فتيان المنتخب المغربي يراهنون على التألق إفريقيا لمحو كبوات الكبار

فتيان المنتخب المغربي يراهنون على التألق إفريقيا لمحو كبوات الكبار
الخميس 11 أبريل 2013 - 00:27

أعلن عبد الله الإدريسي٬ مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم للفتيان٬ أن المجموعة الوطنية تضع نصب عينيها بلوغ المربع الذهبي لنهائيات الدورة العاشرة لبطولة إفريقيا للأمم لفئة أقل من 17 عاما٬ التي سيحتضنها المغرب بمدينتي الدار البيضاء ومراكش ما بين 13 و27 أبريل الجاري.

وقال الإدريسي٬ في تصريح صحافي على هامش التجمع الإعدادي للنخبة المغربية بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة في ضاحية سلا٬ “إن هدفنا هو التأهل إلى دور نصف نهاية هذه الدورة والمرادف لضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم لهذه الفئة العمرية”.

وأضاف أن المنتخب المغربي يستعد لهذا الحدث الكروي القاري منذ 2011، حيث شارك في العديد من الدوريات وخضع لمجموعة من التجمعات التدريبية بالمغرب وخارجه والتي تميزت بخوضه للعديد من المباريات الودية الإعدادية أمام منتخبات إفريقية وأندية تنتمي للبطولة الوطنية الاحترافية٬ مشيرا إلى أن خوض مثل هذه البطولات داخل المغرب وأمام الجمهور المغربي تشكل “امتيازا”.

وأوضح الإدريسي أن هذا البرنامج الإعدادي ساعد في الحصول على التجانس بين اللاعبين وإيجاد الأوتوماتيزمات ووضع اللمسات الأخيرة وضبط الخطط التكتيكية المناسبة.

وأشار إلى أن اللقاءين٬ اللذين خاضهما المنتخب باللاعبين المحليين أمام منتخب نيجيريا وعاد الفوز فيهما للنخبة الوطنية (3-2 و4-0)٬ سمحا بالوقوف على “جاهزية” اللاعبين٬ مضيفا أنه بإمكان اللاعبين ال25 الذين وقع عليهم الاختيار للمشاركة في البطولة القارية بمن فيهم الممارسون بالمغرب أو بالخارج٬ إعطاء الإضافة المرجوة للفريق وذلك بالنظر لمستواهم “الجيد”.

وقال إن هؤلاء اللاعبين سيشكلون مستقبلا نواة المنتخبات الوطنية للشبان والكبار وتعزيزها في الاستحقاقات القادمة٬ معبرا عن ارتياحه للأجواء “الجيدة” التي تسود بين المجموعة.

وأوضح التقني الوطني أن التجمع الأخير لا يتضمن أي مباراة إعدادية وذلك من أجل فسح المجال أمام اللاعبين للتركيز على النهائيات وقبل التحول إلى بوسكورة يوم الجمعة المقبل عشية انطلاق المنافسات٬ التي سيكون مستواها “مرتفع جدا”.

ويضم هذا التجمع 25 لاعبا من بينهم 16 محترفا يلعبون ضمن أندية أوروبية? مقابل 5 لاعبين يمارسون بأندية البطولة الوطنية وأكاديمية محمد السادس لكرة القدم٬ إلى جانب أربعة لاعبين احتياطيين وذلك بحسب قوائم الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وسيواجه المنتخب الوطني٬ الذي وضعته القرعة في المجموعة الأولى٬ نظيره الغابوني في مباراة الافتتاح يوم السبت 13 أبريل بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء٬ ومنتخب بوتسوانا (16 أبريل) وتونس (19 أبريل)? على أن يحتضن ملعب مراكش الكبير مباريات المجموعة الثانية المتكونة من منتخبات الكونغو والكوت ديفوار ونيجيريا وغانا.

وستتأهل المنتخبات الأربعة التي ستبلغ المربع الذهبي? إلى نهائيات كأس العالم لأقل من 17 سنة والتي ستقام ما بين 17 أكتوبر و8 نونبر 2013 بدولة الإمارات العربية المتحدة.

‫تعليقات الزوار

4
  • salama
    الخميس 11 أبريل 2013 - 01:51

    سوف نرى لاعب ذو مستوى عال الساخي حمزة

  • عبدباريكو
    الخميس 11 أبريل 2013 - 03:24

    25 لاعبا من بينهم 16 محترفا يلعبون ضمن أندية أوروبية? مقابل 5 لاعبين يمارسون بأندية البطولة الوطنية…… حيث شارك في العديد من الدوريات وخضع لمجموعة من التجمعات التدريبية بالمغرب وخارجه والتي تميزت بخوضه للعديد من المباريات الودية الإعدادية أمام منتخبات إفريقية وأندية تنتمي للبطولة الوطنية الاحترافية٬ هذه التجمعات والتدريبات لم يشارك فيها 16 المحترف من الاندية الاوربية حيث لازلن في المغرب يتم الاختيار باالهاتف (وباك صحبي) اين لاعبوا الجيش والرجاء والوداد والاكاديمية وزيد وزيد الخلاصة هي زيرو وصافي

  • said pure
    الخميس 11 أبريل 2013 - 08:52

    هاذه ليست بتشكيلة الادريسي هي من صنع فان فيربيك الله إحفظ أما المدرب مغلوب على أمره

  • nabilamsterdam
    الجمعة 12 أبريل 2013 - 17:06

    هذا هو المشكل الذي يعيشه المحترف المغربي. يستدعى المحترفون لمنافسة قارية الكل مستعد لها بدون مقابلات حبية لتحقيق الانسجام وبدون استعدادات توازي الحدث فاذا لم يحققوا شيئا انذاك نطالب باللاعب المحلي ونحط من قيمة اللاعب المحترف. هذا يحدث مع الكبار ايضا بحيث يستدعى لاعبون محترفون لايلعبون في فرقهم او في حالة صحية غير جيدة ويطلب منهم اكثر من طاقتهم مع العلم انه ممكن توظيفهم حسب امكانياتهم البدنية والصحية لكن ضعف المدرب يجعلنا نحكم على المحترف انه لايصلح للمنتخب.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة