24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | تمازيغت | نشطاء أمازيغ يجرون ويحمان إلى القضاء بسبب "عصابات صهيونية"

نشطاء أمازيغ يجرون ويحمان إلى القضاء بسبب "عصابات صهيونية"

نشطاء أمازيغ يجرون ويحمان إلى القضاء بسبب "عصابات صهيونية"

قرّر نشطاء أمازيغ وضع طلب فتح تحقيق لدى مصالح وزارة العدل، من أجل البحث في التصريحات التي أدلى بها الناشط أحمد ويحمان، في ندوة القيادي الإسلامي عبد العالي حامي الدين التي خصصها لتقديم توضيحات حول قضية "مقتل الطالب آيت الجيد"، حيث أورد في مداخلته "وجود عصابات صهيونية تتلقى أموال من أجل تقسيم المغرب، ويتزعمها أمازيغ".

جمعية أفريكا لحقوق الإنسان، المقربة من الحركة الأمازيغية، أكدت عزمها وضع طلب فتح التحقيق، بعد أن أورد رئيسها عدي ليهي، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن أعضاء الجمعية تقدموا يوم الاثنين الماضي من أجل تقصي ما إذا كانت وزارة العدل قد فتحت تحقيقا في الأمر، بحكم حضور عدد من رجالات الدولة في الندوة ممثلين في الوزيرين مصطفى الرميد ولحسن الداودي والبرلمانيين عبد العالي حامي الدين وإدريس الأزمي الإدريسي.

وأضاف عدي ليهي أن "الجمعية ستضع طلب فتح تحقيق فقط، من أجل جس نبض مؤسسات الدولة؛ لكن في حالة عدم تحركها، فسنتدخل كطرف مدني ونتحمل مسؤولية الملف عبر رفع دعوى قضائية ضد أحمد ويحمان، لأن تصريحاته عيب وتشكل خطرا على هيبة الدولة".

وسجل رئيس جمعية أفريكا لحقوق الإنسان أن "هناك مجموعة من الناس يطلقون مثل هذه التصريحات المغلوطة، والتي لا تتعدى مزايدات كلامية؛ لكن هذه المرة الأمر يتعلق بنشاط منظم من جمعية منتدى الكرامة لحقوق الإنسان القانونية، وبحضور عدد كبير من المسؤولين؛ وهو ما يستدعي الوقوف على مدى صحة هذه التصريحات الخطيرة".

بدوره، أوضح الناشط الأمازيغي منير كجي، في تصريح لهسبريس، أنه أمام غياب أي تحرك من لدن الدولة إزاء تصريحات ويحمان، لا بد من تحرك المجتمع المدني الأمازيغي عبر جمعية أفريكا لحقوق الإنسان، من أجل فتح تحقيق حول تلك التصريحات غير المسؤولة.

وعبر الناشط الأمازيغي عن استغرابه من "صمت الوزراء أمام مثل هذه التصريحات، في الحين الذي اعتقل فيه الصحافي حميد المهداوي بسبب مكالمة بسبب السلاح جاءته من هولندا، فما بال الوزارة صامتة أمام ويحمان الذي يتحدث عن عصابة صهيونية منظمة وله دلائل بالصور والفيديوهات تبين أنشطتها".

ودعا كجي النيابة العامة إلى فتح تحقيق عاجل، نظرا لحالة الذعر والتشويش الذي تخلقها مثل هذه التصريحات لدى الرأي العام، أو عرض ويحمان على أخصائي للنظر في أمره، بعد تكرر حديثه عن مثل هذه الأمور التي اعتبرها الناشط الأمازيغي مجرد هلوسات.

*صحافي متدرب


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (66)

1 - م ن الأربعاء 07 مارس 2018 - 12:19
اتركو العصبية الجاهلية ودافعو عن وحدة البلد وليس لتفريقه علا النشطائ لامزيغ ان يدافع عن الصحرائ وسبتة ومليلية والجزر وليس في تشتيت البلد
2 - الرحمني الأربعاء 07 مارس 2018 - 12:20
الم يقل الحقيقة اليس الدغرني قالها هو نفسه ان لا علاقة لنا بالفلسطنين وكل اولئك الذين تستدعيهم وزارة الخارجية الاسرائلية هل من الصدفة انهم أمازيغ
3 - moha o'trente الأربعاء 07 مارس 2018 - 12:22
Très simple les non musulmans sympathisent avec les sionistes et une grande majorité d' amazighe sont plus musulmans que les arabes
4 - محمد الأربعاء 07 مارس 2018 - 12:25
مشروع تقسيم المغرب هو موجود منذ القدم سواء كان بتوظيف الحراكات الأمازيغية أو غيرها
5 - مغربي الأربعاء 07 مارس 2018 - 12:27
من ينكر ان هؤلاء الامازيغ المتصهينون لا يمثلون الامازيغ الاحرار انا امازيعي و اتبرا من سعيهم و تراميهم في حضن كيان منبوذ في كل انحاء العالم
بتلقون المال من اسرائيل لبث التفرقة بين المغاربة عربا و امازيغ تحت ذريعة المطالب الاجتماعية لكن لا اجندة اخرى هي ادامة القلاقل لاضعاف الدولة بدعوى ان هذا البلد فيه بعض من ميراث بني اسرائل فاحذروهم
6 - ريف إي نو الأربعاء 07 مارس 2018 - 12:32
أنا من وجهة نظري وكنت أتوقع أن يفتح تحقيق والزج ب ويحمان في السجن لسبب وحيد وهو إحراجه لوزير العدل عندما تقدم بمداخلة عن إغتيال كل من الزايدي و بهى ونحن على علم بفبركة ملفهم وطمسه و هو الوحيد الذي تجرأ و ناقشه آذا فالتحقيق فقط من أجل تمويه الشعب
7 - Amazigh n l Maroc الأربعاء 07 مارس 2018 - 12:32
اذا كان حقا القضاء مستقلا فيجب أن يعامل ايحمان كما عوملت مليكة مزان.
لأن اويحمان هاجم واتهم جزء من الشعب المغربي .
8 - STOP الأربعاء 07 مارس 2018 - 12:46
التفقير والتهميش والتعديب والبؤس اشاعة الاكاديب .من ليس له غيرة على المواطن ليست له غيرة على الوطن .اعتقال المواطن الفقير ماهي الا حكرة وتمادي الدولة في التعديب والشطط .STOP
9 - ازناسني من فاس الأربعاء 07 مارس 2018 - 12:50
في فرنسا مثلا هناك جمعيات تدعي ٲنها نتاضل من ٲجل الدفاع عن مصالح اليهود الفرنسيين ضد الاقصاء و العنصرية مثل LICRA و CRIF و LDJ و غيرها، لكن في الحقيقة هي منظمات تريد السيطر على سياسة فرنسيا و تتحكم فيها، بل و تقمع حقوق التعبير و الافكار عن طريق اقتراح قوانين و رفع دعوات قضائية ضد كل من يتجرٲ و ينتقد وجود الصهيونية في فرنسا. حتى في باقي الدول الغربية، يمكنهم ٲن ينتقدوا ٲو يستهزئوا بكل الديانات و كل الٲعراق لكنهم لا تستطيعون الاستهزاء ب"شعب الله المختار"، لٲن مصيرهم سيكون السجن ٲو الطرد من العمل ٲو التشهير ٲو الغرامات المالية.... الصهاينة و من يتحالف معهم ينهجون نفس الخطة، الكذب على التاريخ، ثم لعب دور الضحية، ثم التحكم في الحريات.
ٲرى ٲنه في المغرب وفي القريب العاجل سوف يعاني من المضايقات و الاقصاء و المحاكمة كل من ينتقد الصهيونية و لا يتكلم احدى اللهجات البربرية (رغم كونه مغربي). لقد قال MANUEL VALLS يوما " اليهود في طليعة الجمهورية" ٲي ٲنهم مواطنون من الدرجة "الٲولى". سوف نسمع يوما في المغرب ""الٲمازيغ في طليعة المغرب". ترى من سيكونون مواطنين من الدرجة "الثانية"؟
المجد للعروبة.
10 - Houssain الأربعاء 07 مارس 2018 - 12:56
اقول لهؤلاء المتعصبين على كل ما هو امازيغي انهم لم يعوا بعد انهم بصدد ثقب سفينة يتواجدون فيها ايضا ويسببون في بلبلة نحن المغاربة في غنا عنها.
11 - فاسي الأربعاء 07 مارس 2018 - 12:56
لمادا الامازيغ ينظرون الى الاتهام كانه موجه لهم كلما كان موجه الى الصهاينة الارهابيين؟لمادا كلما دكرنا الصهاينة الارهابيين خرج الامازيغ للدفاع عنهم؟ما علاقة الصهاينة الارهابيين بالامازيغ المغاربة او بتلك الاقلية من الامازيغ التي تطلب الفساد والتفرقة والفتنة في بلاد امير المؤمنين ورءيس هيئة القدس؟
12 - عبدالله الأربعاء 07 مارس 2018 - 12:58
مند مدة وانتم تحاولون خلق الفتنة في البلاد ، هادشي ولى باين للاعمى، علاش كنا عايشين بخير وعلى خير مند زمان لا فرق بين اي عرقية في النغرب او دابا بالظبط خلقتو هاذ الزوبعة، مون ما كنتوش مزعمين من اي طرف ما تخرجوش بهاذ الأفكار الخبيتة ديال أمازيغي وعربي ورفع الاعلام الغريبة على الوطن.
باراكا من هاذ المهزلة والله العظيم خص القضاء لي باغين ترفعو دعوة عنده يمنعكم من رفع هاذيك الشرويطة لي تا تهزو منعا كليا او باراكا من الفتنة والتفرقة راكم تقودون البلاد الى الهلاك.
13 - Abdeslam from usa الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:04
السلام عليكم. نعم الامازيغ يجولون العالم من اجل جمع المال بدعوىالتعريف بالقضية الأمازيغية.اقسم بالله العظيم واتحمل مسؤولية ما اقول انه في سنة 1996 جاء 3 أشخاص الى كنيسة كبيرة ولها نفوذ تسمى countryside church بمدينة clearwater بولاية florida واخدوا الكلمة وتكلموا عن الامازيغ والنصرانية في المغرب على اساس انهم مظطهدون.
14 - لطيفة الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:06
الامازيغ الاحرار يدافعون عن وحدة بلدهم المغرب و بعض النشطاء الماجورين لا يعبرون عن صوت الامازيغ . تحية لكل المغاربة الاحرار
15 - محمد مرغي الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:13
خطة إسرائيل في المغرب معروفة، الضحك على الشلوح بإيهامهم أن أسلافهم يهود وأنهم ينبغي أن يفتخروا بيهوديتهم وأن لا علاقة لهم ب" العروبية". بالطبع هذا لعب على عقدة الهوية التي يعاني منها عدد كبير من أبناء جلدتنا فالانتماء لليهودية المدعومة عالميا اليوم يعد رفعا من قيمتهم فينساقون لهذه الأكاذيب.
16 - مغريبي دوريجين الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:15
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته. هذه الحركة الأمازيغية أعتقد بأن أغلبها نشطاء لهم علاقة أخوية مع اليهود . فإذاً لماذا هذا الدفاع الغير المبرر.
17 - ⵅⴰⵍⵉⴷ الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:16
إن الذين يتهمون الحركة الامازغية لها علاقة بالجهة خارجية إنما يسعوا إلى تشويش المطالب الامازغية.
ويجب على هاؤلاء أن يعرفوا أن الأمازيغ هم من و صلوا الذين الإسلامي إلى معضم دول افريقيا.
ويجب على هاؤلاء أن يعرفوا أن الامازغ حببوا الدين الإسلام حتى حوله إلى الامازغية في عهد الموحدين و المرابطين و السعدين و البرغواطين.
18 - حمورابي الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:20
ان كلام السيد وايحمان يجب أن يأخذ بعين الاعتبار و هو كلام لابد انه مبني على عدة أشياء منها للدعم المادي الذي تحصل عليه بعض نوادي النشطاء الأمازيغ وأقول بعضهم وليس الكل و كذا تعاطفهم مع إسرائيل و القيام بزيارات عدة سرا وعلانية إلى إسرائيل. بل اتهم أحدا ولكن يجب على القضاء المغربي أن يحقق في كلام كل الأطراف وايحمان من جهة و بعض النشطاء الأمازيغ من جهة أخرى. و يكفي انه عندما يتم الحديث عن تقنين أو مراقبة أو منع الدعم القادم من الخارج لهؤلاء سنجدهم في أشد حالات الغضب و القلق. ما يهمني انا هو المغرب و استقراره ولذلك يجب على السلطة أن تأخذ الأمور بجدية. يجب منع الدعم القادم من الخارج وهذا هو المدخل الأساسي. عاش الملك وعاش المغرب.
19 - بوغروم نتمازيغت الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:23
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته. لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم .
20 - دو. الفقار الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:24
الله يهديكم القضية اتخلطت هادي 1400سنة.والدم العربي مع الامازيغي صار واحدا.اعطوني واحد مغربي عربي او امازيغي 100/100.نعلوا الشيطان.ووحدتنا في خطر الوقت ليس وقت مجادلات عقيمة
21 - Omar33 الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:27
Débat de fond de cuvette et enfumage indigne des enjeux réels du Maroc
22 - ولد الشلحة رحمها الله الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:28
هل يحق قانونيا أو حتى عرفيا أن يحاكم مواطن مغربي بالإساءة إلى شيئ إسمه أمازيغ ؟ نعم هناك جمعيات تلقب نفسها بكذا ن تمزيغيت أو كذا... لكن لايوجد لاعرق ولالون ولاعقيدة ولادم ولالحم ولاعظم ولاشحم ن امزيغ في الكون بأكمله وليس في المغرب فحسب ¡¡¡
23 - المعقول الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:32
الأمازيغية بعيدة عن كل متسول أمازيغي أو عروبي حقود، بعضهم يحملون في أذهانهم طينا وينتظرون من يغدق عليهم المال مقابل خدماتهم، وبعضهم يتحينون الفرصة كلما أتيحت للنهش والضرب ضد الملف الأمازيغي
24 - المواطنة الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:34
يجب على المواطن لا اقول عربي
اوامازيغي بل مواطن ان يخرج من
هذا الانغلاق الفكري المتخلف.....!
ويجب علينا ان نعي بان :
العنصرية مرض يتشافى بقوة الثقافة......!
وكذالك العصبية....والتطرف.....!
ماهو الا مرض ..وتخلف......!
التسلح بالثقافة على جميع المستويات من اجل الخروج من هذا
التخلف الذي اصبح بنيوي..ومزمن.....!
والوطن للجميع..فليتنافس المتنافسون في تطور وازدهار....
وطننا....الاعداء يتربصون بنا...من
اجل زعزعة استقرارنا.....وخلق الفتنة
والركب على كل ما هو عرقي...او
لغوي.....من اجل الفتنة وليس الا
الفتنة.....!
الامن نعمة والاستقرار نعمة.....!
لذا يجب المحافظة عليهما......!
والشباب يريد الشغل...ومشاكنا
مشاكل ذات طابع تنموي واقتصادي
واجتماعي......!
25 - حسن الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:35
كلنا امازيغ كلنا عرب يجري في عروقنا دم مشترك من طنجة الى الكويرة احب من أحب وكره من كره لافرق بيننا الا بالتقوى فاتقوا الله في وطنكم واخوانكم ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر.صحيح أن هناك بعض الاشخاص يسمومنهم نشطاء امازيغ وانا اسميهم "كسلاء ".والامازيغ الاحرار بريؤون منهم براءة الذئب من دم يوسف...لأنهم لايرغبون في الاستقواء والارتزاق وخيانة قضية شعب مسلم
26 - ايت الراصد:المهاجر الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:43
من اغرب الغرائب كل من يدافع عن رايه مع الوحدة الوطنية وضد حقد المتمرغة والاعراب كذلك والتقارب مع الصهاينة بدعوى أمازيغ يهود بالأرض المحتلة !؟يكون التقييم ضده سلبيا واغرب الغرائب ان هذه الجمعيات الحاقدة على العروبة والإسلام نسى جلهم ان لهم جذورا من المشرق وأننا تجاوزنا الكلام التافه حول هذا الموضوع المصطنع/ منذ قرون -من طرف الصهاينة وعملائهم وان الاهم هوالتركيز على الاستبداد والفساد المستشريين بالبلاد والدفاع على تاثيرهما السلبيين على ساكنة الريف العظيم وأبناء جبال الاطلس..وغيرهما من المناطق حيث التهميش المقصود والاقصاء التنموي ..مما يعني ان الحقد أعماكم على الدفاع عما اهم وبالتالي اصبح المساس بالاحتلال الصهيوني موضوعكموشغلكم الاساسي مما يعني ان هذا هو اكبر دليل على عمالة بعضكم والذي لايحتاج الى اي تحقيق وسؤالي كبربري جذوره من المشرق العظيم هل الذين التقوا مع محتلين للأرض الفلسطينية ليسوا عملاء للاطروحة الصهيونية اساسها فرق تسد ؟!مجرد تساؤل فقط
27 - المواطنون الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:45
ان.جل.المغاربة.متقفون.واميون.وكلتحضون.
ومحللون.سياسيوم.الارصفة.وربات.البيوت.
وقليل.من.الطلبة.المختمون.
عاقوا.وملوا.راءيت.مثل.هاده.المشاهد.تاخد.الكروفون.تبدء..تتعصب.وتتكلم.كانك.ستغني.المغاربة.غدا.الله.هديكم.راه.حتوحد.متيدها.فيكم.
28 - ريفي أصيل الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:51
قلنا مرارا أن هذه الجمعيات الأمازيغية تتلقى الأموال من الصهاينة. أنا أمازيغي حر أتبرىء منها ولا يشرفني أن تتكلم بإسمي. قبح الله سعيهم.
29 - مغربي من الريف الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:51
ويحمان متعصب ويعيش في السراب من شدة تطرفه في توجيه التهم للاخرين ويريد ان يفرض نفسه في الساحة كمفكر امازيغي اسلامي .اقول له ان المغاربة سواسية سواء كانوا عربا اوامازيغا لانهم اختلطوا فيما بينهم ويجمعهم كل شيء في اطار الوطن الواحد اسمه المملكة المغربية ،يجمعهم التاريخ الجغرافية الدين العادات التقاليد ويجمعهم حتى العدو المشترك الا وهو من يهدد وحدة الوطن وثوابته.واقول لوحمان الوطن اولا ثم الوطن ثانيا ثم الوطن ثالثا.دافع على وطنك وثوابت وطنك وهموم وطنك في اطار حدوده شمالا وجنوبا وغربا وشرقا وكما يقول المغاربة الانسان كيموت على بلاد واولاد اما القضايا الأخرى فلا حرج ولا يمنعك احدمن الدفاع عنها ولكن دون المساس بالامازيع لانهم وحدويون ولا يريدون الا الخير لهذا الوطن لان من لاوطن له لا وجود له ولا جذور له .ان حب الاوطان وواجب الدفاع عنه والموت في سبيله شهادة في سبيل تلله.
30 - مسلم مغربي الأربعاء 07 مارس 2018 - 13:57
هي ثلة من الطلبة المغاربة سواءا أمازيغ أو عرب تأثروا بالفكر التحرري الغربي وبايديولوجيات بعض الفلاسفة المتنورين الذين وقفوا ضد تسلط الكنيسة ونادوا بالعقلانية والعلمانية وأنسنة الكون،في مواجهة ثيولوجيا اللاهوت،وكان أن استغل الفكر الصهيوني هذا النوع من التوجه ليتجذر بعمق داخل الجسد الإسلامي بهدف خلق العرقية والتشتت بين أعضاء الأمة، وما نراه اليوم يوضح بجلاء نجاح الموساد في اختراق فكر المشرق والمغرب على السواء واثارة البلبلة بين أبناء الوطن العربي :" اللهم دمر أعداءك أعداء الدين ووحد صفوف المسلمين،اللهم رد لنا بيت المقدس ردا جميلا،اللهم انشر رحمة الإسلام على بساط الأرض حتى ينعم العبيد بحق عبوديتك في أمن وأمان،اللهم أنت نعم المولى ونعم النصير احفظ بلادنا من الفتن ماظهر منها وما بطن وسائر بلاد المسلمين لنهنأ سعداء في الدارين،وأكرم طلبتنا بالهداية ، "هذا الدعاء ومنك الإجابة لينعم العرب والأمازيغ بالأخوة في الله موحدين ضد أعداء الوحدة في ظل السيادة المغربية في هذه البقعة المباركة التي يحيى بها أولياؤك من المؤمنين الأتقياء الذين هم على الإستقامة بفضلك ويرقد بها الصالحون من عبادك.
31 - هنيبال الأربعاء 07 مارس 2018 - 14:09
فعلا ما علاقتنا نحن بما يجري في الشرق الأوسط؟
هناكـ صراع فلسطيني عربي إسرائيلي على الأرض لا حل له الا بفناء احد الفرقاء أو كلاهما نظرا لتطرفهم وتعصبهم الديني والطائفي.
تذكرو الصفعة المدوية التي وجهها الأسبوع الماضي الجعفري ممثل سوريا في مجلس الأمن الدولي للعثماني عندما تهجم هذا الاخير على سوريا.
من لديه منزل من زجاج لا يمكن له رشق الآخرين بالحجارة.
خلاصة القول. يجب أن نتعامل مع الجميع باحترام ومع إسرائيل ايظا. فمن يريد اقحامنا في الصراعات العربية فما عليه إلا المغادرة نحو شبه الجزيرة العربية وما جاورها. Azul
32 - جمال الأربعاء 07 مارس 2018 - 14:57
إن كنا ديمقراطيين افريقيا التي نتواجد فيه قارة الإنسان الأسود و الباقي هم مجرد دخلاء كيفما كان جنسهم أو وقت قدومهم فلا حاجة للمزايدة بالقدم و الأصل أو اللغة
33 - Arifi الأربعاء 07 مارس 2018 - 14:58
هذه المواضيع تافهة ولا جدوى منها ، هناك بعض الأمازيغ والعرب من يريد ان يقدم خدمة للإرهاب الصهيوني هؤلاء سيجدون أنفسهم يوما ما عراة امام التاريخ والوطن والإنسان ، لان الإرهاب الصهيوني يستعمل فقط العبيد الذين يحبون العبودية والذل، من يراهن على الصهاينة فهو واهم فأنضروا الى بعض الأكراد ماذا جنوا من عملاتهم للصهاينة فقط الخزي والعار ولن تصل عبوديتكم عبودية بعض الأكراد للصهاينة والنتيجة كانت صفر، فالصهيوني يستعمل عبيده وبعد ذلك يرميه في القمامة، رحم الله البطل والمجاهد العظيم عبد الكريم الخطابي ابن منطقتي وعاشت فلسطين حرة ابية
34 - OK OK الأربعاء 07 مارس 2018 - 15:46
ويحمان متعصب ويعيش في السراب من شدة تطرفه في توجيه التهم للاخرين ويريد ان يفرض نفسه في الساحة كمفكر امازيغي اسلامي .اقول له ان المغاربة سواسية سواء كانوا عربا اوامازيغا لانهم اختلطوا فيما بينهم ويجمعهم كل شيء في اطار الوطن الواحد اسمه المملكة المغربية ،يجمعهم التاريخ الجغرافية الدين العادات التقاليد ويجمعهم حتى العدو المشترك الا وهو من يهدد وحدة الوطن وثوابته.واقول لوحمان الوطن اولا ثم الوطن ثانيا ثم الوطن ثالثا.دافع على وطنك وثوابت وطنك وهموم وطنك في اطار حدوده شمالا وجنوبا وغربا وشرقا وكما يقول المغاربة الانسان كيموت على بلاد واولاد اما القضايا الأخرى فلا حرج ولا يمنعك احدمن الدفاع عنها ولكن دون المساس بالامازيع لانهم وحدويون ولا يريدون الا الخير لهذا الوطن لان من لاوطن له لا وجود له ولا جذور له .ان حب الاوطان وواجب الدفاع عنه والموت في سبيله شهادة في سبيل تلله.
35 - أمزغي الأربعاء 07 مارس 2018 - 16:19
أعتقد أن نشطاء أمزيغيين، يعملون لصالح الدولة الصهيونية، واللوبيات الغربية، وغيرهم، من أولئك الذين يحاولون تقسيم المغرب، أو أن يبقى متخلفا إقتصاديا وثقافيا، والغويا وغيره.
36 - لحو الأربعاء 07 مارس 2018 - 16:37
قال الله تعالى في كتابه العزيز باايها الناس انا خلقناكم من ذكر و انثى و جعلناكم شعوبا و قبائل لتعارفوا ان اكرمكم عند الله اثقاكم فكفى من المزايدات الخاوية التي لا تفيد في شيء فكلمة انسان تجمعنا و كلمة مغربي تجمعنا عرب و امازيغ فمن اراد ان يفرق بين العرب و الامازبغ في المغرب كمن يريد ان يفرق المصارين في البطن و هذامستحيل فللعلم فانا امازيغي قح و احب العرب و العربية و كل الناس كافة
37 - كريم الأربعاء 07 مارس 2018 - 17:36
سب الامازيغ ورميهم بالتهم الباطلة لا يعني شئ بالنسبة لكم سب الاعراب يدخل السجن مباشرةعليكم ان تعلموا انالاعراب سبقوا الامازيغ الى تل ابيب وعلى اعلى مستوى وفتحوا فيها سفاراتهم اما من يتخد من القضية الفلسطينية موردا رئيسيا لتجوال والاقامة في فنادق الخمسة نجوم اقل له لست فلسطنيا اكتر من عباس الدي يضع يده في رؤساء اسرائيل لا احد ساعدنا في تحرير ارضنا دماء رجالنا ونسائنا سقت هده الارض شمالا وجنوبا وشرقا وغرب حتى تحرر هدا الوطن كفانا تضحيات من اجل الاخرين فلنهتم بشؤننا ان كان هناك عصابات صهيونية وهي من اغتالت المرحوم باها ورفيقه فليدهب الى اقرب مركز لشرطة ويبلغ بالامر ان كانت لديه ذرة وطنية ولكن ليدافع عن صديقه المتهم بجريمة قتل اراد ان يصرف الانضار عنها دع العدالة تاخد مجراها واتعجب كيف لكم ان تدافعوا على مثل هده الاشكالالتي همها الوحيد هو مصلحتهم الشخصية ولكن لا ينطوي الامر على الجميع فاغلب المعلقين من المنتمين لحزب الا عدالة ولا تنمية
38 - Amarzir الأربعاء 07 مارس 2018 - 17:52
أزول فلاون السلام عليكم قرأت بعض التعليقات ومع الأسف لم يستوعبو او يصدقو انه سياتي يوما لا محال له بان الشعب المغربي الامازيغي يكسر جميع القيود وان ينفظ غبار الصمت والصبر الدي طال عقود ولذلك من اجل حقوقه ولغته وهويته الاستعمار مهما طال فسيزول والمشكلة في المغرب هو منذ الاستعمار الفرنسي نهجت سياسة التعريب وطمس هوية المغاربة الامازغيين فأقول لكم. لا تستغربو من المفاجءات في المستقبل من طرف أشقاءكم الامازيغ هناك. عدم تدريس لغة الام والوطن وإجبار الشعب الامازيغي على التعريب والإسلام. وهذه نقط خطيرة في حقوق الانسان والوطن فإذا اردتم فعلا المصلحة لهذا الوطن.وعدم جره الى الهاوية فيجب إعطاء للمواطن المغربي حقوقه الكاملة واولها تدريس لغة الام انها حجرة في حنجرة الامازيغ وحجرة في حذاء القوميون العرب والسؤال. الى متى. نكذب على أنفسنا
39 - ماسين الأربعاء 07 مارس 2018 - 18:07
العرب ومعهم المستعربون المغاربة يتباكون علينا دائما كالنساء ما لم يقدرو الدفاع عنه كالرجال.
فلسطين! فلسطين! فلسطين!
اصلا فلسطين باعوها العرب في المزاد العلني للوافدين اليهود في بداية القرن الماضي.
اخذو الثمن والان يتهمون الآخرون بالخيانة. مضحك والله.
شكرا هسبرس على النشر
40 - أحمد ويحمان الأمازيغي أيضا الأربعاء 07 مارس 2018 - 18:19
لماذا وصف السيد أحمد ويحمان ب الناشط أحمد ويحمان و وصف السيد منير كجي ب الناشط الأمازيغي منير كجي علما أن السيد أحمد ويحمان هو أيضا أمازيغي الأصل و ماهو الفرق بين أن تكون ناشط و أن تكون ناشط مع إضافة كلمة أمازيغي " الناشط الأمازيغي " في بلد فيه أمازيغ و عرب و صحروين و أفارقة لتذكير صاحب تعليق مغربي من أصل إفريقي بلاك باور
41 - هشام كولميمة الأربعاء 07 مارس 2018 - 18:22
يجب أن تبحث النيابة العامة في ما جاء على لسان السيد ويحمان...و إذا كان كلامه حقيقيا يجب اعتقال المتورطين.اما إذا كان كذبا و لا يتوفر على دلاءل فيجب اعتقاله .من فضلكم لا تدخلوا ما هو عرقي لأنه خاطئ من الأساس.
42 - LE MAROCAIN - الأربعاء 07 مارس 2018 - 18:23
أيها الناس: لا علاقة لنا بالشرق العربي وبا سرائيل وبفلسطين... نحن في المغرب الأمازيغي وفي القارة الافريقية ولنا مشاكلنا واحتياجاتنا... لماذا ضياع الوقت مع الصهيونية وفلسطين؟ ولماذا لا سوربا ولا العراق ولا اليمن وحتي ليبيا والكرد والشمس والقمر؟
فقط تستعمون كلمة الصهيونية وكل الأكاذيب الشنيعة كل صباح ومساء فقط لكي تتعدوا ولكي تطغوا علي كل ما هو أمازيغي يطلب بحقه اللغوية والثقافية وبالعزة والكرامة...
هناك صراع فلسطيني عربي إسرائيلي في الشرق الأوسط ونحن لسنا لا بعرب شبه الجزيرة العربية ولا بإسرائيل المجاورة لهم، وكلهم يبعدون عن المغرب بآلاف الكلومترات...
من اراد ان يسترزق بفلسطين وبقضايا العالم فليفعل شرط ان يبعد كل البعد عن الحركة الأمازيغية وكل امازيغ العالم الذين لا علاقة لهم بالمصير وبالقومية العربية، ونقف كالحائط امام كل من يحاول ان يقحمنا في الصراع الاسرائيلي-الفلسطيني كاحمد ويحمان الذي باع ضميره واصله الي مهلوسيه الذين يستعملوه كدمية لاغراضهم العنصرية والقومية.
والمستقبل سيظهرمن هو صهيوني خيالي ومن هوأمازيغي مغربي حقيقي.
وسيندم علي ذلك وعلي اكاذيبهم المدعو ويحمان واتباعه.
43 - دون تعليق الأربعاء 07 مارس 2018 - 18:40
التعاليق البربرية
بعد الله
العرب من أخرج الهمج من الجاهلية إلى المدنية

وشهد شاهد من اهلها
اصبحت نار العنصرية البربرية تأكل بعضها البعض
ويمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين

أما المغاربة الأحرار
فمترفعون على العنصرية الهمجية
دون نزعة قبلية عنصرية
44 - أمازيغي حتى النخاع الأربعاء 07 مارس 2018 - 18:43
مند القديم وإيمازيغن يحاربون من أجلال وحدة تامازغا فما بالك بالمغرب , من قاوم الإستعمار الفرنسي من أسس الدولة الإسلامية بالمغرب ولكم كامل التفكير من تهمش من جراء الإستقلال , نحن أمازيغ ولسنا عصابات أيتها العصابات الحقيقية من يتلقى الدعم من الشيعة إيران من أراد منح الصحراء المغربية للبوليزاريو في عهد القومية العربية لولا فطنة الحاكم من أراد تشتيت المغرب في عهدكم أيه الإسلاميون والإشتراكيون , من لا تاريخ له لا وجود له ولا كينونة له .
45 - شمال إفريقي الأربعاء 07 مارس 2018 - 18:46
كل من أراد أن يقول كلمة حق و يدافع عن حق من حقوقه (لغته مثلا)، ترصدت له الجهات الحاقدة من العنصريين و أتباع القومية البعثية العربية لردعه و إكمام صوته مرة بالتخوين، وكثيرا بالإتهام بالتبعية للصهيونية و تلقي الأموال منها، متناسين بدورهم أو لحجب حقيقة تلقيهم هم أموال البترودولار مقابل تسهيل عبور إخوانهم(أسيادهم) المشرقيين العرب لممارسة كل أنواع الدعارة في حق فقيرات الوطن، هؤلاء المشرقيين يعتبرون كل سكان شمال إفريقيا في أحسن الأحوال موالي لهم . لا يمكن تغطية الشمس بالغربال، اتركوا صوت الحرية و كل من يريد الدفاع عن حقوقه دون مضايقات وكفى من المناورات.
46 - abdou الأربعاء 07 مارس 2018 - 18:46
هناك زيارات وفود رسمية، منها برلمانيون الى اسرائيل وهناك زيارات فنانين ومطبعين، ناهيك عن الزيارات السياحية والتبادل التجاري بين المغرب واسرائيل، لماذا لم يذكر المطبيعين من الحكومة الذين يستدعون الشخصيات الصهيونية، واستدعائهم لحضور لقاءات برلمانية وانشطة فنية.... الخ، لماذا لم يذكرهم بالاسم، ووجد في النشطاء الأمازيغ الحبل القصير.
47 - مسلم مغربي الأربعاء 07 مارس 2018 - 18:52
قال رسول الله صلى الله وسلم: " كلكم من آدم وآدم من تراب"، وفي حديث آخر:" دعوها فإنها منتنة"، تريدون الصراحة يا أهل الشقاق سامحكم الله وهداكم لحق اليقين بعلم اليقين وعين اليقين!!؟إن الصهيونية التلأبيبة ومعها الصهيونية العالمية يضحكان على ذقون الناس كافة أجمعين،وهذا على جميع الأصعدة والمجالات،وليس خلق العصبية بين بني البشر فحسب،بل في الوطن الواحد يعملان على التخريب على كل أجزائه لتتم لهما السيطرة التامة والمكتملة على الأغبياء وعلى خيرات العالم على السواء،لكن أقول وبمنتهى الثقة في الله تعالى ،خير الماكرين:" أبشر يا مسلم أيا كان جنسك لأن جنسيتك الأصلية هي الإسلام ولباسك الحقيقي الذي زينك به الله وأكرمك به هو التقوى " إن أكرمكم عند الله أتقاكم"،ستنصر في النهاية،سيكرمك الفتاح بالفتح المبين بلا عصبية ولا قبلية ولا حزبية ولا هم يحزنون من الله،ستعود القدس عاصمة للمسلمين بالله وسنحيى إخوة في الله بالله،فلنتوكل على الله لخدمة البلاد ونصرة الدين الذي هو رحمة للعالمين بنبذ الجاهلية والطائفية وكل أمر مشين،فلنحيى بالله إخوة سعداء ،لنا حقوق وعلينا واجبات،لأن كل شيء هالك و لا يبقى إلا وجه الله.
48 - amahrouch الأربعاء 07 مارس 2018 - 18:52
Wayhman,Soufiani et tous les défenseurs de la Palestine doivent être jugés pour détournement de l attention de nos jeunes et incitation à faire de l intérêt des autres notre priorité.C est de la haute trahison !Certains de nos enfants ont été exécutés en Irak,d autres en prison. Tous les marocains ont la tête bourrée des problèmes de la Palestine et voue à l Amérique en particulier et à l occident en général une haine qui nuit aux intérêts du pays.Cette bande financée de je ne sais qui était et est en train de compromettre la diplomatie du Maroc à un moment où les vrais arabes tentent un rapprochement avec Israel !C est cette bande là qui doit comparaitre devant le tribunal pour haute trahison !Il s efforcent à entraîner leur pays dans le tourbillon moyen-oriental
49 - chouwafa الأربعاء 07 مارس 2018 - 19:24
من لا شك فيه فإن الصهيونية تريد التغلغل في البلاد العربية من خلال عده منافذ وبعض النشطاء الامازين فتحوا لها الباب الواسع في محاولات لخلق الشقاق بين العرب والامازيغ من خلال التشكيك في الدين الإسلامي لضرب اللحمة التي توحدهم وهذا ما يريده الصهاينة .وكأن تلك الحركات الأمازيغية تنفذ
مخططات العدو الصهيوني لتقسيم المغرب.
واحد الأسماء المذكور في هذا المقال صرح على قناة فرانس 24 انه لم لا يمانع في تقسيم المغرب الى دويلات علما انه ناشط أمازيغي ويزور إسرائيل باستمرار.
والنعرات العرقية والدينية تعتبر التربة الخصبة المثالية للعمل التخريبي الصهيوني .
ولن استثني متطرفي النهج الديموقراطي من تهمة محاولات تقسيم المغرب وتحويلها إلى أشلاء ترابية لما يحملون من أفكار دموية تخدم الصهاينة دون غيرهم.
وكما أن الشيعة والسنة المتطرفين يفعلون نفس الشيء خدمة للصهيونية بالحروب الطائفية فيما بينهم.
لذلك فان الكيانات سواء كانت عرقية أو دينية فهي ذيول للصهيونية وتقترف أعمالا هدامة في مجتمعاتها لا تفيد إلا دولة إسرائيل.
50 - Hamido الأربعاء 07 مارس 2018 - 19:24
على الاقل الأمازيغ لا ينجبون قطاع الطرق.بالله عليكم هل رأيتم في حياتكم مشرملا امازيغي؟
51 - maghribi qohhh الأربعاء 07 مارس 2018 - 20:09
بعض التعليقات لها حساسية من الأمازيغية، واويحمان في كل لقاءاته يعاكس الأمازيغية والأمازيغ كونه متشبع بأفكار الشرق.. الأمازيغ مع الوحدة الوطنية ومع العربية والأمازيغية كلغتين رسميتين والاسلام ..وليذهب كل من يبحث عن التفرقة والأحادية إلى ;;;;;;.
52 - Moriscos الأربعاء 07 مارس 2018 - 20:58
Vous les amazighs il etait un temps ou vos leaders seont deplaces en israel pour demander le soutien pour leur cause insignifiante et bien sur puisque aucun soutien ne s'est manifeste la on change de discours
53 - هنيبال الأربعاء 07 مارس 2018 - 21:18
كما يعرف الجميع أن اليهود والعرب هم أبناء العمومه يعني ينحدرون من جد واحد، والبتالي لا بد أن تكون لديهم أراضي مشتركة ورثوها من جدهم هذا . إذن ما دام العرب يملكون شبه الجزيرة العربية، أين هي أراضي اليهود ياترى؟
وفي كل حال لماذا تريدون اقحامنا نحن الأمازيغ في مشاكلكم. نحنُ احرار لكي نتعامل مع من نشاء ونرفض اي وصاية من أحد.
أظن أنه هذا الكلام يمكن قوله ربما بصوت أكثر علوا لكن لا أكثر وضوحا. Azul
54 - كمال الأربعاء 07 مارس 2018 - 21:55
البعض يهاجم الامازيغ وفي نفس الوقت يدعى انه امازيغي ؟؟
طبعا هؤلاء ا ليسو امازيغ لان كلامهم المشحون بكل الكراهية و العنصرية ضد الامازيغ يفضح انتمائهم الذي لا يمت باي صلة بالامازيغ
55 - مغربي مغربي الأربعاء 07 مارس 2018 - 22:02
إلى سي هنيبال الفينيقي القرطاجي .ماذا يفعل الأمازيغ على أرض فلسطين ؟ هل هاجروا من المغرب ليبيعوا الكرموس في فلسطين ؟
56 - patriote الأربعاء 07 مارس 2018 - 22:18
كل هذا التحامل وهذه التهم ضد النشطاء الامازيغ الهدف منه هو اسكاتهم ومنعهم من التعبير عن مطالبهم اللغوية والثقافية المشروعة .
المطالب الامازيغية المشروعة اصبحت تزعج القوميين العرب والاسلاميين الذين لم يتوقعوا من الامازيغ ان يتجرؤوا ويرفعوا اصواتهم مطالبين بحقوقهم المهضومة
تجرا الامازيغ للمطالبة بحقوقهم المشروعة جعل القوميين العرب والاسلاميين يفقدون صوابهم ويمطرون الامازيغ بالشتائم والتهم الواهية .
57 - ربما تفهم الأربعاء 07 مارس 2018 - 22:36
واسي كمال صاحب التعليق 56 إقرأ التعليف رقم 40 ربما تفهم...
58 - ملاحظ مغربي واقعي. الأربعاء 07 مارس 2018 - 22:43
لا حظوا جيدا بعض التعاليق الغبية لاصحابها يكتبون تعاليق بأسماء امازيغية ويريدون استغباء عقولنا وكأننا اغبياء لا نفهم هههه! علما ان ألأمازيغي الأصل لا يمكن بالطبع ان يستهزئ بثقافته واهله؟

لماذا لا تنتقدون العرب الذين لهم علاقة ديبلوماسية واقتصادية علانية مع اسراءيل مثل مصر مثلا والأردن ، دون ان ننسى بالطبع العرب الاخرين الذين لهم علاقة سرية مع اسراءيل مثل قطر وغيرها، يكفي ان حكام قطر وأمراءها تجمعهم علاقات صداقة مع الساسة الاسراءليين ؟؟!!!!
لا تنسوا كذلك ان زعيم الاخوان الحالي السيد ارذوغان الدي استرجع علاقة تركيا مع حبيبة بلاده اسراءيل علما أنهما تجمعهم علاقة قديمة تمتد لعقود وعقود يكفي ان تركيا وإسرائيل يتبادلان الخبرات العسكرية بينهما كما في علم الجميع؟

لماذا لا تنتقدون اذن هاته الدول ؟
بانوا ليكم غير الأمازيغيين؟؟؟
59 - عبده الأربعاء 07 مارس 2018 - 22:45
الأمازيغ ناس الله يعمرها دار ,, وقد خدموا الوطن بسبب إتقاتهم للتجارة بالرغم أنهم - شوية مزكرمين - لكن مع ذلك يظل مكانهم الطبيعي هو محلات التجارة ,, ويجب على العقلاء منهم أن تكون لهم كلمتهم اتجاه هؤلاء الأبناء العاقين الذين تركوا مهنة الآباء والأجداد وراحوا ينشغلون بأفكار لا تسمن ولا تغني من جوع وينخرطون في حركات قصد الإرتزاق خارج المألوف مما تربوا عليه ووجدوا عليه الآباء والآجداد ,, ينبغي على هؤلاء العقلاء أن يذكروا أبنائهم بالحكمة الموروثة - حرفة بوك ليغلبوك - آش داهم لشي سياسة ولا فلسفة يحرقوا راسهم بها ,, واش عمركم شفتو شي أمازيغي عاقل يتنكر لدينه و عقيدته بل يرى أن العرب والمسلمين غزاة ,, واش عمركم شفتو شي أمازيغي تيتاجر بشي تجارة غير البقالة والعقاقير والمحلبات ,, لماذا التخلي عن هذه الأنشطة المدرة للرزق الحلال ونذهب ننشط في أنشطة تحومها الشبهات ?
60 - ا،ب الأربعاء 07 مارس 2018 - 23:07
اللي الفز كيقفز, والحقيقة لابد لها ان تنجلي،،، واحمد ويحملان وطني صادق وأمازيغي حر لا يرضى بالذل ولا بالعمالة
61 - مواطن2 الأربعاء 07 مارس 2018 - 23:11
استمعت للفيديو في المقال السابق وكان ما قاله هدا الشخص خطيرا...حتى طريقة كلامه ليست عادية...فمهما كانت الظروف التي يعيشها المغرب لا يحق لأي كان ان يقول ما يشاء...وعليه فعرضه على القضاء امر لابد منه ليدرك ان لكل شيء حدود...والحرية لها حدودها.ومفهوم الحرية هي ان يقف الانسان عند حده.
62 - شباط الأربعاء 07 مارس 2018 - 23:59
أيها الكراكز المتحركة أين كنتم عندما قال حميد شباط، إن باها والزايدي قد قتلا!?.
63 - باينتي الخميس 08 مارس 2018 - 01:21
كل المعلقين علقوا خارج الموضوع؛ ولو طارت معزة؛
الموضوع يقول: نشطاء أمازيغ بغوا يبين هاد ويحمان للدولة؛ الفيديوهات لي عندو؛ بمعنى خاص إفضحهم باش؛ لأن هادشي يهدد سلامة الدولة
64 - مغربي إفريقي الخميس 08 مارس 2018 - 02:32
ليس ببعيد رفع أكراد في أربيل أعلام إسرائيل وغنو ورقصو وهللو.....!!!كان جميع في كردستان العراق يظنون أن تحلفهم مع إسرائيل سيمنحهم الإستقلال و أنها ستقف معهم و ستدافع عنهم بسلاح ضد أي رفض لإعلانهم الإستقلال و الحكومة الإسرائيلية كانت من ضمن الدول الأولى التي أرسلت تطمينات للإقليم بأنها ستعترف به في حال إعلان الدولة و لما ثم إعلان الإستقلال فرضت العراق الحظر الجوي ومازال إلي يومنا هذاساري ثم بطلب من الحكومة العراقية أغلقت إيران حدودها البرية والجوية مع كردستان العراق وثم تركيا منعت الدخول إليها من شمال العراق عند بوابة معبر الخابور الحدودي وبعد ثلاثة أسابيع من الاحتفالات والأفراح استعادة حكومة بغداد السيطرة على مراكز ومواقع من قوات البشمركة ولا سيما في كركوك وثم سيطرة على مناطق متنازع عليها سيطر عليها الأكراد قبل ذلك، و لم يجد الأكراد أوهام و وعود إسرائيل إلا فى أحلام و ركعو إلى أمر الواقع و درس المستخلاص كان مهم لجميع أحباب إسرائيل
65 - juba الخميس 08 مارس 2018 - 03:05
l'Etat doit resoudre courageusement la problematique culturelle et identitaire et lever l'embargo sur la culture amazigh en oeuvrant a son integration dans toutes ses politiques,et mettre des gens qui aiment la diversité dans tous les champs: audiovisuels, culturels et educatifs. car jusqu'a present ces champs sont géré exclusement par des panarabistes devoués qui pretent allegance culurelle au machreq plus qu'a leur maghreb,et ceci est susceptible de diviser le pays et sortir ces revendications de leur cadre purement culturel vers d'autres cadres que certains diables externes attendent arriver.
66 - Amaziane Med السبت 10 مارس 2018 - 21:08
بكل اختصار السيد ويحمان قد تجاوز الخطوط الحمراء ،كما تمادى في استفزاز الدولة المغربية و جميع المواطنين بتصريحاته الضغينة لكل مغربي حر و غيور على وطنه. فان كانت هناك شفافية و ديموقراطية فقد آن الأوان لتطبيقها و تفعيلها في حق السيد ويحمان لكي يلتمسها الشعب المغربي و يكون عبرة لكل من أراد أن يتطاول على الدولة و يتعالى على سلطة القانون. لأننا في أمس الحاجة إلى معرفة القتلة الذين قتلوا رفاقنا رحمة الله عليهم ( الأخ باها و الرفيق الزايدي)، فلهذا السبب يجب تنوير الرأي العام بفتح تحقيق مع إلزامية مثول السيد ويحمان أمام القضاء للكشف عن المجرمين و القتلة لأن التستر على المجرمين جريمة، ولا نريد للقضاء أن يصبح مجرما لأن جل الأدلة موجودة و ببنة.
المجموع: 66 | عرض: 1 - 66

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.