24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "غوغل" يرصد تطورا إيجابيا في تنقل المغاربة إلى الأماكن العامة (5.00)

  2. رحلة الشّفاء من "كورونا" تتحول إلى عذاب‬ بمستشفى "باكستان" (5.00)

  3. "كوفيد-19" يقلص الطلب على الوجبات السريعة (5.00)

  4. الليبيون يعودون إلى المغرب للاتفاق حول "المناصب السيادية" (5.00)

  5. الجزائر وجنوب إفريقيا تتشبثان بدعم أطروحة البوليساريو الانفصالية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | تمازيغت | وفاة الفنان الأمازيغي المغربي عبد الله الزهراوي

وفاة الفنان الأمازيغي المغربي عبد الله الزهراوي

وفاة الفنان الأمازيغي المغربي عبد الله الزهراوي

أسلم الفنان عبد الله الزهراوي، أحد رواد الفن الأطلسي الأمازيغي المغربي، الروح إلى بارئها اليوم السبت.

ونعت الفنانة لطيفة أحرار الراحل عبر تدوينة بحسابها الرسمي بموقع "فيسبوك"، قالت فيها: "رحم الله عبد الله الزهراوي، أحد كبار الفن الأمازيغي المغربي، ورفيق درب الفنانة الأيقونة حادة وعكي".

يُشار إلى أن عبد الله الزهراوي كاتب وملحن بفرقة حادة وعكي، عاش مسارا فنيا مع مجموعة بناصر وخويا، قبل أن يؤسس مجموعة حادة وعكي التي ارتبط بها منذ سنة 1981.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - zayani السبت 12 شتنبر 2020 - 21:55
إنا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمه
2 - امازيغ السبت 12 شتنبر 2020 - 22:02
فلترقد روحه في سلام هو والفنان أحمد بادوج، تعازينا الحارة لعائلته الصغيرة والكبيرة.
3 - غصون ترسم الظل السبت 12 شتنبر 2020 - 22:09
الاشارة الى أمازغية عبد الله الزهراوي اعتراف بأن عبد الجبار الوزير وثريا جبران ليسوا أمازيغ.
4 - طارق من الكويت السبت 12 شتنبر 2020 - 22:16
رحم الله العم عبد الله كان من اطيب خلق الله مسيرة فنية امتدت لأكثر من عقدين ابن قرية آيت سيدي احساين أعطى للأغنية الامازيغية الشئ الكثير ولم ينل الا القليل .
5 - يوسف سرحان السبت 12 شتنبر 2020 - 22:36
إن لله و إن إليه راجعون.... الله يرحموا و يوسع عليه ضيق القبور و يتجاوز عنه سيئاته...
6 - Mazagan السبت 12 شتنبر 2020 - 22:48
إنا لله و إنا إليه راجعون رحم الله الفقيد و رزق أهله الصبر و السلوان، كان من رواد و أعمدة الأغنية الأمازيغية.
7 - اعم السبت 12 شتنبر 2020 - 22:49
رحم الله الفنان المقتدر الأمازيغي انا الله و انا اليه راجعون طرب الكثير أمازيغ و عرب
8 - شغوف السبت 12 شتنبر 2020 - 22:52
رحم الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته
9 - midelti السبت 12 شتنبر 2020 - 22:54
تغمده الله برحمته انا لله وانا اليه راجعون.
10 - Citron السبت 12 شتنبر 2020 - 22:55
Sincères condoléances à notre artiste du moyen Atlas
Azzahraoui et à sa famille
11 - sami السبت 12 شتنبر 2020 - 22:56
رحمة الله على الفنان الزهراوي. تعازينا لاهله وذويه. انا لله وانا اليه راجعون.
12 - امازيغ نعاري السبت 12 شتنبر 2020 - 23:04
تغمد الله الفنان الامازيغي عبد الله الزهراوي برحمته الواسعة واسكنه فسيح جناته والهم عاءلته وذويه ومعارفه داخل المغرب وخارجه الصبر والسلوان .انا لله وانا اليه راجعون
13 - امازيغي السبت 12 شتنبر 2020 - 23:10
رحم الله الفنان الزهراوي واسكنه فسيح جناته والهم أهله وذويه وأقاربه ومعارفه وزملاءه الفنانين و الفنانات و الاسرة الفنية المغربية جميل الصبر و السلوان.وانا لله وإنا إليه راجعون.
نتمنى أن تحظى أسرته بتعزية رسمية على غرار باقي الفنانين المتوفين رحمة الله عليهم أجمعين
14 - الرباط السبت 12 شتنبر 2020 - 23:20
إنا لله إنا إليه رجيع الله إرحمو وسع عليه وصبر الاهل ديالو مع الاسف لم يعصل على أي تكريم هو من أصل أيت سيدي حساين منطقة زرهون نفس المكان الغازي بناصر الله إرحمهم والسع عليهم ياراب
15 - cosmos السبت 12 شتنبر 2020 - 23:44
ر حم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ان لله وان اليه راجعون
16 - boui السبت 12 شتنبر 2020 - 23:48
رحمه الله ورزق اهله الصبر والسلوان.
17 - عدي السبت 12 شتنبر 2020 - 23:50
رحم الله الفنان عبد الله الزهراوي واسكنه فسيح جناته والهم اهله الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون
18 - ابواسيل الأحد 13 شتنبر 2020 - 00:03
انا لله وانا اليه راجعون . اللهم ارحمنا و احم والدينا و ارحم كل من له الحق علينا و اعفو عنا و غفر لنا ادا صرنا إلى ما صار اليه .
19 - التولالي الأحد 13 شتنبر 2020 - 00:19
رحم الله الفقيد..آخر مرة التقيت فيها بالفقيد كانت منذ حوالي سنة ونصف بمكناس حيث كان رحمه الله بصدد إنجاز وثائق إدارية..رجل طيب جدا خلوق..رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.
20 - رضوان بل العرمية الأحد 13 شتنبر 2020 - 00:22
رحم الله عمي الفنان عبد الله الزهراوي واسكنه فسيح جناته والهم اهله الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعون للا شارة اعطى الكتير للاغنية الامازيغية و العربية مند عقدين و للاسف لم يحصل علو اي تكريم او وسام للشرف رحمك الله
21 - انسان في قاعة الانتظار الأحد 13 شتنبر 2020 - 01:10
رحم الله الرجل وألهم ذويه الصبر والسلوان . كل نفس ذائقة الموت .
22 - يوسف تولالي الأحد 13 شتنبر 2020 - 01:18
إر حم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ان لله وان اليه راجعون وصبر الاهل كان من أ طيب خلق الله عاش في تولال مكناس اللهم تبته عند سؤال ملكين
23 - رحم الله الفقيد الأحد 13 شتنبر 2020 - 06:00
رحم الله الفقيد و الهم ذويه الصبر و السلوان، انا لله و انا اليه راجعون
24 - mzabi الأحد 13 شتنبر 2020 - 06:07
إن لله وإن إليه راجعون اللهم ارحمه وأجعل مثواه الجنة ....إنهم اصحاب الفن الجميل....
25 - النسر البربري الأحد 13 شتنبر 2020 - 10:20
للهم ارحمه وعوضه عن كل ألم أصابه بـجنة عرضها السموات والأرض.اللهم اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد تحت ظل الرحمن.اللهم ارحم من سبقونا إليك .اللهم اجعل عن يمينه نورًا، حتّى تبعثه آمنًا مطمئنًّا في نورٍ من نورك.اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.
26 - AzGh الأحد 13 شتنبر 2020 - 10:30
اللهم ارحم جميع المسلمين و المسلمات
27 - السوسي الأحد 13 شتنبر 2020 - 11:39
اللهم ارحمه واغفر له وارزق اهله الصبر والسلوان وان لله وان اليه راجعون
28 - بوعزة الأحد 13 شتنبر 2020 - 12:00
انا لله وانا اليه راجعون .
رحم الله الفقيد واسكنه فسيح جناته ،والهم دويه الصبر والسلوان .
اللهم ان كان محسنا فزد في احسانه وان كان غير دالك فتجاوز عنه
29 - شمال افريقيا الأحد 13 شتنبر 2020 - 16:57
فلترقد روحه في سلام هو والفنان أحمد بادوج، تعازينا الحارة لعائلته الصغيرة والكبيرة.
30 - oubariss الأحد 13 شتنبر 2020 - 17:27
تعازينا الحارة لعائلة الفنان عبد الله الزهراوي .لله ماأعطى ولله ما أخد انا لله وانا اليه راجعون .
31 - امازيغ حر الاثنين 14 شتنبر 2020 - 21:39
الدنيا ستمر برمشة عين لن نسمح لكل من اكل حقوقنا وجعلنا نتألم
32 - المغرب الكبير الاثنين 14 شتنبر 2020 - 23:00
3 - غصون ترسم الظل .
و غصون ادمية ترسم الحقد و الكراهية و الاستبداد
و التعالي و التفاخر باشياء لا يملكها المتعصبون العنصريون القومجيون فان كانت تريا جبران و عبد الجبار
الوزير رحمهما الله و اسكنهما فسيح جناته عربيين فبلقاس و الجندي رحمهما الله و اسكنهما فسيح جناته و فركوس و اخرون و ما اكثرهم في السينما و المسلسلات و الافلام بالدارجة فهم امازيغ
بجمعهم مع اخوانهم الناطقين بالدارجة الوطن الحبيب
و الاسلام و خدمة الثقافة المغربية بروافدها الامازيغية و العربية.
33 - النسر البربري الثلاثاء 15 شتنبر 2020 - 02:23
هناك في العالم ثلاث قصص للحب تقشعر لها الابدان وهي:
1-قصة حب زينب بنت الرسول ص لزوجها التي لايذكرها الفقهاء الا نادرا
2-قصة حب الرسول ص لزوجته خديجة عندما ارجع قلادتها لزينب فما إن رآى النبي صلى الله عليه وسلم تلك القلادة وعرفها تأثر بها وكتم ما لا يفهمه كثير من الناس , فثارت بداخله الشجون والذكريات , إنها قلادة خديجة التي كانت ترتديها , وما أدراكم ما حاجيات خديجة التي تحمل عبيرها فقصة قلادة خديجة فاقت قصة "قلادة تيتانك" التي شاهدها اكثر من مليار مشاهد.
3'-حب المغاربة مثل الصورة اعلاه.
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.