24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0907:3513:1716:2018:4920:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. مراكز جهوية لتحاقن الدم تواجه نقصا فادحا في أعداد المتبرعين (5.00)

  2. سابقة مغربية .. الفردوس يقرب الأمازيغية من عمل أكاديمية المملكة (5.00)

  3. "مقصيون خارج السلم" يضربون ويطالبون وزارة أمزازي بحق الترقية (5.00)

  4. المنطقة العازلة تتحول إلى متنفّس "الجبهة" لمواجهة "تمرّد الرابوني" (5.00)

  5. سلطات اشتوكة تلتمس إعطاء المنحة لكافة الطلبة (5.00)

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | جامعة الكرة تؤجل جمعها العام والفهري يخرج من سباق الرئاسة

جامعة الكرة تؤجل جمعها العام والفهري يخرج من سباق الرئاسة

جامعة الكرة تؤجل جمعها العام والفهري يخرج من سباق الرئاسة

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن عدم ترشح رئيسها علي الفاسي الفهري لولاية ثانية، مع فسح المجال لأسماء جديدة من أجل تحمل المسؤولية.

وأضافت الجامعة في بلاغ نُشر على موقعها الإلكتروني، أن قرارا اتخذ باتفاق وتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة يقضي بتأجيل الجمع العام الذي كان مقررا في 19 من يوليوز الجاري وذلك لتاريخ 31 غشت المقبل.

وعزا البلاغ التأجيل لكثرة الانتقادات والتعليقات المتحدثة عن عدم ملاءمة القانون الأساسي للجامعة الملكية لكرة القدم والقانون 09-30 للتربية البدنية والرياضة، معلنا أن الجمع العام القادم سيعقد بعد تعديل القانون الأساسي من طرف خبراء في المجال.

وقد سبق لوزير الشباب والرياضة محمد أوزين، أن أعلن خلال بداية ولايته الوزارية أن رهان الوزارة الأساس هو إرجاع الشرعية للجامعات عبر ملاءمة قوانينها الأساسية مع القوانين الجديدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - المغربي الجمعة 19 يوليوز 2013 - 09:44
نتمنى إترأس شي شاب عندو مع الكرة
2 - مفقوص الجمعة 19 يوليوز 2013 - 09:51
جامعة الفَقْصَّة تأجل جمعها حتى تبحت لنا عن شي فْقَايْصِي كبير يجي يفقصنا و يمشي
و تقاو الله فالمغاربة
3 - حنيزيل حر الجمعة 19 يوليوز 2013 - 09:55
الله على راحة..مستراح منه..لكن الخوف كل الخوف هي تبدل صاحبك بما كفس...ما عليش بداية الغيث قطرة..
4 - Soumiya الجمعة 19 يوليوز 2013 - 09:56
وزارة كلها خسارة على المغرب بجامعاتها. وعند مقارنة مدخولها بمخارجها..فهي اعلى وزارة في صم ضرائب المغاربة...
وموظفون يحصلون على مال دون عمل و الجامعات ايضا...مثقلة بالموظفون وبدون انتاج...

الفساد في تركبة الدولة من اصلها...وهاته التركبة لمصلحة الفساد,

كم عدد موظفوا كرة القدم والفروسية وكم عدد اطباء المغرب والممرضيين...

كارثة...كان الكرة اهم من التطبيب ,

اين تذهب تلك الاموال , الى جيب الفساد وكذلك اموال الاحباس و الاملاك الاسلامية....
5 - abdellatif الجمعة 19 يوليوز 2013 - 09:58
Il faut que le prochain President de la FRMF soit un ancien joueur reconnu internationalement comme Ahmed Faras,Mohamed Timoumi,Badou Zaki ou Mustapha Haji Les Balons D'or Africains
6 - abdel الجمعة 19 يوليوز 2013 - 10:10
esperant que ca sera un bon debut pour un vrai developement footbalistique national
7 - مغربية الجمعة 19 يوليوز 2013 - 10:19
برافو معالي الوزير انت على الدرب الصحيح، نريد ان نراك في كل الحكومات المقبلة وزيرا للشباب، لتشتغل على مخططات قصيرة و متوسطة و بعيدة المدى،
You are the one
8 - foot rachid الجمعة 19 يوليوز 2013 - 10:40
ما كان على الفاسي الفهري أن ينسحب من الرئاسة كان يجب عليه خوض السباق، وبما أنه عرف أنه خاسرا انسحب فقط بالإسم أما دواليب التحكم ستبقى نفسها وسترون دلك في الإخفاقات القادمة إن شاء الله
9 - marwane الجمعة 19 يوليوز 2013 - 10:42
Hamdoullah J'espère que ce coté va se démocratiser en organisant des élections bien correctes afin de booster le sport marocain en général et le football en particulier...
10 - Driss agddim taghzout الجمعة 19 يوليوز 2013 - 11:13
المنظومة الكروية عندنا مريضة لي غأيجي بلاصة علي غايكوليك حتى هو خاصو 70 عام باش إصلح . الناس خدامين إحنا لور لور . الله إصاوب وصافي عيينا اللم إلى عيينا
Thank you hespress number one forever
11 - errachidy الجمعة 19 يوليوز 2013 - 11:23
يجب ان تتغير الهيكلة بكاملها لكي نقضي علي المرض الدي اصاب الجامعة ويحيدوا كاع العناصر لكتكون منها الجامعة
12 - Hamidohamido الجمعة 19 يوليوز 2013 - 11:27
المصريون عزلو رئيساين في مدة سنة و
نحن المغاربة لم نستطيع عزل حتی
سي علي الفاسي الفهري من كرسي
جامعة الكرة المغربية؟و العجب اسيدي
13 - zoulouzoulou الجمعة 19 يوليوز 2013 - 11:32
Un joueur international ne pourra diriger une federation que lorsque celui-ci est titulaire d'un diplome universitaire comme platini c'est un licencié en droit et nos joueurs d'antan ils n'ont meme pas le comme exemple est - ce que Farass ou Timoumi pourront gerer la federation bien sur que non etre president de la fede il faudra une tres bonne connaissance de la gestion la suite les assistants comme HAjji ,Ha
14 - حسن الاختبار الجمعة 19 يوليوز 2013 - 11:38
أتمني ان يكون الاختيار هذه المرة موافق لرغبة الشعب المحب والمتفهم للرياضة وكرة القدم على الخصوص.
وضع الشخص المناسب في المكان المناسب مطلب لن نتنازل عليه وكفى استهتار بعقلية المغربي .ومن هنا ارجوا من هسبريس ان تعمل على وضع إختيار استفتائي لرغبة الشعب بالتصويت وشكرا...

.... وشكرا.....
 
15 - Momo nice الجمعة 19 يوليوز 2013 - 11:47
C'est une bonne nouvelle pour le foot marocain, reste à voir si on aura la bonne personne dans sa bonne place, personnellement je te souhaite que le prochain président de frmf, soit un ancien joueur de l'équipe du Maroc.
16 - WAC الجمعة 19 يوليوز 2013 - 11:49
Franchement je vois que la personne la plus ligitime pour s'occouper de la FRMF est M. EL GARTILI vu son experience en management du foot, sa connaissan,ce incontestable en matière juridique de la FIFA et en plus sa communication fluide et sa personnalité solidé. Pour des anciens joueurs je ne suis pas pour parce qu'ils n'ont aucun niveau intellectuel
17 - محدمد افناوي الجمعة 19 يوليوز 2013 - 11:59
نريد محمد بودريقة على رأس الجامعة
18 - abdelghani benrahmoune الجمعة 19 يوليوز 2013 - 12:00
والله العظيم مايطفروه لا في الرياضة لافي السياسة؛لبلاد ما عمرها كانت تحمر الوجه من قديم الزمان؛الطبقة لمرفحة شفارة حكارة غدارة.نهار الفلسطينيين يتفاهمو بيناتهم، نكولو الجامعة والمنتخب والحكومة والعفاريت والتماسيح غاديين يتفاهمو.
19 - ريفي الجمعة 19 يوليوز 2013 - 12:43
اتمني للوزير الشاب ان يحقق طموح المغاربة بتصفية كل الجامعات من الفساد وها انتم قد بدأتم بإقالة رئيس جامعة الكرة ولو بصيغة عدم الترشح فتواجد كم بمدينة الحسيمة اثنا الزيارة الملكية اعطي الانطباع أنكم تستحقون هذا الموقع وفقكم الله بما فيه خير هذا البلد وان تكونوا عند حسن ظن المغاربة الاحرار وثقة صاحب الجلالة نصره الله
20 - aziz الجمعة 19 يوليوز 2013 - 13:00
الحمد لله ان الوزير قد وضع يده على بيت الداء والبقية في الطريق لتطهير الجامعة من رؤوس الفساد
21 - ابو ياسين - تيزنيت - الجمعة 19 يوليوز 2013 - 13:11
رحم الله الزمن الجميل للرياضة المغربية وتحديدا كرة القدم والعاب القوى في زمن تابعنا مشاهد لابطال رياضيين دافعوا عن راية الوطن بتفان واخلاص، مسؤولين سيروا الرياضة بكثير من روح المسؤولية ، محطات مشرقة ولو على قلتها تبقى موشومة في الذاكرة، فلايمكن ابدا نسيان ملاحم جيل 1970 و1976و1986 و1994 و1998واخيرا 2004 والتاهل التاريخي لنهائي الكان بتونس في عهد الاطار الوطني بادو الزاكي .
منذ ذاك الانجار وبعد مرور عقد من الزمن وكرة القدم المغرية في منعرج خطير ، اصبح الواقع يشهد ان الامور اسندت لغير اهلها،هم يعيثون في التسيير فسادا وعبثا والمتتبع المغربي يحترق الما على بلد كان بالامس القريب من الرواد عربيا وافريقيا وينافس كبار العالم كرويا اصبح اليوم في السلاليم الدنيا والخطير ان منتخبات كانت تشكل بالنسبة لنا حيتانا صغيرة اصبحت تجابهنا بشجاعة ، هل يكفي الالم على ماض تليد ام ان خبرا عابرا بخروج الفاسي الفهري عن الترشح لولاية ثانية يضمد الجراح ، اتساءل بحيرة " متى كان الفاسي الفهري يوما مطلب الشعب المغربي حتى نكثرت بترشحه من عدمه؟ الحاجة اكيدة لدمقرطة كل القطاعات الحيوية بالبلد ومنها الرياضة المغربية.
22 - صفريوي الجمعة 19 يوليوز 2013 - 14:04
القانون الاساسي من اختصاص الجمع العام وليس من اختصاص اي كان خارج الجمع. فما هذا الخلط؟.
الله يجيب لهذه البلاد لي يبغيها من القلب.
23 - ابوالضيا عبدالغني الجمعة 19 يوليوز 2013 - 14:14
في شان عدم ترشح الفهري لتراس الجامعة
اقول (دار خير كبير فراسو افراس الكرة
المغربية)
24 - korawi الجمعة 19 يوليوز 2013 - 14:19
كان على الفهري ان يرحل بعد فضيحة غريتس ورحيله ووبعد نتائج السلبية للمنتخب المغربي.
يجب على المرشحين للرئاسة ان يكونوا من خارج اعضاء الجامعة الحالية
25 - Ajram الجمعة 19 يوليوز 2013 - 14:23
Pourquoi tenir tous appelés Fehri ou Fasi des postes clés dans ce pays? Je croyais que c'était seulement monarchie qui est héréditaire. Je reçois mauvais pressentiment quand j'entends ces noms.
26 - mimlam الجمعة 19 يوليوز 2013 - 14:28
أخبار متناثرة عن جمع عام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم - البعض يقول اليوم وآخرون يقولون بانه تاجل الى 31 غشت 2013 - ترى من نصدق -
على اي فليكن هذا او ذاك لا فرق بين الإتنين - الخواض هو الخواض -
كل واحد قاني على صاحب دعوتو - حتى حاجة ما نزيهة في هذه اللعبة ................................................................................
عطيونا شي رئيس كوايري على الأقل وقادوا القانون الأساسي مزيان باش
الأمور تمشى شوية - واللي شبع من الجامعة يتكعد اورينا قيعان رجليه واش كاع اللي مسك عليه الله يجي ابرك عندنا في الجامعة ماعندناش اكلينيك
كونو تحشمو شوي..............................................شكرا
27 - Driss ennouari الجمعة 19 يوليوز 2013 - 14:32
لعام لي جا يلقانا فبلاصتنا ولينا بحال لما ديال شي مستنقع عاطي الريحة . الجامعة شبعانة فلوس اﻷندية كتسعى . ولينا ضحكة قدام لي يسوى ولي ما يسواش . انشري حبيبتي هسبرس
28 - خالد الجمعة 19 يوليوز 2013 - 14:41
نتمنى من الاستاد محمد بالماحي رئيس جامعة الدراجات تقديم استقالته من هده الجامعة والالتحاق بجامعة كرة القدم
29 - عبداللطيف المغربي الجمعة 19 يوليوز 2013 - 14:43
اهل مكة ادرى بشعابها. يجب ان يكون رئيس جامعة كرة القدم الجديد من الكوايرية العارفين بخباياها .ويجب ان ينتخب انتخابا ديموقراطيا وتكون له خارطة طريق كما يجب عليه ابعاد المتطفلين من شلته.وتنصيب لجنة مستقلة لمراقبة اموال الجامعة وترشيدها.وان تكون مدة الراسة اربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة بانتخاب طبعا.
30 - جميل الجمعة 19 يوليوز 2013 - 15:26
اتمنى لو ان شباط انسحب من العمل السياسي الى عمل يليق به كما انسحب الفهري من رئاسة الجامعة لانه يعرف جيدا انه غير مؤهل لذالك،رغم ان استقالته جاءت متاخرة لكن على العموم في محلهاو ان اخوف ما اخاف منه هو من المرشح القادم. ..ليثه يكون شباط. ....
31 - Ali الجمعة 19 يوليوز 2013 - 15:35
Je crois que le foot chez nous est une perte de temps et surtout d'argent, il vaut mieux ouvrir des centres de sports au niveau des communes pour éduquer les jeunes et les éloigner des dangers de la rue, ouvrir des piscines et des salles de sport, on n'est pas une nation de foot, on n'a pas une grande histoire dans le foot, on fera mieux d'investir dans d'autres domaines a savoir la recherche scientifique et la santé
32 - BOUSLIM HASSAN الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:11
J'espère que Mr.Belkhiat MONCEF qui va remplacé Mr.el Fihry .
33 - Anass الجمعة 19 يوليوز 2013 - 18:52
عنداك هير يجيبو لينا داك بودربالة ، تاهو عطاتً ريحتو
34 - الحوس المغربي الجمعة 19 يوليوز 2013 - 19:17
هنا اتمني اعطاء المهمة لرجل الصعاب حسن اوريد لرئاسة الجامعة ولو لمدة تقل عن سنة ...الكل يعرف مدي حنكة هذا الرجل ولو لم يعرف شيئا عن كرة القدم ..
35 - hmida الجمعة 19 يوليوز 2013 - 21:17
نتمنى أن يكون المسؤولون الجدد في المستوى المطلوب.
36 - الصحراوي الحر الجمعة 19 يوليوز 2013 - 23:05
ليس بالسهولة الانفلات من العقاب.
نريد تطبيق الدستور الدي صوتنا عليه ربط المحاسبة بالمسؤولية.
نريد معرفة 130 مليار اين صرفت وكيف صرفت ومادا حققنا.
37 - Aziz السبت 20 يوليوز 2013 - 02:41
oui je suis d'accord avec vous que Mr Kartili c'est l'homme qui va sauver notre football
38 - المراكشي الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 02:33
هناك محاجية قديمة تقول : "راه راه والغوت وراه"
وهي الكرة .امأ حاليأ فهي الجامعة بعد. غياب الكرة .اذن أصبحت الحاجية هي راها راها والغوت وراها" .
و هذأ الغوات" خلق بعد تاجيل اجتماعها العام وتغيير
رئيسها مستقبﻻ خﻻ ل اجتماع 30 غشت....
و اﻻستعدادات للرهانا ت المقبلة( كاس العالم للفرق
البطلة .كاس ا فريقيأ الخ ...) ستبقى في خبر كان .
ا ذن فلنتظر تجديد مكتب هذه الجامعة الى حين .ونبقى نحاجيو حجاية "راها راها و الغو ت ورأها" .
39 - احمد ازرو المغرب الحبيب الجمعة 26 يوليوز 2013 - 19:26
السلام عليكم ، اخيرا سنتنفس الصعداء . و أن شاء الله سنخوض المستقبل باياد شريفة و غيورة على الرياضة الوطنية و خاصة محبوبة الملايين كرة القدم .المهم على الرئيس المقبل أن يكون كفء، و على وعي بالمسؤولية الملقات على عاتقه وبدون الرجوع إلى الوراء .أن يكون له برنامج متوسط المدى لإنقاذ ما يمكن إنقاذه و خاصة تأطير الشباب و البراعم لأنهم المستقبل الواعد لرياضة و طنية مجيدة كما تعودنا و تعود العالم عليها .والله المستعان و بالتوفيق ان شاء الله.
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال