جاد المالح يشارك في " تان تان " لـ سبيلبيرغ

جاد المالح يشارك في " تان تان " لـ سبيلبيرغ
الإثنين 9 فبراير 2009 - 01:51

توصل الفنان الكوميدي المغربي جاد المالح بعرض من المخرج الأميركي ستيفان سبيلبيرغ، للمشاركة في فيلمه المقبل، الذي ستدور أحداثه حول مغامرات “تان تان“.


وحسب مصادر إعلامية فرنسية، من المنتظر أن تشكل هذه التجربة السينمائية فرصة أمام الكوميدي المغربي من أجل تحقيق قفزة نوعية، والتواجد إلى جانب ممثلين كبار في سماء هوليود.


وأكدت المصادر نفسها، أن دراسة العرض ستجري في غضون الأسابيع القليلة المقبلة، خصوصا أن الفيلم ينتظر عرضه سنة 2010، وقالت المصادر إن المالح, سيشارك في هذا الفيلم إلى جانب دانيال كريغ وجامي بيل، الذي سيلعب شخصية “تان تان”، ولم تشر المصادر إلى الدور الذي سيلعبه المالح وقالت إنه سيكون عبارة عن مساحة زمنية محترمة، مشيرة إلى أن المخرج الأميركي سيكون مضطرا إلى إحداث شخصية جديدة تتلاءم مع مواصفات الفنان المغربي المقيم في فرنسا. وهي شخصية لا وجود لها في النص الأصلي، مشددة على أن الرجلين التقيا في يناير الماضي، وطرحا الفكرة للنقاش.


وتمثل سنة 2009 بالنسبة للمالح فرصة جديدة للانطلاق نحو تجارب أخرى، لم يعهدها المشاهد المغربي، أن فيلما جديدا من إخراج المالح سيعرض في القاعات السينمائية ابتداء من مارس المقبل، يحمل عنوان “كوكو”، وهو عبارة عن مجموعة من الأعمال التي سبق للمالح أن أنجزها، وقام بإخراجها في إطار فيلم كوميدي شيق.


من جهة, وافق المالح على المشاركة في فيلم فرنسي يستند على وقائع حقيقية، تتحدث عن فترات مظلمة من تاريخ فرنسا، وتتمثل في التعاون الذي كان قائما بين الجمهورية الفرنسية والنازية الألمانية، إبان الحرب العالمية الثانية، ويحكي الفيلم مأساة 13 ألف يهودي جرى اعتقالهم بفرنسا بأمر من النازيين يومي 16 و 17 يوليوز من سنة 1942، وإيداعهم في معتقل بساحة “الفيلودروم” قبل ترحيلهم نحو ألمانيا، ومن المتوقع أن يشارك المالح إلى جانب عدد من الممثلين الفرنسيين من أمثال جونم رينو، وإيمانويل سينغر، وسينطلق تصوير الفيلم في ماي المقبل، بكل من فرنسا وهنغاريا.


للتذكير, ولد جاد المالح يوم 19 أبريل 1971 بمدينة الدارالبيضاء، وظل المالح اليهودي المغربي مدافعا عن قضايا السلام، وعن فكرة التقارب والتحاور بين الأديان والحضارات.


وغادر جاد المالح المغرب سنة 1988 إلى كندا، وعمره لم يتجاوز 17 سنة. ثم انتقل من مونتريال إلى باريس سنة 1992 من أجل إكمال تحصيله الدراسي. ابتدأت مسيرة جاد المالح مع التمثيل في سنة 1995، حيث قام بأداء أول عروضه الفكاهية على خشبات المسارح الفرنسية، فكانت البداية مع Décalage، ولكن محطته مع النجومية كانت في عرضه الكوميدي La vie normale)الحياة العادية)، التي جال بها قدمها في دول عديدة.


منها فرنسا، كندا، وتونس، بعد هذا العرض كان الموعد مع عرضه L’autre c’est moi)الآخر هو أنا)، الذي لاقى نجاحا باهرا في فرنسا, وكندا, والولايات المتحدة الأميركية، نجاح وضعه في قمة عرش الفكاهة الفرنسية، إذ جرى اختياره في يناير 2007 كأكثر الشخصيات الفرنسية مرحا. يقوم حاليا جاد المالح بجولة فنية في أوروبا وأميركا يقدم فيها آخر عروضه الكوميدية “أبي فوق الخشبة“.


إلى جانب العروض المسرحية, نشط جاد المالح في تأدية مجموعة من الأفلام إلى جانب كبار الفنانين الفرنسيين، كما قام بالتأييد والتضامن مع وطنه الأم المغرب ، حيث قام سنة 2004 بأعمال تضامنية ساند فيها ضحايا زلزال الحسيمة، بالمغرب, الذي حدث في 24 من السنة نفسها.


شارك المالح في أول فيلم طويل “أهلا ابن عمي” عام 1996، الذي حاز عدة جوائز سيزار. وبعد النجاح الذي حققه، مثل دور البطولة في أفلام كوميدية أخرى عديدة.


للإشارة فإن شخصية “تان تان” ما زالت تستثير أحلام الأجيال رغم الرقابة ومرور الزمن وما تتضمنه من صور نمطية.


“مغامرات تان تان” عبارة عن سلسلة من الكتب المصورة ابتدعها باللغة الفرنسية الفنان البلجيكي “إرجيه”، واسمه الحقيقي جورج ريمي، المولود عام 1907 والمتوفى عام 1983.


وحلقات المغامر “تان تان” وكلبه ميلو جرت أحداثها حول العالم واتخذت من كثير من بلدان العالم مسرحا لها، وتدور أحداث أربعة مجلدات منها في العالم العربي في منتصف القرن العشرين وهي “تان تان والمخالب الذهبية” و”سيكار الفرعون” و”في بلد الذهب الأسود” و”مخزون الكوك“.


و”تان تان” هو مراسل صحفي بلجيكي دائم الأسفار، وفي كل مغامرة يتوجه إلى مكان مختلف مع كلبه المخلص “ميلو”، فمرة في أدغال إفريقيا ومرة في رمال الجزيرة العربية وثالثة في غابات أميركا اللاتينية وهكذا.


ويتعرض البطل في كل مغامرة لمجموعة من الحوادث المثيرة والأخطار ويواجه العصابات والمجرمين ثم ينتصر في النهاية، ودائماً ما كانت المغامرات تصطبغ بطابع الخيال العلمي، فنرى (تان تان) مرة على سطح القمر، ومرة أخرى مع بعثة علمية لفحص نيزك ساقط من الفضاء.


ولعل سر رواج قصص “تان تان” المصورة يكمن في عنصر الإبهار، الذي تقدمه للمراهقين من خلال عوالمها الممتعة المسلية، كما أن تتابع الأحداث والحوادث يؤجج من عنصري التشويق والاستمتاع لدى القارئ، ولا ننسى طبعا دور الرسومات المتقنة والألوان البهيجة التي ترسم بها هذه السلسلة المصورة.


شاهد “تريلر ” الفيلم الأخير لجاد المالح



‫تعليقات الزوار

13
  • خالي تاتي
    الإثنين 9 فبراير 2009 - 02:13

    هكذا يكون الحضور المغربيعبر منتوجات تسع البشر بدل ما أصبحنا نسمعه ن مغاربة مغرر بهم منخرطين في الإرهاب أو نساء لفطهم المجتمع و وسع فيهم الشره شهية بيع الجسد , برافو جاد المالح و مزيدا من التألق في سماء الفن العالمي

  • metic
    الإثنين 9 فبراير 2009 - 02:11

    un juif qui fait véhiculer des clichés sur les marocains. il a fait des tournés au paye sioniste et ces idées a propos de la Palestine ne sont guère différentes des autres sionistes comme Enrico Macias et Bernard henry Levi et d’ autre que on peut entendre sur les plateaux des teles françaises

  • رجاء
    الإثنين 9 فبراير 2009 - 02:03

    جاد المالح كفنان تباركلاه عليه عندو ميقول فالفكاهة مكتهمش الديانة هكاك تربا فوسط يهودي كيف احنا تربينا فوسط إسلام لكيهم أنه عندو غيرة أو حب لهاد الوطن لمعندش المسلمين ياحصرا مكاينش لخانز أو شماتا الكبير قد داك إيلام جاي معندوش الشخصية ديال الرجال نهائيا ديك المرة كان ضيف فقناة مصرية كهدر بالمصرية أو كتعوج أودي أرجلا تاعت الكرطون الله إقلل من متالك قلنا لعيالات هما ليفيهم تعواج أو تبدال الهضرة قولو ليا حتا الرجال الله إنعل بوها قاعدة تفو

  • الريان
    الإثنين 9 فبراير 2009 - 02:05

    شخصيا أعتبره صهيوني متجدر، لكن ذلك لا يمنع من مشاهدة عروضه في أشرطة مقرصنة:))

  • صنديد
    الإثنين 9 فبراير 2009 - 01:55

    الله المستعان على كاتب هذه المقالة
    ما هذا التهريج ( يهودي يدعو الى السلام!!!!!!!! )
    استيقظ يا أخي من النوم وكفى من محاولة تلميع صورة اليهود المغضوب عليهم مقالتك هذه تشبه الحملة التي تقوم بها القنوات الفرنسية هذه الأيام من عرض أفلام وثائقية وسينمائيةتذكر الناس بمعاناة هذا الشعب الرائع المثالي الطيب!!!!!!
    ووضعه في خانة الضحايا
    ولا حول ولا قوة الا بالله هدانا الله واياك

  • رشيد
    الإثنين 9 فبراير 2009 - 01:57

    يهودي مغربي…ما كاين باس وشيء عادي.ولكن الشماتةالمالح راه صهيوني مخزز.فهو الدي خرج في مظاهرات مؤيدة للمافون شارون ودعمه المطلق الكيان الصهيوني الغاصب.قاطعوا هدا المسخ.

  • aksel
    الإثنين 9 فبراير 2009 - 02:09

    Vous êtes malades d’israël. Vous voulez savoir comment 6 millions de juifs ont vaincu 1,6 milliards de “musulmans” ? C’est en travaillant, pas en ricanant dans les coins comme vous le faites. Vous êtes un phénomène sonore, ni plus ni moins. Vous ne savez que blablater. Il faut d’abord apprendre à parler avant de juger le travail des autres.

  • mustapha
    الإثنين 9 فبراير 2009 - 01:59

    هدا الموضوع مجرد إشهار لهذا الشخص مهما كانت جنسيته
    واطرح سؤال على المتحمسين والمهللين الدين أدخلو الوطنية و الإسلام في موضوع أجوبتهم أن يقولو لناإن كان بإمكان هذا المغربي المزداد بالدار البيضاء الوصول إلى هذا المستوى في هذا الزمن القياسي إن لم يكن يهوديا

  • يونس
    الإثنين 9 فبراير 2009 - 01:53

    يا ترى مذا كان شعورك يا جاد عندما كانت غزة تباد من طرف الدولة التي تقدم فيها عروض فكاهية تبا لك ولجميع المتصهينين

  • يونس
    الإثنين 9 فبراير 2009 - 02:01

    يا ترى مذا كان شعورك يا جاد عندما كانت غزة تباد من طرف الكيان الصهيوني الذي تقدم فيه عروض فكاهية تبا لك ولجميع المتصهينين وتبا لمن يصفق لك.

  • حافظ الودادي
    الإثنين 9 فبراير 2009 - 02:07

    لنكون منصفين كعادتنا وكما تعلمنا في ديننا الرجل لم يتجرأ مرة في الغلط على ديننا اومقدساتنااواوحجابنااوبلادنا حسب علمي الى الان بينماغيره من المحسوبين على <الإسلام> كلماأرادو شهرة قدحو واستهزءْْْْْوبمقدساتنا كالحجاب مرة وإلصاق الإرهاب إلى إخوانناالملتزمين دينيا مرة اخرى …إلخ. أدعوا لهم الهداية و الحمد لله كلنا مغاربة ….. أعدائناهم الصهاينة والصليبيين وأعداء كل الأديان . إحترم تحترم مهما كانت مهنتك أومنصبك
    << خليك كيفما انت يا جادوعزائي إلى السالمي الغير عزيز وأمثاله..>>>> والسلام على من اتبع الهدى

  • فتاة عربية
    الإثنين 9 فبراير 2009 - 02:15

    كم هي جميلة هيسبرس وهي تهتم بالمواضيع الهادفة والبعيدة عن الانحلال و الفسوق واخبار المغنيات الساقطات الي لاتعني لنا شيئا ولاتهمنا أخبارهم سواء بزينها او بشينها وأنحني احتراما لمن عمل على تحسين مستوى هذا الموقع وجعله من المواقع الاخبارية المفيدة الهادفة بعد ان كان موقعاللفساد الاخلاقي وموقعا للقاء المكبوتين الذين لاتهمهم الا اجسام هذه المغنيات وحركاتهم الاغرائية المنحطة وهذا كان في بعض المواضيع من الموقع ولا أعمم أن كل المواضيع كانت تافهة ولا قيمة لها فهكذا الان اصبح موقع هسبيرس صدقا أول جريدة إلكترونية تجدد على مدار الساعة والى الامام فنشر المواضيع التافهة والمواضيع السيئة لا يعود على صاحبها الا بالسيئات والنهاية الغير مرجوة فشكرا لمن عمل وساهم على رفع وضبط مستوى الموقع ولكم جميل الثناء والثواب بإذن الله والان بعد أن أصبح الموقع نظيفا خاليا من الشبهات نرى ان بعض السحالي الفاسدة قد اختفت من هذا الموقع أو أصبح تواجدها قليلا أظن انهم قد ذهبوا الى مواقع أخرى تظمأ عطشهم الخارج عن الطبيعة البشرية وشكرا لكم

  • Abderrahim
    الخميس 4 غشت 2011 - 01:39

    A quoi ça sert un humoriste Marocain qu'il soit juif ou autre puisque les marocains n'ont aucun sens de l'humour et passent toutes la journée dans les insultes , la violence , le manque de respect , sur les routes , dans les mosquées , FA LAHAMAME , fa souk , dans les stades ……..et puis arrêter de nous les casser avec le patriotisme de LMALAH de DABOUZ de REDONE de MEHDI KOTBI de SAIDA CHARAF de de de de…..ces gens ne pensent qu'à leur compte en banque .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين