24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0506:4113:3817:1620:2521:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. لندن تدعو باريس إلى "اعتراض قوارب المهاجرين" (5.00)

  2. سيارات الأجرة تشتكي "قلة الزبائن" واستفحال الأزمة في العاصمة (5.00)

  3. انقلاب ناقلة يخلف 11 مصابا نواحي الفقيه بنصالح (5.00)

  4. "تشديد المراقبة" يعود إلى المغرب .. إغلاق المقاهي ومراقبة التنقّلات‬ (5.00)

  5. إنجاح الأمازيغية يمر بطرد الفرنسية من المغرب (2.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | خيري يطالب باستمرارية المنتخب استعدادا لكأس إفريقيا 2015

خيري يطالب باستمرارية المنتخب استعدادا لكأس إفريقيا 2015

خيري يطالب باستمرارية المنتخب استعدادا لكأس إفريقيا 2015

بنبرة تفاؤلية في النظر للمستقبل قال عبد الرزاق خيري، اللاعب الدولي السابق والإطار الوطني، أن ما يلزم المنتخب المغربي لكرة القدم هو الاستمرارية في العطاء، وعدم التوقف عند الإقصاء الذي كان معروفا سلفا من بلوغ نهائيات كأس العالم بالبرازيل عام 2014.

وشدد خيري، في تصريحات لجريدة هسبريس الإلكترونية، على ضرورة أن "يعرف المنتخب المغربي لكرة القدم نسقا متواصلا تطبعه الاستمرارية لا الانقطاع، حيث يتعين الحفاظ على التركيبة البشرية والتقنية ذاتها من أجل كسب مزيد من الانسجام والثقة في الذات وفي المستقبل أيضا".

وأكد المدرب المغربي أن المأمول بعد خيبة الإقصاء من بلوع نهائيات مونديال البرايزل هو الاستعداد منذ الآن لمنافسات الكأس الإفريقية التي سيحتضنها المغرب سنة 2015، مشيرا إلى أنه من اللازم أن يُحضر المنتخب نفسه منذ الآن من أجل لعب أدوار طلائعية في هذه الكأس القارية.

واتفق خيري مع عبد الغني ناصري فيما ذهب إليه عندما صرح لهسبريس بأن أحد العوامل الرئيسة في عدم تأهل المنتخب إلى المونديال يكمن في عدم الاستقرار المطلوب وجوده داخل التشكيلة، لأن ذلك عنصر يمنح الطمأنينة والأمان للاعبين، مشيرا إلى أن "الأسود" ضيعوا نقطا في مقابلات كان في المستطاع أن يفوزوا بها، غير أن ذلك لم يتحقق للأسف"

ولم يفت خيري الإشادة بما قدمه لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم في مباراتهم اليوم ضد منتخب كوت ديفوار، رغم تعادلهم السلبي بهدف لمثله، مضيفا بأنهم قاموا بمجهودات كبيرة وقدموا مستويات طيبة، حيث يرجى منهم المحافظة والمزيد من هذا التوهج والقتالية في المنافسات القارية والدولية القادمة.

وكان المنتخب المغربي قد تعادل مع نظيره الإيفواري بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم السبت على أرضية ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بأبيدجان، برسم الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات المجموعة الإفريقية الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - متفرج الأحد 08 شتنبر 2013 - 12:08
التعادل السلبي بهدف لمثله او بعشرة أهداف لمثلها
2 - متابع الأحد 08 شتنبر 2013 - 12:32
هذا ما ننادي به منذ التسعينات, الاستمرارية وتشكيلة اساسية لمدة طويلة عوض استدعاء تسعين لاعبا في مدة قصيرة مما ياثر على الانسجام في الفريق, هذا الفريق ليس بضعيف, مدرب جديد والاستمرارية لخوض كاس افريقيا في المستوى. النتيجة ضد الفيلة نتيجة جيدة لكن لا ننسى ان مشكل الفريق الوطني هو الضغط فالمبارات التي لاتهم ينتصرون فيها اما المبارات المهمة يسقطون فيها لانهم لا يحسنون التعاطي مع ضغط المباراة.
3 - moha الأحد 08 شتنبر 2013 - 12:43
Je suis d'accord avec monsieur Khayri car c'est la seule rencontre qui m'a vraiment convaincu de tous les matchs que monsieur l'entraineur a diriger les lions de l'Atlass .
Il faut laisser l'entraineur Taoussi travailler car on a vu hier le noyau d'une équipe nationale qui peut Inchallah remporter la CAN 2015 qui se déroulera au Maroc . voter contre .
4 - ابو هاجرطاطا الأحد 08 شتنبر 2013 - 12:54
الاستمرارية............الى متى و نحن لا نرى اية نتيجة سوى تبدير اموال الشعب التي نحن في امس الحاجة اليها
5 - Seddik الأحد 08 شتنبر 2013 - 12:57
خيري مثلك مثل الطوسي المدرب الفاشل لن يبق وحده الشعب المغربي قال لا ومليون لا هسبريس اكتشفت ذلك بارات الفرات لماذا هذا التهكم لماذا هذه السخرية لماذا تصفق للفاشلين لماذا تتهرب من الحقيقة متي نكون مجردين من العواطف في مسال تهم المصلحة العامة أن المنتخب هو للشعب لبس لفرد اللهم هذا منكر
6 - متتبع الأحد 08 شتنبر 2013 - 12:58
منوم جميل سينقضي مفعوله حتى سنة 2015 ثم نبحث بعدها عن منوم آخر
7 - عبد الفتاح الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:06
يجب الاحتفاظ بهده التشكيلة وتعويظ المدافع الايمن بمدافع اخر .البارحة المنتخب الوطني المغربي جيد تقنيا منتشر جيدا .المنتخب الافواري لم يجب مساحات كتيرة.يجب استمرار مغ رشيد الطاوسي.لا نجاح بدون استقرار.و التجارب الماضية تبين دالك.
8 - abouelkacem الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:12
3نقاط لنجاح الر ياضة المغربية ان يكونو روؤساء الجامعات لاعبين قدماء ولهم تجريبة ودراسات في الميىدان او اساتيدا جامعين في العلوم الرياضية ام المنتخب يجب اختيار تشكيلة قارة واضافة يليها 3لعبين في كل عام
9 - لحسن اليوسي الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:13
ما ينقص المنتخب هو معد نفسي وليس ناخب وطني لأنهم عندما يلعبون من دون ضغط فإنهم يبدعون ولو امام البرازيل ولكن عندما يتسلل الشك والخوف لنفوس اللاعبين فيبدوا انهم ينسون حتى كيف يمررون الكرة. أتمنى ان تفكر الجامعة في انتداب طبيب نفسي اجنبي يجيد اكثر من لغة ويتمتع بشخصية قوية قادرا على تحمييس اللاعبين وجعلهم يثقون في قدراتهم ومؤهلاتهم التقنية.
10 - بنت الحسيمة الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:15
هذا الكللم نفسه قيل بعد مباراة المغرب وجنوب افريقيا في كاس افريقيا لكن مسيو الطاوسي كان له راي اخر وبدا بجمع منتخب جديد بلاعبين جدد والاكثر من ذلك اتهم لاعبين بعدم الانضباط والبعض الاخر بغياب الروح الوطنية (دار ما دار الدليمي مع المغاربة) وهاهي النتيجة اقصاء مذل من كاس العالم وهو ومازال كيقول العام زين
في نظري الطاوسي يمشي بحاله ويخوي البلاد ما بينه وبين التدريب غير الخير والاحسان والالقاب لي خذاها راه كانت مع فريق وليس منتخب (اللهم منتخب الشبان 1997 حيث نظمت التظاهرة بالمغرب والتحكيم كان داير معانا مزيان راني تفرجت ليها) لان تدريب الفرق بالمغرب والفوز بالالقاب لا يحتاج للياقة بدنية او مهارة تقنية بل يحتاج إلى اظرفة للحكام ولجنة التحكيم واعضاء الجامعة ولعل الطوبة يعطيكم كيف كيدير ليها لانه متمرس في هذه الحرفة
11 - خالد الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:23
نعم للحفاض على اللاعبين والاستمرارية في الند أريب والاستعدادات المنافسات القارية والدولية , مع الاعتماد على اللاعب الجاهز واللذي تتوفر فيه روح اللعب التقني و حب القميص الوطني والدفاع عنه بقتالية ومهاراة عالية , أما اللعب اللذي ينادى عليه ولكن عند المباراة يتضاعف بالإصابة أو يختلق مسرحية هزلية ويكلف الدولة ميزانية هادا ليس بلاعب ولا يصطلح ان نسميه لاعب كرة ، إذن لا داعي للدوران في حلقة مفرغة وتصريحات ملغومة يشوبها الشك وخلفيات وحسابات ومزايدات , أما الجامعة والمدرب والطاقم التقني مادا ينتضرون لان يقدموا استقالتهم لأنهم كلهم في سلة واحدة ، عيب و عار الشعب كله بجميع طبقاته ينادي باستقالة جامعة كروية وناخب وطاقم فشلوا ولوثوا سمعة الكرة المغربية ، هل تصريح وراي مواطن واحد أحسن من 30 مليون قناعة وراي حول مهزلة المنتخب ومن يسيره ؟؟؟؟؟؟ المرجو الإجابة
12 - Mohamed الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:23
Je crois que les joueurs Marocains ont bien joues mais il me faud pas oublie que les ivoiriens qui etaient deja qualifie n ont pas donne le match qui faud pour le public. Une derniere chose je crois qu ilfaudchanger l entraineur qui au lieu de trvailler dans l ombre aime faire du cinema
13 - Abdou الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:26
عن اي استمرارية يتكلم خيري.فهل نسي اننا انهزمنا في المبارة الودية الاخيرة في المغرب ولقننا الخصم درسا في التكتيك.الان الكل يتكلم على مقابلة لم يعطها الخصم اية اهمية.فل كانت مبارة فاصلة لانهزم المغرب مند الدقائق الاولي.هل نسيتم مبارة الذهاب امام ساحل العاج رغم اننا لعبنا مبارة في المستوى لم نتعادل الا في الدقائق الاخيرة.حتى ولو كنا فزنا على تنزانيا دهابا وايابا لم نكن لنتاهل لان الكوت ديفوار اقوى منا لعبين وطاقم.فالحقيقة ليس لنا الان فريق يستطيع ان يفوز بكسل افريقيا القادمة لان اغلب الفرق الافريقية اصبح هزمها اشبه بحلم.فبطولتنا بكل مكوناتها هشة وهاوية بدليل تصريح الاطارين الذي يذل على العشوائية والزبونية في ابداء الرئي بخصوص مستفبل المنتخب الوطني.اما الطاقم الحالي فلن يعطي اية اضافة لانه ابان عن محدوديته في تسيير الازمة.الم تروا او سمعتم خلال اطوار المباريات الكل يعطي تعلماته للاعبين دون انقطاع.هذا يدل على ان المدرب ليست له خطة مدروسة مسبقا او ان اللاعبين لا يهتموا بتعليماته ي
تبع
14 - joueur n12 الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:28
je suis d'accord avec lui à 100%
15 - Samotri الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:57
مع الاسف أصبح المنتخب كمنصة لعرض الازياء كل مرة يغير الناخب الو طني في التشكيلة وهذا يدل على عقلية الهواة وعدم الثقة التي يتسم بها الطاوسي وحان الوقت للاقالة او الاستقالة ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب...الزاكي ؟؟
16 - khalid الأحد 08 شتنبر 2013 - 13:59
هده المقابلة ليس لها اية قيمة، منتخب الكوت ديفوار لعب باقل الامكانيات حتى لا يحصلوا على انذارات تمنعهم من المشاركة في المقابلات المقبلة ، ورغم هدا لو رفعوا من الايقاع لخرجنا بهزيمة ثقيلة جدا .
كل من شاهد المقابلة سيلاحظ ان هناك فرق كبير في المستوى بين الفريقين .
هده المقابلة ليس لها اية قيمة .لن ننسى المقابلات السابقة التي ظهر فيها مستوانا الحقيقي امام فرق قوية . لا تنسو مقابلة بوركئنافاسو .وقبلها كاس افريقيا .
17 - محمد بنرحو الأحد 08 شتنبر 2013 - 14:12
كنت من بين المغاربة الرافضين لإستمرار رشيد الطاوسي كمدرب للأسود .لكن بعد متابعتي لمبارا ة المغرب مع الافواريين .اتضح لي ان هناك عمل جاد مبذول من طرف الطاقم التقني .أتمنى أن تكون انطلاقة جني ثماره ابتداء من هذه المقابلة .التي قدم فيها جل اللا عبين عرضا طيبا .يستحق الاشادة والتنويه .رغم غياب بعض العناصر الاساسية كالمدافع بنعطية والمهاجم عادل تاعرابت
18 - Adil BIOPHIL الأحد 08 شتنبر 2013 - 14:37
il apparaît qu'il y avait un travaille dans le profond par rachid taousi car on a vu hiers une équipe qui se tint face a face devant l'équipe evoiriene qui ne trouve pas des solutions pour arriver à amssif c'est pour cela j'espere que rachide taoussi et sont équipe continiora avec l'équipe national .
19 - Ahmad ghar الأحد 08 شتنبر 2013 - 15:58
انا على يقين اننا سنبكي على مآلنا الكروي من هناسنتين بعد تنضيمنا العرس الافريقي راه ماعندناش لاكوايريا لا مدربين لا مسيرين الكل كيلهت ورا الدريهمات اللي عادي يربحها راه حتى واحد ماعارف شكون هي التضحية
اوا عقلو على هاذ التدخل
20 - محمد الوطني الأحد 08 شتنبر 2013 - 15:58
تحليل منطقي. يجب إستقرار الأطر لتتم عملية البناء. تغيير الأطر لايخدم أهذاف المنتخب. أنا أشارك الإخوة القول يجب أن يكون هناك معد نفسي لإعطاء اللاعبين الثقة في أنفسهم. هناك أمر مهم الصحافة و الإعلام الحاقد الحاسد المرتشي و الغير إحترافي يدمر كل شئ لأن بعض الغوغاء لا يحكمون عقولهم و يتقبلون كل شئ.
21 - wydadi الأحد 08 شتنبر 2013 - 16:43
d'accord mais pas à 100% parce que à mon avi l'entraineur est un amateur du foot en plus de certains joueurs à l'instar de noussair que je trouve vraiment nul.

merci
22 - Anas الأحد 08 شتنبر 2013 - 17:30
التعادل الإيجابي هدف لمتله وليس تعادل سلبي..
23 - لنتعلم قليلا معنى الصبر الأحد 08 شتنبر 2013 - 17:45
مثلا لننظر حولنا ونيجب هل اراغونيس فاز مع اسبانيا بكأس اوروبا في اول اعوامه ؟
مشكلة المنتخب المغربي ممكن الخصها في نقطتين.

لا وجود لشيء اسمه الاستقرار كل مباراة بتشكيلة ودائما تجريب جدد كاننا البرازيل لدينا مواهب بالمئات وحائرون في الاختيار !!! لازم انهاء هذه المهزلة .
واعتقد ان بعد تجريب للمحترفين والمحليين اتضح جليا ان افضل حل هو اختيار الافضل سواء كان في نهضة بركان او في ليون لازم الحكم على الاعبين حسب ادائهم وقدرتهم على الاستجابة للنظام التكتيكي وليس اسم الفريق الذي يلعب له .
النقطة الثانية وهو التعامل مع الضغوط فلا احد يشك ان منتخبنا لا يعرف كيف يلعب لما يكون مطالب بالفوز او هناك ضغط جماهير لذلك اظن هذه المسألة تحتاج طبيب نفسي اكثر من مدرب لمعرفة اين يكمن المشكل الحقيقي لان
مباريات كثيرة نخسرها بتضييع فرص بالجملة سهلة لان مهاجمينا يلعبون بعصبية تحت الضغط.

في رأيي لازم الصبر على الطوسي لانه يبقى افضل مدرب مغربي حاليا وتجاربنا الفاشلة مع المدربين الاجانب حفظناها ومللنا من تكرارها .نهضة الكرة المغربية من جديد لن تأتي الا بابناء بلدنا والمنتخب الان في الطريق الصحيح لازم الصبر فقط.
24 - بنت الريش الأحد 08 شتنبر 2013 - 18:07
اقول لهؤلاء كفانا تبلحيس و نفاقا بالدارجة ديالنا اللي بغا اصبغ اصبغ راسو اللي بغا اقرب الى السي الطا.... واحاول اكسب صداقته راه ما شي علا حساب ارادة الشعب .العقلية تغيرت والسي خيري وغيره لا زالوا يتحدثون باسلوب وكلمات وتعابير والكدوب ديال التمانينات افق امولاي اعرف بان الكذاب حبلو قصير هذا راه ما مدريب ما قريب ليه وكلنا نعلم ونعرف الطريقة اللتي وصل بها وهي نفس الطريقة اللتي تنهجها ولو كنت قدمت ملف ترشيحك انا اضمن لك تدريب هاد الرعاون الذين اصبحوا يمثلون المغرب.واعلم السي انت وغيرك بان الجامعة خاصها راجل انقيها والمنتخب خاصو راجل اللي ادربو راه ما شي غير الي قاسو الدم را جزار .الله ارحم ايامك السي بادو الزاكي رغم الفينال حتى واحد من هاد الابواق ما اتكلم ولكن لايهم الشعب المغربي كله يحبك بلا نفاق بلا كدوب .والباقي لايهم والمنتخب والاستمرارية وكثرت التصريحات والزواق والله والله و الله لن و لن يتاهلوا ويقصوا من الدور الاول مادام معهم الطاوسي .لا اعرف عدم نشر بعض من تعاليقي ولكن لا يهم .............;;!!!!?
25 - Li Pi الأحد 08 شتنبر 2013 - 19:12
L'équipe du Maroc est devenue parmi les plu faibles du continent. Le meilleur entraîneur du monde n pourra rien faire avec cette équipe. Le problème est simple, il vient de l'éducation des joueurs. Un joueur comme BelHanda qui ne veut pas être remplaçant et qui fait la tête à chaque fois qu'on le fait sortir dans un match ne mérite pas d'être appeler en équipe nationale. En plus, vu le niveau du championnat du Maroc, aucun joueur ne mérite de jouer en équipe du Maroc. La solution est simple, si on veut une équipe compétitive, il suffit de naturaliser les joueurs africains qui jouent en championnat national et les faire jouer en équipe nationale. Ils ont le droit je pense puisqu'ils résident au Maroc ... Mais comme les marocains sont racistes, ils vont crier .. ils ne sont marocains ... Je vous rappelle que BelHanda, As-Saidi, El Arabi, Carcela, ... ne sont pas marocains
26 - moari الأحد 08 شتنبر 2013 - 19:19
Si vous etes recondui: essayer de chercher un ariere lateral droit
noussair ne peut pas faire l'affaire
27 - مستمع فقط الأحد 08 شتنبر 2013 - 19:33
اتركوا الكرة المغربية في أيدي أطفال الأحياء ,,,,,,
وسموا أسود الأطلس ب نعاج الأطلس
وسموا المدرب المغربي ب المخرب المغربي
اللي بغا يتفرج في كورة عليه بالكرة الأوروربية ويرتاح مع قبو
احنا اللي زيغنا النعاج ورديناهم أسود
وأسأنا للأسد وشوهنا سمعته بمنتخبنا و سوريا أساءت له برئيسها
أنا شخصيا أزيد من 12 سنة لم أجلس على كرسي في منزلي أو في مقهى لمتابعة المنتخب
28 - mokhtari الأحد 08 شتنبر 2013 - 20:09
من انت لتبدي رأيك لا نريدك لا أنت ولا المدرب الذي تختاره . فكلامك مردود عليك ولاحاجة لنا به فهذا المدرب لا إمكانيات تقنية لديه فكيف سيفيد المنتخب أنا أبشرالمغاربة بالهزيمة تلو الاخرى إذا بقي هذا المدرب . أما أنت يا خيري فلسنا بحاجة لرأيك فاحتفظ به لنفسك.
29 - عبد اللطيف الأحد 08 شتنبر 2013 - 22:53
ﻻ ننكر ان المنتخب ادى مباراة جيدة لكن مع فرق وهو مهم جدا ان المنتخب كان يلعب بدون ضغط وهدا هو الذي جعله يتحرر من الضغوط النفسية فاﻻعب المغربي واﻷسف ﻻيعطي شيئا مع وجود الضغط فلو كانت المقابلة مصيرية وهي التي ستحدد من سيمر لما ظهر المنتخب بتلك الصورة لوجدنا منتخب مشتت ضعيف وﻻ ننسى ان ساحل العاج ليس مطالبا بالنتيجة فلو كان مطالبا بالنتيجة لوجدت منتخبا آخر لهذا ﻻ نضحك على الشعب اتبت انه مدرب فاشل على مدار السنة وانا ضد استمراره مع المنتخب ﻷنه لم يجد التشكيلة اﻷساسية لحد اﻷن وهذا شيئ يدل على محدودية الطاوسي في ختيار اﻻعب المناسب الطاوسي صرح انه يريد ان يستمر والله يعطينا وجهك مادا قدمت للمنتخب لكي تستمر خروج مذل من كأس إفريقيا هزيمة مذلة مع تنزانيا وإقصاء من كأس العالم لوكنت تحترم الشعب لقدمت اﻹستقالة مثل نبيل معلول الذي فشل في التأهل فقدم إستيقالته مباشر بعد مقابلة تونس و الرأس اﻷخضر
30 - Abdou الاثنين 09 شتنبر 2013 - 04:49
Au lieu de dire des sottises M.Khairi.répodez à une question simple:Pourquoi des pays pauvres sans moyens ni encadrant ni histoire sont maintenant beaucoup plus forts que nous comme le Mali,le Burcunafasso Ethiopie Capvert Congo et bien d'autre.Et bien c est tràs simple,dans ces pays les enfants devoloppent eux même leurs talents dans des terrains vagues sans equipements ni encadrement car ces enfants regardent simplement comment jouent les vedettes du monde de football et s efforcent à les immiter.Alors si l on veut redevenir une nation de football on doit mettrent les moyens:Encadrants academie infrastructures volonté serieux et des hommes qui font leur metiers par amour(pas comme vous qui ne cherche que s enrechir)exactement comme en Europe.Et si on est pas capable alors qu on laissent des terrain à chaque ecole ou lucee comme par le passé et laissez les enfants faire jouer leur instinct footbalistique et vous allez voir qu ils n ont pas besoin de vous ni votre soit disant savoir
31 - lahouce الاثنين 09 شتنبر 2013 - 15:10
les marocains sont incapable de jouer sous la pression. si la qualification dépendaient d'une victoire sur le maroc, l'addition sera hyper salée. ne fiez pas à ce genre de match, ce n'est pas un match de référence. a part adoua, aucun joueur n'a de la personnalité, dés que le groupe est sous pression, les joueurs devient des .
chèvres de l'atlas, et non des lions de l'atlas

Avec tout mon respect pour les gens qui mouillent le maillot national
المجموع: 31 | عرض: 1 - 31

التعليقات مغلقة على هذا المقال