24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1613:2316:4219:2020:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. صيادلة يطالبون بالمساهمة في الفحوصات السريعة ضد "كورونا"‎ (5.00)

  2. وزير عدل سابق: هذه سلبيات الجمْع بين الشباب والكبار في السجون (5.00)

  3. "فيديوهات الحريڭ" تتناسل .. وسواحل الشّمال تجذبُ مهاجرين مغاربة (5.00)

  4. الناجي: المغرب يعدّد الشراكات للظفر بلقاح ناجع ضد "كوفيد - 19" (5.00)

  5. عشرات المستوطنين اليهود يقتحمون المسجد الأقصى (5.00)

قيم هذا المقال

4.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | جامعة ألعاب القوى تكرّم عدّائين توّجوا خلال محطّات دوليّة

جامعة ألعاب القوى تكرّم عدّائين توّجوا خلال محطّات دوليّة

جامعة ألعاب القوى تكرّم عدّائين توّجوا خلال محطّات دوليّة

أقامت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوىحفلا تكريميا للرياضيين والرياضيات المتوجين في مختلف البطولات الدولية والقارية والعربية.

وأشرف رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عبد السلام أحيزون، بحضور الكاتب العام لوزارة الشباب والرياضة، كريم العكاري، وعدد من الوجوه الرياضية٬ على هذا الحفل الذي تم خلاله توزيع مكافئات مالية تحفيزية خصتها الجامعة لعناصر المنتخبات الوطنية المتوجة بميداليات خلال هذه الاستحقاقات الدولية والقارية والعربية.

http://t1.hespress.com/files/athletes2_575600965.jpg

وهكذا تم خلال الحفل٬ الذي حضره أيضا أعضاء المكتب الجامعي واللجنة المديرية٬ تكريم العدائين والعداءات الذين احتلوا مراتب جد متقدمة في بطولة العالم للشبان ببرشلونة 2012، بذهبية و3 برونزيات، وبطولة إفريقيا بالبنين، بذهبية وفضية و3 برونزيات، والبطولة العربية في الدوحة للسنة ذاتها.

ومن بين المحتفى بهم خلال الحفل عداء الماراطون جواد غريب٬ بطل العالم مرتين (2003-2005) وحامل الميدالية الفضية لأولمبياد بكين 2008، وعبد العاطي إيكيدير صاحب الميدالية البرونزية لسباق 1500م والوحيدة للمغرب في أولمبياد لندن 2012، وحسناء بنحسي الفائزة ببرونزية سباق 800م في أولمبياد بكين.

http://t1.hespress.com/files/athletes1_719921479.jpg

كما تم تسليم تسع حافلات لمجموعة من الأندية الوطنية لتسهيل تنقل العدائين للمشاركة في مختلف التظاهرات الرياضية بمختلف أنحاء المملكة.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، في كلمة بالمناسبة٬ إن هذا الحفل "يكرس ثقافة الوفاء والعرفان بالمجهودات التي يبذلها العداؤون والعداءات من أجل إعلاء راية المغرب في مختلف الاستحقاقات العالمية والقارية٬ وتحفيزا لهم على تحقيق الأفضل".. كما نوه بـ "الدعم والانخراط غير المشروط للمستشهرين والمحتضنين٬ الذين واكبوا رياضة ألعاب القوى الوطنية ودعمهم لاستراتيجية الجامعة الرامية إلى النهوض بهذا النوع الرياضي".

http://t1.hespress.com/files/athletes3_542101401.jpg

كما ذكر أحيزون بالمراحل التي قطعتها "أم الألعاب الوطنية" في السنوات الأخيرة وخاصة على "مستوى البنيات التحتية، من مراكز للتكوين وحلبات مطاطية، وإرساء دعائم الحكامة والشفافية في التسيير".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - لاعب معاق السبت 02 مارس 2013 - 01:42
وماذا عن اللاعبين المتوجين في البارااولمبية الذين حصدوا ميداليات ذهبية كان على الاقل استدعاءهم من باب المجاملة ام انهم لاعبون من الدرجة الثانية , تكريس ثقافة الاقصاء والحكرة السي احيزون والله لعار عليك , ولا حيت نتا مول الشكارة.
2 - BENGOUMI السبت 02 مارس 2013 - 02:08
سبحان الله جامعة سخية "تكريم لاعبين... إهداء حافلات للاندية..."
لكن لماذا في هذا الوقت بالتحديد ..أي قبل أقل من عشر أيام على إنتخاب رئيس جديد للجامعة الملكية دليل مباشر على أن أحيزون يرشوا روؤساء الفرق و بعض المحسوبين لكسب الثقة و إنتخابه مرة أخرى رغم أنف العدائين الساخطين. للأسف نفس السيناريو.........
3 - حيران! السبت 02 مارس 2013 - 02:44
جميل الإعتراف بمنجزات الأخرين....لكن عندي إقتراح على السيد عبد السلام أحيزون رأينا كيف توزع شركتك سيارات غالية على أشخاص أرسلوا رسالية نصية لكم فما رأي جنابكم لو قمتم بتوزيع سيارة واحدة لكل قرية نائية تنقدون بها إمرأة تضع مولودها على الطريق أو طفل يموت بلذغة عقرب ويكون بين حياته وموته بضع كيلومترات لا يستطيع قطعها لأنه لا يوجد هناك سيارة إسعاف ووووووو الحديث الحزين يطول سرده.... سيكون لك ذلك خيرا في الدنيا والآخرة.
4 - أحـــــــمـــــــــــد فــــاس السبت 02 مارس 2013 - 03:06
يــكــرم مــن حــصـــل الــبــرونــز بــيــنــمــا الــذي عــرف بــالــمــغــرب في الــمــحــافــل الــدولــيــة أرغــمــوه عـــلــى تـــرك الــمـــغـــرب لأســـبــاب بـــســيــطـــة وهـــــــي عـــــدم اتــــباعــــه هـــــواهــــــــم فــــــــي الــــــعــــمــــل الــــــــهـــــــــاوي.
5 - mos السبت 02 مارس 2013 - 03:18
ا لسلام عليكم بادرة مزيانة ايوا منسيتوش واحد العداء لي عطا الشيء الكثير للمغرب واعانة اسرته الفقيرة..للاسف لانه فارق الحياة اثر حادثة مفجعة اودت بحياته ا نه عبدالرحيم الكومري رحمه الله..اتمنى التفاتة لاسرة هذا الاخير..
6 - lhcen السبت 02 مارس 2013 - 03:18
pour ce monsieur le president de cette maudite federation ki n a pas vu depuis son arriveé on a cru k il allait faire un nettoyage on le voit tjrs aider les microbes a rester sur place ou meme passer d un responsabilité a autre hhhhh pour ke rien ne change ok la preuve pas de resultats depuis longtemps alors j espere ke le prochain president sera plus fort pour oublier un vrai coup de balai de la ligue de grand casa mettre l homme k il faut a la place meriteé sans oublier un certain responsable de la ligue de casa on dirait k on l n
7 - الضمير السبت 02 مارس 2013 - 09:08
مبادرة طيبة بتكريم هؤلاء في الحياة قبل الوفاة
8 - Mohamed السبت 02 مارس 2013 - 09:50
هي بادرة حسنة من الجامعة ، لكن لماذا نسوا الأبطال القداماء، مثل العوفير و الحداد و الإبراهيمي و و.. اللدين أسسوا جامعة ألعاب القوى، ورفعوا العلم في أكبر التضاهرات لأول مرة في تاريخ المغرب، رحمة الله عليهم.
9 - mr oglo السبت 02 مارس 2013 - 10:20
vous avez oublié de récompenser les handicapés qui gagnent l'or aux jeux olympic au london.Mr ahizone et les gens de FRMA il faut faire attention pour ne pas d'étre hypocrites . where is the humanity
10 - ابن الشعب السبت 02 مارس 2013 - 10:41
السلام عليكم و ر ر حمة الله
مبادرة حسنة لكن لمادا لا نرى وجوها قد تالقة في اولمبياد لندن (المعاقين)او الاصحاء بحق لانهم من رفعوا الرية المغربية و انقدوا ماء الوجه و المرجوا من المسؤوليين المغاربة الاهتمام اكثر بشبابنا و الله المستعان
11 - nanii السبت 02 مارس 2013 - 10:51
الله اجعل البركة في جلالة الملك،دائما يفكر في المحتاجين،من خلال الجامعة،الله اخلف الله اجعل البركة
12 - sportif el aalowa السبت 02 مارس 2013 - 11:21
هنيئا لابطالنا بهذه الالتفاتة نتمنى لهم مزيدا من التالق ان شاء الله اخوكم من العلوة عاصمة امزاب
13 - عبد العزيز الحاســـــي السبت 02 مارس 2013 - 11:27
باسم الله الرحمن الرحيــــــم :
عْلاشْ هذا التكريم على آخر نتائج جابو لينا ؟؟؟ الله يهديكُمْ ياشفّارة هاذ البلادْ آشْ من تكريم سرقة أموال الشعب وبطرق قانونية اللهم إن هذا منكر
والمنكرالكبير هو إن لم تنشري تعليقي هذا ياهسبريس
14 - بابا سنفور السبت 02 مارس 2013 - 11:56
شكرا لكم على ما قدمتم للمغرب تستحيقون التشجيع والتكريم
15 - لاعب معاق السبت 02 مارس 2013 - 12:03
وماذا السي احيزون عن الابطال الذين توجوا بالميداليات الذهبية في الالعاب الموازية ذوو الاحتياجات الخاصة, كان على الاقل تكريمهم معنويا, ام انهم لاعبون من الدرجة الثانية, اللهم ان هذا منكر اسي احيزون انها سياسة الاقصاء والحكرة والتهميش, تكريم ابطال من سنة 2008 واقصاء ابطال 2012, نسيت بانك انت مول الشكارة لا يحاسبك اي احد, نحن لنا الله في هذا البلد.
16 - المنصف السبت 02 مارس 2013 - 12:15
ا ين كانت تذهب هذه الاموال في السنوات الماضية?ا ه; ربما كانت تزيد الشحمة في ظهر المعلوف.
17 - SOUSSI MUSTAFA السبت 02 مارس 2013 - 16:49
انه تكريم لدر الرماد على العيون .كما أن توقيته اختير بعناية فائقة لأغراض انتخابية ......
18 - loubna السبت 02 مارس 2013 - 20:21
أتقدم بأحر التهاني لمن حالفهم الحظ في هدا التكريم. و أتمنا أنا يكون لنا عدد أكبر من الميداليات في الألعاب الولمبية المقبلة.
19 - اشرف السبت 02 مارس 2013 - 22:31
السلام عليكم،
اود ان اشكر الجامعة و الرئيس خاصة للمجهودات التي قام بها. الكثير لا يعلم ما معنا الواحد ينقي مكان ما و يردو زوين و خدام...
هد السيد دو حكامة عالية ولا يمكن نكرها. من منكم يمكنه قول في تاريخ الجامعة و بالقابها المحسوبة (1،2،3،4 ميداليات) دائما...فين عمر شي رئيس او مكتب فكر في البنبة التحتية؟
اوا واحد جا و دار شي حاجة هو هذا السيد..... حنا المغاربة مزال ما باغين لي يضحك علينا... كون مكانش مزيان ما يديرش 41 حلبة مطاطية... بزاف ديال المراكز لتعليم العاب القوى و زيد وزيد
شكرا أحيزون
20 - Simo الأحد 03 مارس 2013 - 00:18
Salam,
je crois que le seul président de la FRMA qui a eu une vision futuriste sur le sport au Maroc c'est bien Ahizoune, car sans infrastructures pour exércer les différentes dicipilines les nouvelles générations d'athlètes n'aurons même pas une base por commencer leur vie de sportif. Moi je dis Bravo Mr Ahizoune et good luck
21 - lol الاثنين 04 مارس 2013 - 13:57
فيناهوما فلوس الالعاب العربية التي اقيمت بالدوحة سنة 2008 مازال مابغا يعطي لناس رزقها حكرو غير على سيارات ديال مسابقة اتصالات المغرب داو لناس رزقهم فلsms و جاو ابانو بهم قدام الاذاعة زعما دارو شيحاجا على حساب من? على حساب رزق عباد الله !!!!!!!!!!!!!
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال