
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 15:20

    مقابلة لا باس بها ،الزاكي كان في الموعد كالعادة ،الرجاء سرقت التاهل بمساعدة الحكم الذي كان مستواه اقل بكتير من حجم المباراة

  • mimi tanger
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 15:32

    الرجاء تستحق الفوز و بشان ضربة الجزاء فالحكم ايضا لم يعلن عن ضربة جزاء لرجاء و لم يدكرها احد وهده هي كرة القدم فائز و منهزم

  • زكرياء
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 15:46

    انهزمت الوداد ، ليست نهاية العالم ، ولكن كسبت فريقا سيقول كلمته ، أما التحكيم فيجر كرة القدم الوطنية إلى الأسوا ،فهنيئا للوداد و لمدربه الزاكي .

  • Said
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 16:41

    الحكم التيازي يهزم الوداد ويتاهل للنهائي لمواجهة الجيش الملكي
    هذا هو عنوان الحقيقة المرة التي تعكس ان كرتنا في الحضيض

  • zakredman
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 17:23

    je veux dire une chose pour tous les supportères marocains on'est très loin du professionnalisme :le wydad a mérité la qualification d’après le tactique suivi par le grand zaki qui'a pu stopper les attaques rajaoui au mileu de terrain et non seulement ça mais lwydad a réussi à marquer sa suprématie par un but incroyable à l'anglaise par le talentueux fabrice,alors que mr ttiyazi a sifflé un pénalti imaginaire et après un but de victoire qui'est illégal,la question qui se pose:est ce que avec ce genre d'arbitre,qui commettent des fautes banales dans le monde d'arbitrage, qu'on va gagner le pari?et ce qui nous touche le ceour c'est les médias qui n'ont pas le courage de dire que c’était un pénalti imaginaire et le but qui a venu de l'hors-jeu pour quoi cette hypocrisie ça nous suffit de la langue de bois.on aimerait bien voir le final entre le wydad et les far ou bien entre zaki et taoussi mais vraiment c'est bien dommage ILS VEULENT PAS,,rendez-vous fel BOTOLA PRO

  • Marocain
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 17:27

    Je crois que si l'arbitre avait sifflé le vrai penalty pour le raja en faveur de salhi, le score aurait pu être plus élevé pour le raja. A ma connaissance une faute sur la ligne des 18 m est considérée comme intérieur et donc penaltie (comme au tennis). De toute façon le raja était supérieur au WAC. Le WAC va en progressant, et bon courage à ZAKI

  • yahya alwajdi
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 18:21

    ا ظم رايي الى الاخوة الذين تطرقوا لى الاخطاء الفادحة التي ارتكبها الحكم والتي كانت مؤثرة جدا في تغيير النتيجة لصالح الرجاء .وما اريد ان اضيفه هو الاجراءات التي يجب اتخاذها من طرف الساهرين على تنضيم هذه اللعبة ضد كل لاعب غشاش يتحايل على القانون المنضم لللعبة ولا يتحلى بالروح الرياضية fair play.
    هناك لاعبون كثر في الفرق الوطنية الاحترافية اصبحت محترفة في التحايل على الحكام لاسطياد ضربت الجزاء ….

  • simo
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 18:31

    لا أدري لماذا لم أجد أي تعليق يتحدث عن ضربة جزاء للصالحي لم يعلن عليها الحكم والكل يتحدث عن ضربة جزاء غير الواضحة التي أعلن عليها في الدقائق الأخيرة من المباراة؟؟؟؟

  • redouan
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 18:33

    ا لرجاء فازت والحكم معها نضرت مقبلة انا واحد عضومن فريق 2سيري sanremo فال لي ها الحكم سيوقف .وفي مقبلة رسمية سيكون الحكم زاهزا نفسيا وبدنيا 100مر بدنيا ….المقبلة جميلة جدا ينقسها االتحكيم لماد مقبلة ينضرها ملايين جماهر داخل المغرب وخارخه حرم علي تحكم في مغرب لماد لم يكن كل نادي يهيئ حكم بدنيا كما اروبا ……الاحتراف بعيد….انا كنة يوقف اي لقب وشكرا رضوان من التاليا

  • Miro Rca
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 18:38

    DÏma RCA On a gagné sur les wac grâce à l'intélligence des joueurs
    Dima raja RAJAWI DIMA FORRRRRRRRRRRRT

  • ديما وداد
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 22:12

    انا في نضري ان الحكم اهدى الفوز للرجاء بضربة جزاء خيالية و لم يعلن عن تسلل واااااااااااااااضح ولكن الوداد هي لي ربحت في نضر الودادين لانها لم تستعمل الغش متل شي لاعبين و حكام خصهم التصرفيق و ديما وداااااااااااااااااااااااااااااااد وها حنا غانشوفو الرجاء شنو غدير مع الجيش الملكي

  • casawi
    الأربعاء 7 نونبر 2012 - 23:42

    أغلبية الوداديين كيهضرو بلا بلا بلا غير فالخاوي و بلا روح رياضية الحكم عطا الرجاء الرباح حيت سيفلا على ضربة جزاء خيالية الرجاويين ميهضروش على ضربة جزاء ديال الصالحي كون خدات الرجاء هداك بينالتي كون كانت هضرة اخرى الوداد في دقيقة و نص تماركات عليها جوج البيوت كان بالإمكان ترجع فالماتش ولا عندهم غير البلا بلا الرجاء باغين يدوزوها صحة المونديال حيت تعادلات مع ٱسفي وا نعلو الشيطان وقولو مبروك الرجاء و مسيرة موفقة الوداد

  • MOHANDIOUI
    الخميس 8 نونبر 2012 - 16:46

    يا اخوان الحق هو ان واش ضربة جزاء فالدقيقة 10 هي فالدقيقة 81 اتقوا الله أو فالوقت اللي انت هاجم او ضاغط كيجي اتمرك عليك هدف آخر من تسلل لا تم لا عيب والله أحشومة والرجاويين الحقيقيين كيعرفوا هادشي او السي متولي كون راجل الوشام راه

  • عبدالله
    السبت 10 نونبر 2012 - 23:51

    " الفريق الذي لا يقبل الهزيمة ,لايستحق الانتصار"

    ابوبكر رئيس سابق لفريق الوداد البيضاوي
    برنامج "من التاريخ" رلاديو مارس

    ديماراجا

  • rien n'est plus trop tard
    الإثنين 12 نونبر 2012 - 21:59

    c'est vrai que le wac a perdu le match face au raja ainsi il ne jouera la finale de la coupe de trone.mais voire le niveau représenté par les rouges et le rythme du match on pourrai dire que le wac aura la chance de jouer sur la coupe cette année méme si le coach a déclaré que ce n'est pas de son objectif cette année.les rouges vont prendre la coupe et Baddou zaki ira construire une équipe solide et vigilente qui sera au niveau de toutes compétitions nationales ou internationales.plusieurs sont ceux qui vont pas me croire mais entre nous les jours qui viendront.

  • Said
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 10:11

    فريق القرن بل فريق الخصر
    اغلب القاب الرجاء حصلت في التسعينيات بعد الاندماج مع الحليب وتتبجحون وتتكبرون بعد ان كنتم في سبات عميق لم يوقظكم منه الا العسكي ورجالات جمعية الحليب
    موقفكم مضحك حقا
    انها الوداد فتمتعي يا عيوني

  • anouar rajawi
    الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 21:49

    أظن أن كرة القدم في المغرب لا زالت تعيش تحت وطأة الهواية وذلك يتضح جليا من خلال العديد من المعطيات التي نبررها من خلال التحليل التالي :
    أول نقطة سوف نشير إليها و المتعلقة بتنظيم الولوج للملاعب الوطنية ، ففي الأصل يتم صرف مبالغ طائلة من أجل تنظيم المحافل الوطنية الكبرى إلا و أننا نصطدم بسوء تنظيم يتضح من خلال ولوج القاصرين و كذا ذوي السوابق التخريبية و فوضى في الشبابيك و أيضا داخل الملعب مع العلم أن الحدث هو نصف نهائي كأس العرش
    أما النقطة الثانية فالمتعلقة بالتحكيم ، كيف يمكن لنا أن نسوق منتوجنا الكروي في ضل الإستعانة بحكام ذوي عقليات هاوية و ما العيب إن ٱستعنا بطاقم تحكيم أجنبي كي لا يكثر القيل و القال فكلنا لاحظنا ضربة الجزاء التي كانت واضحة إثر عرقلة ياسين الصالحي داخل مربع العمليات وكلنا لاحظنا كيف أعلن الحكم الرئيسي عن ضربة جزاء مشكوك في صحتها مع العلم أن حكم الشرط كان أقرب للعملية و لم يعلن عن أي شيء فالرجاء ضلمت و كذا الوداد ضلمت أما الحديث حول الهدف الثاني فهو هدف صحيح لأن كلا الاعبين يتموقعان في خط واحد و شكرا

  • oujda sport
    الجمعة 16 نونبر 2012 - 16:56

    ان من هزم الوداد واهل الرجاء هو ذاك الحكم المعروف بهفواته وزلاته المتكررة . الوداد متقدمة بهدف لصفر حتى الدقيقة 88 وياتي الحكم ويمنح ضربة جزاء للرجاء لم يهضمها احد من متتبعي المقابلة على مستوى التراب الوطني . ان هذا الحكم قد عبر بصورة واضحة من مستوى التحكيم في المغرب ان لم تكم مؤامرة ضد الوداد بسبب وجود السيد بادو زكي على راس الفريق ليقول الناس انه ليس مدربا محنكا . لكن الزاكي سيبقى دائما رمزكرة القدم في اعين المغاربة

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 21

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير