24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/06/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2406:1313:3317:1420:4522:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تتويج المنتخب المغربي بكأس الأمم الإفريقية مصر 2019؟
  1. السكن ومشاكل المال يرفعان عدد قضايا الطلاق في محاكم البيضاء (5.00)

  2. تجار مغاربة يرفعون شعار "المقاطعة" أمام "كوكاكولا" (5.00)

  3. انفجار "بوطة" يرسل أشخاصا إلى مستشفى برشيد (5.00)

  4. عندما تحترم الكلاب المشردة القانونَ (5.00)

  5. "الظهير البربري" يغضب هيئات أمازيغية في تزنيت‬ (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الطاوسي: "الشهية تأتي مع الأكل" في منافسات كأس إفريقيا

الطاوسي: "الشهية تأتي مع الأكل" في منافسات كأس إفريقيا

الطاوسي: "الشهية تأتي مع الأكل" في منافسات كأس إفريقيا

أكد الناخب الوطني رشيد الطاوسي أن المنتخب الطوغولي الذي سيواجهه المنتخب المغربي في مباراة ودية يوم الأربعاء المقبل بالمركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء يعتبر "منافسا جيدا" لأسود الأطلس .

وقال الطاوسي في الندوة الصحفية التي عقدها مساء أمس الإثنين في قاعة الندوات التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء إن منتخب الطوغو٬ الذي سيلعب في نهائيات عام 2013 ضمن المجموعة الرابعة لكأس إفريقيا للأمم إلى جانب منتخبات الجزائر وتونس وكوت ديفوار٬ يعتبر منافسا جيدا لأسود الأطلس وسيمكن الفريق الوطني من الإستعداد الجيد للعرس الإفريقي الذي ستحتضنه جنوب إفريقيا ما بين 19 يناير و 10 فبراير.

وأشار إلى أن "هذه المباراة ستكون فرصة لأسود الأطلس لرفع مستواهم٬ واختبار قدراتهم٬ وخلق مزيد من الانسجام فيما بينهم وتطوير قدراتهم الهجومية والدفاعية".

وقال إن " المنتخب الطوغولي يتوفر على لاعبين من المستوى العالي ويعج بالمواهب من بينهم عدد كبير يمارس بالبطولات الأوروبية .

وبخصوص الغيابات ٬ أشار المدرب الوطني إلى أنه باستثناء المهدي بنعطية وأسامة السعيدي المصاب ٬ فالفريق سيكون كاملا.

وعبر الناخب الوطني عن سعادته الكبيرة لإجراء هذه المباراة بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء ٬ داعيا الجمهور لحضور هذه المباراة بكثافة لمؤازرة أسود الأطلس .

وفيما يتعلق بهدف المنتخب الوطني في نهائيات 2013 ٬ أكد المدرب الوطني أن العناصر الوطنية عاقدة العزم على تجاوز الدور الأول في مرحلة أولى لمجاراة ما تبقى من المنافسة بمعنويات عالية ٬ كما يقول المثل٬ "الشهية تأتي مع الأكل"٬ مشددا على أن مباريات كأس الأمم الإفريقية ستتم دراستها كل واحدة على حدة.

وبخصوص معايير اختيار اللاعبين الذين سيشاركون في نهائات كأس إفريقيا للأمم ٬ أكد رشيد الطاوسي أن اختياراته ترتكز على ثلاثة عناصر وهي " تلبية دعوة الناخب الوطني ٬ وحب القميص الوطني ٬ والتنافسية " ٬ مشيرا إلى أن تسعين في المائة من نواة المنتخب الوطني هي موجودة" .

وأضاف أن جميع العناصر التي تمت المناداة عليها للمباراة الودية أمام الطوغو تدخل ضمن مخططاته المستقبلية كما أن اللاعبين المتواجدين حاليا يستوفون جميع المعايير التي يريدها المدرب في مجموعته ٬ مبرزا أن " اللاعبين المتواجدين حاليا استعدادا للمباراة الودية أمام الطوغو ٬ كلها عناصر استوفت الشروط اللازمة والكاملة للدفاع على ألوان المغرب في الاستحقاقات المستقبلية ".

وبخصوص برنامج استعدادات المنتخب الوطني لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 ٬ أكد الطاوسي أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد حصلت على "الموافقة المبدئية " مع "فرق كبيرة" وأن أسود الأطلس ستخوض عددا من المباريات التي تحتاج إلهيا حتى تكون جاهزة في اليوم الموعود ".

وفيما يتعلق بالمناداة على عدة لاعبين جدد إلى المنتخب الوطني٬ قال الإطار الوطني إن هدفه هو استدعاء لاعبين بمميزات مختلفة من أجل اختيار فريق نموذجي ٬ مؤكدا أن عددا من اللاعبين من بينهم مهاجم شاهر بلغزواني ( أجاكسيو الفرنسي ) والمدافع سايس غنام (كليرمونت الفرنسي) ولاعب الوسط أدريان ريغاتان (تولوز الفرنسي) عبروا عن سعادتهم لتواجدهم لأول مرة مع المنتخب الوطني وأبدوا رغبة واستعدادا كبيرين للدفاع على ألوان المنتخب الوطني".

واستعدادا لمباراة يوم الأربعاء استدعى الناخب الوطني رشيد الطاوسي 25 لاعبا من بينهم 18 محترفا بمختلف البطولات الأوروبية وسبعة لاعبين يمارسون بالبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول.

ويتواجد المنتخب المغربي في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات جنوب إفريقيا وأنغولا والرأس الأخضر٬ فيما يلعب منتخب الطوغو ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب كوت ديفوار والجزائر وتونس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - مرزوق الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 03:52
دائماً نسمع مقولة تجاوز الدور الأول حتى حفظناها عن ظهر قلب. نحن نتطلع لأكثر من ذلك، لان تجاوز الدور الأول لا يعتبر إنجازا على الإطلاق. نحتاج إلى فريق بشخصية قوية يطمح لنيل الألقاب وليس لتجاوز المراحل. رسالة خاطئة للاعبين مع كل احترامي لشخصكم. المزيد من الثقة والجرئة في التعامل مع اللاعبين ومع الأهداف. نحن لن نرضى سوى بالكأس، فعودو بها أو لا تعودو..
2 - متابع الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 06:49
ماذا عن العميد خرجة، الم يتحدث المدرب عن اسباب استبعاده؟ الجمهور يريد أن يعرف ما يدور. المرجو المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع وشكرا.

من المحزن ان يتم استبعاد خرجة بعد كل ما قدمه للمنتخب حيث انقذ ماء وجه هذا الاخير في مناسبات عدة.
3 - ali الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 08:58
ا ين خرجة لا يعقل ان يغيب عن المنتخب وااااا سي الطاوسي يجب ان لا ننسى ان خرجة كانت له الكلمة الفاصلة في معظم المباريات.كان يسجل في وقت يعجز مهاجمين (محترفين) عن التسجيل.
4 - سعيد-ازرو-ايت ملول- الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 09:20
تصريحات السيد الطاوسي كعادتها تبعت دائما على التفاؤل للوصول الى نتائج ترضي الجمهور العاشق لمنتخبه الاول ، لكن بشرط ادا اعطيت جميع الصلاحيات التقنية للسيد الطاوسي بدون ان يتدخل -مسامر الميد- وما اكترهم بين دهاليس الجامعة الفهرية .حين ادن يمكن ان نحقق بريقا وتوهجا للكرة الوطنية.
5 - benacha الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 09:54
يجب على الجميع اخذ الامور بمحمل الجد والاستعداد للكان بجدية وحزم وعدم استصغار الخصوم .وقبل ذلك يجب اعطاء الفرصة للحارسين بونو او الزنيتي لحراسة المرمى مكان المياغري الذي تراجع مستواه مؤخرا.كما ينبغي اعادة رص الصفوف الدفاعية اكثر.وترميم خط وسط الميدان ونتمنى التوفيق لفريقنا الوطني.
6 - wardi الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 10:16
محك جيد للمنتخب الوطني.
كنتمنى مايكونش هاد الماتش هو الاعدادي الوحيد حتى لا تؤتر النتيجة في نفسية اللاعبين سواء الفوز=الغرور أو الهزيمة= دائرة الشك القديمة الجديدة.
مدرب متحمس ولاعبي البطولة متحمسين ومحترفين في اندية جيدة انجلترا وايطاليا واسبانيا ورائد الكرة التركية.. إذن لماذا المحترفين في فرق ضعيفة فرنسية مادام هناك لاعبين محليين في مستوى جيد ينتظرون فرصتهمم
المياغري-الصالحي-حمد الله-عقال-... ؟؟؟؟
ضروري من منتخب متوازن وإلا غادي نرجعو لنفس الكاسيطا ديال ديما بعد كل فشل وهاد الشي للي مابغيناش نسمعوه تاني.
مجرد رأي
بالتوفيق للطاوسي.
7 - ZAYNA الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 10:43
نتمنى حظا موفقا للمنتخب المغربي و للمدرب الطاوسي الذي نعقد عليه آمالنا في تقدم المنتخب اسود الاطلس
8 - سعيد الرودانى الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 10:55
ان شاالله يطاوسى نتمو ليك كل خير لاننا فقدنا منتخب المغرب مند 2004 لكن يطاوسى ره لايمكن باش تكون مدرب منتخب ومدرب الجيش خصوصا فى هد الوقت الكاس افرقيا قريب نتا كتشوف بطولة مع الجيش باش تلعب اندية العالمية لالالالالالالا اما المنتخب اما الجيش لالالالالالا والف لالالالا حنا فينا الغيرا دبلادنا
9 - rim bruxelles الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 11:08
ا نا متاءكدة سترجعون بخفي حنين كالعادة من كاس افريقيا
ا نا متاءكدة ان الطيارة ستبقى(مقلعة) لن يسكت محركها لتعودو بها الى ارض المغرب الحبيب بعد الدور الاول
اتعلمون لماذا.??ا
لان ما عندناش الروح الوطنية
10 - Abdel الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 12:02
Je voie que mr tawssi a bien décide de mettre a l'écart des joueurs d'expériences tel chamakh et taarabt et ça peux nuir au rendement moral si l'équipe venait d'encaisser un but en premier car en ces moments ya il ya que les cadres qui peuvent mobiliser le restant de l'équipe pour revenir dans la partie . Je pense que c'est un élément très important il ne faut pas le négliger et bonne chance a notre équipe natinale
11 - محب منتخب المغرب حتي الموت الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 12:09
مارايكم في تشكيلتي ؟
1-aziz kenani
2-bergdich
3-noussair
4-kantari
5-saiss ghanam
6-adoua
7-ghazouani
8-mehdi namli
9-hamdallah
10-adrian regattan
11-carcella
فرصة لتجريب كل الاعبين الجدد ومعرفت امكانياتهم.اما الاخرون فهم معروفون عند المدرب والجمهور.ماراي السي رشيد الطاوسي ؟
12 - Abdelfettah Agadir الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 12:19
اتفق مع أخي مرزوق .نعم ليس تخطي الدور الأول يعتبر بمثابة انجاز و إنما تحقيق الألقاب هو الأساس وزرع الحماس و الروح القتالية و الإنسجام بين اللاعبين،و هذا فعلا ما ألفناه عن مدربنا القدير رشيد الطاوسي لذلك يجب العمل بجد و الإستعداد الجيد لنرى هيبة الأسود ترجع من جديد و لنرى الخصم يضرب ألف حساب قبل مجاراتنا
بالتوفيق للطاوسي.
13 - عبد الحكيم الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 12:43
لحد الان لم يتغير سوى المدرب اما عقلية التسيير فهي محفورة في ادمغة سكان الجامعة المغربية لكرة القدم : لماذا مباراة ودية بالمغرب علما اننا سنلعب النهائيات بجنوب إفريقيا,ايضا لماذا الجري وراء اي لاعب ناشئ في البطولات الاوروبية , كما لا ننسا التعبئة الاعلامية الكادبة التي يخرج بها المسؤولون والتي تضلل المغاربة عن واقع مرير تعيشه الكرة الوطنية . فمتى نغير هذه العقلية ونتخلى عن الازدواجية بين القول و الفعل . والسلام
14 - mohmmed الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 12:50
tu n a rien dit pour kharja il faut dire la veritée est ce qu il a un probleme avec? pourquoi
15 - sadik الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 13:28
احسن قرار اتخدته هو استبعاد اللاعب خرجة لانه دون المستوى المطلوب لاعب وسط في مكانه يجب ان يكون سريع ويجيد المراوغة والاحتفاظ بالكرة وليس تسجيل اهداف لاتغني ولاتسمن من جوع مع احترامي للاعب لكنه لايليق بالنخبة خصوصا في موقع حساس كلاعب ارتكاز.بالتوفيق لمنتخبنا
16 - nordin الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 13:43
Je respecte Monsieur Tawsi mais je trouve qu'il est trop tard pour intégrer de nouveaux joueurs dans la selection. Il faut plutot jouer sur le facteur de compatibilité et d´harmonisation au sein de la selection
17 - العلمي من سيدي قاسم الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 14:51
يجب على الجميع اخذ الامور بمحمل الجد وعدم استصغار الخصوم
نتمنى حظا موفقا للمنتخب المغربي و للمدرب الطاوسي بالتوفيق أن شاء الله
18 - maghrebin الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 15:46
Que pensez-vous de cette formation pour le match ,Maroc vs Togo . Bounou,saiss,kantari,nousair,bergdich,hermach,adrien ,belhanda,carcela,bel ghazouani,amrabatsi non namli!!!!
19 - مغربي يحب الرياظة الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 16:20
باسم الله الرحمان الرحيم. مع احتراماتي للاخ خرجة ' اعتقد ان السيد الطاوسي يعرف تماما ماذا يفعل لانه على عكس ما يعتقده الجميع ان اللاعب خرجة هو منقد الفريق فهذا اللاخير هو نقطة الظعف فيه وشكرا.
20 - Redbou الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 16:48
J'interviens seulement pour dire que la façon dont . essaye d'écarter kharja risque de tourner mal vu sur Mr Taoussi veut jouer le grand patron.Le capitaine de la sélection nationale méritait mieux que ces agissements de mauvaise augure,vous aurez mieux du lui dire la vérité en face car c'est le genre d'homme qui préfèrent la transparence que les petites magouilles hyppcrites.mais n'oubliez pas que vous êtes en train de faire perdre à l'equipe son vilbroquin
21 - SAAD الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 17:27
Est ce qu'il y a un virus qui circule dans la federation transmissible au entraineur de l'equipe nationale , je ne sais pas pourquoi a chaque on fait appele au internationaux de l'etranger c'est plitique exercee expret de la federation , est ce que quelqu'un peut me dire que ces nationaux citees en dessous ne merite pas l'equipe : adil kerouchi-mohcine mitwali-abdessamad mbarki-brahim bahri-salahdine aqual-quaddioui-lmansfi-yassine lakhal-mohcine yajour et aussi de l'equipe olyampic : zaquaria labied-moukhtar-et kaoutari . je pense avec ces 90% de ces joueurs sont capable d'affronter les gabari et les et les joueures phisique africaines au lieu d'appeler les des joueurs d'1m 40 contre les africains
22 - الخرمازي الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 19:15
ا لسلام عليكم اظن ان اختيارات الطاوسي ماشاء تبدو واقعية باسثناء سعيد فتاح و الكيناني الذي كان لابد من المناداة على الزنيتي بدلا عنه اما الحسين خرجة فالناس التي تقول انه نجم المنتخب وووو...اقول والله اعلم لايعلمون عن كرة القدم شيئا والطاوسي محق والدليل شاهدو اهداف مباراة الغابون و الكوت ديفوار..نكون الافظل ونتلقى اهداف عكس مجرى اللعب وبالتدقيق تجد انها من مركز الحسين لانه يظن نفسه دي روسي او جيرارد نحن لا نريد اهدافه بقدر ما نريد لاعب منظبط تكتيكيا ويقوم بالتغطية اثناء قيام الخصم بالمرتدات هذا هو عيبنا
23 - خالد مغربي الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 19:53
ما رئيكم يمغاربة لندعم الطوسي وننساو الماضي لأن المغاربة كلهم أرادو مدرب مغربي ؟ والكلام الزيد مكيعط حتى شي نتيجة -- وديم مغرب
24 - youssef هع الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 20:51
إلى الذين لم يتفقوا مع المدرب الوطني لما قال أن هدفه هو تجاوز دور المجموعات ،لأقول لكم أن ما قاله يروم من خلاله تحفيزاللاعبين على تقديم أفضل المستويات .فماذا حققه المنتخب الوطني في الدورات السابقة لما رشحه الكثيرون لنيل اللقب .ألم يعد بخيبة كبيرة وإقصاء من دور المجموعات في الوقت الذي تأهلت فيه فرق مغمورة ووصلت إلى أدوار متقدمة .فلا تفهموا تصريحات المدرب بشكل سطحي سفسطائي ،نعم المنتخب الحالي ليس هو منتخب 86 أو94 أو حتى 2004 أي نتيجة إيجابية سيحققها ستكون مرضية بالنظر إلى الإخفاقات السابقة وإن حصد الهزائم فلن يلومه أحد لأنه منتخب في طور النشأة ويغيب عنه الانسجام بين عناصره كما أن جل اللاعبين الذين سيتم اختيارهم سيلعبون لأول مرة في الأدغال الإفريقية لنعود إلى نفس الأغنية التي تطربنا دائما على مسامعنا كلما عاد المنتخب أدراجه في كل منافسة قارية .
إذا ما تمكن السيد رشيد الطاوسي من بلوغ هدف المغاربة في حصد اللقب فسيكون فعلا بطلا ومنقدا فالتوفيق كل التوفيق له .
25 - ياسين من مكناس الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 21:51
العميد خرجة لم يعد له مكان بالمنتخب فناهيك عن اختياره لدوري العجزة اظن ان الاعب تاثر بعامل السن ويبدوذلك واضحا في بطئه الكبير جدا فهو يحاول عمل كل شئ لا كن ينسى دوره الرئيسي وهو تكسير لعب الخصم خصوصا في حالة المرتدات التي قضت على احلامنا مرات عدة
26 - ali الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 22:02
atttttention à la ligne de défense taoussi n'est fort en défense sa méthode dans le dernier match n'était pas efficace et ça se voit avec l'équipe des far . dans notre championnat la richesse des buts ne reflète pas le propret de la ligne d'attaque mais seulement le retrait de la compétence des gardiens de but que leur niveau se baisse dernièrement. et bonne chance à notre foot
27 - issam الثلاثاء 13 نونبر 2012 - 23:37
انا بغيت نقول لهاذ الناس يخليو السيد يخدم راه يالاه شهر باش جا او شد المنتخب فحالة مزرية او زايدون راه النتيجة كطلع بعد الامتحان ماشي قبل منو
فالرجاء من هاذ الناس التحلي بالهدوء خصوصا فهاذ الظرفية الحالية
28 - hicham الأربعاء 14 نونبر 2012 - 11:22
لماذاالمزيد من المحترفين بالخارج على حساب المحترفين بالداخل خاصة و ان البعض منهم متمرس و معتاد على الاجواء الافريقية و فاز بالقاب قارية و يمكنه ان يوظف هذه الخبرة بجنوب افريقيا. في رايي المتواضع يجب استغلال الوقت المتبقى في خلق تشكيلة قوية و رفع الجاهزية البدنية و المعنوية للاعبين و هناك مناسبات اخرى في المستقبل لاختبار عناصر جديدة. تدهور وضعية المنتخب في السنوات الاخيرة لم يكن سببها قلة اللاعبين الجيدين بل فشل المدربين في خلق تشكيلة قوية و توفير فرصة الاستمرارية لها.
29 - abde lbasset الأربعاء 14 نونبر 2012 - 12:29
العمل والمتابرة والجدية والغيرة على الوطن الحبيب كلها مفاتح النجاح . نتمنى كل التوفيق للمنتخب والسيد رشيد الطوسي للرقي بهدا المنتخب للاعلى وجعله ينافس على اغلى البطولاة العالمية
30 - حسن غيور على المنتخب الأربعاء 14 نونبر 2012 - 12:51
المقابلة الودية تعتبر محك واختبار حقيقي لمنتخبنا اما بالنسبة لاستدعاء فلان وعدم استدعاء فلان اتمنى بل ارجو بعض الاخوان ومن بعض الاقلام المحسوبة على الصحافة احترام قرارات المدرب مهما كانت لانه الوحيد الدي سيتحمل المسؤولية على اية نتيجة كيفما كانت ولنا كامل الثقة في الاطر الوطنية لانهم بكل بساطة هما منا وحنا منهم وسند ليهم اي ان الربح مننا والخسران مننا دعوا المدرب والمجموعة يشتغلون (العمل عبادة ) نتمنا لهم التوفيق واقول للمدرب الشهية تفتح في الاكل لنهم وتاتي بالنوم والكسل من بعد (من جد وجد ومن زرع حصد) استعد السي المدرب عمليا ونفسانيا وسيكون النجاح حليفك والشعب المغربي كله سندك والتاريخ في انتظاركك او اعتمد على الحظ ................................النتيجة .اختر ايهما تريد
31 - adil الأربعاء 14 نونبر 2012 - 13:44
نا بغيت نقول لهاذ الناس يخليو السيد يخدم راه يالاه شهر باش جا او شد المنتخب فحالة مزرية او زايدون راه النتيجة كطلع بعد الامتحان ماشي قبل منو
فالرجاء من هاذ الناس التحلي بالهدوء خصوصا فهاذ الظرفية الحالية انشاء الله
32 - Togo faysal الثلاثاء 20 نونبر 2012 - 00:46
بصراحة السبب الذي أقيل من اجله الزاكي ومن جااو من بعده هو حارس اسمه نادر لمياغري غيريتس استوعب الامر لكن بعد فوات الأوان اما السيد الطاووسي فلا يزال في سبات يطيع الأوامر لأجل الربح الشخصي انسان مادي منافق
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

التعليقات مغلقة على هذا المقال