24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/07/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4306:2713:3917:1920:4122:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد (ين) بقاء الفرنسي رونار مدربا للمنتخب المغربي؟
  1. مكتب الصرف يصدر تعليمات تنظم "الصرف اليدوي" (5.00)

  2. هذه شروط استفادة "الزوجات المُهمَلَات" وأولادهن من دعم الدولة (5.00)

  3. استيراد 13 نوعاً من النفايات بقانون لم يدخل حيز التنفيذ في المملكة (5.00)

  4. مشتكية برئيس التعاضدية: "الابتزاز مقابل الجنس" انحطاط مرفوض (5.00)

  5. تأجيل حسم معاشات البرلمان (5.00)

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | تمازيغت | هسبريس تتمنّى لكم سنة أمازيغية سعيدة

هسبريس تتمنّى لكم سنة أمازيغية سعيدة

هسبريس تتمنّى لكم سنة أمازيغية سعيدة

مع حلول فاتح السنة الأمازيغية الجدِيدة 2968، والتي تصادف 13 يناير من كلّ عام وفق التقويم الميلادي، تتقدّم أسرة هسبريس بمتمنّياتها في أن يكون العام الأمازيغي الجديد حاملا للخير والسعادة للجميع.

وبالمناسبة ذاتها، يسعد جريدة هسبريس الإلكترونية أن تُبارك لكافّة إِيمَازِيغن حيثما كَانُوا، بتامزغَـا أو خارجها، متمنّية لهُم أَسْكْوَاسْ ذَامَايْنُو ذّامكَايْزْ، وكل عام وشهر وأسبوع ويوم ودقيقة ولحظة وأنتم بألف خير.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - منى السبت 13 يناير 2018 - 08:46
و نحن نتمنى لهسبريس النجاح والازدهار والله انت الهواء اللذي نستنشقه من حرية تعبير فشكرا جزيلا لك.....انا شخصيا مدمنة على موقعكم الرائع عاش المغاربة من عرب وامازيغ وريافة وصحراوة تحت ظل العلم الوطني
2 - حسن حسون السبت 13 يناير 2018 - 08:54
شكرا هسبريس مع متمنياتي للجريدة و القراء الأعزاء بوافر الصحة والعافية، و لاصحاب التعاليق بالمزيد من الامل و التقة بالله سبحانه و تعالى، متمنياتي الخالصة بان يزول اليأس و التشاؤم عنا و نتفاءل خيرا ان شاء الله.تبارك الله عليكم كولكم.
3 - المهم السبت 13 يناير 2018 - 09:01
و متى سنة الدكااية و السنة العبدية و السنة الشاوية و السنة الصحراوية و السنة الفاسية ؟ لا تفرقوا في ما بيننا ، نحن شعب واحد و لنا دين واحد
4 - omar souiri السبت 13 يناير 2018 - 09:02
شكرا هسبريس،ونحن كذلك نتمنى لكم مسيرة موفقة في أعمالكم ومشواركم الإعلمي.
5 - نضال السبت 13 يناير 2018 - 09:05
أسكاس أمباركي. أسكاس إفولكي لكل الأمازيغ داخل و خارج المغرب.
6 - زعبول السبت 13 يناير 2018 - 09:07
السنة الأمازيغية بدأها المخزن بتعويم الدرهم، يعني ستنزل قيمته، يعني خاصني خنشة باش نشري بياسة من الخارج ، يعني المواد المستوردة و خاصة المحروقات ستصبح عالية الثمن، يعني التذاكر و النقل و كل السلع ستعرف الغلاء ،يعني الشعب سيخرج مضطرا للتظاهر مثل تونس و مصر ، يعني الثورة قادمة ، يعني مبروك علينا السنة الأمازيغية الثورية. و شكرا هسبريس
7 - le vagabond السبت 13 يناير 2018 - 09:07
اسوكاس امباركي . شكرا هسبريس على الاهتمام بتاريخنا واصولنا وتقريب لنا كل ما يريد البعض ان يبعد عنا. ستعيش الأمازيغية إلى الأبد أبى من أبى وكره من كره.
8 - brahim daoudi السبت 13 يناير 2018 - 09:22
السلام عليكم : شكراً لي هسبريس. نتمنى لكي أنتِ أيضاً 《سنة سعيدة 2968سنة 》وكل عام وانتم بألف خير.
هسبريس جريدة الكترونية 100/100 .
كل يوم أقراء المنشورة من الصباح إلى المساء. .شكراً مرةً أخر
9 - مريم السبت 13 يناير 2018 - 09:23
لتمنيخ الصاحت داغزيف نلعمر ايخدامن نهسبرس انغمسنون صحان 100 في 100 اسكاس اماينو
10 - wood السبت 13 يناير 2018 - 09:25
سنة سعيدة لهسبريس و جميع اطرها و العاملين فيها ، و سنة سعيدة لكل قراء و معلقي هسبريس و جميع المغاربة !!
11 - عبد العالي الوافي السبت 13 يناير 2018 - 09:32
شكرا لهسبريس طاقما و اعضاء. مزيدا من التألق لكم. و سنة امازيغية مليءة بالافراح لكل المغاربة و الامازيغ
12 - abdotinghi السبت 13 يناير 2018 - 09:38
كل عام وانتم بخير وشكرا هسبريس
13 - شوف تشوف السبت 13 يناير 2018 - 09:40
حظارة ضاربة في عمق التاريخ ولا نعرف عنها شيئا إلا الأرقام لسنة 2968 أمازيغية فهي جائت قبل التاريخ الميلاي ومعه حتى الهجري ولا نعرف عن هوية البرابرة أبناء مازيغ شيئا إلا أنهم كانوا من سكان المغرب الأولون ولهاذا يقتربون من حضارة الفراعنة بدون آثار يذكر لأنهم كانوا قوم مضطهدين على ممر العصور ما جعلهم يعمرون في الأدغال وقمم الجبال : على كل سنة سعيدة 2968 لكل المغاربة قاطبة والأمازيغ على الخصوص بإختلاف إنتماء عرقهم الوطني ولهجاتهم وكل عام وأنتم بألف خير اللهم نتفكروا بعدا ولاد لبلاد ولا نتلفوا مع ولاد عيسى وفي المقربين أولا .
14 - ماسين السبت 13 يناير 2018 - 09:41
شكرا لطاقم هسبرس العزيزة علينا على هذه التهنئه ونحن بدورنا نتمنى لكم مزيدا من التألق و النجاح في مسيرتكم لنشر الحقائق وبمصداقيه جد عاليه.
تحياتي.
Asagas ambarki
وكل عام وانتم بخير.
15 - محمد السبت 13 يناير 2018 - 09:42
صراحة نحن كمسلمين لا يجب و يحرم علينا الاحتفال و اختلاق الاعياد غير التي منصوص عليها في ديننا الحنيف و هي عيد الفطر و الاضحى و ما عداها فبدعة سيحاسب ويعاقب عليها الانسان المسلم.
16 - sohail السبت 13 يناير 2018 - 09:47
سنة سعيدة لكل ايمازيغن في العالم
17 - مصطفى السبت 13 يناير 2018 - 10:14
في الستينات كنا ندرس في الابتداءي..قالو لنا في التاريخ.اصل المغاربة برابرة دخلو عن طريق الشام.صحيح ام خطا؟
18 - النكوري السبت 13 يناير 2018 - 10:36
اسوكاس ذاميمون مارا خكوم
سنة امازيغية سعيدة للجميع
19 - زهير السبت 13 يناير 2018 - 11:29
سنة سعيدة لكل المغاربة من طنجة عروسة الشمال إلى لكويرة العزيزة, متمنّياتنا في أن يكون العام الأمازيغي الجديد حاملا للخير والسعادة للجميع.
20 - سعيد أوريك السبت 13 يناير 2018 - 11:32
شكراً الجميع العملين بالهسبريس وسنه سعيده لي كول المغاربه من شمال إلا أقصى الجنوب
21 - chawi السبت 13 يناير 2018 - 11:33
الزيادة في الاسعار، الزيادة في البطالة، الزيادة في الفقر، الزيادة في الكريساج، الزيادة في الحكرة. ناقصنا الزيادة في الاعياد. صدق المثل المغربي القائل: "اش خصك العريان؟ خاتم امولاي."
22 - Casa 2000 السبت 13 يناير 2018 - 11:38
شكرا هيسبريس اسكاس ايفولكين لكم و لجميع المغاربة .
23 - عبدو السبت 13 يناير 2018 - 11:42
Assgass ambarki 2968

Culture bèrbère
Elle très ancienne
La meilleure de toutes
24 - أمازيغي باعمراني عبدالله السبت 13 يناير 2018 - 12:08
ونحن كأمازيغ نتمنى لكم يا جريدة هيسبريس ولجميع المسلمين في كل مكان عيدا سعيدا وسنة سعيدة كلها أمن وأمانٌ وسلم .
25 - m'bark السبت 13 يناير 2018 - 12:11
اسكاس امباركي شكرا هسبريس التوفيق لكم انشاء الله
26 - عبد الفتاح الدكالي السبت 13 يناير 2018 - 12:14
أعجبني التعليق رقم 3 المعنون ب "المهم"
27 - عبدالسلام السبت 13 يناير 2018 - 12:30
بمناسبة حلول السنة ألأمازيغية الجديدة ابعث باحر التهاني لكل أمازيغ العالم والشعب المغربي قاطبة ..
28 - مغربي من أوصلو السبت 13 يناير 2018 - 12:36
وأنا كذلك بدوري أتمنى لأخواننا الأمازيغ سنة سعيجة وكل عام وأنتم بخير.
وأتمنى لدعاة الشر المتعصبين المتحجرين من من يهضموا حقوق الآخر المختلف عنهم الشفاء العاجل.
المغرب والوطن يجمعنا
يجب أن نفخر بالتنوع التقافي الذي يزخر به المغرب واعطاء لكل ذي حق حقه.
أعيش في النرويج وهنا السلطات تعطي للمسلمين اجازة أيام أعيادهم الدينية.
والمسلمين نتاوعنا قاليك حرام تهنئة اليهود والنصارى بأعيادهم.
هذه العنترية هي سبب تخلفكم.
29 - عابر سبيل السبت 13 يناير 2018 - 12:46
شكرا هسبريس ونحن كذالك نتمنى لكم اسكاس امباركي ويلخير دوفولكي وسنة مليئة بالنجاح والتألق ولجميع المغاربة من طنجة إلى الكويرة.
30 - سارة الريفي سنغافورة السبت 13 يناير 2018 - 13:21
سنة سعيدة 20968 لك ايضا جريدتي المفضلة.اسكاس اماينو اغودان لكل المغاربة وتحية خاصة لعاءلتي بمراكش. ريفي سوسي اطلسي صحراوي عروبي. مغرب التنوع اللغوي والثقافي.نحن كلنا مغاربة مسلمون تحت راية واحدة وملك واحد.
للامانة فقط: جميع محبي المغرب من طلبة الجامعة الدولية للرياضيات والفيزياء تقدم لكل المغاربة اسمى التحية.
31 - محمود السبت 13 يناير 2018 - 13:38
اتمنا النجاح لطاقم هسبريس الجريدة الوحيدة التي تعطي فرصة التعبير لقراءها و نشرها فورا .ارى بعض المعلقين لم يستصيغوا و تتضايقوا بذكر السنة ألأمازيغية ما هو ضررها او سلبياتها على السنة الهجرية (العربية- الاسلامية ) او السنة الميلادية (المسيحية) ؟ لا ينزعجوا من السنة المسيحية في حين لا يقبلوا السنة ألأمازيغية ثم ما علاقة المغاربة بالاحتفال بعاشوراء أليس هو اليوم الذي استشهد فيه الحسين بن علي كرم الله وجهه هل نحتفل ام نحزن اذا احتفلنا فنحن مع قتلة ذرية الرسول صلى الله عليه و سلم و اذا حزننا فنحن مع الشيعة الذين شيعوا المام علي ايضا ان أفراحنا نحييها بالتقويم الميلادي و اقراحنا بالهجري أين نحن ؟ اتركوا الأمازيغ يحيون سنتهم بسلام و ابحثوا عن اتجاهكم
32 - asguassnoune amayno السبت 13 يناير 2018 - 14:52
assguassnoun amayno, imoune d wafolki d tyafoute d tifawine ho gharass.

tanmirtenoune
33 - Hicham oujda السبت 13 يناير 2018 - 17:06
سنة امازيغية سعيدة وكل عام وانتم بخير. في انتظار أن تعلن يوم عطلة مسبوقة الدفع كيما سيادنا في العالم يحتفلون ويمجدون تاريخهم لا مناسبات الآخرين
34 - عبدالله السبت 13 يناير 2018 - 17:53
سنة سعيدة لجريدتنا الامازيغية هسبريس ونتمنى لكم كل التوفيق في المستقبل كما هو عليه الان.
35 - tinghir السبت 13 يناير 2018 - 18:32
انا مصطفى الادرسي من تنغير اشكر جريدة هسبريس واتمنى لها كل الخير نحن كلنا نفتخر بهذه الجريدة لا مثيل لها على الصعيد الوطني فهي بجد ويقضة والنجاح لا يمكن ان يحصل عليه الانسان الا بجهد اشكركي هسبريس وابلغ سلامي اليكم.
36 - Assegass ighoudan السبت 13 يناير 2018 - 19:22
Je vous souhaite une année avec plein de succès dans
.votre vie professionnelle et personnelle
Assgass Amayno

Merci hesspress
37 - Jade adam السبت 13 يناير 2018 - 22:34
الله اعطيك الصحة اخويا.انا امزيغية و فخورة بذلك .شكرا
38 - imazighan الأحد 14 يناير 2018 - 10:02
السلام عليكم .ومبروك علينا السنة الامازيغية 2968.شيء غريب كل التعاليق باللغة العربية ولا تعليق واحد باللغة الاصلية(تفينا).نحن في واد والامازيغية في واد آخر.
39 - السنة غير الأمازيغية . الأحد 14 يناير 2018 - 17:57
اليوم ، الأحد 26 ربيع الثاني 1439 من هجرة رسول الله رب العالمين ، سيدنا محمد بن عبد الله بن عبد المطلب ، صلى الله عليه وسلم ، هو رأس السنة الشمسية الرومية الفلاحية 2329 . وهي السنة الفلاحية التي يحتفل بها المغاربيون منذ القديم ، وتدخل يوم 14 من الشهر الأول من السنة الميلادية . وهي التي استولى عليها التمزيغيون ، فسموها زورا وبهتانا: "السنة الأمازيغية" ، زاعمين أنها تعود إلى معركة "شيشونغ" ضد رمسيس الثاني سنة 950 قبل ميلاد سيدنا عيسى بن مريم عليهما السلام .
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.