24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | أهواء | أزيد من 3 آلاف مرشح يتقدمون لـ 'استوديو دوزيم'

أزيد من 3 آلاف مرشح يتقدمون لـ 'استوديو دوزيم'

أزيد من 3 آلاف مرشح يتقدمون لـ 'استوديو دوزيم'

الدورة السابعة لمسابقة استوديو دوزيم تحت شعار الموسيقى والمتعة

تضرب القناة الثانية لمشاهديها في المغرب والخارج موعدا جديدا مع مسابقة استوديو دوزيم في دورتها السابعة 2010 ، وهو حدث فني شعاره الموسيقى والمرح والمتعة المشتركة ، ويتوخى تشجيع المواهب الشابة على أن تخطو خطوتها الأولى في ميدان الغناء.

وأفادت ورقة تقديمية للمنظمين، أن استوديو دوزيم يسعى منذ سبع سنوات إلى إبراز مواهب شابة جديدة في مجال الغناء .

وكالعادة ستنتقل قافلة استوديو دوزيم إلى مختلف جهات المغرب بحثا عن نجوم شباب ، حيث ستقوم لجنة تحكيم مكونة من مهنيين في عالم الفن والفرجة إلى جانب الجمهور ،مرحلة بعد مرحلة، باختار أحسن الأصوات الغنائية من بين آلاف المرشحين الذين سيشاركون في المنافسات الجهوية ، والذين يأتون من مختلف جهات المغرب ، وكذا من المغرب العربي وأوربا ، حيث ينتهي المطاف بالموهوبين أكثر منهم باستديوهات عين السبع .

ويضرب البرنامج هذه السنة موعدا جديدا لجمهوره حيث يتم تقديمه في فصل الربيع بدل فصل الصيف .وسيكون الجمهور على موعد مع 20 مرشح تم انتقاؤهم من مختلف المدن المغربية على مدى ثمانية سهرات ابتداء من شهر أبريل الجاري.

وتميزت دورة 2010 بارتفاع عدد المرشحين المشاركين في البرنامج حيث تقدم لمنافسات المسابقة هذه السنة 3062 مرشحا ، مقابل 2479 في 2008 و2469 في 2009. ومن بين 3062 مرشحا تم اختيار عشرين مشاركا، ثمانية منهم يمثلون الأغنية الغربية و12 آخرون يشاركون في صنف الأغنية المغربية والشرقية.

ومن بين هؤلاء المرشحين توجد لبنانية وفرنسي وبلغاري وجزائري.

وتتكون لجنة تحكيم هذه الدورة من نبيل خالدي ،ومالك ،ومحمد الدرهم ، وحسن القدميري. وتم اختيار كريستي كارو ومحمد زيات لتأطير المشاركين وتدريبهم.

وقد تابع مسابقة استدويو دوزيم في 2009 ، حوالي 6 مليون و718 ألف مشاهد في مختلف مراحلها . وفي يوم 4 يوليوز الماضي تابع حوالي 5ر8 مليون مشاهد السهرة الختامية للمسابقة .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (86)

1 - sami الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:27
on est juste des consomateurs meme dans nos emissions culturels,a quoi sert d avoir 3000 personnes pour produire des nouvelles danceuses ,reveillez vous nos chers jeunes marocaines. il faut s impliquer dans le developements de notre societe . on a besoin des jeunes creatives productives et non juste des jeunes qui imitent tous c qui se passe dans la tele.croyez moi c est pas l inteligence qui nous manque c est notre engagements vers notre societe et vers nous meme
merci
2 - HICHAM الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:29
je ne suis pas fanatique , ni un proche des freres musulmans, mais je trouve que depuis l'apparition de ces competitions, on n'a eu aucune vedette,presque aucune, a quoi bon donc de perdre enormement d'argents.Aussi ceux qui gagnent partent en orient pour montrer leur cul ou pour danser dans des cabarets
3 - عبد الرحمان الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:31
لا حول ولا قوة الى بالله
من راى منكم منكرا فليغيره
4 - wary الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:33
khalihoum ellila zahya j'ai rein contre j'espere juste ke si on encourage se genr d'emission on encourage d'otre projet et d'autre emission plus utile qe studio 2M et vive le MAROC et vive LE ROI 
5 - ولد باب الله الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:35
والله انها لمهزلة هده احدى نتائج التمييع و التضبيع التي اتبعها اعلامنا مند مدة صار شبابنا المغرر بهم يرون المستفبل والمجد فقط في الغناء و الكرة يا اخوان اتفوا الله في شبابنا نعم للفن نعم للرياضة لكن في حدودها المعقولة اما ما نراه فهو عهر و عفن حقيقي و يعهد لاناس لادمة لهم اليس لديهم درة خشية من الله اليس لديهم ابناء يخافون عليهم فكما تدين تدان انا دارس و مدرس للفن و على عهدتي اقول ان ما يقدم عهر من اناس يريدون ان تشيع الفاحشة بمعناها العام في اجيالنا كاملة .. والله ان قلبي لينفطر عندما ارى ما يفعل بهم ...الامم تتنافس في غزو الفضاء و العلم النافع ونحن نرمي بشبابنا الى التهلكة..غير ان الله ليس بغافل عما يعملون
6 - التطواني الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:37
السلام عليكم
lbc فساد ببرنامج ستار أكدمي
2M فساد ببرنامج ستديو 2M
والمراهقون والمراهقات لا يعلمون ما ينتظرهم ، حقا هي الشهرة وربما المال
لكن هل فكروا في هذا العمل ؟ أهو من أعمال يرضى الله عنها أم هو عمل يغضب الله لفعله ؟
اتقوا الله أيها الشباب والشبات فما هذه البرامج ومثيلتها سوى مفاتيح للفساد والبغاء وما يتبع ذلك ,
7 - moulay abdellah الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:39
هذا ما يتبقى لشبابنا العاطلين عن الحلم؛
هذا هو النجاح و التميز الذي تعلموه في مدارس وزير التربية و التعليم
8 - lberani الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:41
مثل هده اللي غدي التكمل اللي باقي،صافي كل ما تأتي به رياح الغرب فهو جيد لنا؟؟؟و لاكن الوالدين عاجبهم هدشي،المهم الشهرة و الفلوس،حيث الفلم في بلادنا كل ضاير على الفلوس،أش خصك آلعريان ستوديو 2م أمولاي
9 - loki الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:43
ان استديو 2m لمن البشرات الجيدة و العلامات التي تدل على أن الشباب المغربي و المسلم يسير في المنهج الصحيح فبرنامج استديوا 2m و staracademy و الفضائيات العربية الماجنة ما هي الا ردة فعل من الانظمة اتجاه عرقلة نضج شباب الامة و سيرهم في النهج الصحيح . فلو كان شبابنا في سبات عميق لما احتاجوا لتنويمه بهده البرامج التي تكلف الكثير.
ملاحظة .
3062 مترشح في استديوا 2m هم الشباب الدي تم خداعه بالاعلام الماجن و الحداتة الكادبة . أي أن 3062 مترشح من أصل 15 مليون شاب مغربي مسلم يسير في المنهج الصحيح. يعني 3062 شاب يتم تسايط عليهم الضوء فيخدعون البعض. أما 15 مليون الباقية يعملون في السر و لا ينتظرون أحد.
10 - hassanoo11 الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:45
'' نامو ولا تستيقضو فما فاز الا النوامو '':
....لاحول ولا قوة إلا بالله....
ستار اكاديمي ... كوميديا ... ..أستوديو 2m إلا غيرها من المفضحات في الأخير يقولون مغربيات وقعن ضحايا للزواج المختلط بالغابون أو الحاجة خديجة مكفلة بيهوم بسيف إوقعو الله من هذا إلا المنكر الله من هذا إلا المنكر شي كايخسر 5 مليون باش إرباح 10 ...أو شي واحاد كايدابز مع ماطيشة دير 5 دراهم .
وا لمغاربا فيقو باراكا من الغفلة
11 - samawi الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:45
انا وحدين اللي غادين يبقاو فيا هوما دوك اللي غادين يضحكو عليهم عباد الله وهما عند بالهم صوت العندليب اما 2m راه عندها زايد ناقص.... صيف دير استوديو 2M و في رمضان كدير مسابقة القران و sms خدام
12 - منير الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:47
الله يهديكم على أنفسكم
13 - dinaoui الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:49
باسم الله الرحمان الرحيم
و الصلاة و السلام على أشرف الخلق
أستغرب و أتأسف لجميع المشاركين و المتتبعين لهذه المسابقة التي تضر و لا تنفع
14 - غيور الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:51
قبل أن أسرد عليكم مقالي سؤال لقناة الفسق و الفجور : هل من الممكن تنظيم مسابقة للقيام لصلاة الفجر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من أسباب هلاك الأمم فأولى هذه الأسباب: ما ورد في حديث زينب بنت جحش - رضي الله عنها -، أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - دخل عليها يوماً فزعاً يقول: ((لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه))، وحلق بأصبعيه الإبهام والتي تليها، قالت زينب: فقلت يا رسول الله أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: ((نعم إذا كثر الخبث)) [رواه البخاري ومسلم].
الشاهد من الحديث، أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: ((نعم إذا كثر الخبث)). إذا كثر الخبث فإن الله يهلك القوم جميعاً.
أيها المسلمون: الرسول - صلى الله عليه وسلم - يرسم لنا في هذا الحديث سنة إلاهية في هلاك الأمم وخراب البلدان والدول والحضارات، هذه السنة هي إذا كثر الخبث فإنه مؤذن بخراب الأمم.
وهذه السنة يا عباد الله، لا يمكن أن تتخلف؛ لأن الذي أخبر بها هو رسول الله - صلى الله عليه وسلم - تأملوا رحمكم الله في واقعنا، وانظروا إلى أحوال مجتمعاتنا، هل كثر فينا الخبث أم لا؟. بل إن واقعنا خبث كله، نسأل الله العافية، إلا من رحم الله - عز وجل -.
وصل الخبث إلى حد في مجتمعنا حتى صار أمراً طبيعياً، فكم من الأشياء كنا نستقبحها في الماضي، صارت جزء من حياتنا الآن، بل زاد الأمر سوءاً، حتى صرنا نخجل من تغييرها، صار المنكر وصار الخبث هو الأصل، وصار محاولة إنكاره هو الذي يخجل منه، حتى أصبحت أموراً لا تلفت نظر الناس، ثم تطور الأمر بعد ذلك، فصرنا نبحث عن مسوغات وفتاوى تبيح لنا ذلك.
بعض الناس، إذا أُمر أو نُهي، قال: ما شأنك بي؟ أنا حر، أفعل ما أشاء، بيتي وأنا حر فيه، زوجتي وأنا حر فيها.
هذه نعرة دخلت علينا من حرية الغرب، ولا أصل لها في دين الإسلام، فليس هناك حرية مطلقة في الإسلام.
قضية أنا حر، هذه ليست في بلاد المسلمين، إذا أردت الحرية المطلقة، فابحث لك عن أرض غير إسلامية، وافعل فيها ما تشاء، أما في شرع الله - عز وجل -، حتى الذي يلي أمر المسلمين، حتى السلطان، لو أراد أن ينشر خبثه، أوقف عند حده، كما قال ذلك الرجل لعمر: "لو رأينا فيك اعوجاجاً لقومناه بالسيف"، وقال الآخر: "لا سمع لك ولا طاعة حتى تخبرنا من أين لك هذا الرداء الذي تلبسه".
15 - ba3mrani الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:53
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا.
2M
Premier M : Mauvaises
Deuxieme M : Mœurs
2M = Les mauvaises Mœurs
16 - dris الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:55
من يتتبع هذا العارالذي يلحقنا في بيوتنا،يكاد قلبه ينقبض غيرة على المسخ والقذارة التي وصلنا إليها، وكيف أن المغرر بهم في هذا البرنامج تخلوا هم وأولياؤهم عن عرضهم مقابل ظهور فاضح ممسوخ في تلفاز لقناة فاسدة مفلسة لولا أنها تقتطع منا الضرائب قهرا وقسرا وسرقة لما شاهدها أحد،فإلى اليوم تعيش الكساد وتمتص دراهمنا لتقدم المجون والسفور الذي برع قسم الماكياج والتصبيغ في إظهاره، همهم الوحيد عرض البضاعة للفسدين من ا لخليجيين و غيهم، وإلا كيف نفسر ذلك النوع من اللباس الكاشف المجسد للعورات والمفاتن، هل هذا هو التحرر؟ أم هو الإصرار على الفاحشة والرذيلة؟ ماذا عسانا أن نقول لبناتنا و نسائنا وهن يتفرجن على ما نموله بأيدينا شهريا عبر فاتورة الماء والكهرباء؟ حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم وفي من سمح بمثل هذا الوباء الذي تنشرونه بين التلاميذ والمراهقين في دروة الدراسة وفترة الامتحانات، أم أنكم يا أهل القناة حيث أغلب مسؤوليكم يحمل جنسية فرنسية غير معنيين بما يقدم للمغاربة، أشيروا علينا ببرنامج واحد في القنوات العالمية غير العربية يقدم هذا المسخ، اللهم القنوات الإباحية التي تشترط الانخراط والسن القانوني، ما دون ذلك لم أعثر ولو على نموذج واحد، فاتقوا الله في هذه الأمة المغربية المسلمة قلبا وقالبا ومهما صنعت ستظل هكذا ولن تفلحوا أبدا في تنصيرها أو حتى مسخها تحت أي مسمى أخترتم.
17 - fattah الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:57
hhhh i swear that its a waste of time to participate at such competition from which we wont make benifit ,plz bz careful this is the exams time so don't waste ur time in such dirty stuffs
18 - /غري الجمعة 02 أبريل 2010 - 23:59
الهدف هو نشر الفساد الأخلاقي والزنا وثقافة الشطيح والتبحليس والتحلوين وقتل الرجولة وجعل ثقافة الفساد بطولة وتهميش العلماء الحقيقيين والأبطال الحقيقيين ، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
19 - boutayna السبت 03 أبريل 2010 - 00:01
je trouve que l'émission 'studio 2M'est un émission très banal premièrement on perd des milliers en n'importe quoi et parfois on choisit des candidats qui sont pas assez compétent afin de chanter.Ensuite,lors des primes on invite les chanteurs étrangers qu'on donne beaucoup d'argent et on laisse notre chanteurs marocains.Pour moi c'est mieux d'encourager les jeunes à créer ou inventer quelque chose de nouveau qui vas être utile et pour la société et pour l'humanité?merci
20 - driss tojgalin السبت 03 أبريل 2010 - 00:03
هذه المصيبة التي سقط فيها الكثير من ابناء الامة هي فعلا تقليد لمجموعة من القنوات الاوروپية والاميريكية التي سبقت لنشر هذه الرذيلة عبر قنواتها وبحيث اننا مقلدون ومستهلكون فقط فهناك من يحرص اشد الحرص على ان ينشر ما تعلمه من غيره وقنواتنا من هذا النوع الذي لايأتي بجديد من عندها بل تنقل فقط من عند غيرها ولاحظوا إن شئتم تصرفات المقدمين للبرامج ومسؤولي البرايمات كيف يغيرون من طريقة كلامهم وتصرفاتهم حتى اصبحوا (باسلين بزاف )اما من جهة الشرع فهذه المصيبة تدخل في مجال السيئات الجاريات بحيث من إستحدت فعلا بين الناس يتحمل اوزار الذين سلكوا منهاجه حتى ولو مات مادام هناك من يعمل بعمله الذي احدته حتى تنقطع ولاحضوا معي كم عدد شبابنا المبتلى وراء هذا البرنامج وكم سيتحمل محدث هذا البرنامج من السيئات الجاريات عافاكم الله من مثل هذه الاعمال ؛
21 - النصر السبت 03 أبريل 2010 - 00:05
هناك من يعمل حسنة جارية وهناك من يعمل سيئة جارية . هنيئا لكباريهات المغرب و استمتاع جيد للخليجين نحن نبحث لهم عن منتوج في المستوى .اللهم إن هذا منكر
22 - امازيغية اصيلة السبت 03 أبريل 2010 - 00:07
الله يسامحكم خربتم عقول الشباب و تريدون ايضا تخريب وقت الطلبة الذين في هذه الفترة يستعدون لامتحانات نهاية العام الدراسي و انا منهم فللاسف 3062 مترشح ليسوا الا 3062 مسكين تم تخدير عقله
لكن اللوم لا يقع على هؤلاء المشاركين و انما على ذويهم الذين انعدمت لديهم روح الكرامة و الغيرة كي يبعثوا بناتهم و ابنائهم الى ذلك المنكر و لا داعي لتبرير هذا المنكر تحت مفهوم صقل المواهب الفنية فالصورة تكفي لتبرير ذلك
و حسبي الله و نعم الوكيل
23 - علاء السبت 03 أبريل 2010 - 00:09
هذه القناة لا تمتل المغاربة في شيء , قناة تشجع الفحشاء والمنكر , لااعتقد ان المشرفين على هذه القناة أناس شرفاء , وهذا ما سوف يستغله المبشرون لنشر دعوتهم الحمقاء هنا في المغرب . وهذه القناة اللعينة ماضية في تحولها الى قناة إيباحية شيء فشيء
24 - hamoo السبت 03 أبريل 2010 - 00:11
ان الهدف غير المعلن لقناة المعنية هو تضبييع الاجيال باقحامهم في متاهات الخردة المسماة ظلما وعدوانا فنا وانا اشفق كثيراعلى هولاء الشباب الذين ورطتهم هذه القناة بل اني انظر الى هذه المزابلات وليس المبادرات مشاركة في الجريمة التي ترتكب في حق الشباب وهم يتوحهون للموت المجاني في سبيل لقمة العيش التعيسة وهم يصبحون فريسة للقرش الادمي والبحري فماتقوم به هذه القناة هو في الحقيقة عار جبيين كل مواطن حر ولو كنا في بلد ديموقراطي حقيقي لقدم مديرها الى المحاكمة لانه يتلاعب بكافة المواطنين سواء كانوا دافعوا الضرائب اوالخدوعيين بوهم الشهرة ليجدوا انفسهوا في مصيدة
حقيرة لاعلاقة لها لا بالفن ولا الاخلاق
25 - أنوار السبت 03 أبريل 2010 - 00:13
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يصيب القناة الثانية إفلاسا دون دعم حكوميا
26 - طنجاوي مسن السبت 03 أبريل 2010 - 00:15
تضرب القناة الثانيةقناة الرذيلة لمشاهديها في المغرب والخارج موعدا جديدا مع مسابقة استوديو دوزيم في دورتها السابعة 2010 ، وهو حدث فني شعاره الضجيج والنهيق والمتعة المشتركة والتفسخ الأخلاقي، ويتوخى تشجيع المواهب الشابة على أن تخطو خطوتها الأولى في مشروع تكوين فنانات يجدن العمل في المشرق والخليج بالخصوص
ويضرب البرنامج هذه السنة موعدا جديدا لجمهوره حيث يتم تقديمه في فصل الربيع بدل فصل الصيف وهو الفصل الملائم لشغل التلاميذ والطلبة عن الدراسة والتكوين الحقيقي وإعطائهم فرصة الصعود الصاروخي نحو النجومية والشهرة بدل الجد و الكد. إنه مغر ب اليوم.
27 - الغيور السبت 03 أبريل 2010 - 00:17
نعم ؛زيد من 3000ضحية المغرورين بهم سي؛خذون دروسا في الجنس وقلة الحياء وانا اقترح علي الوكالات المتخصصة في التوظيف ان ياخذوا بأيدي هؤلاء المتخرجين من مدرسة الفساد 2m وتعرض إعلاناتهم في سوق النخاسة والرذيلة...وانكي من ذالك عندما تسمع والدي الشابة يحمدون الله ويشكرون 2mالتي حطمت كل القيم الاخلاقية المغربية هاءلاء المفسدون في الارض سينالون عقابهم من الله ...قناة 2m قناة كثر فيها الفساد تقود المفسدون الي نار جهنم ...اعوذ بالله من جهنم ومن قناة 2m...
28 - moslim+ السبت 03 أبريل 2010 - 00:19
سبتة ومليلية
هل هدا هو الشباب الدي يعول عليه المغرب لإسترجاع سبتة ومليلية شر البلية مايضحك
29 - Yassine السبت 03 أبريل 2010 - 00:21
لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم ان هذا منكر
30 - حسبي الله و نعم الوكيل السبت 03 أبريل 2010 - 00:23
حسبي الله و نعم الوكيل
31 - eminem السبت 03 أبريل 2010 - 00:25
في الحقيقة اقول لك انك فاجاتني بقولك( هم اخواننا في الله نحبهم لانهم يعترفون بدنوبهم وان غاصو فيها ) ان نهجي ل منهج علماني يحتم علي احترام رايك مهم اختلفت معه لكن جملتك هذه فرضت علي احترامك ات صاحب هذا الراي ولكي اجيبك انا لاصف الاسلام بالرجعية والا ما اتبعته بل كنت ساغيره لانه لا يعقل ان يتبع المرء دينا يعره انه ليس الحق و بما اني مسلم لا يمكن ان اصف الاسلام بالرجعي ولكن الرجعي هو فهم البعض لهذا الدين فالغناء او الاختلاط او الصداقة بين الرجل و المراة و ان كان كل منهما متزوجا ليس عيبا لكن بعض الفقهاء يذهبون الى حد تجريم هذه الاشياء فما العيب ان تخرج المراة في وقت الغذاء مع احد زملاءها في العمل او الرجل مع احدى زميلاته او الفتى مع احدى زمياته في الدراسة...او ما العيب ان يحقق الشاب او الشابة حلمهما في ان يصبحا مغننيين مشهورين هذه اشياء اراها طبيعية كما يراها كذلك الكثير من الناس لان هذه الامثلة منتشرةبكثرة في المغرب خصوصا في المدن اكبرى
32 - un vrai marocain السبت 03 أبريل 2010 - 00:27
7chouma. nous sommes des pauvres. notre pays est tres pauvre. dans la campagne marocaine il n ya pas d´eau potable et pas d´electicité. partout au maroc il ya la pauvreté. la chaine 2M ne represente pas donc le vrai maroc. 2M represente un Maroc fabriqué. ces jeunes doivent respecter la culture marocaine et doivent faire attention parce que 2M vendent nos belles filles aux etrangers. pourquoi il n ya pas des emissions comme ce studio 2M dans l´Arabie Saoudite. enfin je dis a tous les marocains : VOUS AVEZ EXAGERÉ. la musique occidentale et le ventre est vide ? le Maroc est vraiment tres pauvre et nous avons besoin de travail et d´argent avant la musique. une note pour 2 M :03/20.
33 - hasna elamri السبت 03 أبريل 2010 - 00:29
و نايضة يا عباد الله غير فشطيح ورديح ، أما نايضة ف الصناعة والإقتصاد والمجال الصحي برا عليهم ، صراحة غير الله يحفض المغرب من شي زلزال أو لا تسونامي .
34 - عبدالله السبت 03 أبريل 2010 - 00:31
مافهمت والو من هاد البلاد.فهموني فين غادا بنا هاد الارض العزيزة.
35 - غيور السبت 03 أبريل 2010 - 00:33
صدق الشاعر حين قال:
إنما الأمم الأخلاق ما بقيت
إن هي ذهبت أخلاقهم ذهبوا
36 - ياسر السبت 03 أبريل 2010 - 00:35
يارب إن هؤلاء يأخذون مني درهم بدون رضاي...يارب إني أتبرؤ منهم...يارب أرنا في الذين يحبون أن تشيع الفاحشة بيننا عذاب شديدا...اللهم إن هذا منكر وحسبنا الله ونعم الوكيل.
37 - hicham السبت 03 أبريل 2010 - 00:37
quand j'étais petit je parlais a mes sœurs pour qu'elles mettent de hijab et de ne pas écouter de basse musique qui provoque les émotions mais je reçois toujours une réponse de ma mère ô mon fils tu va te fatiguer un jour et tu sauras alors que le pardi demande sa part et l'enfère aussi demande sa part donc on peut pas guider tout le monde !!!!!
38 - محب للحق والحقيقة السبت 03 أبريل 2010 - 00:39
هذه هي الأجيال التي ينشئها أصحاب القرار في البلاد،وهؤلاء هم المواطنون الصالحون الذين يعدونهم للمستقبل.أجيال مدجنة أدمغتها فارغة من كل ما هو ايجابي،محشوة بالتفاهات والسخافات،وثقافة الشطيح والرديح والمجون والعري والملذات العابرة.نعم انها استرتيجية جهنمية تقف وراءها أيادي خفية ترمي الى تخريب ثقافة المغاربة وتدمير أعز وأغلى طاقة في البلد الا وهي طاقة الشباب.انها استراتيجية ترمي كذلك الى التخدير وادخال هذه الطاقات في غيبوبة تامة حتى لا يحتج احد على سارقي الشعب وناهبي المال العام.ففي الوقت الذي يتلهى فيه الشباب في مثل هذه المهرجانات الى درجة الهستيريا أوحتى الاغماء...يغتنم السراق الفرصة ليصعدوا من عملية النهب والسطو على المزيد من خيرات البلاد(نتوما ياشباب خليكم ناشطين ولاهيين باش حنا نديرو يدينا فجيوبكم بلا ما تعيقوا...).
كل هذه الدينامية وهذه الحركية،وكل هذا الوقت ،وكل هذه الأموال الباهضة ستؤول في نهاية المطاف الى اكتشاف بضعة "اصوات موهوبة" في الغناء! طيب يا سيدي وماذا بعد؟! أقنعونا بايجابية واحدة لهذا الاكتشاف العجيب،وخبرونا ما الفائدة الجمة التي سيجنيها الوطن والمواطنون من وراء هذا لاكتشاف الباهر!ماذا سيقدم هذا المغني أو المغنية الى بلده كقيمة مضافة أو كبصمة تساهم في انتشال المغرب من الوحل الذي هو فيه؟!كيف يعقل أن تنفق كل هذه الأموال في مشاريع وبرامج كهذه ثم لا يرى أثر لأي ثمرة ايجابية تذكر!
ألم يكن الأجدر أن تنصب كل هذه الجهود على اكتشاف مواهب في الاختراعات والاكتشافات العلمية والتقنية مثلا؟ ألم يكن الأجدر لهذه القناة التي تقتات من أموال الشعب أن ترد الجميل بما هو افضل منه،وتنظم مسابقات ثقافية في الشعر والأدب والتاريخ والجغرافيا وغيرها،وتخصص جوائز قيمة للفائزين وبهذا تشجع على القراءة في صفوف المغاربة وتدفعهم الى المزيد من طلب العلم والمعرفة...؟؟ عجبا والله!
والغريب أننا لا نسمع صوتا ولا صراخا ولا احتجاجا من أولئك الذين يسمون انفسهم علماء المغرب! فأين أنتم يا علماء الأمة واين غاب دوركم؟ لماذا لا تسألون انفسكم عما هي المهمة المنوطة بكم؟ألستم ورثة الأنبياء؟ألستم ملح البلد؟ ألستم قدوة المجتمع ومثله الأعلى؟بماذا ستجيبون يوم تسألون؟!
39 - FOFO السبت 03 أبريل 2010 - 00:41
حسبي الله ونعمة الوكيل هدشي ليغنكول
40 - عماد السبت 03 أبريل 2010 - 00:43
اين الآباء من برنامج الفسق ستوديو 2M ؟ فقد أنكرو هويتهم المغربية كما قام ابناؤهم بالمثل ، فعندما نشاهد ابا يشجع ابنته الشبه عارية ويقول لها الله يرضي عليك، وأم محتجبة وهي تعد ملابس فاسقة لابنتها .......نحن دولة مسلمة ام لا .....؟
41 - رضى العيون الشرقية السبت 03 أبريل 2010 - 00:45
السلام عليكم
اتساءل عمن يبرمج هدا البرنامج هل يفكر في مستقبل هؤلاء الشباب ام ان له نية مبيته تجاه شباب المغرب.
فهده الفترة هي فترة التحصيل و الجد و المثابرة و الابتعاد عن كل ما يشوش التركيز و التحصيل عند الشباب المغاربة من اجل التحضير للامتحانات الثانوية او الجامعية.
لا حول ولا قوة الا بالله.هده النوعية من الشباب المخدر بعد فترة ستصبح اكبر مشكل بالنسبة للمجتمع المغربي خاصة عندما تجد نفسها ان الايام تمر ولم تحقق اي تطور بالنبة لحياتهم الشخصية
42 - farid السبت 03 أبريل 2010 - 00:47
ملة الكفر تنتج اوكارا للدعارة هو حال استوديو 2م ارجو من شبابنا وشاباتنا الا ينساقو وراء هذه المسابقات التي تجعلهم قوادين وخاضعين للذة من طرف اناس لا يهمهم الا الربح ولو على حساب شاباتنا وشبابنا المغلوبين علىامرهم......خاصة وان هذا الوكر المدمر2م يجتاز ازمة مالية خانقة لايعلمها الا الله ويريد ارجاع المشاهد بكل الاساليب بالدبلجة الدارجة الى استوديو العار.....وسوف نحكي في الاخبار عن الامهات العازبات واطفال الشوارع وناتي بالشنة لتجد الحلول لجتمع التي ميعته اوكارال2م وامثالها حسبي الله ونعم الكيل...
43 - MURAD السبت 03 أبريل 2010 - 00:49
ثمانية منهم يمثلون الأغنية الغربية و12 آخرون يشاركون في صنف الأغنية المغربية والشرقية'' ,اين صنف الامازيغية? في كل دورة اتدكر دلك الشاب الدي التى للمشركة باغنية امازيغية فتم رفضه فخرج ...............برنامج عنصري
44 - UM HUDA السبت 03 أبريل 2010 - 00:51
مَنْ سَنَ سُنَّة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها إلى يوم القيامة ومن سن سنة سيئة فله وِزرها و وِزر من عمل بها إلى يوم القيامة .
45 - BOUBKER السبت 03 أبريل 2010 - 00:53
en effet la nature des sujets et des emissions se conforment et s'identifient avec la nature et le niveau de la culture de notre peuple bestialisé par notre régime le but de 2M comme tout entreprise c'est de rechercher les clients par n'importe quel prix meme au détriment des morales et des valeurs donc 2M c'est la traduction de la détérioration de niveau de notre société paresseux qui cherche seulement de satisfaire ses impulsions seponc
46 - rachid السبت 03 أبريل 2010 - 00:55
قناة 2M تشجع بنات وشباب المغرب على الفساد بجميع انواعه و الوانه لا اكثر;أستغرب و أتأسف لجميع المشاركين و المتتبعين لهذه المسابقة التي تضر و لا تنفع;لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم ان هذا منكر .
47 - MustaphaF السبت 03 أبريل 2010 - 00:57
الدورة السابعة لمسابقة استوديو دوزيم تحت شعار الموسيقى والمتعة + الاثارة الجنسية و الضحك على الشعب المغرب خاصة الطلاب عبر الهائهم وقت الامتحانات بحناجر شيخات الحداثةو اشباه الرجال
ثم لمادا غيروا توقيت البرنامج من الصيف الى الربيع ؟
فالجواب واضح وهوا الهاء الشباب المغربي عن الدراسة و اتباع الشيخات حتى لا نزعج حكومة ال فاسي امام البرلمان بشواهد ترغمها على خلق فرص للعمل
كذبة ابريل
8 مليون مشاهد ههههههههه
48 - ikram السبت 03 أبريل 2010 - 00:59
السلام عليكم اقسم انني عندما رايت الموضوع تعمدت الدخول لقراة التعليقات والحمد لله وجدتها تصب في قول الحبيب المصطفى ًالخير فيا و في امتي الى يوم القيامة. اما عن قناة الفضيلة ف ًلا يغرنك تقلب الدين كفروا في البلادً الحمد لله من قبل و من بعد
اخوتي اعملوا على تكريه هذا المنكر الفاضح وجنبوا دويكم مشاهدته
السلام عليكم
49 - zakaria السبت 03 أبريل 2010 - 01:01
لا حول و لا قوة الا بالله.
باش نافعينا بحال هاد البرامج أوباش نافعين لبلاااااااد
((و من الناس من يتخذ لهو الحديث ليضل عن سبيل الله)) صدق الله العظيم
50 - koukou السبت 03 أبريل 2010 - 01:03
زيدو فشطيحح ورديح منيضش منيضش
51 - ali السبت 03 أبريل 2010 - 01:05
some times you fell shy whene you see some clebbration such as this normlly we have develop our eduction and level of our young people with orgnising some programs for rcive the invention of young people etc thier too much blabla to say but their is to much obstacls
52 - فيصل السبت 03 أبريل 2010 - 01:07
س:واش خاصك العريان؟؟؟؟!!!
ج:خاصني خاتم يا مولاي....
هذا هو حال المغرب وصحافتنا المبجلة.هذه هي البرامج الشعب في امس الحاجة لها,بها نتقدم كالصاروخ في مجال التنمية البشريةو الروحية و الدينية,وبها نحرر فلسطين و الدفاع على ديننا العظيم و وطننا الحبيب.
مبارك لكل الاهل المساندين لابناءهم و الى كل المشاهدين المشجعين واصحاب ال اس_ام_اس.
وليحزن اولائك اللذين لا يواكبون التطور_____و انا منهم____
53 - khalid houara السبت 03 أبريل 2010 - 01:09
لا حول ولا قوة إلا بالله اللهم ان هذا منكر
54 - Med Rougui السبت 03 أبريل 2010 - 01:11
personnellement de trouve cette émission très très banal car de ché pas 200 candidats il faut choisir 3 candidat oh la la !! quesque c'est hhhh . et je demande a 2M d'areter ces conneries et de ne pas faire des émission comme ça . et de récupéra ça par exemple dans des émission " MOKAWALATI " par expm ...
55 - الزموري الأصيل السبت 03 أبريل 2010 - 01:13
هنيئا لقناة دوزيم برجوج موسم العري والغناء والفضائح، آخرها القاء القبض على نجمة ستوديو دوزيم متلبسة في شقة معدة للدعارة ونم سجنها،
لي شاف هادشي يقول العام زين...
56 - smail السبت 03 أبريل 2010 - 01:15
اتقوا الله عباد الله, في أنفسكم و أولادكم وإخوانكم... فستسألون...
اللهم إن هذا منكر ...
57 - العربي السبت 03 أبريل 2010 - 01:17
السلام عليكم ورحمة الله
جاء في الحديث الشريف:" من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان"
فما تنوي القيام به هذه القناة هو منكر عظيم لاينبغي السكوت عنه.
فما رأي المسئولين والوزارة الوصية على الشأن الديني بهذا البلد؟
58 - omar السبت 03 أبريل 2010 - 01:19
مواهب شابة جديدة في مجال الغناء .
حيث ينتهي المطاف بالموهوبين أكثر منهم باستديوهات عين السبع .
mais de quel developpements parles-nous ? dans quel sens?
59 - القلم الذهبي السبت 03 أبريل 2010 - 01:21
ماطيشا 20 درهم واموال الشعب تمول في اكبر تجمع دعاري في المغرب بل حتى في اوروبا للأسف هذا هو حال المغرب
شي كيبني من ها وشي كيريب من هناك
براكة غير الفضائح التي تكون نتيجة صافية لهذا النوع من البرامج
وكم من فتاة كانت مشاركة واعتقلت بسبب الدعارة بل منهن من قضت سنة في السجن مع الغرامة
اي مجال كيخربوه كدخلهوم الفلوس كينساو ولاد من
والقافلة تسير .......
60 - ismail السبت 03 أبريل 2010 - 01:23
يسم الله الرحمان الرحيم
برامج الرذيلة المجون الصخب وضياع الوقت وضياع الاموال وضياع اجيال الامة في شيء لا يغني ولا يسمن من جوع، كنت اتمنى من هذه القناة ان تحدو حدو اخواتها في برامج تصنع بها الرجال تصنع بها القادة الذين يرفعون المغرب في المراكز العليا في ما يعود على شعبنا وامتنا بالخير ولكن للاسف ثم للاسف ان تبذر اموالا طائلة في صناعة الراقصات والراقصون وتصديرهم الى الخليج ليشوهوا سمعة الشعب المغربي وامة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم (اللهم لا تواخدنا بما فعل السفهاء منا ) امين امين امين حسبنا الله ونعم الوكيل.
61 - صالح ابو انس السبت 03 أبريل 2010 - 01:25
ألف تحية لكل من يهتم لأمر الشباب ويدعو لهم ويقف بجانبهم ويشجعهم، لكن الطريقة استسمحكم على المصطلح "البهرجة" التي تنهجها دوزيم في ابراز الكفاءات تدعونا الى طرح السؤال عن الغايات الحقيقية المتحكمة في مثل هذه البرامج، هل هو تلميع الشباب أم تمييع الشباب؟ أقول لكل من يقف وراء هذا العمل، أن يتقوا الله في هذا الشباب وفي مستقبل هذا الوطن... تحيات محبكم
62 - marokkkkkkin السبت 03 أبريل 2010 - 01:27
وقد تابع مسابقة استدويو دوزيم في 2009 ، حوالي 6 مليون و718 ألف مشاهد في مختلف مراحلها . وفي يوم 4 يوليوز الماضي تابع حوالي 5ر8 مليون مشاهد السهرة الختامية للمسابقة
جلهم لا يتوفرون على صحن مقعر من اجل متابعة القنوات المفيدة
63 - la tahzan السبت 03 أبريل 2010 - 01:29
شيء جميل ان نرى كم كبير من الشباب الوطني يريد ان يفجر احدى طاقاته الداخلية و يحقق ذاته من خلال فن معين
في إطار الهجمة على وحدتنا الترابية من طرف الأسبان والجزائر , ونشر الأكاذيب بخصوص حقوق الأسنان في الأقاليم الجنوبية
ينبغي تحريك كل الطاقات الساكنة في شباب أقاليمنا الجنوبية المقيمين داخل الوطن وخارجه , وربطهم ما أمكن بوطنهم المغرب عبر سلسة من البرامج التنافسية الموسمية آخذة بعين الإعتبار الخصوصية الثقافية لجنوب المغرب
من بين البرامج التي يمكن أدراجها على سبيل المثال برنامج " شاعر الجنوب " على غرار شاعر المليون في المشرق العربي
خصوصا والجميع يعرف تاريخيا تعلق الصحراويين بالشعر"الحساني" والأمسيات الشعرية
تكون للبرنامج جوائز مالية جد قيمة
الحرص على مشاركة أكبر عدد ممكن من سكان الأقاليم الجنوبية بتنوع قبائلها ومدنها
الحرص على مشاركة الجالية المغربية في المهجر
إعطاء البرنامج اكبر تسويق اعلامي ممكن
استغلال كل حصة ( البرايم / Prime ) للتعريف بقبيلة معينة , ( تاريخها / شيوخها / شهدائها / علمائها )
من فوائد البرنامج
أحياء الروح التنافسية القبلية في الأدب والشعر" الحساني "
تعلق المشاهد من سكان الأقاليم الجنوبية بالأعلام الوطني وجديد برامجه
اعطاء نوع من القيمة الأدبية والمعنوية لشيوخ قبائل الجنوب المغربي
إسكات ابواق الأعلام الجزائري الموج للجنوب المغربي
64 - aningue السبت 03 أبريل 2010 - 01:31
استغرب كما يستغرب الكثير من المغاربة عن الاتجاه الذي سلكته هدة القناة خلال العشر السنوات الاخيرة هذه القناة تستحمر المغاربة و تلعب يمشاعرهم فاغلب مواضيع برامجها تدور حول الشطيح والرديح و العلاقات الغير الشرعيةو و و... فشلهاداخل المشهد الاعلامي العربي جعلها تنهج كل الطرق و الوسائل من اجل استقطاب المشاهد المغربي حتى ولوعلى حساب تدمير القيم والاخلاق فالاهم عندهم هو الربح ووكسب الملايين ولكم في المسلسلات المدبلجة الساقطة خير مثال مسلسلات تشعرك بالتقزز و الرغبة في التقيئ. ننبه المسؤولين عن هده القناة ان تمت هناك اساليب شرعية لاستقطاب ليس فقط المشاهد المغربي و لكن حتى العربي اين المسابقات الثقافية اين البرامج التربوية اين البرامج الوتائقية اين النقاشات الفكرية......
65 - خاليدووووف السبت 03 أبريل 2010 - 01:33
يعتبر ااستوديو وسيلة تضييع للشباب ... بمساعدة اعداء ذوي النوايا السيئة في تكوين جيل من الشباب ضائع تائه وممسوخ احلاقيا لا يمتلك في جعبته شئ
اخر موضوع علمي تطرقت له هيسبريس للشبان اوروبين يبحثون في التانية التي تلت الانفجار العظيم فاين نحن من هؤلاء؟؟؟
66 - maystro السبت 03 أبريل 2010 - 01:35
زيدو فشطيحح ورديح منيضش منيضش
67 - chaboune السبت 03 أبريل 2010 - 01:37
هذا وضع يدل على شئ غير عادى عندما يتقدم هذا العدد الحاشد الى برنامج تلفزى معين انها ظاهرة تستحق فى نظري الدراسة والبحث,ومن هذا المنبر ادعو الباحثين السوسيولوجيين والنفسانيين وكل المهتمين بالمجال الاجتماعى والنفسى الى التحرك قصد الكشف و الوقوف على العوامل المتحكمة فى هذه الظاهرة بشكل علمى,
68 - latifa kasrawiya السبت 03 أبريل 2010 - 01:39
كترة الهم كضحك يا ربي عفو علينا
69 - akka ziko السبت 03 أبريل 2010 - 01:41
هده البرامج والمسلسلات المكسيكية التي تبتها قناة 2M ليست سوى وسيلة لتشجيع بنات وشباب اليوم على الفساد والزنا بالضافة إلى تهديم المبادى الأخلاقية والفكرية والدينية ونشر الفوضى و الانحلال ودعوة الشباب إلى الانغماس في الرديلة وتوفيراسبابها لهم.
"*انما الامم الأخلاق ما بقيت فان هم دهبت أخلاقهم دهبو "'.
70 - Asafou n' Dades السبت 03 أبريل 2010 - 01:43
I don't know why this chanel doesn ''t be ashamed of its stuid programs,programs of corruption and encorage of prostitution,something that makes m to wonder,aren't the parents of these condidates be ashamed when they see their daugheter with on the TV with nearly naked fashion ,all that things comes for them normal as we are not in islamic society"lAHOMA INA HADA LA MONKAR"
71 - مهدي السبت 03 أبريل 2010 - 01:45
اخواني يجب علينا مقاطعة قناة 2M نهائيا حثى نبعث رسالة الى المسؤولين و المشرفين على هذه القناة الساقطة .و أحيي بهذه المناسبة قناة ميدي 1 سات فهي قناة محترمة و هادفة , فلو اردنا مشاهدة العري و المناكر لوجدناهم بسهولة في قنوات اخرى . لا لتخريب شبابنا فهو أمل بلدنا
72 - مغربي غيور السبت 03 أبريل 2010 - 01:47
(اللهم لا تواخدنا بما فعل السفهاء منا )
اني لمؤيد لقول اغلب المعلقين بارك الله فيهم اد ان تعاليقهم تصب في قول الحبيب المصطفى ًالخير فيا و في امتي الى يوم القيامة
الحمد لله اد لازال هناك غيرة عن هدا الدين و عن هدا البلد اما بالنسبة للبرنامج فهو نتيجة سياسة أولئك الناس الذين يبدلون قصارى جهدهم لإفساد أخلاق المجتمع و نزع الحياء من البيوت المغربية بابتكار و تشجيع برامج تافهة ممولة من جيوب المغاربة نفسهم الذين يمولون القناة الثانية التي تكافئهم بتقديم أرذل البرامج لهم،فكما يقال انما الامم الاخلاق ما بقيت فأن هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا
كما اصب جانبا من الوم على الاباء و اولياء الامور اللدين يتركون ابناءهم وبناتهم يشاركون في هده البرامج التافهة التي تخرب عقول الامة ولا تسمن ولا تخني من جوع
و اخيرا لا حول ولا قوة الى بالله
من راى منكم منكرا فليغيره
73 - ghayore السبت 03 أبريل 2010 - 01:49
لا حول ولا قوة الا بالله ، آش خسك العريان خاتم امولاي
بلدنا العزيزة تحتل الرتبة 50 تحت خط الفقر،و بدل بناء و منح فرص لمغاربة من اجل اثبات الذات في مجالات علمية و أدبية،و التقليل من نسبة البطالة،ها هي ذي اموال الشعب تبدر في ما يغدب الله،و في ما يساهم في تخلف البلاد.
اللهم ان هذا لمنكر،اللهم ان هذا لمنكر،اللهم ان هذا لمنكر.
74 - التميع هدف السبت 03 أبريل 2010 - 01:51
مند حوالي السنه كتبت في إحدى التعليقات أن المغرب المستهدف الأول من بين الدول المبرمج تنصيرها وها أنا أقرأ في هده الجريده كلام يؤكد كلامي واليوم أقول لكم أن هده القناة لها هدف مقصود هو تمييع الشباب المغربي وكما يقول المتل المصري يخبر بفلوس بكره يبقى ببلاش وستحكم الأيام بيننا
75 - aziz السبت 03 أبريل 2010 - 01:53
الله الله الله, تصوروا معي يا اخوان لو بعث احد الصحابة ورئ المسلمين عاى هاذه الحالة؟ اريد الاجابة (اللهم لا تواخدنا بما فعل السفهاء منا )
76 - غيور على دين محمد السبت 03 أبريل 2010 - 01:55
ياللخزي.. ياللعار... ياللفسوق.. إنها القناة الثانية التي تحرض الشباب على الخروج عن الدين الإسلامي بمستبقاتها الغنائية وبسهراتها المجنة والإختلاط وكشف العورات وعرض اللحوم البشرية على أنظار الملايين من أمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
بالله عليكم هل هذا هو الإسلاو؟؟؟؟ هل هذه هي دعوة خير الأنام وأخلاق خاتم النبيئين ؟؟؟؟
هل نحن حقيقة في بلد يدين بدين الإســلام؟؟؟؟؟؟
لماذا السكوت عن المحرمـات؟؟؟؟ لماذا نساهم في تمويل الفساد الذي تنشره القناة الثانية؟؟؟ أين العلماء؟؟؟ أين الغيورين على الإسلام وما أتي به القرآن؟؟؟؟ ماذا ننتظر من أعوان الشياطين رؤساء ومدراء ومسيري القناة الثانية عمال وخدام العلمانية والكفار والنصارى وأفلحاد والعياذ بالله، لم يبق لنا إلا أن نسأل العلي القدير أن يبزلزل القناة الثانية ويشعل فيها نارا محرقة تأتي عليها بكاملها لنرتاح من برامجها التي تفسد أخلاق شبابنا وتدخل بيوتنا بمسلسلات الويل والفسق والعار، نحن أمة نتمسك بعقائدنا ومبادئنا وأخلاقنا وعاداتنا المقلى، وجاءت القناة الثانية لتفسد تربية أبناءنا وبناتنا وتقودهم إلى الجحيم وإلى الفساد والفجور والفسوق والزنا بجميع أنواعه، وإلى الله المشتكى بكم ياجماعة الكفر والإلحاد والفجور وعند الله نحسابكم على برامجكم وعلى ما تقدمونه من مسلسلات خارجة عن الدين وطريق الإسلام. نسأل العلي القدير بجاه نبيه الشفيع أن يسلط عليكم الويل والغضب والخزي والفساد في أهلكم وذويكم قبل أن تبثوه على الشعب العربي المسلم، والله ثم والله ثم والله لتحاسبون على ما تبثون من فجور وفضائح وفساد ولن تفلثوا من الحساب أمام العلي القدير وسيكون عسيرا. حساب على الأمانة وعلىصرف ألأموال المغتصبة من الشعب في المحرمات ونشر الفساد، عند الله نحاسبكم على كل درهم اغتصبتموه منا وبدّرتموه في المحرمات. لن نسامحكم يوم الحساب العسيرن ولم تفلتوا من عقاب الباري جل وعلا، حيث لا هروب من عقاب الله إن شاء الله تعالى. فزيدوا في بث الفساد وفي تنظيم السهرات والرقصات وعرض اللحوم البشرية المكشوفة دون حياء ولا وقار ولا خوف من الله.
77 - مواطن عربى السبت 03 أبريل 2010 - 01:57
الدنيا عجيبة فيها الحلو وفيها العاطل ناس بتموت وناس عايشة وناس بتفرح وناس بتحزن *************سحقا لهدا العالم الظالم وربنا يفرح الجميع ويهدى البال وان شاء الله خير للاْمة العربية تحياااااا فلسطين
78 - أخوكم إبن القيم السبت 03 أبريل 2010 - 01:59
صراحة يا إخوة قرأت جميع التعليقات التي فهمتما لم أجد إلا ثلاث خالفت الكل
الأولى 59 وأقول له سامحك الله وأنا أشك في نيتك وراجع نفسك أخي .
وأما حديث سيكون مع صاحب التعليق 52 وأقول كلا مك يا أخي يستحق التآمل وبكل صراحة تامة وأما جوابي أنا لك على سؤلك هوأنا ياأخي هاتفي خال من الموسيقى وحاسوبي كذلك أما القنوات فلا أملك أصلا التلفاز .
وأما فيما قلته نضل نردده كثيرا جد لماذا ننتقد كل شيء وندعوا إلى الخير ونحن أبعد ما نكون عنه . وما أستغربه حقا في الفيس بوك تجد بنات وأولا مظهرهم يوحي أنهم في لندن بعيدا الدين وتجيده فان في جروب إسلامية لماذا ؟ حقيقة هؤلاء إخوننا والله نحبهم ما داموا يقرون بذنوبهم وإن غاصوا فيها . ولكن ما نبغضه ونكرهه هو من يعلن الحرب على الأخلاق والعفاف ويصف الإسلام بالرجعية والتزمت فهذا لا محل له من الإعراب والسكير الداعر المقر بذنبه خير منه
إذن أحبائي لا بد لكي أدعوا إلى ديني وأحارب الفساد أن أكون في المستوى يعني أن أكون أول من يطبق دينه كي أكون قدوة .
وأقول دئما وأبدا إن الدين هو مكارم الأخلاق بل الدين كله خلق كريم . الدين منهج حياة يحكم كل سكنة وحركة في الإنسان . لو خاطر ببالي أن أرمي قشرة موزأو بلاستكة صغيرة في الشارع العام أتذكر أن هذا ينافي ديني وكيف لا ويأمروني ويجازيني على إماطة الأذى من الطريق وقسوا على ذلك يا أحبائي
79 - hard Talk England السبت 03 أبريل 2010 - 02:01
Tu as fait preuve d’une ignorance incomparable. Il n’ y a que toi qui est pour parmi tous les commentateurs qui sont contre, c’est a dire tu as tort. Alhamdoulillah que la majorite ecrasante des commentateurs sont contre le fassade que certains esprits chetifs prennent pour progres. Alhamdou lillah qu’il y a encore au pays une majorite consciente des manoeuvres de la politique du gouvernement athe seculaire et la devoile. A Si Eminem, est ce que tu acceptes que ta filles ou ta soeur se mette a rouler ses faisses et brailler devant desmillions de spectateurs? Pour etre choisie par un khaliji pourri a devenir son esclave?
80 - مغربي قح السبت 03 أبريل 2010 - 02:03
قال سبحانه وتعالى إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ
وقال سبحانه إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيع الْفَاحِشَة فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَاب أَلِيم فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَة }
وعَنْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:
لَا تُؤْذُوا عِبَاد اللَّه وَلَا تُعَيِّرُوهُمْ وَلَا تَطْلُبُوا عَوْرَاتهمْ
فَإِنَّهُ مَنْ طَلَبَ عَوْرَة أَخِيهِ الْمُسْلِم طَلَبَ اللَّه عَوْرَته حَتَّى يَفْضَحهُ فِي بَيْته " .
انصح الشباب المغربي الغيور بمقاطعة هذه القناة الخبيتة والدعاء لاصحابها بالهداية او الهلا ك العاجل حتى نستريح من شرهم.
اما السكين صاحب التعليق رقم 59 المتفتح او المفتوح اعتقد انك لاتفرق بين يديك ورجليك اهلا بالتزمت ان كان ضد الرذيلة
انشر تاجر
81 - غيور السبت 03 أبريل 2010 - 02:05
عجبا للأباء والأمهات الذين يشجعون أبناءهم وبناتهم على المشاركة في مسابقة الفسق والفجور ويفتخرون بهذه المصيبة ويشكرون القناة 2 على التشجيع والفساد وتحريض الناشئة على البغي والإلحاد.
إنها القناة الثانية المتزعمة لتعليم الناشئة الفساد والفجور والإختلاط والرقص والغناء واللواط والزنا والإحتكاك والمصيبة عمت عائلات يشجعن فلذات أكبادهن على المشاركة في مبارات الدخول لسوق الفساد ومنه إلى جهنم إن شاء الله تعالى، أين الإسلام ؟ أين الغيرة على الأعراض ؟ أين كلام الله الذي يحرم الغناء والرقص وكشف العورات ؟ والإختلاط والزنا واللواط ؟ وأين؟ وأين؟ وأين دعاة النهضة والغيرة على المقدسات وعلى الأعراض؟ لقد ماتت الغيرة وأصبح الإنحلال الخلقي سيد الميدان تتزعمه القناة الثانية والأولى بسهراتها وتمويلها لنشر المحرمات. ماذا ننتظر من رؤساء القناتين الملحدين الكفار المجوس مقلدي الكفار والصهاينة المتربصين بالإسلام والمسلمين؟ ماذا ننتظر منهم أتباع الشياطين؟ يخربون الإسلام ومقدساته وينتهكون حرمات الله وما أمر به، ونحن نمول هذه الفضائح وهذه المحرمات بأموالنا المغتصبة منا قهرا، ولله المشتكى بهم وبكل من ساهم ويساهم في نشر الفسوق والعياذ بالله، فياأمة الإسلام أين الغيرة على الإسلام؟ أين الشرف ؟ أين الأمانة؟ أين رعاية الأبناء ؟ أين وصية الله ورسوله؟ لقد انحلت الأخلاق وفسدت الهمم وأصبح الأب والأم تشجع بناتها على الغناء والمشاركة في الغناء وتفتخر بأن ابنتها أصبحق مغنية. ياللعجب وياللأسف على أمة الإسلام. إنتظروا يوم الحساب فهو يوم شديد عظيم فيه تجد كل نفس ما عملت من سوء محضرا. والجزاء من نفس العمل. فشجعوا الفسق والفساد في أرض تقام فيها الصلوات خمس مرات في اليوم. ولا عجب فالأخلاق والأدب لم يبق له مكان في هذا البلد. وطغت المغريات واستولى الكفرة الفجرة والعلمانيين على الأمورلا وأصبحوا أتباع الشياطين ينشرون الفساد جهارا. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
82 - Younes Frankfurt السبت 03 أبريل 2010 - 02:07
لا حول و لا قوة إلا بالله !
وا إسلاماه !!
وا هويتاه !!
أ لم نتساءل من نحن ؟ أينكم يا مغاربة ؟!
المغرب في الطريق إلى الهاوية, هاوية يصعب الخروج منها, أليس لنا نحن المغاربة والمسلمون بشكل عام تجربة وسيمة من نوعها؟؟
ألم نكن طيلة 820 سنة أسياد العالم (الاندلس)؟ و ها نحن منذ قرون في قعر بحر الحضارة و العلوم!!!!!!!!!!!
السبب في ذلك واضح و غني عن كل شرح :
إن الله سبحانه و تعالى أمرنا ب "إقرأ باسم ربك الذي خلق"
يوم فعلنا بأمر العزيز الجبار كنا أسياد العالم في كل ما هو إيجابي في حين كان الأوربيون يسبحون في ظلمات الجهل.
لكن يوم تخلينا عن إسلامنا الحنيف الذي هو طريقنا الوحيد للخروج من تلك الحفرة العميقة التي ننام فيها منذ قرون,حينئذ بعنا أنفسنا بأرخص ثمن
مقابل شهوات دنيا و جهل نعمه فيه دون نهاية في الأفق !!!!
عباد الله اتقوا نارا وقودها الناس و الحجارة, و الله إن أحلى العمل للعمل لوجه الله و رسوله.
اللهم اهدنا و ارحمنا
و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
83 - محمد علي السبت 03 أبريل 2010 - 02:09
كلما كنا جالسين مع الاسرة أمام الشاشة في انتظار وجبة العشاء
نستمع الى درس ديني أو وثائقي علمي أو أخبار هذا على مختلف القنوات الفضائية طبعا. تحضر بدهن أحدناقناة 2M فكنا نمتعه من تغيير القناة بسبب أننا دائما لا نرجو ولا ننتظر منها خيرا بل وكان جلنا يقول ستجدون فيها الرقص والمجون وقلة الحياء وفعلا هذا ما يجري دائما فهي فاسدة وغير لائقة للمشاهدة كلها مضيعة للوقت .
فالسؤال المطروح هو كيف هي عقلية هؤلاء المسؤولين على هذه البرامج .
84 - Chakib Lamnadi السبت 03 أبريل 2010 - 02:11
لم هذا الكم الهائل من الاستغراب و الاستنكار لحال أضحى منذ زمن غاية في البداهة. القائمون على شؤون البلاد السعيدة يلزمهم تلميع صورة المغرب لدى الاقران وشباب البلاد وشاباته أروع سلعة وخير سفير!!! دع اللقالق ترحل!!!
85 - مغربية من الشرق السبت 03 أبريل 2010 - 02:13
عفوا سادتي إنه برنامج التصريح بالممتلكات واكتشاف اللحوم بألوانها، الله يحفظ فالمغربيات أصبحن يتنافسن على التصريح بممتلكاتهن الجسدية، كل شيء ظاهر بادي للعيان في غياب الوازع الديني للوالدين الذين يسمحان لبناتهن بارتداء ملابس فاضحة، صدور بارزة بجميع تقاسيمها..........
فكيف تسمح قناة 2م بكل هذا المسخ الذي طال حتى الفنانات اللهم إن هذا لمنكر، حرام عليكم فنحن دولة إسلامية