24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "مهنيو الصلب" يلتمسون حماية الصناعة المحلية (5.00)

  2. "نقابة الزايير" تضع شروطها على طاولة الداخلية (5.00)

  3. خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء (5.00)

  4. "البراق" يخصص احتفالا لوصول المسافر المليون (5.00)

  5. القضاة يقررون الانضمام إلى المحتجين بالسودان (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الفتح ينتزع أولى نقاط "الدوري الاحترافي" بديربي هزيمة الجيش

الفتح ينتزع أولى نقاط "الدوري الاحترافي" بديربي هزيمة الجيش

الفتح ينتزع أولى نقاط "الدوري الاحترافي" بديربي هزيمة الجيش

حصد فريق اتحاد الفتح الرياضي أوّل ثلاث نقط برسم الموسم الجديد للبطولة الوطنية الاحترافية عقب انتصاره بنتيجة هدف نظيف على وصيف بطل العام الماضي نادي الجيش الملكي.

http://t1.hespress.com/files/fus_far_5_864617222.jpg

تفوق الفتحيين على العسكريين، بحصيلة 1ـ 0، جاءت في المباراة الافتتاحية للدورة الأولى من منافسات النسخة الثالثة للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم للموسم الرياضي.

http://t1.hespress.com/files/fus_far_4_981086398.jpg

اللقاء الذي جرى، مساء اليوم بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، كان بإمكانه أن ينتهي بنتيجة أكبر لصالح الفتحيّين.. إلاّ أن افتتاح التسجيل من لدن مراد باتنة، عبر ضربة جزاء أعلنها الحكم بوشعيب لحرش في الدقيقة الـ9 من الجولة الثانية، لم يعمّقه اللاعب عبد السلام بنجلون الذي ضيع ضربة جزاء ثانية انبرى لتسديدها قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة.

http://t1.hespress.com/files/fus_far_3_218071795.jpg

جدير بالذكر أنّ حضورا جماهيريا ضعيفا واكب أوّل لقاءات "الدوري الاحترافي"، فيما كان أول إنذار بالموسم الكروي 2013|2014 للمدافع العسكري يونس بلخضر الذي تسبب في ضربة الجزاء الأولى ضد ناديه، أمّا أولى حالات الطرد فقد سجّلت باسم الفتحي زهير فضال.

http://t1.hespress.com/files/fus_far_6_830995860.jpg

وتتواصل السبت لقاءات البطولة بمدينة وجدة التي يستقبل بها البركانيون ضيوهم القادمين من تطوان، أمّا الجمعية السلاوية فتتبارى أمام جمهورها ضدّ حسنية أكادير، أمّا برمجة يوم الأحد فتعرف تحرك أولمبيك آسفي نحو ملعب المركب الرياضي محمّد الخامس لمواجهة الرجاء في استهلال دفاع البيضاويين عن لقبهم للعام الماضي.

http://t1.hespress.com/files/fus_far_1_776469321.jpg

من جهة أخرى، وذات يوم الأحد، تنار مصابيح ملعب ميمون العرصي بالحسيمة للقاء شباب الريف ضدّ المغرب الفاسي، فيما يستضيف الدفاع الحسني الجديدي ونادي الوداد الرياضي الفاسي، يوم الاثنين، كلا من الوداد البيضاوي والكوكب المراكشي، مع احترام التوالي.. أمّا إسدال الستار عن الدورة الأولى من "الاحترافية" فسيكون يوم الثلاثاء بلقاء النادي القنيطري للوافدين على ملعبه من لاعبي أولمبيك خريبكة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - uar05 السبت 24 غشت 2013 - 00:58
اموال طائلة تصرف على الفريق العسكري
و في الاخير ماكينش النتائج
الجماهير العسكرية تطالب باقالة المدرب الضعيف جواد الميلاني
و التعاقد مع مدرب كبير دو تجربة كبيرة و ايضا التعاقد مع لاعبين كبار على مستوى الهجوم
لاننا مقبلين على عصبة الابطال الافريقية
2 - Fouad السبت 24 غشت 2013 - 00:59
Je ne comprends pas est ce que berkane jouera samedi ou bien dimanche tout le monde est out!
3 - youssef cherki السبت 24 غشت 2013 - 01:12
صراحة كنت من مشاهدي هذا اللقاء و الفتح كان كيستاهل الفوز و حظ موفق للجيش و لجميع الفرق الوطنية في المنافسات القارية و العربية و حتى العالمية
4 - مصاوي واقعي السبت 24 غشت 2013 - 10:27
حارس المرمى الزنيتي يظهر أن القميص الذي هو لون تألقه سيبقى المغرب الفاسي . لن يعوض لا جو اللعب ولا حب الجماهير .
5 - SALAMA السبت 24 غشت 2013 - 11:34
لم يرق المستوى الكروي بعد في هده البلاد العجيبة و المليئة بالمفاجات ودلك راجع بطبيعة الحال الى تراكمات اللعبة في حد داتها ؛؛؛ فوازيرها قابع في كرسيه مند تعيينه من الفوق كما جاء على لسانه ؛؛؛ ومسيروا انديتنا لا علاقة لهم بالاحتراف لا من قريب ولا من بعيد ؛؛؛ ولا عبونا كلهم مشيشون الا من رحم الله ؛؛؛ اما مقابلة الامس بين الجيش و الفتح فمستواهما هزيل هزيل رغم انهما يستفيدان من خيرات الشعب و امواله
6 - OUARZAZI السبت 24 غشت 2013 - 11:36
الحقيقة ان الجيش فقدت الكثير بسبب مدرب لايعرف كيفية التعامل مع المباراة انا اوجه خطاب الى الساهرين على شؤون الزعيم لاعادة النظر في الميلاني لان الفريق كبير عليه والتعاقد مع مدرب دو خبرة ان هم ارادوا العب على الالقاب
7 - Abdou السبت 24 غشت 2013 - 13:52
les FAR avec un budget énorme qui dépasse le milliarde on voi une équipe fantôme avec un aquale qui ne sait même pas courir et on noue dit au qu'il a coûté presque 200millions l'équipe fiha hi saîidi bref les FAR c'est du gaspillage de l'argent publique  
8 - Med السبت 24 غشت 2013 - 14:14
السلام عليكم

زوينة هادي في عنوان المقالة "الدوري الاحترافي" :D
9 - محمد بنرحو السبت 24 غشت 2013 - 14:23
فيما مضى كان فريف الجيش يهزم الفتح دهابا وإيابا بملعب الفتح .حيث كان الجيش يضم الاسود سبعة منهم ضمن المنتخب وهم .علال عبد الله خليفة سعيد كرداسة الغزواني والعميد باموس .أما اليوم فالفريق لايقنع .ونتائجه متدبدة بل مند 1985 رغم حصوله السنة الفارطة على وصيف البطل ..ولكن المشكل الدي يعاني منه العساكر ومند زمن هو استحالة التوقيع للاعبين متميزين لايحملون الجنسية المغربية .فالرجاء والوداد وفرق أخرى تجد كل فريق به أربع إ لى خمس لاعبين أفارقة من الطراز الرفيع .
10 - نور السبت 24 غشت 2013 - 14:25
الحمد لله وحده
أتمنى من مكتب اتحاد الفتح الرياضي الرباطي خوض المقابلة الثانية من البطولة بملعب مولاي الحسن بحي النهضة وان يهئ ويشجع جمهور الفتح بأحياء اليوسفية والتقدم والنهضة كمحاولة منه لتقريب الفريق إليه من جهة ومن جهة أخرى خلق جمهور جديد يتعود على كسب جمهور شاب يعشق الفريق في المستقبل .
أتمنى من المكتب المسير أن يتقبل هذا الإقتراح بصدر رحب ويستخلص النتائج فيما بعد( حسب أهمية المقابلة) .
11 - لبيضاوي السبت 24 غشت 2013 - 15:33
(الإنضباط القتالية العزيمة بهذه الخصائل...)
بغيت نسول لي كتبوا هذا الشعار ..منين جبتوا هذ (الخصائل)
جمع خصلة خصال أولا بغيتو غير باش تكملوا القافية
حب العرجا لي كحاز أو جا
كبوا ليا نسكر من الما لحمر
أودي ألشباب القاصر مكملين بيكم الباهيا
أو دايرينكم قافية في ديوان شعري سميتو قولوا العام زين
12 - sallamG4S السبت 24 غشت 2013 - 17:50
ا ود في البدية ان اهنئ الفتح بهذا الفوز رغم ان ا لحظ كان بجانبه من خلال تتبعي للمقابلة في شوطها لاول لن ترق الى المستوى المطلوب كلا الفريقين ابانا عن ضعفهم التاكتيكي الا اللهم بعض المحالات الخجولة كما يقول المثل الشعبي ( مايسبق للسوق عالشفانجية ) المهم لنتاسف لان البطولة لازالت في بدياتها شكرا لجريدة هيسبريس الغراء
13 - مغربي من بلاد بعيدة السبت 24 غشت 2013 - 17:51
للأسف لم اشاهد المباراة لكني بعد قراءة الاخبار و مشاهدة الڤيديو اتضح ان الفتح تستحق النقاط التلاتة.
لكن السؤال الذي يطرح نفسه لمذا نسبة كبيرة من المغاربة تتعاطف مع فريق الفتح الرباطي ؟
و لمذا الجيش يلعب بدون جمهور ؟
14 - احمد بناني الأحد 25 غشت 2013 - 12:51
جميع الفرق المغربية تلعب بدون جمهور شيء طبيعي حيت ما كين ما يتشاف في هده البطولة غير لي بغا يمرض او صافي حتى الوداد والرجاء البيضاويين ما تيفرجوش راه عا تخربيق
15 - askary Aminee الأحد 25 غشت 2013 - 22:39
بسم الله الرحمان الرحيم الحرية للاخواننا 71 في سجن عكاشة . الموضوع هو انا كشخص انتمي الى الفرقة المهبولة لBLACK ARMY اللان مايصير لفريقنا اللاسطوري الجيش الملكي بالنسبة لمستوى اللعب الهزيل هي لعبة من الجامعة تريد اللا طاحة بالنادي الى الهاوية لكي ينسحب الجمهور من اللعبة و تقل اللاصطدامات مع باقي الجماهير لكن هده فكرة false بل نسو اننا كلما خسرنا يزيد عشقنا للنادي و الكل لاحضا بي عينيه 3 سنوات الفراغ وا صنع parckagate كبيرة المهمة انتضرونا نحن قادمون وسوف نرى من سوف يستسلم
16 - عمر الاثنين 26 غشت 2013 - 02:26
اولا لانعرف من كان صاحب الفكرة في تبديل القميص العسكري التي تعودنا عليه بهدا الشكل الجديد الدي انقص من هيبة وقيمة الجيش .مند سماع اول مرة ان الميلاني هو من سيقود الجيش الملكي حثى تحسرنا وقلنا لا باس حثى نرى المبارة الاولى وبالفعل تخوفنا جاء فمحله .ومع الميلاني لن يكون الجيش مثل الموسم الماضي حينما كان ينافس على البطولة الوطنية .
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال