24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

01/12/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:1113:2115:5918:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دبلوماسية المملكة تضع الدولة الليبية على سكة وحدة المؤسسات‬ (5.00)

  2. "البوليساريو" تخشى تحرك المغرب لضم أراضٍ خلف الجدار العازل (5.00)

  3. وزير الداخلية يذكر بموعد القيد في لوائح الانتخاب (5.00)

  4. أعناق آلاف المجازين والعاطلين تشرئب إلى لوائح "مباريات المتعاقدين" (5.00)

  5. أخطار سخانات الغاز (5.00)

قيم هذا المقال

2.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | الطاوسي: حظوظنا ليست وافرة لكنها قائمة في التأهل إلى كأس العالم

الطاوسي: حظوظنا ليست وافرة لكنها قائمة في التأهل إلى كأس العالم

الطاوسي: حظوظنا ليست وافرة لكنها قائمة في التأهل إلى كأس العالم

أكد رشيد الطاوسي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، أنه لا يعد بالتأهل إلى كأس العالم البرازيل 2014، لكنه أضاف في ندوة صحفية عقدها بالملعب الكبير بمراكش مساء الخميس أن حظوظ المنتخب وإن كانت بسيطة مازالت قائمة، وأنه سيدافع عنها الى آخر لحظة منتظرا هفوات الخصوم، وأن أول الخطوات ستكون أمام منتخب تانزانيا يوم السبت المقبل.

وأشار الناخب الوطني إلى أن أجواء المنتخب يسودها الكثير من الأمل والطمأنينة والانضباط والجدية من أجل تشريف حمل القميص الوطني، مشيرا أن لا أحد من اللاعبين رفض اللعب مع المنتخب كما راج ،وحتى المصابين مثل بنعطية زاروا معسكر الأسود وعبروا عن دعمهم للعناصر الوطنية، يقول الطاوسي.

وأوضح في هذا الصدد أن انتقاله إلى تدريب فرق أخرى أو قدوم مدربين آخرين للمنتخب الوطني مجرد إشاعات وأنه مستمر في عمله من أجل تكوين منتخب المستقبل، مضيفا أنه تلقى الدعم من رئيس الجامعة شخصيا، وأن وراءه تلك الاشاعات عدد من وكلاء الأعمال الذين يختبرون السوق بإطلاقهم لتلك الفقاعات من أجل ضمان عقد هنا أو هناك، على حد تعبير الناخب الوطني.

وعن انتظارات الشعب المغربي في توفر المملكة على منتخب قوي قادر على المنافسة، قال الطاوسي "أنا أيضا ابن الشعب، ويحذوني أمل وطموح" وأبرز أنه لم يكمل سنة واحدة على رأس إدارة المنتخب الوطني، وأنه يضع صوب عينيه أيضا الـتأهل الى كأس افريقيا للمحليين لسنة 2014، وأيضا تكوين منتخب قوي لكأس افريقيا للكبار 2015 الذي سيقام في المغرب، سيما أن المنتخب اكتسب هويته خلال آخر مباراة في كأس افريقيا الاخير ضد جنوب افريقيا والتي اعتبر أحسن مباراة في المسابقة برمتها.

وطالب الطاوسي من وسائل الإعلام مساعدته وتشجيعه على آداء مهمته، مشيرا أن المنتخب يمر من مرحلة حساسة وأن المدرب في هذه الظروف يجب أن يكون "ثابت ومرزن".

وكشف الناخب الوطني في الأخير أنه سيلعب بمهاجمين إضافيين راجيا أن تترجم الفرص التي سيخلقها المنتخب الى أهداف، وأن يلعب الجمهور دوره في تشجيع اللاعبين.

يشار أنه تأكد رسميا غياب امرابط لظروف شخصية، وكل من بنعطية والكوثري وبلهندة وبرادة بسبب الإصابة، على أمل أن يشارك الأخيران في مقابلة غامبيا نهاية الاسبوع المقبل، في حين صرح أكثر من لاعب عن أمله في تحقيق نتيجة إيجابية خلال مباراة تانزانيا، كما شوهد اللاعبون يتدربون بمعنويات مرتفعة وفي جو أخوي كبير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (108)

1 - Hicham الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:12
Ma perfavore!non abbiamo squadra pensiamo allo prossimo mondial di russia 2018
2 - يوسف الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:12
ليست وافرة لكنها قائمة

فهم تسطا !
3 - said-aoulouz الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:16
Lions de l'Atlas = zero*zero =zerooooooooo
4 - ناقم الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:18
قهرتونا بالهضرة ... بلا بلا بلا بلا ..........
5 - احمد الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:25
الصيف ضيعت اللبن. فاتك القطار يا طاوسي ، فاعرف قدرك واجلس دونه و اعترف بفشلك يا من وعدتنا بالوعود الكاذبة..فارحل الله يرحم والديك
6 - لا يعد بالتأهل الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:25
لا يعد بالتأهل
لا يعد بالتأهل
لا يعد بالتأهل
لا يعد بالتأهل
لا يعد بالتأهل
لا يعد بالتأهل
لا يعد بالتأهل
7 - AHMED الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:26
tu nous prend pour qui mr taouissi??on a pas d equipe nationale ..pas de strategie sportive donc on ne peut rien faire...ni toi ni personne d autre peut mentir au marocains ............
8 - عبدالعالي اللي كاعي الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:26
والله الى مرضتونا ها العار بعدوا على الكرة وتا راه نجيبوا المنتخب النسوي النيجيري يلعب حسن من دوك الناس لكايعيطو عليهوم عندنا يارب توفق هاد البلاد السعيدة لما فيه خير وصلاح ! ;)
9 - yassine الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:26
الا طفرتوه ها وجهي وزايدون قوانين كرة القدم كتقول حشومة اتاهل لمغرب وتقصى الكوديفوار
10 - خالد الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:28
وطالب الطاوسي من وسائل الإعلام مساعدته وتشجيعه على آداء مهمته،
يجب ان تتوسل وتطلب من الصحافة بالتعجيل برحيلك عن تدريب المنتخب ورحيل الجامعة وبراكامن السنطيحة والجبهة ، أعطيت لك الفرصة لم تتوفق , كن واقعي وترك الفرصة لمدربين آخرين السكيتيوي بادو الزاكي عموتة . شنو كتسنا نديرو شي تيفو tifo نكتبو فيه طاًوسي+الجامعة ارحلًوا
11 - Gamma الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:36
رجل يدري ويدري ‏انه يدري‏ فذلك عالم فاعرفوه
ورجل يدري ولا ‏يدري انه يدري فذلك غافل فأيقظوه
ورجل لا يدري ‏ويدري انه لا يدري ‏ فذلك جاهل فعلموه
ورجل لا يدري ولا ‏يدري انه لا يدري‏ فذلك أحمق فاجتنبوه
12 - MOUNIROVIC الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:36
الالة الحاسبة .... الراعي الرسمي للمنتخب
13 - azedine lantir الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:36
قال هتلر
لاتجادل الأحمق فقد يخطئ الناس في التفرقة بينكما
14 - nabilamsterdam الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:38
المحليون الذين ناديت عليهم تقريبا كلهم كبار السن, اذن عن اي مستقبل للمنتخب تتحدث ???? اما المحترفون فكلهم صغار السن باستثناء الشافني. ما لا افهمه هو كيف يستغني المدرب عن الركائز الاساسية للمنتخب بدعوى انهم لايلعبون لفرقهم. اذ كان من الاجدر ان يحافظ على الركائز حتى ولو لم يقحمهم كرسميين, المهم سيكونون حاضرون من بين 23 لاعبا. اعتقد انه حان الوقت لتستقيل لانك فشلت في مهتك.
15 - Kassm الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:38
المنتخب مجرد وسيلة لنهب المال العام الكرة المغربية في ذمة الله
16 - جلال الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:38
واش الطاوسي هدا مازال ما بغي يحشم طنز من طانزانيا وباقي فيه الهضرة الخاوية وباقي تحلم يتاهل كاس العالم خليك تحلم وليدي الطاوسي وتضحك وتبيع الاوهام انت وعصابة الجامعة وتاخد 60 مليون من الاموال الشعب بدون ان تحقق اي الانجاز لا كاس افريقيا لا كاس العالم لا كاس البطيخ غيريتس على اقل اخدنا معه كاس العرب رحل غيريتس المدرب المحترف فجاء ما اسوء منه الطاوسي مدرب الهاوي لا الفرق بينه وبين المدربين الحومة وفرق الاحياء
17 - loco الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:39
باش كيعجبني هاد خاينا كيغـبــــرررررر ملي كيبان كيڭولها ڭد راسو زعما عندو وجه ديال تيري فيه بالكلاشنكوف
18 - mnawer bilal الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:41
لحد الان لم تجب أحدا على تلك التشكيلة السيئة جدّا التي لعبت بها مع تنزانيا و كانت نتيجة صراحة أدهشت العالم وليس المغاربة فقط لأننا انهزمنا بثلاثة مع من? تنزاااانيا خصوصا وأنك اكتسبت قبل ذلك منتخبا متميزا في كأس إفريقيا وقمت بتغييره بالكامل. يا للغرابة !
19 - walo الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:41
نشاء الله غادي نجيبوا كاس العالم و سوبر كأس الليبرتادوريس وgاع لكؤوس غادي نساليوهوم ألى صاح ديك فنصف النهار
20 - yasser الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:43
بارك الله فيك نشكرك جزيلا
كل ما ينتظره منك الشعب المغربي هو الرحيل وليس الامال الزائفة
و الوعود الكاذبة
ارحل ارحل ارحل ان كنت تستحيي
21 - anaaaaaaaaaa الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:43
C'est magnifique de rêver..........
22 - brahim الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:44
لماذا تكذبون على الشعب ليس لنا فريق وليس لنا أذنى الحضوض للتأهل للمونديان
23 - مهدي الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:45
شبعتونا غير هدرة ... نفس الآصطوانة المشروخة لي قالوا المدرب السابق كيريتس هانتا عوتيه ، نريد افعال لا أقوال .....
24 - hamza الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:45
سوقك خاوي بدلنة ناري ناري بويلي ويلي جمع لفلوس مع راسك اخلينة من شفاوي لهدرة مدجيب خضرة
25 - faisal alfaisal الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:50
حرام عليكم ،،لقد دمرتم المنتخب باسلوبكم وسياستكم السيئه اتجاه اللاعبين ،،، اين التخطيط ؟اين المعسكرات؟ اين المكافئات ؟ المنتخب خاض اسوء مبارياته ،،،ماتت روح اللاعبين ،،،حسبي الله عليكم
26 - عمر الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:50
قال ليك أسيدي بغا الجمهور باش يشجعهم، اخويا الله يعطينا وجهك ، الجمهور راه بح و عاود بح من المطالبة باش تطير لا نتا لا ديك الجامعة الزينة ، راه قهرتونا و شوهتونا وكتديرو رأسكم بحال الى ما وقع والو.
27 - just me الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:52
حظوظنا ليست وافرة لكنها قائمة بلعوشي في التأهل إلى كأس العالم
مع احترامي للاخت الصحافية الرياضية
28 - mcdagadir الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:53
شخصيا سأقاطع مشاهدة جميع مبارات المنتخب حتى ترحل انت واتباعك من الفاسي والنيبت ورباعتو ، وياريت يخسرووو ، إن شاء الله ثورة الربيع الكروي في الطريق ، الطاوسي هالعار يما جمع قشاوشك قتلتينا بالشفاوي را المنتخب بزاف عليكم ، نصيعة رجع لفاس ودرب ليك شي دبغة لصباط وماتنساش تسلم على مول 2 دجاجات . وفينك أزاكي !!!!!
29 - محمد الجمعة 07 يونيو 2013 - 00:56
حمد الله ورقة رابحة .لا تغيبوه عن المباراة .هداف البطولة هنا وهناك...
30 - ounamir الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:02
زعما باقين شي مغاربة مسوقين للمنتخب
انا بعدا مستحيل نتفرج فيهم مزال
اخر همي ربحو خسرو داو كاس افريقيا كاس اسيا كاس العالم
ماسوقييييييش و الله يلا بيخير دابا :)
31 - مغربي 1 الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:02
انت ابن الشعب المغربي ولا احد ينكر لك ذالك لكنك غير مؤهل لقيادة الفريق الوطني. بعت لنا الاوهام وصدقناك انت والجامعة التي جعلت منك الورقة الرابحة لابعاد الزاكي عن المنتخب . وكدلك لقتل الامل في الناخب المغربي لأن العارفين بخبايا الامور كانوا على علم بانك ستقودهم الى مبتغاهم. وهدا ما حدت بالفعل.
انت مدرب فعلا ولكنك قليل التجربة لقيادة المنتخب الوطني ولكي تعبر فعلا بانك ابن الشعب المغربي ولك نخوة المغاربة ولك غيرة على المملكة المغربية : غادر ولا تتكلم عن بقائك مرة اخرى.
32 - abdellah الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:05
ملينا من بحال هاد تصريحات،كول أخويا فلوس اولادالشعب،اتبرع ليا مع راسك أماالكرة بزاف علينا.
حيث كلشي عندنا فهاد البلاد بالفوضى الجامعة غيرقانونية المدرب لي بغاالشعب مابغاتوش الجامعة أنا مابقيت كانفهم والو......؟
اللي فهم شي حاجة إفهمني عافكم.
انشري ياهسبريس
33 - salim الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:09
c'est vrai que je suis devenue conssien d'une chose c'est que le probleme n'est pas selement probleme de selexion eure mais celui si dé que je vois sa photo j'ai une envie de vomire .
34 - هشام الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:13
شبعنا شفوي وديما حلوف كرموس ,إجمع شوية نتاع الفلوس باش تدير علاش تولي راه الوقت خيابت وخلينا نتأهل لكأس العالم سنة2310...
35 - مغربي أومي الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:13
خوذها من عندي أسي طاوسي .. أقسم برب العزة ماغاتأهل لكأس العالم ..
غير كون هاني تا بنادم و لماتش ديال غذا مامسوقش ليه gاع
36 - dvf الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:18
اتمنى من طاوسي نسيان كاس العالم 2014 ويفكر فكاس افريقيا 2015 لغيتنظم فلمغرب... شوها الى متاهلنا ليه وتخطينا دور ثاني...
37 - منية الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:20
والله حرام هاد الاموال لي كاتمشي هباء منتورا كون غير كاينة شي نتائج ندوزوها ولكن لا مال لا نتائج لا روح قتالية انا كرهوني فلكورةوالله هاد الاموال خصها تمشي فمشاريع تنموية تدر الدخل على من لا دخل له تمشي لبناء المزيد من المدارس باش مايبكاش الاكتضاض رقعوا الطرقان كاينة شي حاجة سميتها البحث العلمي خصوا شوية التهلو عطى الله مايدار .سبحان الله المال ديال الشعب عوض ما يديورو بيه الربح كيديرو بيه الضحك فينا
38 - houcine الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:24
تحية احترام و تقدير للاسطورة الزاكي الذي قدم الكثير للرياضة المغربية و تحدث القليل لقد اشتقنا اليك يا مروض الاسود يا عملاق و حان الوقت لادخال الجردان لغيرانها و فسح المجال للاسود بان تزأر من جديد و تدخل البسمة لقلوبنا
39 - bruce le الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:40
ا نا حاليا لا اعترف بهذا المنتخب ولا بمدربه ولا بجامعته ولاتهمني نتيجة اللقاء مهما كانت ولو بعشرة اهداف لان كرة القدم المغربية طغى عليها طابع الكذب والتحايل وكثرة الوعود الفارغة من طرف المسؤولين لحد الان لم يتغير شيء ما زال الكل في مكانه من لديه مقعد فهو ملتصق به.
40 - لمعلم حسن الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:42
ان اي مدرب بعد غريت يسقط في ما سقط فيه الاطار الوطني السيد رشيد الطاوسي ان المدرب غريت خطئ كبير ارتكبته الجامعة
اما بخصوص رشيد الطوسي قام بمجهود كبير تاهيل المنتخب لجنوب افريقيا
ويجب ان لا نحكم على المدرب الوطني
ان عدم المشاركة في كاس العالم سببها هو غريت
اما السيد رشيد الطوسي فهو يقوم بجمع اطار حطمه المدرب السابق
ويجب على كل من يقول كلام يجب ان يضع نفسه في محل المدرب الوطني
مادا ستفعل وانت داخل على منتخب شلله المدرب البلجيكي غريرت
41 - Mohamed الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:46
واش الجامعة لي فيها الديفو أولا المدرب لي فيه الديفو إلى مشى الطاووسي واش غدين نحققو نتائج إيجابية فالكاف 2015 لي غدي تكون عندنا ف المغرب .
42 - تغرمت الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:48
سئمنا من وعودك الواهية . ارحل عن المنتخب.
43 - avatar الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:50
رئيس الجامعة يدعمني شخصييا استنجد فاشل بفاشل الله اعطيها فشا.اطلب من الجمهور المراكشي وانا واحد منهم مقاطعة المنتخب حتى يستقيل الطاوسي والفاسي
44 - عصام الجزائري الجمعة 07 يونيو 2013 - 01:52
كل التوفيق للمنتخب المغربي وإن شاء الله التأهل، لديكم لاعبين مميزين خصوصا بلهندة ما شاء الله عليه، غير اللاعبين يديرو القلب وسيفوزون إنشاء الله تعالى، بالتوفيق ورانا نشجعوكم أخوكم من الجزائر
45 - adam de casa الجمعة 07 يونيو 2013 - 02:08
i want to know one thing please what are you doing in team as coach all time say same shit we qualify but where do and say something right
you have to respect people and stop to lie to us every time say something older than before we need ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,................................to give us money Back and get
46 - ismail الجمعة 07 يونيو 2013 - 02:09
فكرتي أن تحمل الرجاء العالمي قميص المنتخب........
47 - عبد اللطيف المراكشي الجمعة 07 يونيو 2013 - 02:15
و الله لو كنت مكانك و فشلت كما فشلت و انتقدني الناس كما انتقدوك و اصبحت مدعاة للتنذر عقب كل تصريح من طرف الكبير و الصغير , لذهبت إلى كهف لا يعرف أحد طريقه و اختفيت فيه بقية حياتي , حتى ينسى المغاربة أني كنت وبالا على كرة القدم المغربية أنا و من كان يدفعني , أو لاخترت أعلى قمة في المغرب و صرخت من فوقها بأعلى صوتي : أنا فاشل , أنا فاشل لماذا اخترتموني , لماذا فضحتموني و أظهرتم عجزي لماذا لم تختاروا من اختاره الشعب , لماذا لم تختاروا الزاكي رجل اللحظات السعيدة ؟ ثم ألقي بنفسي من الأعلى و سيصفق الكل بحرارة .
48 - Allez dormir الجمعة 07 يونيو 2013 - 02:56
Ne reves pas cher Taoussi, l'équipe est faible et vous, vous etes faible. Dites au MAROCAINs la verité. Et n"essayez pas de prendre les marocains comme des annes. Croiyez au moins aux Ingénieurs.
Il y'a dse Ingénieurs et cadres au Maroc, ne pensez pas tout simplement à votre entourage médiocre.
49 - ADIL الجمعة 07 يونيو 2013 - 03:07
ارحل يا سيدي لا داعي الى الكلام الفارغ وكثرة الوعود الغير اللائقة, هرمنا وسئمنا من كثرة الانتظارات , تقول لقيت الدعم من رئيس الجامعة, واقول امسك الغريق بالغريق ولا فرق بين المدرب ورئيس الجامعة في الفشل نريد مدربا يقول ويفعل ثم ينجح .
50 - FOUAD KHEMISSET الجمعة 07 يونيو 2013 - 03:16
اتمنى من راي الشخصي التعاقد مع المدربBruno Metsu تجربة
51 - Oussoud100% الجمعة 07 يونيو 2013 - 03:39
التشكيلة المرتقبة:4-3-2-1
المياغري/كروشي/القنطاري/فضال/نصير/عدوة/عوبادي/الحربي/حافظي/القديوي/العربي
52 - عزيز البسور الجمعة 07 يونيو 2013 - 04:51
الحكومة تتسلف من الخارج وهذا المدرب تيعطيوه الملايين وما تيدير والو

حبسو الكرة وخلصو الكريديات اللي عليكم باش تلعبو البال هاني

راه اللي تايدير شي حاجة وبالو مشغول ماعمرو يتقنها
53 - Brahim الجمعة 07 يونيو 2013 - 04:59
Bonjour a' tous les Marocains,
Tout le monde est prepare' pour aller au Bresile et je vois que le Maroc est encore entrain de organiser son equipe. Je vois que c'est deja' trop tard pour ca. Il faut etre pres a' confronter d'autres equips si non, ce n'est pas la peine de perdre le temp car c'est deja' trop tard. Je vois le meme problem chaques annee's.
54 - nancy الجمعة 07 يونيو 2013 - 05:14
اموال موازين و اموال المنتخب المغربي و اموال ترامواي كافية ان يكون عندنا مفاعل نووي لتولبد الطاقة الكهربائية و نصدر منها لدول الجوار ، مشكلتنا ان هناك نخبة تريد لهذا الشعب ان يبقى مكلخ مكوسل و حاضي جيسي جي شنو لابسة
لك الله يا وطني
55 - abourehim الجمعة 07 يونيو 2013 - 05:30
Le peuple Marocain est un peuple sans personnalité et sans dignité... le pouvoir sait comment faire affaiblir la volonté et la décision du peuple.... le peuple a dit non à cet entraineur ... et maintenant on vous fait apparaitre ce phénomène..... si vous êtes un peuple vous devriez dire non aux foot et non au pouvoir qui ne respecte pas la volonté de son peuple même au moins au foot.... ô mon pays tu n'est plus le pays des hommes ...
56 - mustapha de montréal الجمعة 07 يونيو 2013 - 06:12
J'ai remarqué que tu rêves bcp, tout en pensant que le maroc se qualifiera pour le mondial 2014.
Écoute bien tu es un vrai menteur, avant tu nous a dit que le Maroc gagnera la coupe d'Afrique, et après l'équipe est disqualifiée au premier tour ,puis tu nous promis que le Maroc se qualifié pour le Brazil 2014 , et voilà l'équipe est déjà en train de s'agoniser, et sans honte, tu ne cesses de mentir sur le peuple, a chaque fois, tu vois la réussite seul dans tes rêves ,alors continuer de rêver davantage, tant que la manne de 600000 dh/mois est toujours assurée sans contre partie, bravo, si tu n'est pas honte, aller voir au moins ton visage, dans un miroir et ouvre bien tes yeux, que tu es un grand menteur de catégorie A++, sans équivoque.
57 - chamed-info الجمعة 07 يونيو 2013 - 06:13
صحيح هادشي لي تتقول التأهل أ رشيد .. و لكن ماشي 2014 . امكن ليك تقول ءان شاء الله التاهل قائم سنة 2018 .
58 - ccv الجمعة 07 يونيو 2013 - 06:28
le mec la ne passe pas pour un entraineur d equipe national, il lui manque beaucoup de chose pour arriver à ce stade, c est mieux qu il demisionne et se pardonne aux suporteurs.
59 - Abdou الجمعة 07 يونيو 2013 - 07:40
عفاريت وتماسيح جامعة كرة القدم باغيين مدرب أجنبي حيث تاياكلوا معه وتايضربوا ضربتهم، لكن لما شافوا الجمهور باغي مدرب مغربي جابوا واحد فاشل باش يكون حجة لهم، وذلك لما هذا المدرب يفشل غاديين يقولوا للشعب : ياكو كنتم باغيين مدرب مغربي ها حنا جبناه لكم وما طفروش، وسيأتون بمدرب أجنبي آخر ياكل ويوكلهم معه.
60 - بنعلال الجمعة 07 يونيو 2013 - 09:27
ياريت لو أن الجمهور المراكشي يشفي غليل الجمهور المغربي عامة,ياريت لو أن هذا الجمهور يرد للمدرب و للجامعة المرارة التي تدوقها المغاربة, ياريت لو يجعلوا من المدرب و الجامعة مهزلة و أضحوكة و نكتة تبقى ذكرى لمن سولت له نفسه أن يبيع الوهم للمغاربة, ياريت يا مراكشيون,ياريت تتحالفوا و لو مع الشيطان لاسقاط الجامعة و محيطها و مدربيها.
61 - محب لوطنه وملكه الجمعة 07 يونيو 2013 - 09:44
واش هاد الطاوسي ما مريض واعطينا باتساع خلي المنتحب عليك
واغير الله يهنيك بااراتب ديالك راه طبنا بالشفوي حظوظ قائمة
واحشم شويا واحترم المغاربة راه عندهم مع الكرة
62 - المسطي الجمعة 07 يونيو 2013 - 09:44
ان لم تحضر في وقت السفر لن تقبل منك اي شكاية هدا هو الشعلار الدي يرددونه اصحاب الطرونسبور ( اي اصحاب النقل اسي طاوسي )واقولها لك باليمنية فاتك القطار فاتك القطار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سبحان الله هد الشي لي فالحين وناجحين فيه المعاربة (السياسين +الرياضين ديالنا \\\\ التسنطحة \\\\ وباز اسي الله يعطينا وجهك وبارك من الكدوب انا غادي نقول ليك لتاهلتي انت ولا دوك مشيشات ديلك عفوا ( اسود ) اجي عكر ليا والله ياسي الطاوسي ما غدي تسوق سوق الاربعاء ار زيد.... ار زيد..... البرزيل بلاصة عفوا على هد اللغة حميرية لانك انت والجامعة و الحكومة تريدون استحمار المغاربة ......... متنساش اسي طاوسي انت والجامعة والحكومة تشكر لينا مستر القرقوبي واسي الحشيش و السليسيون على نجاح السياسة المغربية في تحقيق التشمكرة والتبيطلة والاقصاء على المستوى المحلي والدولي في البلاد الى مزابل عفوا الى البرازيل ( 12014 ) هجرية
63 - مقيم بهـولندا الجمعة 07 يونيو 2013 - 09:54
لگان شارگت النهـضة البرگنية فالمنتخب أتگون نتائج أحسن من النتائج ألي أعطانا الطاوسي،السي رشيد مابقاك غير تجمع أقشاوشك أخلي خونا الزاگي الزاگي الزاگي يخدم يعطي ماعطاه 2004 حمر بوجه المغاربة الله يعطيه الصحة مادام النيبت فالجامعة غير أنساو الزاگي ياختي لمغاربة والسلام عليگم
64 - ali الجمعة 07 يونيو 2013 - 10:07
homme est depourvu de tout sens professionnel etnational . Il devait disparaitre il ya longtemps . Aucun entraineur n a tant porte prejudice a l equipe nationale .A cause de lui des millions de Marocains ne veulent plus entendre parler de cette equipe nationale . Debout les morts SVP .
65 - خالد الجمعة 07 يونيو 2013 - 10:14
الجامعة ارحلي , تغيير المدرب تغيير اللاعبين النتيجة لم تتغير بل في تدهور وتقهقر وتدني المستوى والانهزامات والاقصاءات المتتالية مع فرق دون المستوى, إدن سوف وبالتأكيد نغير الجامعة واستقالة 80% من أعضاءها وعلى راسهم عالي الفاشي القهري ، وانتخاب نزيه و ديمقراطي و شفاف لجامعة جديدة الرجل المناسب والكفاءة والمحاسبة والتدبير والتسيير المحكم ، ووضع شروط على الجامعة مثل المدرب واللاعبين , والإمضاء على عقدة عمل بشروط مضبوطة ومحددة في الزمن ، ادا كانت نتائج ملموسة ومعقولة نقوم بتمديد العقدة , و أدا كانت نتائج كارتية نقوم بفسخ العقدة وحل الجامعة وتغييرها .
66 - Ali de rabat الجمعة 07 يونيو 2013 - 10:18
إن شاء الله إكون خير بالتوفيق
67 - مغربي الجمعة 07 يونيو 2013 - 10:39
اولا اسي الطاوسي اش ذاك للمنتخب. كانت الاسهم ذيالك كمدريب للفرق طالعة كان غباء كبير منك من قبلت درب المنتخب .وكان من الاحرى تكون واقعي اوماتوهمش الناس بالاكاذيب اوالاحلام الزائفة .اوتقول انه ماعندناش منتخب وانك في صدد تكوين منتخب وطني للمستقبل او انه هاذ المنتخب الحالي مايمكنش ليه ينافس حتي على التؤهل لربع النهاية في البطولة الافريقية .اوهاد شي راه واضح للمتتبعين حت حنا ماشي اغبياء اسي الطاوسي والغريب من هاد شي كتخرج لينا فالتصريحات ديالك اوكاتقول انه مازال عندنا حظوظ لتوهل لبطولة العالم وحرام عليك اصاحبي كيبان انك مصر على التخريف .انا ماغاديش نقول ليك لو انك قدمت الاستقالة كنت غادي تبرهن انك مدرب كايحتارم راسو والسمعة ديالو .حرقتي الوريقات والرصيد ديالك كمدرب للاسف الشديد
68 - moha الجمعة 07 يونيو 2013 - 10:43
مدامت نفس الوجوه التي لا تستحي في كراسيها فالمنتخب كدالك لن يقدم شيئا جديدا فمشكل المنتخب ياتي أساسا من الجامعة وأنصحها بالإستقالة لأنها لم تقدم جديدا للمنتخب سوى هدر المال في فنادق فاخرة وكدآالتجوال وقضاء بعض العطل في بعض الدول الإ فريقية والتقاط بعض الصور مع بعض الأفارقة ثم تبريرالهزيمة بالمناخ والحكم وإصابة بعض لاعب...أقول في كفانا كدبا على أنفسنا فلوكان هناك تسييروإنضباط محكم لتفادينا على الأ قل نصف هده الإخفاقات...انضروا إلى التجربة اليابانيةكيف وصلت إلى مستوى متقدم في كرة القدم.
69 - عيد الله العالم الجمعة 07 يونيو 2013 - 10:47
في الدول الديمقراطية المنتخب الذي يجني الهزيمة أمام منتخب ضعيف بحصة لا تقبل الجدل يستقيل أو يقال أما هنا فالأمور تختلف وهاهو الطاوسي يغتني من مال الشعب ويعود ليضحك على الذقون بحظوظ قائمة والفوز بكأس إفريقا أنت فاشل وفاشل ولن تجني شيئا
70 - محسن الجمعة 07 يونيو 2013 - 11:27
هناك فرق كبير بين منتخب 1986 والمنتخب الحالي... عندما أشاهد إعادة لمباريات المنتخب انداك أشاهد أن دلك المنتخب يلعب بقتالية قلما نجدها في الملاعب حاليا ... أما الأن فنحن نسمع عن عدة تكثلات والكل يلعب من أجل المال وليس من أجل المشاهد المغربي الدي يضيع الوقت أمام التلفاز بحسرة
71 - مصطف الجمعة 07 يونيو 2013 - 11:43
بسم الله الرحمان الرحيم وبعد لوكنت رئيسا للجامعة لاخترت السيد الزاكي مدربا للفريق الوطني ( عسكري + الصرامة + الإنضباط ) السيد الطاوسي ناطق رسمي للفريق ( عندو مع الصحافة والهضرة) السيد فتحي جمال قراءة الخصم ( تقارير ودراسة جيدة عن الخصم ) مع تحياتي للجميع شكرا هسبريس
72 - kalimate الجمعة 07 يونيو 2013 - 12:04
يجب حل الجامعة.وكان اولى بها ان تقدم استقالة جميع اعضائها, لكن على ما يبدو ( ان المال السايب كيعلم السرقة ) كفا من الوعود الكادبة والتحايل لسرقة المال العام.
73 - mr:xxx الجمعة 07 يونيو 2013 - 12:23
من تصريحاتك أتيقن أن نهايتك أقرب مما تدعي ==( وأشار الناخب الوطني إلى أن أجواء المنتخب يسودها الكثير من الأمل والطمأنينة والانضباط والجدية من أجل تشريف حمل القميص الوطني، مشيرا أن لا أحد من اللاعبين رفض اللعب مع المنتخب كما راج ،وحتى المصابين مثل بنعطية زاروا معسكر الأسود وعبروا عن دعمهم للعناصر الوطنية، يقول الطاوسي. وأوضح في هذا الصدد أن انتقاله إلى تدريب فرق أخرى أو قدوم مدربين آخرين للمنتخب الوطني مجرد إشاعات وأنه مستمر في عمله من أجل تكوين منتخب المستقبل، مضيفا أنه تلقى الدعم من رئيس الجامعة شخصيا، وأن وراءه تلك الاشاعات عدد من وكلاء الأعمال الذين يختبرون السوق بإطلاقهم لتلك الفقاعات من أجل ضمان عقد هنا أو هناك، على حد تعبير الناخب الوطني. )==لو أنهم يريدون مصلحة الشعب لما اختاروك أنت
74 - has derf الجمعة 07 يونيو 2013 - 12:27
لست أدري كيف يفكر هذا اللمدرب وكذلك أعضاء الجامعة.استيقظ وكفاك بيع الأوهام والتمنيات الكاذبة للمغاربة .وتمعن في هذه القولة لأرسطو : الكذابون خاسرون دائما، ولا سيما أن أحدا لا يصدقهم حتى ولو صدقوا.
75 - mostapha الجمعة 07 يونيو 2013 - 12:56
خالليو لينا غير المنتخب النسوي باركا علينا حسن من المنتخب ديال الرجال هما بعدا فيهم الروح الوطنية اوكايلعبو ب النفس حسن من الرجال واحق الله
76 - المقهور بالهضرة الجمعة 07 يونيو 2013 - 13:06
قهرتونا بالهضرة، من قالها أصاب.

لم أرى مدربا في حياتي يغير التشكيلة في كل مبارة، إنها أنجع الوسائل لتحقيق أبخس النتائج ولو في حضور لاعبين ممتازين.
يا للغرابة.
77 - وجدي غيور الجمعة 07 يونيو 2013 - 13:10
عدت تبيع انت ومن معك الوهم للشعب المغربي !!! انت تعرف قدراتك وامكاناتك المتواضعة والتي لا ترق ولن ترق الى مستوى اكثر مما حققته من نتائج سلبية يشهد بها التاريخ عليك . ينبغي ان تصارح نفسك بعدم اهليتك لتدريب منتخب وطني له رصيد تاريخي في تاهيلات للمونديال ولعب ادوار طلائعية بصمها عرق لاعبين دوليين من أمثال باموس والفيلالي وعبد القادر وحمان وفرس وبيتشو والظلمي وبودربالة ولمريس و الحضريوي و..... وبصمها ايضا تشجيع المغاربة لهم يوم كان لا يجرؤ على تدريب المنتخب الوطني إلا من راى في نفسه الامكانات العالية . إن التصريح المقدم اعلاه اجوف وخال من اي رؤية استراتيجية للتاهل وفارغ من اي تخطيط مسبق لمراحل المباراة إنه كلام عادي يمكن ان يقول به اي كان ،لذا ارحم نفسك وارحمنا معك وارحل في هدوء ، ولتكن لك جرأة في الابتعاد عن المنتخب فبل ان يتقهقر الى الوراء اكثر مما قهقرته في السابق !!!!!!! نترجاك . ارحل !!!
78 - kelai الجمعة 07 يونيو 2013 - 13:16
ان لم تستحي فاصنع ما شئت ....لقيت على من تضحك اسي الطاوسي
79 - mohamed الجمعة 07 يونيو 2013 - 13:57
لمادا أصبحت قطط رغم أننا نعرف جميعا أن المغرب يتوفر على لاعبين مرموقين. أين يوجد الخلل ؟ لمادا لا نعترف بالفشل ؟ كنا ننتظر من السيد الطاوسي تقديم استقالته مند المباراة الأخير التي لعبها في نهائيات الكاف. أما تصريحات المدرب سنعنا مثلها حين عين على رأس الفريق.
ولكن المشكل في نظري ليس في المدرب وحده ، بل يجب على الجامعة أن تقوم بتغيير المسؤولين لأن هم من قاموا باختيار المدرب ويعد فشل المدرب هو فشل الجامعة. أنا كجميع المغاربة أحب بلدي وأحب الرياضة خصوصا كرة القدم.
الله يهدي الجميع. وكما يقول المصل : الحرفة ما يتعرف أسرارها غير المعلمين ديالها.
وشكرا.
80 - Batma الجمعة 07 يونيو 2013 - 13:59
أتمنى من المنتخب الوطني الفوز على تنزانيا و غمبيا و الكوت ديفوار وننتضر تعثر كوت ديفوار وإنشاء الله سوف نتأهل إلى برازيل أنا عندي تقة في لاعبين وسوف نرى عقلو علييا
81 - Ouraou YouSszf الجمعة 07 يونيو 2013 - 14:22
ترتيب الفيفا للمنتخبات : ساحل العاج مرتبة 12 عالميا . المغرب المرتبة 77 عالميا . بدون بدون تعليق
lan yata2ahal
82 - خليل الجمعة 07 يونيو 2013 - 14:32
احلم وحدك يا سيدي المدرب، أما المغاربة فقد استفاقوا من سباتهم بفضل القنوات الرياضية الأجنبية وأضحوا يعلمون ماهية كرة القدم ومن هو لاعبها، فأدركوا أن لا أمل لهم في "فريقهم الوطني" ولا في الفرق "الاحترافية". كل ما في الأمر أن نشاطا ما يطلق عليه شططا "قرة القدم" يجني من ورائها الذين يدورون في فلكها ملايير الدراهم دون طائل يرجى من ورائهم. لهذا لو أن الحكومة الموقرة تحل هذا المجمع وتخصص فقط ميزانية الجامعة، أو فقط راتب رئيسها سي الفاسي، لشراء حقوق البث من الجزيرة. وبهذا "تخلينا نشوفو الكورة ديال بصح"
83 - A-BENJELLOUN الجمعة 07 يونيو 2013 - 15:23
ايتها الجماهير الكروية...أرجوكم التصويت على هاذا الإستفتاء.
مخطط خماسي نوفرمن خلاله رواتب لاعبي و مدرب الفريق الوطني و كل المصارف الأخرى المتعلقة بجميع انشطته و نخصصها في مشارع تعود على المعطلين بكسب قو تهم وفي الوقت نفسه نختار فريقا وطنيا من المحليين لاتتجاوز اعمارهم 15سنة ومدب قصد التكوين في المانيا لمدة نفسها(5)سنوات وبعدها نفتح مجددا ملف الفريق الوطني المغربي لكرة القدم٠
شكرا على المشاركة
84 - عبده الجمعة 07 يونيو 2013 - 15:58
لا يمكن أن أضيف اكثر ما قاله من سبقوني في التعليق ....
أتسائل فقط لمادا الاعلام كدب على الواطنين و بشرهم بتخليك عن تدريب المنتخب ’’’؟ و تعويضك بمدرب آخر ’’’؟. فهل هدا كان فقط لإسكات المواطنين و امتصاص الغضب الدي أحس به المغاربة ... حتى لو انتصرتم في هده المقابلة أيها الفريق 24 + أعضاء الجامعة لن تمثلون 36 مليون مغربي لأنكم كدابون..
أتمنى أن يحضر الجمهور بكثرة و بدل أن يتفرج في المقابلة اتمنى أن يعطوا لرقعة الملعب بالظهر تعبيرا عن استيائهم. فنحن مغاربة غيورين على وطننا الحبيب و لا نحب ان يتلاعب أي كان بمصلحة البلاد ارضاءا للسيد الطاوسي أو غيره من أعضاء الجامعة. شعارنا دائما: الله الوطن الملك.
85 - anour الجمعة 07 يونيو 2013 - 17:20
je sais pas pourquoi tu te met dans cette pauvre situation un autre comme toi soit il pose sa demission soit il s exuse devant les marocains tu a mise sur le hasard et ca na pas pris c est tout car comme disent les francais tu na rien dans le ventre tues comme ton patron vous aimez les postes
86 - un mot الجمعة 07 يونيو 2013 - 17:34
Taoussi une copie floue de Trappatoni,superstitieux,qui manque d imagination et de materiaux pour pouvoir forger une équipe de grand calibre ..il n est pas encore prêt pour prendre en main le sort d une equipe referencie comme le MAROC ....il a encore du chemin a faire et juste en championnat afin d acquérir l expérience et la maturité pour gagner sa place en tant que sélectionneur ...
87 - مغربي الجمعة 07 يونيو 2013 - 17:47
و بحل الاعلام بحل الحكومة بحل الجامعة كلهم في سلاة واحدة كلهم كيكدبو على هدا الشعب الضعيف انه ليس كشعب التونسي واليبي الدي كانا اضعف شعب في شمال افريقيا لكن انه اقوى شعب يا مغاربة برك من بلا بلا ما فيدكم خير لكم تسكتو ومابقيش تكتبو راكم والو على والو الفهري والطوسي اقوى من 40مليون مغربي بحل مشيتو لملعب او مامشيتو الفهري ولا الطوسي مقدتوش عليهم
88 - Yassine الجمعة 07 يونيو 2013 - 18:57
مازال عندل الوجح باش تهضر بـــــــــــــــــــــــــــاز
الكورة أو موازين هما اللي غيخرجو على هاد البلاد
89 - Amazigh الجمعة 07 يونيو 2013 - 19:03
tout est possible, avec une autre défaite contre la tanzanie, et la prochaine contre la côte d ivoire... Taoussi croit qu'avec les défaite on se qualifie, oui il a raison on est déjà qualifié pour regarder les autres jouer et Taoussi est qualifié pour remplir son compte bancaire de l'argent du peuple... réveille toi de ton Coma Taoussi!!!!
90 - خالد الجمعة 07 يونيو 2013 - 19:48
Radio Mars هو سلاح وحصن ووسيلة اكتشفتها الجامعة لحماية جلدها وًسيلة في حمايتها من انتقادات الجمهور المغربي وبالتالي بقاء الجامعة الحالية رغم النتائج الكارتية والمستوى المتدهور للكرة المغربية على مستوى البطولة الوطنية أو على مستوى المنتخب الوطني , ودلك مقابل دراهم معدودة , تمسك غريق بغريق فغرق الجميع .
91 - مصطفى الجمعة 07 يونيو 2013 - 19:49
السي الطاوسي ادلك على تشكيلة وانا اضمن لك الفوز حيث انك بحث عن تشكيلة ولم تجدها لا داخل المغرب ولا خارج المغرب لا في المحليين ولا المحترفين عندنا تشكيلة تتكون من الأئمة المغاربة في دولة الامارات لو استدعيتنا لا نكلف الجامعة شيئا والفوز مضمون
ولا نطالب الجامعة بتعويضات ولا بشيء ابدا والفوز على تانزانيا بالضامن؟؟
92 - moroccanbyblood الجمعة 07 يونيو 2013 - 20:01
the problme of morocco is very big than football issue fooball one is the smallest one,the moroocans must stop talking about it until they built strong eqonmy and feed their own people in atlas mountains they are famine but very proude but diktatore are wasting poeples money one nosense issues as football ,maouzin,ec.t,but the khaouna are still ruling the the northafrican countries they sold morocco small pieces aux les exbaines treaty in order steal the wealth of the brave berber nation who fouth french collinial power
93 - fendiabdou الجمعة 07 يونيو 2013 - 20:18
وان المشكلة,ماشي فيه,المشكلة فهادوك اللي نصبوه..
94 - الالة الحاسبةة الجمعة 07 يونيو 2013 - 20:24
التاهل المونديال / فوز المغرب علي تنزانيا 8/0 وفوز المغرب علي التغو 15/0 الفوز علي كوت ديفوا في ابدج 7/0 يصبح عدد النقط للمنتخب هو15 نقطة وكوووووووووووت ديفوار8 ادن المغرب يتاهل الي كاس العالم4102
95 - iliass الجمعة 07 يونيو 2013 - 20:49
الطاوسي فاشل بفلسفته واقاويله
96 - KHALID الجمعة 07 يونيو 2013 - 21:00
نريد اولا المعامل والمصانع فبالدخل الفردي يكون الاستقرار وبالاستقرار تكون التنمية وبالتنمية يكون التقدم في جميع المجالات
97 - ولد البلاد الجمعة 07 يونيو 2013 - 21:05
سؤال لسي الطوسي:
أن كنت واثقا انك صنعت وخرجت بفريق قوي من بطولة أفريقيا الفريق الذي لعب المباراة الثالثة (أصلا لأنك لعبت ثلاث مباريات بثلاث فرق مختلفة) لماذا قمت بتغييره في مباراة طانزانيا؟
ما قمت به لا يبرهن على الإطلاق بما تتشدق به الآن فرجاء أن تكف عن الشفوي و التسنطيح ولو كنت مواطنا صالحا يغير عن بلاده اعترف بفشلك و اترك القيادة لمن هو اكفؤ منك.
98 - marroki الجمعة 07 يونيو 2013 - 21:07
نيني يا مومو حتى يطيب عشانا.......كيتسنّا هفوات الخصوم مسكين أنا مين تنسمع شي خبار على المنتخب كيطلع لي السكر بختصار مبقى لا منتخب ولا هم يحزنون كون غيمبقاوش كيشاركو باش منبقاوش نسمعو خبارهم حتى هاديك المزانية لّكيخسرو على هاد لمنتخب يديرو بها شي مشروع يفيد لبلاد
99 - eternel الجمعة 07 يونيو 2013 - 21:09
yo prefiero que se queden en casa,no somos a la altura de los grandes equipos,y que se vayan otros equipos como egipto por ejemplo,nosotros para otro mundial a ver si podemos preparar algo.
100 - imane السبت 08 يونيو 2013 - 00:27
خاصنا نصليو صلاة الجنازة على المنتخب او حتى المدرب
101 - moussaoui السبت 08 يونيو 2013 - 12:07
naif , ce peuple de croire!!je ne croix pas après la coupe d'afrique monsieur taoussi doix quitter l'èquipe nationale lui et son staffffffffff mais tout le monde parlaient de la coupe d'afrique 2015 ça veut dire laisser l'entraineur prendre son temps cest que de l'appentissage le peuple et habitiuè a la defaite ,on des bons joueurs mais on a pas de resultats alors ,cest le temps de changer tous ,entraineur joueurs strategie federation ,tanzanie 3 maroc1 imaginez brazil /maroc cest vraiment trsite la realitè de notre footbal national..
102 - ابو انس السبت 08 يونيو 2013 - 14:31
وعجبني التعليق ديال رقم 17 جبهاليه في تمام وسبيسل36بدا عوتاني اراك لتصريحات ديال لاتحزن والشهية ومحمد علي كلاي منن تيرهق الخصم ديالو وتيضرب بالقاضية سعى مزكلوش تنزاني سميتو تكشبيلا وتيوليولا حيت اسمااهم غير قلع ولامشا تزدقات ليه وربح اراك لبارلا ولله لاسكتو شي واحداللهم يخسر هنينا حيت ماغاديش نتكليفاو ورغير غمقو عليه وهو يتيق ولله لابقيتي تا 2015 وسير بنيليك شي دار بديك اللعاقة لىجمعتي وهنينا الله يرحم الوالدين
103 - أبو رياض السبت 08 يونيو 2013 - 17:28
في رأيي الحل الوحيد لتجاوز هذه المشاكل هي :
1ـ تغيير جذري في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وإسناد المسؤولية لأناس لهم خبرة في كرة القدم ويريدون الخير للمنتخب الوطني
2ـ تعيين مدرب وطني في شخص بادو الزاكي بعقد يمتد ل 4 سنوات وتخول له جميع الصلاحيات في التصرف في المنتخب الوطني كما يشاء ويكون المسؤول الأول والأخير عن كل كبيرة وصغيرة وأكيد طبعا آنذاك سيكون المسؤول عن النتائج المحصل عليها .
في ظل حكومة فاشلة وجامعة كرة القدم مبتورة الساقين عديمة الصلاحية، فلا حل في الأفق إلا تدخل ملكي لإحداث ثورة ربيع رياضي على غرار ثورة ربيعنا السياسي. فأطلب من جلالته بأن يستشير أكبر الأخصائيين الرياضيين في العالم لإيجاد مخرج لأزمة كرة القدم في بلادنا العزيزة. لم يعد لنا ما نخسره، فالاستحقاق القادم هو تنظيم مجريات كأس إفريقيا للأمم 2015 في المغرب. فكلنا ثقة في جلالته بأن يحقق آمال 30 مليون مغربي .أقترح وبعد استقالة جميع أعضاء الجامعة،بأن يتولى السيد بادو الزاكي مهمة تكوين فريق على نمط 2004 بل وأحسن في ظروف هادئة وأجواء ايجابية. دمت لنا يا ملكنا الغالي ودام حبك في قلوبنا
104 - لكل المغاربة السبت 08 يونيو 2013 - 19:03
ان لم تستحيي فافعل ماشئت ،،،،اتمنى من الجمهور مقاطعة المقابلة لأن هذا الشخص ومن حوله يلعب بمشاعر المغاربة
105 - Abdelhaq de francfort السبت 08 يونيو 2013 - 21:15
C ' est triste mon commentaire n' pas ete pris en consideration pourquoi? TAoussi vous a demande de l' Aide et vous essayez de le proteger Quelle merde la Presse y est pour beaucoup dans le Malheur de nos Lions, parceque vous Appellez souvent tout joueurmediocre Lion, Alors que ce nom ca ce Merite ca se donne pas! Bande de minables
106 - يوسف السبت 08 يونيو 2013 - 21:49
رشيد الطاوسي يدكرني بسعيد الصحاف أيام حرب الخليج
107 - HAMID DE SEFROU الأحد 09 يونيو 2013 - 17:46
LA TUNISIE ET L'ALGERIE SERONT BIENTOT EN COUPE DU MONDE ET NOS LIONS IRONT A MAAMORA OU AU CIRQUE C'EST FINI POUR NOTRE EQUIPE NATIONALE TAOUSSI A COMMIS BEAUCOUP DE FAUTES IL FAUT IMPERATIVEMENT CHERCHER UN ENTRAINEUR COMPETENT
108 - baba abid الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 14:47
بغنا الزاكي  و الطاوسي إرحل علينا.
المجموع: 108 | عرض: 1 - 108

التعليقات مغلقة على هذا المقال