24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1206:4413:3117:0720:0921:29
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  2. أمزازي يتهم "الأساتذة المتعاقدين" بالإخلال بالتزام العودة إلى الأقسام (5.00)

  3. أخنوش يطالب بوانو بتنمية مكناس ويرفضُ "مغالطات" مناظرة الفلاحة (5.00)

  4. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  5. إضراب الممرّضين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | تمازيغت | الجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني تتبنى حملة كتاب لغزة

الجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني تتبنى حملة كتاب لغزة

الجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني تتبنى حملة كتاب لغزة

أعلنت الجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني عن تبنيها لحملة وطنية تحت شعار "كتاب يكسر الحصار " انطلاقا من مدينة الحسيمة ومنطقة الشمال والشرق المغربي كمشروع للجمعية تحت شعار "أدليس إ غزة" (كتاب لغزة).

وتأسست الجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني حديثا انطلاقا من اعتبارات إنسانية أولا وتاريخية، وتعبيراً عن قناعة أمازيغ المغرب الراسخة بعدالة ومشروعية النضال الوطني للشعب الفلسطيني وحقه في العودة وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف". 

وفي إطار تعزيز ثقافة المقاومة التي يعتز بها أمازيغ المغرب وتماشيا مع مشروع "كتاب من أجل غزة" فإن الجمعية اتصلت بمجموعة من الكتاب المغاربة الذين باركوا هذه الخطوة بعد دعوة منها للانخراط والتعاون وأعلمتهم بتبني الحملة كمشروع للجمعية.

وصرح الشريف أدرداك لـ "هسبريس" بأن جمعيته على اتصال مع مجموعة للتنسيق ولكيفية العمل وتقسيمه وتحديد الأدوار وتفعيلها قصد إنجاح هذه المبادرة، كما أن الباب مفتوح لمن يرغب في مساعدة إخوانه في فلسطين عن طريق تبرعات تتمثل في كتب تهتم بمختلف الميادين العربية أو الانجليزية"

للاتصال بالجمعية الأمازيغية لمساندة الشعب الفلسطيني يرجى الكتابة إلى العنوان الالكتروني التالي:  

[email protected] 

أو الهاتف المحمول:

0678314906  

ملحوظة: الجمعية ستتكلف باستلام الكتب وإرسالها


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - Tchakn السبت 10 أبريل 2010 - 12:01
كفاكم حقداً وهرجاً يا أصحاب التقارير
ألزمتم نفسكم شيئاً لم يلزمها
فالمعروف أن المغرب بلد الجهل، والفقر، والقبح، والدعارة،....فكيف ولمذا إذن أن يكترت شخص بأي كتاب كان؟!
هذا البلد بليد وبعيد عن المطالعة ومشتقياتها.
وتبقى مبادرة طيبة،رمزية لأخواننا في غزة،فوالهم آنصره أشد وأعز النصر تعز به كل من أعز إخواننا المجاهدين وتدل به كل المنافقين،والملحدين.
2 - Mourad السبت 10 أبريل 2010 - 12:03
Initiative qu'il fallait prendre pour tes compatriotes dans les montagnes de l'atlas ou dans le sahara marocain.Tu es parti trop loin. Neanmoins si ce geste est sans arrière pensé, c acceptable. merci à Hespress de diffuser.
3 - نبيلة السبت 10 أبريل 2010 - 12:05
خطوة رائعة وازكيها كامازيغية
القضية الفلسطينية قضية ضمير وليس انتماء...سمعت عن الحملة وكان لي فخر المشاركة...لانها ليست لا اصولية ولا خوانجية...الجمعية الامازيغية جزء منها الى جانب كل الاطراف الحقوقية واليسارية المغربية..لمن ارا ان يسال
اذا كان التاريخ بين الامازيغ والعرب مليئا بالاخطاء فالامازيغ الاحرار بينوا هنا انهم افضل
من جهة ثانية الاهتمام بغزة ليس اهمالا للقضايا والاوضاع الوطنية فانفكو وغيرها في القلب..ويمكن للشاتمين البحث
4 - yuba السبت 10 أبريل 2010 - 12:07
cالحقيقة ان هذا الامر مضحك و يدعو اكتر للبكاء واسمحوا لي على هذا التناقض الفاضح ,فاصحاب الفكرة هم من جرني لهذا ,فهذه امور يثقنها المستلبون لا يرى غير سالبه, لقد قال ابن خلدون-المغلوب يتبع الغالب في اللباس والاكل والكلام.....-الم يقل سعيد ايت ادر في شهادته على العصر انه ذهب الى مراكش ولم يظهر له اي شئ سوى فلسطين ,والشعب تحت الاستعمار ,لاحظوا معي قمة الاستلاب والعمى,وليس هذا فحسب,فالقناةالتلفزية والمهرجانات يستدعون فنانين مشارقة,كما اوان بلدنا لا يعج بالفنانين؟؟؟؟؟؟؟انها حكرة الدات .يا اصحاب الفكر الحكراني انه فعلا عمل انساني ,لكن اذهبوا الى ا لجبال لتروا غزات ومعابر مغلقة لا وقود ولا ولا ولا....ففاقد الشئ لا يعطيه والصدقة في المقربين.
5 - ام خليل السبت 10 أبريل 2010 - 12:09
جزاكم الله سبحانه صالح عملكم فلا غيره يعلم ما بالنوايا ونحن لمنر منكم سوى العمل الصالح ان شاء الله
واعترف بجهلنا باخوتنا الامازيغ اخوة الايمان الباقية ما بقي الدين واعتقد ان هذا الجهل مرجعه انشغال كل منا بقضيته عن الاخر واسال الله سبحانه ان تكون حملتنا سببا لتقاربنا ومساندتنا احدنا للاخر فالمؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص
اعزكم الله ونصركم وثبتكم وايانا
6 - Thamnayteh السبت 10 أبريل 2010 - 12:11
لقاءلين غزة رمز العزة ?? بفضل الإرانين ليس لعرب نصيب. اما حماس فابن قائد لهم باع وزير الداخلية للاسرائيل لانه عميل لهم. اما الامازيغ فلا احد يحس بمجهوداتهم و لا تايدهم لقضية العربية التي هم عنها و منها معزولون.
7 - اوشهيوض هلشوت السبت 10 أبريل 2010 - 12:13
قمة الانتهازية والوصولية
سالينا مع الشعب المغربي بقا غير شعب الفليسطو الي كيتلقى ملايير الدولارات من العالم اجمع
باز اسيدي باز!!!!!!!!
اكيد هدا مشروع خوانجي
8 - Thamnayte السبت 10 أبريل 2010 - 12:15
il faut en 1er aider les Amazighs d el'Atlas, dans les douars, dans les dchars. il ya ceux , et comme ils sont nonbreux, oubliés du système. on doit les aider leur batir des hopitaux, des ecoles, leur envoyer de s vivres , des vetments, des cartables des medicamanets, etc. les gans de gaza, sont riches, les aides leur vient des nations unies, regardez leur voitures, leur GSM, ;;;en plus ils ont du travail en israel. Mais les Amazigns , qui pensent à eux, je vois qu'on continue à tomber dans les pièges tendus par les arabes.
9 - مسلم وكفى السبت 10 أبريل 2010 - 12:19
فأنفكو لها حقها علينا كمسلمين بالزكاة والصدقة والانفاق ومساعدة المحتاجين ونحن نأثم إن لم نفعل ذلك لأن رابطة العقيدة التي تجمعنا بهم أكبر من ان ننظر اليهم من ناحية العرقية الضيقة التي تنادي بهةا الجاهلية المعاصرة فهناك القومية العربية السخيفة وهناك العرقية الأمازيغية الضيقة وهناك العرقية التركية المستفزة ولن نتكلم عن العنصرية الصليبية ولا عن الصهيونيةالفاسدة كل حزب بما لديهم فرحون تأكدوا يا أصحاب التعليق أن المعركة في هذه الأيام قد حمي وطيسها بين الحق والباطل بين كفر والايمان فلم نعد نحتاج الى تلك المعارك الضيقةالتي تفتت جهدنا بلا طائل وللأسف هؤلاء الذين يخوضون المعارك منهم من باع نفسه لفرنسا ومنهم من باع نفسه لأمريكا وبينهم من باع نفسه لأسرائيل المزعومة فعلى ما نتقاتل على العرقية الضيقة ؟؟؟ أيها الامازيغي المسلم أنت أخي ولو تباعدت أقطارنا لان الاسلام هو يجمعناأما العرقية فنحن نكفر بها ولا مكان بيننا وبينها أخي المسلم المسلم أينما كنت في هذا الكوكب الذي يجمعنا بقدر الله أنت أخي في العقيدة وسأساعدك بما أستطيع سواءا كنت في انفكوا أو سوس أو الرباط أو مدريد أو باريس أو طوكيوا أو بنغلاديش أو أفغانستان أو الهند مهما تباعدت أقطارنا فكتاب الله يجمعنا وسنة نبينا تضللنا ومقصدنا ينيرلنا الطريق .
كان عليكم أن تنادو بعزل كل مسؤوليكم وتقوموا بمحاسبتهم سواء في أنفكو أو الشيشان أو البرازيل بدل التشفي بالمساعدات الجهادية لنا كمسلمين لأهل غزة الجريح
فرجاءا لا تخلط الأمور ففلسطين وقف لمليار ونصف مسلم أما أنفكو فهي تابعة لبلدها ومن حق أهلها أن يحاسبو مسؤوليهم عما تعيشه من الأوضاع ..
10 - مسلم وكفى السبت 10 أبريل 2010 - 12:21
ردا على أصحاب التعليق رقم 2 -4-7-8-9 -الطريق الخاطئ -
أنتم تحومون حول الحمى
ان تلك الدعوى التي أطلقتموها بدون قيود ولا ضوابط تستشف منها حقدا دفينا على أخواننا في فلسطين
ما دخل مرتفعات انفكو بما يجري في غزة الجريح
هل عانت مرتفعات انفكو من الحصار الظالم والقصف العلوي بالقنابل الفسفورية لنسلم أن أنفكو يعاني أهلها من البرد القارس أما كان على مسؤوليكم هناك النظر في حالهم والمطالبة بايجاد حلول لمعاناتهم هناك... فلسطين يا أصحاب التعليق ليست كأي بلاد أخرى يحتدم حولها الصراع مند زمن بعيد... فلسطين ليست ملكالأهل فلسطين وحدهم
بل هي وقف اسلامي للمسلمين مسؤولون عنه أمام الله يوم القيامة وان هم فرطوا في شبر منه فلا يلومون الا أنفسهم للدلك وجب على كل مسلم أن ينصر اخواننا هناك لأنهم يجاهدون دبا عن أعراضنا وعن كرامتنا كمسلمين وأنا حينما انفق درهما على أهلي هناك انما أنفقها استجابة لامر الله الدي أمرنا بدلك ...يا أصحاب التعليق لا تخلطو الأمور بعضها ببعض هناك مناطق عديدة في العالم تعاني من البرد والمجاعة والبؤس ونحن كمسلمين وجب علينا تقديم العون لهم في أنفكو أو الصومال أو بوركينافاصو وجب على حكومات تلك الدول القيام بواجبها نحو هؤلاء الجياع والا عزلوا عن مهامهم هدا هو حال المسؤولين ممن تقلدو المسؤولية في أنفكو وغيرها أما ما يجري في فلسطين فالأمر أكبر من الجوع أو البرد لو كنتم تعلمون علم اليقين...
يكفيهم الاعتراف باسرائيل وستنهال عليهم الدنيا من كل رحابها فان كنت شككت في ما أقول فقارن بين الضفة وغزة يتضح لك المقال
11 - fière السبت 10 أبريل 2010 - 12:23
اتفق جدا مع الخطوة...قضية غزة هي قضية ضمير...والمساهمة بكتاب لاتعنى ابدا عدم اهتمام بانفكو وامغران وتزارين
سمعت عن الحملة في الاذاعات الوطنية وفيها شركاء من جل الطوائف الوطنية لذا لا ارى انها مخزني ولا خوانجية بل انسانية فقط
12 - سيفـــاكس السبت 10 أبريل 2010 - 12:25
أجسادنا في شمال افريقيا وعقولنا في المشرق !!
من يستحق يا ثرى اولا التضامن هل المغرب الذي ينخر جسده الامية والفقر والبطالة والمحسوبية والزبونية والرشوة
أم فلسطين التي تكاد فيها الامية تنعدم
على من سنبكي اولا هل على ابناء جبال ريفنا الحبيب الذي يموت اكثر من 60 رضيعا في السنة بالبرد أم على الالف من ضحايا حوادث السير أم على المئات من ضحايا البنايات والمساجد الهشة ؟؟
على مذا سأبكي هل على أناس مثقفيين واعيين بداتهم أكثر من غيرهم أم على اناس يتبنون ثقافة الاخر من منظور عرقي؟؟
هل مقولة تازة قبل غزة فهمنا جيداا ماذى تعني ؟؟
مراسل موقع أفرابريس
13 - امازيغية اصيلة السبت 10 أبريل 2010 - 12:27
هكذا يكون الامازيغ الاحرار
اعزكم الله يا احباب الاقصى
14 - أزمو السبت 10 أبريل 2010 - 12:29
يجب أن تسموا جمعيتكم هاته : جمعية "حتى لعبة والو", لأن الأمر في الواقع هو كدلك حيث أن الدول العربية التي لها أدوار أساسية في الصراع العربي الإسرائلي و التي تلعب حاليا لصلح اسرائيل لا تعترف(و معهم فلسطين) بشيء اسمه الأمازيغية ,فهم يسمونكم برابرة, و قد يتساءل هؤلاء الفلسطينيو و العرب عن ما جدوى من جمع الكتب العربية و الإنجليزية من طرف برابرة هم بالنسبة لنا ليسوا سوى البرابرة الجياع الدين لا نعشق فيهم سوى جمالية الطبيعة و ممارسة الجنس مع فتياتهم الجميلات مقابل قليل من نقود الدهب الأسود .
و أقول ثانية , أنتم أسستم الجمعية للإسترزاق , فلتكن شريطة أن يبقى دلك بيننانحن الماربة , لكن أن تجعلونا ضحكة لدى العرب و تزكون مفهوم البرابرة الدي يعني ما يعنيه لديهم شيء غير مقبول.
نحن الأمازيغيون نؤمن بالواقع و نحاول تصحيحه لما فيه المصلحة للفرد و المجتمعو لا نقل الدل ابدا رغم أن هناك استثناءات ممن يريدالإسترزاق و لو على حساب كرامته.
15 - angouf السبت 10 أبريل 2010 - 12:31
مادمت هناك جمعية صداقة مع اخواننا اليهود, طبعا المخزن سيصنع نظيرا لها,
16 - nour eddin zaio السبت 10 أبريل 2010 - 12:33
رقم 20 اتريد ان تقول ابناء غزة امازيغ و ايرانيين ان كنت كذلك فلا استغرب ان تقول انا شيعي وتتحدث عن حماس وتصفها بالعمالة وهي التي قاومت اعتى الدول قوة ام اردت تنسب ابناء غزة لابناء جلدتك ههه عاشت غزة عربية واسلامية اما انت وامثالك في الجبال اما الخطوة التي قامت بها الجمعية فهي في غاية الروعة والزكات والصدقات واجبة على كل مسلم كيفما كان ايها العرقي
17 - لمادا غزة بالضبط السبت 10 أبريل 2010 - 12:35
ازول ...الشي الدي لا افهمه إدا كنتم تتضامنون مع غزة لانهم مسلمون فلمادا لاتتضامنون مع كل مسليمي العالم ..إمازيغن و سكان دارفور و الشيشيان و.و.و.و.ولمادا غزة بالضبط ام إنسانيا اليس الامازيغ بشرا’’؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
18 - etudaient السبت 10 أبريل 2010 - 12:37
اننا نعي و نعرف بعض المسترزقين على الامازيغة كثقافة وهوية بالرغم انهم لا علاقة لهم لا من قريب ولا من بعيد انهم اناس محدودو التفكير واد فكروا فانهم سوف يفكرون في ادوات التمييز كاللون العرق اللغة.......وصفوة القول انه اناس يتبنون _عصارة الفكر البشري_اي المشردين ايديولوجيا .ادن فلا داعي للنقد من اجل االنقد وفقط ./اتمنى التوفيق لاعضاء الجمعية ما دمنا من ادام ادام من تراب
19 - ام خليل السبت 10 أبريل 2010 - 12:39
نبيلة
ايتها الحرة الرائعة الجميلة
منك تعلمنا الكثير وعرفنا من خلالك هذا الشعب العظيم واحببا كل ما فيه من تاريخ ونضال وعادات وتراث
غزة تحبك ايتها الجميلة
ايها الافاضل
كونو كلكم نبيله فهي فخر لكم ولنا ان شاء الله
20 - امازيغي من السعودية السبت 10 أبريل 2010 - 12:41
هههههههههه صراحة كل يوم نسمع خبر مهادا الخبر ان هو صحيح فانه جاهل حقيقة الوضع في المغرب كان على هده الجمعيةان تدرك ان قضية فيلسظين يقولون انها عربية حتى يسمونها قضية اسلامية انداك يمكن لكل عرق ان يساهم ان قلت فلسظين لا اقصد القدس الشريف فنحن اولى من العرب في قضية القدس القدس دم يجري فيعروقنا // اناشد الجمعية الامازيغية ان تدرك ان نحن اولى من الفلسظينيين من المساعدات زورو اشباكن وايت عفان وانفكو وتزارين ومكون وامغران سترون ان حالة هاؤلاء افضع من فلسظين تنميرة فلاون ايمازيغن
21 - said السبت 10 أبريل 2010 - 12:43
azul
je veux dire à cette associantion qu'on besoin d'un live pour tamazgha!! ce n'est pas pour ghaza, il faut etre un peux retionnel il faut trouver la sollution pour notre cause et aprés on va aider les autres si on peux, avec tout mon respect vous etes entrain de faire un travail stuppide.
AR NTTINIG MAMI NKESSA NTTA HAT ORTA NKSI TINGH.
tanmmirt
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال