24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

2.71

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | مُصمّم يابانيّ يركب المغامرة ويُطلق عروضاً لأزياء بـ"نقاب" مُثير

مُصمّم يابانيّ يركب المغامرة ويُطلق عروضاً لأزياء بـ"نقاب" مُثير

مُصمّم يابانيّ يركب المغامرة ويُطلق عروضاً لأزياء بـ"نقاب" مُثير

مُغامرة كبيرة أقدم عليها مصمم أزياء ياباني يدعى يو أماتسو، بعرضه لمجموعة جديدة من الأزياء الخاصة بفصل الربيع والصيف للعام الحالي 2014، بإدراج لباس النقاب، بلونه الأسود، كجُزءٍ من مجموعته الجديدة، التي عرضها خلال حفل عالمي، نُظّم قبل أشهر في إطار "أسبوع الموضة بطوكيو" الذي تشرف عليه شركة "مرسيديس بنز" العالمية، حيث ظهرت العارضات فوق المنصة بـ"نقاب" أكثر إثارة وجاذبيّة.

وتعدّ هذه المرة الأولى التي يُقدِم فيها مصمّم أزياء على إقحام اللباس الإسلامي النسائي، بشكل مثير وغير معهود ضمن عروض الموضة العالميّة، حيث ظهرت بشكل مثير للاستغراب، خاصة وأن الأزياء التي يصممها المختصون يتم عرضها خلال حفلات مفتوحة من أجل جلب الاهتمام والظّفَر بقبول كبرى الشركات من أجل التسويق والترويج.

وترى مصممة الأزياء المقيمة بأستراليا، كيري يانشينكو، في مقال نشر على مدونة شركتها العالمية، أن اعتماد المصمم الياباني على أزياء ترمز لثقافة ودين معين سيخلق "الصدمة" والغضب الواسع، "خاصة وأن الغرض من تلك الأزياء هو الإثارة والجنس".

وأضافت كيري أن "يو أماتسو" يتوفر على موهبة "كان حريّا به أن يثبتها للجميع دون الاقتراب من التمثلات الدينية والثقافية"، مضيفة "من الواضح أن المصمم أضفى النكهة الإسلامية على أزياءه الجديدة كنقطة ارتكاز في عرضه"، فيما خلصت إلى أن الأمر لا يعدو أن يكون لأجل تسهيل الترويج والتسويق لتلك الأزياء على نطاق واسع، وبالتالي بيعها.

واختار المصمم الياباني افتتاح عروضه في الحفل العالمي بظهور عدة عارضات يرتدين "النقاب" الأسود، بشكل مثير وفاتن، ويعرِضنَ "المجموعة" الجديدة من الأزياء فوق منصة العرض، أمام حشد من الحضور الذي يمثل الصحفيّين والمُصمّمين والشركات العالمية، قبل أن تقوم إحداهن بنزع النقاب وسط عرضها، وإظهار زيّ جديد يضم ألواناً برتقالية تتناسب وفترةَ الصيف.. هذا فيما تظهر صور أخرى خاصة بحفل "أسبوع الموضة بطوكيو" بعض العارضات يحملن وشوماً على أيديهن بالحناء العربية.

وسبق لـ"يو أماتسو" أن عمل كمصمم أزياء هاوي في البداية، قبل أن يغادر بلده صوب نيويورك عام 2004، حيث فاز هناك بالجائزة الكبرى في أشهر مسابقة للأزياء في الولايات المتحدة لمدة سنتين متتاليتين، فيما لاقت تصاميمه تقديرا من لدن الشركات العالمية، قبل أن يعود لليابان عام 2008، ويستمر في العمل ضمن مشاريع مختلفة لحسابه الخاص.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (59)

1 - الضربة الصهيونية ! الاثنين 20 يناير 2014 - 06:49
ما معنى هذا العرض بالظبط ؟ والغريب أن اليابانيين يحترمون الديانات ولا يتجرأون المساس بأي دين فتلك مبادئهم ! فأنا استغربت كثيرا بكون ياباني يتطاول على الرموز الدينية ! والله العظيم لا أصدق ذلك ! كيف يعقل أن يفعل ياباني ذلك ؟! ولكن إذا تفحصنا في الأمر فسنجد أن شركة مرسديس بينز هي مدعمة مشروعه يعني بطريقة غير مباشرة أن الصهيونية وراء ذلك ! فإن أقدم على هذا الأمر راه شاد فواحد الركيزة. فهذه ضربة صهيونية جديدة ! الله ينصر الإسلام والمسلمين !
2 - admin الاثنين 20 يناير 2014 - 07:04
عنوان رنان أعطى للموضوغ حجمأ أكبر! تحت النقاب أنثى بلباس أنثى تخفيه عن الأنظأر و لا تظهره إلا لزوجها ! ماذأ تظنون أن تكون المرأة المنقبة ترتدي
لباس متسخ أو ممزق أو أنها امرأةقبيحة؟
3 - اريفي الاثنين 20 يناير 2014 - 07:07
اين الا سعود الذين يدعون انهم يدافعون على شرف المرأة ولباس الحشمة للمسلمة ،الا يعتبر هذا الفعل المشين مسيء لقيم الاسلام وخاصة للمرأة .او ان هذا الفعل في خدمة غريزة الميل الجنسي والكبت الذي يعانونه االا سعود ، ان لم يوجد لهذا الدين من يحميه فالله يحميه ويحفضه (انا له لحافضون )
4 - Mohammed الاثنين 20 يناير 2014 - 07:33
يتهكمون علينا بعد أن تطوروا تكنولوجياً، و هيهات لمن يتحكم بالدين.
5 - سني الاثنين 20 يناير 2014 - 07:38
بسم الله الرحمن الرحيم الحجاب ليس موضة بل هو شيء شرعه الله وأمر به أن تلبسه النساء طاعتا لله ورسوله،الحجاب ان يكون لايضهر شيء من زينة المرئة، حتى شعرها يجب أن يكون مطلوق لكي لايظهر كيف هو مجموع، -المرئة قطعة نفيسة ، الأسلام كرمها وأعطاها حقوقها المرئة قطعة حلوى فإن لم تستر نفسها حط عليها الذباب وأكتها الذئاب ورموها عظاما بعد ذالك لايسئل عنهاأحد ،ياأختي العزيزة أستري نفسكي يجزيك الله خيرا و تفوزي فالدنيا والآخرة بأذن الله والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
6 - راعي السلام الاثنين 20 يناير 2014 - 07:41
كان حري بك ايها المصمم للأزياء ان تهتم بلباس اهلك وعشيرتك وتترك رموز المسلمين في حالها
7 - محمد الاثنين 20 يناير 2014 - 07:57
ان ديننا الحنيف يحارب من كل الجهات يا اخوان حتى من داخل بلدنا المغرب وما هذا الا دليل على اقتراب الساعة اللهم الطف بنا يا رب و اغفر لنا
8 - دياس الاثنين 20 يناير 2014 - 08:10
بسم الله الرحمن الرحيم
أتمنى أن لا يثور المسلمون من جديد فإنه لم يتعرض للإسلام لا من قريب و لا من بعيد لأن النقاب لباس الحشمة و التقوى كان موجودا في الشرائع السابقة أقرة الإسلام بل أمر به فمن شاء أن يلبسه من الأمم الأخرى فليلبسه.
و الله أعلم
9 - احمد الاثنين 20 يناير 2014 - 08:10
المرأة الحرة هي التي كانت تلبس الخمار على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أما الاماء فكن يلبسن حجابا عاديا
فعلى من سنحمل المرأة العاملة اليوم على الحرة ام على الامة؟
مهما كانت وظيفة المرأة طبيبة أو مستخدمة تجمع الازبال فلا يمكن حملها إلا على الأمة التي لا يمكنها لبس الخمار بل حجاب عادي
10 - محمد الاثنين 20 يناير 2014 - 08:13
أتمنى ان لا تكون هناك ضجة بل قبول حسن لهذه المبادرة التى تؤسس لقبول عالمي للزي الإسلامي الخليجى ولو كان مثيرا، المهم أن الزي موجود، وتعليق الأسترالية ليس حبا في المسلمين والعرب بل لسان حالها يقول نحن نؤسس لغربنة العالم وأنت تغرد خارج السرب
11 - يتيم في العيد الاثنين 20 يناير 2014 - 08:27
المصمم الياباني أبرز مفاتن المرأة ،وهو يجهل لماذا تتحجب المرأة المؤمنة ،يجهل إلى حدود العمى أن تحجبها هو خشية وإستحياء من ربها، أما ما قام به من تعديلات على الحجاب ما هو إلا فن خياطة ولا يشكل أي خطر وليست مغامرة ولا بطولة ،وهذ الإختراع الذي أريد به خلق ضجة وزوبعة ما هو إلا شبه قفطان تتزين به المرأة في بيتها وخلوة مع زوجها،رأينا محجبات يلبسن على رؤوسهن ما يستره وعلى أجسادهن ثوبا يفظحه،حتى أن شابة قيل لها بما أنك لم تستري مفاتن جسدك فلا داعي لتغطية شعرك ،قالت لن أفرط في الحجاب ،وهي تعتبر( الفولار) هو الحجاب وحرام أن يظهر شعر رأسها تاركة شعر آخر للعيان يظهر،وهذا لم ينتبه إليه مصمم الحجاب الياباني .
12 - الهواري الاثنين 20 يناير 2014 - 08:41
طبعا بما ان الامر يتعلق بناقب نصفه يكشف عورة المراءة فهو مرحب به ولان نستغرب ان يطالب من كانو ضد النقاب الراغبات في لبس النقاب ان يرتدين هدا النقاب اعداء الاسلام عندم عجزو على خلع النقاب على المسلمات العفيفات نهجو نفس السياسة التي طبقوها من اجل تعرية المسلمين اي التقصير في الملابس كل مرة يظهرون جزاء من الجسم حتي يعريوه بالكامل استفيفقو من سباتكم يامسلمين
13 - kamal الاثنين 20 يناير 2014 - 09:15
كل اتعلق من رجليه.
انا بان لي تقبس من زي اسلامي باش ادير شو ديالو.كافر عمرو افكر بحال مسلم
هل يجوز ام لا يجوز.
هناك من يخرج بالزي الاسلامي الى الكبري.... لتستر.
14 - مراد البغدادي الاثنين 20 يناير 2014 - 09:23
لماذا تجعلون من الحبة قبة ! هذا لباس أصلا علاقة له بديننا الإسلام ! هذا لباس المسمى البوركة أو البورقة لباس أفغاني منحدر من التقاليد الأفغانية ! خلاص حنا مالنا و مالهم ! نهار يديرو جلابة المغربية و الجبدور وضحكو علينا، ديك ساعة نواريوهم حنة يدينا !
15 - ilyass de usa الاثنين 20 يناير 2014 - 09:29
Niqab is not of islamic origins. It is dated way before islam. Women in ancient societies wore clothing similar to niqab as a sign of social ranking. Upper class females covered up more than lower class women. Therefore the idea of niqab or hijab isnt restrained to islam. The second thing is that this designer has all the rights in the world to create and exhibit whatever type of clothings that he chooses
16 - انوار الاثنين 20 يناير 2014 - 09:32
اولا الحمد لله الدي يظهر غيظ الاعداء اما بعد رسالتي الى علماء السعودية خاصة والى علماء الشرق الاوسط عامة اسالكم بالله ان تدعو الى طرد السفير الياباني والى مقاطعة كل بضائعهم وان يوقفوا كل اشكال التعامل معهم وان يخرجوا تنديدا لهدا العمل الشائن وان يهدر دم هدا الكافر
17 - أحمد الاثنين 20 يناير 2014 - 09:34
في الحقيقة لا أعتبر أن هذا الياباني أساء للإسلام لأنه بكل بساطة لا يوجد شيء في الإسلام إسمه النقاب، ومن لديه تعقيب فليحتفظ به لنفسه ولا يطلع يتفلسف علي هنا
18 - عبد الله الاثنين 20 يناير 2014 - 09:48
والله إن الله لناصردينه ٫أترون هذا الذي يزين من هم يمتهنون هذا الميدان الذي لاترضاه الفطرة النقية كيف يبدو؟ الدليل تقاسيم وجهه التي لاتبعث على الإرتياح.
اللهم إن هذا منكر.
19 - سلام عليكم الاثنين 20 يناير 2014 - 09:56
هدفهم تشويه سمعة المرأه المسلمة و نقابها
20 - إخلاص الاثنين 20 يناير 2014 - 09:59
أنا أرى بأنها خطوة إبداعية وتمس الإسلام ولا المسلومين، المصمم كان مبدع وهذا شيء جيد ولا يجب أن يأخذ الموضوع أكثر من حجمه
21 - محمد أوتوينخت الاثنين 20 يناير 2014 - 10:00
لماذا يريد البعض إلصاق الصبغة الدينية على كل إبداع ؟ هل سألنا المصمم الياباني إن كان يقصد الحجاب في تصميمه ؟ الحجاب معروف وليس فيه أي إبداع فأنتم من تشوهونه اذا ربطتموه بتصاميم الأزياء. الحجاب قناعة وإيمان قبل أن يكون قطعة قماش وإلا ماذا سنقول عن لباس الراهبات المسيحيات هل هو حجاب أم هو طقوس دينية ؟؟؟ أستغرب لهذا التخلف المركب لدى المتشددين ممن يدعون أنهم يدافعون عن الإسلام والإسلام منهم بريء لأنه ليس طقوسا ومظاهرا بل قناعات مستمدة من العقل.
22 - mohammadou الاثنين 20 يناير 2014 - 10:00
خفاشات ادمية حقيقية, انه الخيال والحرية المبنيان على انعدام الوازع و الضمير
23 - عبد ربه الاثنين 20 يناير 2014 - 10:10
بسم الله الرحمان الرحيم، كل هذه الضجة أراد منها صاحبها نيل الشهرة، ولكن على حساب الإسلام والمسلمين، فهو لا يعرف معنى الحجاب أو النقاب في الإسلام، ولا يتخلق بقيم الأخلاق لذى تجده يتطاول على حرمات الآخرين، فإن سألته عن سبب التحرش الجنسي والاغتصاب ... لكان جوابه هو التعري، وإن سألته هل يحب ويليق له أن يكشف عن مفاتن زوجته أو أمه أو أخته أو أي واحدة من محارمه، لكان جوابه بلا، وإن كان جوابه بنعم فهذا ذليل على أنه عديم الغيرة والعفة ومشججع للفتن، وهذا كله باعتماد المنطق وتحكيم العقل، فهم يعانون من الشدود الجنسي لذى تجدهم حريصين على نشر الفتن بالأفلام والمسلسلات وأفلام الخلاعة والتعري في الأزياء والإشهارات ... لتصبح الأرض خصبة لزرع للفساد.
أما هذا النوع من النقاب فقد تحث عنه النبي الصلى الله عليه وسلم في عديد من الأحاديث الخاصة بعلامات الساعة واقتراب الحساب، نحن في زمن الكاسيات العاريات المتنمصات الموملات...
نرجوا لهذا العارض أن يهديه الله إلى الطريق المستقيم ويعفو عنه، لأنه لم يعلم ولم يسمع بالإسلام فهو ضال عن طريق الله، وإن اهتدى لأصبح نادما على ما فعل، ونسأل العافية والمغفرة. والسلام عليكم
24 - karim12 الاثنين 20 يناير 2014 - 10:10
لو فرضنا وجودنا على الساحة الدولية سياسيا واقثصاديا لما ثجرا احد على ديننا و قيمنا.ولكن للاسف اضعنا الصيف اللبن.
25 - taoufik الاثنين 20 يناير 2014 - 10:16
المرجوا فهم الفكرة اليابانية و كفى من التهور في الإتهام بالعداء للأسلام, الغرض من هذه الفكرة هي البيع الملابس المعروضة داخل البيوت الإسلامية المحافضة بين الزوج و زوجته.....
26 - Mohamed الاثنين 20 يناير 2014 - 10:25
بدون ظجة هم أحرار ليس هناك مشكل لأكن لو غظبنا فالاعداء سوف يفرحون وسيفعلون نفس الشيء لنتعلم ونستخدم عقولنا لازم أن لا تظهر نقطة الظعف
27 - فكرة الاثنين 20 يناير 2014 - 10:26
هي فكرة ذكية للفت الإنتباه لا أكثر،، هم يعرفون مقدار صراخ المسلمين على اتفه الأشياء و الآن اصبحوا يستغلون ذلك من اجل البيع...

استمروا في الصراخ..
28 - عزيز الاثنين 20 يناير 2014 - 10:34
لم يتجرأ على الإسلام أعداؤه إلا بعد ما رأوا تجرأ المسلمين و من يدعي الإسلام عليه. نتكلم على هذا الشخص بخصوص النقاب أين نحن من النقابألسنا قد أسأنا له قبله باللمز و الغمز الصريح و الغير الصريح...
هذه نتيجة السكوت على العلمانيين و الإشتراكيين ووووووو
و عندما يدافع أحد على الدين ينعت بالارهاب و الظلامية وووووو
29 - said amraoui الاثنين 20 يناير 2014 - 10:41
اظن ان هذا المصمم,سقط في التطرف,الذي ينبده الاسلام المعتدل(الوسطي),ففلسفة الاسلام الوسطي(لا افراط ولا تفريط) (وخير الامور اوسطها), هي (العبقرية الاسلامية العالمية), التي تجهلها الشعوب العربية بالخصوص, لعدة اسباب سياسية واقتصادية,افراط الحكام المستبدون في التسلط,ودون القدرة على تحقيق العدل,الذي يقترب لغويا من الاعتدال, وافرطوا كذلك من الناحية الاقتصادية حيث لم يعدلوا في توزيع الثروة, اي تقليص الفوارق الطبقية ,بين اعلى دخل وادنى دخل,فاختل التوازن,او الموازنة,او الميزان,الشيء الذي تمخض عنه كل,هذه التناقضات والجرائم والاختلاسات والنهب والرشوة والجشع والظلم والتسلط والسرقة وجميع الاختلالات,من تعليم وصحة وسكن,الخ,فهذا الفيديو يبين المراة المنقبة(المغطاة كاملة) مقابل المراة الشبه عارية (المنيجيب),فهذان النقيضان (الغطاء الشامل ,(افراط))و( واللباس القصير(تفريط)),فلو اخذت المراة باللباس المعتدل,وخاصة في المكان العام,اي(تبيان الوجه,ودون ابراز,مفاتنها الاخرى عن طواعيتها ووعيا منها,),فهذا الاعتدال,دون غلو وتشدد(الاسلام الافغاني,السلفي ,اطلاق اللحية,الى مستوى منفر)؟(بشروا ولا تنفروا) و(يسروا ولا تع
30 - Muslim الاثنين 20 يناير 2014 - 11:20
المسكين ظن أنه حرك كيان المسلمين.وما أخاله ومن خلفه إلا زادونا تشبتا بديننا الحنيف{ربما حنوا إلى زمن النينجا } قال تعالى:قل كل يعمل على شاكلته...
31 - :زكية الاثنين 20 يناير 2014 - 11:24
الإسلام دين واخلاق وما يرضي الله وما وصنا الرسول عليه وسلم به من اركان وهده الازياء لا علاقة لها بالإسلام الحجاب له شروط.
32 - فصل المقال الاثنين 20 يناير 2014 - 11:29
الحجاب على طريقة النينجا(النقاب) لا علاقة له لا بالإسلام ولا بالمسلمين،كان في الجاهلية لباس البغايا ،وأصبح في القرن العشرين لباس البغايا لدولة معلومة،يلبسنه ويتظاهرن بالحشمة والعفاف في الظاهر،وتحته يلبسن سراويل الجينز والتنانير القصيرة والفيزون وأحيانا البيكيني فقط وربما من غير هدوم خالص ولست أبالغ،فأهل تلك الدولة من أكثر البشر هوسا بالرذيلة،من زنا وسحاق ولواط وزنا المحارم وتحرش،هل يكذبني البعض؟اسألوا إذن عن ذلك رواد البارات والعلب الليلية وسائقي سيارات الأجرة ووسطاء الدعارة في المشرق والمغرب.
الله عز وجل عندما فرض الحجاب على المرأة المؤمنة،لم يفرض عليها أن تغطي وجهها،بالعكس، لقد قال:"ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين"أي أقرب أن يعرف الناس أن هذه بنت فلان أو أخت علان أو زوجة فلان فلا يؤذيها لا بكلامه ولا ينظره ولا بسوء ظنه،أما المنقبة فقد أضحت مثارا للتهمة وسوء الظن خاصة ونحن نسمع ونرى القتلة من التكفيريين يستغلون هذا اللباس للهروب من العدالة بعد تنفيذ عملياتهم الإجرامية،إخيرا،لو كان هنا مكان يجب أن تغطي فيه المرأة وجهها،لكان ذاك في موسم الحج،حيث يراها العربي والعجمي والأبيض والأسود...
33 - شاعر الصحراء الاثنين 20 يناير 2014 - 11:59
الحرية لا تعني المساس بهيبة ومكانة الديانة لكونها تعتبر من ركائز المجتمع ، فعلى اﻹنسان أن يحترم أخاه اﻹنسان مهما كان اﻹختلاف القائم بين بني البشر من لغة و ثقافة ودين..
34 - الحسايني الاثنين 20 يناير 2014 - 12:07
الحمد لله هذا ذليل على أنهم منزعجون من ديننا الاسلام الذي يجعلهم غير مرتاحين وغير مستقرين نفسانيا وهذا الفيديو أكبر ذليل على قولي وأحمد الله أنني مسلم.
35 - فوزية الاثنين 20 يناير 2014 - 12:40
هذا إن دل على شيء فإنما يدل على تكريم الإسلام للمراة فهي بلباسها المحتشم جوهرة ليس من هب و دب يكتشفها سيكتشفها من قدرها و هو زوجها و إن حللنا هذا العرض سنجده إجابيا إذ ابرز ان المرأة المتنقبة تخفي انوثة يطبعها الحياء
36 - جواد الاثنين 20 يناير 2014 - 12:49
بسم الله الرحمان الرحيم
لمادا هده الضجة الكبرى لمادا ايه المسلمون لاتوضفون مثل هده المسائل في الاتجاه الصحيح ولصالح الاسلام والمسلمين كان عليكمان تقولوا الحمد لله الدي اظهر لباس الحشمة والوقار على يد مصمم ازياء وهو من الكفار فهدا يعطنا انه لامفر للناس مما هو قادم الا لدين الله حتى هدا يرى ان مستقبله في ابداعه يجب عليه ان يتجه نحو الاسلام هدا في مجال الموضة فما بالك بالاقتصاد والاخلاق او زيد زيد .......... رجاءي من المسلمين ان يوظفوا كل شيء لصالح الاسلام نعم شجعوه ليتجه بابداعه نحو الاسلام لعله يتجه حتى بفكره فيهديه الله فيكون خادما للا سلام اللهم انصر الاسلام والمسلمين واحفظ وحدة المغرب من كيد الكائدين
37 - fouzia الاثنين 20 يناير 2014 - 12:59
السلام عليكم
بالعكس هذا سيخدم المنقبات ولن يمنعوا من ارتداء النقاب لانه اصبح موضة وهكذا الكل يختار ما يرتديه
38 - Bouganya الاثنين 20 يناير 2014 - 13:43
Arrêtez votre sous développement
La femme est la moitié de la société
Elle n eT pas faite uniquement pour le sex
Elle est docteur ingénieur
Je ne peux en aucun cas juger un être par sa barbe ou son tissu
Sinon les sœurs chrétiennes portent bien un habit similaire
Et le bouc porte bien une longue barbe
39 - Abdelwahed men america الاثنين 20 يناير 2014 - 14:11
the man started with the niqab show but quickly shifted to something opposite. it is very clear that there is no relationship between the show and the niqab except that the author was trying to send a message that this is what we muslim wants the women to be and that is how she should be. It is very clear the designer was trying to not only to who his opposition to Niqab but also to humiliate it. that can be seen when the model took off the niqab completly down to the feet. may Allah guide the us to his siraat almostaqeem.
40 - غيور على دينه الاثنين 20 يناير 2014 - 14:22
لا أدري لماذا يرى بعضنا الأمور مقلوبة فكرة النقاب في الأزياء أمر يخدم حرية المنقبات في العلم ويدافع عن اختيارهن للنقاب خصوصا عندما أقبلت فرنسا ودول أخرى على منع النقاب واعتباره رمزا للتخلف ومحرضا على الإرهاب فيأتي ياباني من قلب عالم الأزياء والحضارة ويتبث أن النقاب لباس أنيق ومتحضر فهذا العمل صفعة في وجه كل من يؤيد حذر الحجاب وخيبة لكل من يعادي الإسلام
41 - مريم الاثنين 20 يناير 2014 - 14:33
لهم حريتهم و لنا حريتنا لهم دينهم ولنا ديننا ادا ارادوا مس ثوابتنا سنكون ان شاء الله كالبنيان المرصوص ,اما قضية اللباس و هده الخزعبلات فلا يوجد مكان لها عندنا,الامة الاسلامية امام تحديات اكبر,اما الحجاب فحكمه معروف بالقران و السنة من ارادت طاعة ربها فما اسعدها ومن ارادت غير دالك فالله يهدي من يشاء
42 - مستيقظ الاثنين 20 يناير 2014 - 15:07
بهذاالعرض خرج لباس النقاب الى العالمية باعتراف كبار مصممي الموضة اما عن المراة المسلمة فما عليها الا ان تختار ما يناسبها وكفى من التعصب فلماذا يا متعصب تلبس اللباس العصري واجدادك كانوا يلبسون غير ذلك .
43 - المزوح الاثنين 20 يناير 2014 - 15:14
إلى جميع فتيات المغرب و العالم الإسلامي
اعلمن يا أخواتي و يا بناتي:
أن الله فرض عليكن الحجاب الشرعي لحكمة عظيمة و هي مصلحتكن.
فكما تعلمن، الذكور دائما يلتمسون أقرب الطرق لاشباغ رغباتهم .....فان كانت الفتات فتاتا حرة حرة لم ينل الذئب من ظفرها شيئا قط. و ان كانت الفتاة دمية لا انسانة حرة تذوق الذئب منها كل شيء مرة و مرات حتى اذا ملها غير رقمه أو ضمها الى لائحة الرفض.
ان حجاب الفتاة المسلمة لبنة اساسية في حماية عرض الفتاة العفيفة التي لا تمكن الذكر من جسمها الا بمهر و بيت و حلي ذهب و عرس و ارتباط على الدوام.
فما بلكن يا فتيات صرتن تخلعن لباسكن من أجل ( مسكة ريال )
آش هذ الرخى كلسي فابور
مصيبة هذه.
ثم هل صار الاغتصاب بالوثيرة التي أصبح عليها الا بسبب عصر أجسام القاصرات ثم ارسالهن الى الاساتذة المكابيت.
لماذا أصلا يدرس هؤلاء الفتيات من طرف ذكر هل انقرض المدرسات؟
اعلموا ايها الاباء أنكم مشاركون في جرائم الاغتصاب التي صارت تحدث كل اسبوع ان لم تستروا عورات بناتكم و لم تلتمسوا لهن مدرسات.
ثم هل يخفى على كل طالب ما يحدث لطالبات مع الاساتذة الجامعيين؟؟......
44 - Youssef الاثنين 20 يناير 2014 - 15:29
AU nom d'Allah le tout miséricordieux le très miséricordieux et que la paix et la bénédiction soient sur notre prophète Mohamed.
Je pense que les musulmans dans le monde entier doivent exprimer leurs colère vis-à-vis de cet acte de la .part de ce mécréant
et je vois que nous devons faire quelque chose et ne pas laisser cela passer inaperçu.
Nous allons voir ce que notre gouvernement va faire
le niqab ne peut être que le signe de la pureté d'une femme qui obéit aux commandements d’Allah
45 - hajar الاثنين 20 يناير 2014 - 15:40
حسبنا الله و نعم الوكيل صافي بقالكم غي النقاب حتئ هو ديرولو الموضئ وا بااااااز
46 - nora de new york الاثنين 20 يناير 2014 - 17:00
il ya aussi le hijab pour les hommes , des hommes qui se baladent dans les rues marocaines avec des jeans skinny , des shorts , moitie nus ou bien ils sont invisibles !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!pourquoi imposer ce style sur les femmes et ne jamais critiquer les hommes et leur style du vetement ou leur coupe du cheveux??????, la verite est la suivante : le maroc est une societe masculine sexuellement frustree qui ne considere pas la femme une citoyenne mais jaria , inferieure, les femmes marocaines doivent former police de chariaa et battre tous ces hommes dans les rues sans hijab dokouri et sans barbes
chwhtou ndine rditouh: ta9afate al nisfe al asfale mina ajassad
des obsedes qui voient dans une petite fillette une epouse , vos neuronnes sont incapable de penser a autres choses a part le sex , thanks hespress for publishing this time
47 - mimii الاثنين 20 يناير 2014 - 17:04
salam.
moi j crois ke c plutot kestion d'inspiration , c'est un artiste avant qu'il soit fkih ou athée ou autre . il s'est inspiré du niquab , comme le font d'autres avec le caftan ; C'est ça l'art : c la surprise . surtt que les mannequins ne sont pas muslmanes , et puis son esposition a pour but principal de faire reconnaitre une religion , une culture , et pas du tout question de mode , personne a ce ke je crois , ne va porter ces niquab lors d'une soirée ou autre . aussi je trouve avantageux le message que personnellement m'est transmis , c'est que derriere une femme voilée , c pas tjs la haine , la mocheté , mais c plutot une femme comme d'autres . et plz arretons ces massacres , avec ces coleres malplacés on ne fait que nuir a notre religion de plus en plus . allah yehdina jami3an :)
48 - bobo الاثنين 20 يناير 2014 - 17:22
أنا أرى الفكرة جيدة فهي تغير النظرة إلى المنقبة التي يراها الكثير عبارة عن حزام ناسف أما الفكرة التي أتى بها هذا المصمم فهي تقول أنه خلف النقاب نساء حسناوات كلهن أنوثة وفتنة ..وسحر ..وهده حقيقة فالنساء السعوديات حسب إحصائيات شركات العطور ومواد التجميل والملابس المثيرة هن الأوليات في العالم ..وهن منقبات مصونات...غير أنهن ادخرن ذلك لأزواجهن وما دام من تمثل هذه الفكرة عارضة أزياء محترفة وغير مسلمة فهدا لن يضر بالمنقبة الحقيقية ...
49 - meikai san الاثنين 20 يناير 2014 - 17:49
هناك عدة تاويلات محتملة و منها أنه يريد ان يقول:ان النقاب لا يعني انعدام الانوثة
الاحتمال الثاني هو رغبة المصمم في الترويج لتصاميمه و تقديم مجموعته بهذه الطريقة ستشهر في انحاء العالم
50 - عبد الحكيم الاثنين 20 يناير 2014 - 18:00
لا حول ولاقوة إلا بالله، النقاب اسمه نقاب وليس هناك شيء في الدنيا اسمه نقاب متير فهو مصطلح دخيل من صنع أعداء الإسلام الدين يحاولون تشويه رموز الإسلام بأفعالهم المشينة، فكل دلك من فبركة الصهاينة لكن هيهات هيهات فلدين الله حماة، ولدين الله رب يحميه.
51 - المسكيوي ياس.friends yes. الاثنين 20 يناير 2014 - 18:08
'النقاب' من اخترعه سوى الغرب، وصار بعدها موضة اللباس العصري، كما يبدو لي ليس انيق ونساء عاريات جدابات، وايضا تترن الشبهات، كلامي ينطبق حتى علي اسلام'النقاب'.
52 - sBM الاثنين 20 يناير 2014 - 18:48
الدفاع عن الاسلام يكون بالعقل و القلب و لا يكون وراء هجوم اي جاهل ساء للاسلام لان في الاخير هو جاهل, يجب علينا تجاهل الجهلاء, فهم يريدون غداعنا امام العالم عندما انفعالنا. يجب ان نكون اذكى من الشيطان، لا نبالي ما يقول الجهلاء و الدفاع عن الاسلام عن طريق الحب وعمل الخير
53 - ديما رجا ديما مغرب الاثنين 20 يناير 2014 - 19:08
النقاب لباس محتشم وهو رمز العفة أبى من أبى وأحب من أحب.

ولا شك أن الإساءة إليه بمثل هذه التصرفات لا تزيد المسلمات إلا تمسكاً به واحتراماً له حتى من المسلمات اللاتي يكشفن وجوههن ولا أبالغ إن قلت إن كثيراً من أخواتنا غير المحجبات ـ هداهن الله ـ يحترمن هذا اللباس مهما حاول الإعلام المقروء والمرئي تشويهه .

اللهم حبب لأخواتنا لباس النقاب وكره إليهن الفسوق والعري والتبرج وهدهنّ إلى سبل الخير .
54 - Karitha الاثنين 20 يناير 2014 - 19:11
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله:Quand la nudité,l'insulte,la fornication,le crime la pauvreté,l'injustice etc...sont considéré comme de l'art chez les occidentaux et leurs esclaves que ces derniers soient au pouvoir ou savants avec mention muslim,les farouches ennemis de l'islam viennent s'inspirer d'un vetement qu'ils ont certainement en horreur a des fins économiques,ces derniers prouvent qu'ils manquent d'inspiration preuve qu'ils sont limités au niveau rationnel,ce qu'ils n'admettront jamais vue l'orgueil qui les ronge,il y a un pharaon qui est en train d'agoniser en syrie,prennent-ils cela en compte?preuve encore une fois que leur passion les guides comme des aveugles,les allemands ont été longtemps considérés comme des nazis et divisés,aujourd'hui ce sont des gens qui ont une place en europe,ce couturier agissant de la sorte viol sa culture et sa constitution car ce vetement appartient a une autre culture,une autre civilisation...celle des musulmans
55 - Boubaker الاثنين 20 يناير 2014 - 21:07
هذا اللباس بعيد كل البعد عن اللباس الإسلامي وانهى ، فلا داعي لتضخيم مثل هذه التفاهات حتى لا نزيد من قيمتها..
56 - salma الثلاثاء 21 يناير 2014 - 00:53
السلام عليكم
بالعكس هذا سيخدم المنقبات ولن يمنعوا من ارتداء النقاب لانه اصبح موضة وهكذا الكل يختار ما يرتديه
57 - moad الثلاثاء 21 يناير 2014 - 10:40
لقد شعرت بالقشعريرة حينما سمعت هدا الخبر لانه يريد ان يحرف شكل النقاب الى الاسوء
58 - bndabirk الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:59
واش كتضنو انهم ادا اساؤ الى الاسلاو ادرو بيه باقدرمانفعوه ادا احسنو اليه
59 - abouamira الأربعاء 22 يناير 2014 - 12:03
بسم الله الرحمان الرحيم هذف هذا المصمم هو المال بدرجة الأولى أم المس بالذيانة الأسلامية فهو لايذركها اصلا لأنه لايعلم المباذئ ولايفقه في ديننا ولو كان ذلك ما صمم الحجاب العاري (كاسيات عاريات)
المجموع: 59 | عرض: 1 - 59

التعليقات مغلقة على هذا المقال