الكرتيلي: المحكمة أنصفتني ضد دومو وسأقاضي الفاسي الفهري

الكرتيلي: المحكمة أنصفتني ضد دومو وسأقاضي الفاسي الفهري
الأربعاء 20 نونبر 2013 - 21:00

لازال الصراع محتدما حول شرعية رئاسة عصبة الغرب فرع كرة القدم بين حكيم دومو ومحمد الكرتيلي، وآخر ما جاد به الصراع بين الطرفين، هو رفض المحكمة دعوة الإفراغ من مقر العصبة، وهي التي رفعها حكيم دومو ضد محمد الكرتيلي.

وفي هذا السياق أوضح محمد الكرتيلي، في تصريح لهسبريس، أن السبب في رفض دعوة حكيم دومو من طرف المحكمة ابتدائيا واستئنافيا هو عدم توفره على شرعية رئاسة عصبة الغرب، وأن العضو في الجامعة المغربية لكرة القدم يعتقد حسيب قول الكرتيلي، أن وصل الإيداع يكفي لكي يأخذ شرعية رئاسة عصبة الغرب، لكنه شيء غير معترف به ولا يمثل أي صفة قانونية من شأنها أن تجعله رئيسا للعصبة.

وفي معرض جوابه عن سؤال بخصوص عدم الاعتراف به رئيسا للعصبة خلال فعاليات الجمع العام المنصرم للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وإقرار هذه الصفة لحكيم دومو، أضاف المتحدث: “لم يعترفوا بي كرئيس للعصبة خلال فعاليات الجمع العام الماضي لأن علي الفاسي الفهري أراد منح هذه الصفة لحكيم دومو وحرماني منها، لاشيء إلا رغبة منه في أن يكون العضو في الجامعة التي يسيرها رئيسا لعصبة الغرب”.

وردا منه على عدم الاعتراف به كرئيس لعصبة الغرب، خلال ذات الموعد الذي لم تقرّ بنتائجه الـFIFA، قام محمد الكرتيلي برفع دعوى قضائية، صباح اليوم الأربعاء، ضد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بداعي “تحقير مقرر قضائي، وعدم احترام حكم اصدر باسم الملك من المحكمة الابتدائية بالرباط” وفق تعبير الشكاية.

‫تعليقات الزوار

19
  • ابو هاجرطاطا
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 21:17

    هذه مؤشرات على ان الجمع القادم سيكون تتمة للمهزلة التي شهدها الجمع

  • hassanof
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 21:32

    الكرتيلي باركا الله يعاونك احشم اسيدي بدل الحرفة راه كلشي عاق ءءءءءءء

  • غير دايز
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 21:35

    اودى ميكن لا دومو ولا الكرتيلى ولا عى الفاسى الفهرى كلشى منافق وكداب وصاحب مصلحتوا مول الشكارة يربح انتما الى فشيو الكرة فى هاد البلاد منهار شفنا كمامركم مشفتنا شى نتجية هى هاديك غير الغيط والنكير بحال شيخات الموسم حتى الجمع العام بحال شى جوطية كاليك الديموقراطية وكلشى مخدوم تحت الكواليس التقير المالى والادبى داز فى الصمك اللمط وحتى شى حاجة مافيها توافق لعب الدرارى الصغار هادشى باين للعيان وحتى اللى مريض بالموفيليا باين ليه هادشى واش تيصحاب ليكم احنا كنرضعوا صباعنا ولا طايحين على ريوسنا باش نشوفوا المسرحية ديالكم ونتيقوها يستحيل غير شوهتوا فينا الناس وضحكتوا فينا الى يسوا واللالى ميسواش اما المساله راه فيها البزنيس واعطينى نعطيك اما داك المصطلح ديال نزيدو بكرة القدم الوطنيه للقدام ونديرو العصبة المحترفة غير عنوان واسم على مسمى اللى باغى نية والصدق تيبدا من نفسوا واللى جاى تيلغط فى الجامعه ويدابر مجاى غير ينافس على شكارتو ويشوف اش يعمر فى جيبوا خليو الجامعه لناس عندهم تجربة فى كرة القدم هما الى يسيروها وانتما الى عندو شى شكارة يمشى يخويها فى البنى والشنطيات ومقالع الرمال .

  • بوجعران أحسن كوايري
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 21:53

    Je propose d'écarter tous les participants à l'assemblée précédant au prochain, comme ça on élimine tous les gens qui cherchent sauf que leurs interets.

  • mansour
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 22:04

    tout d abord je suis pas contre ou avec cet homme. mais je voudrais bien voir des jeunes presidents bien formes et encadres. mr kartili peut etre une conseiller ou moniteur pour la nouvelle generation. laissez les jeunes travailler svp

  • غيواني
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 22:05

    السيد أقصبي هو من يستحق رئاسة الجامعة لانه الادرى والاجدر بذلك أما فلان وفرتلان فكلهم اصحاب مصالح  وماتوافقهم على اقتسام الكعكة للبقرة الهولندية الحلوب جدا لتفسير لذلك صح ولا مش صح

  • تهافت التهافت
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 22:46

    ان ما آلت اليه كرة القدم في المغرب من تهافت على المناصب داخل الجامعة وتشبث اخرين بمناصبهم فيها وعدم رغبتهم في مفارقة بقرتهم الحلوب التي ألِفوا الرضاعة من تديها أموالاً إمتلأت بها جيوبهم إنتزعت من عرق فقراء هذا البلد دون رغبة منهم ومن فساد في التسيير ومن نكسات كروية لا تنتهي ينبغي معه تدخل الملك لمحاسبة كل من ساهم في هذا الانحطاط الكروي والتسييري وابعاد كل هذه الوجوه الانتهازية التي تفكر في مصالحها قبل مصلحة هذا الشعب الذي كتب له ان يراقب الأمور عن بعد وهو على علم كبير بمن يريد الإصلاح ومن يبتغي الفساد في الارض.(جمال السلاوي)

  • atlassi
    الأربعاء 20 نونبر 2013 - 23:05

    لمادا ﻻيتدخل الوكيل العام للملك ويامر باعتقال وحبس كل اللدين اساؤو لبلدنا وقيمنا واخﻻقنا بعد كل انواع السب والقدح والشتم على الهواء وامام الصحافة الدولية. انهم ﻻيستحقون ان يكونوا مغاربة ويجب عدم تجاوز هده الفضاءح ادا كنا فعﻻ ننادي بتفعيل مقتضيات الدستور……………؟

  • Vendetta
    الخميس 21 نونبر 2013 - 00:12

    Que ça soit elguertili ou doumou ou ali fassi elfihri, ils sont des poupées manipulées qui ne travaillent que pour leur propre intéret. Que Dieu les !éloigne du foot marocain

  • وزاني
    الخميس 21 نونبر 2013 - 00:59

    الجامعة فيها ليدام شي ما سخا يتفرق معها وشي قيس من الكدرة واحلف ما يطلقها ….الجامعة gamila منصوبة في الغابة وجميع اصناف المفترسين فيها والسلام

  • oui
    الخميس 21 نونبر 2013 - 01:53

    Il faut que les gents qu’ils ont confisqué la fédérations depuis des années qu’ils laisse leurs places après des années sans concurrent, un peu d’alternance et de compétences dans tous les domaines, amine.

  • مغربي
    الخميس 21 نونبر 2013 - 05:10

    جمع عام جمع عام و قهرتونا بهاد جمع عام لي جا يشوف اش تديرو فهاد الجمع غادي تجيه البكية من كثرة البسالة و الميوعة و التسابق على المناصب المغاربة راه جاهم الاكتئاب من هاد شي لي رجعنا تنسمعو و تنشوفو والله يهدي ماخلق

  • igassi
    الخميس 21 نونبر 2013 - 10:09

    أنا هنا لست ضد ألأشخاص المعنيين بالصراع و لكن الحق حق يعلو و لا يعلى عليه.
    أما السؤال الذي يؤُرقني هو لماذا رئاسة الجامعة لم تُنفد القانون وتُطبق قرار المحكمة و تُنهي المهزلة و تُطبق المقولة الشهيرة على المتضرر أن يلجأ إلى القضاء و تلزم الحياد بذلك؟
    أما الصخب الذي و قع يوم الجمع فهو نتيجة طبيعية لما هو عليه الحال من تردي في التسيير داخل ألأندية و العصب و القاعدة الفقهية تقول:ما بُني على باطل فهو باطل،إذا لما كل هذا ألإستغراب؟
    في نضري المتواضع يجب إعادة جموع أغلب ألأندية و العصب المنضوية تحث لواء الجامعة إن لم تكن كلها و إلغاء قانون المنخرط أو على ألأقل إعادة ألنظر فيه لأنه وُضع على ما أعتقد حسب مقاس بعض ألأشخاص و لربما يكون هو أصل البلاء في كل الفتن التي و قعت يوم الجمع لأنه إذا أردنا أن نُرسخ الديمقراطية في جموع أنديتنا وجب علينا أن نبحث عن حل منطقي يقبله العقل إذ كيف يُعقل أن تتحكم زُمرة من المنخرطين الميسورين يُعدون على رؤوس ألأصابع في مصير ناد ما يجر وراءه قاعدة جماهيرية كُبرى من الناس البُسطاء الذين يُؤدون ثمن تذكرتهم للولوج إلى الملعب من عرقهم.
    الخلاصة: فاقد الشيء لا يُعطيه

  • hocini
    الخميس 21 نونبر 2013 - 10:20

    اقول للجامعة شكرا بفضلكم لم نعد نمتلك شيأ لا منتخب لا مدرب لا جامعة

  • belaatar
    الخميس 21 نونبر 2013 - 10:23

    Vous etes tous l origine du malheur du foot ball marocain,lah yaafou alina mincom

  • selmani Holland
    الخميس 21 نونبر 2013 - 10:28

    ا لشعب كله يعرف الفساد في الجامعة ولااحد من الحكومة تدخل. وتم التصادق على التقرير الادبي والمالي في ظرف وجيز سبحان الله. الكرتيلي دومو اكرم الفاسي كلهم نصابون.

  • kroumme
    الخميس 21 نونبر 2013 - 14:21

    هل يعني ان كل هدا من اجل خدمة الصالح العام ,,,,,,,,لوكان الأمر كدلك لجلستم في اداراتكم وعلى كراسيكم وخدمتم الصالح العام لاحول ولاقوةالابالله

  • hamido
    الخميس 21 نونبر 2013 - 16:11

    أسي لكرتيلي ماذا فعلت للاتحاد الزموري أكثر من 30سنة وأنت رئيس اتحاد الزموري وكذالك دومو رئيس النادي القنيطري يجب على الحكومة ان تتدخل لتوقيفكم مدى الحياة عن التسيير كلكم ولو تدخلت الفيفا لمنعنا عن اللعب كرة القدم ماذا فعلنا بكرة القدم الملايير ذهبت هباء وﻻ نتيجة

  • بر كاني حر
    الجمعة 22 نونبر 2013 - 16:33

    انا اوافق على ما جاء في تعليق رقم 17 بحكم ان هؤلاء لا يريدون من يعري فضائحهم في الجامعة لان فوزي لقجع لو تأتى له هذا المنصب سيعكس حقيقة كلما كان يجري في كواليس الجامعة من خروقات ونهب للمال وهذا اكيد سيعرف مستقبلا وسيغير وضع الجامعة وستظهر النزاهة والشفافية التي يتخوف منها هؤلاء لانها قد تعري عوراتهم امام الشعب المغربي لذا من الافضل مطابة السيد لقجع بحفظ كرامته التي مازال يشهد بها جل المغاربة بالابتعاد عن هذه الجامعة التي يرغب السماسرة السيطرة عليها لاغراض شخصية وليس لخدمة الكرة المغربية

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة