ريال مدريد يعلن إقالة مدربه الألماني شوستر وتعيين راموس محله

ريال مدريد يعلن إقالة مدربه الألماني شوستر وتعيين راموس محله
الأربعاء 10 دجنبر 2008 - 06:07

أقال نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أمس الثلاثاء مدربه الألماني بيرند شوستر من منصبه بسبب سوء النتائج، وعين مكانه خواندي راموس الذي أقيل مؤخرا من تدريب توتنهام الإنجليزي لسبب مماثل.

وطالما كانت هذه الخطوة متوقعة بالنظر إلى تواضع النتائج والأداء للفريق الملكي هذا الموسم، لكن إدارة ريال مدريد كانت تنتهي إلى التمسك بالمدرب الذي قاد الفريق للفوز بلقب الدوري المحلي في الموسم الماضي.

وقبل أيام قليلة قال رئيس الريال رامون كالديرون -المطالب بالاستقالة أيضا- إن شوستر باق في منصبه حتى نهاية الموسم إلا في “حال الكارثة“.

لكن نادي العاصمة الإسبانية عاد ليفاجئ المتابعين أمس حيث اجتمع المدير الرياضي للنادي، الصربي بردراغ مياتوفيتش مع المدرب الجديد راموس بعدما أبلغ شوستر بقرار الإقالة، قائلا إن الأخير “تقبل القرار لكن بحزن“.

وبالإضافة إلى النتائج السيئة، يبدو أن التصريح الذي أدلى به شوستر الأحد بعد الخسارة أمام إشبيلية كان سببا في التعجيل بإقالته، حيث قال إن فريقه ليس لديه أمل في الفوز على الغريم التقليدي برشلونة في مباراة القمة التي ستجرى على ملعب الأخير السبت المقبل.

 موسم برشلونة

وأشاد شوستر ببرشلونة وقال إنه يسحق الجميع وإن هذا الموسم موسمه، علما بأن الريال يعاني حاليا من سلسلة من الإصابات طالت عددا من أبرز نجومه خصوصا المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي ولاعب الوسط المالي مامادو ديارا اللذين يغيبان لفترة طويلة.

وبخسارته على ملعبه أمام إشبيلية تراجع ريال مدريد إلى المركز الخامس في ترتيب الدوري الإسباني متأخرا بتسع نقاط عن برشلونة المتصدر.

يذكر أن شوستر لفت الأنظار بقيادته لفريق خيتافي إلى نهائي الكأس المحلية عام 2007، ما دفع ريال مدريد للتعاقد معه بداية الموسم الماضي على حساب الإيطالي فابيو كابيلو الذي قاد الفريق في موسم 06/2007 إلى الفوز باللقب المحلي.

في المقابل فإن راموس الذي تألق مع إشبيلية وقاده إلى الفوز بكأس الاتحاد  الأوروبي عامي 2006 و2007 وكأس إسبانيا 2007، تحول إلى توتنهام خلفا للهولندي مارتن يول لكنه فشل هناك وانتهى الأمر بالاستغناء عن خدماته حيث ظل بلا عمل منذ أكتوبر الماضي.

ويمتد عقد راموس مع ريال مدريد إلى نهاية الموسم الحالي مع إمكانية التمديد بناء على النتائج التي سيحققها الفريق، علما بأنه سيبدأ مهامه رسميا بقيادة الفريق ضد زينيت الروسي مساء الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، لكن أولى مهامه الصعبة ستكون في مواجهة برشلونة السبت.

خواندي راموس : ريال مدريد فريق يفكر في الفوز فقط

 وأعرب خواندي راموس المدرب الجديد لفريق ريال مدريد بطل الدوري الأسباني لكرة القدم عن سعادته بثقة مجلس الإدارة في تعيينه مدربا للفريق خلفا للألماني المقال بيرند شوستر مؤكدا أن النادي الملكي لا يفكر إلا في الفوز فقط.

وقال راموس خلال مؤتمر صحفي عقد أمس الثلاثاء فور إعلان تعيينه “أشكر الإدارة على منحي هذه الثقة العمل مع ريال مدريد حلم لكل مدرب. أتمنى ألا أخذل أحدا وأن أحقق النجاح هنا فهذا واحد من أكبر فرق العالم“.

وأضاف “لا يمكن أن تقول لا لعرض من ريال مدريد أعمل في التدريب منذ 20 عاما ولكن أشعر بسعادة كبرى بتطور مسيرتي حتى الوصول إلى هذا النادي“.

وأوضح راموس /54 عاما/ أن أول ما سيفعله مع اللاعبين هو محاولة رفع الروح المعنوية التي قد تمهد الطريق للنجاح في المستقبل.

وعن توقيعه عقد لمدة شهور قليلة مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي فقط قال راموس “ما يهمني هو رضا من أعمل معهم. لدينا ستة شهور هنا فإن شعرنا بالتوافق سنعمل عاما إضافيا. لقد جاء التعاقد سريعا ووصلني العرض صباحا وقبلته فورا“.

وأوضح راموس أن ماركوس ألفاريز سيعمل مساعدا مباشرا له في تدريب الفريق معترفا بوجود نوع من سوء الحظ بسبب الكم الهائل من الإصابات في صفوف اللاعبين.

واختتم راموس تصريحاته بالتأكيد على عدم مناقشته أي شيء بخصوص الصفقات مع بيديا مياتوفيتش مدير الكرة بالنادي وإن أثنى بشدة على أداء المهاجم الروسي أندري أرشافين مؤكدا أنه حاول ضمه أثناء عمله مع فرق أخرى.

راموس يرفض التغيير في صفوف ريال مدريد أمام زينيت

استدعى خواندي راموس المدرب الجديد لفريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم نفس القائمة الأخيرة لسلفه الألماني بيرند شوستر لخوض لقاء اليوم الأربعاء أمام زينيت سان بطرسبرج الروسي في دوري أبطال أوروبا.

وشملت القائمة الصاعدين ألبرتو بوينو وتشيما أنتون حيث كانا ضمن القائمة التي خسرت مع شوستر لقاء أشبيلية 3/4 في الدوري الأسباني 3-4 الأحد الماضي.

وتمكن الهولندي رويستون درينثي من اللحاق بالقائمة هو الآخر بعد تعافيه من الإصابة الطفيفة التي منعته من إكمال المران الأول,

وشملت القائمة كل من إيكر كاسياس وجيرزي دوديك لحراسة المرمى ومارسيلو وميشيل سالجادو وسيرخيو راموس وفابيو كانافارو وكريستوف ميتزيلدر للدفاع وفيرناندو جاجو ورافاييل فان دير فارت ورويستون درينثي وجوتي وخافي جارسيا وآريين روبن لخط الوسط وراؤول جونزاليس وجونزالو هيجوين وألبرتو بوينو وخافيير سافيولا وتشيما أنتون للهجوم.

‫تعليقات الزوار

7
  • antichretian
    الأربعاء 10 دجنبر 2008 - 06:13

    يمشيو للجحيم أنت والريال وكالديرون وشوستر وراموس وفرانكو إلى الجحيم ,أرجو النشر.

  • كرة القدم هوايتي
    الأربعاء 10 دجنبر 2008 - 06:21

    الريال=زريعة فرانكو
    الريالي=محب للدكتاتورية و العنصرية

  • AZERT
    الأربعاء 10 دجنبر 2008 - 06:11

    MEHDI T AS LA NATIONALITE ESPAGNOLE ????

  • توجة
    الأربعاء 10 دجنبر 2008 - 06:17

    ان فريق ريال مدريد من الفرق الكبيرة جد ولكن هذا الفريق اصبح الان من اصغر الفرق علي الاطلاق وهو وجود التكتل في الاعبين الاعبين الكبار لا يريدون لا ان يكونوا وحدهم في الريال وهولاء اصيحوا كبار في السن لا بد من تغيرهم واحضار لاعبين جدد شباب يستفيد منهم الريال اما هولاء فانهم اصبحوا خارجين من الصلاحية ارجو تجديد الفريق بالشباب اما سوف نشجع برشلونة ووداعا الريال

  • مظلوم
    الأربعاء 10 دجنبر 2008 - 06:09

    يمشيو للجحيم أنت والريال وكالديرون وشوستر وراموس وفرانكو إلى الجحيم ,
    أرجو النشر.

  • الريال
    الأربعاء 10 دجنبر 2008 - 06:15

    يا البارصاوي سير فحالك الريال بزاف عليك و هاد العام لاكوب مرة اخرى و ليماعجبوش لحال يضرب راسو مع حيط

  • walid de aknoul
    الأربعاء 10 دجنبر 2008 - 06:19

    ان فريق ريال مدريد فريق ممتاز ولاكن يغيرون المدربون كثيرا وفي الكلاسيكو انهزمنا مع البارصا في ملعب الكابنو لاننا لاعبنا تحت ضغط
    ولاصابات الكثيرة وكان خوان راموس قد جاء جديدا لا كن البارصا سنهزمها
    في بيرنابيو ان شاء الله

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة