24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.83

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | يوتيوب يحذف فيديو "خالد" وفنانين جزائريين "تعاهدوا مع بوتفليقة"

يوتيوب يحذف فيديو "خالد" وفنانين جزائريين "تعاهدوا مع بوتفليقة"

يوتيوب يحذف فيديو "خالد" وفنانين جزائريين "تعاهدوا مع بوتفليقة"

قامت إدارة شبكة التواصل الاجتماعي لتشارك الفيديوهات (يوتيوب)، يوم الثلاثاء، بحذف مقطع فيديو لأوبرا غنائية أطلقها 60 فنانًا جزائريًا لدعم ترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة (77 عامًا) لولاية رابعة.

جاء ذلك عقب حملة إلكترونية من نشطاء معارضين للفيديو الذي تم نشره في القناة الرئيسية للرئيس الجزائري، إلا أن إدارة موقع يوتيوب لم تعلن عن سبب حذف مقطع الفيديو الخاص بالأوبرا.

والأوبرا الغنائية التي نُشرت على الموقع منذ 30 مارس الماضي شارك فيها 60 فنانا جزائريا بقيادة المطرب العالمي "الشاب خالد" ومشاركة نجم كرة القدم السابق الأخضر بلومي، بعنوان "تعاهدنا مع الجزائر" وهو شعار حملة بوتفليقة الانتخابية.

وشنَّ نشطاء معارضون لاستمرار بوتفليقة في الحكم حملة سخرية من مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، حثوا من خلالها رواد الإنترنت على تسجيل رفضهم للأوبرا عبر الضغط على خيار "لم يعجبني" على يوتيوب.

وأدت هذه الحملة الرافضة لأوبرا الفنانين الجزائريين إلى تسجيل أكثر من 10 آلاف و500 علامة "لم يعجبني" حتى عصر الثلاثاء في وقت سجل 1700 شخص فقط إعجابهم بالأغنية.

وبصفة عامة، حقق مقطع الفيديو، حتى يوم الثلاثاء، أكثر من 350 ألف مشاهدة، كما تم تداوله على نطاق واسع على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بين مؤيدين لبوتفليقة.

وحسب علي بن ختو، المتخصص في متابعة شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، فإن "شريط الفيديو الخاص بالأوبرا وحتى القناة الرسمية للرئيس بوتفليقة تعرضا لحملة انتقادات واسعة منذ الدقيقة الأولى لظهور الفيديو، وبالتالي فإدارة الشبكة اضطرت لحذفه وفق القوانين التي تسير هذه الشبكة".

وتابع "إدارة موقع يوتيوب تعتمد بنسبة كبيرة على المشاهدين من أجل تطهير الموقع من الفيديوهات التي تلقى رفضا لدى رواد الإنترنت".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - أمين صادق الأربعاء 02 أبريل 2014 - 03:31
أوبــرا: " تـعـاهـدنــا مـع الـجـزائــر "

- لـم يـعـجـبـنـي !
2 - kiko الأربعاء 02 أبريل 2014 - 03:47
هذه الاغنية غنوها مجبرين فلا فنان يحب لنفسه الشوهة والفضبحة وحتى الكلمات تعمدوا ان يغنيها خالد ويقول العديان ولو لاحظتم خالد دائما بشوش ومبتسم في اغانيه الا هذه فهو كاره ومجبر لادائها حتى لايتعترض للتصفية الجسدية... خالد والباقي كلهم فنانين مهمشين او اكل الدهر عليهم وشرب وفئة ممن حصلوا على المراتب الاخيرة باستار اكاديمي ودوفويس..سوف نجعلهم عالميين مثل الشاب خالد لو لا المغرب لزال ينقل اغاني المنطقة الشرقية بالْفْحل والGAلال والدربوكة
3 - ربيع مجيد الأربعاء 02 أبريل 2014 - 04:23
ما دام بوتفليقة مارس رقابته على الشعب الجزائري هو و طغمة الحاكمين معه فلا بأس إن مارس عليه " اليوتوب" بعضا منها
4 - تونسي من النهضة الأربعاء 02 أبريل 2014 - 05:13
نحب نوضح المعلومه
قلتها في السابق النضام الفاسد الجزاءري يشتري كل الدمم من الرياضين والممثلين والمغنين والمطبلين
اغلبية المشاركين في الأغاني للعهده الرابعه غير مثقفين وليس لهم ضمائر حية ولايحبون الخير للجزاءر مع العلم أنهم على درايه بان الرءيس مقعد وليست له القدرة على الكلام والحركة شفاه الله
اشتراهم النضام الفاسد بدينارات معدودات قليله
بمشاركتكم في هذه المهزلة للهرده الرابعه ذخلتم مزبلة التاريخ من بابه الواسع .
5 - algerien chaoui الأربعاء 02 أبريل 2014 - 05:52
bravo mes freres algeriens.inchallah algerie sans bouteflika.vive l'algerie
6 - plombier الأربعاء 02 أبريل 2014 - 06:53
C'est raisonnable de la part de youtube de stopper et refuser cette vidéo (mensongère) de ses chanteurs Algériens rachetés par un pouvoir militaire illégalement au pouvoir
7 - WAHRANI الأربعاء 02 أبريل 2014 - 08:08
الشاب خالد منذ أخذه الجنسية المغربية وإقامته بالمغرب بصفة نهائية طاردته المخابرات الجزائرية حتى جعلته يتراجع كثيرا عن قراراته المستقبلية والطموحة إلى اختيار المغرب كبلد جميل ومستقر وهادئ لكن,ضرب الكل في الصفر ورحل إلى فرنسا خوفا من القتل مما جعله يشارك في الأوبرا رغما عن أنفه لأن عيون المخابرات الجزائرية تلاحقه ولو من بعيد..
ويعرف عن الشاب خوفه الشديد من أن يقتل وهو لازال في أوج عطائه..
8 - abdelamine الأربعاء 02 أبريل 2014 - 08:16
le seul commentaire sur la video ses mon commentaire. ses chanteure son des belle voix mais domage ses la honnte pour chanter pour un fontomme(77ans)
9 - IBN BRAHIM MT الأربعاء 02 أبريل 2014 - 08:24
La bande à Khaled a pour principe "on est avec celui qui gagne".Et comme les jeux sont déjà faits et Bouteftef est le futur président de la pauvre algérie, alors,pouquoi ne pas chanter "et lancer des youyou dès maIntenant????
10 - - أحمد - الأربعاء 02 أبريل 2014 - 08:24
بالفعل ، فشعار " تعاهدنا مع الجزائر" لا يناسب شخصا لم يطلق رصاصة واحدة على المستعمر ، بل يناسب الرجال الدين ضحوا من أجل الجزائر ، لهدا فالشعار المناسب لحملة بوتفليقة هو :
" تعاهدنا مع المستعمر "
فكان على هؤلاء الفنانين - وعلى رأسهم صهرنا - أن يختاروا الجزائر لا غيرها .
لم يعجبني أنا أيضا
11 - شعب الطبل و الغيطة الأربعاء 02 أبريل 2014 - 08:26
مادا ترجونة من نضام مقعد وحملته الانتخابية غنائية وبعد شفائه جولته أروبية استشفائية وما تبقى من وقتهم القصير يعادون جارهم المغرب الشريف في أراضيه وصحرائه أما الشعب الجزائري الشقيق فلا وقت لهم للرئية مشاكله في الحقيقة كنت سأوصي الشعب الجزائري أن يمتنع عن تصويت لكن تذكرة بأن العسكر سيطلعون المعوق إلى سدة الحكم إنه شارون الجزائر الفرق أن شارون لم يحگم في غيبوبته وهدا سيحكم في مقعده المتحرگ . الله ما للهيهم عنا يارب أميييين.
12 - amin الأربعاء 02 أبريل 2014 - 11:18
une très belle chanson avec l'accent algérienne peut être si pour ça que vous l'aimer pas vous avez pas tout compris
13 - Elguelta الأربعاء 02 أبريل 2014 - 12:13
كل ما بني على باطل فهو باطل
ما هي شروط تقديم ملف الترشح للرئاسيات في الجزائر؟
نية الفوز
الردوخ للجنرالات
الاستمرار على النهج السابق في معاداة المغرب والمضي قدماً في دعم الپوليزبال ولو على حساب الشعب
تجويع وقمع الشعب و الاستمرار في العقدة المبرمة مع روسيا لشراء خردتها من الاسلحة بدينارات الشعب
يجب على المترشح ان يكون سنه منحصراً ما بين 76و77سنة
يجب على المترشح ان يكون مزدادًا بالمغرب وبالضبط في وجدة ويكون قد تلقى تعليمه الاولي بمسقط رأسه
يجب على المترشح ان يكون قد شغل منصب رئيس للجزائر سابقاً والى يومنا هذا
يجب على المترشح ان يكون قد تعرض لجلطة دماغية وعولج بفرنسا لمدة تزيد عن شهر
يجب على المترشح ان يكون معوقا بسبب المرض ويملك كرسي متحرك ويوكل من يمثله في الحملة الانتخابية وحتى بعد الفوز
ونتمنى للمترشحين حظ سعيد
14 - linguiste الأربعاء 02 أبريل 2014 - 13:05
بالفعل انها احدى مهازل الا نضمة العربية الاتوقراطية فى اغلبهاو حتى عند بعض الدول الغربية "المتنورة" , حيث تروض كل مثقف , سياسي, و فنان - ومنهم من يقبل بطواعية العرض المسرحي لكي يضفر بحقه فى الغنيمة, ا ما المثقف الحقيقي فانه لا يقبل مساومة لفكره ؟
للاسف جل هؤلاء يقبلون اللعب خوفا من الالة الاستبدادية القاتلة ,
15 - Japon الأربعاء 02 أبريل 2014 - 17:58
A AMIN No 12 ,ce n'est pas que les marocains n'aiment pas , c'est qu' elle a été supprimé carrément du youtub ça change tt non??je trouve que c'est une catastrophe pour les caporaux algériens je comprends ça fait mal aux caporaux illettrés , je comprends aussi cheb khaled et les autres avec lui pourquoi ont accepter de chanter malgré eux ,sinon ils vont leurs faire leurs peaux (((les caporaux les ignorons,)))
16 - chaabane الأربعاء 02 أبريل 2014 - 18:29
بالفعل هي احدا مهازل لحكام العرب و هي ايضا احدا مهازل العقل العربي المتجمد الذي لا يستطع تفكيك رموز لا تحتاج الى تفكير و لا جهد.............. راجل مات و الحملة الانتخابية تقام على قدام وساق = كيف سنفسر هذه المهزلة لا بشيء الا بالمهزلة مات بوتفليقة و ستظل الجزائر تحت امراته ربما لقرون - 60 فنان باعوا شهادهم بابخس الاثمان
17 - مغربية الى النخاع الأربعاء 02 أبريل 2014 - 23:12
الله يعطيك العز اخويا kiko على تعليقك الصريح الي كتبتي على هداك الحتالة ديال الشاب خالد الي نقص واستهزء من فنانا المغربي فؤاد غنام هديك غير دنوبك افنانا العزيز خرجو فيه حتى تبهدل وطاحت قيمتو الشاب خالد راه عظ اليد المغربية الي تمدات ليه بالخبز وعطفات عليه.
18 - majd الأربعاء 02 أبريل 2014 - 23:38
ارجو ان يتفهم الجميع الموقف ...في صالحنا وفي مصلحتنا ان ينتخب رئيس كهذا لولاية رابعة وهو مقعد وابكم ثم لولاية خامسة وهو على السرسر ثم لولاية سادسة وهو في غيبوبة مادام الشعب الجزائري الشقيق لم يبلغ بعد رشده ولم يقنع جنرالاته من حلب ثرواته..هو الانسب لحد الان لهم ما دام لا ينافسه الا اشباه رجال لا شخصية لهم يغازلون الحركي باعترافهم بالبوزبال و عدوانيتهم للمغرب ..سيفوز ولن يطرا اي تغيير على الجزائر. والمغرب وكل بلدان افريقيا شعارهم الاقلاع في شتى الميادين وستعود جنوب افريقيا الى رشدها وستعترف بمغربية الصحراء وستصبح الجزائر في المؤخرة...
19 - marrakechtelemcen الخميس 03 أبريل 2014 - 00:05
شاهدت مقاطع National Geographique خلق ليفترس
اما بوتفليقة فهو خلق ليترشح
ولو كان داك اخر عمل في حياته البئيسة
20 - Ismail الخميس 03 أبريل 2014 - 02:55
! je me demande, pourquoi faire un tel opéra
!khaled surtout
dans tout les cas :"مبروك عليك الولاية/ر ئاسة 4 !"
21 - oujdi الخميس 03 أبريل 2014 - 23:32
C pas YouTube qui a supprimé la chançon celui même qui la ajouter parce qui ils ont vu que leur but n est pas convaincu de plus ils ont vu que la majorité menssionent la vidéo négativement
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال