افتتاح مهرجان " كازا موزيك "

افتتاح مهرجان " كازا موزيك "
الجمعة 17 يوليوز 2009 - 13:04

انطلقت مساء أمس الخميس فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان “كازا موزيك”، الذي تنظمه ولاية الدار البيضاء الكبرى تحت رعاية الملك محمد السادس، باستعراض فني بعنوان “الجوهرة”.


وتابع فقرات هذا الاستعراض الفني، الذي نظمته الشركة الفرنسية لمسرح “الزنقة”، جمهور غفير توافد على محج الحسن الثاني وساحة الأمم المتحدة التي شهدت بالمناسبة إطلاق الشهب الاصطناعية.


ويتيح المهرجان الفرصة للجمهور لاستمتاع، في أربعة فضاءات بالعاصمة الاقتصادية، بأمسيات موسيقية يحييها فنانون مرموقون في موسيقى الراي والموسيقى الشعبية والفانك والراب وأنماط موسيقية أخرى تمت دعوتهم لاحياء حفلات فنية على خشبات أعدت خصيصا بالكورنيش والعنق وساحة الراشيدي وسيدي البر نوصي وابن امسيك.


ومن بين الفنانين الذين سيشاركون في هذا المهرجان الذي يتواصل إلى غاية 19 من الشهر الجاري كرايك دافيد وشار لين سبيتيري، في البوب الدولي، وكارول سماحة وحكيم، في البوب الشرقي، ومن الفنانين المغاربة نعيمة سميح وفؤاد الزبادي وسعيد الصنهاجي و”مجموعة عبيدات الرما”.


كما يحي أمسيات هذه التظاهرة، التي تطفئ هذه السنة شمعتها الخامسة كل من حفيظة الحسناوية و”أولاد بن عكيدة” وسي المهدي وسامي الراي وإيمغران وحمو أكوران وسعيد ولد الحوات، إضافة إلى بوستا ريميس (الولايات المتحدة الأمريكية) وكيان وكازا كريو ودجكي وهاوسة.


وقد أحيا الفنان كرايك دافيد (بريطانيا) أمسية موسيقية مساء أمس بخشبة الكورنيش بالعنق، فيما كان جمهور ساحة الراشيدي على موعد مع مجموعة “هاوسة”.


ويعد مهرجان “كازا موزيك”، حسب المنظمين، بأن تكون فضاءات العاصمة الاقتصادية التي أعدت لاحتضان هذه التظاهرة، أكثر نشاطا وحيوية مما كانت عليه في السابق، وذلك بالنظر لقيمة الأسماء المشاركة فيه، ومنها فنانون مغاربة ومشارقة مرموقون ونجوم دوليون سيحيون أمسيات المهرجان الذي يتواصل على مدى أربعة أيام.


وأضحى مهرجان “كازا موزيك”، من دورة إلى أخرى، يكرس نفسه كمحطة فنية في الأجندة الثقافية لهذه الجهة، تساهم في تنشيط المشهد الثقافي والفني بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، وتستقطب جمهورا متزايدا يتقدمهم الشباب الذين يحرصون على تتبع كل فقراته الفنية والثقافية.

‫تعليقات الزوار

3
  • حاتم
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 13:08

    النهار اللي يبغيو المغاربة يتقدمو غادي يتقدمو. و لكن يبدو أننا ما زلنا لا نريد التقدم و نفضل حياة الشطيح و العشوائية. إوا أسيادي ما نجيوش نتشكاو منبعد. يقول البيت الشعري : و ما نيل المطالب بالتمني و لكن تؤخذ الدنيا غلابا. الحياة عبارة عن جد و إجتهاد متواصل تتخلله فترات ترفيه و ليس العكس. نحن في المغرب أصبحنا نظن أن الحياة ترفيه و شطيح تتخللها فترات جد و عمل. إضافة إلى أن معنى الثقافة عند البعض هو الغناء!! أين هو الشعر؟ أين الكتابة؟ أين الرسم؟ لا يمكن أن ننتج غير الغناء و الفجور ما دمنا لا نقرأ و لا نتعلم.

  • mo3ale9 7or
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 13:06

    السلام عليكم
    ربما لم يعد في جعبتي ما أزيد فالتعليق على مواضيع من هذا القبيل ستصيبني بالشلل، لا أملك إلا ان اقول حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الله ونعم الوكيل، حسبي الله ونعم الوكيل…

  • الفتى عنترة
    الجمعة 17 يوليوز 2009 - 13:10

    هاد الناس والله ماكايحشمو..مشاو عاوتاني يقتلو شي 30 ولا 40 د بنادم كيف ما وقع ف موازين…لكن اللوم يقع على دوي الرؤوس الفارغة الدين يتهافتون على الصفوف الاولى للمهرجانات عوض الصفوف الاولى للمساجد..ادكر مرة اقام “الشيخ” بلال حفلا في احجى المدن المغربية،بعض المبليين بقوا امام المسرح من الساعة 16h ، و الشاب بلال لم يصعد الى الخشبة الا في الساعة 00h ..مادا تتوقعون ممن ينتظر بلال 8 ساعات ؟؟ و لا يصبر على ساعتين في الجامعة او في المدرسة…
    الحصول…الله يلطف الاقدار و يصلح الامة..

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 1

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز