البرازيل وكرواتيا يفتتحان مُونديَالاَ لم يرحم إيطَاليا وألمانيَا

البرازيل وكرواتيا يفتتحان مُونديَالاَ لم يرحم إيطَاليا وألمانيَا
الجمعة 6 دجنبر 2013 - 19:00

سحبت اليوم الجمعة، في منتجع كوستا دو ساويب،شمال شرق سالفادور دي باهيا، قرعة نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في البرازيل من 12 يونيو المقبل إلى الـ13 من شهر يوليوز الموالي له.. وقد تحدّدت بناء على ذلك برمجة لقاءات هذا الحدث الكروي العالميّ.

وتشكّلت المجموعة الاولى من البرازيل إلى جوار كرواتيا والمكسيك والكاميرون، في حين أسفرت القرعة عن مجموعة ثانية لامّة لـإسبانيا وهولندا، لاعبي نهائي المونديال السابق بجنوب إفريقيا، وبجوارهما كل من الشيلي وأستراليا.

المجموعة الثالثة من أكبر حدث كروي عالمي شكّلتها كل من كولومبيا واليونان والكوديفوار واليابان، فيما تضمّ المجموعة الرابعة منتخبات الأوروغواي وكوستاريكا وانجلترا وإيطاليا، بينما تلاقت سويسرا والاكوادور وفرنسا وهندوراس في المجموعة الخامسة.

سحب القرعة الذي تمّ انطلاقا من الساعة الخامسة بتوقيت غرينيتش أفضى إلى مجموعة سادسة بمنتخبات من حجم الأرجنتين والبوسنة وإيران ونيجيريا، فيما تواجدت بالمجموعة السابعة فرق المانيا والبرتغال وغانا والولايات المتحدة، وبالمجموعة الثامنة منتخبات بلجيكا والجزائر وروسيا وكوريا الجنوبية.

وبناء على هذه الجدولة فإن البرازيل ستفتتح لقاءات مونديال 2014 في 12 يونيو المقبل، على ملعب “ارينا دي ساو باولو”، بمواجهة منتخب كرواتيا، ولن تكون المرة الاولى التي تفتتح فيها البرازيل نهائيات كأس العالم، إذ سبق لها ان قامت بهذا الامر عام 1950 حين تغلبت على المكسيك 4-0، و1974 حين تعادلت مع يوغوسلافيا 0-0، و1998 حين تغلبت على اسكتلندا 2-1.

وستكون مباراة الافتتاح لمونديال البرازيل هي ثاني لقاء رسمي بين منتخب الصامبا وكرواتيا، بينما كانت الاولى في الدور الاول من مونديال ألمانيا 2006 حين فاز “السيليساو” بهدف نظيف سجله كاكا.

من جهة اخرى، لم ترحم القرعة منتخبي ايطاليا، بطلة العالم اربع مرات، والمانيا التي رفعت الكأس ثلاث مرات.. وذلك بعدما جاء المنتخب الايطالي في المجموعة الرابعة مع الاوروغواي، بطلة العالم مرتين، وانجلترا، حاملة اللقب مرة واحدة، في حين اكملت كوستاريكا المجموعة.

ويمني المنتخب الايطالي النفس بمحو خيبة المونديال الاخير حين خرج من الباب الضيق من الدور الاول ليفقد لقبه.. لكن المنتخب الايطالي أظهر قدرات كبيرة خلال كأس أوروبا الاخيرة حيث تخطى نظيره الالماني قبل ان يسقط في النهائي امام اسبانيا.

أما المانيا، فستواجه البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو، علما بان المنتخبين التقيا في كأس اوروبا الاخيرة واسفرت المباراة عن فوز المانيا 1-0 جراء هدف سجله ماريو غوميز.. فيما ستكمل غانا والولايات المتحدة هذه المجموعة، مع العلم أن مدرب الاخيرة هو الالماني يورغن كلينسمان الذي اشرف على منتخب المانيا عندما حل ثالثا في المونديال الذي استضافه على ارضه عام 2006 وترك منصبه منذ وقتها الى يواكيم لوف.

ويتجدد اللقاء بين المانيا وغانا بعد ان كانا في المجموعة ذاتها في جنوب افريقيا قبل اربع سنوات (1-0)، وهي مناسبة خاصة ايضا لمواجهة الشقيقين جيروم وكيفن برينس بواتنغ حيث يدافع الاول عن الوان المانيا، والثاني عن بلاده الاصلية.. وكانت غانا احد ثلاثة منتخبات افريقية نجحت في بلوغ ربع النهائي بعد الكاميرون عام 1990 والسنغال عام 2002، لكنها خسرت امام الاوروغواي بركلات الترجيح في جنوب افريقيا.

ولن تكون مهمة اسبانيا حاملة اللقب سهلة ايضا، لانها ستواجه في مباراتها الاولى هولندا وصيفتها قبل اربع سنوات، قبل ان تلعب مع تشيلي مفاجاة تصفيات اميركا الجنوبية بقيادة نجم برشلونة الكسيس سانشيز. وتكمل استراليا هذه المجموعة.

ومن المتوقع ان تحسم الارجنتين صدارة المجموعة السادسة في مصلحتها حيث جاءت مع نيجيريا في تكرار لمواجهتهما في النسخة الاخيرة (1-0)، بالاضافة البونسة والهرسك التي تخوض المونديال للمرة الاولى في تاريخها وايران.. وعموما رأفت القرعة بمنتخب بلجيكا المرشح للعب دور الحصان الاسود في البطولة حيث اوقعته مع كوريا الجنوبية والجزائر وروسيا، والامر ينطبق على كولومبيا العائدة الى النهائيات بعد غياب منذ عام 1998 اذ اوقعتها مع اليونان وساحل العاج واليابان.

اما اضعف المجموعات فكانت الخامسة التي ضمت سويسرا والاكوادور وفرنسا وهندوراس.. وتبدو الفرصة سانحة امام الديوك لمحو الصورة السيئة التي ظهروا فيها في كأس العالم الاخيرة وما رافقها من مشاكل داخلية وخروج مذل من الدور الاول.

‫تعليقات الزوار

25
  • maroc
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 19:15

    Le maroc est dans le groupe qui va suivre les match par television

  • Ouazzani
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 19:22

    le seul pays chanceux dans le domaine du foot ,c'est bien entendu ,La France toutes les équipes du groupe sont à la portée , donc le passage au tour suivant est assuré à l'avance

  • Moe
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 19:26

    اينكم يا عرب ? اين ملايينكم ? اين كرتكم? ماذا قدمتم لشعوبكم والعالم? لقد نسيت!! قدمتم لهم التشتت والطائفية العرقية والقتل والتمثيل بالجثث وبيع اللحم والجسد…بالاضافة الى الاستبداد والتسلط…اهنتم الاسلام في بلادكم وشجعتم العري والمجون …همشتم عباقرتكم وقتلتم من اراد بامة العربية خيرا…نسيتم او بالاحرى تناسيتم تعاليم دينكم ومبادئه..صدق تعالى:''كنتم خير امة اخرجت للناس''….

  • Adam
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 19:36

    بـالثوفيـق للمـنتخب الجزائري.

  • françois
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 19:38

    la chance qui danse pour la france !!!

  • el hayani
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 19:46

    انا أحتج.. نساو المغرب.. والله مكايحشموا

  • الفزازي أبو ريم
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 19:53

    المغرب في أية مجموعة؟هرمنا قبل أن نشهد هذه اللحظة.أموال باهضة تصرف في المجاري و لاشيء يجري

  • حسن اكادير
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 20:02

    الي الاخوة الجزائريين ,اولا معدرة لان كلامي لن يعجبكم ولكن ليس كرها ولا اي شيئ انما ما اراه في نتائج القرعة ,وما اقوله لكم فهو ينطبق علينا كدالك كمنتخب المغربي. القرعة اوقعتكم في مجموعة سهلة ولكن للاسف منتخب الجزائر ,وبدون عاطفة ولا مجاملة وحسب تتبعي له ,فهو الاضعف في هده المجموعة ان لم اقل اضعف منتخب في المونديال كله.ولا اتوقع له المرور لدور الثاني لان روسيا فريق قوي جدا وهو المرشح القوي للمرتبة الاولي في المجموعة بينما الترتبة الثانية قد تعود لبلجيكا ان لم تفاجأها كوريا . ولكن يبقي تأهل الجزائر الي المونديال هو شرف كبير .واتمنا ان اكون مخطأ في تخميناتي ويبرهن الجزائريون علي العكس. اما اقوا المجموعات فهي مجموعة المانيا(النار) ثم مجموعة الاروغواي والبرازيل.

  • youssef
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 20:02

    اتوقع ان يسجل المونديال فوزا تاريخيا للفقاقير على منتخب العيون الضيقة

    وكالعادة الفوز بنتيجة 0 – 0 ; وبالتوفيق لروسيا وبلجيكا الشقيقين ،، دون أن أنسى كوريا الجنوبية

  • khalid
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 20:11

    ا لم تلاحظو عند ما كان يقوم بفتح الكرة كان يقوم بانزالها تحت الطاوله اذن قرعة غير نزيهة

  • رشيد
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 20:41

    نحن متأخرون في جميع المجالات 'مابالكم بكرة القدم كرة القدم التي تصرف عنها الملايير دون جدوى حبدا لو استتمرنا هاته الاموال في مشروعات دات نفع عام والسلام…………………. 

  • peu importe
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 20:58

    '' رأفت القرعة بمنتخب بلجيكا المرشح للعب دور الحصان الاسود في البطولة حيث اوقعته مع كوريا الجنوبية والجزائر وروسيا، والامر ينطبق على كولومبيا العائدة الى النهائيات بعد غياب منذ عام 1998 اذ اوقعتها مع اليونان وساحل العاج واليابان.''voulez vous dire par la que les equipes africaines dans ces groups n'ont aucune chance? rien n'est joue d'avance, et puis ces equipes sont en coupe du monde

  • Adel
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 21:04

    ان شاء الله حظوظنا قائمة في التاهل لدور الثاني اتمنى ان لا يفعلوا ا مثل ما حدث في جنوب افريقيا 2010 حيث واجهنا فرق ليست قوية ماعدا انجلترا ولكن لم نسجل ولا هدف واحد يحفظ ماء وجهنا

  • Simohamed
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 21:56

    لاطعم لكأس العالم بدون المغرب

  • je me souviens
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 22:17

    la politique et le sport ne se rencontrent pas. bonne chance aux algériens. je suis marocain et j´ai bien voulu leur qualification. comme ca ils vont pas dire que les marocains sont contre nous. non, non pas du tout. marocains et algeriens sont les deux des intellectuels. des gens civilisés. bien sur il y a partout des elements neutres, mais la majorité compte.
    grand salut á annaba, sidi belabbas, alger.

  • Kayss
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 22:21

    اولا وقبل كل شي بالتوفيق للمنتخب الشقيق انشاي الله

  • شرح ملح
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 23:15

    أنا أبعدا حاجة وحدا كانأمن بها وهي لعندو شيحجا فرجلو هو لكيربح فهاد المستديرة وكفا بلا نفاق

  • FOUAD New Jersey
    الجمعة 6 دجنبر 2013 - 23:25

    As Moroccans,we should wish good results for Algeria.It does not matter what's happening in politics.But remember what I m going to say:Algeria will not be an easy team for the others,and Russia or Belgiim are not the best schools of soccer.good luck Algeria and everything is possible .

  • ديما غايب يامنتخب
    السبت 7 دجنبر 2013 - 00:13

    المهم هدفنا الأول هو التمتع بأكتر من 70مقابلة وبالاعبين أصحاب المهارات حتى الفوز بالكأس للمنتخب المستعد أكتر،حض سعيد لجميع الفرق المشاركة.

  • ربيع اوببي
    السبت 7 دجنبر 2013 - 00:45

    والمغرب تيريري ……والمغرب تيريري……..بصير بصير هوهو بصير بصير هوهو والله زمان جميل عشناه مع الكرة المغربية بدل هاته المهازل التي نعيشها في ظل توفير جميع ظروف الملائمة من ليس فقط تأهل لكأس العالم بل الضفر به حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل في أموال شعب تذهب سودا في ظل ازماتً نعيشها كفقر وبطالة واجرام وسرقة وهلما ما جر حسبي الله

  • Aziz ‎بنتهامي
    السبت 7 دجنبر 2013 - 01:14

    ‏‎ ‎المنتخبات الإفريقية جنوب الصحراء سيكون لها شأن في المنديال المقبل

  • جزائري في الغربة
    السبت 7 دجنبر 2013 - 03:35

    بعيد عن السياسة,
    الدول ما وراء البحار لا تفرق بين الشعوب العربية, سواءا ان كنت مغربي, تونسي, جزائري, مصري, الخ… المهم بالنسبة اليهم انت عربي و المؤلم و الذي نعيشه حاليا ان العرب هم يفرقوا بعضم البعض رغم الدين الحنيف التاريخ الذي يجمعنا وهذا الذي لن افهمه. بسبب السياسة الفاشلة اصبح حكام العرب لعبة في ايدي الضالين و المغضوبي عليهم حتى اصبحت شعوب العرب في اندفاع لا رجع فيه. انا نفسيا كنت اهاجم المخزن من باب جريدة الهسبريس بعيد عن تجريح الشعب المغربي لانني تاريخيا خارج من صلب هاذا الشعب كما كنت ايضا اهاجم الحكومة الجزائرية من باب جريدة الشروق.
    اخيرا," عربي تبقى عربي و لو ترجع كولونال بن داود " مقالة قيلت لحركي ذو رتبة عالية اثناء حفل قيم في ثكنة فرنسيا ايام الاستعمار.

  • Lamborghini
    السبت 7 دجنبر 2013 - 08:29

    انا من مشجعي انجلترا وأتمنى التوفيق للجزائر وأتوقع ألمانيا والبرازيل في نهائي كأس العالم

  • Eucalyptos
    السبت 7 دجنبر 2013 - 09:31

    Selon les matchs déjà joués par les équipes africaines, seule le Nigeria et le Ghana ont montré du talent et un bon niveau.

    Le Cameroun malgré sa large victoire sur la Tunisie n'a pas encore reconstruit une bonne équipe. l'Algérie devant le Burkinafaso était une équipe modeste, je n'ai pas vu ses autres matchs. la côte d'ivoire a vieilli et ils n'ont pas convaincu contre le Sénégal, ni contre le Maroc. D'ailleurs le premier match de cote d'ivoire contre le Maroc au Maroc, ils devraient le perdre si les médias marocains n'avaient pas fait une compagne contre leur équipe pour obliger le départ de Gerets

    Donc pour moi seules le GHANA et le NIGERIA existent en ce moment.

    Et ça n'a rien à voir avec la l'Anglais puisque ces équipes sont Anglophones. Les meilleurs joueurs du monde parle des langues latines

  • said
    السبت 7 دجنبر 2013 - 10:30

    هل شعر الحاضرون بالظلم والضيم الواقع على باقي قارات الدينا وبالذات أفريقيا وآسيا ، من إنفراد قارتي اوروبا وأمريكا الجنوبية بحوالي 60% من كعكعة مقاعد نهائيات المونديال ، رغم أن عدد اتحاداتهم 64 اتحاداً مقابل 40% فقط لباقي دول العالم وعددهم 145 إتحاداً يمثلون هذه الدول.. والغريب أنهم يتحدثون عن اللعب النظيف والعدالة والفرص المتكافئة !!

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين