24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/10/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3213:1716:2318:5320:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | أهواء | مهرجان " البحر والصحراء " يكرم عبد الهادي بلخياط

مهرجان " البحر والصحراء " يكرم عبد الهادي بلخياط

مهرجان

في الصورة عبد الهادي بلخياط في إحدى حفلاته بمونريال الكندية - أرشيف

نظم مساء أمس السبت،في إطار الدورة الرابعة لمهرجان "البحر والصحراء" التي تقام تحت رعاية الملك محمد السادس،حفل تكريمي للمطرب المغربي الشهير عبد الهادي بلخياط.

وخلال هذا الحفل الفني،الذي نظم بالهواء الطلق بساحة الحسن الثاني بحضور جمهور غفير،قدم فنانون مغاربة شهادات تشيد بالمحتفى به،الذي استقبل بتصفيقات حارة من طرف جمهور مدينة الداخلة الذي يكن لنجم الأغنية المغربية مشاعر الإعجاب والمودة والتقدير.

وأبرز الفنان الحاج يونس،بهذه المناسبة أن بلخياط،الفنان الذي يحظى بشهرة عالمية،يمثل "وجها بارزا في مجال الأغنية العربية،بصوته العذب الذي يمتعنا ويتحفنا دائما بأغاني تبقى خالدة".

وأضاف أن هذا "الفنان الكبير بموهبته الاستثنائية وقدراته الأدائية المتميزة يبقى دائما قريبا ومحبوبا من طرف جمهوره"،مشيرا إلى أن أغاني بلخياط تشكل جزءا من التراث المغربي والعربي.

من جهته،نوه الشاعر عبد الرفيع الجواهري ببلخياط "الصديق الوفي والفنان الذي يحترم فنه،والمغني الذي يتسم بمواصفات فنية وإنسانية استثنائية".

واعتبر أن عبد الهادي بلخياط راسخ في الذاكرة الجماعية للمغاربة،بفضل نجاحات أغانيه التي أطربت الجمهور،والتي جعلت منه أيقونة حقيقية للأغنية المغربية والعربية.

من جانبها،عبرت المغنية المغربية كريمة الصقلي عن إعجابها الكبير بالفنان المغربي عبد الهادي بلخياط،وعن اعتزازها بتواجدها إلى جانبه في هذا المهرجان.

وعبر الفنان عبد الهادي بلخياط في تصريح للصحافة،عن سعادته الكبيرة بحضور مهرجان "البحر والصحراء" بالداخلة،وعن سعادته الغامرة بتواجده لأول مرة بهذه المدينة المغربية والتقائه بجمهوره،الذي يتسم بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وخلال هذه الأمسية،أطرب الفنان عبد الهادي بلخياط الجمهور بمجموعة من الأغاني من ريبرتواره الشخصي التي لاقت استحسانا كبيرا من طرف الجمهور،منها على الخصوص "المنفرجة" و"قطار الحياة"،و"بنت الناس".

كما تميز هذا الحفل الفني بمشاركة مجموعة "سالمو" التي لقيت ترحيبا كبيرا من طرف الجمهور،وكذا بمشاركة المغنية المغربية سعيدة شرف التي أتحفت الجمهور بأغانيها التي تنهل من التراث الموسيقي المغربي والشرقي.

وسيتمز مهرجان "الصحراء والبحر"،الذي افتح أمس السبت،بتنظيم حفل يحييه اليوم الأحد المغني السنغالي "يوسو ندور".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال