الرايس مبارك أيسار في ذمة الله

الرايس مبارك أيسار في ذمة الله
الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:00


توفي صبيحة الأحد 31 ماي 2009 ، الفنان الأمازيغي الكبير الرايس مبارك أيسار، عن سن تناهز 57 سنة.


والاسم الحقيقي للمرحوم أيسار كما يعرف الجميع هو مبارك حدوش، من مواليد دوار ” تابولعوانت” قبيلة اداويسار، دائرة تمنار باقليم الصويرة.


تعود بداياته الفنية إلى إحدى التنقلات الفنية للمرحوم الحاج محمد الدمسيري، حيث حضر إلى دوار ” تاغزوت” رفقة الحاج المهدي بنمبارك، في الفترة التي كان فيها مبارك أيسار يتردد على الكتاب ، وهي اللحظة التي سيحس فيها بانجذاب طفولي ونوستالجي حميمي نحو الفن.


بعد صدمة اللحظة تلك، ستنمو موهبة المرحوم أيسار، لتقتصر بداية على جولة دامت ستة أشهر رفقة الرايس ابراهيم بوتازارت.


في اكادير، سيتصل أيسار بالفنان الحسين بولهوى، والذي سيتعلم العزف على يديه، كما اتصل بالفنانين احمد أمنتاك وابراهيم أشتوك، إضافة لعبد الله أوضيض والرايس بلخير، وكل ذلك كان في عقد الستينيات.


ومن الأسماء التي تعامل معها المرحوم أيسار في فترة البدايات، الفنان العربي المتوكي، وعموما لم يكن ايسار يشدو في منطلق مساره الفني إلا بأغاني المرحوم الحاج محمد الدمسيري واحمد أمنتاك والعربي المتوكي، إضافة طبعا لاغاني الحاج عمر واهروش.


فنيا، كانت أول البوم أصدره الراحل مبارك أيسار أواخر السبعينيات، هو الألبوم الذي تضمن أغنيته الشهيرة ” ءينا حنا سلعاقل ءيكا تزانات ” ، قبل أن تستمر رحلته مع الإبداع عبر أغان عاطفية وغزلية رقيقة، لاتخلو من حكم ومواعظ ودروس من التجربة الحياتية، كما أبدع المرحوم أيسار أغان وطنية الابعاد ، كالتغني بعيد العرش، وقضية الصحراء المغربية، موظفا ألحانا متميزة ، يؤدي على إيقاعها نصوص أغانيه بصوت يشكل واحدا من أجود الأصوات الغنائية الامازيغية في سوس منذ البدايات الى اليوم، إلى درجة أن انتاجاته تتكامل في خصائصها وتشكل نسقا مميزا لتجربته الغنائية ..


في أواخر التسعينيات ، أصيب الفنان مبارك أيسار بشلل نصفي افقده القدرة على الكلام لسنوات، لكن عشقه لجمهوره ولفنه لم يمنعاه من المقاومة، واصدار شريط في السنوات الأخيرة بصوته رفقة ابنه محمد الذي تغير كثيرا بحكم الشلل النصفي ..


وكما كان أيسار تلميذا في بداياته، فإن مجموعة من الأسماء ستخرج من جبته فيما بعد، أسماء منها مثلا الفنان الحسين أمراكشي وحسن ارسموك ..


كما تعلمون أن هناك مجموعة من رواد الأغنية الأمازيغية كالرايس مولاي أحمد إحيحي والريس محند أجوجكل و الرايس الحسين موفليح وبولهوى والرايس مبارك أمكرود وو……القائمة طويلة، كلهم يصارعون المرض والنسيان بعدما كانوا نجوما بالأمس القريب في الساحة الفنية الأمازيغية وساهموا في صنع طقوس أفراحنا، وشذوا بأغانيهم العذبة أمام الآلاف، سواء داخل الوطن وخارجه، فمن حقهم علينا أن نساهم في رد الجميل، ونصنع جميعا بسمة تقوي أملهم في الحياة، وتقوي إيمان أبناءهم وذويهم في وجود تعاطف أمازيغي واقعي، يتجاوز الشعارات…


رحم الله هذا الفقيد، و إنا لله و إنا اليه راجعون.



شاهد الفنان الرايس مبارك أيسار



‫تعليقات الزوار

53
  • abou mehdi
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:00

    رحم الله الفقيد. انا لله وانا اليه راجعون

  • usa
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:02

    ايسار من بين الفنانين الدين انجبتهم ساحة تمازغا. لم يتخرج من معاهد الفن, لا احد سينتبه لوفاته , بل لا احد سيعلق على وفاته.

  • Lpouvri
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:32

    مجموعة من الرجال يريدون كسب قوت يومهم بطريقتهم الخاصة لا غير، فلو فتحن اعيننا اوسع قليلا مما هي عليه، لاكتشفنا انه لاعلاقة لما يقوم به امثال هذا الرجل بالفن : كلمات تتكرر بنفس اللحن طوال الاغنية ممزوجة بكثير من الكلمات الغير مفهومة من قبيل : “إيهيهي .. أوهوهو.. أهاها.. أه أه” تصيبك بالدوار والدوخة ورغبة في القيء وفي بعض الاحيان بداء الكشكشة كما وصفها الدكتور “حسن الفد” وتراودك حالة من الشبع عندما يمزجها اصحاب محلات “سناك” بما يقدمونه لك من طعام.
    قد اكون مخطئا بهذا الرأي، وهذا متوقف على كيفية تعريف الفن لكل شخص : لكنني ارى انه من الافضل لوانهم كانو شعراء امازيغ سوف يكون افضل بكثير … لكن هيهات فنحن المغاربة الا ما خلطناش الفن بالشطيح ورديح ولله لا شرا شيحد شي كاصيطة او ابقا مسكين “الفنان” الله الله

  • assauiry
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:22

    رحم الله الفنان الكبير الامازيغي الحاج امبارك ايسار والهم دويه الصبر والسلوان …

  • azizagadir
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:58

    رحم الله هذا الفقيد، و إنا لله و إنا اليه راجعون………….

  • bahafid
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:50

    إن لله او إن إليه راجعون كان او سيزال فنان كبير بكل الموصفات. أغاني جميلة بلورات فنية عدبة او حملة معنوية كبيرة .
    رحمه الله أى ارزاق دويه الصبر و السلوان أقل لجمهور الامازيغي و المغربي

  • سعيد
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:24

    رحم الله الفقيد الفنان مبارك أيسار. كان فنانا بمعنى الكلمة.

  • negev
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:52

    يرحم الله الفقيد كان فنانا ملتزمافي اغنياته

  • إنا لله وإن إليه راجعون.
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:46

    إنا لله وإن إليه راجعون.
    تعمده الله برحمته . كان فنانا كبيراً بمعنى الكلمة . لم أرى فنانا يغني بروحه مثل هدا الفنان .

  • eléctro idali
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:28

    رحم الله هذا الفقيد، و إنا لله و إنا اليه راجعون

  • anafal
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:30

    رحمك الله، كنت محبا للضعيف المسكين ،تقبل الله منك صالح الاعمال

  • عاشق من جوهرة أكادير/ تيكوين
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:26

    الرايس مبارك أيسار ينضم بدوره إلى كل اولئك الفنانين الدين تركوا بصمتهم في الاغنية الامازيغية خصوصا من منطقة حاحا .وأنا من بين المعجبين بأغانيه سواء الحديثة او القديمة. ولكم أن تسألو ساكنة حاحا عن هدا الفنان الدي دخل الفن من بابه الواسع.
    فكفى تهميشا لهؤلاء ألا يمثلون شلريحة واسعة من المجتمع!!! الشيئ الوحيد الدي يمكن به رد الإعتبار لهدا الفنان هو إنشاء نصب تدكاري له حيث يسكن ربما الدشيرة إضافة إلى الإعتناء بتراثه.
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  • صديق الابوين
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:12

    رحم الله هذا الفقيد، و إنا لله و إنا اليه راجعون

  • rochd
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:04

    رحم الله الفقيد، واسكنه فسيح جنته وانا لله وانا اليه راجعون

  • abd
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:04

    إن لله وإن اليه راجعون رحم الله الفقيد وغفر له ماقدم من ذنب وما أخر

  • amalay
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:34

    فعلا لانها خسارة كبيرة للساحة الفنية الامازيغية رحم الله هذا الفقيد، و إنا لله و إنا اليه راجعون.

  • مواطن
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:12

    قال تعالى… انما الحياة الدنيا لعب ولهو…حياة الفقيد مرت في اللهو وانذره الله وابتلاه بالشلل وعدم النطق بالفواحش عسى ان يتوب ويملئ وقته بذكر الله مع الاسف رجع الى هواه قبل شفائه. نطلب من الله ان يغفر له … فالان اينما سمعت اشرطته فكونوا على يقين انه يعذب في قبره بسببها وهذه فتوى من الفقهاء .نرجو من الله مسامحته.

  • امازيغي
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:14

    اللهم ارحم الفقيد وارزق اهله الصبر والسلوان

  • مروان
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:18

    خير طريقة لمساعدتهم هو انشاء جمعية تتحدث باسمهم وتعمل على ايجاد الحلول الضرورية الكفيلة بحل ازماتهم المادية والمعنوية كي نرد لهم بعض الجميل

  • مروة
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:14

    ماتو علماء أجلاء وفقهاء ولم يتفطن إليهم لا في الدنياولا حين وفاتهم وهم في الحقيقة تعتبر موتهم خسارة للعباد والبلاد. فما ذا قدم هؤلاء حتى نجعلهم عناوين ومواضيع في الوسائل الإعلامية. من واجنبا تجاههم أن ندعو لهم بالمغفرة.

  • Aziz liverpool Marrakech
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:36

    ان لله وانا اليه راجعون,رحم الله الرايس مبارك ايسار ,كان فنانا مقتدرا بكل ما تحمله الكلمة من معنى , فرغم التهميش الدي طاله اثناء مرضهة ضل صامدا و مقاوما الى اخر لحطه في حياته.اللهم اغفر للفقيدوارزق اهله الصبر و السلوان.

  • معلق بالفطرة
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:16

    أخواني وأخواتي قراء جريدة هسبريس
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    قال تعالى : ” كل نفس ذائقة الموت ”
    وقال عز وجل : ” فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون ”
    تعازينا لأسرة الفقيدالريس مبارك ايسار
    اللهم انس وحشته في قبره و اجعل قبره روضة من رياض الجنة
    و نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    و ارزق اهله و اولاده الصبر و السلوان
    رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنتة
    إنا لله وإنا إليه راجعون ..
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  • milaid
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:10

    إنا لله و إنا اليه راجعون

  • oumnia
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:38

    أوال إعدلن إغتينا يان أديفال الكنز أدكان 🙂

  • طلبة احاحان
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:18

    ازول امغناس
    تلقيناببالغ الحزن والاسى نباوفاة الفنان الامازيغي الكبير الرايس مبارك حدوش المعروف ب مبارك ايسار الدي كرس كل حياته ف سبيل الفن الامازيغي.ولسوء حظه تعرض للتهميش والاقصاء كباقي الفنانين الامازيغ كماهوحال جميع الامازيغ.وبهده المناسبةالاليمةنتقدم لعاءلته و الى كل اصدقاءه والى كل من يعرف هدا الفنان الكبير بتعازيناالحارة متمنين لهم الصبروالسلوان وللفقيدالرحمة والغفران سائلين الله عز وجل ان يسكنه فسيح جنانه.
    \انا لله وانااليه راجعون\

    طلبة احاحان-اكادير

  • مواطن متعلق بهسبريس
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:42

    أخي الكريم مرة سألت أحد العلماء لماذا لا يذكر موت الفقهاء اللاجلاء والعلماء الكبار في وسائل الاعلام .أجابني جوابا مقنعاحيث قال بأن العلماء لا يريد الله أن ينطق بأسمائهم من لا يعرفهم ولا يعرف قدرهم ومكانتهم …حيث أنه ليس على طريقهم فهم في وادي والآخرون في وادي… بل يذكرون في الملأ الأعلى.

  • العدسات الملونة
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:32

    ماتو وانطفئ جهلهم و بدعهم
    فمثل هؤلاء نشئوا في جهل، إذا كانوا مسلمين، ومن أهل السنة، ليسوا مبتدعة؛ لكن معهم الجهل، سواء الجهل المركب، أو الجهل البسيط، فلا نتركهم على جهلهم، كثيرا ما يذكر لنا بعض الإخوة أنه يأتي إليهم وهم مسلمون، فيقول لهم: لماذا لا تصلون؟
    فيذكروا أنهم لا يعرفون كيفية الطهارة، ولا يعرفون شروط الصلاة، بل ولا يحسنون قراءة الفاتحة، فضلا عن قراءة الأذكار، والأدعية التي في الصلاة في التشهد، والتسبيح، ونحوه.
    قال تعالى
    (( اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون ما يأتيهم من ذكر من ربهم محدث إلااستمعوه وهم يلعبون ))
    كذلك بلا شك أن من حقوقهم الأشياء التي تثبت المحبة فيما بين المسلمين، فإن المسلم أخو المسلم، والواجب عليه أن يحب إخوته المسلمين، وأن يأتي بالأسباب التي تثبت المحبة في القلوب محبة المسلم للمسلم، قال النبي -صلى الله عليه وسلم- لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه المراد بأخيه أخوه المسلم أخوك في الإسلام، ولو كان بعيدا في النسب ولو كان أعجميا، ولكن يجمعك وإياه الدين، فله حق عليك وهو أن تحب له ما تحب لنفسك.
    أيضا: إن حقوق المسلمين بعضهم على بعض كثيرة، وإن عليهم أن يحرصوا على أداء هذه الحقوق، قال النبي -صلى الله عليه وسلم- لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا، ولا تؤمنوا حتى تحابوا، أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم؟ أفشوا السلام بينكم .

  • mowatin maghribi
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:20

    واعباد الله واشهدا هو الفن هيهيهي هوهوهو ان الشعوب الراقية لا تستمع الى موسيقى رديئة فاذا كان ذاك فهذا من جهلها و تخلفها و من هادالموقع اوجه نداء لوزارة الثقافة بصفتها المسؤول الاول والى كل الغيورين الذين يحترمون الموسيقى المغربية الخالصة بوقف كل وسائل نسخ و نشر و ايذاع كل انواع (الموسيقى)الرخيصة فورا للتخلص من هذ ا الفيروس الدخيل على الفن

  • abdoullah laatabi
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:36

    إنا لله و إنا اليه راجعون

  • مسلم عادي
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:40

    المرجو إعادة فتح نافذة الأخبارتلك يا سيد ابراهيم فاضل فهنالك من يموت ولا يدري الكثير على الأقل حتى يتمكن القارئ من تعزية دويه.ولكم جزيل الشكر

  • Cromax
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:22

    قال الله تعالى: ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام. وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد. وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد. ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله والله رءوف بالعباد(سورة البقرة: الآيات 204- 207).

  • الصمت خير لكم
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:16

    لقد قدم لنا الكثير نحن الامازيغ واغني ثراثنا باسلوبه وتكلم عن القضايا التي تهمنا وتهم الجميع .فاصمت يا من لا يعرف حتي جدوره وتكلم باحترام امام اسيادك .رحم الله الفقيد وتعازينا لكل الامازيغ.وكل من يعرف الرايس امبارك ايسار.

  • youssef
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:30

    رحم الله هذا الفقيد، و إنا لله و إنا اليه راجعون

  • laailm
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:26

    I d like to express mu utter dismay for the death of the deceaced Rais M’bark AISSAR and would like to comment on those who scorn his music and tell them to check out the genuine arts and creativity before giving free verdicts.simply because such category of people are used to listening to the street speedy and commercial music of naked girls and guys.yet we thik Allah for the magority of people who highly appreciate and admir the eternal music and lyrics of Riss Mbark Aissar,Allah Forgive him in the hereafter.

  • عبد الله
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:24

    رحم الله الفقيد و اسكنه فسيح الجنان

  • رشيد أيت وكمار
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:20

    ينضاف المرحوم الرايس امبارك أيسار إلى قافلة الفنانين الأمازيغيين الذين رحلوا عنا في صمت.
    المرحوم امبارك أيسار استطاع قيد حياته تسجيل اسمه بمداد الفخر في سجل الإبداع الأمازيغي. رحم الله الفقيد، وأسكنه فسيح جنانه، والله أسأل أن يلهمنا الصبر على فراقه، وأتقدم بأكبر التعازي إلى جمهوره العريض، وإلى الأستاذ محمدبن أحمد العيسي، رمز من رموز محبي الفنان الراحل، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

  • مغربي
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:34

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كـــل نفس دائقة المــوت
    قال تعالى : ” كل نفس ذائقة الموت ”
    وقال عز وجل : ” فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون ”
    تعازينا لأسرة الفقيدالريس مبارك ايسار
    اللهم انس وحشته في قبره و اجعل قبره روضة من رياض الجنة
    و نقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس
    و ارزق اهله و اولاده الصبر و السلوان
    رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنانه
    وإنا لله وإنا إليه راجعون ..
    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم,

  • ezzinemus
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:42

    رحم الله الفقيد. انا لله وانا اليه راجعون

  • hassan
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:44

    إنالله وإناإليه راجعون صدق ألله ألعظيم رحم ألله ألفقيه وكل ألمسلمين أمين أخوكم حسن

  • ابوغفران من اسبانيا
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:38

    رحم الله الفقيد و انا لله و انا اليه راجعون.

  • ءانا لله وءانا اليه راجعون..
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:40

    رحم الله الفقيد و غفر له و اسكنه فسيح جناته.. إوا الدايم الله أسي محمد لبقية فحاتك

  • ادريس اوزال
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:06

    لن انسى ابدا التهميش التلفزي الذي طال امثال هذا الرايس , اتحدى القناة الاولى ان تاتينا بتسجيلات هؤلاء الروايس والمجموعات الغنائية البارزة : (انزنزارن كمثال) حيث افضل عازف على البانجو .

  • iwisntabaamrant
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:10

    رحم الله الفقيد الرايس امبارك ايسار فانا عرفت امبارك ايسار كفنان وكانسان وما اعظمه كانسان ليرحمك الله ويسكنك فسيح جناته فبدوري للمرة التانية اقدم تعازي لعائلة الرايس امبارك ايسار على راسهم ابنه الفنان محمد ايسار كما اتقدم كدلك بالتعازي الى عائلته الفنية ونقول بصوت واحد كفى من التهميش .
    Lpouvri
    عزيزي كلامك كله خزعبلات اخي فما ادراك بالفن الامازيغي حتى تاتي وتتكلم عنه بهده الطريقة فالفن الامازيغي فن راقي اوا بعدا الفن ديالنا حسن من ديال شي وحدين . وفي الاخير لاتعطي رايك في شي لاتفهمه وليست لك دراية به . واحترم الفقيد وتتدكر بانه يجب عليك تدكر الاموات بالخير

  • imane
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:54

    السلام عليكم و رحمة الله،
    بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره و أصالة عن نفسي و نيابة عن كل الأهل و الأحباب من قريب أو من بعيد أتقدم بخالص تشكراتناإلى كل من تقدم وواسانا في فقدان ابن خالتنا الرايس مبارك حدوش أيسار من قريب أو بعيد سائلين الله عز و جل أن يمطر شآبيب رحمته على فقيدنا وأسكنه فسيح جنانه آمين.
    الفنان لا ولن يموت ابدا بإبداعاته وتضحيته من أجل فنه الملتزم. وأوجه كلمة بسيطة إلى كل من مروة،مواطن،مواطن مغربي،lpouvri انتم تجهلون الكثير عن الفن وحتى عن السلوك و المعاملات احترموا فقيدنا جزاكم الله خيرا واصمتوا ما دمتم لا تحسنون صياغة كلماتكم.إنه هناك في دار البقاء ويستحق منا و منكم طلب الرحمة و المغفرة كسائر أمواتنا رحمهم الله.أنتم لا تعرفون من يكون،تجهلون كيف عاش و كيف كان يتصرف مع أهله و أصدقائه و معارفه.لم تدقوا يوما بابه سائلين ضيف الله،لا تعرفون ولن تعرفوا أبدا كان مؤمنا بالله و بالقضاء والقدر و رغم مرضه رحمه الله كان يؤدي صلاته في المسجد و أضيف لكم أنه أدى صلاة الفجر وعاد إلى بيته و سلم روحه الى ربه. كان و لا يزال محبوبا عند معجبيه و أصدقائه،جيرانه عند الصغار،الكبار الشيوخ.بارا بوالديه رحمهما الله،حريصا على صلة الرحم والتجمع العائلي.
    كفاكم كلاما عن أناس عاشوا محترمين و ماتوا أحرارا وشرفاء .
    قولوا خيرا أو اصمتوا.عزاؤنا واحد في الرايس مبارك أسأل المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمتة ويسكنه فسيح جناتة، ويلهم أسرتنا الصغيرة والكبيرة الصبر والسلوان.إنا لله و إنا إليه راجعون.

  • مودان
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:02

    السلام عليكم
    كل واحد منا له دور
    يجب على كل مسلم يذكر الميت بالخير كيف ما كان نوعه
    الرد على هذا ما فيه أوهوهو.. أهاها.. أه أه

  • rachid
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:44

    رحم الله الفقيد و اسكنه فسيح الجنان
    إنا لله وإن إليه راجعون

  • rachid amawas
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:46

    الرايس مبارك أيسار في ذمة الله
    رحم الله الفقيد. انا لله وانا اليه راجعون

  • idir
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:08

    رحمه الله .و إنالله وإنا إليه راجعون .مسيرة موفقة لخلفه

  • sana
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:06

    رحم الله الفنان الرايس مبارك أيسار شكرا كاتب المقال والمرجوا منكم العنوان البريدي للصحافي براهيم فاضل وشكرا

  • فاضل أبعمران
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:48

    رحم الله فقيد الأمة الأمزيغية و أسكنه سيح جنانه أيسار أعطى الكثير للفن والتقافة الأمازيغيين تعازي الخاصة لعائلة المرحوم راجين من العلي القدير أن يتولاه برحمته

  • المحب
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:56

    مبارك أيسارهو عميد الأغنية الأمازيغية وأحد روادها.والحمد لله كأنه لم يتوفى فقد ترك أغانيه وأبنائه ومحبيه.وإنا لله وإليه راجعون.ونرجوا من الله سبحانه وتعالى أن يرزقه جناته.

  • albaamrani mohamed
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 16:28

    رحم الله هذا الفقيد، و إنا لله و إنا اليه راجعون

  • حسين
    الإثنين 1 يونيو 2009 - 15:08

    رحم الله الفقيد. انا لله وانا اليه راجعون

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء