'زيرو بريدج' في طنجة

'زيرو بريدج' في طنجة
الجمعة 10 يوليوز 2009 - 10:21

يقيم الرباعي الأمريكي “زيرو بريدج” (صفر جسر)، الذي يعزف على أنغام موسيقى “الروك ان رول”، حفلين فنيين بمدينة طنجة (17 يوليوز) ومكناس (18 يوليوز).


وأشار بلاغ للقسم الثقافي للسفارة الأمريكية بالرباط، إلى أن المجموعة ستحيي سهراتها الفنية، المفتوحة أمام الجمهور، بسينما الريف بطنجة (الساعة 7 مساء) قبل أن تحل بمكناس وتقدم حفلا فنيا بساحة الهديم التاريخية (الساعة 9 ليلا)، وذلك في إطار المهرجان الدولي لوليلي.


وأضاف المصدر أنه من خلال الجولة الفنية التي ستقوم بها المجموعة بالمغرب، والسهرات الموسيقية التي ستقدمها، فإن أعضاء هذا الرباعي الأمريكي سينشطون من 14 إلى 16 يوليوز، ورشات موسيقية لفن “الروك ان رول” لفائدة الشباب المغاربة المشاركين في مخيمات صيفية بعدد من مدن المملكة وخاصة بقلعة السراغنة وبني ملال والجديدة.


وينحدر الرباعي (زيرو بريدج) من مدينة نيويورك ويتكون من أربعة فنانين هم مباشر محيي الدين (كاتب كلمات وملحن وعازف على القيثارة)، وشقيقه محسن محيي الدين (عازف على الإيقاع)، وغريك إكيلمان (عازف على آلة الباص)، وباولو أراو (عازف على البيانو).



‫تعليقات الزوار

2
  • عمران
    الجمعة 10 يوليوز 2009 - 10:25

    بسم الله الرحمن الرحيم
    بداية سترون كيف أن التذاكر ستنفذ وبأن الآلاف من الشباب والشابات سوف يحضرن هذه الميوعة المدبرة نهارا ..مثل هذه السهرات تقام الآن بالعراق الذي يقتل ويدبح وتهان كرامته .
    لكن ما نوع الشباب الذي سيتهافت على هذه الملتقيات الغنائية ؟ هل هو الشباب الذي يملأ معارض الكتب ويتزاحم أمام المدرجات لإغناء نقاش يهم وضع الأمة المريض والمتردي ؟ طبعا لا . بل الشباب المتخنث المتخدر العربيد عفا الله عنا وعنه ..
    هذه الأصناف من الشباب ستسمعونهم من خلال التعاليق والردود حول هذا الخبر ..ستسمعون كيف أنهم يعبدون كل أجنبي ويبوسون أرجل المغنين الأجانب . وسترى الشابات المغربيات يبكين فرحا ويقبلن المغنيين لإعجابهن بهم . وسترى الخمر في كل الجنبات و العري في كل الأمكنة . هل ستتدخل الدولة لجمع السكارى في الأزقة والطرقات والبغايا على جنبات الحدائق العمومية ؟ طبعا لا فذلك لا يهدد أمن الدولة !! في حين أنه يجب أن نقبل أقدام المدافعين عن عزة وشرف الأمة بالعراق وفلسطين . ستسمعون كلاما ركيكا من خلال التعاليق وكلاما مخنثا لا يمت الى الرجولة في شيء .
    لو أستعمر الآن المغرب عسكريا و أهينت أمهاتنا وأخواتنا . من سيحمل السلاح للدفاع عن أمي و أمك ؟ طبعا سيحمله من تسمونهم متخلفين متزمتين قروسطويين ..الى غير ذلك من الأوصاف القدحية . أما أصحاب الأغاني والهيب هوب سوف يتبرزون ويتبولون في سراويلهم عند سماع أول قديفة ..وسوف يشتغلون متجسسين مع العدو من أجل علبة سيجارة أو من أجل كأس خمر كما يحدث الآن في العراق …
    راه الدولة تهنات من هاد الماركة ديال الشباب . ما فايق ما عايق غادي كي الحلوف ..
    الدولة كالت ليك المفكرين والاسلام هو من يهدد أمن الدولة …
    وهل لدولة مستباحة من طرف الأجنبي أمن أصلا ؟ ؟

  • عمران
    الجمعة 10 يوليوز 2009 - 10:23

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وجزاك يا أخي . رغم كل الهجمات ضد الاسلام منذ أكثر من أربعة عشر قرنا فما يزال واقفا رغم كيد الكائدين .فقط أشفق على شبابنا لأنه وقع ضحية دعاية مغرضة فخربوا عقله وخربوا أخلاقه وقضوا على شبابه .كم أتألم والله شاهد على ذلك عندما أرى شابا جميلا ووسيما أنعم الله عليه بصحة جيدة ، فيبدأ بتخريبها بالمخدرات والمسكرات و الأغاني التي تبلد العقل ، والزنا لتي تذيب الصحة بالأمراض والدولة شاهدة على ذلك تحمي مروجي المخدرات والخمور وتضع الحراسة الليلية أمام أماكن الفساد والزنا ..
    على الرغم من كل هذا لاحظ أن أعدادا ونسبا كبيرة من الأوربيين والأمريكيين يعتنقون الاسلام .. ويتحولون الى مدافعين عنه ..في حين أن شبابنا تلاعب به الغرب فتركه يناقش الكلام الفارغ ..ليتستر العدو عن جرائمه ؛ ليسرق الأطنان من الفوسفاط والكوبلت والفضة والسمك والنفط .. ونحن نشتري بأغلى الأثمان الطعام المفضل للنورس ** عوا ** وهو السردين .
    كن مطمئنا فالاسلام قادم باعتراف من المسيحيين ، القبطيين واليهودأعداء الدين ، والملحدين المساكين الأغبياء ، الذين لايعرفون حتى مصلحهم ..
    تحياتي

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال