سلمى السكاح: فخورة بمغربيتي..وتصرفات والدي تمنعني من العودة

سلمى السكاح: فخورة بمغربيتي..وتصرفات والدي تمنعني من العودة
الأحد 30 يونيو 2013 - 01:00

قالت سلمى هوبسطوك، بنت العداء الأولمبي السابق خالد السكاح، في تصريحات خصت بها هسبريس، إنه “بإمكان والدها وحتى السلطات المغربية أن ينفيا ما صرحت به حول تعنيف وتعذيبها وأخيها بشكل مستمر من طرف والدهما”، مضيفة أن الذي “قد يفاجئها حقا هو أن لا ينفي السكاح ما أدلت به من تصريحات”.

وحول سؤال لهسبريس بخصوص ما يقال بأن والدتها أو السلطات النرويجية قد تكون وراء إطلاق تلك التصريحات، أجابت سلمى بأنها “لم تعد فتاة قاصرا، بل هي راشدة وتعي ما تصرح به، ولا يمكن لأي أحد أن يرغمها على قول شيء ما: “أنا مستقلة عن أمي، وعن أي شخص آخر كيفما كان”.

واستطردت سلمى بأن والدها السكاح “عداء يحظى بالاحترام في المغرب، وهو ما ييسر له تعاطف الناس معه، وأيضا يتيح له ميزة تصديقه من طرف أصدقائه وجمهوره أيضا”، مشيرة إلى أنه منذ هروبها وشقيقها كان والدها “يمنع” الصحافة المغربية من التعبير، ولذلك “منذ ذلك الحين، وأنا أرغب في حكي ما حدث لي” تقول الشابة ذات العشرين ربيعا.
وزادت ابنة السكاح بالقول “والدي نشر وأذاع معلومات وأخبارا خاطئة حول الوضع ككل، وهو يستمر في فعل ذلك حتى بعد ما حدث له في باريس أخيرا عند إيقافه من طرف السلطات الأمنية الفرنسية ثم إطلاق سراحه فيما بعد”.

واسترسلت سلمى في تصريحاتها لهسبريس بالقول إنها وشقيقها طارق وأمهما قضوا السنوات الأربعة الأخيرة في محاولة لعيش حياة “طبيعية”، لافتة إلى أن والدها تسبب لهم في أضرار معنوية ونفسية كبيرة”، قبل أن تجزم بأن “الوقت حان لأدلي أنا أيضا بوجهة نظري”.

وتابعت سلمى قائلة “أحببت المغرب دائما، وأنا فخورة بمغربيتي، لكن السبب الوحيد الذي جعلني أغادر البلاد دون نية العودة إليه هو ما قام به والدي خالد السكاح من أفعال جعلت المغرب خطيرا جدا بالنسبة لي”.

السكاح: متشبث بأبنائي الذين أحبهم

ولم يتسنَّ لهسبريس أخذ وجهة نظر البطل السابق خالد السكاح فيما اتهمته به ابنته سلمى، خاصة مسألة تعنيفه وتعذيبه لها، وطريقة هربها وأخيها من قبضته، حيث كان هاتفه خارج التغطية رغم المحاولات العديدة للتواصل معه.

وكان السكاح قد تحدث لإحدى الصحف المغربية، قبل أيام قليلة، بأن قضية ولديْه سلمى وطارق “أكبر منه ومن الأبناء، وتحتاج إلى تدخل من مستويات عليا ليتم حلها”، مبديا أمنيته في أن “تحل القضية بشكل سلمي، بما يعود بالنفع على الأبناء الذين من الصعب أن يعيشوا وسط هذا المد والجزر”.

وأضاف السكاح بأن “الخلافات الزوجية أمر وارد في جميع العائلات”، مشددا على أنه “لا يريد أن يُجرم أي أحد، ولا داعي للتجريح في طليقته النرويجية”، ويقول: “هي في نهاية الأمر أم لأبنائي، والأساسي اليوم هو البحث عن صيغة لإنهاء الخلاف، فأنا متشبث بأبنائي ولا أرغب في التخلي عنهم، وهم يعرفون مقدار حبي لهم” وفق تعبير السكاح.

وكانت سلمى ابنة السكاح من طليقته النرويجية “آن سيسيلي هوبسطوك” قد اتهمت، عبر رسالة نشرتها هسبريس، والدها بتعنيفها وتعذيبها، وتحويل حياتها وحياة أخيها طارق إلى جحيم جعلهما يفران بجلدهما من أبيهما الذي جابت شهرته الآفاق.

‫تعليقات الزوار

172
  • mon mea culpa
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:20

    je voulais juste dire pardon a cette jeune fille et sa mère pour tous le mal qu'on a dit d'eux a cause de la presse marocaine qui nous a montré sekha7 le père comme une victime du système .mais la verité s'est montré l'affaire est clause et laissons la famille vive en paix .paix a vous et a tous mes frère marocain

  • maya
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:20

    لن اقول اكثر مما قالته زوجته و ابناؤه

    داك البطل يستغل كل نفوذه لاذلال عائلته باسم الدين و الغزعبلات
    كان من الافضل ان تستفيد من زوجتك المتعلمة و تحارب الامية و الجهل عوض التسلط على عائلتك

  • مريم
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:23

    خالد السكاح كنحترموه وكنفتخرو بيه كعداء مغربي رفع راية المغرب عالميا…
    ولكن فدارو ومع وليداته الله أعلم ربما تكون صدرات منه أخطاء فالتعامل ديالو معاهم…
    ولكن فالأول وفالأخير يبقى أب كيخاف على مصلحة ولادو..الله يهديهم يتسامحو معاه ويلقاو شي حل باش يشوفهوم مره مره راه الكبدة كيما كان الحال صعيبة

  • simo fes
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:23

    هذه هي نتيجة الزواج المختلط، يجب على خالد الجلوس مع عائلته الصغيرة في حوار جاد وهادف بعيدا عن الإختلافات والتشنجات قصد البلوغ إلى حل يرضي الجميع وبالتالي جمع ولم شتات عائلته. والله ولي التوفيق.

  • المرروكي
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:26

    واش حيت هو عداء عالمي ،حنا غادي نبقاو مقابلين هذ المشاكل العائلية اللي عندنا منها الأطنان فالمغرب
    رجاء أيها القوم لا تستدحشوننا بأخبار السوق

  • zawak
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:33

    الحب بالعافية غير ممكن ولو مع الابناء انت كان عليك تغرس المحبة باش تحصد التعلق بك الان انت عليك بالصبر اولادك ولو ما عندهم اسم السكاح اتركهم يصنعون مستقبلهم وانا متاكد انهم سيعملون اجلا ام عاجلا على صلة الرحم بك انت شوف مستقبل ديالك وعش حياتك قصتك درس مفيد لكل النجوم …استحضر في هذا السياق قصص عدد من النجوم كان زواجهم من مسيحيات سرا في تالقهم المرحوم الجوهرة السوداء الحاج عربي بنبارك ,حسن اقصبي اطال الله في عمره …

  • اللهم لا شماتة
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:37

    أكيد ان البطل المغربي فقد بوصلته عند انتهاء مشواره الرياضي و الفراغ قاتل جبار … و بطلنا لم يستثمر خبرته في تكوين ابطال يحملون المشعل و ملئ الفراغ بما هو افيد …
    هذه ضريبة من فضل امرأة من بيئة غير بيئته … اجني ما زرعت يا قاهرة المسافات… خانتك السرعة النهائية هذه المرة … اللهم لا شماتة في اخينا خالد
    اتمنى لبطلنا ان يعيش مع ابنائه تحت سقف واحد رغم صعوبة الموقف

  • *-ابراهيم
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:37

    منكم ايها الابطال الاشاوس من رفع راية المغرب خفاقة في المحافل الدولة فشكرا لكم.
    ومنكم من استعمل الغش بتناوله للمخدرات فعار عليكم.
    ومنكم من تجنس لاجل الدولار فاين منجزاتكم?
    ومنكم من استعمل العنف وطغى وتجبر ونسي اوتناسا انه انسانا قبل ان يكون بطلا رياضيا.

  • Moroccan abroad
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:40

    When I first heard the story I realy felt sorry for mr sekah but now when I heard the ather side of the story from his own daughter then
    No comment…

  • اسماعيل زياد
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:41

    حتى لو ضربك أبوك فيبقى أبوك ويريد الخير لك… كلنا دربنا حتى في سن العشرين . اتمنى أن تسحبو الدعوة فكيف يمكن أن تنامي وابوكي في السجن

  • مغربي
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:43

    (( وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا )) صدق الله العظيم

  • سلوى
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:45

    هدا درس لكي يولد البنا ت في الغرب سواء الام غربية او عربية غير كتوصل السن مراهقة كتبدا تهرب من تحت ايدك كخلو فيك شمتا

  • nabil
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:49

    نريد أن نعرف ، هل ساندتهم السفارة النرويجية في تهريبهم ،،

  • محمد النهاج آسفي
    الأحد 30 يونيو 2013 - 01:56

    أدعو الله من قلبي الصادق أن يجمع شمل أسرة البطل المغربي خالد السكاح حتى تنعم ومن جديد بحياة مستقرة وهادئة يسودها الحب والطمأنينة وأن يحفظه الله في فلذات كبده ( الياسمين الشقراء سلمى والأستاد الناجح طارق )

  • اللهم اهدي شباب المسلمين
    الأحد 30 يونيو 2013 - 02:02

    الانسان سواء رجل او مراة لا يقدرون ظروف الاباء حتى ينجبون اطفالا عندها يعرفون معنى ابوبة او امومة اما وانت شابة لا احكم على اقوالك.. الله يسمحنا من الوالدين وخا يضربونا فهم يعرفون اننا نسير في الاتجاه الخاطىء لكن عندما يرونا نسير في الاتجاه الصحيح لا اعتقد انهم يضربوننا دائما الضرب يكون لسبب ما… انا اتكلم عن الاسرة المسلمة غير ذالك هناك اسرة تحب ان ترى ابناءها يفعلون فاحشة ويحبون ذلك……..

  • torino italy
    الأحد 30 يونيو 2013 - 02:03

    بما أن خالد السكاح متشبت ومؤمن بالطريقة المشرقية لماذا تزوج من أروبية وهو يعلم أنها ستربي الأبناء على الاستقلالية.
    أقصد بالطريقة المشرقية العادات العربية والمنهج العربي المتخلف في الحياة الذي يتناقض مع الدين الاسلامي .
    وللأسف ياخالد السكاح لم تستطع أن تدخل الأم الى دينك واليوم حتى أولادك .
    فلا أعتقد أنه يوجد في الدنيا كلها من يهرب من الخير ومن الحب ومن المعاملة الحسنة لذلك من المنطق سنصدق ابنتك وسنكذبك’ تمنيت لو كنت بطلا كذلك حتى مع عائلاتك ,فكر بعقلانية واجمع الشمل من جديد ما استطعت الى ذلك سبيلا ,فكما يقول المثل الفرنسي Il n'est jamais trop tard pour bien faire. ,ويجب على الانسان أن يتغير للأفضل كي يسترجع ثقة الناس به,.

  • جلال
    الأحد 30 يونيو 2013 - 02:05

    اخويا السكاح رغم الاحترامنا لك كبطل المغربي سابق رفعت العالم المغربي خفاقا ولكن الحقيقة نحن نصدق كلام ابنتك واعتقد انها تقول الحقيقة ابنتك الرشدة وعمرها 20 سنة وليست طفلة او فتاة قاصر لنقول بانها تقول هدا الكلام تحت ضغط امها او السلطات النرويجية لو كانت الاخ سكاح ابنتك تريد العيش معك في المغرب لكانت رجعت عليك بدون حتى ان تلجا الى القانون ابنتك في السن الرشد وبي امكان السفر وعودة الى المغرب ولن يستطيع ان يمنعها احد ولا اعتقد ان الابناء سوف يكدبون على ابيهم ويتهمونه الاتهامات كادبة او باطلة ويقومون بالتشهير بيه ادا لم يكن ما يقولونه الكلام الحقيقي ونحن نعرف الرجل المغربي يفقد الاعصابه في التعامل مع زوجته والابنائه لكن نحن معك في القضية متابعة السلطات النريجية والسفير بتهمة التهريب السري والاختطاف الابنائك بقوة حيث لا يجوز للسفير النرويجي ان يكون عصابة لي الاختطاف وما فعله السفير والسلطات النرويجية يسمى انتهاك صارخ للسيادة الدولة المغربية على الاراضيها والدولة المغربية بي التدخل ايضا الاحتجاج على انتهاك سيادة المغرب

  • نور
    الأحد 30 يونيو 2013 - 02:06

    اظن ان السكاح لن يرغم بنته للعيش معه كرها فاحتراما لهذا البطل لا اظن انه يفعل الصواب عندما تختلط الثقافة المغربية المحافظة مع نظيرتها النرويجية المتحررة ما اظن النتيجة ستكون لصالح الاب على اي البنت راشد وتعرف ما تقول لو كان الاب حنونا حتما لن تجري الامور بهذه الطريقة وهذا رأيي..

  • OMARIO
    الأحد 30 يونيو 2013 - 02:10

    لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
    اخي السكاح
    حاول ان تصبر وانسى الماضي، وتزوج مسلمة يفتح الله عليك

  • عمر
    الأحد 30 يونيو 2013 - 02:20

    على غرار هسبريس المشكورة التي تطرقت الى هاته المسالة نتمنى ان تقوم قناة مغربية بستضافة هاته الفتاة ومعرفة الحقيقة بشكل مباشر حثى تصل الحقيقية الكاملة للناس . وكما قالت سلمى انا والدها السكاح يحضى بالاحترام في المغرب وهادا ما ييسر له تعاطف ناس معه .والاخطر من دالك حينا قالت .ما قام به والدي خالد السكاح من أفعال جعلت المغرب خطيرا جدا بالنسبة لي". لا اضن ان هاته الفتاة صغيرة او معتوهة لتطلق هاته الاشعات .

