24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2507:5413:1716:0518:3019:47
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.29

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | صهر رئيس الحكومة: بنكيران "ضحوكي".. وأحفاده مَصْدَرُ طاقته

صهر رئيس الحكومة: بنكيران "ضحوكي".. وأحفاده مَصْدَرُ طاقته

صهر رئيس الحكومة: بنكيران "ضحوكي".. وأحفاده مَصْدَرُ طاقته

أثار مقطع فيديو نُشر أخيرا على موقع يوتوب لرئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، اهتمام العديد من المنابر الإعلامية داخل وخارج المغرب، كما استفز فضول الكثيرين الذين تعرفوا على وجه آخر قد يكون "غير معروف" من شخصية رئيس حكومتهم، وثاني أهم شخصية بعد الملك محمد السادس في هرم السلطة بالبلاد، حيث بدا وهو يلاعب حفيده ويراقصه على أنغام نشيد إسلامي "الله يا مولانا".

هسبريس اتصلت بصهر بنكيران وزوج ابنته سمية، محمد أمين مالحي، وهو من وضع الفيديو في قناته الخاصة بموقع يوتوب، إذ أوضح أن الفيديو يُظهر بنكيران يراقص حفيده "رائد"، والذي كان وقتها يبلغ من العمر حوالي سنة واحدة، بينما عمره حاليا ثلاث سنوات ونصف.

وقال مالحي إنه "لم يكن يعتقد أن هذا الفيديو سيثير كل هذا الاهتمام الإعلامي"، قبل أن يؤكد أن ""علاقة بنكيران مع أحفاده هي علاقة محبة كبيرة، حيث إن أحفاده أحيانا يصطفون من أجل السلام عليه، ومداعبته واللعب معه، مثل أي جد يقضي أوقاتا ممتعة مع أحفاده".

رئيس الحكومة بجانب حفيده رائد

صهر بنكيران أفاد بأنه "خلال نهاية كل أسبوع يفد أفراد العائلة على بيت الحاج، لصلة الرحم والتواصل الأسري، مثل ما يقع في كل "دار كبيرة" كما يسميها المغاربة، حينها يقف الأحفاد صغار السن ينتظرون فرصة تحية جدهم، ومنهم الصغير "رائد"، والذي ظهر في الفيديو يراقص جده، حيث يحظى هذا الحفيد المدلل بمعاملة خاصة من بنكيران.

وبخصوص طبيعة معاملات رئيس الحكومة داخل البيت، أبرز مالحي أن "بنكيران عفوي جدا في تصرفاته داخل منزله كما خارجه، وأيضا في معاملاته مع أبنائه وأزواج بناته وأحفاده"، مشيرا إلى أن "كل ما يقال عنه لا يمت بصلة بحقيقة الرجل الذي يُنسي تواضعه كل من يعرفه عن كثب".

وتابع المتحدث شارحا "عندما نجلس معه نحن أفراد عائلته لا نشعر أبدا أننا نجالس رئيس الحكومة من فرط تواضعه وإنصاته لنا وطريقة مخاطبته لنا"، قبل أن يردف بأن "السياسة ومشاكلها يمنعها بنكيران من ولوج عتبة بيته، حيث يتركها خارجا ليتفرغ لشؤون أسرته، ولا تعكر صفو علاقاته مع أبنائه وأحفاده".


عبد الإله بنكيران يتوسط حفيديه: رائد على يمينه، ويحيى على يساره

واسترسل مالحي بأن بنكيران "يستمد من تواجده في بيته وبين أحفاده خاصة طاقة إيجابية يواجه بها ما يعترضه من مهام جسيمة في منصبه الحكومي"، لافتا إلى أن "جد طفله رائد شخص "ضحوكي"، ويحب أن يضحك بعفوية ودون تكلف، بدليل حضوره أخيرا عرضا فكاهيا للفنان المحبوب إلى قلبه حسن الفد".

وجوابا على سؤال هل شعرت أسرة بنكيران بتغيره بعد توليه منصب رئيس الحكومة، وما يستوجب ذلك من انشغالات وهموم، قال صهره إن "الرجل لم يتغير البتة بالنسبة لأفراد الأسرة وكل من يعرفه، بل زاد قربا من الناس والتصاقا بهم، حتى لا يقال عنه أن الكرسي غير طبيعته ومعدنه"، بدليل "مكوثه في بيته واستقباله للمواطنين متى وجد لذلك سبيلا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (79)

1 - مزيان الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:11
تاني شخصية مهمة بعد جلالة الملك
إوت وشكون اي ما يلعب مع حفابدو
جيبو شي خبار معقولة هادشي راه عادي و كل البشر تيلعبو مع حفايدهم فين الجديد
2 - سعيد السوسي الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:11
ما الغاية من هذا النص
ان مان ضحوكي ام لا ماذا سيفيدنا
تكلموا عن الانجازات
ودعكم من الدعاية الفارغة
3 - salman towa الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:13
إنها حريته الشخصية داخل منزله فهو مثل أي جد في العالم. ولكن أن يرقص على أذكار دينية فيها كلام الله فهذا يثير التساؤل.
4 - amateur الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:14
وقالوا قديما :"الطبع يغلب التطبع.."
5 - امازيغي بسيط الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:14
ا لسؤال المنطقي من امازيغي عادي:
هل هذا الفيديو مصور باذن من بن كيران ليجلب شعبيته انه كباقي الشعب يشطح مثل الشعب وذالك لجلب اصوات التعاطف والانتخابات المقبلة!!
ام انه تصوير بدون وعي منه!!!

لكن ان مهنته لاتستحق الشطيح لان هناك اناس يموتون في الجبال بردا....
كما ان الامازيغ لم يعرف اي تقدم في ملفهم في هذه الحكومة
ان رئاسة الحكومة تريد استخدام العقل والجد...
لان انت فارح باحفادك لكن هناك من يموت له احفاده بالمرض لضعف مذخوله او للبرد
وهل عمر بن الخطاب ينام اذا لم يتعشى الفقير
امازيغي بسيط
6 - abouhamza الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:17
و رابطة العنق و البذل الغالية الثمن و ......اليست تمس بالتغيير من شيء
7 - sami الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:17
Je salue Lhaj Benkirane depuis ma maison et je dis a Monsieur Malhi de lui dire mes saluts du fond du Coeur...que dieu garde la famille en entier et vous donne la paix dans votre foyer.

Salamou3alikum wa RAHMA
8 - ahmed الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:19
العائلات المغربية تتحفظ كثيرا في نشر خصوصياتها على النت فما بالك بعائلة محافضة وعائلة رئيس الحكومة بالذات .
انا على يقين ان مستشاري الحملة الانتخابية السابقة لاوانها هم من وراء هذا الامر .
وهذا شيء طبيعي الخرجات الاعلامية البسيكوسيولوجية تفيد في كتير من الاحيان والضجة والتعاليق الاجابية التي ترافقها هو تماما المطلوب والاحساس الدي يخالجك وانت تشاهد تلك المادة الاعلامية هو المطلوب كذلك وكلكم تعرفون عن اي احساس اتحذث.
9 - مغربي ٪ الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:20
الرجل متواضع وهو ابن بيئته ويعيش كأي مواطن عادي يريد مصلحة البلاد وذلك بمحافظته على العيش بمنزله وعدم تدبير المال العام في كراء ڤيلات فاخرة فالمرجوا تركه يعمل والمحاسبة بالنتائج بعد انتهاء مدة حكومته
10 - مواطن الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:21
في الحقيقة أعجبت كثيراً بالرجل الانسان من خلال مقطع مداعباتها لأحفاده...تحية تقدير واحترام ...
11 - Plombier الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:23
A tout les Marocains respectueux et libres: respectez la vie privé et intime d'autrui, des autres
12 - Aziz الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:23
حكومة بنكيران ،حكومة مص دماء الشعب المغربي ،والقمع ،وتفقير الفقيرو إغناء الغني
13 - hassan-belgique الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:25
ce que benkirane ne doit il pas oublié qu'il doit sourire avec tous les enfants du Maroc car il est responsable devant dieu de bien offrir une chaise a chaque enfant à l'école et un lit à chaque malade à l’hôpital et la nourriture à chaque enfant qui souffre de la faim ....... et .....et.......
14 - amal الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:25
ضحوكي ولا ماشي ضحوكي ذاك شي شغلو . راه ضحك على المغرب كامل و على الحزب ديالو . هذا الحزب الذي في اعتقادي اندثر إلى الأبد بفعل ممارسات بنكيران الذي له هدف واحد منذ وصوله للسلطة ألا و هو إرضاء القصر. حنا ما مساليينش لهاذ لبسالا د بنكيران لي ف الفيديو
15 - reda الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:25
Mr benkirane , comme tout bon pere ou tout grand pere affectueux , aimant et tenant a ne pas se laisser deborder par la grandeur et l importance des taches qui sont les siennes , nous montre le bon exemple et le modele a suivre , loin de tout snobisme et de toute etiquette bourgeoise ..... tbark lah 3lik et lah yzid mn mtalek
16 - مواطن الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:26
من شب على شىء شاب عليه. هذه هي المعاملة الحسنة مهما علا شئن الانسان
17 - حمزة الوهابي الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:26
حتى لا يقال عنه أن الكرسي غير طبيعته ومعدنه"، بدليل "مكوثه في بيته واستقباله للمواطنين متى وجد لذلك سبيلا".
المناصب لا تغيير المبادئ
18 - Rbati الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:26
تحياتي الكامل الي سيد بن كيران

الله يحفضك وطول في عمرك لاولادك واحفادك ويعينك علي عملك

أنا مقيم بالخارج مند 40 سنة .انا من مواليد المدينة القديمة بقرون في الرباط
19 - Brahim الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:27
أظن أن الإنتخابات قد اقتربت، ولهذا بدأ بنكيران - والله أعلم - يلعب على العواطف و براءة الأطفال لينسينا زياداته المتتالية في الأسعار.
20 - عزيزة من خريبكة الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:30
سير يا بن كيران الله حفضك و يحفض احفادك . لم يشهد المغرب قط مسؤولا رفيع المستوى بهدا التواضع و اللي في قلبو على لسانو .
21 - ahmed الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:31
صوتنا اعليك لتحكم بشرع الله احل ما احل الله وحرم ما حرم الله الله ايجازيك بخير الله ايعاونك على ااعلمانيين وااتماسيح وااعفاريث فانت مسؤول يوم ااقيامة على ذلك قال تعالى عند ربكم تختصمون صدق الله ااعظيم
22 - assafar الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:32
بن كيران يرقص أو المسرحية المكشوفة
سيناريو : عبد الإله بن كيران
ديكور : عبد الإله بن كيران
إخراج: عبد الإله بن كيران
هدف المسرحية : إرسال رسائل ، أعتقد أنها وصلت
23 - مصطفى الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:33
في رأيي الشخصي أوافق صهر بن كيران على مادكره في شخص رئيس الحكومة وأنا لا أرى أي تغير طرأ على الرجل خلال توليه مسؤولية الحكومة
24 - مغربي يحب الإصلاح الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:34
الله ينصر السيد بن كيران على الأعداء و المفسدين و الله يخليك فوق راس المغاربة . أنشري يا هيسبريس
25 - khalid الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:34
que Dieu les protèges ya rapi sont tres beaux vraiment
26 - مواطن محايد الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:40
لا اعرف بنكيران عن قرب فتواضعه وبساطته وعفويته وطيبوبته وصرامته وتحديه وشجاعته وسرعة قلقه وسرعة تراجعه من السمات الظاهرة يمكن اكتشافها عن بعد وبلا اجتهاد ولعلها من الاسباب التي غطت عن نتائج مردوديته الحكومية التي لم تصل بعد الى المستوى المطتوب لكن نعترف ان دلك يتطلب وقت فلا يمكن ان نطلب من الرجل بناء في سنتين ما خرب في عقود
27 - ابو ضحى الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:41
هذا ليس فيه اي نقد انه جد و انسان يحب احفاده و اولاده و ليس عيبا ان يرقص مع افراد اسرته
اذا اردنا ان نحط من قيمة بنكران نقول انه المسؤل الثاني بعد الملك و اردنا ان نقول الحقيقة نقول انه موضوعي مع ذاته
و اذا تمعنا فب العفوية و كيف كان يرقص بنكران نقول انها قناعة رجل سياسي و لا تختلط عليه داخل اسرته تصوروا لو بنكران نهض في حفيمه او ضربه نقول انه عصبي و متزمت
و الله انا جد مسرور بهذا الفديو كيف يتعامل رجل سياسي و مسلم مع اجفاده انه رجل متفتح اكثر من الذين سينتقضونه
28 - امين الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:42
عادي جدا,و لقد فقدت في صغري التواصل مع ابي و لكن كان جدي الله يرحمه له كيفية رائعة في التواصل معنا جميعا.
و بفضل أنه كان رجل دين,جالس الفقهاء في الدين,كانت لنا لقائات و محادثات جيدة و مفيدة جدا.
في بعض الأحيان و بالأخص الناس المثقفون تكون لهم علاقات جيدة مع أجدادهم بدلا من آبائهم(الأب).
هذا رائع جدا ......... إذا كان الجد أو الأب لم يتمكّن من التواصل مع أبنائه و أحفاده كيف يمكن له التواصل مع الآخرون.
29 - jrada الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:42
عادي جداّ، حتى لو كان الملك، فيبقى الإنسان إنساناً
30 - hakim الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:43
بعد فيديو بنكيران الذي اظهر شخصيته اللطيفة مع احفاده وزاد من شعبية شخصيته المحببة لدى المغاربة ...انتظرةو ردة فعل من طرف شباط لكن هذه المرة ليس بامكانه معارضة بنكيران من الرقص مع احفاده ..كل ماسيفعله بنكيران انه سيضع فيديو ليبين لطف شخصيته .....فيديو شباط يرقص مع القردة
31 - تيعزى الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:45
وصلت الرسالة، رقص بن كيران على شيء غير مفهوم٬ ما هو بنغم، و لا هو بموسيقى، هو يشبه الحضرة و ما هو بحضرة، ويشبه العيساوية و ما هو بعيساوية٬ المهم ايحاآته عروبية، لعلها رسالة قوية مدسوسة إلى الشعب الامازيغي، و اِلا فلماذا لم يرقص على الأنغام و الاهازيج الامازيغية الحلوة الرائعة و ما اكثرها : احواش، اهياض، العواد اِحاحان...!؟
32 - ندى الوجدية الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:47
أحفاده هم مصدر طاقته لكي يتبورد على الشعب ويزيد الأسعار.
33 - عليوة الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:48
رومانو برودي رئيس وزراء ايطاليا السابق خلال ولايته كنا نراه في الشارع العام وأيضا يمارس الرياضة بشكل عادي. انجيلا ميركل المستشارة الالمانية لها شقة ببرلين وتأكل وجباتها في المطاعم الشعبية.جاك سترو وزير الخارجية البريطاني أيضا. .بن كيران لماذا واين المشكل احفاده وابنائه ليست فهم هموم او مشاكل الفقراء او مشاكل الكراء او غلاء المعيشة. رئيس وزراء النرويج خلال سنة 2013 قام بسياقة طاكسي في اوسلو وحتى يعرف هموم ومشاكل المواطن.تكلمو على شي معقول شي انجازات. كفى خزعبلات وكذب سياسي.
34 - saru الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:49
إوا من بعد . واش ملي كيشطح مع حفيد أديالو معجزة . وهل هذا ما وعد به .
35 - basri الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:50
لا احد يمكنه ان يجعلني ارقص بعفوية الا حفيدي لانه امثدادي
36 - abou ayman الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:51
يا اخي ما لنا ومال حياة بن كيرانالخاصة نعرف ان الرجل عفوي في حياته الشخصيةوهذا جلي حتى في عمله السياسي كلامه تهريج في تهريج رجاءشيء من الجدية فمثل هذه الامور لا يمكن ان تلمع صورة مسؤول يعنف فيه المطالبون بحقوقهم امام قبة البرلمان
37 - Anonyme الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:52
mr Amine est un collegue a moi (technopolis RABAT)
malgrés que le faite que je suis contre la politique du PJD ainsi que celle de benkirane,il faut le respecter en tant que personne ! comme chacun de nous d'ailleurs

mr Amine ,le Maroc a besoin d'hommes forts qui feront la rupture avec le makhzen et qui vont tout sacrifier pour le bien de notre patrie

Vive les FAR ;)
38 - houcine en france الجمعة 07 فبراير 2014 - 21:56
سبحان الله
من تواضع لله رفعه ،رجل بمعنى الكلمة لم يغيره الكرسي وﻻ المنصب بل زاده دلك تقربا من الناس واستقبالهم في بيته حسب
ما قاله صهره.ما كنا نسمع هدا عن وزراء سابقين نسأل الله ان يأخذ بيده ويعينه على خدمة الوطن ويبعد عنه الشر واﻻشرار
شكرا هسبريس
39 - منير الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:00
نحن نريد الاصلاح ليس على حساب الفقراء والطبقة المتوسطة وخلق التنمية ليس الهائنا باشياء شخصية لا علاقة لنا به نريد تنمية وتوزيع العدال للثروات وان يتحمل الجميع التكليفة الاصلاحات ليس بزيادة اجر موظفي مجلسي النواب وشراء سيارات فارهة للوزراء وزيادة في تقاعد الوزراء والنواب وعدم المساس بهذه الامتيازات بينما يتبكاونا علينا بازمة الازمةمادام رفع الدعم عن المواد الاساسية بدءا بالبنزين وانتهاءا باشياء اخرى لم لا يتم رفع دعم عن الامتيازات الوزراء و ان يقلص من اجرة الكبيرة للوزراء وليس العكس اما شبيبة لاعدالة لاتنمية المجندة لتطبيل لهذا الفاشل فقد عاقوا بهم في التعاليق الجاهزة وتصويت بالسلب لاجل تزوير حقائق الواقع بان الشعب ضد الحكومة
40 - mohamed amine الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:03
من البديهي أن يفرح كل جد بأولاده و أحفاده وأن يلاعبهم بالرقص والدغدغة ووو. لكن السؤال الذي يجب طرحه لماذا تعرض هذه الفيديوهات والصور العائلية الآن؟ أليس هناك وازع ما يا ترى؟ أقول إن الجواب حتما سيكون ب نعم حيث أن بنكيران وحكومته أدركوا أن الأمر بلغ بهم لدرجة الغلظة والفضاضة فأصبح الصغير الكبير يدعوا لهم بالفشل والعذاب يوم لقاء ربهم فما كان منهم إلا أن يبردوا تلك الصور بالأمورالعائلية وأملهم هو أن يضحكوا على الشعب قبل حلول الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة. فهل يحدث شىء من هذا في الدول الأخرى؟ وماذا عن أولاد وأحفاد الشعب الذين يطالهم اليأس والجوع والأمية وشبح المرض والتفكير في مستقبل يلوح أمامهم كالنفق المظلم؟ إنهم بحق هم الذين يستحقون الرعاية والإلتفاتة الأبوية حتى يدخلوا على بيوتهم ولو شذرات من السعادة والنعيم التي تغمر بيت كل مسؤولي حكومة بنكيران السعيدة
41 - rachid el assri الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:04
طبعا،كل هدا على حساب أبناء وأحفاد الشعب المغربي،على ابن كيران أن يدهب ليزور أطفال و أبناء الشعب في جبال المغرب غير النافع ـكما يحلوا لهم تسميته ـ و أن يزور الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة و اليتامى و...فإدا كان حفيذه كتير الضحك فإن هؤلاء كثيري البكاء ولن أكون مبالغا إن قلت أن الكثيييييييييييييييييييييييرمن هؤلاء الأطفال سبب تعاستهم وفقرهم ابن كيران بسياسته الفاشلة إقتصاديا،إجتماعيا،سياسيا،صحيا...فبزياداته الصاروخية في الأسعار يتحمل مسؤوليته عن تدمير مستقبل الأطفال الدين يتركون المدرسة خيارا وليس إختيارا من أجل الإشتغال لمساعدة العائلة على تأمين لقمة العيش عفوا لمحاربة الجوع....
42 - غير داويا الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:07
أظن بعض الناس مقراوش المقال مزيان!! حيث السيد قال ان الفيديو قديم فاش كان ولدو عند عام و نص و دابا الولد عندو ثلاث سنوات و نص. اشمن دعاية كيهدرو عليها!! . الله يهدكم ا الناس تفاءلوا خيرا فالحكومة راه والله و مشا حتى يجو الشفارة اللي ايديو كاع هدشي اللي جمعوا هدو.
43 - driss الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:09
هذا هو بن كيران يلعب في البرلمان و يلعب في البيت مع الاطفال لانه لا يتحمل مسؤولية رئاسة الوزراء فهو يتقاضي اجرته ويدع العفاريت وتماسيح وشاءنها حتي لاتخيف احفاده.
44 - jamaiyka الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:09
يعيش هده الايام سكان القرية الرتبية سيدي قاسم حالة من حالات التعصب والغضب والقلق غير مبالين بمصير ابنائهم خلال فترة الامتحانات لمادا ؟الجواب تجدونه عند المكتب الوطني للكهرباء في بلقصيري بل في الاقليم كله لان لا حديت اليوم الا عن فاتورة الكهرباء فجل سكان هده القرية يفكرون في بيع احد بهائمهم لاداء هده الفاتورة الخيالية تاركين للسيد بنكيران اللعب مع احفاده فهل بعد اللعب من ينصف هؤلاء الضعفأء الدين لاحول لهم ولاقوة الا البهائم او الدين اوالفانوس او لانية او الشمع (الله يخدالحق)
45 - زرادشت الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:10
على هذا الوضع قريبا سنشاهد رئيس حكومتنا وهو فرحان أو زعفان لتأثره وتفاعله مع كلبه أو هره كنجوم هوليود أو...!
46 - شرح ملح الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:14
اسيدي يلعب مع أحفاده .. وهي حرية شخصية وهذا أمر عادي..الغير عادي هو أن يلعب بنا ويخلف وعوده التي قطعها على نفسه خلال الانتخابات من محاربة الفساد وووووووو.
47 - mohamed الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:18
بنكيران كخدم اساليب جديدة .بش العب على العواطف المغاربة بش انتاخبوه في المرة الجاية. في اعتقادي راه مدارش علاش.
48 - Krimo الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:24
وراه ضحك معا المغاربة كلهم كين شي ضحك أكثر من هذا
49 - عابر سبيل الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:25
من حق الرجل أن يلاعب أحفاده،وأولاده...لكن على ما أظن لاينبغي أن يذاع ذلك على اليوتوب حتى لا يثير حزازات عند من حفيده أو ابنه أو...يعاني التهميش والفقر...حتى وان كان ابن كيران ليس هو المسؤول الوحيد...
50 - نملة الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:26
أتعجب لكل التعاليق التي تروج لفكرة أن بنكيران لم يتغير منذ توليه رئاسة الحكومة، على الرغم أني متٱكد أن حسابه البنكي قد تغير كثيرا، ولكني أظن أن السؤال المطروح لدى العاقلين هو هل تغير المغرب ؟ والجواب هو قطعا لا .... أنا مغربي أقيم بالمغرب من 24 سنة و سأعتبر نفسي محظوظا إن ٱستطعت أن أغادر بلد بنكيران .
51 - عبدو الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:27
يضحك يلعب او لا يلعب هذا شانه! ابن هي الانجازات . هو و رجب طيب اردوكان يتشابهون في المهمة و اسم الحزب غير ذلك لا علاقة للواحد بالآخر .
حكمة ، تبصر ، تخطيط، جدية من جانب اردوكان يقابلها تهور ، شعبوية، ارتجالية و مدح للمخزن من جانب بنكيران
52 - sara الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:27
قمةالتواضع متى راى المغارب مسؤولا بهذه العفوية والانسانية
لاول مرة نرى مسؤولا يمثل تقاليد الاسرة المغربية والتعا يش ا لاسري انه رئيس الحكومة بن كران ا لمتشبع بالفكر الاسلامي والتقاليد المغربية بعيدا عن بروطكولات الفركفونيين

وماتواضعك الا دليل على عفتك وكرامتك
اعانك الله و ووفق لخدمة البلاد والعبا
53 - MoMo الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:33
بنكيران هو اللي يضحك ويلعب ... جات معه .

بعدما جوع المغاربة ... وقتل نصفهم بالفقصة والغلاء والتبرهيش ديالو ... والنصف الآخر زراع فيه الأعصاب والسكر .... أكيد يضحك مع احفادو واولادو .

وباقي المغاربة لي ماعاندوش عشاء ليلة فين بقا لو ما يضحك ولا ما يلعب .

الحاصول ... بنكيران والله العظيم إلى غير برهوش وديك احفادو عندهم العقال عليه .
54 - Moha le Marocain الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:34
Je n'ai plus aucune sympathie pour lui depuis qu'il a touché à ma pension de retraite en y opérant une ponction importante. HASBIA ALLAH. HASBIA ALLAH. HASBIA ALLAH.
55 - عجبني تلفيق تعليق الجمعة 07 فبراير 2014 - 22:40
اقرؤ تعليق عاد كتبو ياعبادين لمضاهر لفديو مسجل قبل ريئاسته للحكومة مايزيد على3سنوات و7اشهر و22يوم و16ساعةو 45تانية يعني يداع من اجل تعاطف المغاربة معه وتصفيق له وحملة انتخابية بشعار شوفوني كنشطح احفادي وقاد نشطح شعب باكمله من يشكر العروسة امه وخالته ولحزارة جارته لي شبعانة ماكلة لفابور ام كاتب تعليق اراد ان يوهم المغاربة بانه عطوف على شعب ومتله برمز المغرب ملك محمد 6نصره الله وايده المحبوب عند شعبه وجميع دول العلمية ترحب بسياسته وتسيره وتشيداته ----كفاكم مغالطات ومقارنات لاتمتل ماسيرنا نعيشه من تازم وركوض مند استحواده على راسة لحكومة وضرب شعب المغربي والمستضفين الله يعطين وجاهكم لكذب ونفخ شكوىلخاوية عمره قصير شعب طلعليه لكلام وشعارت لكاذبة في راسو رحيلك فيه راحة 37مليون مغربي ومغربية وشباب وشابات الوطن الحبيب لتفادي احراقه
56 - لا يسلم الانسان من ألسنة الناس الجمعة 07 فبراير 2014 - 23:00
بعض المتدخلين يعلق من أجل تعليق خاوي لا يفيد في أي شيء صهره يقول بأن الفيديو قديم قبل تولي عبد الاله بن كيران رئاسة الحكومة منهم من يقول حملة انتخابية منهم من يقول لماذا لا يرقص على نغم أمازيغ منهم من يقول نشيد فيه ذكر الله وبنكيران إننا ننتظر تدخل اليهود المغاربة هم كذلك لماذا لا يرقص على أناشدنا لا يسلم الانسان من ألسنة الناس
57 - محمد الفقير الجمعة 07 فبراير 2014 - 23:14
يقول ص خياركم خيركم لأهله. برافو بنكيران.
58 - عمراني الجمعة 07 فبراير 2014 - 23:31
دخل الأقرع بن حابس علي رسول الله صلي الله عليه وسلم
وفي حجره الحسن والحسين وهو يداعبهما ويقبلهما فقال
الأقرع بن حابس اتقبلون اطفالكم ؟ فأنا لي عشرة من الأبناء
ولم اقبل واحد منهم قط ، فقال له رسول الله صلي الله عليه
وسلم : وما اصنع لك ان نزع الله الرحمة من قلبك .
قال عليه السلام : اكمل الناس إيمانا أحسنهم خلقا ، وانا
أحسنكم خلقا لأهلي ، وحسن الخلق والتواضع من شيم
الصالحين ، بارك الله فيك وَبَارك لك في اهلك وأحفادك ،
المتواضع محبوب عند الله وعند الناس ، والمتكبر يبغضه
الله ويبغضه الناس حتي الأقرب الناس اليه
من تواضع لله رفعه ، اللهم حسن أخلاقنا واجعلنا من
ألمتواضعين . وشكرا.
59 - عبد ضعيف الجمعة 07 فبراير 2014 - 23:32
الله اهدي ما خلق ،حرام عليك ا بنكيران ،دراري صغار اموتو ف جبال،الجنوب الشرقي معندنا تاحاجة تفرح انت شطح،جيب الشيخات نيت اتهنا ،انوض تخدم راه بينا لي يخدم اما الحلاقية كون بغناهم ها جامع فنا عامرة .حرام عليك هادشي تادير فنا. اجي ل تنغير اجرب ضحك , الله تتموت بالفقصة ملي تشوف العدالة ما دارت والو كلشي واقف ,
60 - motao-1 الجمعة 07 فبراير 2014 - 23:39
Les meilleurs moments dans la vie pour un grand père c'est de jouer et dancer avec ses petits enfants, ou il est le mal si Benkirane apprécie un moment de détente avec l'un de ses petits fils de la manière qui lui procure le maximum de joie
61 - انامعلق الجمعة 07 فبراير 2014 - 23:41
باراكا من الزواق فليلمع بنكيران صورته كما يشاء المهم عندنا هو الانجازات وليس الخصوصيات
62 - Salam min Amsterdam السبت 08 فبراير 2014 - 00:06
c'est une grande fierte que d'avoir un homme de cette envergure parmi nous. C'est un grand homme d'honneur, , loyal, intelligent, cultive et adroit, mais aussi un homme politique chevronne QUI A FORCE L'estime des grands politiques du monde...
63 - سلام السبت 08 فبراير 2014 - 00:15
كيشطح كيما ششطح عباد الله بالزيادة في البنزين والحليب
64 - Rachid.fr السبت 08 فبراير 2014 - 00:20
لصاحب التعليق رقم: 12
ما هذا الجهل؟
الهذا الحد؟
65 - adel السبت 08 فبراير 2014 - 00:21
ا نا لاارى غرابة في ذلك.هذا سلوك معروف لذى كل البشر.عادي ان يفرح ويلاعب الانسان احفاده.فما الغريب في ان يلاعب بنكيران احففاده وما الداعي لنشر مثل هذه البديهيات.نحن ننتظر نشر ما حققه بنكيران لهذا الشعب لا رقصاته وملاعبته لاحفاده.موضوع تافه.
66 - Bent Lamdina السبت 08 فبراير 2014 - 00:39
من مغربية حرة الرأي.


إلي وعد لي السيد المحترم بن كيران!

عندما أخد حقي والسيد بن كيران وزيرا أولا, سوف أدردك إنشاء الله على الطابلة ديال العود المضورة !

أريد أن أقول غادي نضربها إنشاء الله بي ركزة فوق الميدة !
67 - Chelsey السبت 08 فبراير 2014 - 00:41
Ce que je trouve etrange c'est que cet homme est mieux connu et respecte A L'etranger qu'A l'interieur du Maroc. Les politiques qui l'ont connu le trouvent d'un charisme pertinent,un grand homme politique, mais aussi un homme de paix, reunificateur et reconciliant. Ca a donne beaucoup de belles couleurs A la nation.
68 - محمد هدا السبت 08 فبراير 2014 - 00:43
بالنسبة لوجهة نظري الشخصية المتواضعة عادي انسان جد يداعب حفيده او يراقصه ولكن الغير عادي هو ان لك مسؤولية جسيمة كرئيس حكومة ورئيس على المغاربة كلهم هل ما وفرته لاحفادك وفرته لعموم ابناء الشعب يا اخي اكبر ما يمكن ان يفعل بابناءنا فعل انهم يغتصبون من طرف الاجانب ماذا فعلت حينها لم نسمع منك اي خبر ارقص او زيد ارقص امامك الانتخابات الامتحانات وعند الامتحان يعز الرؤ او يهان
69 - Saad السبت 08 فبراير 2014 - 01:09
Salam,

Ben kiran is good man, works hard... he needs time.. He can't change things in one night... Why you don't say anything about the previous Gov... They are the ones who stole the money and now the are talking shit about him...
Wa lngharba wa fui9ou w 3i9ou
70 - zakaria pjd السبت 08 فبراير 2014 - 01:13
أعجبت كثيراً بالرجل الانسان من خلال مقطع مداعباتها لأحفاده...تحية تقدير واحترام ...
71 - خ /*محمد السبت 08 فبراير 2014 - 03:35
لا يمكن فهم ما ماجرى في تشكيل حكومة 10اكتوبر 2013 بدون الرجوع إلى الواقع التاريخي العميق والموضوعي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أسباب نزوله، والهدف السياسي من بقائه، وأخيرا الدور الذي يلعبه داخل الخريطة السياسية والمالية الحالية بالمغرب...ويجدر بنا لفهم ماجرى حول ظروف قلب حكومة 2011واجراء مفاوضات مريرة طيلة أربعة أشهر من أجل الخروج بحكومة أخرى تتضمن مزيدا من الأمنيين ،أن هؤلاء يحكمون قبضتهم على زمام الحكم
72 - ابو حمزة السبت 08 فبراير 2014 - 03:41
السلام اليكم ورحمة الله وبركاته تعليقي جد قصير ومادا نقولو عن خير البشرية محمد (ص)مع احفاده الحسن والحسين.....
73 - ملاحظ السبت 08 فبراير 2014 - 12:12
عندما تغيب الانجازات الحكومية فلم لا نعوضها الانجازات العائلية .
74 - maghribitalmot السبت 08 فبراير 2014 - 12:18
تحيت أعجاب للسيد بنكيران

صراحة أول مرة كيجي رءيس حكومة من الشعب شيء جميل
75 - mouziz السبت 08 فبراير 2014 - 12:24
Si Mr benkiran désire vraiment la paix de sa conscience et
l'amour des marocains ,il n'a qu'à revoir le dossier de la retraite.augmenter d'un coup l'âge de retraite de deux ans à des personnes qui attendent avec impatience l'année 2015 savère vraiment scandaleux....tzid 3 mois ga3 6 mois ngolo ma3lihch basah 2 ans; là c'est vraiment trop.merci
76 - سفيان من اسبانيا السبت 08 فبراير 2014 - 12:32
سلام عليكم . أناشد كل المغاربة داخل المغرب و خارجه ، بان يتركو الحياة الخاصة لكل السياسيين و ان يساندون روحنا و قلبا ،الملك و الحكومة وجميع من يعمل للبلد العظيم ،المغرب في تقدم مستمر و حمد الله
77 - المسكيوي ياس.friends yes. السبت 08 فبراير 2014 - 12:51
اتمنى ان يكون رائداايضا، في حمل شعلة الوطن مستقبلا.
78 - سرغيني السبت 08 فبراير 2014 - 17:42
مادة اعلامية 100 % هذا الرجل -بن زيدان- يخفي مكره وكذبه وبهتانه على هذاالشعب الابي وراء براءة هؤلاء الاطفال.وهذه المناورات العقيمة لاتفيد الشعب المغربي في شيء .المهم هو:
-ماذا قدَّمت وحزبك لهذا الشعب غير الزيادات تلو الزيادات تلو الزيادات.
-الفسادوالرشوة والبطالة في ارتفاع مهول.
-سياست ترقيعية هن وهناك وخرجات لاتسمن من جوع.
-الاصراح منعدم والمنجزات 0/0 .....

--قد رشحوك لأمر إن فطنت له&&&فاربئ بنفسك ان ترعى مع الهمل-----
والسلام
79 - nadia السبت 08 فبراير 2014 - 18:49
حفيدان محبوبان جدا الله يحفظهما
المجموع: 79 | عرض: 1 - 79

التعليقات مغلقة على هذا المقال