24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1613:2316:4219:2020:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. صيادلة يطالبون بالمساهمة في الفحوصات السريعة ضد "كورونا"‎ (5.00)

  2. وزير عدل سابق: هذه سلبيات الجمْع بين الشباب والكبار في السجون (5.00)

  3. "فيديوهات الحريڭ" تتناسل .. وسواحل الشّمال تجذبُ مهاجرين مغاربة (5.00)

  4. مؤشرات التجارة الخارجية لـ2020 تتراجع بالمغرب‎ (5.00)

  5. عشرات المستوطنين اليهود يقتحمون المسجد الأقصى (5.00)

قيم هذا المقال

3.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | "الجزيرة" القطرية تعتزم مقاضاة التلفزيونين الجزائري والمصري

"الجزيرة" القطرية تعتزم مقاضاة التلفزيونين الجزائري والمصري

"الجزيرة" القطرية تعتزم مقاضاة التلفزيونين الجزائري والمصري

أعلنت شبكة قنوات الجزيرة القطرية عن اعتزامها مقاضاة التلفزيونين الجزائري والمصري لإذاعتهما مباراتي منتخبيهما في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم في البرازيل 2014، رغم أن "الجزيرة" تمتلك الحقوق الحصرية للبث.

فيوم السبت الماضي، أذاع التلفزيون الجزائري الرسمي مباراة منتخب الجزائر مع بوركينا فاسو، وانتهت بفوز المنتخب البروكيني 3-2، وهو ما اعتبرته القناة القطرية تعديًا على حقوقها الحصرية بإذاعة مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم.

كما أذاع التلفزيون المصري أمس الثلاثاء مباراة المنتخب المصري مع نظيره الغاني، وانتهت بفوز الأخير 6-1، وأثناء إذاعة مباراة مصر وغانا على التلفزيون المصري، بثت قناة الجزيرة تنويهًا على شريط الأخبار الخاص بها تؤكد فيه أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد من تعدوا على حقوقها الحصرية في البث.

وقال القطري ناصر الخليفي، المدير العام لقنوات الجزيرة الرياضية، في تصريحات صحفية سابقة: إن "إدارة الشبكة ستلجأ إلى القضاء ضد التلفزيون الجزائري بعد بثه لمباراة المنتخب الجزائري ضد نظيره البوركينابي، دون دفعه (التلفزيون) حقوق البث لقناة الجزيرة التي اشترتها من الاتحاد الأفريقي للعبة".

ومضى الخليفي قائلا: "ما قام به التلفزيون الجزائري تصرف غير مقبول لا أخلاقياً ولا قانونياً".

ووصف من يقفون وراء نقل المباراة دون الحصول على موافقة من قناة الجزيرة بـ"القراصنة الذين يجب ملاحقتهم قانونيًا".

من جهته، قال المدير العام للتلفزيون الجزائري، توفيق خلادي، في تصريحات صحفية، إن "بث مباراة بوركينا فاسو والجزائر بدون ترخيص هو أمر مشروع، رغم احتجاج قنوات الجزيرة الرياضية مالكة حقوق البث".

وبشأن اعتزام الجزيرة ملاحقة التلفزيون الجزائري قضائيا، قال خلادي: "لقد اتخذنا قراراً مشروعاً يخص حق المشاهدين في متابعة فريقهم الوطني، وهذا حدث مهم".

أما عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، فقال في تصريحات صحفية مساء أمس، إن "الاتحاد المصري يطبق مبدأ المعاملة بالمثل مع قناة الجزيرة القطرية".

ومضى الأمير موضحا أن "عدم احترام حقوق قناة الجزيرة في مباراة مصر وغانا جاء على خلفية عدم اعتراف الجزيرة بحقوق التلفزيون المصري في سيارات الإذاعة الخارجية (التابعة للاتحاد) التي قامت باستخدامها القناة القطرية لمدة 41 يومًا أثناء اعتصام (مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي في ميدان) رابعة العدوية (شرقي القاهرة) دون دفع مليم واحد (أي مقابل) من مستحقات الاتحاد عن تشغيل هذه السيارات".

وقال رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، إن "اتحاد الإذاعة والتلفزيون لن يلتزم بأي حقوق لقنوات الجزيرة، أو أية أحكام لصالحها طالما لم تحترم هي الأخرى حكم القضاء المصري بعدم مزاولتها النشاط من داخل الأراضي المصرية".

والعلاقات متوترة بين القاهرة والدوحة منذ أن أطاح وزير الدفاع المصري، القائد العام للجيش، الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بمشاركة قوى سياسية ودينية، يوم 3 يوليو الماضي، بالرئيس محمد مرسي، الذي كانت تربطه علاقات طيبة بقطر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (63)

1 - oujdi lazaret الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:02
هكذا هي دول العالم الثالث لا حقوق و لا ديمقراطية و دول العالم الثالث معروفة الفساد والجنس فقط

عيد مبارك سعيد للامة الاسلامية
2 - rifi walakin amazighi الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:10
هذه العشيره المتخلفه تعتقد أنها بإمكانها شراء كل شيئ بأموالها. هذا المقال يذكرني برجل في قريتي أراد أن يقطع الماء على القريه لأنه إشترا منبع هذه المياه. ؤحيي مصر و الجزائر و يجب على باقي الدول فعل نفس الشيئ.
3 - visiocolonialisme الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:13
bravo Algerie bravo Egypte pays des hommes nous ne sommes pas des moutons (pigeons) qui paient comptant et partent contents
ça rappelle
le 24 février 1971
j’espère que tout les pays arabe vont suivre
comme ils l'ont fait en 71
4 - mazyane الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:17
صدق من قال , قطر هي فقط شوية ارض+ قناة. دول الخليج العربي هي سبب الفتنة, تدكرني قطر بليبيا القدافي اللدي تخيل له انه هو ملك ملوك افريقيا ,
5 - Boujlal الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:21
لا للإحتكار في بث مباريات المنتخبات،
الجزيرة زادت فيه بزاف، حتى العائلات الفقيرة افتقدو مشاهدة مباريات بلدانهم،
6 - Jade الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:26
Meme pour regarder la télé il faut payer , on en a marre de ces pratiques
7 - عربي الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:26
ما تقوم به الجزيرة الرياضية هو لغير مقبول لا أخلاقياً ولا انسانيا ولا رياضيا
يجب على الجزيرة الرياضية ان تمنح لجميع العرب حق البت بدون شروط.
8 - بنحمو الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:29
الجزائر و مصر لهما الحق في بث مبارة وطنية تهم كلا شعبيهما. هل يجب أن تمن عليهما الجزيرة بشيء ؟ و نحن نعرف بأن كثير من الفضائيات الأوروبية تبث مباريات البرصا و البريزيل و غيرهما و قد أخدت الجزيرة حق البث الحصري, فهل تتجرأ و تقاضيهم ؟ أم أن الجزيرة القطرية "بغات دير فيها بطل" على القنوات العربية ؟نحن المغاربة محبي كرة القدم تضررنا منها كثيرا, لما تفرض علينا هذه القناة أن نشتري بطاقة التعبئة أو نذهب إلى المقاهي لمتابعة منتخبنا في المباريات الدولية أو أن تدفع الدولة الملايين من الدولارات ؟ أفكار تجارية صهيونية...
9 - marocain الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:36
pour l'egypte c'est comprehensible car ils passent d'une crise et ils ont un probléme politique avec la chaine qatari mais ce que je ne comprend pas est l'attitude de l'algérie qui est pays gazier et qui vole!!!!! mais ils sont habitués à voler les droits des peuples!
10 - aomar oumoand abdelhafid الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:45
متى كان لنظام الجزائر اية اخلاق منذ الاستقلال حكومات عسكرية غير ديمقراطية ورؤساء عسكر يكفي عدائهم الكامل للمغرب ووحدة اراضيه اما النظام المصري العسكري المصري اللا شرعي فيبدو انه يسيلر في نفس الاتجاه.وعيد مبارك سعيد لكل المسلمين في العالن.
11 - nordine الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:45
هذا عمل غير اخلاقي و غير قانوني من طرف الجزائر الغنيه بثرواتها وتلتها الدوله العسكريه المصريه
يجب على االجزيره عدم السكوت وملاحقتهما قضائيا لان القرصنه جرم يقوم به عديم الاخلاق
12 - Mohamed الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:45
تحية خالصة للتلفزيون الجزائري و المصري على كسرهما لاحتكار الجزيرة!
13 - Tamer الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:52
ولله للجزيرة حق متابعة القنوات دي واحد يدفع ملايين علشان يحصل على حقوق البث و الثاني يخدها ببلاش أصلا التلفزيون الجزائري معندوش فلوس يتفرج زي الناس على الجزيري ما هي نقلتها مفتوحة
14 - amahrouch الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:52
La privatisation serait une malédiction pour l humanité?!Une équipe nationale qui joue sur la Terre nationale avec des joueurs nationaux est interdite d etre vue par son public!!Aljazeera achète le spectacle pour le vendre à ses soit-disant frères.Ah ces néolibéralistes qui s approprient les biens et les services!Ils nous auraient vendu l air que nous respirons s il était privatisable
15 - newhorizon الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 12:58
التصرف الغير اخلاقي هو منع مشجعي المنتخبات الوطنية من مشاهدة مباريات منتخباتهم واستغلال حبهم لمنتخبهم من اجل جني اموال طائلة.
16 - يحي وجدة الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 13:08
صدق عبد الوهاب الدكالي لما قال كلشي تباع فسوق البشرية
17 - NABILchelghoum laid algerie الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 13:14
السلام عليكم و عيدمبارك لجميع المسلمين في اانحاء المعمورة و خاصة اشقاءنا المغاربة فما يخص قرصنة المقابلة انا مع هده الخطوة التي اتخدها التلفزيون الجزاءري بعده المصري لان مند مجيء هدا بلاتر علي راس اكبر هيءة رياظية في العالم فاصبح التشفير فانتهزت هدا الكيان المسمي الجزيرة في اغراء الصحفيين السياسين و الرياظيين من بلدانهم العربية لظمهم اليها اليس هدا يسمى سرقة باستعمال المال الدي شرد و قتل و هدم بلدان و حظارات بمسميات الربيع وان كان شتاء كيف كان يكون فعلينا ان نتكاتف جميع الشعوب العربية ظد هدا الفيروس الاعلامي (المغاربية+مصر) لاقافه عند حدو وامتناع شراء بطاقات الجزيرة و نقوم بالبيراطاج و شكرا
18 - zorif souss الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 13:19
عيدكم سعيد ! taffaska ighudan ! كيف يعقل أن تستحود حصريا على مبارة فريق وطني ما لتحرم أبناء الوطن من مشاهدة فريقهم ؟! تحية لمصر و الجزائر فأبسط حق للمواطنين على منتخب تصرف عليه أموالهم الطائلة هو مشاهدة مبارياته لذلك يجب على الجماهير أن تثور على من يرخص لجهة ما للإستحواد على مباريات فرقهم و خاصة دول العالم3 .
19 - سيمو البيضاء الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 14:14
العز والنصر للتلفزيون الجزائري و التلفزيون المصري الجزيرة طاغية
20 - samir الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 14:30
بلاد البترول والغاز عاجزين على شراء حقوق بث منتخباتها .... والله مهزلة
21 - حسن من وجدة الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 14:33
أتمنى أن تتعلم وزارة الإعلام المغرية و المسؤولون عن التلفزات المغربية إعطاء المشاهد المغربي حقه في مشاهدة وتتبع فريقه الوطني و باقي الفرق الوطنية في المحافل الرياضية العالمية و رفض الوصاية القطرية عليها. فهذا التصرف المصري-الجزائري مقبول و رجولي يحفظ للمشاهد مء وجهه( الله يجيب اللي يحفظ لنا مء وجهنا) و عيد مبارك سعيد للأمة الإسلامية جمعاء و بالنصر لجميع المجاهدين في سبيل الله . والسلام عليكم.
22 - غير دايز الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 14:39
على زين النتائج بجوجهم خسرو و بالشوهة .
الحمد لله اللي عندنا فريق شاد حق الله و ما باغي مشاكل
23 - Pirate الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 14:42
ما قام به التلفزيون المصري، ونظيره الجزائري، غير شرعي، أما المبررات، فهي واهية، ولا سند قانوني لها. نحن المغاربة، المقيمون بالولايات المتحدة الأمريكية، حرمنا عدة مرات من مباريات المنتخب الوطني، والسبب حقوق البث، و لأننا نحن المغاربة متمدنين، فإننا نتقبل الأمر بصدر رحب، ولأننا متأكدون بأن المشرفين على التليفزيون المغربي، لن يخرقوا القانون.
24 - محمد الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 14:46
نتمنى من كل القنوات العربية ان تحدوا مثل القناتين حتى تتراجع الجزيرة في المتاجرة في الحق الشرعي لمشاهدة مباريات منتخبات بلادنا بكل حرية ,,
25 - rachid الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 14:49
يجب فصل حقوق البث بين الخليج الغني أصحاب القدرة الشرائية الكبيرة
مع حقوف بث شمال افريقيا اصحاب القدرة الشرائية الضعيفة
26 - dz الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 15:14
personne ne peut nous empecher de regarder notre équipe jouer ;il est temps pour dire stop à al jazeera
27 - غيور الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 15:26
نتمني من الحكومة المغربية ان تكون لها نفس الجرأة فترفع شكاية ضد الليبي ضيف حلقة الاتجاه المعاكس ليوم الثلاثا الذي قال ان ' المغرب ثاني بلد في العالم تنتش فيه الدعارة'، شخصيا لا ارضي ان ينعت بلدي بهذا الوصف من قبل بلطجي اميي.
28 - karim al oujdi الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 15:48
oui oui oui on a du pétrole et du gaz mais on a pas d'argents pour ce faire plaisir a nos spectateurs ca l'algerie des généraux corrompes
29 - احمد الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 16:05
الجزيرة احتكرت كل شىء حتى حق الجماهير في متابعة فريقهم
مالا يعرفه ناصر الخليفي ان الاحتكار حرام .
سؤال مادخل الجزيرة في منتخبات افريقيا ? و لمادا ترفع تسعيرات البت الى اتمنة خيالية ?... ارجوا احترام حق المواطن في متابعة منتخبه على قناته الوطنية.
30 - Fadile الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 16:15
إلى الأمام يا جزيرة ..كلنا معك لمواجهة القراصنة البوتفليقيين و السيسيين
31 - jilali الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 16:18
مادا جرى هل اصبحت الرياضة تجارة من الان فصاعداعلى كل بلد ان ينقل مقابلة منتخب بلاده للقضاء على هدا الوحش القطري
32 - taddart الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 16:48
Avant de commenter je voudrais souhaiter à tous les lecteurs de Hespress et à Hespress aussi bonne féte.
La chaine sportive d'Eljazeera sport maintenant détient tout les lois de transmission de tous les sports dans notre zone mais à mon point de vue je suis d'accord avec les chaine algérienne et égyptiènne de retransmettre leurs rencontres car la chaine d'Eljazeera demande beaucoup d'argent pour que ces deux chaines diffuses leurs mutch .
33 - khalid الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 16:52
Les 2 tv sont des baltajiyya dans le monde mediatiques arabes , sans aljqzeera nous serions aveugles et trompés par nos dictatures.Merci Aljazeera Merci Qatar.
34 - ق.م الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 17:50
ماوقع للقناة القطرية مع القناة الجزائرية والمصرية ليس إلا البداية لأن معظم القنوات العربية تعاني ليس من شراء الجزيرة لحقوق البث ولكن من إحتكار الجزيرة للبث في معظم الدول العربية ومطالبة قنوات هذه الدول بأثمنة أحيانا خيالية للترخص لها بنقل جزء أو أجزاء غير هامة في تظاهرة رياضية سواء كانت جهوية أو عالمية مما يجعل هذه القنوات تعاني الأمرين سواء مع وأمام مواطنيها
أو مع قناة الجزيرة التي تفرض عليها شروطا تعجيزية لتنفرد الجزيرة بالإرسال وتجني من وراء ذلك الأموال الغير المشروعة بإسم حقوق البث وبإسم القانون رغم أن القانون نفسه يحرم الإحتكار وبذلك لن تتوقع الجزيرة خيرا في المستقبل اللهم إذا غيرت من سياستها إتجاه هذه الدول وعملت بقوانين المنافسة العالمية وليس بقانون البقاء للأقوى البقاء لصاحب المال...
35 - مغربي الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 18:39
اصبحت مصر الانقلابية ام جميع الاوساخ فبعد الجراءم المرتكبة ضد الشعب المصري الحر و الان جراءم القرصنة انها بالفعل مهزلة الدنيا
36 - محمد الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 18:59
اريد ان اعرف ما علاقة الجزيرة والقنوات الخليجية عموما بالكؤوس الافريقية واحتكار المباريات مع انهم ليسوا لا بافارقة ولا علاقة لهم بالمنطقة.
ام انهم بمجرد انهم يملكون اموالا يريدون احتكار كل شيء؟
كيف يمكن ان تمنع جمهور من متابعة فريقه الوطني بدعوى احتكار حقوق البث.
الفيفا لا يهمها الا الما ل يقولون fair play ولكن في الحقيقة من يدفع اكثر يحتكر كما يشاء وهذا لا علاقة له بالرياضة التي هي بالاساس لاسعاد الشعوب وليس لاذلالها بالتوسل لمشاهدة مباراة كرة قدم
37 - hamid الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 19:12
انا مع هدا الخرق في بث المقابلتين لانه لا يعقل ان يحرم المواطنين خاصة الفقراء من متابعة مقابلة تخص المنتخبات الوطنية ربما مع الاندية ليس هناك مشكل .....لايوجد تلفزيون في العالم يحرم فيه مشاهدة المبارات اللتي تخص منتخبه الوطني الا في الوطن العربي كفى يا جزيرة الرياضية و يا قطر من الجشع ويجب على الفيفا ان تتدخل في هده المهزلة اما الكاف فرحمها الله
38 - متابع الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 19:40
انا من المعجبين بقناة الجزيرة الاخبارية لدورها الفعال في الثورات التي اطاحت بالدكتاتوريين وموقفها الشجاع ضد الانقلاب الدموي في مصر, لكن في نفس الوقت اساند قرار القنوات الجزائرية والمصرية بنقل مباريات منتخبيهم ضد رغبة قناة الجزيرة الرياضية وذلك لايماني ان الرياضة للجميع وليس فقط للمشتركين لان العديد من الناس لا تستطيع تسديد ثمن الاشتراك.
39 - MAROCAIN D'ICI الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 19:42
Parce que QATAR possède des pétrodollars; il veut tout monopoliser même l'oxygène des Arabes . Nonobstant des droits réservés je ne sais comment; les peuples des pays dont les équipes participent ; ont droit de suivre les matchs de leurs équipes . Pourquoi ces nouveaux arrivistes veulent-ils frustrer le public arabe
40 - wati الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 19:49
سبق لرئيس الفيفا أن صرح من قبل أنه لادخل للسياسة في عالم كرة القدم
41 - ضىض الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 19:57
ام الدنيا بها اناس طيبون واخرون يعتبرون انفسهم فوق القانون وعلى راسهم السيسي اما هذه الخرجات فهي فقط من اجل ارضاء المتسلطين من العسكروطغيانهم هذا يجعل من مصر جدة الدنيا العجوز فلا رجاء في دولة يحكمها العسكر ويتحكمون في خيراتها وحرية مواطنيها.
42 - غريب بيه الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 20:16
لديكم الملايير لاشتراء المباريات بعدما اشعلتم الفتن بسوريا وقتل الالاف وباتوا بلا مأوى وبلا اكل وبلا عيد الاضحى و أطفالهم يتفرجون ...... يا القطر الله يأخذ فيكم الحق فهاد العواشر
وعاش الشعب الجزاءري الشقيق وتحيا مصر الشقيقة والشعب العربي الحر من دمشق الى الرباط .

43 - adil maroc الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 20:38
يعني ان التلفزيون المصري و الجزائري نقلا المبارة دون دفع فلس واحد اللاتحاد الافريقي و لا للجزيرة. يعني ربحا الملايين من الاشهار مجانا. العرب هم العرب لا يعرفون الحقوق و لا المنطق
44 - Talha الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 21:58
رغم معارضتنا لاحتكار الجزيرة لمباريات المنتخبات العربية و رفض بيعها بااثمان معقولة ,الا ان التطاول على حقوقها من دون موافقتها يعتبر سرقة . و هذا حرام شرعا . لان هذا ملكها و هي حرة فيه .
45 - هنا الجزائر الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 22:34
الجزائر بلد المبادء و القيم, من احب و من كره...
الجزائر لا تريد الجزيرة المنعولة فوق ارضها, الجزائر لا تركع.
الجزائر الدولة الاولى من تفطنت لهذه الايذاعة الخبيثة لاسباب عديدة و على راسها ضرب استقرار البلد. ما وراء الجزيرة اعداء الوطن و على راسهم اسرائيل الخبيثة عدوة العرب و المسلمين. يا دول الخليج, اخاطبكم من ارض الشهداء: الجزائر ليس لعبة, الجزائر ليس ليبيا او العراق. و الله و على ما اقوله شهيد الجزائر ابعد من هذا سياسيا, مديا و معنويا و الخبرة تتكلم, يا من اردتم تضربوا استقرار البلد بعد خروجها من العشرة الدموية, وراكم وركم و الزمن طويل.
46 - berbere الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 23:20
برافو عليهما
الدمايات فابور
المجازر فابور .
الخصام فابور .
التشحار فابور.
الكدوب فابور .
الرياضة بالفلوس.
47 - alal l9alda الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 23:20
موقف رجولي من الجزائر ومصر ولكن مادام الشقيقة الجزائر دولة بترولية كان عليها استثمار اموالها مثل قطر وغيرها كاطلاق قمر اصطناعي وبناء محطات بث لتستفيد وتفيد
48 - farid الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 23:26
التلفزة الوطنية كانت مجبرة على قرصنة بث لقاء بوركينافاسو والجزائر في تصفيات ، وذلك لضمان حق الجمهور الجزائري في رؤية منتخبه في هذا الموعد الهام، معتبرا أن عملية التفاوض مع شركة المؤسسة المالكة لحقوق بث مباريات بلغت طريقا مسدودا بسبب الشروط التعجيزية التي فرضتها هذه الأخيرة، وتفضيلها بيع الحقوق للجزيرة الرياضية
في تصريح خص به”لقد علمنا أن شركة ”سبور فايف” باعت كل حقوق البث لمؤسسة تلفزيونية واحدة ولم تحافظ على حق كل تلفزيونات العالم ألا وهو ”حق البث الأرضي للمباريات” حتى يتمكن الشعب الجزائري من مشاهدة مباراة فريقه الوطني ضد بوركينافاسو. معتبرا أن الجزيرة ترفع دائما شعار الاحتكار في عملها، مستفيدة من قدراتها المالية الكبيرة.
أن التلفزيون الجزائري راسل الجزيرة الرياضية، مرتين لكنه لم يتلق الرد، وفي المرة الثالثة أجابت بالرفض، ما جعل التلفزيون الجزائري يقترح مبلغا ماليا كبيرا نظير شراء حق البث لكن دون جدوى، مضيفا أنه تم ربط شراء حق البث بفتح مكتب للقناة بالجزائر، وهو ما يعتبر ابتزازا واضحا، حيث فضلت الجزيرة الرياضية تحقيق مكاسب سياسية من أجل منح الجزائريين حق مشاهدة منتخبهم.
49 - شلوم الجزيرة الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 23:41
ا لرد سيكون من اسرائيل هي صاحبة قنوات الجزيرة الصهيونية الخبيثة تحيى من المغرب الى بلاد المليون شهيد
50 - lhaj brahim الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 23:44
les algériens et les égyptiens n'ont aucun droit de transmettre les matchs dont l'exclusivité revient à ELJAZEERA. Dans tous les cas, il faut respecter la loi. Ceci montre une seule chose, c'est le type de responsables en algérie et en égypte actuellement, des voleurs et des escrots...Dieu merci, les marocains sont beaucoup plus civilisés et respectueux des droits des autres...Et que les responsables de la chaîne qatarie qui défondaient autre fois les intérêts de nos ennemis le sachent aujourd'hui .
51 - maghrebi in holland الأربعاء 16 أكتوبر 2013 - 23:46
دولة يحكمها الأن نظامان شبيهان تماما جنرالات رجال أعمال لصوص مجرمين قتلة عملاء ،وللدين يقولون لمادا الجزيرة تحتكر هده المباريات ،المباراة لم تكن مشفرة وزد ين الدولتين لمادا لم يطالبو بحقوق البت ؟ أم أنهم يعرفون فقط الطرق الغير قانونية والملتوية واللصوصية والسرقة في كل شيء من حق الجزيرة ن تقاضي هؤلاء اللصوص التافهين الفاشلين
52 - Zizou الخميس 17 أكتوبر 2013 - 00:03
Ça me rappelle un proverbe arabe viens ma mère je te montre la maison de ma tante que la chaîne qatari diffuse les matchs du Qatar et qu elle lâche un peu les pays nord africain bravo a l Égypte et l Algérie les peuples ont plus que le droit de suivre leur équipes nationales voler le bonheur des supporteurs c est voler leur libertés
53 - غازي الدزيري الخميس 17 أكتوبر 2013 - 00:18
الجزائر عاملة قيمة لفلوسها اللي هي ملك الشعب فلا يصح تيذيرها في شراء حقوق البث و المهرجانات الصاخبة
54 - نورالدين الخميس 17 أكتوبر 2013 - 00:48
الجزيرة لم تحرم المصريين و لا الجزائريين من مشاهدة مبارة فريقهم فقد بتث المبارتين على المفتوح
55 - chamy الخميس 17 أكتوبر 2013 - 01:48
La solution pour les Africains en général c'est de ne plus regarder cette chaîne d'Aljasaera qui n'a apporté que des malheurs ,soit en politique,soit dans les sports ,soit dans l’ingérence des affaires internes des autres pays , et aujourd'hui vous avez des phénomènes qui sont 24/24 devant cette chaîne qui a bouffé la cervelle a plus de 70% de nos citoyens , le QATAR veut jouer dans la cours des grands de ce monde et il n'a que les dollars pour se faire entendre ,et la politique de ce mini Golf le mènera a sa chute brutal , et pour ce qui concerne
les deux télévisions Algérienne et Égyptienne elles ont raison d'offrir du plaisir a leur citoyens dommage que les autres pays ne font pas pareil .Rappelle,il y a quelque années avant que cette foutu chaîne ne mette le nez dans le sport on avait tout ou presque gratuit ,je vous disait que c'est une chaîne qui n'est là que pour le fric ,et pousser les peuples a se révolter ,(Tunisie,Libye,,Égypte,Syrie, Yémen,Irak..) C'EST PIRE QU'AVANT
56 - سعودي الخميس 17 أكتوبر 2013 - 05:04
الجزائر ومصر يحترمون شعوبهم باي حق قناة الجزيره تحرم الملايين ان يشاهدوا فرقهم
57 - سلامي الخميس 17 أكتوبر 2013 - 09:00
إعلان مهم للجميع
دراسة لنزع تنظيم كأس العالم من قطر انظروا في اليوتوب
Slavery employee in Qatar
والله برامج مخيفة !!!!!
المرجو النشر
58 - kader algerie الخميس 17 أكتوبر 2013 - 09:48
Ce cancer dans le corp arabe "AK KHANZIRA" ne s'arrête pas de profiter, affaiblir les pays arabes pour offrir les dizaines de millions de $ aux équipes européénnes et autres pour se faire un nom. Tous contre ce groupe de sionistes.qui ne sert qu'à la destruction des pays arabes.
59 - aziz الخميس 17 أكتوبر 2013 - 11:46
نحن نتفق على ان من ابسط حقوق المواطن وخاصة في بلادنا العربية مشاهدة مباريات منتخب بلده

خاصة ان كرة القدم من الاشياء القليلة جدا التي ترسم البسمة على شفاه المواطنين
لا لاحتكار الجزيرة الرياضية على مباريات القارة الافريقية
عليها الاهتمام بمباريات القارة الاسيوية و الخليج
أي لا تتدخل في ما لا يعنيها
و شكرا لرجولة مسؤولي القناة الجزائرية و المرية و لعقوبة للتونسية
60 - سعيد مريقة الخميس 17 أكتوبر 2013 - 12:06
السلام عليكم وعيدكم مبارك وكل عام وانتم بخير وارجو من الله العلي القدير ان يجمع شملنا ويؤلف بين قلوبنا.
اما فيما يخص في هذا الموضوع المذكور اعلاه والمشحن بالقذف والسب والراي والراي المضاد الا هو فتنة من الفتن اللتي تحوم في هذه الايام فوق رؤوس المسلمين فلا يعرف مداها وخطورتها الا الله عز وجل٠
اما عن نقل مباريات كرة القدم العربية فلا ينبغي ان ننجر الى ما لا يحمد عقباه لانها اصلا مباريات غير مرغوب فيها فلا فرجة ولا حماس ولا مهاراة في اللعب وانما فقط هي فوضى فوق المستطيل الاخضر وخاصة في هذه الايام عندما اصبح الهدف يسجل في السياسة لا في الشباك٠
فللجزيرة لها حق ايضا ان تسجل اهدافها في مرمى الخصوم اكانو رياضيين ام سياسيين فالمقصود هنا هو الهدف
61 - اليازيدي الخميس 17 أكتوبر 2013 - 15:28
ان بعض التدخلات عشوائية لا علاقة لها بما يمليه القانون ما يقول القانون ليست لأي دولة الحق في قرصنة حق من حقوق البت الا باتفاق مسبق مع صاحبة الحق .صاحبة الحق هنا هي قناة الجزيرة القطرية .هذه القناة فتحت المقابلتين المصرية والجزائرية بالجان .اريد ان أضع سؤالا هل تستطيع مصر أو الجزائر ان تقرصنا حق لشركة البث التلفزي لقناة أجنبية أوروبية أو أمريكيا?طبعا لا مع الأسف نخلط الأوراق السياسة مع الرياضة العرب مع الأسف لم يعرفوا بعد ماذا يريدون وأنا كمغربي لا أرضى ان تقوم تلفزتنا بهذا العمل
62 - akhzam الخميس 17 أكتوبر 2013 - 16:28
رغم انني لا اتفق بتاتا مع احتكار النقل التلفزي الا ما حدث لقناة الجزير من طرف القناة الجزائرية والقنوات المصرية يعد سرقة واضحة وفاضحة بالمباشر
63 - yassine الخميس 17 أكتوبر 2013 - 16:39
لاي يعز thoreوturkesat هناونا من هاد صداع
المجموع: 63 | عرض: 1 - 63

التعليقات مغلقة على هذا المقال