  • إدريس المغربي الألماني.
    الأحد 30 يونيو 2013 - 02:28

    المشاكل عائلية تقع دائما وبصفة مستمرة. حبذا لو كُتم الخبر و تم التعاطي له بصفة سرية حتى يحل المشكل. الآن و بعد هذا المد و الجزر و الزوبعة الإعلامية لا أظن أن المشكل سيحل بل على العكس من ذلك سيزداد تعقيدا.. الآن إبنة السكاح تجزم بأن تهريبها حررها من قبضة أبوها المسيطرة و تقول بأن أبوها عنيف جدا…
    ماذا عسانا أن نقول و نفعل..الله يجيب التيسير والله يجيب اللي فيها خير والله يفك هاذه الجرة

  • أحمد
    الأحد 30 يونيو 2013 - 02:36

    هذه نتيجة الزواج المختلط كم من اناس وقع لهم نفس الحال بل تنصر ابناؤهم اعرفهم شخصيا نرجوا من الله ان يجمع شمل هذه الأسرة
    ونصيحتي للشباب الذي يبحث عن الزواج من الأجنبيات ان يفكر عميقا قبل القدوم على هذه الخطوة

  • soufiane
    الأحد 30 يونيو 2013 - 02:54

    لماذا لم يتكلم الولد وتكلمت البنت فقط "غسيل دماغ 100%"

  • ملاحظ
    الأحد 30 يونيو 2013 - 03:00

    دابا هادي عندها عشرين عام، كمارتها كاع تصدات بالحياة لي تتعيشها في النرويج، الحرية عند هؤلاء هي الطسا، البويفرند (الزنا ماشي مشكل)، والسهير حتى الصباح في الويكاند.
    كيفاش غادة تعيش مع باها وهو تيكول ليها ما تخرجيش، ماديريش هادي، ماديريش هاديك.
    واش مراهقة لي كان عندها 16 عام، منين هربات مع مها، ولا حتى عشرين عام لي عندها دابا. غادي تخيرها ما بين حياة النرويج وما بين حياة المغرب، طبيعي سيكون الإختيار معروف.
    أكيد انها غير ملومة لوحدها، باها كان يربها تربية المغاربة منين كانت صغيرة وبلا تأثير ديال مها، اما منين تكون مراهقة عاد تبغي تربي، راك فاتك التران اعمو ومابقى ما تربي.
    إختيار نرويجية كزوجة لأم أولادك فهذه حماقة.الغربيين بصفة عامة، ولكن شمال أوربا على وجه الخصوص، من أكثر الدول إنفتاحا في ما يخص الجنس والعري، يعتبرونه حرية شخصية وحق مشروع. تطلب من نرويجية ولا سويدية تمشي معاك لي سونا (حمام إلا بغيتو دكولو) تيدخلو عرنيانين كما خلقتهم أمهاتهم، شيء عادي. الجنس تيبدا من 14 سنة وبمعدل مخيف، تيتلقاو جوج في الديسكو بلا معرفة، فنفس الليلة يمشو لفراش ولغد تيتعامو بحال لمعمرهم تعارفو. الله يحفظ.

  • hammadi
    الأحد 30 يونيو 2013 - 03:02

    كل ما أعرفه و متيقن منه أن المملكة النرويجية هي دولة لا يضلم عندها أحد ؛و حقوق الطفل لديها من المقدسات ؛طوي الملف و جمعو

  • abdo
    الأحد 30 يونيو 2013 - 03:05

    لي باقي عاقل على أيامات الجيل الذهبي

    " السكاح مات " أواااااه ..
    لا غير كنضحك " السكة حمااات, السكة ديال التران حمات"

  • مغربي
    الأحد 30 يونيو 2013 - 03:12

    الى صاحب التعليق 2
    مادخل الدين في هذه القضية وهل خالد السكاح تشدده الديني هو الذي جعله كما تصف ابنته ام انك لاتحسن الحديث بدون ان تستحضر الدين في كلامك
    الحمد لله ان الدين الاسلامي الحق جعل حياة اعدائه حجيما لايطاق فهذا دليل على قوته

  • amine
    الأحد 30 يونيو 2013 - 03:32

    un conseil pour monsieur sekkah bien que d habitude je n aime pas en donner par crainte d etre mal compris.Jai bien lu e analysé la declaration de ta fille cherie.un certain moment elle a dit qu elle serait surprise du fait que tu ne dementirais pas ses propos. cette phrase a elle seule es tres significative en ce sens q 'elle exprime un certain souhait que tu reconnaisse tes erreurs et presenter sincerement tes excuses pour tout ce qu ils auraient subi comme dommage moral et psychologique. Crois moi ta fille tient toujours a son pere mais la balle est dans ton camps.Parfois par exces d amour et d'egoisme on fait du mal au lieu du bien.Bien que je ne connais pas l'origine et la realité du litige je peux affirmer que tu n as pas pu etre a la hauteur de ta femme norvegienne qui n' a accepté de laisser la qualité de vie de son pas et venir vivre au maroc que par amour et rien d autre.Alors un conseil s il te plait fais comme Athletisme corrige tes fautes pour reussir

  • محمد الظريفS
    الأحد 30 يونيو 2013 - 03:35

    ابنتي سلمى : إذا كنت فعلا مغربية وتعتزين بذلك وتذكرين أنك لست قاصرة ولا أحد يملي عليك شيئا يخص علاقتك بأبيك لأنك صرت راشدة وحرة في اتخاذ قراراتك ، فلماذا استبدلت أسمك العائلي "السكاح " بالإسم العائلي لأمك "هوستوك" كان بالإمكان أن تختاري أسما عائليا محايدا ـ نحن المغاربة نحترمك ونحترم اخياراتك ، لكن ألا تعتقدين أنك سببت لأبيك متاعب ومشاكل كبيرة جدا في الوقت الذي كان عليك أن تلعبي دورا إيجابيا لتقريب وجهة نظر والديك وتجاوز خلافاتهما العائلية لمصلحة كل أفراد أسرتك ـ وهل تقبلين باعتذار رسمي من والدك لتجاوز هذه المشكلة التي تتعمق يوما بعد يوم الشيء الذي لا يخدم مصلحتك ولا مصلحة جميع الأطراف , كوني متعقلة قليلا وحاولي أن تحافظي على ما تبقى من أواصر هذه العلاقة فهو مهما يكن والدك ـ فهل تنكرين أنه ليس لك والد .

  • بدون تعليق
    الأحد 30 يونيو 2013 - 03:36

    يا سكاح يجب أن تتوصل إلى حل مع الأبناء …. لان المشكل ليس مع حكومة النرويج ولا حكومة المغرب و لا حتى مع زوجتك … آوى ا صاحبي كون حديدان ا خدم مخك ششويا …

  • صالح ولعيد محمد
    الأحد 30 يونيو 2013 - 04:16

    ابنة السكاح لم ترشد بعد ربما هي راشدة بالمفهوم الغربي لهذه الكلمة سن 18 أو 20 ليس سن رشد شرعي إقرءوا كتب الشريعة لتعلمو صحة ما أقول فسن الرشد الشرعي هو 21 سنة بلا ما تقلبو المفاهيم قد تكون في سن التميير لا الرشد فهي في نظر الشرع ما زالت قاصرا
    خالد السكاح أخطأ في عدم اشتراط الحضانة قبل الزواج من نرويجية بنت بلد الإساءة برسوم كاريكاتورية لرسولنا الكريم
    وأظن هذا سبب نزاعه مع أم اولاده
    نعم يجوز الزواج بكتابية لكن لو كانت مشركة أو لادينية فزواجه منها حرام أصلا وهذه حرامية فلو كانت بنت حلال لجرت في الصلح بين أبويها لو كانت حقا راشدة بدلا من التشهير بأبيها نتي هبيلا أبنت السكاح وأمك من بلد يعادي الإسلام لهلا يردك.

  • farid
    الأحد 30 يونيو 2013 - 04:18

    Sweden is known for its feminist society, a bunch of man hating crazzed females who do their best to prevent father's rights to their children, kids are brainwashed from early childhood, and indocrinated to believe that a woman has all the right to her kids…the court system is supported by the elites which have full interest in enforcing feminist ideologies in a society…But make no mistake the consequences that women in the west they gonna pay will be huge…wait until men have enough…

  • Lmaghribi114
    الأحد 30 يونيو 2013 - 04:22

    Un bon athlète veut pas dire un bon père !

  • Observer
    الأحد 30 يونيو 2013 - 04:34

    خارج النص :
    الصراحه اخويا السكاح والله انا عذرتك الزين يدوخ اخوي عليها خذيتيها قاورية شوف غير البنت كيفاش طالعه الله يحجبها ولكن اللهم مغربيه تصبر اولا تاخذ الزين والزعورية وفي الاخير لا دراري لا مراة لا والو

  • الحرج فعلا
    الأحد 30 يونيو 2013 - 04:34

    وشهد شاهد من اهله
    كان بطلا فعل ماض و في كل الاحوال دائما الابناء مع امهم خصوصا في الزواج المختلط
    يبدو انه لم يستطع ان يفرق بين النرفيج و ولاد بن سيدي مغرب فاحرج نفسه و احرجنا معه

  • jaoudar
    الأحد 30 يونيو 2013 - 04:54

    le marriage mixte n est pas la cause de ce probleme. mais le mode d education est different d un pays a l autre . les marocains eduquent leur enfants d une maniere reliee a la culture(le baston est la solution rapide pour les enfants) . ca marche pas en europe ou en amerique c est pour cela la plupart d enfants des parents marocains en europe subi la delinquence car leur parents ne peuvent les frapper alors ils les laissent sans education. encore plus les parents decident de rentrer au maroc avec des enfants agees de plus de 10 ans ca cree un conflit culturel pour les enfants surtout les filles. cette fille a 20 ans majeur et independante ( c est pas comme chez nous l homme vit avec ses parents jusqu a l age de 30 ans et plus et la fille jusqu a ce qu elle marie), alors l hypothese du lavage de cerveau est une evidence argumentative faible. pour Mr skah on aimerait bien qu il se reconcilliait avec ses enfants et il tourne la page

  • abdelmalek.france
    الأحد 30 يونيو 2013 - 05:36

    ا لسكاح سطع نجمه بسرعة ووجد نفسه يتباري مع الكبارالسكاح ارتبط بنورفيجييا واراد ان يعيش حياتا مغربية بتقاليدها وطقوسها وهادا لن يمكن فالتجئ للتعنيف ابنائه

  • Malika Sanhaj
    الأحد 30 يونيو 2013 - 05:53

    السكاح لن يجيب لا بالنفي ولا بغيره,السكاح اذا نفى فهو يجرح ابنته ولو كانت كاذبة,لانه أب مجروح…فالفتاة لو كانت تفتخر بمغربيتها لحافظت على لقب الاب المغربي,فليس انهالبست قفطانا مغربيا انهاتحب المغرب,فالفتاة احبت البقاءبجانب امها لانها لاتريد قيودا وقيما عربية,تريد ان تسكر وتدخن وتعيش عيشة المجون,فهل الاب كان ليسمح؟؟طبعا لا, اذن الحل هو العيش ف بلد يبيح كلماتريده حرية مطلقة,هي نوع من يري كل بلدعربي متخلف , فالفتاة كاذبة مثلها مثل كل اجنبية ..فمن البسها القفطان ياترى؟ سفارتنا؟ وبعدها نزعته ورمته لانه يذكرهاببلد والده العربي المتخلف,من يقف ضد السكاح ويبرر هروب ابنائه منه؟ اهو اتفاق بين سفارتنا وبلد الزوجة؟؟؟؟… لكن ولو كانت الشابة فتاة متربية لاصلحت بين امها وابيها,وتعاطفت مع ابيها ولو كان مخطا, ولاتحرجه بخرجاتها الاعلامية,فهي ليست بطفلة وانما امراة. لو طلب والدهالقاء معها لمدها بنقوذ لهرولت اليه اما ان يطلب منهارؤية لوجه الابوة لاتعترف بهاعذرنا السكاح, لقدارتكبت خطا بزواجك من اجنبية وانت الان تدفع الثمن مثلك مثل اخي…..استخسرتم المغربية وفضلتم الاجنبية اذن أحصدوا ذنوب المغربية.

  • (مواطن) في الغربة
    الأحد 30 يونيو 2013 - 05:53

    خالد إنسان محظوظ لأنهم لم يلفقوا له أخطر تهمة من كل التهم و كما هو معمول به في أوروبا للتخلص من الآباء العرب و الذين يريدون تربية أبنائهم على الحشمة و الحياء ألا و هي تهمة محاولة إغتصابه لأبنائه و هاذا كله نتيجة للزواج المختلط

  • rachid
    الأحد 30 يونيو 2013 - 05:58

    خالد السكاح كنحترموه وكنفتخرو بيه كعداء مغربي رفع راية المغرب عالميا…
    ولكن فدارو ومع وليداته الله أعلم ربما تكون صدرات منه أخطاء فالتعامل ديالو معاهم…
    ولكن فالأول وفالأخير يبقى أب كيخاف على مصلحة ولادو..الله يهديهم يتسامحو معاه ويلقاو شي حل باش يشوفهوم مره مره راه الكبدة كيما كان الحال صعيبة

  • oujd
    الأحد 30 يونيو 2013 - 06:21

    التعنيف لايكون سببا لتنكر الابن لابيه ابدا,انا فتاة تعرضت للضرب من طرف اخوتى وابي, كانوا يضربوننى حتى امام المدرسة والثانوية ومراقبة صارمة امام الجامعة فكم مرةاتعرضت للضرب امام اصدقاء الدراسة في الثانوى والجامعي فقط لاننى تكلمت مع فتاة تلبس ملابس جد قصيرة او مع زميل دراسة, وعندما ادخل للمنزل لااجد اكلا اسد به رمقي من شدة الفقر, اضافة الى ملابسي القديمة. واستهزاء صديقاتى لي.و لم اكره ابدا عائلتى ولمافكر بهجر المنزل وانما كنت دائما الاولى وناجحة دراستى رغم العقد النفسية,تخطيتهابنجاح,.وا حب اخوانى ووالدي حفظهم الله لي فقد ربيانى وماوصلت اليه من نجاح واخلاقي عود لعائلتى, خوفهم علي هو من كان يدفعهم لضربي,,عمري الان 26سنة واقبل يد اخى الكبير مثلما اقبل يد والدي. عندما يتخاصم والدي ووالدتى وتذهب لمنزل جدي,يأتى بها جدي ويقول لها قبلي راس زوجك أمامي ويتصالحا وابكي سعادة لرؤيتهم سويا,كانا ولازال يحبان بعضهم البعض رغم فقروعوز الماضي, عندما يكون عندي اطفال حتما سوف اضربهم اذا عصوني وهم صغار فقط لكن ليس ضربا قاسيا. واذا تخاصمت مع زوجي سوف اطلب منه السماح واقبل راسه مثل أمي

  • hicham
    الأحد 30 يونيو 2013 - 06:24

    no matter what your parent did to you they always love you i wish all the best and may allah bless you and your familly

  • sara
    الأحد 30 يونيو 2013 - 07:33

    يوجد اختي من يصدقك وكثيرا لاان لك اختا تعيش نفس مااساتك والد محترم داخل مجتمعه وابناء حيه لكنه مجرم بحق الانسانية وابنته ؟ وزوجته والمصيبة انه يوجد من يدافع عن هيك نماذج داخل المجتمع المغربي لكن امي فعلت نفس الشيء اخذتني وهربت بي لمجتمعها من عنف ابي لي ولاامي وهو رئيس نادي بارز في مدينته انا اظن ان هذا المجتمع الذكوري يعيش انفصاما شخصيا بتعدد الوجوه والاخلاق ومعاملة البشر واقول للسيد الذي يقول الزواج المختلط عندما قرر ابي واخرين التزوج من سيدات خارج المغرب لم يكن تلك السيدات سيئات وتستحقن التعنيف وبعد زواج طويل واحتمال لصبر لايحتمله سوى سيدات فاضلات ؟ يظهر خلاف الزواج المختلط حقا انه انفصام الشخصية واظن ان والدي عرف نفسه ابن الفقيه بنصالح

  • Rabiaa
    الأحد 30 يونيو 2013 - 08:05

    سيبدو رأيي شاذا ولكني أنصح السكاح أن يعدل عن المواجهة المباشرة سيما أنها كادت إن لم نقل أودت به في ما لا يحمد عقباه كدخول السجن مثلا. فمن غير المعقول أن يتحول طلب حق رؤية أبنائه إلى تهديد لحياته. الطريقة التي سير بها الملف لم تعط أكلها لذا أنصحه بعيش حياته ولما لا إنجاب أطفال يعوضه الله فيهم خيرا وانتظار ردة فعلهم سيما أنهم أصبحوا بالغين مسؤولين عن أفعالهم إن فعلوا استحقوا كل العناء الذي كابده وإن تجاهلوه فلا خير فيهم وليوكل أمره إلى الله. إن كانوا صالحين سيسعون إلى لقاءه مها طال الفراق ومها كانت درجة تسمم الفطرة الذي خضعوا له

  • عبده مكناسة الزيتون
    الأحد 30 يونيو 2013 - 08:26

    آشمن "مفتاخرة بمغربيتي" كون كانت كاتفتاخر بمغربيتها كما قالت لكانت تركت إسم والدها السكاح عوض أن تتكنى بإسم أمها النرويجية الغربي .واضح أن هذه البنت العاقة تحاول بشتى الوسائل التغطية عن ما ارتكبته أمها وأيضا السفارة النرويجية بخرق القوانين المغربية بتهجير أطفال قاصرين ودون علم والدهم الذي له الحق في حظانتهم .هذه القضية لها أبعاد أخرى غير ما تحاول ترويجها البنت .ارجو أن لا تتنازل السلطات المغربية عن حقها في متابعة السفارة النرويجية بالمغرب بخرق القانون المغربي.

  • Citoyen
    الأحد 30 يونيو 2013 - 08:42

    Certains ignorants parlent de cette affaire en désignat les mariages mixtes comme la cause.
    Les mariages mixtes reussissent beacoup plus que les mariages au maroc entre marocains, les divorces entre marocains et trés important, bien des enfants de ces mariages sont victimes, laissés pour compte; regardez le nombre de petits delinquants au maroc, le nombre de viols, le nombre de disputes au quotidiens ; la corruption générale, l'ignorance, la liste est longue.
    Une Européenne respecte son mari et sa famille, sauf si le marocain est mal éduqué ou dérangé ou violent ou vaniteux…
    Il me semble que la méconnaissance des mariages mixtes est grande, alors que c'est le coeur des diversités des cultures..

  • Norden
    الأحد 30 يونيو 2013 - 08:46

    السلام عليكم إخوتي ،
    هل تعرفون أن خالد السكاح اعتزل العدو في نهاية التسعينات ، يعني أكثر من 15 سنة .، مند ذالك الوقت عاش حياته بين الرباط ، أفران في سبات عدم تقبل اعتزاله الرياظي. البنات و الفساد . حب المال و التبرهيش ، الأنانية ، ""ما بغا ولادو حتا الدبا "". لكيبغي ولا دو خصو اصبر و يمتحن عليهم. كان يزورهم مرة مرة في النرويج . هما صغار . معارفين والو ، محتاجين غير الحنان . لو أحبهم فعلا لعاش في النرويج بجانبهم حياتو كلها بعد طلاقه من زوجته.والله ميضلموه في النرويج.
    لعل معضم المعلقين ليست لهم علاقة مع السكاح أو مع محيطه الشخصي . السكاح وليد مدرسة ديكتاتورية بامتياز ، خريج مدرسة أم ألعاب في تقا فة المخابرات المغربية بمباركة المديوري . يتسم خالد في علاقته مع الناس و اسرته بالشدود وفرض الرأي ، و العنف في الكلام . متسلط .
    المنشطات لعبت دور كبير في مشواره الرياضي .
    الفساد الجنسي ، عنوان الحياة اليومية .
    إخوتي الكرام ان المغر ب نجح في تنويم أكبر عدد من الشباب من خلال كرة القدم و ألعاب القوة
    نجح في فصل الآلاف عن دراستهم والحلم بالتفوق و الغني . من خلال أبطال دميات المنشطات.

  • oued amlil city
    الأحد 30 يونيو 2013 - 09:04

    pour ceux qui jugent la mademoiselle sekkah,ou ceux qui sont contre le mariage mixte,je vous dis de vous taire,et specialement ceux qui ne sont jamais sortit de la jupe de laur maman…le monde c'est pas le maroc,nous sommes au tier monde,l'islam,karam,tassamoh…..n'existe pas!
    le marocain est un joueur de ping pang,une fois,liberal,une autre musulman,une autre traditionel,moderne,musique religieuse,pop,mawazin,la mosqué,le bar…c'est koi?
    c'est dribler la loi?
    et tout ça a cause de l'ignorance

  • هذا ما جناه علي ابي
    الأحد 30 يونيو 2013 - 09:10

    تبارك الله جميلة الجمال العربي علي الغربي فاعطي هذه البنت الجميلة ،بطلنا يريد ان يبرئ ذمته امام الله بان يزرع ثقافته العربية والإسلامية في أبنائه لكن الخطأ كان من البداية لم تسمع قول ربنا عز جل ولا تنكحوا المشركات حتي يومن ولأنة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم صدق الله العظيم وهذا ما نراه في الزواج من أجنبيات فبعض المهاجرين ضعفاء جداً من الناحية الدينية والثقافية فيتزوجون من حثالات امريكا فيخلف منها وهو مبهور بها وكلما تعلق بها كلما ملت هي منه فتطرده وان أراد العيش معها يعيش ذليلا مثل العبد وتنصر الأبناء ولا يستطيع فتح فمه وتضربه أيضاً والله العظيم. وكل هذا حتي يتجنس بجنسيتها ويصبح امريكي من الدرجة العاشرة ويندم علي كل شيء لانه عديم الايمان والشخصية

  • yassemine
    الأحد 30 يونيو 2013 - 09:15

    Mon frère, était marié avec une europiène est c'est elle qui a demandé le divorce, les enfants ont choisis de vivre avec mon frère, parce que il est un père exemplaire avec ses enfants , alors le mariage avec une étrangère rien à voir avec le choix des enfants , vivre avec le père ou la mère, ( hta Kat ma kayhrb mn 3osse) bon courage mon frère.

  • sbaii
    الأحد 30 يونيو 2013 - 09:20

    Encore une fois la presse et malheureusement a pris part et a lance des jugements inadaptes sur cette affaire..la presse a porte encore une fois un grand prejudice comme elle a souvent fait. La presse doit s'assurer de ses informations avant de se lancer. C le basic du travail journalistique. Notre presse est devenue un porte parole pour n'importe qui il suffit que la soit disant victime emet quelques larmes pour qu'on la croit sans verifications. Plusieurs citoyens ont ete vraiment endomage a cause de cela. Un debat sur le travail de la presse marocaine doit etre envisage…

  • allal
    الأحد 30 يونيو 2013 - 09:24

    vraiment khaled est un bon joueur mais jamais un bon pere sa femme est bien eduquee mais lui est tres autoritaire avec ses enfants dommage de voir un pere qui ouble vite ses enfants de son ex epouse et aime les enfants de la nouvelle c la honte pour khaled c ca l'islam pour toi a si sekah

  • BENBEN
    الأحد 30 يونيو 2013 - 09:35

    Les enfants de M.Skah, aussi de nationalité norvégienne, sont majeurs et libres de s’installer en Norvège leur deuxième pays avec leur mère ou indépendants. Il apparait par la déclaration de sa fille, de la famille et amis de M.Skah qu’il a berné la presse locale, ses sympathisants, la fédération de l’athlétisme et même la diplomatie marocaine autour de sa version de victime de séparation de ses enfants alors que toute la question est sa volonté de continuer de séquestrer ses enfants majeurs qui ont saisi l’occasion pour fuir sa maladive violence. Il devient nécessaire pour tous ceux qui ont pris fait et cause pour la version de M.Skah de s’excuser auprès des autorités norvégienne accusée à tort d’enlèvement,auprès de l’ex femme de M.Sakah et de ses2 enfants. La leçon à tirer est de ne pas se lancer de nouveau et à corps perdu dans le soutien d’une célébrité surtout dans un différent de famille. L’ex coureur risque par ailleurs la condamnation devant la justice norvégienne.

  • sidi ifni
    الأحد 30 يونيو 2013 - 09:51

    بسم الله و لا حول و لا قوة إلا بالله،
    اتجاهي مع تصريحات البنت اليريئة الرجال المغاربة المتزوجون من الأجنبيات يعيشون أوضاعاً مزرية و الحريات بالغرب تدفع الأبناء إلى مقاضات والديهم تلك حقوقهم.
    عن السكاح و ما أعرفه عنه و عن قرب: تعاطيه الخمر يمكن أن يوصله إلى هستيريا التعنيف و المسامح كريم و العنف يؤدي إلى الانفجار…

  • layla
    الأحد 30 يونيو 2013 - 09:52

    encore y a ceux qui blâment le fait de s marier avec une étrangère non mais vous avec un cerveau ou pas ce monsieur sois marocaine ou pas aurait fait la même chose le problème est dans le père pas dans le genre du mariage non mais vraiment y a des illuminés dans ce site en fait ils veulent pas avouer la vérité qui blesse voila et cherche des justifications ridicules

  • تبارك الله جوهرة !
    الأحد 30 يونيو 2013 - 09:55

    جميلة اسال الله ان تتزوج من رجل مسلم وتستقر في حياتها وتحافظ على دينها هي واخوها ولا ينجرفا مع تيار الغرب وثقافته هذا كل ما يتمناه خالد السكاح ,لكن كان الخطأ من البداية غلب العاطفة والحب والاوراق ووو على ما جاء في القرءان الكريم ,لقد كان عليك الا تخلف من سيدة غير مسلمة حتى اذا حدث الفراق فلن تخاف على ابنائك من الكفر او الضياع باسم الحرية ..فما عليك يا خالد الا الدعاء والاستغفار الى الله حتى يجعل لك مخرجا ويهدي ابناءك الى سواء السبيل ان شاء الله ,و على الشباب المغربي من يجد في نفسه القدرة على الزواج ان يتزوج هذه الجوهرة الجميلة من اجل ابيها البطل المغربي ومن اجلها هي ايضا حتى تظل محافظة على ثقافتها العربية الاسلامية فالسيد السكاح رفع راية المغرب عالية في المحافل العالمية وهو الان في محنة من اجل ابنائه المغتربين ..هيا يا شباب كونوا نبلاء وارجعوا لنا بنتنا الى احضان وطنها معززة مكرمة واسعدوا اباها

  • faut guid
    الأحد 30 يونيو 2013 - 09:57

    كما تعلمون الشعب النروجي فريد من نوعه. لهم افكار حرة. اما بطلنا فربما اقدم على هده الخطوة بالزواج من نرويجية بدون ان تكون له دراية عن تقافة هدا الشعب وتقالده. اتمنى ان يتنازل على شيئ من افكاره كمثل جميع الاباء ويلتحق بابناءه.لانه سيعيش الما اكثر منهم.

  • aus Deutschland
    الأحد 30 يونيو 2013 - 10:08

    God dag Selma,
    Jeg kan forstå dine følelser.
    Tilgi din far.
    Gud tilgir alle synder.
    Han elsker deg og bror.
    Khalid må også be om unnskyldning.

    Jeg håper han finner en løsning. Du er en familie

  • Karim xbox
    الأحد 30 يونيو 2013 - 10:19

    Salut salma je veux te dire klk chose tres important pour toi et ton papa garder le respect vers lui mm si ? Il reste tjrs ton papa tu veux ou tu veux pas et bn chance

  • Ablade
    الأحد 30 يونيو 2013 - 10:20

    الاخت سلوى روم 12
    هذا لا يدل على اي شيء فالخلافات الاسرية كثيرة عند اهل البلد الواحد لدى نجد الاطفال في الشوارع لان الام ليس في امكانها ان تربيتهم ولان الاب تخلى عنهم لانه تزوج امرأة اخرى ،وعندنا هنا في المهجر رجال متزوجين بنساء من عائلاتهم وهن بدويات ومع ذلك تخلين على ازواجهن وهم اقرب إلى الشيخوخة وبدأت افكار غريبة عن مجتمعاتنآ تراود النساء حين يطالبن بحريتهن في الخروج لقضاء ليالي حمراء مع صديقاتهن واصدقائهن وهن قد تزاوجن الخمسين سنة ؟؟

  • arafa
    الأحد 30 يونيو 2013 - 10:31

    نصيحتي لأخي السكاح وكمايقول المتل المغربي كبارها ترتاح.إذهب مباشرة إلى النرويج رغم أنك مطلوب وواجه المشكلة فهي تبقى بنتك والنرويج دولة ديمقراطية لا يظلم فيها أحد

  • لا تستدحشوننا بأخبار السوق
    الأحد 30 يونيو 2013 - 10:35

    رجاء أيها القوم لا تستدحشوننا بأخبار السوق
    رجاء أيها القوم لا تستدحشوننا بأخبار السوق
    رجاء أيها القوم لا تستدحشوننا بأخبار السوق
    رجاء أيها القوم لا تستدحشوننا بأخبار السوق
    رجاء أيها القوم لا تستدحشوننا بأخبار السوق
    رجاء أيها القوم لا تستدحشوننا بأخبار السوق
    رجاء أيها القوم لا تستدحشوننا بأخبار السوق

  • 3ajamiya
    الأحد 30 يونيو 2013 - 10:46

    pour quoi a–il divorce' de son ex -femme
    qui lui a donne' la garde des enfants
    les enfants payaient -ils le prix du divorce
    P eut etre aussi c est l amante du pere, qui le faisait monter contre ses enfants,et qui etait aussi la cause du divorce
    en tout cas" l9adi kaysma3 mane jouje
    monsieur SEKKAH doit remedier au probleme autrement

  • محمد بلحسن
    الأحد 30 يونيو 2013 - 10:57

    تبارك الله عليك يا آنستي على هذه الشهادة الصادقة (أتمنى أن يكون الخبر لا غبار عليه من الناحية الصحفية). السيد السكاح ما هو إلا فرد من بين ما لا يقل على 15 مليون نسمة يكونون رجال المغرب هم في أشد الحاجة للطب النفساني ليتخلصوا من عقلية رجولية مدمرة تحتقر النساء و الأطفال. تبارك الله عليك و أتمنى من كل قلبي أن يعترف الأب بأخطائه اتجاه زوجته و اتجاه أولاده و أن يترك لهم الحرية في تحديد برنامج تواصلي مستقبلي. أستغل الفرصة لأوجه دعوتي لزوجتي و لأبنائي (19 و 22 سنة) ليفضحوا سلوكاتي على صفحات الجرائد إذا تبين لهم أنني لم أكن يوما في المستوى المطلوب أنا الذي أعجبت منذ 1991 أي سنة واحدة بعد حفل الزفاف بسلوك صديق لي رحمة الله عليه يحمل اسم Michel BRUTTIN و هو سويسري الجنسية. يجب أن نعترف أن الصحافة تلعب دور مهم لتشجيع تبادل الخبرات و التجارب على نطاق واسع. يجب أن نعترف بأن مجتمعنا المغربي مجتمع مريض رغم كل العبارات الرنانة التي تغطي صفحات الجرائد الورقية و التي تزخر بها المحاضرات و المنتديات و الطاولات المستديرة. كما يجب أن نعترف بأننا محضوضون بشهادة الآنسة سلمى هوبستوك. شكرا لها على شهادتها.

  • BENSAID
    الأحد 30 يونيو 2013 - 11:00

    Je m'adresse à Salma , je pense qu'il y a des moments de colère et surtout quand un litige est né dans une relation conjugale , ça peut provenir de la maman comme ça peut venir du papa et puisque vous êtes resté avec le père, il ya des moments difficiles que vous avez vécu avec lui en pensant à votre mère. Tu avais reçu des gifles, des coups et aussi des moments de sorties, de loisirs, et des moments de partages avec ton papa et ton petit frère. Je ne suis pas entrain de défendre ton papa mais vous avez tous passé des moments difficiles. Je pense que là, vous êtes devenue une jeune demoiselle, belle et certainement mure. Il est temps de renouer contact et oublier le mauvais passé, je suis sur que votre papa changera et il l'a promis.Essayer d'enterrer le passé pour revivre une nouvelle vie de famille. Maintenant, il ne vous obligera plus à rester sous son toit, puisque vous êtes adultes, il respectera votre choix de vie, certain. Ne tomber pas dans le jeu de la presse

  • ibnlwalid
    الأحد 30 يونيو 2013 - 11:08

    هاذه أولا تربية السيبة والإختلاط الغير النافع..أعرف أن السكاح إنسان شعبي. وله جذور متمسك بها حتى الموت وهو حب التربية والإسلام وحب طاعة الوالدين ولا سيما فيما يخص الدين والملة ونشأة الأبناء على الصراط المستقيم..وهاذا لم يكن في أولاده ولا سيما البنت الآن الذي تنشر تصرفاته بدون حياء ..الإبنة الآن خصيمة مبينة لوالدها بدلا من أمها النرويجية التي الآن هي في راحة تامة عكس والدها الذي هو في الجحيم ..جحيم الإعتقال والمشاكل وحب أطفاله لحد الجنون وخروجهم من المغرب دون علمه وإختفائهم بذكاء وغدر ..نحن نعلم أن أوروبا أصبح لها قانون زواج الذكوري وزواج الإناث بالإناث .انحراف خطير ومنحنى الاأخلاقي .ليس السكاح الذي يخاف على أولاده بل أصبح مسلموا أوروبا يقلقون على فلذات أكبادهم من الإنجراف إلى هاذا الحرام..ابنة السكاح هاته عاطفتها غليبة على أمها ولو كانت هي السبب في الإنفصال ..لكن يوما من الأيام ستدرك معنى الأبوة..أدعوها أن تكف على إيذاء أبيها فيوما ما ستحتاج إليه كثيرا أينما كانت ووجدت ..

  • abdel-aziz kaffe-king
    الأحد 30 يونيو 2013 - 11:20

    اخواني المشكل هو تصادم لتقافات ، الاطفال تربوا في النرويج و هم تقافة نرويجية و الاب تأخر في الرجوع الى المغرب حتى بلغ الاطفال سن ال17 لهدا فهم يجدون صعوبة في التجانس مع الوسط المغربي . اما في ما يخص طلاقه من زوجته فهدا ما ينتضر معظم الزيجات المختلطة الا من رهم ربي . من خلال تصريح سابق للسكاح فزوجته السابقة نصبت عليه و هدا طبيعي عند الغرب فهم يحبون المال و هيجت الاطفال ضدا في معاملة اب مغربي طبيعي حاول ارشاد طفليه الى التجانس مع العائلة و الوسط المغربي خطأه انه استعمل العنف و هدا ما يقع في جميع البلاد المغربية

  • Hamid
    الأحد 30 يونيو 2013 - 11:43

    السلام عليكم
    صراحة قراءت تقريبا جميعا التعليقات لكن القليل من القراء من علق بعقلانيا حقيقة السكاح لا يعلمها الا الله و بني جلدته باوسلو ، هذا الرجل من اقبح الناس ماذا تنتظرون من واحد يعنف والدته و عائلته هناك ،كيف سيتعامل مع أسرته الصغيرة وهذه حقائق من النرويج

  • mohammed
    الأحد 30 يونيو 2013 - 11:52

    Mr SAKKAH veut exercer son autorite excessive a la marocaine ases enfants qui ont une autre conception de la liberte. Pour les personnes qui ne, connaissent pas la loi des pays nordiques dont fait partie la norvege, il faut qu'elles sachent que les enfants sont sacres a tel point que les parents sont condamnes a la prison quand ils maltraitent leurs enfants,
    Moi personnellement je comprends cette situation qui resulte de l'autorit que Mr sekkak veut excercer et que les enfants n'acceptent pas la jugeant trop severe.

  • Mohajir
    الأحد 30 يونيو 2013 - 12:00

    Cette jeune fille Est vraiment traumatise' à cause de suppression et mauvais traitement de Son pere Cela l' a ammene' meme de changer Son identite'le nom et le prenom
    اخيرا حرمها على سميتها وعلى مغربيتها

  • مصطفى
    الأحد 30 يونيو 2013 - 12:06

    ليس هناك أي تعنيف للأبناء ,بل هناك نفور و اصطدام عنيف ( كان يغطيه الحب فيما مضى ) بين ثقافتين مختلفتين تماما , ثقافة الأم المتحررة من كل القيود وثقافة الأب المحافظة والتي تعتبرها الأم متزمتة و منغلقة تمنع عن أطفالها الحياة و الاستمتاع قد الامكان , فالعطف الأبوي الذي يترجمه السكاح في منع أبنائه مثلا من الخروج مع أي كان ومن التدخين ومن شرب الخمر ومن السهر خارج البيت مع الاهتمام بالدين و الصلاة وقراءة القرآن تعتبره الأم عنفا يمارسه الأب ضد أبنائه ,هذا ما حدث

  • mario
    الأحد 30 يونيو 2013 - 12:37

    اخى خالد لا يهم ما عليك الا الصبر و البدء فى مشروع عائلى اخر كما ترغب انت…. و حاول ان تنسى هده القصة المحزنة اللهم عن طريق الصلح و الاحسان..لان المحبة وحدها لا تؤخد بالقوة و حتى ان تدخل ابناءك الى الاسلام بالعنف فهدا ليس من المروءة ….مشكلتك وقعت لكتير من المغاربة و لهدا قال ت عالى. – ولامة مؤمنة خير من مشركة و لو اعجبتكم._ صدق الله العظييييييييييم واخيرا اهنؤك ان ابتعدت من زوجك مرضاةة لله.

  • ---ابراهيم
    الأحد 30 يونيو 2013 - 12:46

    اشتهرت كبطل عالمي في تحطيم الارقام القياسية وشكرا لك.
    اليوم ومع الاسف يتضح انك انسان عنيف. ابنتك فتاة من اجمل ماخلق الله. غريب ان تسمح لك نفسك بهذه المعاملة الغير المقبولة.
    سلمى سلمت من القهر وهنيئا لك.

  • oberhausen
    الأحد 30 يونيو 2013 - 12:48

    …باختصا ر الى السيد السكاح .

    صراحة انا لم افهمك .وماذا اردت ان تفعل ?
    وماذا كان يخطر في ببالك عندما اردت ان تسافر?
    ومن الذي ادلى عليك هذا?مع العلم انك عشت في اروبا.فقد تسرعت في محاولاتك خا صة اننا نعيش في عالم facebook وtweter .فكان عليك ان تشغل ذكاءك لكنت قد ربحت بطولة فلمك هذا .فالعالم الاروبي يتعامل معك كانسان اذا اخطات تادي الثمن فالقانون فوق الجميع .فمن رايي انا كنت تتركهم مع امهم ولا تحرمهم من حنانها حتى يرشدون وتزورهم مرة مرة حينءذ يستانسون بك وياتي يوم يزورونك لان المغرب محبوب عند الاروبيين ,فهناك تكون قد كسبت قضيتك بدون محام ,فانت هو المحامي ,فهذا مافعلته انا مثلا .

  • adil directo
    الأحد 30 يونيو 2013 - 12:56

    كان الاب ديالكم كايصحابكم غادي تخرجو ابطا كاتجريو بحالو …صدقتو كاتجريو عليه….ولكن الي فرط اكرط…شكون مازال باغي اتزوج اوروبية

  • نصيحة صادقة إلى خالد السكاح
    الأحد 30 يونيو 2013 - 13:05

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    قال الله عز وجل" إياك نعبد وإياك نستعين"
    وقال تعالى" واستعينوا بالصبر والصلاة"
    أخي خالد استعن بالله إنه قريب مجيب يملك ناصية أولادك ويقلب القلوب سبحانه كيف شاء وقال صلى الله عليه وسلم " الدعاء مخ العبادة"
    أول خطوة عملية أنصحك بها أن تخرج في سبيل الله مدة من الزمن تحرك فيها إيمانك ويقينك بالله حتى يرتبط قلبك حقيقة بالخالق بعدها ترى من خزائن الله عجبا قال تعالى" من يتق الله يجعل له مخرجا" وقال" إن تنصروا الله ينصركم"
    اسئل عن أقرب مركز للدعوة والتبليغ وشكل نفسك للخروج في سبيل الله واصدق الله يصدقك واعلم أنه لا حول ولا قوة إلا بالله العزيز الحكيم وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

  • انا
    الأحد 30 يونيو 2013 - 13:14

    العلمانية ومادير بصحابها…… باينة والله اعلم.

  • rachid
    الأحد 30 يونيو 2013 - 13:24

    يارييت تا حنا تبنانا شي دولة ,وتخرجنا من هاد البلاد بلا عودة , لقد اكتوينا بنار الفقر والبطالة في هاد البلاد السعيد, وييين الهربة وييييين

  • محمد77
    الأحد 30 يونيو 2013 - 13:30

    هذه مشاكل عائلية الله يصلح بينهم…فلا داعي للتشهير بخصوصيات الناس…
    كل الاحداث التي تحدث في العالم ليبيا العراق مصر … والاخطر من ذلك ما يقع في ارض فلسطين و تهويد للاراضي الفلسطينية ولبيت المقدس وخلق اعداء مفتعلة للامة الاسلامية لتشتيت الانتباه العربي و الاسلامي …وتحويل كاميرات الصحافة عن العدو الحقيقي وما يرتكب من جرائم وفضائع في حق الشعب الفلسطيني…كل هذه الاحداث ما لقيتو غير السكاح وعائلته للتشهير بهم… فلو أن جميع الأبناء تيشكيوا بواليديهم لكان معظم المغاربة وراء القضبان مع أنهم يحبون أبناءهم…

    اعرف ان هذا التعليق لن ينشر ولكنه موجه للعاملين بجريدة هسبريس… ولا شك انكم ستقرؤونه… فاختاروا مواضيع افضل من هذه للنشر … وربما لو اخترتم اللونين الأخضر والأحمر لجريدة هسبريس لرمزت أكثر للوطنية من الأزرق و لأبيض!!!!!!

  • Ahmed
    الأحد 30 يونيو 2013 - 13:31

    تعليق22 أقول لك الزواج المختلط ليس هو السبب في المشكل لا تتكلم على شيء لم تعشه من قبل لمادا لا تتكلم على تصرفاتنا أو بصفة عامة العرب تعلمنا الصراخ والضرب هو التربية . وزيادة أنا متزوج من أجنبية تحترمني وأبناءى يحترمونني وبمعاملتي الحسنة أحبب الله الإسلام وأصبحت تتقن إلا سلا م الحقيقي ليس الإسلام اللذي ورته البعض من خلال ازديادهم في بلد إسلامي . المشكل هو أننا لا نطبق الإسلام الحق وهو الاحترام والمحبة كل مسلم عليه مسؤولية تربية أبناءه بالطريقة الصحيحة وليس بالضرب والدكتاتورية فالدين واضح لا تخلطو بين التقاليد والدين فهدا الأخير علمنا الحب والمعاملات الحسنة وليس العنف . فانا أتحدى كل واحد يعتقد انه لو كانت الزوجة مغربية لما كان الأمر مختلف فهذا خطىء لان هناك أبناء من اب وأم مغربية وأبناءهم فسقاء و يفعلون ما يفعله الأجنبيين فالكل يرجع للتربية وشكرا.

  • rachid
    الأحد 30 يونيو 2013 - 13:57

    Eh oui, on gère pas sa famille comme on gère une course de 10 000 mètres,Pour qui ne possède qu'un marteau, tout ressemble à un clou.

  • labzioui1
    الأحد 30 يونيو 2013 - 14:04

    Regardez cette belle,elle aurait du être une grande athlète,gazelle héritière de son père ,à ce moment là elle serait une bonté dopée avec une beauté naturelle,mais Hélas. S’agissant d'une affaire familiale notre Athlète aurait du être discret et armé de patience pour solutionner son problème à l'instar de beaucoup de familles ,ce genre d'affaire est courant au niveau Humain.Je regrette que ceci à pris une tournure mauvaise,Mon mécontentement n'a d’égal que celle du jour où l’on a voulu privé Notre athlète de sa médaille méritéeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeee

  • RWICHAD
    الأحد 30 يونيو 2013 - 14:24

    كل ما أعرفه و متيقن منه أن المملكة النرويجية هي دولة لا يضلم عندها أحد ؛و حقوق الطفل لديها من المقدسات ؛طوي الملف لو كان الاب حنونا حتما لن تجري الامور بهذه الطريقة وهذا رأيي..

  • متمسكين بمعرفة الحقيقة
    الأحد 30 يونيو 2013 - 14:25

    من حقنا أن نعرف كرأي عام، هل ساعدت السفارة النرويجية على تهريب طفلي السكاح؟؟؟؟ وبناء على أي سند، والذي نستبعد أن يكون سندا قانونيا، لأنه لو كان كذلك لما قامت بتهريبهما، وإنما لقامت بنقلهما رسميا في وضوح النهار وبناء على وثائق قانونية تخول لهم ذلك؟؟؟؟؟

  • marwa
    الأحد 30 يونيو 2013 - 14:36

    les pauvres enfants, avec ce grand conflit de deux cultures différentes, une largement ouverte, et l'autre enraciné dans les faux clichés et les habitudes ancestrales, parfois on trouve un père alcoolique, il ne fait pas sa prière mais ne laisse pas sa fille porter ce qu'elle veut ou sortir avec ses copines ce n'est pas parce qu'il est musulman mais c'est parce qu'il est marocain(c'est juste un exemple parmi beaucoup mais bon ça reste un papa, et notre culture doit se libérer, dans les normes de l'islam

  • amine
    الأحد 30 يونيو 2013 - 14:40

    SI SKAH
    je suis deja intervenu sur le sujet au message n°29 et je t' avais conseillé de revoir tes erreurs à l'egard de ta petite famille ,encore faut il que tu sois en mesure de les identifier et les reconnaitre aussi bien à l'egard des enfants que de leur mere. Une chose est sure,ce n 'est ni un conflit d'etat contre etat ni un probleme de services secrets ,contrairement à ce que nous avons lu dans la presse marocaine .Comme j ai deja dis il s'agit d 'une perte de vitesse au finish il t 'appartient de revoir la video'' de ta vie''avec cette femme et je suis sure que comme tout etre humain tu vas relever des erreurs dans tes comportements avec la mere de tes enfants. Ton ennemei n est pas cette femme mais ton egoisme qui parait te jouer un tres mauvais coup au point de t'avoeugler pour ne pas voir tes erreurs fatales. Alors revois ta video tranquillement et essaye de delimiter ta responsabilité la solution PASSE PAR LA M r skah et rien par la e

  • هدهد سليمان
    الأحد 30 يونيو 2013 - 14:43

    مرجعيتنا في التعليق عند أغلبيتنا هي "رجم بالغيب"؛ النابع من مكونات شخصياتنا ونفسانيتنا التي أقل ما يقال فيها أنها نفسانيات مضطربة وغير متزنة؛ لكونها غير مبنية على تجارب واقعية. بل جاهلة بحقائق الأمور و الأشياء، ومنبهرة إنبهارا أعمى "بحضارة" الآخرين.
    من منا لم يعط رأيه في مشاكل القضايا الإجتماعية، لغيره أي لنفسه، وهو لم يكن مداوما على مشاهدة المسلسلات التلفزية التي هي موجهة لدول العالم الثالث(أي الخاضع للإستعمار الغربي المنحل أخلاقيا بكل المقاييس التاريخية قبل الأدبية والأخلاقية)؟ أوهو ليس ضحية للفكر الديني الرجعي المتزمت القادم تحديدا من السعودية بتواطوء إمبريالي؟
    من منا يعرف ذاته؟ من منا ليس مستلبا ولا منعدم الإرادة؟ من منا همه الأول والأخير ليس إلا في الحصول فطريا على ما يهديء به آلام جوع بطنه وفرجه ثم يبحث عن وسائل يزجي بها وقته المتراكم عليه بلا فائدة؟
    غير ملومين أنتم يا أحبائي ضحايا التجهيل والتجويع والتيئيس والحرمان وسلب الإرادة، ضحايا كل ما من شأنه أن يجعلنا عبيدا نرضى بالقدر والقضاء كما أراده أعداء هذه الأمة وأعداء الإنسانية، لا كما أراده الله سبحانه.
    و نحن أعداء أنفسنا!؟

  • PROFESSEUR
    الأحد 30 يونيو 2013 - 14:59

    il est evident que notre frere etait victimes de la difference entre les cultures ;comme vous le savez les europeennes veulent bien maintenir leur droits;et nous les marocains y compris sekkah sommes des conservateurs;makanrdawch tkoune lfa7icha f la famille dialna;;il a le droit d intervenir s il a remarqué une inclinaison au sein de sa famille ;kine far9 bine tafatto7 w lin7ilal;publier hespress

  • mehdi ch
    الأحد 30 يونيو 2013 - 15:01

    سكاح (ولد في 29 يناير 1967، ميدلت) عداء مغربي. أحرز الميدالية الذهبية لسباق الجري لمسافة 10,000م، في أولمبياد 1992 في مدينة برشلونة الأسبانية، مسجلاً زمنًا مقداره 27,47,60 دقيقة. احرز كذلك الميدالية الذهبية في بطولة العالم الثالثة لهذا السباق، التي أقيمت عام 1994م في مدينة أوسلو، وفي العام نفسه أحرز ميدالية ذهبية أخرى، لفوزه بالمركز الأول في سباق الجري لمسافة 10,000م، في كأس العالم السابعة لألعاب القوى التي أقيمت في مدينة لندن.

  • out of time
    الأحد 30 يونيو 2013 - 15:06

    المشاكل لا تخلوها أي عائلة، إنها الدنيا هكذا. لكن لكل مشكل يوجد حل. الله يجمع شملهم. لماذا كل هذا الضجيج، لأن القصة تتعلق بالسكاح؟ و ماذا بعد؟ و لماذا ما إن نشرت صورة الفتاة حتى تعاطفت معها نسبة كبيرة من قراء هسبرس، واش حيت هي ماشي موسطاشة؟ الحاصول الحقيقة ما يمكنش نعرفوها كاملة، و بحال هاذ القصص كاينين ففرنسا و فالطاليان و فهولندا… طالما أنه زواج مختلط. الله يجمع شمل عائلة السكاح، و قلبوا على هاذ "ليسطوار".

  • سسميرر
    الأحد 30 يونيو 2013 - 15:14

    مع احترامي لك واش بنت البلاد ماكتستاحقش تكون زوجة بطل مغربي ياك لي ولداتك بنت البلاد ماشي بنت نرvيج هذا درس لكل من ينجح في حياته وينسى بنات بلادو لا ن الزواج من الاجنبية يكون زواج مصلحة في الغالب ويدفع الابناء الثمن

  • صالح ولعيد محمد
    الأحد 30 يونيو 2013 - 15:24

    إبن بطوطة تزوج في الهند وحملت زوجته منه بولد لكنه عندما هم بالرحيل رفضت أم ولده الرحيل معه فتركها ووليدها
    علما أن الرحالة الشهير كان عالما بشريعة الاسلام بل وشغل منصب قاض في بعض بلدان الدنيا فأتم رحلته دون أن يجعل من زواجه ذاك قضية تعرقل رحلته
    والسكاح دار فيها قضية أراد أن يدولها ناسيا أنها شوهة كان عليه سترها
    أقول له نساهم واعتبرالحادثة حلما مزعجا وأنتهى الكابوس بنداء الوالد: نوض اوليدي راه النهار طلع
    السكاح يريد من الدولة أن تقيم الدنيا وتقعدها لارجاع ولديه
    لكن نسي يوم تزوج بنرويجية أن يستشير هذه الدولة هل يصح زواجه ذاك أم لا؟
    تمارا لله

  • متمسكين بمعرفة الحقيقة
    الأحد 30 يونيو 2013 - 15:44

    من حقنا أن نعرف كرأي عام، هل ساعدت السفارة النرويجية على تهريب طفلي السكاح؟؟؟؟ وبناء على أي سند، والذي نستبعد أن يكون سندا قانونيا، لأنه لو كان كذلك لما قامت بتهريبهما، وإنما لقامت بنقلهما رسميا في وضوح النهار وبناء على وثائق قانونية تخول لهم ذلك؟؟؟؟؟

  • maroc republique
    الأحد 30 يونيو 2013 - 15:52

    cé la culture du régime royale au marok

    royaume de la souffrance du mensonge et du terrorisme sous toute ces forme

    royaume du caca

  • احمد بن على
    الأحد 30 يونيو 2013 - 15:57

    بسم الله الرحمان الرحيم الصلاة على س محمد رسوله الله ياسكاح راه ولادك كيشهدو عليك ونت منوض حيحا سير دجوج شى مغريبية بنت بلادك اوهنى رصك من صدع

  • the beast
    الأحد 30 يونيو 2013 - 16:13

    just tell me one Moroccan kid whom never get punished so bad . i think kalid sakah didnt mean to hurt his kids but punishing the kids it is not the best way to rise them up .

  • ali12
    الأحد 30 يونيو 2013 - 16:17

    لا مزيد .. على السكاح ان يلزم الصمت حفاظا على ما تبقى من ماء الوجه… اما الابناء فمن المستحيل ان يتركوا بلاجا تمنحهم الامان و الحرية و كل شروط الحياة الكريمة ليعودوا للعيش تحت تسلط البعض و ما يستتبع ذلك من مهتانة واذلال

  • amazighi mousalim
    الأحد 30 يونيو 2013 - 16:34

    كانت لي صديقه احترمها جدا من امريكا، كان تدرس معي، تكن لي احتراما ايضا، وكانت دائما تريد الخوض في الدين رغم اني لم اكن افقه الكثير في الدين، وقالت لي انها تريد الزواج من مسلم، فلم اكن اهلا لذلك، وكان لي صديقا امازيغي يفقه الكثير في الدين فقلت لها سأعرفه عليك فهو اهل الزواج ومنظبط، عجبتها الفكره، فطارت لفرنسا للقائه، فالتقيا وتكلما، عجبته الفتاة واراد الزواج بها، لكن قالت له لو تزوجنا وانجبنا الاطفال اريد اطفالي ان يدهبوا للكنيسة، فغريب امر الغربيات، يريدون مسلم ولا يريدون ابناءه ان يكونوا مسلمين، فابحثن عن بوذي او هندوسي احسن!فانظروا الى تربيتهم فهي تتكلم في ابوها، لو كان ابوها يعذبها ماحزن عليهما وما اقام الدنيا على فلذات اكباده،فهو مغربي مسلم لايريد ان يرى ابناءه على طريقه امهما، مسأله عاديه قد تكون له اخطاء فلا داعي للعقوق، الله يرحم والدينا، كانو تايسلخونا ونحبهم اللحمد لله على نعمه الاسلام الذي نور قلوبنا وعقولنا وجعلنا نترحم على من ربانا.

  • امازيغي حر
    الأحد 30 يونيو 2013 - 17:04

    قد يكون هنا شي اخر لم نعلمه في ما بينهم ؟

    فقد تكون هذه الفتات متمردة . والله اعلم .
    ابوها مسلم,
    ونحن المسلمين لسنا مثل الكفار.
    الكفار يبحون الزناء والإختلاظ ,

    طاعة الوالدين واجبة على الابناء ,

    نسأل الله لها الهداية

  • Abdallah
    الأحد 30 يونيو 2013 - 17:25

    Savez vous que Salma ne s appelle plus Sekkah ?qu elle ne portera à jamais ce nom ?je suis marié à une danoise j ai un garçon..je sais comment les choses se deroulent apréss le divorce

  • berbere
    الأحد 30 يونيو 2013 - 17:28

    كون خلاها لماماها ونساها .وتزوج وولد وليدات اخرين .
    كون جات تتعاتبوا لاش خليتينا .
    كون خلاها لماماها وما دخلش معاها الصداع كون سمها قتلها لان النصرانيات كيفما ساست راجلها غاتبقى تسوس في الرجال تايكرهوها ولادها .وكون هما لي جاو يقلبوا عليه.

    المغرب هو هدا .المغرب هو باباك .يغيتيه هو هداك ما بغيتيهش الله يعاونك.
    البنت لي تمشي مع الدراري ومادخولش للدار قبل من المغرب اوماحتارماتش لومبلوا دوتون سكوليغ وزاغت شي سويعة ماكاين او كاطل من الشراجم ما كاين غير المشحاط ولانطير للسيقان
    اما المغرب لي تاتفتخري بيه غير كوبي كولي نتاع النرويج فمن الا حسن تفتخري بالنرويج .

  • Anas
    الأحد 30 يونيو 2013 - 17:36

    Voici les consequences du mariage mixte!! Khaled tu dois assumer ton choix, pas de regret mnt , a refaire ta vie avec une muslmane./

  • bilal
    الأحد 30 يونيو 2013 - 17:41

    كون كان باقي الركابي كون هزك او هرب بيك و لكن الغالب الله ..

  • allouch
    الأحد 30 يونيو 2013 - 17:44

    ha magolna!!!!!!!!
    Qui se souvient des propos de cet homme contre les rifains!!!!!!!! a vraiment dire il aime bien hagguar les autres meme s ils sont sa femme et ses enfants. et maintenant qui te fera confiance Mr mensonges ???????

  • مكناس
    الأحد 30 يونيو 2013 - 17:57

    كلنا ضربونا والينا والله نحبهم فمن الصورة تظهر البنت وكأنها مديليست لقد غزتها حياة التفتح وهذا ما كان يخشاه أبوها فلو كان في قلبها رحمة لوقفت إلى جانبه في محنته

  • vsdvsd
    الأحد 30 يونيو 2013 - 18:16

    C'est une affaire interne de la famille
    D'une manière global lorsqu'on dépasse les 20 ans on doit avoir ses propres idées sa personalité
    En effet les gens sont libre de se comorter comme il le veulent
    Cela n'exclut que les enfants vivent le calvaire lorsque la famille est dissoute
    **divorce***
    Et je crois que la culture marocaine differe de la culture de la Norvege

    *****En bref et conclusion Khaled pourra avoir une autre femme
    et les jeunes marocains de préférable qu'ils se marient avec des filles musulmanes

  • حاجة معروفة
    الأحد 30 يونيو 2013 - 18:51

    حاجة معروفة لما كتربوالابناء في الغرب سوء ام النصرنية اوعربية مسليمة كي تاءترو المحيط لي عايشن فيه بخصوص في السن المراهقة كيتغيرو ما كيبقوش اعقلو على وليدهم— بكترت حرية — كلشي مباح —–غير الاولدينصحهم بي الوقي الجنسي —- البنات بي الفنيد ديل الحمل— هدا المهم عندهم الوقاية الباقي مشي مشكيل

  • مغربية
    الأحد 30 يونيو 2013 - 19:09

    انا كنقول الخطا الي دار هو تزوج وحدة ما شي من دينه
    هدا الشي ا علاش خاصو ينسى عليه هدا الامر ويحاول يبني حياتو من جديد ويولد وليدات اخرين ، حيت الفقوصة عواجت كيف ما كيقول المثل المغربي
    من بنتو عندها عشرين عام كتقول على بابها هدا الهدرة
    ما بقى ما يتقال
    خاصهم يتشيتو بيه كما متشبت بيهم راه هما كبار

  • Simo
    الأحد 30 يونيو 2013 - 19:26

    Hi Salma, I'm not going to talk about your personality life But What's we know all father love their kids does not matter which ways,do you think your father hates you? for sure no ,if you are not agree just gives him a call and you will feel the immotions coming up from his deep heart.any way you are adult but you are not mom so don't try to think you are right about what did you say. There is no body who can loves you more than your father.i am a father I have kids so I talk to you from experience.do you think your father he can not to get married again ? For sure he can but who prevent him to do that is you and your brother he choose to put you first than himself and here you see the emotions of all right fathers.one day you will know how you were wrong and it already too late.think again and keep touch with your father and mother too .

  • girl
    الأحد 30 يونيو 2013 - 19:31

    رسالة لكل من يريد ان يتزوج بسويدية و يشبه بنت لبلاد ب "موسطاشة" اذ كنتي تقدر عليها و توفر ليها لمطانب ولحريات لولفات عليهم…. ايوا شوفو تيتيز الاوغوبي اش كيخرج منو 🙂

  • AMGHAR4
    الأحد 30 يونيو 2013 - 19:41

    cet athlète pire que ça , il frappe sa mère à fes

  • م.أحمد
    الأحد 30 يونيو 2013 - 20:13

    يا آنسة ،
    يمكن لوالدك ان يكون قد أخطأ و لكن ،
    – كيف تقولين لا يلي عليك أحد تصرفاتك و أنت بالتأكيد الاسم أملته عليك أمك دون اعتبار لشعور والدك ؟
    – كيف تقولين أنك راشدة و انت جعلت من سفارة بلد أمك تدخل كاللصوص الى بلادنا ؟
    – كيف تقولين ان المغرب خطر و هل يوج اخطر مما انت فيه ….
    و لكن الخطأ الاكبر هو اختيار الكبير خالد السكاح من الاول .. صبرك يا اخي خالد

  • راصد
    الأحد 30 يونيو 2013 - 20:15

    ما أعظم ديننا الحنيف و لا يضل من إهتدى و إقتدى به. يعني لو كان السكاح تزوج من مغربية مسلمة أليس أفضل له و أحسن؟ ديننا يحثنا على الإقتران بأمة مسلمة على الإقتران بإمراة حرة مشركة حتى و لو أعجبتنا. نعم هذا مثال حي على صراع الحضارات و تنافر الثقافات. لست أدري من هو الصادق و من المدان في قصة السكاح لكن العبرة لمن إعتبر وعليه أن يتحمل تبعات إختياراته كما أن سفير الناروج في المغرب قد تطاول على سيادة المغرب عندما شارك في عملية خروج أبناء السكاح بتهريبهما عوض التدخل لدا السلطات المغربية لوضعها في الإطار إذا كان هناك خطر يتهدد أبناءه.

  • وجهة نضر
    الأحد 30 يونيو 2013 - 20:29

    انا لما بغا يتفهم لي هو ان اي واحد يتحسن مستواه شوية اولا يولي لا باس عليه كينوض يتزوج باجنبية باش يبانو بحالا المغرب مافيه بنات وفي الاخير يكوليك مانا ايوا دابا فوكها اليوحلتيها

  • belgerois
    الأحد 30 يونيو 2013 - 20:47

    ssobhane allah; kama tohine tohane; je vai vous x raconter cette histoire concernant SKKAH. en 1994; alors qu"il est champion bien connu; il été en belgique; un journaliste lui ademandé ce quiéil pense des marocains qui habitent en belgique et dont une partie d'entre eux posent des problémes à la societé; SKKAH à répondu, ces gens se sont des berberes ; déailleurs meme chez nous ils sont détestés. SSOBHANE ALLAH ; tes propres enfants te detestent;a skkah;

  • تعليقات غريبة
    الأحد 30 يونيو 2013 - 21:14

    الغريب في بعض التعليقات هو لوم السكاح على زواج الأجنبية وكأن المغربية ملاك منزل، أولا لوم السكاح وكأنه إرتكب جريمة بترك المغربية كلام تافه لم يعد يقال حتى للمغربيات عند زواج الأجنبي رغم أن 95% منهن يتطلقن ( حسب أخر الإحصائيات) لأن المغربية حصلت على حقوقها كاملة وتتزوج بمن شاءت وتصاحب من شاءت فهي مسؤولة عن نفسها وسمعتها وهي حرة في ذلك فكيف بالرجل المغربي الذي تتعدى نسبة نجاح زواجه بالأجنبية 70% ، إذا كان السكاح صادف تفاحة فاسدة فهذا لا يعني أن زواج الأجنبية فاشل، بلعكس هناك أغلبية خاصة الرياضيين ناجحين في زواجهم من الأجنبية وعبد ربه شخصيا متزوج من إيطالية أحمد الله أنه جمعني بها أثناء دراسة تركت بلدها لتعيش في المغرب ورزقنا الأولاد وهداها للإسلام وأحسنت كل الإحسان لأمي ، كانت لي نعم السند ما لم أكن لأجده في أي مغربية.
    إذا كانت إبنة السكاح تكذب لتتخلص من أبيها بحكم أنها ألفت المهجر والحرية والعهر وهذا شيء واضح فهناك مغربيات زججن بأزواجهن في السجون بأقدح التهم منها ما وصل لأتهامه بإغتصاب الأولاد للتخلص منه وممارسة الفاحشة وهناك بنات مغربيات إتهمن أباؤهن بالإغتصاب.

  • Abdou
    الأحد 30 يونيو 2013 - 21:33

    je souhaite à cette demoiselle qu'elle oublie ses malheurs au Maroc et elle les voie comme une camera invisible ,parceque il(elle) y a des enfants qui vivent ça tout le temps et ils n'ont pas trouvés une ambassade qui les sauve

  • archer-Lyon
    الأحد 30 يونيو 2013 - 22:14

    Le mariage mixte n'a aucune relation avec cette histoire de sekah.déja,personne ne peut connaitre l'origine du conflit entre sekah et sa femme sauf eux même.dans tous les peuples du monde il ya des mariages qui réussissent et d'autres qui sont voués à l'échec,ça dépend juste de l'image que l'on s'est faite au préalable sur la nature du vie conjugale que l'on veut vivre et la vie sociale que l'on veut faire hériter à nos enfants.Mais sachez bien qu'au monde arabe,par manque de culture et manque d’épanouissement intellectuel ,tu trouves de plus en plus des cas de divorce pour des raisons vraiment inhumaines…donc apprenez-vous à vous respecter en tant q'être humain d'abord après vous pouvez aborder les sujets sociaux avec le minimum de rationalisme loin de de votre héritage culturel mal compris……

  • MRE et fier
    الأحد 30 يونيو 2013 - 22:46

    J'adhère a ton commentaire et permette moi " Mr citoyen " de rappeler certains fanatiques, prétendants qui ne connaissent rien dans la vie .. Une seul chose pourra être le facteur du divorce et du respect mutuel entre membre d'une famille c'est l'éducation

    Certains ignorants parlent de cette affaire en désignat les mariages mixtes comme la cause.
    Les mariages mixtes reussissent beacoup plus que les mariages au maroc entre marocains, les divorces entre marocains et trés important, bien des enfants de ces mariages sont victimes, laissés pour compte; regardez le nombre de petits delinquants au maroc, le nombre de viols, le nombre de disputes au quotidiens ; la corruption générale, l'ignorance, la liste est longue.
    Une Européenne respecte son mari et sa famille, sauf si le marocain est mal éduqué ou dérangé ou violent ou vaniteux…
    Il me semble que la méconnaissance des mariages mixtes est grande, alors que c'est le coeur des diversités des cultures

  • روداني
    الأحد 30 يونيو 2013 - 22:48

    هذا جزاء من خالف شرع الله عزوجل في الزواج الله حرم علينا الزواج بالكافرات لذلك فالنتيجة هي ما نراه ونسمعه

  • Sara
    الأحد 30 يونيو 2013 - 22:54

    Nous etions dans la meme classe a Rabat. en 2009. Ce qu'elle dit est vrai. Plus fiere que Selma de sa nationalite Marocaine, tu meurs. Son pere les battait, les torturaient. Khalid est un grand menteur. Mais bien sur, nous les Marocains, on sait tout, mieux que Selma et son frere. S'ils voulaient vraiment contacter leurs pere, ils l'auraient fair. Selma a aujourd'hui 20 ans, elle est adulte.

  • Salem, Hei Selma
    الأحد 30 يونيو 2013 - 22:54

    Jeg traff faren din på en kafe midt i sentrum av rabat. jeg hadde mulighet til å komme nærmere ham og saken som gjelder dere alle sammen.
    Khaled, som alle foreldre har gjort sine feil. Moren deres Anne Cecelia har også gjort feil veid å sende ham 2 leie-soldater. Hvilken person i denne verden sender leie-soldater til faren sin?! Og ikke nok med det. Du står i avisa og sier at "pappa må stilles for retten"
    Kan du virkelig vitne mot faren din ,få ham i fengsel og leve med det resten av livet? gjør du det, da har du lukket alle dørene og deremd forholdet til faren din resten av livet.
    Jeg er gift med en norsk jente og kan se på problemet deres fra din og hans vinkel. Jeg sitter med en følelse av at dette kan løses på en vennlig og fredelig måte. Dere er familie og hverken dere eller ham fortjener dette.
    Jeg er i stand,faktisk, til å opprette kontakt med ham på nytt igjen. Så, se jeg en kommentar fra deg i denne spalten, vet jeg at du er interessert

  • mido
    الأحد 30 يونيو 2013 - 23:27

    il faut comprendre le grand Sekkat. Ns somme des marocains et on adore nos enfants plus que ts. le mariage avec les etranger c'est pas facile . je sais ce que je dis j'en souffre avec 2 enfants aussi Vive le Maroc et les marocains.

  • marocain
    الأحد 30 يونيو 2013 - 23:54

    القانون المغربي والقانون النرويجي يعطي الاسبقية للاولاد في الاختيار. و لاسيما بعد سن 18 سنة .لهم كامل الاختيار في حياتهم. يعني من المستحيل ان اولاد الزواج المختلط يختارون العيش في بلد تاني غيرالبلد اللذي خلقوا فيه.
    الله ما لزيارة سياحية وفي نفس الوقت زيارة الاب. والعكس صحيح. هذه القضية لاعلاقة لها في تدخل السلطات المغربية. هذه مشكلة عائلية . ولكن دخول و خروج مهربي الاطفال غير قانونيا الى المغرب هذا كلام اخر.

  • السعدية من تازة
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 00:35

    نــــــصيحة :

    انصح العداء المغربي الكبير (السكاح) بأن يختار زوجة مغربية جديدة يعيش معها عيشة هنية مبروكة جميلة، بقية حياته ،وان ينسى هذه المراة النرويجية ،وأن يشطب على ترّيكتها من الحالة المدنية …

    راه العيالات المغربيات موجودات بزاف وغادي يبرعوك …وراها الحياة قصيرة
    لا تضيعها في التفكير فيمن لا يرغب فيك …

  • عقوق الوالدين
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 00:40

    يمكنك أن تقذفي أباك بما شئت ستبقين عاقة له و لو كان فيك ذرة من الحياء لما تنكرت للوالد و سترين عاقبتك بين الأشراك بعدما فصلوك عن رحمك… ويبقى السكاح بطل و مغربي ولد الأصل

  • sifi jamal
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 01:08

    pour vivre avec une norvigiene il faut etre educe et ouvert machi chemkar

  • رشيد
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 02:16

    أين نحن من رضا الوالدين الذي أوصى به الله تعالى. وصلت الدرجة بهذه الفتاة أن تلفق لأبيها التهم بهذه الطريقة. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • جعفر
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 02:22

    يا الله انقلب الموقف رأسا على عقب ,,, ضربة قاضية وجهت لك يا سكاح
    تعاطف معك الناس زدقتي انت الظالم

  • Adherbal
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 04:31

    Après le témoignage de sa fille il s'avère que ce monsieur là souffre d'un trouble de la personnalité. son attitude à l'égard de ses compatriotes le confirme il a tendance à la violence verbale et physique, il faut laisser
    la justice dire son mot. il ne faut pas défendre les pervers
    Il ne faut pas oublier que c'est un homme sans éducation. Il avait traité les amazighs de barbares et de sous-developpés. c'est un ignare et raciste de surcrôit

  • mohammed canada
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 04:47

    Tout le monde sait que le mariage mixte n'a jamais réussi, donc pour notre confrère Sekkah, doit oublier cette femme et ses enfants. Il faut que tu te marie avec une autre femme marocaine bien édusquée et faire d'autres enfants pour oublier l'étrangère et ses enfants.
    tous les marocains qui vivent au maroc voient ces étrangères comme des anges mais la réalité on oublie que nous , nous sommes des arabes musulmans , nous avons nos coutumes et nos traditions ainsi notre éducation. Tous les marocains mariés avec des étrangères ou étrangers, vivent dans l'enfer et ils seront dans l'enfer youm alkyama.

  • BRAHIM
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 08:35

    SOMETIMES,I JUST WONDER IF WE ARE HUMANS AFTER READING MOST OF THE COMMENTS.THIS IS CALLED LIFE.ITS A DAILY THINGS THAT TAKE PLACE ANYWHERE,ANYTIME AND IN ANY CIVILISATION SINCE THE BIRTH OF HUMAN KIND.RELEGION,CULTURE,EDUCATION,IGNORANCE WHAT HAVE YOU.THESE ARE ALL WORDS THAT WE HAVE LEARNT IN ORDER TO COMMUNICATE AS SUPPOSEDLY INTELLECTUALS,BUT IN FACT,WE HAVE NO CLUE WHAT HAD HAPPENED IN THEIR LIFE.THEREFORE,I HAVE NO COMMENTS TOWARD THIS NORMAL OR ABNORMAL HUMAN ACT TOWARD THIS FAMILY.GOOD LUCK TO THE THE FAMILY AND FOR THOSE COMMENTATORS LETS NOT ENRICH THE PRESS.THANK YOU.

  • rachid
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 09:50

    أسف و لكن هؤلاء أبناؤك يقولون لك ليس لنا رغبة فيك فلماذا أنت متشبة بهم، أقول لك تزوج و أسس عائلة أخرى أصلها مغربي حر، قبل أن يفوتك القطار

  • سول المجرب
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 10:15

    من لا يعيش في سكتندينافيا يجب أن لا يعلق لأنكم لا تعلمون كيف يتم غسل اذمغة الأطفال والنساء أبناء العرب وسكتو وسول المجرب لا ستول الطبيب

  • abdou9999
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 10:31

    هدا جزاء من يتزوج من غير دينه ومجتمعه روح تزوج ليك شي مغربية وخليها تولد ليك شي وليدات ولاتضيع وقتك؛ بنتك كبرت ولو كانت تريدك ستبحت عنك وليس حق لحكومتك اوغيرها من حكومات العالم ان ترجعها لك لانها ليست بضاعة
    واش فهمتي اسي السكاح

  • larbi maatan
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 10:57

    je veux bien dire a toute la famille ''pere , mere et enfants'' que la vie est courte, chercher votre pere, cherchez vos enfants, approchez-vous , trouvez des solutions qui peuvent arranger tout le monde. . Votre pere vous aimait de fond, vous les aimez aussi c'est clair, C'est un homme d'histoire et de sport et d'amour qui a tout fait pour reussir une famille heureuse , mais peut etre qu'il a echoue, il faut le pardonner quelques soient les degats, il faut l'aimer de nouveau, car il vous partage le sang et les sentiments d'un pere. Puisqu'il court derriere vous c'est deja un signe d'un grand amour envers vous.
    Madame, je te respecte aussi et je te dis pardonner Khalid , reviends a la chaleur de la famille, sinon aider tes enfants a revoir leur pere qui vous aime tous.
    Salut et merci d'avance

  • salima
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 11:16

    c est le cas de beaucoup des marocains MrE , des peres qui nont aucune idee comment traiter leurs enfants apart ( terche , wrkel , wlbonia) j ai vecu la meme chose avec mon pere ni dialogue ni discussion , ni meme me demander mon avis dans des choses qui vont determiner mon future , l aggression des parents marocains envers leurs enfants est un crime impardonnable car il cause beaucoup des degats physiques et psychologiques , les enfants ne sont pas une propriete privee , ils sont des etres humains avec leur personnalites et leur choix personnel, , aux marocains : apprenez a traiter vos enfants avec rahma et respect mutuel , et la meme chose pour vos epouses ils ne sont pas des jawaris mais des partenaires dans la vie thank you hespress

  • Moroccan /finnish
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 11:24

    im folowing this story about 4 years cuz Im married with finnish women and i have two kids with same name Salma & Tarik,I read all comments but all i want to say is in comment number 111,

  • Azzam B
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 12:21

    J'écris en français car sûr cette fille ne parle pas arabe langue de son "maudit papa!".En bref mes parents m'ont frappé durant mon enfance et pourtant je les adore car ils ne me frappent que si je fais une bêtise.Dans mon entourage on dit heureusement que votre fille ne vous a pas accusé de "tentative de viol..!?" Je dis directement à cette fille que tu es tout simplement "maskhotare alwalidine" quelle honte de dire du mal sur votre papa qui vous aime et même s'il vous gifle il le fait malgré lui car il vous aime beaucoup et il ne veut pas voir fumer boire et se droguer ou se prostituer..En un mot Dieu avec note Grand Champion Khalid.."أنصر أخاك ظالما أو مظلوما" وخالد ليس بظالم لكن فقط يحتاج للنصيحة والمساعدة المعنوية ,أين الدولة والمجتمع المدني لمؤازرة السكاح وشكر أحيزون على رعايته الخاصة الله يرضى عليك يا رئيس جامعة ألعاب القوى لقد أحسنت عملا لكن أين الأبطال الآخرون عويطة والكروج ونوال المتوكل؟ لماذا لا تساندوا زميلكم حرام عليكم هذا الصمت ..عزام ـ الرباط

  • MAROCAINE
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 12:30

    apparemment Mr SEKKAH veut imposer les coutumes et l'éducation musulmane à des enfants qui sont à moitié norvégiens, c'est très difficile et d'ailleurs c'est ça le problème des mariages mixtes

  • أبو عمار
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 13:42

    الخبر سخيف لأننا إن وقفنا دقيقة واحدة أمام محاكم قضاء الأسرة سنكتشف القناطر المقنطرة من الحالات الكثر استعصاء من حالة خالد السكاح .
    خالد شخص غير متعلم بما فيه الكفاية ومستواه التعليمي لا يسمح له بتقدير عواقب الزواج من الغربية ..

  • elle est tellement belle....
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 14:01

    vraiment désolé , mais je la trouve trés belle et j'aimerais bien faire sa connaissance je trouve qu'elle ne merite pas de tel papa merci pour la publication

  • hamoudane harti
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 14:03

    يعاني الأوروبيون أيضا من الزواج المختلط، أعرف حالة مواطنة من إحدى البلدان الاسكندنافية تزوجت هي الأخرى بمغربي وهو ينتمي للتيار السلفي ولبست هي أيضا الحجاب، لكن لما كبرت بنتها الأولى ورفض تسجيلها في المدرسة فتشاجرت معه زوجته وطالبته بتمكين بنته من المدرسة إلا أنه رفض وأخذ بنتيه (تلك التي وصلت سن التمدرس وأختها الصغيرة) وجاء بهما للمغرب ورفض تسجيلهما في المدرسة حتى في المغرب وقد بلغت الأخرى سن المدرسة
    والآن سفارة هذا البلد تعيش كابوسا حقيقيا وتحاول التدخل بكل الوسائل لإنقاذ البنتين من الأمية ،لأنه بالنسبة لهم فالطفلتين أوروبيتين وتحملان جنسية بلدهما. ولكم أن تتصوروا هل سيقبل هذا البلد أن يوجد على وجه الأرض مواطن يحمل جنسيته وهو أمي وجاهل ومتخلف فكريا؟؟ طبعا لا!! وتشكل قضية البنتين قضية كبييييرة لدى سفارة هذا البلد بالمغرب

  • فاطمة
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 14:05

    شفتو المغربيات مسكينات شحال تايصبرو هاد النرويجية فضحاتو راه العنف نوع من انواع الارهاب فاتقو الله في زوجاتكم وابنائكم يا عرب

  • مول البندير
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 14:06

    الزواج المختلط خاصة من زوجة غير مسلمة ينتهي في أغلب الأحوال بالطلاق والعامل الرئيسي في ذلك هو مصير الأطفال وتربيتهم .فغالبا مايريد الأب المغربي أن ينشأ الأطفال كمسلمين ،وللأباء تخوف كبيراتجاه البنات بالذات. فهم يريدون البنت أن تخضع لسلطة الأب المطلقة وتلتزم الحشمة والعفة ولكن هيهات هيهات فالطفل في بلاد الغرب يكتسب شخصية قوية ويرفض الوصاية من الأبوين. اما بالنسبة للسكاح فقد تزوج في النرويج حسب القانون النرويجي والذي يضمن حق الحضانة للأم في حالة الطلاق وبحكم أن السكاح يتمتع بالجتسية الترويجة فإنه معرض للمسائلة القانونية عندما منع أطفاله من السفرخارج المغرب. فعلى السكاح أن يعتبر قضيته خاسرة ويطلب الصلح مع أبنائه عن طريق محاميه ويترك أطفاله أن يعيشوا في سلام خاصة وأنهم يفضلون العيش بالنرويج حيث تربوا وترعرعوا بدل من المغرب. وكما يعلم الجميع فالأولاد والبنات في فترة الشباب يفظلون العيش في دولة متقدمة ومزدهرة اقتصاديا بدل من دولة فقيرة متخلفة. والفاهم يفهم!!!

  • bourass
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 14:24

    118 – تعليقات غريبة
    تعليقك اتفه من كل تلك التعليقات .. اولا باي وجه حق تتهم الابنة بالكذب و ترميها بالعهر.. .. و تدعي بان تلك التفاحة فاسدة و تفاحتك صالحة الابنة ترتضي و تبحث عن العهر لانها ارتضت لنفسها العيش هناك الا عن العهر اتق الله في الناس فلك بنات و لا تدري كيف يصرن ……عار … ففي الغرب صحيح هناك حرية لكن ليس الجميع عاهرات .. و في المغرب ليست هناك حرية و لكن هناك عهر و فسق …

  • مغربي
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 16:27

    ان بنت السكاح تتكلم مثل تلميذة تكره الاستاذ الذي لا يتغيب وتحب المتغيب هكذا هي سلمى ( السكاح) طبعا انت ياسلمى تعيشين الحرية المطلقة مع امك التي ليس لها اي مشكل بان تتصرفي بدون وازع اخلاقي بتاتا تسهري تنامي بين احضان الحبيب وووووو……. اما ابوك المسكين السكاح فهو مازال يريد ان يكون اولاده محترمين على الطريقة المغربية الاصيلة .
    على العموم اذا كانت اخلاقك تسمح لك بالتكلم عن ابيك بهذه الوقاحة فانني حزين للسكاح على الحالة التي يمكن ان يكون عليها وهو يسمع ابنته تطلق هذه التصريحات . اتركيه يابنتي يموت مرتاح انسيه . اما انت يابنت السكاح فلن تجدي حياة سعيدة ابدا مهما توفرت لديك من ظروف مادام ابوك يتعذب بسببك
    اما السكاح فانني اتمنى ان تبحث عن بداية حياة جديدة .

  • Rachid
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 17:09

    معلومة اضافية هامة. احد خاطفي بنت ااسكاح من اخبثا الناس. كان يشتغل كجندي خاص- يقتل فقط من اجل المال. ماث اتر انفجار السيارة التي كان يقيلها في مهمة قتالية في افغانستان. نفس الرجل قالت عنه سلمى السكاح انه بمثابث عضو من عائلتها و لا يجب محاكمته لما قدمه من خدمة لها و لنرويج.
    انها لا تقول كل الحقيقة. و من لا يقول كل الحقيقة فهو كادب.
    لمادا تابس القفطان في هده الضرفية بالدات? ماهو دور السفارة النرويجية في كل هادا? من هم المغاربة الدين سهلوا عملية الاختطااف? ولمادا سكوت او اسكات اخيها? اعلموا ان هناك طاقم كبيرمن امها, شرطة, محامية, جمعيات تسهر على اعانتها في الشكل الدي ستظهر عليه, اي كلام ستسرب لصحافة و اي حقيقة ستقال.
    لا تكونوا اغبياء و تصدقوا كل شيء

  • Sara
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 19:01

    Azzam. Selma n'est pas une meskhouta. On ne parle pas de gifle hna ou lhih parce qu'elle parle a un garcon ou qu'elle lui a manque de respect. On parle du jours ou il l'a assome a cause d'un faux qui l'a appele. Saviez vous qu'il battait son ex femme quand ils habitaient a Fes? Khalid m'a traite de prostitue parce que je suis Berbere; je n'avais que 16 ans! Et bien que ca ne regarde que moi, je suis bent nass qui ne cherche pas la provocation et kan diha ghir f9rayti. Il commissionait meme les directeurs de l'ecole pour qu'ils suivent tout ses pas et qu'ils ne a laissent pas parler a sa maman au telephone. lflouss ou may dirou. Il a jure de la tuer elle et son frere plusieurs fois. Khalid nous appele a 1h du matin parfois pour nous dire qu'on est que des filles de mauvaise famille et qu'il allait lui trancher la gorge.
    Selma est Musulmane, elle jeune, meme en Norvege ou les journees sont longues. Elle pris 5 fois par jours et il lui arrivait meme de me reveiller pour lrfjar.

  • المنتصير
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 19:21

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين وإجعلنا للمتقين إماما.
    ﻗﺎﻟﺖ ﺳﻠﻤﻰ ﻫﻮﺑﺴﻄﻮﻙ، ﺑﻨﺖ ﺍﻟﻌﺪﺍﺀ ﺍﻷﻭﻟﻤﺒﻲ السابق خالد السكاح.
    سبحان الله هي لم تلقب حتى بإسم أبيها ( السكاح ) و لقبت ربما بإسم أمها ( هوبسطوك ).
    إوا ها ليبغا الزعرات والحسناوات الأروبيات.
    هادشي مايوقع لتفلقات في شي أوروبي زعر أو بلق عنداكوا تبكيو في الأخير. لي وحلها بيديه يفكها بسنيه.
    من إبتغى الغرة في دين الله أذله الله.
    اللهم لا شماتة إنما يعز علينا من هم من أبناء عروبتنا وديننا ووطننا.

  • ىل يوسف الإدريسي
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 20:15

    ابنتي سلمى
    اقول لك ابنتي لأنك في عمر ابنتي ..
    لانعرف ماذا كان يدور داخل منزلكم الأسروي بينكما أنت واخوك ووالدك
    الله أعلم بالغيب
    فلا يمكن أن نلومك أو نلوم اباك مهما حصل
    لكن من حق الإبن على الأب الرعاية والمعاملة بالحسنى والتربية الحسنة دون تعنيف أو ترهيب
    هذا هو الواجب الإسلامي
    فإذا كان حقا ما تقولين فإنه أخطأ في حقكما نعم
    ولكن: المطلوب منك أنت كفتاة عاقلة – نعم أتوجه إليك- باعتبار روابط وآواصرالبنوة مع والدك ، ومهما ارتكب في حقك أن تلتمسي له الأعذار ، وأن لاتنتسبي لغير اسمك العائلي ، وأن تسحبوا شكايتكم ضده
    فمهما كان فهو والدكما ، أعني أننا لانؤاخذ والدينا بما ارتكباه في حقنا
    لذا أرجوك ابنتي، أن تصلحي ذات البين وأن تتصلي به وتنبهيه لما ارتكب في حقكما ، داعية له أن يهديه الله
    هذا واجب عليك مهما كان سلوك الوالدين
    واعتبري بقوله تعالى"وبالوالدين إحسانا"
    فلا تقطعي الصلة به ولا ببلدك المملكة المغربية
    على اي هناك مؤاخذات عليك منها : أنه كان بإمكانك الاتصال بالجمعيات المغربية ، أو على الأقل أن يعرف الرأي المغربي معاناتك فنلتمس لكما العذر وخاصة أن وسائل الاتصال أصبحت تغزو العالم كله

  • وجهة نظر
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 20:59

    إن مشكل مرسي في مصر هو مشكل السكاح في المغرب. كلاهما يبحثان عن المعقول والصدق وطريق الله، ولكنهما يواجهان برافضين لتلك القيم. الرافضوم يريدون المال والحياة والنعيم على طريقة اللادينين، ووكأنهم يقولون اعطونا وسائل العيش ولا تكلمونا على الأخلاق وسنحترمكم، أما غذا طالبتمونا بالقيم فستقلب عليكم الطاولة، وسنطالب بالتحرر منكم.
    السكاح المسكين، والعديد من الرجال الساكتين، رجال في الشارع ونساء في المنازل ، تعرضوا لرفض أزواجهم منظمة القيم ، ولا ننسى أن في ثقافتنا ـ أي في أسرنا – أن المرأة عندما تعطيها المال، وتعطيها الحرية ترضى عنك- أما إذا طالبت منها احترام القيم فستكرهك. هذه التربية وصلت للأبناء اليوم. الأولاد عندما يحصلون على المال والحرية يرضون ، ويغضبون إذا لم يحصلوا.

    قلت أن الذين يقولون بأنهم راضون على تربية أبنائهم، فذلك من نسائهم الراضيات، فإذا رضيت النساء رضي الاطفال. عدد الأطفال الذين خرجوا عن منظومة القيم، هو عدد الآباء الذين يعانون في صمت. أنظر إلى الشارع. فكل بنت لا تحترم نفسها، فأبوها يعاني من شطط أمها. أنت لست محتاجا لإحصائيات.
    لماذا لا تقوم هسبريس بعملية صلح بينهما؟ واحنا هانين

  • محمد
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 21:36

    اخي السكاح انت خائف على اولاذك من دخول المسيحية وكان الحل هو البقاء والصبر مع زوجتك حتى تقوم بتشبيثهم بالاسلام 100في100 انا اخي متزوج بايطالية ومعي 4اولاذ ويقومون بالصوم والحمذلله

  • أنس
    الإثنين 1 يوليوز 2013 - 22:18

    لا أوصيك أخي السكاح إلا بالصبر ثم الصبر ثم الصبر" واستعينوا بالصبر والصلاة " فبعد العاصفة يأتي الهدوء .أسأل الله أن يلم شملك قريبا.

  • yuossef
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 00:30

    و ا السي خالد هدا هو جزاء كل من خالف قول الله عز وجل ولاتنكحوا المشركات حتئ تؤمن ولامة مؤمنة خير من امة مشركة ولابغيتي دوبل ناصيوناليتي وخليتي المغربيات

  • أحمد
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 13:57

    انا لا يمهمي ما تعرض له خالد السكاح او غيره " فخالد السكاح" او اغيره لو استطاع ان يربي ابناءه تربية حسنة مبنية على قواعد سليمة فلا اظن ولا اعتقد ان حواجز الدنيا ستمنعه او ستمنعهم مواصلة الارتباط به والالتصاق به كأب لهم سيعودون اليه، كما انه لو نجح في تغيير عقلية زوجته لبقية لا صقة به واعتنقت ديننا الحنيف كما فعلت غيرها من النساء اللتواتي اعتنقن الاسلام ودافعن عنه اكثر من بنات جلدته ومنهن من زوجت زوجها بامرأة اخرى ودليلنا الأمريكية ام البنات الأربعة ومدرسة الأنجليزية والقاكنة بمدينة مراكش، اما انت والتي تسمي نفسها "MAYA" التعليق رقم 2 فإني اشفق عليك من تسمية الأمور بغير مسميتها وأخاف عليك ان لم تتوبي أن تجدي نفسك في في مزبلة اخر عمرك حتى لا تمسين الدين بالخزعبلات ايتها المثقفة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ التي تحكم بعقل فارغ وتردد مثل الببغاوات ما يقوله السفهاء والتافهين…. اللهم ارحمنا

  • عبد اللطيف
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 15:00

    الاخت سلمى الله وصى على الوالدين في القران الولدين تيدربو اولادهم للمصلحة كلنا كلينا العصاء من عند الولدين والحمد لله تندعو لهم ربونا احسن تربية ولا كنتي تتكلمي على ابوك في الجرائد فهدا عيب لان مكانة الوالدين لوحدها وانا اطلب منك متل اخوك امغربي ان تصلي الرحيم الرسول قال من صلى رحمه معي في الجنة كان ابراهيم عليه السلام ابوه كافرا ولم يعصيه لان الاسلام يعطي الحق الاول للوالدين موسى عليه السلام سمع ان رجل يوقولن جليس موسى في الجنة وطلب من الله ايريه هدا الرجل ودهب يسال عليه حتى وجده والسبب ان له ام عجوز يعسلها وياكلها ويعلقها في السرير حتى يعود من عمله وكان يعمل حطاب وهد هو السبب كان برا بوالديه حتى رفعه الله هده الدرجة وهو سيكون جليس موسى في الجنة يااختي الكغار يدون الى النار والله يدعو الى الجنة راجعي نفسك ليغلب عليك الشيطان والله الموفق

  • Walo
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 18:45

    . In such situation there is no winner but only losers. Sakah if you are honest then I think you need to cool off and contact the wife say sorry about this mess you created and reconcile with your kids and ex-wife

  • مغربي
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 20:01

    لامشكلة في الزواج وانما في عدم استعاب الانسان في بلد متخلف لمتطلبات واستحقاقات انسان ازداد وتربى في بلد متحضر ….هنا المشكلة….لايمكن بتاتا ارغام انسان متحرر من قيود وعادات الا اذا قبلها عن محض ارادته… نقول للسيد السكاح اذا كان مخطئا في حق ابناءه فما عليه الا الاعتذار وفتح صفحة جديدة مع طليقته وابناءه…..اللهم وفقهم لما فيه خير لهم جميعا

  • marocain
    الثلاثاء 2 يوليوز 2013 - 20:06

    Voila les consequences du mariage mixte,les enfants sont éduqués par une étrangére et c'est normal d'etre proches à leur mére car ils ont la meme mentalité.j'ai presque la meme experience,j'ai été marié avec une holandaise pour 7 ans et toujours on dispute,lors de discution en ISLAM,en ma famille qui me telephone chaque fois pour envoyer de l'argent a mes parents,a mes freres ..ma femme fume,elle bois,moi pas du tout,alors j'ai passé 7 ans noires à cause des papiers et maintenant je suis en Belgique sans travail sans argent sans enfants .et j'adord mon pays et les femmes de mon pays.je veux vous dire que j'ai perdu mon avenir avec ce mariage et à vrai dire avec mon éxode à l'etranger.

  • jaouad staili
    الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 00:31

    طاعة الوالدين واجبة وطاعة الزوج واجبة ولهذا أي أب يحب الخير لأبنائه وحسب ما فهمت هو أن الأب السيد السكاح أراد أن يربي أبنائه على الطريقة المغربية أما الأم فتريد التربية بطريقتها الخاصة وهذا حال أغلب العائلات التي تعيش خارج أرض الوطن، وتهاني الحارة للسيد خالد السكاح رغم شهرته فإنه خرج عن صمته وما زال يقاوم لأجل عائلته الصغيرة ونصيحتي للبنت أن تعود إلى صوابها و رضاء والدها ٠
    جواد سطيلي

  • marimar
    الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 01:12

    ا تمنئ من نسيمة الحر ان تتدخل بلخيط لبيض
    وشكرا

  • ahmedaitjosef
    الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 05:51

    i thank you like morocco .but ef you love morocco realy you give as your maind and you be whith your father .like coran said and ef you like to play gaim like athers or your religion .we dont now now ef she is muslim or katolic pretistant or kristian .`

  • rajae du paris
    الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 19:15

    حتى لو ضربك أبوك فيبقى أبوك ويريد الخير لك… كلنا دربنا حتى في سن العشرين . اتمنى أن تسحبو الدعوة فكيف يمكن أن تنامي وابوكي في السجن
    .طاعة الوالدين واجبة ولهذا أي أب يحب الخير لأبنائه وحسب ما فهمت هو أن الأب السيد السكاح أراد أن يربي أبنائه على الطريقة المغربية أما الأم فتريد التربية بطريقتها الخاصة وهذا حال أغلب العائلات التي تعيش خارج أرض الوطن

  • ALLAL
    الأربعاء 3 يوليوز 2013 - 20:34

    في الحقيقة فنحن نحب السكاح ونتمنى ان يتجاوز هذا الخلاف مع ابنيه واريد ان اوجه لللاخ السكاح النصيحة التالية:اخي ان الزمن يمر بسرعة و نتدكر جميعا تلك الدروس التى لقنتها للكينيين كانها جرت البارحة.
    اخى صدقني فليس في الذنيا شيء اجمل من العاءلة الصغيرة فحول ان تدفع بالتي هي احسن عن طريق الاهل وا لاصدقاء في المغرب والنرويج والا فستكون انت الخاسر.تق بي ان ابناءك محتاجين الى حنان الاب الان اخي ارجو منك ان تقوم بالخطوة الاولى و لن يكون الا الخير باذن الله.

  • عبدالحق
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 09:49

    ادا اردنا ان نناقش موضوعا ما يجب ان يكون مفيدا للاستفادة التي تخص الجميع بالنسبة لموضوع السماح عادي فجميع المحاكم المغربية توجد بها نسبة الطلاق وصلت الى أعلى مستوى لأننا ارتكبنا أخطاء منها الابتعاد عن الدين اين صلاة الاستخارة اين الدعاء اين حديث رسول الله ص فأصفر بالذات الدين قربت يداك. المهم دعونا من الخاويات وتحدثوا عن الأشياء الجادة لكي نستفيدوا ويستفيد الجميع

  • محمد سعيد
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 10:37

    السلام عليكم خالد السكاح بطل عالمي رفع رايةالوطن عاليا.
    فبالنسبة للخلاف الحاصل بينه و بين ابنته سلمى و ابنه طارق و طليقته فبرنامج الخيط الابيض باداعة 2M هو من يمكنه حل هدا الخلاف و يرجع المياه لمجاريها .

  • اختكم في الدين
    الجمعة 5 يوليوز 2013 - 21:44

    في هته الحالة لا يسعني القول الا لا حولا و لا قوة الا بالله و اتمنى ان تنتهي المسالة على خير لا تعليق ولا حل ما دامت الحقيقة لم تظهر فالكذب في هته الايام كشربة ماء

  • sami
    الثلاثاء 9 يوليوز 2013 - 12:05

    la fille a dit la vérité elle une éduction européen jamais une fille peut mentir sur son père ,dommage pour un sportif comme lui…….. ,

  • hicham
    السبت 13 يوليوز 2013 - 09:34

    in his place i will forget about these children and never ask about them again becase i did my best to gather with and give them all my love and time . she talks about her father as a criminal showing no respect to him . is this the behavior of islam وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً{23} وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً{24}الإسراء –

  • koubali
    السبت 13 يوليوز 2013 - 13:47

    Je dis pour salma et tariq c'est votre pere qui vous aime bc te jamais ne peux faire de mal restez a cote de votre pere et respecter les deux parents en egalite et c'est vous qui serais les victorieux votre pere est un chompion historique gardez le pres de vous merci

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة