24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

  5. دفاعا عن الجامعة العمومية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | ديكابريو ينهي تصوير مشاهد فيلمه الجديد في طنجة

ديكابريو ينهي تصوير مشاهد فيلمه الجديد في طنجة

ديكابريو ينهي تصوير مشاهد فيلمه الجديد في طنجة

أنهى المخرج العالمي كريستوفر نولان نهاية الأسبوع الماضي بطنجة تصوير مجموعة من المشاهد ضمن فيلمه الجديد "إنسابشن" الذي يلعب فيه دور البطولة نجم هوليود ليوناردو ديكابريو رفقة الممثلتين الفرنسية ماريون كوتيارد والكندية إلين بايج.

وقد كانت أزقة المدينة العتيقة بطنجة طيلة الأسبوع الماضي مسرحا لتصوير مجموعة من مشاهد الحركة (أكشن) التي يبدع كريستوفر نولان في صياغتها، ولا أدل على ذلك من نجاح فيلمه "الفارس الأسود" (دارك نايت) الذي يعد الحلقة الأخيرة من سلسلة أفلام "الرجل الوطواط" وأحد أكثر الأفلام دخلا في شباك التذاكر بالصالات الأمريكية.

وتضمنت المشاهد، التي تم تصويرها بطنجة، مطاردات وانفجار سيارات ولقطات عراك بين مجموعات من الناس، كما تم تغيير ديكور العشرات من المنازل بحواري السمارين والصياغين بالمدينة العتيقة لمحاكاة بيئة إحدى المدن الإفريقية جنوب الصحراء حيث تدور الأحداث المتخيلة في الفيلم.

وبالإضافة إلى مدينة طنجة، تم تصوير مجموعة من مشاهد هذا الشريط بكل من باريس بفرنسا ولوس أنجلس بالولايات المتحدة الأمريكية وكالغاري بكندا.

وينتمي فيلم "إنسابشن"، الذي من المنتظر أن ينزل إلى صالات العرض ابتداء من 16 يوليوز من السنة المقبلة، إلى صنف أفلام الخيال العلمي والحركة في وقت واحد، ما دفع أحد المواقع المتخصصة في الفن السابع إلى مقارنته بثلاثية أفلام "ماتريكس".

وتدور أحداث الفيلم حول قدرة شخصية "جاكوب هاستلي" (ليوناردو ديكابريو) على اختراق عقول الناس لمعرفة أفكارهم وأحلامهم وتغييرها، بل أيضا وجمع بعض المعلومات الحساسة التي قد تكون ذات قيمة كبيرة لبعض المجموعات.

ويساعده في هذه المهمة فريق مكون من ثلاثة أشخاص يسهرون على إعداد بعض الأمصال التي تحقن في جسد الضحية المراد سلب المعلومات من عقله، وتغيير قدرته على الإدراك والفهم السليم للأشياء، وجعله يعيش حقيقة موازية للواقع.

وتقود مهمة البطل "جاكوب هاستلي" هذا الأخير إلى الرغبة في الإيقاع برجل أعمال مشهور، يجسد شخصيته الممثل سيليان مورفي، يسعى إلى إدارة إحدى أكبر الشركات في العالم، ويسعى هذا الفريق إلى منعه عبر زرع أفكار غريبة في رأسه، فتتشابك الأحداث وتبدأ المطاردات.

ولمزيد من الإثارة قبل طرح الفيلم في الصالات، تظهر إحدى الوصلات الدعائية التي تسربت عن الفيلم مجموعة من اللقطات المتسارعة مع عبارة "عقلك هو مسرح الجريمة"، وهي عبارة مثيرة تلخص الفكرة الرئيسية التي تتمحور حولها الأحداث.

تقديم للفيلم

أنقر هنا لمشاهدة صور لانفجار سيارة أثناء تصوير الفيلم في طنجة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - حسن من قمة التدم المانيا الثلاثاء 01 شتنبر 2009 - 13:27
شي وحدين غايكولولك وا هوليود كاتجي المغرب حيت زوين او متنوع او حيت منفاتح على الثقافات او كيعجب المريكان او فيه الكومبارس محترفين او فيه الضو كصلح للتصوير...BLA BLA BLA الخ... ولكن الحقيقة الجواب كاين اصلا في النص اعلاه:"لمحاكاة بيئة إحدى المدن الإفريقية جنوب الصحراء حيث تدور الأحداث المتخيلة في الفيلم".
او باش نشرح كثر هاد الجملة غانعطيكم مثال تاع "Black Hawk Down" اللي صوروه في سلا. القصة او مافيها انهم قلبو على شي مدينة مسخة مدكدكة مهرسة ماعادباباه لاساس لاراس تكون تشبه لمقديشيو بعدالحرب...واك واك هالحق اعيد: "مقديشيو مدكدكة من الحرب" باش مايخسروش بزاف دلفوس على الاستوديو وهاكا ختارو سلا.% 100 طنجة غا يجيبوها فهاد الفيلم هي شي Manrovia اولا Douala من بعد شي حرب عالمية نووية...
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال