24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0106:3913:3817:1720:2821:52
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | أوزّين لهسبريس: لن أصرف المنح لجامعات ملكية فاقدة للشرعية

أوزّين لهسبريس: لن أصرف المنح لجامعات ملكية فاقدة للشرعية

أوزّين لهسبريس: لن أصرف المنح لجامعات ملكية فاقدة للشرعية

هددت جامعات ملكية رياضية من بينها جامعة السباحة وجامعة كرة اليد، بتجميد أنشطتها احتجاجا على ما تعتبره حرمانا من حقها في الاستفادة من منحة وزارة الشباب والرياضة، بعد أن وضعت الوزارة شروطا جديدة للاستفادة من المنح.

وربط مسؤولو الجامعات المشار إليها في رسالة إلى محمد أوزين وزير الشباب والرياضة اطلعت هسبريس على مضمونها، الاستمرار في عملها وأنشطتها بوضع المنحة السنوية رهن اشاراتها كما جرت العادة، مهددين بنقل شكواهم لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

وتعليقا عل الموضوع أكد محمد أوزين أن قرار وزارته بخصوص المنحة لا رجعة فيه مشددا في تصريح للموقع على أنه لا يملك أن يسير عكس الاتجاه الذي يسير فيه المغرب اليوم خاصة بعد إقرار الدستور الجديد وما نص عليه من آليات الحكامة الحيدة، موضحا أن مشكل عدد من الجامعات الرياضية مشكل حكامة وأن عليها أن تؤهل نفسها وتعود للشرعية ولا أحد يمكنه أن يحرمها من المنح التي تبقى جزء من المال العام وجب صرفه بكل شفافية ووضوح، يشرح أوزبن مبينا أنه لن يُحول درهما إلى حساب عدد من الجامعات حتى يتوصل بتعليل صرفها لمنح سابقة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة في تصريحه لهسبريس أن الإجراءات التي تقترحها وزارته لتأهيل الجامعات الرياضية تستمد شرعيتها من الدستور والقانون، مبرزا أن ما سيصدر من قوانين في المجال في المستقبل حتما لن يعود إلى الوراء، داعيا الجامعات التي يعنيها الأمر إلى الاسراع في عقد جموعها العامة وفق ما يقترحه من مراعاة تحديد ولاتين فقط للرؤساء عبر انتخابات شفافة يكون التصويت فيها عن طريق اللائحة بعد تقديم برنامج عمل شامل.

وهدد أوزين هو الآخر بعدم السماح بمشاركة أي جامعة لم تؤهل هياكلها في المحافل الدولية القادمة سواء الألعاب الفرنكفونية أوالإسلامية أو ألعاب البحر الأبيض المتوسط، مشيرا إلى أنه لن يوافق على "تمريغ" سمعة المغرب الرياضية أمام العالم من جديد، مرجعا أسباب النتائج السلبية التي تحصدها الرياضة المغربية إلى ما تعرفه الجامعات من اختلالات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - ابو رضا الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 11:24
لانملك الا ان ننوه بالموقف الجاد و الحازم للسيد وزير الشباب و الرياضة واذا كانت بعض الجامعات الملكية المهترئة هياكلها و الهزيلة نتائجها تهدد بتجميد انشطتها فالاولى بها ان تتوقف على ان تستمر في استنزاف المال العام ورفع الضغط الدموي لدى الشعب المغربي
2 - خالد الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 11:32
يجب ان تصرف اموال الدعم بناءا على برامج وخطط ناجحة , كما ان اي درهم يصرف يجب ان يعرف اين ولمن يصرف , اما سياسة السيبة والسرقة من المال العام يجب القطع معها للابد
3 - marocain pur الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 11:35
Bravo M.Le ministre!
le maroc ets aujourd'hui , comme à jamais, de ce genre de décision pour une bonne gouvernance basée sur la transparence, l'efficience et l'efficacité.
beaucoup d'institutions chez nous recois beaucoup d'argent du peuple qu'elles dépensent à tord et àtravers sans resultat
. qu'elle natation quel hand ball au Maroc?
Ap)rés il faut penser aussi a ces associations et ces reseau de societe civil qui ne font que depenser
l'argent du peuple pour rien.soyons vigilant (SVP) le maroc est en ébulition
Je"" pense a ce ministre de finance qui a ignoré de prendre 400.000DH pour prime mensuelle, mais il a reconnu qu'il prend 80. 000/moi prime:moitié de
salaire de la chancelière d'allemagn!!!
Quel sous développement!!!par ce que le sous développement c'est pas le manque de moyens mais c'est la mauvaise gestion de ces moyens!! et nous au maroc c'est pas les moyens qui manquent c'est les vrais citoyens.la majorité de ceux qui nous gouverne ont des nationalités étrangeres
4 - مغربي معتدل الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 11:35
الناس ولفات المنح و الولف صعيب ..
الرياضة في خدمة الإدارة أم الإدارة في خدمة الرياضة ؟؟
المنح تصرف على الترتيبات و السفريات و حجز الغرف في الفنادق و اللي شاط يلا شاط يصرف من أجل الرياضة و الرياضيين..
أنا مع أوزين ..وقت الجامعات الرياضية من أجل الهيأة فقط ولى و الآن نريد جامعات متخصصة تلاحق النتائج و ترقى بالرياضة إلى الأمام..
و اللي قاد بالمهمة الله يعاونو و اللي داخل من أجل الترأس فقط يمشي يدير نادي ديالو و يدير رئيس مدى الحياة ..
5 - انا المبدعة الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 12:06
عندو الحق ... تشوهنا قدام العالم . كولشي ساق لينا الخبار .. ها المنشطات ها الويل الكحل .. مزيان نيت تا يتقادو و يحن لله ..
6 - وليد الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 12:07
لا نملك إلا أن نقول : برافو السيد أوزين ، بالفعل تستحقون التصفيق على الإجراء الذي اتخذتموه ، والذي لم تكتفوا بإعلانه بل عززتموه بالعزم على التنفيذ والحزم في التفعيل والذهاب بذلك إلى أبعد حد ممكن إن اقتضى الأمر ذلك ، وما أقدمتم عليه يقتضيه القانون ويفرضه الواجب إعمالا لما ينص عليه الدستور الذي صوت عليه المغاربة فيما يخص الحكامة في تدبير وصرف المال العام . فمزيدا من مثل هذه الإجراءات ..
7 - mghribi الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 12:12
chapeau mr. awzine comme ca on peut développer notre sport car tous les ministeres precedentes ont ete travailler sans une strategé meme si en moyen terme , ils ont travaillés juste pour sauver son epoq, et autre fois je veux felicité mr awzine et continu dans le meme trajet
8 - سعيد سباعي الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 12:12
ان تفعيل الدستور في الشق المتعلق بالحكامة و التدبير الجيد ’ يتعين رصده في باقي الجامعات و ليس الجامعات التي لها مشاكل بارزة فقط , ولعل نمودج الجامعة الملكية المغربية للجيدو و فنون الحرب يكفي دليل , حيث ان طبيعة مشاكلها مبطنة وغير مرئية للعموم , بل هو صراع كبير بين صقور هذه الجامعة , و بالتالي هناك تصفية حسابات بين بعض اعضائها مما ترتب عنه خلق شبيحة تابعة لهذا التيار و اخرى تترصد بها , ومن هنا بدأ التمزق و التشردم الى درجة ان احد المسؤولين لما تم سحب البساط من تحت ارجله , سلك سياسة الارض المحروقة ,
اخي القارئ : ان هذه الامور المكتوبة ليست للتشفي بل هي غيرة على هذه الرياضة التي اقتحمها الاميون و المعوقون ذهنيا و الوصوليون و لهم ازوداجية في الخطاب يعني النفاق بعينه , و بالتالي اصبحو يسترزقون ب ....... انها بداية النهاية.
وللتذكير كانوا يلقنونا مبادئ الجيدو ( كود مورال cod moral) في حين هم بعيدون كل البعد عن هذه المبادء فقط استغلال البشر و استكلاب بعض المتطفلين .
اعتدر عن هذه اللغة لان القلب يدمع من شدة الحالة التي وصلت اليها هذه الرياضة في زمن شيوخ الجيدو .
9 - guelmim9 الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 12:15
الله ينصرك اعليهم.نحن نتفق معك 100/100
ولكن راه حتى كرة القدم زيرها الله يرضي اعليك .راه خرجو اعلينا وعلى السمعى اديال بلادنا
10 - issa الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 12:23
monsieur le ministre ce que tu a dit est tres logique et simple,mais les voleurs des clubs sportive et les voleur de l argent des pauvres sportive et fini au moins pour ces quatre ans,nous somme avec votre disition.
il faut cree un web site et les resulta de chaque club ou federation les responsables et les primes pour que le publique de la ville ou la region peut savoir ce qu il fond ces voleur qui n aime pas le controle.
merci pour netoye les federation royale et le maroc de ces tamassih ou simplement voleur et escro
11 - mzabi امزابي الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 12:28
سيدي الوزير بقراركم هذا تكونون قد اقبرتم باقي الرياضات الاخرى

هل تريدون دعم فقط الجامعات التي تصرف الملايين على مدربين فاشلين كجامعة الفاسي الفهري التي تبذر الملايير بدون نتيجة تذكر

الدعم يجب ان يطال كل الرياضات لا كرة القدم وحدها

رجاء سيدي الوزير لا تجعلوا من تفعيل الدستور الجديد مشجبا تعلقون عليه كل فشل .... فالدستور بريئ منكم براءة الذئب من دم يوسف .
فجامعة الفاسي الفهري مرغت سمعة المغاربة مرارا و تكرارا مقارنة بباقي الجامعات الاخرى

لست راقصا و لا طبالا ... و لا ناطقا رسميا لجهة معينة....انا فقط مجرد مواطن مغربي متتبع لكل الشأن المغربي كيفما كان لونه

فبقراركم هذا ستذبحون العديد من الشباب الذين قد يتوجه البعض منهم غذا الى مسائل لا تحمد عقباها .

انتم كمسؤول اول على هذا القطاع يجب ان يترك انطباعا جيدا لدى الرأي العام و الخاص


مجرد رأي قد يصيب و قد يخطئ
12 - حسن حمورو الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 12:40
الله يعطيك صحة بصح مبقيناش باغين تمرغ صورة بلدنا فتراب خصوصا جامعات الفاسي التي وان كانو كيحشمو شويا يمشيو بحالهوم
13 - bravo الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 13:08
برافو السيد أوزين ، بالفعل تستحقون التصفيق على الإجراء الذي اتخذتموها . المغرب محتاج الى امثالك السيد الوزير اما سياسة السيبة والسرقة والفساد ورحلات الخاوية يجب القطع معها للابد .الشعب مع ترشيد المال العام . المحاسبة المحاسبة المحاسبة ثم المحاسبة ...
14 - brahim الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 13:29
برافو السيد الوزير محمد اوزين ونشكر السيد بنكيران الذي اختار مثل هذه الشخصيات الوطنية في حكومته لا ننسى البروفسور الحسين الوردي والاستاذ محمد الوفا والاستاذ نزار بركة وغيرهم فالى الامام يا حكومة الشعب والله يعاونكم لما فيه خير للبلاد والعباد والسلام عليكم ورحمة الله
15 - ideologue suede الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 13:38
C est comme ces bonnes decisions que les marocains sollicitent .Basta!J ai une suggestion pour une bonne croissance horizentale des infrastructures sportifs au Maroc.Ici en suede les universites et les ecoles avec leur infrastructure portif ne sont pas cloturees.Il n y a pas de murailles, tout citoyen a droit d exploter cette infrastructure sportif.N EST ELLE PAS UNE BONNE IDEE DE DEMOLIR LES MURS DE NOS ECOLES AU MAROC ET PREVOIR UNE NOUVELLE STRATEGIE DE CONSTRUCTION D ECOLES SANS MURAILLES.Cette action publique epargnera enormements des couts de ces murailles et son peuple a plus d espaces sportifs a utiluser pour son bien etre.Autre benefice dans ma recommandation est que nous edifions une generation saine et peut apporter des defis sportifs mondial au x marocains.Cette vision est rationnelle ,efficace ,social,solidaritaire et economique.Allons y creer cette nouvelle generation avec l esprit d exploiter et savgarder leur patrimoine sporif.Vive le nouveau maroc. .
16 - Yassin الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 14:16
هل بامكان وزير الثقافة ان يفعل نفس الشيء و يوقف الدعم عن المهرجانات و السينيما ?
17 - موحى والحاج الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 14:19
نشكركم سيدي الوزير عن قراركم هذا الذي لايمكن ان نصفه الا بالشجاع و متمنى ان تبقى شجاعا رغم جيوب المقاومة. سؤالي ماذا فعلتم لحد الان من اجل ارساء الحكامة الجيدة بمندوبيات وزارتكم. واخص بالذكر مندوبية الرشيدية التي تسير بمكلف بمهمة بعد ان تعاقب عليها مندوبون اعفيتهم من مهمتهم بدون محاسبة وقطاع الشبيبة والرياضة بالاقليم في الحضيض.
18 - محمد الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 14:54
السلام عليكم
ان جامعة الكراطي تعرف عدة اختلالات بكونها تدكر في تقاريها المالية انها سلمت العصب منحا بالعكس لم تسلم العصب و لو فرنكا واحدا الا مستحقاتها التي كانت معروفة بنصيب العصب من الانخراطات و الجوازات و التأمينات اما كلمت منح فلا وجود لها في قاموس هده الجامعة حتى تلك المستحقات لا يتوصل بها العصب الا بعد مرور موسمين و كدلك رئيس الجامعة الدي انتخب لولاية ثالثة و بحظور ممثل الوزارة و على رأسها اوزين و سمح بخرق القانون انا يا اخواني لا اتفائل خيرا من هدا الوزير لكون جامعة الكراطي اصبحت فيها 23 عصبة و تفتيت العصب الى مديريات من ما خلق عدة مشاكل لهده العصب و هدا مخالف لقانون التربية البدنية 30.09 الدي يعطي لكل جهة عصبة بالاضافة لتوقيفات و قرارات انفرادية و سود التسيير و التدبير و تأخر تأمينات الممارسين بالشهور و هناك من لم يتسلم تأمينات الموسم الماضي و الانخراط في الحقيقة هده هي الجامعة التي يجب على اوزين ان يوصي مندوبه ليجلسوا مع الجمعيات و العصب ليعرفو حقيقة الوضع لان ما ترسله الجامعة له عكس ما يحدث على الأرض
19 - موقف جشاع الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 14:57
نشكر السيد الوزير على هذا الموقف الشجاع،فمزيدا من الحزم في مواجهة لصوص مال الشعب ،المرجو تقديمهم للمحاكمة
20 - TATA الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 15:26
La FRMF est une fédération non ligitime et ne peut pas représenter le football marocain.....................................................................................................................................................................................
21 - safiri الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 15:32
, à condition qu'elle soit généralisé
La reddition des comptes, c'est execllent
La FR du foot ne doit pas être exclu.
22 - محمد الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 15:33
بأمثال الوزير أوزين يمكن للمغرب أن يلتحق بمصاف الدول الديموقراطية ونحارب الفساد واقتصاد الريع والقضاء على الفئران السمينة . وفقكم الله معالي الوزير
23 - maha الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:10
الله يعطيك الصحة الزين الى الامام هاد الحكومة ديال بن كيران فاجات ليا قلبى صوتى كان فى محلو لما عطيتو الحكومة الجديدة
24 - جمال من أسفي الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:41
السيد الوزير كفء ويعرف تمام المعرفة حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه لدا فهو يتخد قرارات شجاعة وجريئة ما علينا الا ننوه بها، فلا يعقل جامعات تسير الشأن الرياضي بالبلاد وهي غير قادرة على الادلاء بوثائق تؤكد ما صرفته من أموال وما أنجزته من مشاريع. فكيف ستنتج أبطال بمواصفات عالمية و جودة راقية في غياب تطبيق أبسط معايير الجودة ألا وهي انتخاب رئيس بطريقة ديموقراطية .
25 - مهتم الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:46
بالنسبة لرياضة الكراطي تم اعتماد سياسة المديريات و الجامعة تاخذ الدعم لمساعد هذ المديريات إلا أن في الواقع لم تتوصل هذه المديريات ولو بدرهم واحد بينما مفروض عليها اقتناء الشواهد والميداليات من الجامعة بطبيعة الحال بعد جمع المساهمة المادية من ولد الشعب حشومة و عار إلا متى .............
26 - naq الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 17:11
برافووووووو هكذا نريد مغربا بلا تسيب .نريد المنح ولكن نريد المحاسبة.شكرا سيدي الوزير نتمنى المزيد من الوضوح خصوصا جامعة مول الضو و الما التي تستنزف بلا رقيب او حسيب
27 - yassine el be الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 18:20
vraiment le vrais et serieux gouvernement de tous les temps, chapeau pour tous les libres et honnetes qui veulent le bien pour ce pays
28 - mustapha riffi الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 18:51
شكرا سيدي الوزير على عملك الجبار لان هؤلاء هتكوا عرض البلاد ولا يستحقون ولا درهم واحد
اتمنى ان تشمل قطاعات اخرى لان الفساد وتلاعب بمال الدولة امر يستدعي محاربته
شكرا ازوين
29 - غيور الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:38
أهنئ جميع المغاربة بهذه المبادرة الحسنة هذه اول مرة في تاريخ المغرب يكون عندنا وزير بهذه الشجاعة .
لدي سؤال لسعادة الوزير ماذا سيفعل مع جامعة كرة القدم التي لم تعقد جمعها العام هل سيمنحها منحتها ام سيمنعها من المشاركة في المحفل الدولي القدم (كاس افريقيا بجنوب افريقيا) فهذه الجامعة الغير شرعية بشهادة الجميع
30 - zouhair scientist الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:13
بلغنا بكل الأسى والأسف وفاة عمة وزير الشباب والرياضة الأخ محمد وزين بهذه المناسبة الأليمة نتقدم بأحر التعازي لكل عائلة الفقيدة وإن لله وإليه راجعون تغمد ىالله الفقيدة بواسع رحمته.
31 - KhalidGermany الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 21:08
Voila monsieur Ouzine, vous avez de la chance de trouver un terrain fertile, sur le quel vous pouvez jouer avec les sentiments des andouilles et des cornichons. Profitez vous de la situsation
32 - هشام الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 21:19
"موضحا أن مشكل عدد من الجامعات الرياضية مشكل حكامة وأن عليها أن تؤهل نفسها وتعود للشرعية ولا أحد يمكنه أن يحرمها من المنح التي تبقى جزء من المال العام وجب صرفه بكل شفافية ووضوح،"

بعد السادة وزير التعليم و الصحة، سعداء بمثل هذه التدابير الحكومية من قبل وزير الشبيبة و الرياضة
لا نريد أن يبقى الإصلاح حكرا فقط على وزراء العدالة و التنمية
تدافر كل الجهود مطلوب

أحسنتم صنعا :)
33 - riyadi الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 23:12
برافو السيد أوزين على هدا القرار الذي إن دل على شيء دل على وزير يعرف بخبايا وزارته و أشدد على هده النقطة ر انتخابات شفافة يكون التصويت فيها عن طريق اللائحة بعد تقديم برنامج عمل شامل.
34 - مواطن من تازة الأربعاء 28 نونبر 2012 - 00:23
قرار يستحق التنويه فتحية الغيرة الوطنية الصادقة للسيد الوزير القرار يصب في اتجاه الحكامة الجيدة ومراقبة اموال الدولة والشعب الذي من حقه أن يعرف وجوه صرف الميزانية العامة خاصة وأن الجهات الفاسدة وعلىراسها الجامعات الرياضية المهترئة تعودت على البقرة الحلوب السفريات والامتيازات والمنح والوان الريع أما النتائج فحشود من الأصفار جعلتنا نتعقد ونصاب بالضغط الدموي كلما تحدثنا عن رياضتنا البئيسة التي تكتفي بالمراتب المخجلة في كل المسابقات وجاء الوقت لنقول كفى من العبث وتنمنى ان يكون قرار السيد الوزير بداية للحكامة الجيدة ووضع رجال المغرب الحقيقيين في اما كنهم المناسبة ومحاسبة كل ناهبي المال العام والغشاشين والوصوليين وسارقي حقوق المغرب والمغاربة
35 - ابو وسام الأربعاء 28 نونبر 2012 - 00:58
بدانا نسمع حلال هدا الانتداب الحكومي الفريد من نوعه . وزيرا من هنا ووزيرا من هناك يتحد قرارات جريئة لم نشهدها ...حقيقة ... حتى في حكومات الدول الديمقراطية العريقة . بالاحرى طبعا لن نتكلم عن حكوماتنا المتتالية مند الاستقلال .
هدا ان دل على شيء فانما يدل على صدق ميثاق الاغلبية الحكومية . وعلى شجاعة جل الوزراء المكونين لهده الحكومة . مع بعض الاستثناءات طبعا ... والشعب يعي جيدا من استثني ؟؟؟؟؟؟
36 - simo_lille الأربعاء 28 نونبر 2012 - 02:40
Mr. ouzzine est une personne qui veut vraimenet laisser une bonne impression apres son passage au gouvernement , Merci pour ces decisions courageuses mr le ministre .
37 - SALAH الأربعاء 28 نونبر 2012 - 03:07
ينصر دينك يامعالي الوزير وكفانا مهازل في المحافل الرياضية ولا يسعني الا ان اصف هدا الموقف ب ضربة معلم
38 - said الأربعاء 28 نونبر 2012 - 09:17
salam c est bien tous ce qu il a fait Mr ouzine la gestion du sport commence par la bonne gouvernnance c fait plus de 40 ans que ca dure tts les federations sont diriger par des dinosaures noublier pas la fameuse federation de jetski qui a ecarter tous ces pilotes champions qui st ds de minables situations allez ecouter les anciens champions et vous verez
39 - Siham الأربعاء 28 نونبر 2012 - 09:30
Espérons que tout ce blabla n'est pas du cinéma pour faire taire le peuple marocain !!!!!!!!!!!!!!
40 - الضربة القاضية على الفساد الأربعاء 28 نونبر 2012 - 10:27
أكد محمد أوزين أن قرار وزارته بخصوص المنحة لا رجعة فيه مشددا في تصريح للموقع على أنه لا يملك أن يسير عكس الاتجاه الذي يسير فيه المغرب اليوم خاصة بعد إقرار الدستور الجديد وما نص عليه من آليات الحكامة الحيدة، موضحا أن مشكل عدد من الجامعات الرياضية مشكل حكامة وأن عليها أن تؤهل نفسها وتعود للشرعية ولا أحد يمكنه أن يحرمها من المنح التي تبقى جزء من المال العام وجب صرفه بكل شفافية ووضوح، يشرح أوزبن مبينا أنه لن يُحول درهما إلى حساب عدد من الجامعات حتى يتوصل بتعليل صرفها لمنح سابقة.

الألف ميل تبدأ بخطوة واحدة وهذه من بين أولى الضربات التي يتلقاها العفاريت و التماسيح .
الله معكم يا من قدمتم أنفسكم لصرع العفاريت الله ينصركم .
41 - cherif الأربعاء 28 نونبر 2012 - 14:11
هل كل الجامعات معنية كالفروسية و كرة القدم و غيرها ?
هل كل الجامعات معنية كالفروسية و كرة القدم و غيرها ?
42 - إلهام الأربعاء 28 نونبر 2012 - 14:24
هده مبادرة قيمة من السيد أوزين نتمنى أيضا أن يلتفت إلى مايقع في شؤون الشباب والطفولة ...خاصة الطريقة التي تسير بها المخيمات الصيفية ..وما يخصص لها من منح وطريقة صرفها ..كما نتمنى من السيد الوزير التدخل العاجل لاصلاح مؤسسات الاندية النسوية ودور الشباب ومراكز حماية الطفولة حيث أصبح جل هده المؤسسات تفتقد إلى أبسط مقومات التسيير التربوي والمهني ....كما أنها تعاني من قلة الموارد البشرية التابعة للقطاع الوصي .....