24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | " نجوم بلادي " تتوج الأعمال الإذاعية والتلفزية

" نجوم بلادي " تتوج الأعمال الإذاعية والتلفزية

في الصورة الممثلة حنان الإبراهيمي والممثل محمد بصطاوي

فاز برنامج المسابقات "استوديو دوزيم" للقناة الثانية بالجائزة الكبرى للنسخة السادسة من ليلة "نجوم بلادي" لموسم 2010 ، المهداة هذه السنة للمفكر والسياسي الراحل عبد الهادي بوطالب، وذلك خلال حفل نظم مساء الخميس الماضي بالرباط لتتويج الأعمال الإذاعية والتلفزيونية المتألقة.

وفي ما يخص جوائز الإبداعات التلفزيونية، عادت جائزة أحسن سلسلة تلفزيونية لهذه الدورة، التي نظمتها مؤسسة "نجوم بلادي" بشراكة مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تحت شعار "الحرية والمسؤولية"، لسلسلة "ساعة الجحيم" للقناة الأولى مع التنويه بسلسلة "دار الورثة" عن نفس القناة، كما توج في نفس الفئة مسلسل "المجذوب" لفريدة بورقية عن القناة الثانية.

وعادت جائزة أحسن فيلم تلفزيوني لفيلم "حجار الواد" للقناة الاولى، وفيلم "ولد مو" عن القناة الثانية بنفس الجائزة، فيما فاز في فئة جائزة أحسن برنامج منوعات عن القناة الأولى برنامج " نغماوتاي" بينما نوهت اللجنة ببرنامج "كوميديا" الذي يعرض في القناة ذاتها.

أما في صنف جائزة أحسن برنامج اجتماعي ووثائقي، فقد توج برنامج " 45 دقيقة" عن حلقة "الأطفال الرضع" من القناة الأولى، مع التنويه ببرنامج "مداولة لمقدمته رشيدة أحفوظ، بينما فاز برنامج "تحقيق" لمحمد خاتم بنفس الجائزة عن القناة الثانية، فيما نوهت اللجنة ببرنامج "الوجه الآخر".

وقد كانت جائزة أحسن برنامج أطفال من نصيب برنامج "نادي المرح" للقناة الاولى، وبرنامج "مشاهير" عن القناة الثانية، أما جائزة أحسن برنامج حوار فقد فاز بها برنامج "مشارف" لمقدمه ياسين عدنان من القناة الأولى، كما توج في نفس الفئة برنامج "تيارات" لعبد الصمد بنشريف من القناة الثانية.

أما فيما يخص جائزة أحسن برنامج انماط حياة فقد فاز بها برنامج "في ضيافة إمام" من قناة محمد السادس للقرآن الكريم ، كما فاز عن نفس الفئة برنامج " "دار وديكور" من القناة الثانية، فيما عادت جائزة أحسن مقدم أو مقدمة برنامج لرضا الليلي من القناة الأولى، ووديع دادا من القناة الثانية.

وقد تم اختيار الممثلة حنان الإبراهيمي عن دورها في الفيلم التلفزيوني "الصالحة" لنيل جائزة أحسن تشخيص نسائي، فيما فاز الممثل محمد بصطاوي بجائزة أحسن تشخيص رجالي عن دوره في نفس الفيلم.

ويما يتعلق بالجوائز المخصصة للبرامج الإذاعية، نال برنامج "ظاهرة الانتحار بالمغرب" لفريدة الرحماني ونعيمة بوعلاك من الإذاعة الوطنية بجائزة أحسن برنامج في فئة التحقيق الإذاعي، كما عادت جائزة أحسن برنامج منوعات لبرنامج " فيلينغ" لأنيس حجام من راديو "دوزيم".

وحاز برنامج "حالة إجرامية "، الذي تعده وتقدمه نادية الناية عن الإذاعة الوطنية، على جائزة أحسن برنامج حواري، فيما انفردت الإذاعية بهيجة الشعبي من إذاعة طنجة بجائزة أحسن منشط أو منشطة إذاعية، كما نوهت لجنة التحكيم بالمنشط حسن بمنصور من إذاعة مراكش الجهوية وبيونس الأزرق من راديو "دوزيم" عن نفس الفئة.

وعلى مستوى جوائز الاستحقاق، منحتها لجنة التحكيم لإذاعة "كازا إف إم"، و"راديو بلوس" و"إذاعة "شذى إف إم"، فيما انفرد مسلسل "محاين الزمان"، الذي ألفته جميلة البوعزاوي وأخرجه حميد زيادي من الإذاعة المركزية بجائزة أحسن مسلسل إذاعي.

وقد تم اختيار برنامج "تيرا نوسغا" (أرضنا) لسكينة بوعشرين من إذاعة "رابا شين أنتير" لنيل جائزة أحسن برنامج إذاعي متكامل، فيما فازت الإذاعة الوطنية بدرع نجوم بلادي 2010 عن الإبداع الإذاعي.

كما نوهت لجنة تحكيم الأعمال الإذاعية بكل من إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم والإذاعات الجهوية بكل من طنجة ووجدة وفاس ومراكش والدار البيضاء.

يشار إلى أن النسخة السادسة من ليلة نجوم بلادي لموسم 2010 ضمت لجنتي تحكيم، الأولى خاصة بالأعمال التلفزيونية ويرأسها الإعلامي والناقد الفني حسن نرايس، والثانية بالأعمال الإذاعية ويرأسها الفنان والإذاعي عبد العظيم الشناوي.

وتميز هذا الحفل، الذي تخللته مجموعة من الإبداعات الفنية، بتكريم خص به المنظمون مجموعة من الوجوه التي تألقت في مجال الإعلام السمعي البصري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - king-of-tangier السبت 27 مارس 2010 - 18:02
...فقط بهيجة الشعيبي حراااام...يجب ان تصبح اذاعة طنجة مدرسة لتعليم اصول الاعلام..اللغة /التثقيف/الاداء/الريادة العربية و ملتقى مغاربة العالم...اما باقي الاذاعات و القنوات فموجهة فقط للرباطيين و البيضاويين و الفاسيين ثم حراااام.
2 - Human السبت 27 مارس 2010 - 18:04
هذا هو المغرب مليئ بالمهرجانات التي لا تحصى و التي تنهش من ميزانية الدولة الكثير الكثير و ابناء الوطن ياكلون من القمامة و المزابل ... كل الإهتمام منصب على السينما و المهرجانات الغنائية لكن اين مهرجانات البحث العلمي و الإختاعات .. لدينا في المغرب مخترعين في الظلام لا يجدون من يرمي لهم بالفتات بينما نجد الراقصات و أتفه خلق الله يمجدون على خشبات المسرح و تقدم لهم الجوتئز المالية و التكريم المبالغ فيه كما لو انه أمسكوا الشمس بايديهم .. اهذا هو التقدم الذي يتطلع له المغرب ... دول اوربا لها ميزانيات البحث العلمي تعادل ميزانياتنا العامة و اكثر منها..فعلا نحن لا نستحيي
3 - From Belgium السبت 27 مارس 2010 - 18:06
Koulchi Rabeh, sauf le mesirable peuple qui a tout perdu
4 - aeez السبت 27 مارس 2010 - 18:08
هاد البلاد فيها أصلا شي نجوم
5 - حامد السبت 27 مارس 2010 - 18:10
سبحان الله تهريج وسخافات وهدر اموال الشعب يقولون عنها مهرجانات
بلد من غير حسيب ولارقيب فكل مسؤول ينهب ويختلص وفضائح بالجملة
وهاهم اليوم ينهبون باسم الفن وما هو الا-عفن-وفقصةفكل هده الوجوه المتطفلة علينا وعلى الميدان لانعرف من أين نزلت علينا فمن هو هدا البسطاوي ومن هي تلك المرأة
الله يحد الباس هاد السي را طلع فالراس
6 - محمد بنرحو السبت 27 مارس 2010 - 18:12
توحيد الجوائز
لاول مرة يظهر جليا ان الجوائز منحت
لمستحقيها فهل كان ذلك سببه توجه جديد نحو المشروعية واعطاء لكل ذي حق حقه .ام ان اللجنة قامت بمسؤولياتها على احسن وجه وفي اطر من الشفافية والمشروعية
لم يبق الان الا جعل الجوائز الممنوحة
في هذا المجال تتوحد ضمن مسابقة واحدة وفي تاريخ قار كل سنة .
ومن الاحسن ان تنظم خلال شهر يناير
7 - mimo berrada السبت 27 مارس 2010 - 18:14
Dans votre article vous avez oublié le prix de la meilleure émission de variété radio decerné à Anis Hajjam pour son émission Feeling
8 - محسن السبت 27 مارس 2010 - 18:16
تبورد ابوعروة مع راسك
تبورد بفلوس الشعب و بالخدامة اللي كتعطيهم الفين درهم في الشهر
مازال يبان الحق فيك و فدوك اللي معاونينك وفالصحافة ديال الجوايات
9 - أبوذرالغفاري السبت 27 مارس 2010 - 18:18
إن الشخص الذي يقولون أنه هو رئيس مهرجان (مهرجون بلادي) هو شخص يسمى أحمد بوعروة وهو(نشيط)في الأنتاج وكتابة السيناريوهات حتى لأني أراه يستحوذ على كل البرامج (الفنية)في القناة الأولى زيادة على برامج الأطفال..سنابل كنموذج.ولكن الذي أثار استغرابي واستغراب كل من أبتلاه الله بتتبع مثل هذه التفهات المسماة مهرجانات هو "تكريم"من يسمى البريني مدير الأحداث المغربية.وهي كما نعلم جريدة ورقية وليست موقعا الكترونيا أو قناة تلفزية أو إذاعية لذلك يمكن أن نطرح هذا السؤال المشروع والمشرع على كل التأويلات:ترى ماالسبب في هذا التكريم وماهو الهدف منه وماذا قدم هذا الشخص للمشاهد المغربي المغلوب على أمره؟ولكن إذا ظهر السبب بطل العجب..ذلك أن المسمى حسن نرايس المنسوب لأتحاد الشركات وهو رئيس لجنة التحكيم والذي يقولون عنه أنه مختص في الكوميديا- رغم هجرته لفرنسا منذزمان بل ويحمل الجنسية الفرنسية كذلك -أراد أن يقدم خدمة لزميله في الحزب واستغلال الفرص لكي يسدي له خدمة مصداقا لقولهم:اليوم عندي وغدا عندك..أو كما يقول المصريون:شيلني وأشيلك.ولكن المأزق أن كل هذا يقع أمام مايسمى برلمان ووزارة تسمى وزارة للأتصال وهيئة يقال أنها(عليا)للسمع البصري.ولاحول ولاقوة الا بالله.
10 - Muslim 4 Ever السبت 27 مارس 2010 - 18:20
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحة الله و بركاته
لقد تهافتت الأصوات و علقت الشعارات و نادى الأموات أفيقوا من السبات. و إرجعوا إلى رب السماوات فإن مصيرنا إلى الممات و كل ما توعدون ات و إن الظلام رفعة الطغات ...
أود في البداية بتقديم التعازى لأرواح دعاة الإنحلال فلا هم و لا فنهم سوى تفاهة من الناحية السينمائية. تعتبر السبنما المغربية مقارنة بغيرها من أفشل الأعمال السينمائية لا سياناريوهات و لا حوارات فعالة هذا من جهة.
ومن جهة أخرى فأنا لا أنتقد من أجل النقد لكن الغرور يولد الخمول لقد خلقنا الله سبحانه و تعالى من أجل العبادة فهل هذه عبادة, لقد ملئت قنواتنا التخربيية من كل شر طرب فقد أضحى المرء يشعر بالإحراج لمجرد مشاهدته الإشهار بغض النظر عن الأفلام و المسلسلات التي تساهم في ترسيغ أفكار الكفر و الشرك بالله و الإنحلال و التبرج و السفور و ذلك بدعوى التقدم و متى كان التقدم بالإنحلال شباب اليوم لا يتكلم سوى عن الحب والغرام.ميزانية ضخمة تستخدم في معصية الله و الإجتهاد في ذلك يقام على قدم و ساق.فلعل بنات اليوم و أولاد اليوم يعي بالمسؤولية التي خلقوا من أجلها و المصير الذي يتنضرهم و الحساب العسير الذي ينتظرنا فأمامنا مسؤولية كبرى تحدد مصيرنا سواء إلى النار و العياذ بالله أو إلى الجنة إن شاء الله.
إني أخاطبكم من أجل المحبة التي زرعها فينا حب الله و حب رسالة نبيه الأمين صلى الله عليه و سلم. فلا تتبعوا خطوات الشياطين من الفنانين فهم للدعوة الإسلامية محاربون بنشرهم للرذيلة نعم للفن الملتزم و لا و ألف لا للإنحلال فهذه الأشياء لا يراها غائب عن الدين فهو يرى كل شيء مباح ليتنا نصدق أننا سنموت يوما و أننا سنعرض على الله و نحاسب على كل دقيقة في عمرنا فلنحارب كل من يدعو للفساد ولنثبت على الطريق الصحيح فهو النجاة و لاتطئنوا لمكر الله "و يمكرون و يمكر و الله خير الماكرين"والصلاةوالسلام على رسول الله.
11 - Marrakechi In Uk السبت 27 مارس 2010 - 18:22
How can you call those bunch of clowns artists, \moroccan Tv makes you sick to the stomach, everything is boring, comedy, films , music apart from the 80s and 90s the rest is just backward. I could not believe it when I saw that COMEDIA, do you realy think those people makes laugh you must be joking, everything is ruled by people who have no idea what art is all about, those guys basicaly have no talent at all, just look at their teeth most of them dont have any
12 - بسمة السبت 27 مارس 2010 - 18:24
تحية كبيرة جدا لفناننا المغربي محمد بصطاوي يستحق عن جدارة جائزته فهو فنان مغربي بكل ماتحمله المغربي من معاني ونتمنى له المزيد من التألق فكل واحد له حق الإبداع في مجاله "يا أخ طنجاوي "ونتمنى أن نرى إبداعاتك يوما م وتهانينا للفنانة حنان الابراهيمي شكرا يا اولاد ونجوم بلادي
13 - طنجاوي أصيل السبت 27 مارس 2010 - 18:26
وجوه لا نعرفها و حتى اذا كنا نعرفها فمذا أعطت و ماذا استفدنا منها ؟ لا شيء
أنتظر اليوم الذي نرى فيه العلماء و الباحثون تقدم لهم الأوسمة و الجوائز لكن في الأحلام في بلاد المخزنستان
14 - une jeune de safi السبت 27 مارس 2010 - 18:28
س محمد البسطاوي من الممثلين الرءدين عندنا لانه لايتصنع في ادواره انه يموت مع الدور فهو ادن يستحق كل تنويه نفس الشيء بالنسبة الممثلة حنان الى انه في بعض الحالات تقوم بادوار ليست في الستوى و مع فهي ايضا تستحق التنويه
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال